وقفات مسجديّة ضدّ إساءتَي "فيلم أمريكا" و"رسومَات فرنسا"

وقفات مسجديّة ضدّ إساءتَي "فيلم أمريكا" و"رسومَات فرنسا"
الجمعة 21 شتنبر 2012 - 17:27

عرفت عدد من المساجد، بعد انقضاء صلاة الجمعة اليوم، وقفات احتجاج اعربت عن الرفض للإساءتين الأخيرتين المستهدفتين للدين الإسلامي عبر “فيلم براءة المسلمين” و”رسومات شَارلي إيبدُو”.

ومرّ التعبير عن الغضب بعيدا عن أي عنف.. إذ اكتفى المحتجّون بشعارات ولافتات أعرب ضمنها عن رفض أي مسّ يطال الدّين الإسلامي والنبي محمّد، زيادة على عمليات تمزيق وحرق طالت علمي فرنسا وأمريكا.

غالبية الاحتجاجات التي رصدت بأبواب عدد من مساجد المغرب كانت من تنظيم جماعة العدل والاحسان ومنتمين لمجموعات سلفيّة.. وقد ووكبت باحتياطات أمنيّة مخافة وقوع تداعيات غير مرغوب فيها، إلاّ أن سلمية التعبير عن الغضب لم تستدع أي تدخل من قبل القوات العمومية.

مطالب أشهرت ضمن ذات الغضب المتفرق مكانا والموحد زمانا، ومن بينها توفير ردود رسمية للدول الإسلامية على ما يطال دينها الرسمي، زيادة على وقف كل أشكال التضييق على الممارسات الشعائرية الإسلامية وإطلاق سراح المعتقلين الإسلاميّين وإلغاء قانون مكافحة الإرهاب.

تجدر الإشارة إلى أنّ الموعد كان تحت اسم “جمعة الغضب لنصرة النبي محمّد”، وقد واكبته الخارجية الفرنسية بأمر داع إلى إغلاق المرافق الضامة للمصالح الفرنسية بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط، وهو التعاطي الاحترازي الذي اسثنى المغرب.

‫تعليقات الزوار

28
  • محمد الشكريوي
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:29

    المرجوا من الكل عدم ذكر اسم المجلة او الممثلين حتى لا يكتسبوا شهرة من وراء ظهورنا وبالتالي كان من الافضل هسبرس ان تقولي فقط رسوم كاريكاتورية نشرتها مجلة فرنسية بدون ذكر اسمها وشكرا
    وسبب ذلنا هذا الذي وصلنا اليه اليوم
    نجد قول سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله
    اذن كل واحد منا يتحمل مسؤوليته تجاه ما فرطنا في ديننا والعياذ بالله .

  • algerien
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:33

    tous les marocain sans exception ont acquis le sens de revendications pacifistes . un point positif dans ce pays il faut le reconnaitre.

  • MOHAMMED
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:46

    (حديث مرفوع) حَدَّثَنَا عَلِيٌّ ، حَدَّثَنَا أَحْمَدُ بْنُ عِيسَى الْخَوَّاصُ ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ أَبِي الْعَوَّامِ ، حَدَّثَنَا عَبْدُ الْعَزِيزِ بْنُ أَبَانٍ ، حَدَّثَنَا أَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْجُعْفِيُّ ، عَنْ عُبَيْدِ بْنِ اصْطَفَنَ ، عَنْ زَيْدِ بْنِ عَلِيٍّ ، عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ ، قَالَ : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : مَنْ سَبَّ أَصْحَابِي فَقَدْ آذَانِي ، وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ ، وَفِي حَدِيثٍ آخَرَ : اللَّهَ اللَّهَ فِي أَصْحَابِي ، لا تَتَّخِذُوهُمْ غَرَضًا بَعْدِي ، فَمَنْ أَحَبَّهُمْ فَبِحُبِّي أَحَبَّهُمْ ، وَمَنْ أَبْغَضَهُمْ فَبِبُغْضِي أَبْغَضَهُمْ ، وَمَنْ آذَاهُمْ فَقَدْ آذَانِي ، وَمَنْ آذَانِي فَقَدْ آذَى اللَّهَ ، وَمَنْ آذَى اللَّهَ أَوْشَكَ أَنْ يَأْخُذَهُ .

  • blal
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 18:55

    إن التعبير عن غضبنا للفلم المسيء للرسول صلى الله عليه وسلم وكدا الرسوم الكاتوريكية يشترط فيه ان يكون خاصا لغرضه لا تشوبه شائبة هكدا هو الحب الحقيقي للرسول الأكرم لا الركب على الحدث لرفع شعارات لا تعلق لها بتاتا بما يقع وهدا عيب وعار كونوا بعقلكم شويا راه الناس عايقين

  • محمد بن محمد
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:02

    وقفات مسجديّة ضدّ إساءتَي "فيلم أمريكا" و"رسومَات فرنسا"
    قد يمكن تصحيح العنوان الى ما يلي : "وقفات دماغية " أو " عندما يقف الزمن " أو " الوقت الميت " و لربما هذا الأخير هو الأصح و الأنسب في حالة مماثلة لما هو عليه بعض الناس هذه الأيام ، فعوض أن يخلد الناس لأنفسهم و يفكرون في سبب تكالب بعض الغربيين و المعتنقين لديانات أخرى على ديننا الحنيف و تطاولهم على سيد الخلق بالباطل ،و بالتالي استفزاز مشاعر المسلمين كي يزيحوا عنهم صفة التعقل و التسامح و التعاطي مع الأمور بما أوصى به رسولنا الكريم و جاء به الكتاب المبين بأنهم يدفعون بالتي هي أحسن،و هذا ما كان يميز أخلاق المسلم المؤمن، لينقلب تحت ضغط استفزازاتهم الدنيئة إلى تهور و ردات فعل غير محسوبة النتائج و العواقب ، فتتغير صورة المسلم العفيف العاقل المتسامح والودود التي كانت تجلب الغير مسلم لإعتناق الإسلام الى صوره تُنفر و تتلاءم مع كل الإتهامات التي قد يلصقونها به ، كما يشغلون المسلمين لفترة غير قصيرة عن العمل و الإنتاج ،بل و دفع السفهاء من القوم لإستغلال الوضع و الركوب عليه للوصول لمآربهم،و اللصوص لتنفيد عملياتهم تحت غطاء الغيرة على الدين.

  • almasdar aljazeera
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:10

    تستعد مجلة تيتانيك الألمانية الشهرية الساخرة لتخصيص عددها لشهر أكتوبر/تشرين الأول القادم لنشر رسوم ساخرة من الإسلام، مقتدية في ذلك بنظيرتها المحلية الأسبوعية الفرنسية شارلي إيبدو التي أثارت انتقادات واسعة بعد نشرها الأربعاء رسوما مسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم.

    ونشرت النسخة الألمانية من صحيفة فايننشال تايمز صورة الغلاف القادم لتيتانيك، وعليها فارس عربي ملتحٍ على رأسه عمامة وبيده سيف، وهو يحتضن بيتينا فولف قرينة الرئيس الألماني السابق كريستيان فولف التي رفعت الأسبوع الماضي قضية ضد محرك البحث غوغل ومذيع تلفزيوني شهير اتهمتهما بإثارة شائعات كاذبة حول عملها بمهنة غير لائقة قبل اقترانها بزوجها.

  • semmou10
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:12

    أعيب على الصحافة أنها في مثل هذه الأحداث وكل ما يتعلق بالحديث عن لإسلام هو التركيزفي اختيار الصور المرفقةعلى أشخاص يرتدون الزي الأفغاني كله أو بعضه وبخاصة الملتحين ومرتديات البرقع لتكريس الصورة النمطيةالكاريكاتورية للمسلمين عند الغربيين وإبرازها من قبل أعداء الإسلام منهم كلما راموااستفزازنا.

  • علي بنعبــو
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:28

    فضل محمد

    واش أنـــــت عـــــارف فـضـل محمد عليـــــــك
    واش أنـــت شايـــــــف نــــــــورو حــواليـــــك
    محـمـد فضـلـو كبــيـــر عـلـــــي و عـلـيـــــــــك
    مـحـمـد دار الخـيـــــــر فـــــي و فــيــــــــــــــك

    جـانــــــــــــــي وجـــاك جا للعالـــم رحــمــــــــة
    و قـــطــــــع طريـــــــق كلها شــوك و زحمــــة
    ما هــمــو عـــذابـــــــو ماهــمــو غير أنا و أنت
    واخــى الأذى صابـــــو البذرة صارت فيدو نبتة

    شجرة كبـــــــــــــــيـرة أغـصـانـهـا خــمـســة
    مـحتاجــة تسـقـيـــــها مـحـتـاجـة مـنـك لـمسـة
    مـحــمـد دار اللي عليه الـــدور عـلـيـك دابا أنـت
    اسقي الشجرة لا تكول دابا تسـقـيـــــها الـشـــتـا

    علي بنعبــو
    كاتب كلمات

  • بن صالح - سويد
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 19:44

    لا تديروا لهم بالا ولا تتظاهروا وارجع واقول لو كان الرسول على قيد الحياة لما فعل ما فعلتم وعودا الى سيرته على الصلاة والسلام. انا اعيش فى الغرب كما لكثيرين وتجربتى لهذا النوع من الناس ان تجاهلهم هو افضل علاج لهم. علينا اتباع نهج الرسول قبل التشدد هنا وهناك. المشركون كانوا يعلمون الحق من الباطل ولكن لمصالح شخصية لم يتبعوه عليه الصلاة والسلام وكذلك المتطرفين الغرب. الاسلام ينتشر بشكل سريع وقوي ولله الحمد

  • محمد
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:03

    و لماذا تم تجاهل مسرات العدل و الاحسان الحاشدة الجمعو الأحد الفارطين ف أكثر من 50 مدينة مجرد سؤال …تحية لإخواننا السلفيين حياكم الله و حيى الله الأستاذ الكتاني

  • ابن طنجة
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 20:11

    قاطعوا بضائع فرنسا الاستعمار الاقتصادي والاستخراب الاخلاقي لشعبنا المتمثلة في شركاتها للسيارات رونو وغيرها وقنواتها الاعلامية الفرنكفونية

  • citoyendumonde
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 21:39

    regardez bien a chaque blame americain sur la religion la france met de l'huile sur le feu comme si les deux pays marchent sur le meme fil peut en critiquer un elu de dieu comment il possible que ses gens ne craint il pas la colere de dieu en plus font du record du vente sur le dos des saint des saint

  • الوردي حسن -الرباط-
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 22:12

    منذ ثلاثة أيام والحملة لإنجاح جمعة الغضب على أشدها لإنجاحها في مدن المغرب ، والنتيجة فشل ذريع ، هناك خرجات لم تتعد ثمانية أفراد ، وجواب العديد هو لا نريد أن نسقط في فخ السلفيين والقاعدة ، عدة صحف غربية ستحدو حدو الصحيفة الفرنسية الأسبوع القادم ، فما هو رد المتطرفين الذين كانوا هم السبب في علاقاتنا المتوثرة مع الغرب بجهلهم وإرتكابهم لحماقات ك 11 شتنبر ونداءاتهم في أواخر التسعينات بالجهاد ضد أمريكا والغرب ، الأسبوع القادم ستكتفون بشعاراتكم الجوفاء والصراخ والخرجات لتفريغ مكبوثاتكم ، والنتيجة ضحك الغرب عليكم

  • karimon mmm
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:04

    ايا الاخوة المسلمون ادا كنا نغار على نبينا ,فهيا اقسموا على الواحد الاحد الا تشتروا ,او بعبارة اصح الا الا الا تدفعوا سنتيما واحدا في شراء بضائعهم.
    هدا هدا الدي يشكل عليهم الخطر,(الاقتصاد) الدي يجعلهم ياخدون بعين الاعتبار للمسلين+الوقفات التضامنية اخواني سدد الله خطاكم.
    اما الوقفات فقط اعتادوا عليها, تتعاون في شراء بضائعهم او ترفع من اقتصادهم, هدا هو الماسف,امة الاسلام مازالت الكلام كثير والفعل يات به الله, الا من رحم الله, سامحوني اخواني

  • jamal
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:08

    الا ترون انه من الاجدى قتل هؤلاء الذين يسؤون الى محمد صلى الله عليه و سلم و اسستهدافهم كاشخاص و عدم المساس باي احد من الابرياء و هذا ربما ما ينبغي على القاعدة فعله -بتقوية استخباراتها – عوض قتل الابرياء من الناس و التضلع على اخوتهم في الدين

  • مسعود السيد
    الجمعة 21 شتنبر 2012 - 23:27

    هناك قاعدة تقول احترم تحترم والمسلمون مخالفون لهده القاعدة تماما .نسمع صباح مساء أن النصارى واليهود كفار وملاعين أنجاس أحفاد قردة وخنازير وان كتبهم المقدسة كتب مزورة لا قيمة لها وان دياناتهم غير مقبولة عند الله .وكثير من الكلام من هذا القبيل .فبالله عليكم ماذا تنتظرون منهم وانتم لا تحترمونهم .

  • ابن البلد
    السبت 22 شتنبر 2012 - 00:08

    بسم الله الرحمن الرحيم 
                               
    ان يسئ الكفار الحاقدون الى النبي صلى الله عليه و سلم فهذا طبيعي نظراً لبغضهم لدين الله ونبيه و هو امر لا نقبله و لا بحال منه من الأحوال
    ولكن مالا ننتبه له هو ان المسلمين يسيئون الى دين الاسلام و نبيه محمد ص اكثر من إساءة الكفار ،فحكام المسلمين يسيئون الى النبي ص بعدم تطبيق شرع الله و محاربة من يعملون لتطبيقه و هم يغضبون و ينتقمون  فقط لمن يمس شخصهم و عروشهم و ملكهم و لو بكلمة واحدة، و العلماء يسيؤون للنبي صلى الله عليه و سلم بسكوتهم عن الحق و مباركتهم للحكام الطغاة، و المسلمون عامة يسيؤون للنبي ص بعدم تعلمهم لدين الله و تطبيقه على انفسهم و أسرهم ، فنتج جيل من أبناء المسلمين جعلوا الاسلام وراء ظهورهم ، فاحتقروا دين الله وسبوا الله و رسوله صلى الله عليه و سلم جهارا و علانية و غرقوا في الرذيلة و المعاصي .
    ان هذا الذي يحصل اليوم من المسلمين من محاربة الله و رسوله صلى الله عليه و سلم هو اكبر إساءة لهذا الدين العظيم و لهذا النبي الكريم صلى الله عليه و سلم .فعذرا يا حبيبي يا رسول الله و فداك أبي و أمي صلوات الله و سلامه عليك.

  • خارج نطاق التغطية
    السبت 22 شتنبر 2012 - 00:12

    ان هذه الموجة بالسرعة التي اشتعلت بها بالسرعة التي ستنطفئ بها لان المُحرك في هذا عاطفة عابرة و تقليد لما يقوم به الاخرون…
    انتفض الكل عاطفيا ضد الفيلم والرسوم الكاريكاتورية اللذان اساء آ إلى سيدنا النبي عليه السلام و نسي هذا "الكل" نفسه أنه هو أصلا يعيش فيلما و حياة تسيء إلى سيدنا النبي …
    الفرق بيننا و بينهم أنهم لا يعرفونه و أساءوا أليه أما نحن فنعرفه لكن طريقة عيش حياتنا تسيء إليه …
    أيهما الاسوأ … لا شك أن الكارثة في تعاملنا نحن . !!
    وأستحضر من هده الواقعة قول سيدنا عمر رضي الله عنه نحن قوم اعزنا الله بالاسلام فاذا ابتغينا العزة بغيره اذلنا الله ..
    أَخْيَرُ ردٍّ .. على جرأة الغرب الكافر بكل دياناته المنحرفة , الجرأة التي من وراءها الحقد الممزوج بالخوف و الاعتقاد الواضح لديه بصدق منهاج المسلمين .. نصرة رسولنا الكريم تكمن في اتباع سنته والاخد بهديه هذا الاتباع هو الدي سيلزم هذا الغرب الطاغي التائه باظهار الاحترام كيفما أراد إِمَّا طوعا أو كرها.

  • رد جميل
    السبت 22 شتنبر 2012 - 00:16

    سرني خبر اقامة مشروع انتاج فيلم ضخم ردا على الفيلم المسيئ للرسول عليه الصلاة و السلام و يتعلق الامر باخراج سيناريو من صحفات كتاب =عبقرية محمد=((لعباس محمود العقاد) )
    __________________________

  • Hayat Almaghribi
    السبت 22 شتنبر 2012 - 04:24

    يجب أن يعبر المسلم عن غضبه بطريقة سلمية و متحضرة. كما يجب بالقيام بحملات مستمرة من أجل التعريف بالنبي (ص) الذي قال تعالى في حقه:"و ما أرسلناك إلا رحمةً للعالمين". أصبح الحديث عن الإسلام في السنوات الأخيرة مقتصر على المظاهر (اللحي، و اللباس المستورد، و ما يسمى بالحجاب -الذي يخالف معناه في الشكل و المضمون، حيث ترتدي النساء jeans و tops ضيقة، و يضعن مسحوقات التجميل المبالغ فيها… رغم ذلك يطلق عليهن إسم المحجبات، فقط لأنهن يضعن غطاء الرأس!-) ، و العنف و جرائم "القاعدة" بإسم الإسلام. هكذا إختطف هذا الدين العظيم و شوه من طرف الأقلية، أما الأغلبية فأهملته بل تخل عنه البعض و اصبحوا يحاربونه مثل الجمعية المغربية "مالي")، تماماً كما تخلى المغاربة عن لباسهم التقليدي الراقي، و إستبدلوه بتلك "القشابة" المستوردة، الخشنة، كما تظهر هاته الصور التي التقطت في مدن مختلفة من المغرب. هكذا تخلى المغاربة عن دينهم و هويتهم و تقاليدهم. أما معاقبة أصحاب الفيلم و الكاريكاتور المسيئة للنبي(ص)، فما على العلماء إلا أن يفتوا ضدهم، فسيعيشون باقي حياتهم في خوف و رعب، تماماً كما حدث لسلمان رشدي.

  • Abou El Khansae sam martil
    السبت 22 شتنبر 2012 - 04:41

    (قال النبي صلىالله عليه وسلم :من اذا لي وليا فقد اذنته بالحرب.)او كما قال صلوات ربي عليه وسلامه.والولي هنا العالم العابد الزاهد المتوكل على الرزاق وليس اللاهت وراء اموال ايران او السعودية . والولي هو الذي يامر اتباعه بالزهد فيما قي ايدي الناس ليحبهم الناس والزهد في الدنيا ليحبهم الله.وليس التباهي والتطاول على الناس فمن تبعهم اكرموه من فتات تلك الاموال ومن خالفهم منعوه ونسبوا اليه كل مكروه.
    عودة للحديث اذا تكلف الله بالحرب والرد دفاعا عن ولي فكيف بنا بالرسول النبي الامام الشهيد صلوات ربي وسلامه عليه.لكن كذبتم والله ان ادعيتم نصرته صلى الله علبه وسلم .نصرته ثطبيق شريعة الله التي جاء بها عليه الصلاة والسلام .هاذا من جانب اما اوباما فهو بريء من الشريط براءة الذئب من دم يوسف عليه السلام فقد اضر به الشريط وما واكبه من احذاث اكثر مما نفعه واستغل منافسه الجمهوري وهو المعادي لمصالح العرب ما حذت في ليبيا لجلب مزيد من التاييد.ونحن هنا في امريكا نرى مصلحتنا في نجاح اوباما والحزب الديمقراطي اما من قام بهذه الفعلة فهو ثعاون يهودي اسرائيلي قبطي اما فرنسا فتقول طبقوا شرع الله.
    ا

  • بنت الجبل
    السبت 22 شتنبر 2012 - 09:26

    نتساءل: لماذا سكوت مجالسنا العلمية؟ ولماذا سكوت جمعياتنا الحقوقية؟
    يجب الضغط على المحافل الدولية لوضع قانون يجرّم الإساءة إلى الأديان.. ألم ينتصر الصهاينة لصهيونيتهم بفرض قانون " معاداة السامية "؟
    يقول تعالى:" وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم " ما حدث دعاية أيضا للتعريف بسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.. أذكر كتابا لكاتبة مغربية بعنوان "غربيات على درب النور: لماذا أسلمن؟" حيث تعرّف هؤلاء على الإسلام بعد أحداث 11 سبتمبر بدافع فضولهن..فقرأن كثيرا عن الإسلام ، وقرأن ترجمة القرآن الكريم..فاكتشفن دينا عظيما يروي ظمأهن الروحي… فاعتنقن الإسلام.. جلهن مثقفات وفنانات وعارضة أزياء… وقد حاورتهن الكاتبة حوارا مباشرا …
    واعتقد أن أحسن رد هو:
    ـ إنتاج أفلام جيدة عن الرسول صلى الله عليه وسلم.
    ـ أن يكون المسلمون خير سفراء لدينهم..أخلاقيا وإيمانيا وتعاملا…
    ـ النضال لإقرار قانون يجرم الإساءة إلى الأديان.
    ـ التعريف بديننا بكل الوسائل الحديثة..
    ـقيام علمائنا بواجبهم تأطيرا وتوجيها…

  • مسعود السيد
    السبت 22 شتنبر 2012 - 09:30

    رد على
    عزيزي جمال تعليق رقم 15 إن كلامك هذا تحريض على القتل وكل قوانين الأرض تعاقب عليه بعقوبات سجنيه . يا عزيزي نعيب على غيرنا والعيب فينا وما لغيرنا عيب سوانا. .إن الأساسيات التي بنى عليها صحاب الفيلم قصته موجودة في كتب السنة مثل كتاب مسند للإمام احمد ابن حنبل وغيره. وهم السباقون للحديث عن الحياة الجنسية لنبي محمد قبل 14 قرنا .و زواج النبي من ابنة 6سنوات والدخول عليها وهي ابنة التسع سنوات حقيقة لا ينكرها عاقل ولازال العرب الى يومنا هذا يزوجون فتاة عمرها تسع سنوات من شيخ عمره سبعين عاما شيء طبيعي في اليمن والسعودية .كما أن زواج النبي من زوجة ابنه بالتبني بعد تحريم التبني وطلاقها من زوجها حقيقة متفق عليها .يتبع.

  • nosira
    السبت 22 شتنبر 2012 - 09:37

    mohamad is our rasol for every time and our religion is islam for ever

    mohamad is our rasol for every time and our religion is islam for ever

    mohamad is our rasol for every time and our religion is islam for ever

  • مسعود السيد
    السبت 22 شتنبر 2012 - 09:49

    تتمة. وزاوجه من اكتر من أربع زوجات أمر معلوم .وغير ذالك والفيلم لم يأتي بجديد .فقط جهلنا بحقيقة الأمور واعتبارنا النبي محمد شيئا اكبر من خلق الله في حين انه قال .وما أنا إلا بشر يوحى إلي. وتسييس الأمور من الجانبين أوصلنا إلى هذا الحد .ولعلمك إن المسيحيين لا يعتبرون إلا سلام كديانة سماوية ومحمد رسول من عند الله .لذالك يتحدثون عنه كما يتحدون عن كل أصحاب الديانات مثل البوذية وغيرها .وفي الغرب يسخر غير المتدينين من عيسى والإنجيل اكتر مما يسخرون من غيره .فل نحاول فهم غيرنا واحترامه ليحترمنا

  • mouslem
    السبت 22 شتنبر 2012 - 13:23

    ان الله سبحانه وتعالى هوالذي بعث سيذنامحمد عليه الصلاة والسلام نبيا ورسولا للعالمين كما بعث من قبله سيذنا موسى وسيذناعيسى فالمساس بنبي محمد عليه الصلاة والسلام هو مساس بجميع الانبياء والرسل بل هو مساس بالخالق عز وجل لانه هوالذي بعثهم جميعا فواجبنا نحن جميعا مسلمون ومسحيون ويهود ان نتصدوا لهؤلاء الناس اللذين باسم الحرية يمسون ويتدخلون في حريتنا ويبغون من وراء ذالك اشعال نار الفتنة بين الانسانة

  • najib
    السبت 22 شتنبر 2012 - 20:22

    ا ذا كان لنا ان نخرج ونحتج يجب ان نخرج جميعنا ضد مجازر سوريا التي يقتل فيها الناس كل ثانية

    اما نبينا الكريم فاكبر منا ومنهم….لاتضحكو ولاتبكوا…كونو ولو لمرة شعوبا تقول لا وتفعل…يامسلمين حددوا يوما قريبا نخرج كلنا ونصرخ غضبا ضد نظام سوريا….يا ويلنا….ولتكن لصرخا تنا ذات نتائج…والا لامعنى لكل مشاعرنا المسيسة والمؤدلجة.

  • anas
    الأحد 23 شتنبر 2012 - 15:29

    ان الله سبحانه وتعالى هوالذي بعث سيذنامحمد عليه الصلاة والسلام نبيا ورسولا للعالمين كما بعث من قبله سيذنا موسى وسيذناعيسى فالمساس بنبي محمد عليه الصلاة والسلام هو مساس بجميع الانبياء والرسل بل هو مساس بالخالق عز وجل لانه هوالذي بعثهم جميعا فواجبنا نحن جميعا مسلمون ومسحيون ويهود ان نتصدوا لهؤلاء الناس اللذين باسم الحرية يمسون ويتدخلون في حريتنا ويبغون من وراء ذالك اشعال نار الفتنة بين الانسانة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال