المركز المغربي لحقوق الإنسان يُثمِّن رفض الترخيص لـ"نيو أمستردام"

المركز المغربي لحقوق الإنسان يُثمِّن رفض الترخيص لـ"نيو أمستردام"
الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:22

أكد المركز المغربي لحقوق الإنسان في بيان لمكتبه التنفيذي أن حقوق الإنسان ككُلٍّ لا يتجزأ، لا يمكن أن تتنافى والطبيعة البشرية التي جُبل الإنسان عليها، وأنها لا تصطدم مع ما دعت إليه كافة الديانات السماوية والوضعية، التي عرفتها الحضارة البشرية، مشددا في البيان نفسه على أن كل دعوة للخروج عن هذه القيم، لا يمكن أن تحقق النجاح حين تصبح “شكلا من أشكال الانتهاك لكرامة الإنسان ولطبيعته الفطرية”.

وأدان المركز الحقوقي المذكور ما سماها الهجمة شرسة على ثوابت الأمة العقدية، معتبرا إياها تسخيرا “رخيصا” بين يدي أطراف تتمثل أهدافها الاستراتيجية في ضرب المجتمع في هويته، داعيا في الوقت ذاته إلى احترام حرية الرأي والتعبير كمبدأ أساسي في تطوير الديمقراطية بالمغرب.

ووصف المركز المغربي لحقوق الإنسان في بيانه الذي توصلت “هسبريس” بنسخة منه، النقاش الدائر حول الحرية الجنسية والمطالبة بإلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي بالضجة الإعلامية، مبرزا أن إقرار قوانين أو إلغاء أخرى، على صلة بالقيم المشتركة التي تستمد أسسها من مرجعية الشعب المغربي، الدينية والثقافية والحضارية، أمر لا يخضع لنزوات أي طرف من الأطراف سواء كانت سياسية أو إعلامية أو حقوقية أو غيرها، وإنما يرتبط حسب تعبير البيان المشار إليه، بالمجتمع ككل، بكل مكوناته، وخلفياته ومقوماته التراثية والحضارية.

وضمن البيان ذاته، ثمن المركز الحقوقي الذي يرأسه خالد الشرقاوي السموني، قرار الحكومة القاضي برفض الترخيص للسفينة “نيو أمستردام” التي تقل حوالي 2100 مثلي من مختلف أنحاء العالم، معتبرا القرار يتناسب مع مبادئ الدستور، المتعلقة بصيانة تلاحم مقومات هوية الأمة المغربية، ومندرجا في سياق تفعيل القوانين الجاري بها العمل، كما اعتبر التنظيم الحقوقي المعروف اختصارا بـ CMDH مبادرة “نيو أمستردام” ووكلائها في المغرب، إخلالا بالقيم المشتركة، “التي تتجمع حولها الغالبية العظمى من الشعب المغربي، والتي تشكل المرتكز الأساس في البناء المجتمعي”، موضحا أن المبادرة مثيرة لمشاعر المواطنين وأنها عمل مثير للفتنة “لا يمكن القبول به أو السكوت عنه”.

وفي السياق ذاته أشار المركز المغربي لحقوق الإنسان إلى أن الحريات الفردية رغم ما لها من أهمية وقيمة ضمن مبادئ الحرية والديمقراطية، فإن ذلك لا يعني “القفز على الحواجز التي تمثل في جوهرها حدودا دنيا، تفصل بين الخاص بكل فرد على حدة، والمشترك، الذي يحظى بقبول الجميع، ويشكل وعاء لأرضية الحياة المجتمعية”.

‫تعليقات الزوار

98
  • akachar
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:34

    الحمد لله و الشكر لله على وجود رجال في هذا البلد الاسلامي منعو هذا المنكر الذي كاد ان يحل ببلدنا الحبيب …لا حول ولاقوة الا بالله

  • بنت ايت عطا
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:38

    اتمنى من هذه الجمعيات ان تبحث عن الحقوق التي يحتاجها الانسان فعلا لاننا اصبنا بالتخمة من كثرة حديثهم عن الحقوق الجنسية
    ابحثوا في جوانب اخرى حتما ستصابون بالذهول عندما تشاهدون من ضاعت حقوقهم ظلما و عدوانا ستجدون في دور العجزة اباء و امهات تركهم ابناؤهم بلا رحمة و لا شفقة و لا انسانية ستجدون في المستشفيات مرضى فقراء لم يجدوا من يتكرم عليهم بالغطاء و الدواء مع انه حقهم ستجدون ايضا في دور الايتام اطفالا محرومين من الحنان و من حقهم ان يجدوا من يراف بهم كتعويض معنوي عن حالتهم الاجتماعية ستجدون كذلك في السجون من زج بهم في الزنزانات بالباطل و ضاع حقهم ستجدون و ستجدون و ستجدون….
    لا تهتموا بالقضايا الجنسية فاطفال الابتدائي في هذا الزمن على استعداد بان يشرحوا لكم كثيرا من المسائل في هذا الشان لانه هو الحاجة الوحيدة التي لا يمكن ان يستغني عنها البشر هذا الوقت فانظروا الى حقوقهم الاخرى اما هذه فقد اخذوا حقهم و بزيادة

  • khalid
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:40

    لا أعرف مبتغى هده الطبقة التي تنادي بشعارات خارج اطار الشريعة الاسلامية و تمريرها باسم الحرية

  • مهمومة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:40

    المثليون يترددون بدون حرج منذ عصور فمذا يعني ان يزوروا دفعة واحدة وبهذا الحجم مسجد الحسن الثاي? اليست هذه رسالة استهثار بديننا?

  • ابو احمد الصفريوي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:41

    الله يعطيكم الصحة
    والى هؤلاء الليواطيين-المثليين- الماء والشطابة حتى لقاع لبحر
    راحنا مسلمين ومغاربة حتى النخاع

  • رشيد
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:45

    هذه اثمن فرصة لجريدتكم الموقرة التي كنا بالمس القريب نعتبرها جريدة كل المغاربة ابناء الطبقات الشعبية ن و فرصة اثمن للتلفزيون الفرنكفوني 2m لمساندة هذه الفئة المظلومة و المقهورة كما فعلتم بدفاعكم ومساندتكم للداعين لحرية ممارسة الجنس خارج المؤسسة الزوجية كما فعلت ماتسمى بالاحداث المغربية ، هنيئا لكم بهذا السبق

  • من وادي الذهب
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:46

    وما رأي CMDH فيما قاله المختار الغزيوي؟
    والله العظيم أستحي من تسميته بهذا الاسم الذي أختير لنبينا محمد صلى الله عليه وسلم .

  • brahim
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:46

    تحياتي لكم ، الخزي والعار لدعات الفساد والإنحلال الأخلاقي ، وأعلن تضامني مع الداعية النهاري

  • hwidi
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:46

    على سلامتكم منين غي هدرتو…….فين كنتو ناعسين و الناس خداما كتدير في الفتنة بين الشعب

  • algerien
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:48

    khoumadj va ils sont ou actuellement pourquoi ils ont choisi le maroc et pas la mauritanie ou l'algerie ou la tunisie c'est bizard un bateau plein de dechets de la terre rentrent dans les aux territoriale a coté du port de casablanca ca veut dire quoi hafadana allah djami;aan mine khoubt wal djoubn wal kasel

  • سوسو
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:50

    تحية للمركز المغربي لحقوق الانسان ,هدا هو المفهوم الحقيقي للحرية .اما دعاة الانحلال الاخلاقي فلهم الويل والخزي والعار

  • said
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:53

    الشعب المغربي مع حقوق الإنسان التي ضمنها له الدين الحنيف الإسلام .. ونحن مع أي جمعية حقوقية تتبنى مرجعية المجتمع المسلم وتدافع عنه .. وكل منظمة أو جمعية تسبح ضد التيار فمصيرها الزوال في كل الأحوال..
    كما يجب ألا يخفى على الجميع أن مجتمعنا المغربي اصابته " الدوخة". كثيرون هم من ينادون بالحرية و ينسون أن الحرية هي فعل أي شيء دون قيود .. لكن هذا يتنافى مع فطرة الإنسان .. في أوروبا مثلاً أصبح النس يقدسون الحرية إلى حد كبير .. فتجدهم أشبه بالحيوانات يأكلون ويشربون ما شاؤوا غير آبهين بما في ذلك من ضرر على صحتهم وسلامة غيرهم، فتجد المستشفيات مليئة بالمرضى (النفسية منها و العضوية) رغم ما يصرف في الإعلانات لتوعية الناس لكن ذلك لا يحد من الأمر بل بالعكس الأمر يزيد تأزماً.
    الإسلام هو كنز فلا تفرطو فيه

  • كلمة حق
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:56

    عندما بدات الاصوات تندد بهذه المنظمة الفاسدة ورات انها ستكون لا محالة في مزبلة التاريخ ارادو ان يغطوا الشمس بالغربال والله لن تنطلي علينا خرجاتكم فق دفضح الله سركم وندعوا الله ان يقسو ظهركم و كل من سولت له نفسه مس قيمنا الدينية فموتوا بغيضكم

  • mohamed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:56

    هذا من حكمة أمير المؤمنين. ضحك عليهم بإعطائهم الرخصة في أول الأمر ثم الآن صدمهم بدوش بارد.

  • ahmed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:58

    الله يعزك أستاذي السموني………………نعم الجواب و نعم التبرير…..الحمد لله على علمائنا الكرام.

  • حرياتكم الفرية تؤذينا
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 17:58

    هذا ما يتوجب فهمه من طرف حفنة من المنسلخين المدفوعي الأجر مسبقا من أجل سلخ المجتمع عن هويته. أكاد أشك أن مثل هؤلاء تربوا في أكناف الأمهات الشريفات وإلا كيف يرضون لهن الفاحشة باسم الحريات الفردية؟

  • Yasir
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:04

    مرحبا بهم عند الغزيوي …. هانحن ندفع ثمن الانفتاح..

  • najid
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:07

    عن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: سيأتي على الناس زمان لا يبقى من القرآن إلا رسمه ولا من الإسلام إلا اسمه يتسمون به وهم أبعد الناس عنه مساجدهم عامرة وهي خراب من الهدى فقهاء ذلك الزمان شر فقهاء تحت ظل السماء منهم خرجت الفتنة وفيهم تعود.. رواه الحاكم.عن علي رضي الله عنه أن رجلاً قال للنبي صلى الله عليه وسلم: متى الساعة؟ فقال: ذلك عند حيف الأئمة وتصديق بالنجوم وتكذيب بالقدر وحتى تتخذ الأمانة مغنماً والصدقة مغرماً والفاحشة زيارة فعند ذلك هلاك قومك..
    وعن ابن عباس رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: من أشراط الساعة أن يكتفي الرجال بالرجال والنساء بالنساء ويغار على الغلمان كما يغار على الجارية البكر وعند ذلك تكون الأمراء فسقة والوزراء فجرة.. الحديث بطوله.. رواه ابن مردويه.وفي رواية أخرى ويخطب الغلام كما تخطب المرأة ويهيأ كما تهيأ المرأة.

  • momo
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:11

    الحـــمــــــد للـــــــــــــــــــه و اللــــــــــــــه أكــــــــــــــبــــــــــــــر

  • Dragonaut
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:19

    و أخيرا سمعنا رأياً رشيداً في زمن اختلط فيه العهر بحقوق الانسان. أينك يا رياضي؟

  • sara
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:22

    إذا كانت هذه هي الحرية والديمقراطية التي يطالب بها البعض فنحن لا نريدها إتقوا الله وأطيعوه
    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا

  • محمد الصادق
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:27

    هذه هي المواقف الجادة التي نريد أن نسمعها من المركز المغربي لحقوق الإنسان، و التي سيتجاوب معها الشعب لا محالة و التي تدعو إلى الفضيلة و احترام القيم و المبادئء الإنسانية و التي هي من صلب الخصوصيات المغربية .

    ما عدا هته المواقف لا تعولوا علينا …. و السلام

  • ولد العكاري منير
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:27

    لا لتدنيس بلاد الشرفاء لا اهلا ولا سهلا بكم اذهبوا الى أوكاركم النثنة في امريكا و هولندا.

  • oujdi
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:34

    cette déclaration de CMDH est une fiérte pour tous les marocains . ou sont les autres parties de droit de l'homme ;politiques et les association ; pourquoi tous ce cilence ; la liberté du sexe n'est pas une droit que demande les marocains , mais il demandent du travail , l'honneir et du digneté

  • med
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:44

    سبحان الله
    أو كيفاش…المركز المغربي لحقوق الإنسان يُثمِّن رفض الترخيص لـ"نيو أمستردام"
    كدبة أبريل ولا انا كنحلم

  • bachir
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:46

    فما رأي الجمعيات والمنظمات الكركوزات الأخرى التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان وتحركها أيادي ماما أمريكا.

  • Cocetta
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:49

    كلام معقول… بغينا ايضا نعرفو ردة فعل جمعية خديجة الرياضى و أمين من المنع.

  • ملاحظ
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 18:51

    استغربت لأول وهلة حين قرأت العنوان , ثم اذركت بعد ثواني أنه "المركز" , و ليس "الجمعية " المغربية لحقوق الإنسان .

    حقا , فرق كبير بين الاثنين ,, غير أن هذا الفرق تتضح أسبابه بمجرد ما نعلم أن الجمعية تمول سنويا ب 3 ملايير درهم من الخارج حسب اخر بيان عن تمويلات الجمعيات المغربية .

  • Youssef
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:02

    Comment une association de défense de droits d'Hommes peut-t-elle avancer de tels propos
    En lisant l'article, j'ai eu envie de rire, l'interdiction a mis en jeu plusieurs entités relevant des droits d'Hommes, la liberté de circulation, les libertés individuelles( l'orientation sexuelle). Et lorsqu'une association de défense de droits d'Hommes avance des propos homophobes, je crois qu'il ne faut pas s'étonner lorsque le gouvernement nous balance des banalités.
    Une question, pourquoi est ce qu'ils ont défendu le journaliste qui a appelé au respect de la liberté sexuelle, et qui a plaidé pour l'annulation de la loi qui punit toute alliance sexuelle en dehors du cadre de mariage . ils disent que l'homosexualité s'oppose aux principes de notre pays, et depuis quand entretenir des relations sexuelles en dehors du mariage était une habitude et une simple et normale affaire au Maroc ? Mais quelle hypocrisie. VOUS VENEZ DE PERDRE LE PEU DE CRÉDIBILITÉ QUI VOUS RESTAIT

  • yassine (55
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:03

    Je suis rassuré,nous avons un centre de droit de l'Homme, un vrai. je vous remerci Mr CHARKAOUI KHALID,d'avoir mis fin à toutes les polimiques ménéés par des clownes qui parlent au non du droit de l'Homme;Je vous dit merci et 1000 merci pour votre intervention et pour finir comme vous l'avez expliquez ci dessus,s'il y'a un droit de L'Homme,on doit jamais oublier le droit des sociétésy=culture,religion ,tradition…

  • MA3A ANHARI
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:06

    بدل ان يسموه المركز المغربي لحقوق الانسان من الاحسن المركز المخربي لمحاربت الاسلام…

  • mohammed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:08

    هادو لي راهم يدافعو على شواذ بنضرة حقوق الانسان يمشيو يدافعو على لبنات لي منعوهم من الحجاب فؤوربا

  • Houssein
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:08

    هاهاها.
    وامعامن…هادي باقا حامضة شوية. ولذلك يحق لكم المراوغة.
    سيرو الله يتوب علينا وعليكم

  • عزيز
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:13

    اتركوهم يدخلوا . ف لغزيوي ومناصريه سيكونون في استقبالهم .وسيحيون حفلات موازين الحقيقية. وسيكتبون عن نشاطهم المستباح.

  • alex
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:15

    Communiqué trés clair et trés fort. Le droit de l'un s'arrête ou commence celui de l'autre. Ceux qui défendents ces gens sont déconnecté de la réalité marocaine. Même en occident ces homo ne sont pas les bien venus a fortiori dans un pays musulman. La Charia est claire a ce sujet, il faut leur appliquer le hadith du prophete SAAWS.

  • tulipe
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:16

    نشد على يد كل عضو من المكتب التنفيدي…

  • غيور
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:19

    خططتم وعرفتم كيف تخططون ولاكن لا تخطيط مع الله جل وعلى

  • Abdel
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:26

    ا لمغرب و لله الحمد بلد اسلا مى لذا لا نقبل بهؤلاء الشواذ في مجتمعنا, هذ ه ثو ابت الأمة العقدية، و قيمنا ، بل حتى الديانات السموية والاعراف تعتبر ها ا نتها كا لكرامة الإنسان ولطبيعته الفطرية".

  • محمد المكناسي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:27

    وفي السياق ذاته أشار المركز المغربي لحقوق الإنسان إلى أن الحريات الفردية رغم ما لها من أهمية وقيمة ضمن مبادئ الحرية والديمقراطية، فإن ذلك لا يعني "القفز على الحواجز التي تمثل في جوهرها حدودا دنيا، تفصل بين الخاص بكل فرد على حدة، والمشترك، الذي يحظى بقبول الجميع، ويشكل وعاء لأرضية الحياة المجتمعية".
    أليس المناداة بالحرية الجنسية المتمثلة في إلغاء الفصل 490 من القانون الجنائي الذي يجرم الزنى،قفزا عن الحواجز الدينية وتوابث الأمة؟؟؟؟
    مال هاد الناس يتناقضون في كلامهم،ألا يعلمون أن المغاربة بالإجماع يجمعون على تجريم الزنى،وهذا ليس نفاقا سياسيا كما يزعمون،فكل من يقوم بالزنى يعلم أنه خاطئ وأنه يقوم بعمل يجرمه الدين والقانون ولو سألته،عن تجريم لسيقول أنه موافق….فأين النفاق الذي يتخذونه ذريعة لضرب القيم الأخلاقية والدينية للمغاربة؟؟؟
    ولنفترض جدلا أنه نفاق،فهل معالجته هو إباحة ما تم النفاق عليه أو معالجته،ولا ننسى أننا دولة إسلامية وليس دولة علمانية الدستور،فعلى من يضحك هؤلاء؟؟؟؟

  • عليوة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:28

    شكرا لحكومة الاسلام على قرارها

  • citoyenne marocaine
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:31

    على هذا المركز أن يعلم أن الدّيمقراطية والحقوق لا تقبل التجزيء وأن كل شخص في المجتمع حر في الإيمان بدين الأغلبية أو عدم الإيمان به، لهذا فالشخص اللذي يريد ممارسة حقه الطبيعي في علاقة خارج اطار الزواج ، لن يبحث عن شريك له قناعات دينية تمنعه من ذلك، ولكن سيمارس ذلك حتما مع من يناسبه فكريا، ولن يستطيع أحد منعه فالدستور يكفل حرية المعتقد والإنسان حر في التخلي عن دين اكتسبه بالوراثة، هل ستقومون بإعدامه إذا صرّح بذلك؟؟ أرجو من هيسبريس التحلي بالشجاعة و النشر.

  • msimmou
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:33

    وتنازلتم عن المطلب الخبيث.خيبكم الله آخيرا

  • عبداءلاله...بدوي في باريس
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:33

    السلام عليكم:بالله عليعكم ما معنى الحرية الجنسية?اتريدون ان نطبقها مثلا كما هي فرنسا,يذهب رجل وزوجته الى نوادي الخلاعة ويعرض زوجته على الاخر ويهديه الاخر زوجته,يمارسون الجنس مع بعض,وتسمون هذه الرذيلة حرية جنسية;يجتمع اكثر من 100رجل وامراة يمارسون الجنس مع بعض!!!!عند الحيوان هذا شئ ممنوع ومستحيل.فلماذا يعطي الحيوان الذي يمشي على ارجلين لنفسه الحق ان يغير سنة الحياة باسم الحرية الجنسية?حسبي الله ونعم الوكيل. سيسمح في فرنسا الزواج لاشخاص من نفس الخنس ابتداء من ربيع 2013 ولهم حق التبني ;وسيحتار الاطفال عندما سيعيشون مع رجلان يتقمص احدهما دور الاب والثاني دور الام!ونفس الحالة سيعيشها من ستتبناهم امراتان ,سيقولون لامراة ماما والثانية بابا! اللهم اجعلها علامة الساعة ولاتشمت فينا الاعداء;

  • ali sidi ifni
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:34

    BISMILLAH RAHMAN ARHIM je prie et je salue sur saydina mohamed et sur sa famille et ces compagnons ensuite il faut que tout le monde sache que le maroc est et etait et sera toujours un peuple musulman digne de sa religion et fidele a Dieu le tout puissant et en son prophete (pepsl.ensuite si aujourd'hui l'association des droits de l'homme au maroc veut montrer son efficacité elle n'a qu'a mené son combat dans son propre territoire et qu'elle defende les pauvres et les demunis du pays au lieu de mener un combat qui n'est pas le sien ensuite defendre les droits humains ne se limite pas qu'a l'individu elle englobe tout ce qui est majoritaire qui assure le bon fonctionnement du quotidien marocain par rapport a la religion car si on blesse une grande majorité dans sa croyance. là n'importe quelle organisation au association sera mise a l'epreuve et se voir vouer a l'echec et par dessus tout le peuple marocain par ces conviction religieuse n'admet pas ce comportement inhumain

  • مجرد عابر سبيل
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:42

    غريب أمر هذه الجمعية ألم تكن هي التي تدعو لاحترام حقوق الانسان و ………….. (الخطاب المعروف) ؟

    الظاهر أنها تحاول أن تكسب بعض المؤيدين و تظهر بمظهر جيد أمام المغاربة.

    يظهر لي أن هذه الجمعية منافقة بامتياز كل يوم بوجه و تغيب عندما يضرب اخواننا و أخواتنا أمام البرلمان.

    من الأفضل لهم أن يغيروا اسمهم الى الجمعية الغربية لحقوق المنافقين .

  • NURDIN
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:47

    الحمد لله انه مازالت في المغرب مؤسسات و منظمات شريفة تدافعة عن ثقافة و حضارة و اخلاق شعبنا المغربي الاصيل.
    شكرا لكم فانتم حقا تمثلوا المغاربة و حقوقنا الحقيقية، و ليس حقوق نزواتنا.

  • Ishaq
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:49

    الفقيه للي نتسناو بركتو دخل للجامع ببلغتو، هذا كله بسب الأفكار الخاطئة السائدة عن المثليين، أعطوا الكلمة للمثليين لكي يعبروا عن رأيهم، و حينها يمكنم اتخاد موقف من المثلية، لا تبحتوا عن الأفكار الجاهزة، إستمعو للرأي الآخر.

  • Abderrahmane rodani bidawi
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:59

    للأسف الشديد ،في الوقت الذي تمنح رخص الصيد البحري واستغلال المقالع الرملية ورخص النقل البري للأغنياء والرياضيين الأثرياء والشيوخ السفهاء وذوي المناصب السامية ويتم فيه دعوة اللوطيين على ظهر السفن بدعوى تشجيع السياحة ،وتعطى الكلمة للصحفيين العلمانيين والجمعيات العلمان…ية التي تسعى لنشر الفساد والميوعة في المغرب من أجل أطماع ومصالح مادية ،يزج بأبناء المسلمين الفقراء في غياهب السجون بحجج واهية ولأسباب لا يقبلها عقل ولامنطق .
    أقول لهؤلاء الظالمين ،إن الموت قريب وأن الله ليس بغافل عما يعملون ولكن يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار .
    وأقول للآخرين بصوت مرتفع أن المغرب سيبقى دوما بلدا مسلما رغم مايسعون إليه من تغيير أو تبديل لهويتنا الإسلامية العربية الأمازيغية,ولن تُرفع راية صهيونية ولا صليبية ولا ماسونية ولا علمانية فوق أرض المغرب ،ستبقى راية لا إله إلا الله عالية و خفاقة في ربوع المغرب وفي قلب الشعب المغربي ،الذي يتعرض لهجمات شرسة تستدف دينه و عقيدته و قيمه الأخلاقية وقوته اليومي

  • Raja
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 19:59

    Here in holland they didnt make a big deal of it, and there in Morrokko people are fighting: Human right VS goverment.
    We should never loos our values as Morrocan and as moslims.

  • sahba
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:01

    salam à tous le monde je sais pas pourquoi lorsque chikh nhari à parler sur soit disant journaliste qui laisse sa mère ,fille et sa sœur font le zina ce centre de droit d'homme l'a condamner mais maintenant ils disent le contraire sur le bateau des homos!!!!!!

  • dr1983
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:02

    لا اتق بك ايها المركز المغربي لحقوق الإنسان

  • زيزفون حسن
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:02

    تحية إكبار و إجلال للمركز المغربي لحقوق الإنسان و أنوه بالموقف الأصيل الذي اتخده في حق السفينة الملعونة كما أدعو كل المغاربة الغيورين على قيمهم الإسلامية إلى دعم هذا المركز بكل الوسائل و ذلك لأنه يمثل بحق الأغلبية الساحقة للمغاربة

  • farid rahali
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:03

    المغربي لحقوق الإنسان c est markaz de mounafikin=hypocrites,ils ont vus ke les marocains sont contre car ils sont des musulmans et pas des mauviettes,alors ils se sont repris,ce sont comme ces centres ki amenent les touristes chez nous des touristes malades et proteges par nos faibles lois…le maroc est un pays musulman et le restera,le roi detient son pouvoir de son statut religieux et non pas electorale ou democrate,il represente le sommet car les marocains depuis 1200 croient en l islam politique et non pas des livres de sartre et marx ki veulent mettre nos valeurs en doute

  • زمن الحداثة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:13

    merci au gouvernement des barbus.
    grace à dieu et quelques Hommes honnetes on a pu éviter que ces homos viennet perturber (ou plutot salir) notre pays.

  • Lghayour
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:14

    Pour une fois, je suis en accord avec ce que le CMDH déclare. Je veux dire, ils sont en accord avec ce que moi je pense :):)

    Ils ont cette fois ci penser à Mon droit à moi de vivre chez moi ma réligion, mes habitudes, mes principes sociaux et culturels… sans être négativement influencé par ceux des autres.

    Merci CMDH

  • راجي الرضى
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:19

    أعجبني فعلا كيفية هذا الرد البناء على دعاة الانحلال و سلخ الامة من قيمها التي تربت عليها و يجمع عليها الكل عدا بعض الغوغاء الذين يحاولون استنساخ حالة الضياع القيمي التي يعيشها الغرب . فكسؤال لإخواني القراء ما هي في نظركم دوافع هؤلاء القوم لهذه الهجمة الشرسة على قيمنا و هذا الذل الذي أوصلونا إليه حيث أصبحنا معيرة أمام باقي الامم

  • التطواني
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:19

    لان هاؤلاء الشواذ بعد ان نالوا حقهم في الارتباط ببعضهم ضدا عن قوانين الطبيعة واصبح العالم يتسامح معهم .اصبحوا بالمقابل يسعون لفرض مكبوتاتهم على الاسوياء الطبيعين بهذا الشكل المقزز من الحملات .

  • مصلح
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:21

    شكرا على هذا البيان …يجب الآن متابعة من تجرأ على استفزاز المغاربة وإنزال العقاب بكل من تسول له نفسه القفز على قيم المغاربة و إذا أراد أن يكفر بالله أو أن يزني بذكر أو بأنثى أو أن يسكر أو يتحشش فليستر نفسه و لا يدعو الناس إلى ذلك

  • المتمردة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:28

    أعوذ بالله من غضب الله .. هد شي لي وقع ماشي عادي

  • عبد االغني
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:31

    شتان بين هذه المنظمة الحقوقية التي تدافع عن كرامة الإنسان والمجتمع وبين المنظمات التي تدعو إلى امتهان هذه الكرامة باسم الحرية الجنسية

  • مغربي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:55

    انما الأمم الأخلاق ما بقيت ******** فان هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    بوادر الزوال و الانهيار تلوح في الأفق: قال تعالى: "واذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا"
    الله يجعلنا منكم سالمين.

  • swi3id
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:56

    يا سلام، و لاول مرة اسمع مثل هذه التصريحات من المركز المغربي لحقوق الإنسان،تعودنا على العكس،

  • هشام القنيطري
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 20:57

    الله يرحم الوالدين هذا هو المعقول
    هذه هي حقوق الانسان والا فلا
    ولله الحمد لا يزال المغرب بخير

  • rachid
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 21:06

    أرجو تغير إسم مركزكم لأن الأسماء بدأت تتشابه لدينا هالمركز مالمرصد مامنعرف شنو
    المهم من خلال بيانكم هذا يظهر جليا أنكم من الشعب المغربي الذي يتحمل ان يتم ضرب قيمه الدينية تحت أي مسمى وهذا عين الصواب
    أعتقد ذاك المركز الذي ترأسه تلك المريضة المسماة خديجة رياضي هو مرصد
    لدى المرجو تسمية مركزكم بإسم يمكننا أن نميزه فهو جدير بالإحترام

  • khalid
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 21:16

    هدا بيان جيد و يحترم لانه من خلال ما جاء فيه يلاحظ بانه يحترم خصوصيات المغرب باعتباره بلد مسلم ليس كدالك المركز الدي لا يدكر اسمه حتى في هدا المقام الدي هدفه الاول و الاخير استهداف المجتمع المغربي من خلال الاسرة المغربية.
    اضف الى دالك انه لا يمن لنا ان نسكت ادا مس الشيخ انهاري لانه لم يقل الا ما في الدين الاسلامي. هدا يعني اني ساخاف مستقبلا ان اتكم في الدين او ان اقرا القران و هدا لن نقبل به ابدا سواء كان يتفق مع حقوق الانسان او لا لانه لكي احترم حق الاخر يجب ان يحترم حقي اولا كمسلم في بلد اسلامي…….

  • مسلم و افتخر
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 21:25

    سبحان مبدل الاحوال تارة مع الجماعة و تارة اخرى مع الحرية الفردية , حمدا لله على عودتكم الى رشدكم لانكم كنتم تتحدون شعبا باكمله مقابل قلة قليلة, الحمد لله على ظهور الحق

  • الهواري الغيّور
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 21:48

    السلام عليكم ورحمة الله
    هل يتكرّم أحدكم ويجيبني
    هل فعلا نحن في مملكة المغرب ؟
    أ فعلا نحن في دولة إسلامية ؟؟؟
    ما المؤشرات الدّالة على إسلامنا ؟ هل هي السفور والفجور المعلن ؟
    أم هي إسكات رنين وصدى علمائنا الأجلّاء ؟؟؟
    ما حيثيات المفردات : موازين, كناوة, الحرية الجنسية الفردية, إغلاق دور القرآن ؟
    السؤال الأخير : اذكر مؤشّرا(ت) التي تثبت اسلامية المغرب ؟؟؟
    يا سادة يا جماعة : وطـــنــــــــــــــــــنــــــــــــا فـــــــــــي خـــــطــــــــــــــــــــر
    أغـــــــــــــــــــــــــــــــــيثــــوا وطنــــــــــــــكم … أنقــــــــــــــــذوا هـــويتــكـــــم

  • المغتربة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 21:55

    انا اقول لكم انهم لا يمنعو فقط شيا محرم بل منعو عدة امراض كانت سوف تدخل للبلد وحصنو كم واحد كان سوف يصاب الحمد لله

  • mustapha
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 22:56

    سلام عليكم إخواني المسلمين هده مؤامرة يهودية ودايوتيآ من يرضى بدل لبلاده يبعت معه يوم القيامة نحن لأن نرضى بي ذلك مهما طال زمان والله يوافق كل مسلم يا رب واسلام عليكم ورحمته لله وبراكاته

  • younes berkaoui
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:21

    "المركز" , و ليس "الجمعية " المغربية لحقوق الإنسان .

  • زعلان
    الثلاثاء 3 يوليوز 2012 - 23:53

    ما نعيشه في الاونة الاخيرة من كثرة الاخبار عن حرية الجنس و المثليين و الديوتيون و الجدال الحاصل الذي يتزعمه القلة القليلة ضد ثوابت الامة الاخلاقية و ضد كل من واجههم بكلمة حق ( النهاري ) مثلا .انما يدل على ان المخزن استطاع ان يوجه انظار المغاربة الى المشاكل الاخلاقية التي نعيشها منذ عقود .والمراد منه هو حجب انظار المغاربة على المشاكل الحقيقية العالقة ( الاستبداد والفساد السياسي و الاقتصادي و الصحة و التعليم و السكن و الفقر و الامية ) .اما عقيدتنا الاسلامية و قيمنا المقدسة هي راخصة في دمائنا و هوائنا و ارضنا و بحرنا رغم بعض الهفوات .وما يروج له هاؤلاء العلمانيون لن تكون له قائمة في هذا البلد و لن تنجح مخططاتهم لان بكل بساطة مجتمعنا المغربي الملتزم دينيا والغير الملتزم دينيا لن يقبل بما يحلل ما حرم الله .ارجو النشر

  • مسلم
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 00:06

    شا هدو فيديو لغزيوي و انظروا لباسه. الصليب فوق صدره. الا تهمكم تلك الاشارة و فهموا شوية

  • الشبيهي
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 00:06

    لا أظن أن أحدا يفضل أن يجلس في حديقة تتوسطها قمامة هذه الحديقة التي يقال أنها متنفس لنا بل أصبحنا نشاهد بثاً مباشراً لفضائح يندى لها الجبين باسم الحرية في الحديقة على الكورنيش …. وأنا لا أملك الحرية لكي أجلس في هاته الأماكن حتى أتمتع بها ولا يحق لي أن أدلي برأيي أو أقدم النصيحة بحجة أن هذا من اختصاص أناس أصابهم الخرص وكل هؤلاء الحقوقيون يتكلمون باسم الشعب المغربي هل وقعت انتخابات وأصبحوا يمثلوننا وأنا لا أعلم . الدستور يقول أن المغرب بلد مسلم ولا أسمع سوى الداعين للحرية الجنسية هم الذين يتكلمون . لقد نسيت الشيخ النهاري لمجرد أنه أدلى برأيه قمعوه وهو لم يأتي بشيء من عنده فكيف أن ذلك المدعو الذي أدلى برأيه الذي لا أساس له يملك الحرية لكي يسمح لعائلته وباسم الحرية أن يمارس عليهم هل الحرية تعني لكم الجنس … حذاري من يوم سيأتي لا ينفع فيه لا مال ولا بنون واخاف عليك يا وطني من هذه الأيادي التي تريد أن تمزقك وللأسف حتى أن المغرب أصبح يرادف كلمة……… حسبي الله ونعم الوكيل

  • doukali83
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 00:40

    Voila ça c'est une bonne réaction, on est de culture Arabo-musulmane on ne peut pas accepter cela

  • ali
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 00:45

    Laghziwi Riadi 2M et sa clic dehors de notre payé

  • محمد اسبانيا
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 01:08

    انا في نظري لو تركوهم يدخلوا الاراضي المغربية كان افضل…. باش تكمل الباهية…فامتال لغزيوي ولمريني و 2mراهم اخلاو لبلاد انتظروا غضب الله وسخطه انتظرواالجفاف و الامراض التي لم تكن في اسلافنا

  • amaf
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 01:20

    المثلية ظاهرة مرضية قديمة قدم التاريخ البشري وللمسلمين نصيب كبير منها ,الم يكن حكام بني العباس وبني امية يحبون الغلمان كثيرا؟اقرؤوا ادبيات هؤولاء,الم يكن هؤولاء يستقدمون مئات الاطفال الامازيغ من شمال افريقيا وبلاد فارس لاستغلالهم جنسيا؟كفاكم حجب الشمس بالغربال,فالمجتمعات العربية اليوم تعج بالاف المثليين .

  • belghiti
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 01:28

    nous savons tous que ce centre de honte des hommes est avec ces vermines et maintenant qu'a vu que tous les marocains sont contre cette provocation a nos valeurs enracines dans notre DNA, il veut sauver sa face en prenant le cote des marocains et des valeurs mais je suis certain qu au fond d eux meme les gens du CMDH sont avec ces vermines

  • فهمتكم
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 02:43

    حقوق الإنسان ؟ ولكن أين هي التزاماته ؟ أين هي حقوق الله ؟

    سبحان الله تريدون حقوق الإنسان من أجل محاربة النهي عن المنكر

  • QUELCHA3BANE
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 06:35

    LES GRANDS PERDANTS DANS CETTE AFFAIRE SONT : LE FAMEUX INTELLECTUEL QUI ESPERE VOIR SA MERE -SA SOEUR ET SA FEMME S'EPANOUIR AILLEURS CAR ELLES SONT EN ETAT DE MANQUE D'HOMMES !!! ET LA FAMEUSE TV2M QUI N'A PAS HESITE A DONNER RAISON A CET INTELLECTUEL EN INVITANT LEURS AMIS POUR NOUS INTOXIQUER PAR LEURS RAISONNEMENTS A LA CON…….SACHEZ QUE LES MAROCAINS NE SONT PAS DES ARRIERES ET ILS SAVENT TRES BIEN QUI VOUS ETES

  • Realite
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 07:25

    Ce bateau de pd a cible la mosque hassan II car ils savent tres bien que ce moi est sacre ainsi que le ramadan et ils veulemt changer l image et la valeur de
    Notre mosque qui recoit des milliers de fidels

  • متابع
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 10:23

    لا تجمعكم بحقوق الانسان الا الاسم يا مركز…هل فعلا انكم تؤمنون بالعهد الدولي لحقوق الانسان؟؟هل انتم مع منظمة العفو الدولية او انكم هربتم هذا المركز وتضحكون علينا.اظن ان هذه حقوق طالبان او مالي او الصومال

  • محام
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 11:02

    منذ متى سمعنا بالمركز المغربي لحقوق الإنسان يتكلم ويدافع عن حقوق الانسان حتى يتكلم الان انهم مجموعة من المنافقين في خدمة الايديولوجيات السباسية المافياوية . فلم تروا من حقوق الانسان سوى هذا . لمذا لا تتكلمون عن حقوق الانسان في العيش والصحة والكرامة الاقتصادية والتعليم …الخ وكفاكم من النفاق فهذه الظواهر التي تتظاهرون بنكرانها فهي موجودة ازلا بين احضانكم ولا شئ دخيل علينا كما تزعمون ابحثوا قبل ان تتفوهوا

  • الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 13:22

    أزداد يقينا يوما بعد يوم، أن المنظمات الحقوقية بالمغرب لها طبيعة سياسية مائة بالمائة، فالمعروف ان المنظمات الحقوقية يجب ان تكون منزهة عن ما يعتبر دينيا أو أخلاقيا أو سايسيا، بل يجب ان تنحاز إلى كل ماهو إنساني صرف و ان تنتصر للحريات الفردية، فالمركز المغربي لحقوق الإنسان و خوفا من ردة فعل سلبية للمغاربة باعتبارهم مسلمين اتجاه هذا المركز وجدناه يتخذ هذا الموقف.

  • بدون
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 14:13

    وحتى تديوتيت ياجمعية حقوق الإنسان تنطبق عليها وحريت الفرد يجب أن تحترم حريتي, ونحن لسنا في أروبا هم لهم دينهم كما نحترمه ونحن لنا ديننا يجب أن يكون الإ حترام متبادل, من أراد أن يأكل رمضان فله دلك في داره لا يجب أن يستفزني بإسم الحرية, ومن أراد أن يكون ديوتيا أوشاد جنسيا وأسم واحد وإن إختلفة الأسماء فكدلك داخل أسرته.
    إخلالا بالقيم المشتركة، "التي تتجمع حولها الغالبية العظمى من الشعب المغربي، والتي تشكل المرتكز الأساس في البناء المجتمعي"، موضحا أن المبادرة مثيرة لمشاعر المواطنين وأنها عمل مثير للفتنة "لا يمكن القبول به أو السكوت عنه".

  • مسلم
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 14:26

    باسم الله الحمان الرحيم وبه نستعين

    اللهم نجنا من هذا المنكر واحفض ولاة امورنا ليدفعوا عنا هذه الشرور والمفاسد
    التي اصبحت تطل علينا من جميع الجهات والله ولي التوفيق.

  • nadia oujdia
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 15:31

    لازلنا ننتظر سماع رأي وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية ورأي العلماء المغاربة حول ما يثار من قضايا الانحلال باسم الحرية الفردية.

  • مسلم
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 15:32

    الحمد لله رب العا لمين واصلي واسلم على بطل الا نبيا ء وامام المرسلين سيد نا محمد صلى الله عليه وعلى اله وصحا بته اجمعين ان هذه السفينة نتمنى من الله الذ يجري الريا ح وهو الذي بيد ه الا مر كله ان يغرقها كما اغرق تيتانيك للا نها تحمل العا ر وليس للمغرب وحده ولكن للعالم الا سلا مي فكا ن علينا ان نغضب لما يغضب الله والا سوف ندفع الثمن غا لي في الد نيا والا خرة والسلام

  • الحسين بن محمد
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 15:37

    السلام عليكم

    السياحة تجلب العملة الصعبة

    لنعد الحساب

    المتليين يمارسون الجنس بخلاف الطبيعة البشرية و لدالك يصابون بالسيدا

    لمعالجة السيدا يجب أن تضع وزارة الصحة ميزانيات كبيرة

    لعلاج السيدا يجب على المغرب لإستيراد الأدوية من الخارج بالعملة الصعبة

    العملية من الناحية المادية ليس فيها ربح

    من ناحية حقوق الإنسان

    حرية جنسية+السيدا= كارتة إجتماعية = فقدان الأبناء و الأبناء و الأزواج+كترة الإغتصاب للذكور

    من الناحية الشرعية : لا يجوز إدخال الوباء على البلاد و لا يجوز الذهاب إليه

    هناك رجال لهم تشوهات خلقية لكن يحرم عليهم ممارسة الجنس فهؤلاء يعتبرون كالمعوقين الدين إزدادوا بدون أعضاء سوية

    و الله يخلق ما يشاء و يختار و العليم الخبير سبحانه.

  • أبو إلياس
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 16:32

    نعم للحرية حدود وحدود حريتك تنتهي عند بداية حرية الأخر فلا تحاول الاستيلاء على مساحة حرية الأخر فذلك محرم حسب القانون والأعراف.لهذا البلد المسلم تقاليد وأعراف منبثقة من ثقافتنا الدينية والعرقية المتشبعة بروح التأخي والتضامن ، فلا تحاول أن أن تزعزع هذه اللبنات المشكلة للمجتمع المغربي حتى لا تكون سببا في دمار يعود عليك وعلى من حولك بما لا يحمد عقباه

  • hamid
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 16:34

    الحمد لله على نعمة الاسلام ام الخبثاء وعملاء اسيادهم تكفيهم حسبنا الله ونعمة الوكيل والله اكبر

  • constat
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 17:06

    une association financée de l'exterieur pour nuire à notre pays et qui essaie d'avoir la sympathie des marocains sic! vous ne representez que vous meme, les marocains connaissent vos plans destructeurs de notre pays. le maroc est un pays des hommes sages et honnetes.les organisations des droits de l'hommes dans les autres pays defendent les droits à la sante, au logement à l'education à la bonne conduiteà l'égalité des chances,au respect des moeurs.ici ils defendent tout ce qui nuisible au pays.ce qui me fait rire aussi c'est qu'ils defendent des immigrés africains à s'installer chez nous comme et à nous creer encore plus de problemes pauvreté, drogue bidonville chomage,prostitution…,comme si le maroc à reglé tous les problemes de sa population .

  • kachkouch
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 17:39

    هادو صحاب المختار الغزيوي كان عارض عليهم قبحهم الله جميعا وقبح سعيهم.

  • Soignez votre langage
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 19:58

    Je dirais à ceux qui écrivent leurs commentaire en français, qu'ils s'y abstiennent, pourquoi bon en écrire en français si ça sera bourré de fautes de tous les sens ?

  • الاسلام او الاستشهاد
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 21:02

    يجب معرفة اليهود متخفيين بيننا لان اليهود و اليهود فقط هم من يدعون الى الفساد و يشجعون عليه الاخلاق و المبادئ التي يدعو اليه ديننا الحنيف خيط احمر .يجب محاسبة دعات جهنم .و ليعلم كل من ينهب في خيرات هدا البلد ان الشعب ساكت لاعتقدة ان العائلة المالكة من اهل البيت فكونوا متيقنين عندما يتضح لهم عكس دالك سوف تعرفون ان الشعب المغربي سينتفض و لاتنسوا ان الشعب الدي فتح الاندلس يحب الجنة و الاستشهاد نحن نحب الجنة كما تحبون انتم الدنيا

  • maroc
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 23:28

    IL NE FAUT SURTOUT PAS AVOIR PITIE DE AL ADL WAL IHSAN DE LA LIBERTE ALORS LA ILS FERONT TOUS CE QU'ils veulent et ils interdire aux filles de mettre le bikini a la plagee ect … il veulent rendre le maroc comme l'iran c'est ca leur unique objectif et leur objectif final
    j'espere que les medias marocains ne parleront plus d'al adl wal ihasan par ce que le simple faite de parler d'eux constitu un danger et influence sur les gens

  • مغربية
    الأربعاء 4 يوليوز 2012 - 23:31

    قال الله تعالى

    و لوطا اذ قال لقومه أتأتون الفاحشة ما سبقكم بها من أحد من العالمين انكم لتأتون الرجال شهوة من دون النساء بل أنتم قوم مسرفون و ما كان جواب قومه الا ان قالوا أخرجوهم من قريتكم انهم أناس يتطهرون فأنجيناه و أهله الا امرأته كانت من الغابرين و أمطرنا عليهم مطرا فانظر كيف كانت عاقبة المجرمين
    صدق الله العظيم

  • العبدي
    الخميس 5 يوليوز 2012 - 00:54

    إغراق هذه السفينة بما فيها أضعف الإيمان.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين