حائز للبراءة من تهم "اغتصاب": هذه حقيقة الملف الذي أثار المغاربة

حائز للبراءة من تهم "اغتصاب": هذه حقيقة الملف الذي أثار المغاربة
الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 15:56

توصّلت هسبريس بنصّ رسالة من “م.و”، الحائز قضائيا على البراءة من تهم مقترنة بـ “اغتصاب طفلتَيه القاصرتين”، وهو الملفّ الذي سبق وأن أثار جدلا بفعل خطورة الفعل الذي اقترن به وفقا لما طفا على سطح الأحداث حينها.

“م.و”، وهو الذي جمعته لقاءات عدّة بهسبريس منذ ما ينيف عن 3 أشهر، كان قد أبدى تحفّضا، حينها، من الإطلالة على الرأي العامّ قبل نيل حكم براءته مكتوبا من لدن القضاء الزجري..

وهذا نصّ رسالة “م.و” التوضيحيّة كمَا توصلت به هسبريس:

كان موقع هسبرس قد نشر مند خمسة أشهر مضت ربورتاجا للقناة الاولى حول التهمة الشنيعة التي ألصقتها بي طليقتي عندما زعمت أنني اغتصبت بنتي حين لم يكن عمرهما يتجاوز 3 و 5 سنوات. وكانت الدوافع الخفية لهذه القضية المفبركة من الألف إلى الياء ترجع في حقيقتها إلى الانتقام والحيلولة دون تمكيني من إسقاط حضانة البنتين عنها نظرا لسلوكها المنحرف.

وكان الهدف من هذا الربورتاج والحملات المغرضة التي واكبته التشويش على مجريات الأطوار القضائية لهذا الملف الذي سبق أن صدر فيه حكم ابتدائي جنائي قضى ببراءتي. واليوم وقد قال القضاء كلمته في هذه القضية بتبرئتي ابتدائيا واستئنافيا، أجدني ملزما بتوضيح أشياء قد تكون خفيت على متصفحي موقع هسبرس، خصوصا الذين انطلت عليهم ادعاءات طليقتي فانساقوا مع ادعاءاتها واصدروا أحكاما جاهزة في حقي. فهناك من نعتني بوحش مفترس يجب رميه بالرصاص، وهناك من اتهمني بالكفر وحجز لي مسكنا بجهنم، وهناك من طالب برجمي حتى الموت..

لذلك أستميحكم عذرا لكي استعمل حقي في الرد لأوضح ظروف وملابسات هذا الملف المطبوخ الذي كانت طليقتي تهدف من ورائه تلطيخ سمعتي وسمعة عائلتي دون أي اعتبار للسنوات الأربع التي قضيناها كزوجين ولحرمة الأمومة، حيث لم تتورع عن استخدام طفلتين بريئتين لتوريط أبيهما في تهمة شنيعة يعلم الله وتعلم هي قبل غيرها أنها ظلم وبهتان كبيرين.

الوجه الآخر لـ “أم غيورة على طفلتيها”..

وقد نجحت طليقتي بفضل دهائها واتقانها أداء دور الضحية في جر إحدى الفعاليات الجمعوية وبعض الأشخاص إلى صفها مستعينة في ذلك بتزييف الحقائق والالتفاف حولها. غير أن السحر انقلب على الساحر حيث هجرها أكثر هؤلاء، خصوصا بعد اطلاعهم على الوجه الآخر لطليقتي التي كانت تذرف دموع التماسيح على مصير طفلتي بينما كانت تعيش في الخفاء حياة الاستهتار بالطول والعرض، حيث كانت تنتقل من حضن رجل إلى حضن آخر قبل ان تتزوج مباشرة بعد اتهامي بالاغتصاب. كما سافرت خلال تلك الفترة مرات عديدة إلى الخارج من أجل الترفيه والاستجمام (تايلاند، مصر، إيطاليا، تونس، سويسرا (..تاركة مع الخادمة “طفلتين في عمر الزهور تعرضتا للاغتصاب وتحتاجان لعلاج وعناية طويلة الأمد”. ولم يثنها عن عيها حتى صدور خمسة احكام قضائية في حقها بما مجموعه 12 شهرا موقوفة التنفيذ، فضلاً عن ضلوعها في عدة قضايا فساد أخلاقي جراء سلوكاتها المنحرفة والبعيدة كل البعد عن مظهر الأم المثالية التي تدعيه دوما من أجل استمالة تعاطف الرأي العام مع قضيتها المزعومة.

أسباب ودوافع هذه القضية

بدأت أطوار هذه القضية بعدما أبلغتني كبرى بنتي عن اللامبالاة التي تلاقيها وأختها من طرف أمهما وغياب هذه الأخيرة الشبه المستمر عن البيت ومبيتها خارجه والتواجد الدائم لرجال غرباء رفقتها، الشيء الذي دفعني إلى القيام بتحريات خاصة تأكد لي على اثرها إهمال طليقتي لواجباتها واتخاذها سبيل الفساد منهاجا لها تاركة طفلتي بعهدة الخادمة التي أصبحت الأم البديلة.

واتضح لي لاحقا أن تعاطي طليقتي للفساد يعود إلى ستة أشهر قبل مغادرتها لبيت الزوجية حيث أنها كانت على علاقة غير شرعية بمدير قاعة للرياضة كانت ترتادها طيلة أيام الاسبوع وأحيانا مرتين في اليوم بدعوى ضغوطات نفسية كانت تعانيها جراء عملها. ولما أصررت حينذاك على كفها عن ممارسة الرياضة والاهتمام بالبنتين، وضعت دون علمي طلبا للطلاق بالشقاق ثم مكثت معي ثلاث أسابيع ريثما تنتهي من تأثيث الشقة التي اكترتها بالقرب من منزل خليلها. ولما انتهت علاقتها بهذا الشخص بعد اكتشافه عدم وفائها له، أطلقت طليقتي العنان لنزواتها كامرأة مستهترة بكافة القيم ودخلت عالم الفساد من بابه الواسع، كما أصبحت خبيرة في ابتداع الخدع والألاعيب للتمويه عن نشاطاتها وذلك خوفا من ضبطها متلبسة بالفساد، خصوصا بعد أن تناهى إلى علمها سعيي إلى إسقاط حضانة البنتين عنها.

وقد أسفرت إحدى شكاياتي عن ضبطها مساء أحد أيام السبت بكابانو يبعد 30 كلم عن مسكنها بالدار البيضاء، مما استدعى تدخل عناصر الدرك الملكي التي أوقفتها وهي تحاول الفرار من الباب الخلفي ثم وضعتها تحت الحراسة النظرية لمدة 48 ساعة رفقة الربان التي كانت متواجدة معه. إلا أنه تم حفظ مسطرة المتابعة بعد تنازل زوجة هذا الأخير وتصريح طليقتي في محضر أقوالها أنها قدمت إلى الكابانو ليلقنها الربان مبادئ التصوف. فمنذ متى كانت الصوفية تلقن في أماكن معزولة بين رجل وامرأة الشيطان ثالثهما (؟؟؟).

وأمام العديد من الوقائع الثابتة والبراهين الدامغة على انحطاط أخلاق طليقتي وعدم قدرتها على كبح نزواتها، أصبح شبح ضبطها متلبسة وفقدان حضانة البنتين يقض مضجعها، مما دفعها إلى الابتعاد عن الدار البيضاء حيث مقر عملها و الاستقرار ببيت والديها بالقنيطرة حيث تقطن أختي، وذلك ليخلو لها الجو ويصبح لها أكثر من غطاء على تصرفاتها المنحطة ولتقوم بإعداد وتنفيذ مخطط الاغتصاب المزعوم بتنسيق تام مع أمها.

أهم مراحل وأطوار هذه القضية

منذ استقرار طليقتي بالقنيطرة، منعت مرات عديدة من صلة الرحم ببنتي ولم يسمح لي بذلك إلا بعد أن أتمت طليقتي وأمها إعداد تفاصيل مخططهما الجهنمي وقرارهما بداية الشروع في تنفيذه. وكان هذا المخطط يقتضي أن اصطحب طفلتي إلى بيت أختي خمس مرات متتالية في إطار الزيارة الاسبوعية، وفي اليوم الموالي لكل مرة يتم الحصول على شهادة طبية أو نفسية تدعي فيها طليقتي وأمها قيامي باغتصابهما.

ويبقى السؤال الذي يطرح نفسه بإلحاح : كيف يعقل أن تكون أم عالمة “بما تتعرض له فلذتا كبدها ” أن تعيد تسليمهما للخطر نفسه لا لشيء إلا للحصول على شهادة طبية أو نفسية. فإذا كانت هذه الادعاءات حقيقية وليست كيدية، فإن طليقتي أول من ينبغي متابعته !!! وإذا كنت فعلا قد اغتصبت طفلتي ببيت أختي، فلماذا لم أقم بذلك خلال السنتين اللتين تليتا طلاقي من أمهما حين كنت أصطحبهما إلى منزلي الذي كنت أسكن به لوحدي بالدار البيضاء (؟؟؟).

شواهد طبية وتقارير نفسية على المقاس

وقد بلغ إلى علمي مؤخراً أنه في وقت سابق ولضمان شروط نجاح مخططهما، قامت طليقتي وأمها بعرض طفلتي على دكتورة نفسانية مسؤولة بمركز الانصات الكائن بمستشفى ابن سينا بالرباط قصد الحصول على تقارير نفسية موثوق بها، إلا أنه تبث لهذه الاخيرة عدم تعرض البنتين لأي اعتداء. وأمام إلحاح طليقتي وأمها، أوصت بعرضهما على أحد أكبر الاخصائيين في الطب النفسي للأطفال الذي افادها بعد لقائه بالبنتين أنهما لم تتعرضا لشيء ولا تعانيان من أي اضطرابات نفسية أو سلوكية .وهذا ما أكدته أيضا شهادة مديرة مدرستهما التي ابدت اندهاشها الشديد قبل أن تصرح للمفوض القضائي ان طفلتي تتميزان بالنشاط والحيوية وتحصلان دائما على أعلى النقط، وفي حالة تعرضهما لمكروه ما فإن مدرساتهما كن ستلاحظن ذلك.

وفي إطار بحثهما عن من يحرر لهما تقارير نفسية على المقاس، وجدت طليقتي وأمها ضالتهما في نفسية حركية (Psychomotricienne) متعاقدة مع مركز الانصات .و نظرا لكون اختصاص هذه الأخيرة ليس له ثمة علاقة بموضوع القضية المفبركة فإنها انتحلت صفة دكتورةٍ اخصائية في الأمراض النفسية وصرحت بذلك في المحكمة لإضفاء المصداقية على تقاريرها التي تعج بالمغالطات والتناقضات. وقد خلصت هذه “الدكتورة المزيفة” أن البنتين تعرضتا للاغتصاب من طرف أبيهما كما ادعت أن لقاءها بهما، ان كان هذا صحيحا، كان بمركز الانصات في حين أن ذلك تم خارج هذه المؤسسة. وقد أثارت هذه التقارير حفيظة واستياء كل الأطباء النفسانيين والنفسيين الحركيين الذين اطلعوا عليها باعتبارها مهزلة بكل ما تحمله هذه الكلمة من معنى. ومما جاء فيها على سبيل المثال لا الحصر أن هذه النفسية الحركية توصلت إلى تعرض طفلتي الكبرى للاغتصاب لكونها رسمت صورة لأبيها بالألوان. اما تعرض أختها لنفس الاعتداء فيثبته رسمها لصورة أخرى لكن بالأبيض والأسود هذه المرة (!!!!).

وفي إطار مخططهما، كانت طليقتي وأمها قد عرضتا طفلتي على دكتورة أطفال زعمت أنها لاحظت احمرارا وتورما في مؤخرتيهما فحررت الشواهد الطبية المطلوبة دون أن تلاحظ ندوبا أو جروحا، ودون أن تصف لهما أي علاج، ودون أن توصي بفحصهما من طرف طبيب مختص (Proctologue) لمعرفة ما اذا كان سبب هذه الاعراض إن كانت حقيقية هو الاغتصاب ام لا، ودون حتى أن تطلب إرجاعهما للتأكد من حصول مضاعفات أم لا !!!! واثناء الادلاء بشهادتها امام هيئة المحكمة، لم تتمكن هذه الاخيرة من الحسم يقينا في تعرض البنتين لاغتصاب ما.

كما ادعت طبيبة نفسانية تم اللجوء إليها لنفس الغرض أن البنتين تعرضتا للاغتصاب من طرف ابيهما اعتبارا لما صرحتا لها به. لكنها اثناء ادلائها بشهادتها أمام هيئة المحكمة اعترفت أنها استخلصت هذا الاستنتاج انطلاقا من أقوال كل من طليقتي وأمها. وامام ذهول الجميع، جاء في تقريرها الذي يظهر جليا أنه حرر على عجل، ان بنتي الكبرى كانت تعرف قراءة وفهم كلمات نابية بالفرنسية وعمرها لم يتجاوز ثلاث سنوات !!!

تبرئتي من التهمة المنسوبة إليّ

وقد أيدت محكمة الاستئناف حكم البراءة الابتدائي الذي صدر في حقي بعد أن قامت باستقراء مختلف عناصر الاتهام ومعطياته، وبعدما ثبت لها وبما لا يدع مجالا للشك أن تصريحات كل من طليقتي وأمها محمولة على التناقض البين وأن تصريحات طفلتي اللتين تراجعتا عن اقوالهما لم تكن متناسقة ومتماسكة في سائر أطوار المسطرة، وبعدما لم تستوثق بالشواهد الطبية والتقارير النفسية المدلى بها للأسباب السالفة الذكر.

برمجة وغسل دماغ طال ابنتَيّ لثلاث سنوات مع حرماني منهما

وتفاديا لفشله، فإن هذا المخطط كان يقتضي أن أمنع من زيارة بنتي اللتان تعرضتا لعملية برمجة وغسل للدماغ ما لم يصدر القضاء حكمه النهائي وذلك مخافة أن أعرضهما على أخصائي في الامراض النفسية للأطفال كانتا حتما ستخبرانه بعدم تعرضهما لأي اعتداء من طرف أبيهما وكذا بتفاصيل سيناريو نسجت خطوطه كل من طليقتي وأمها. كما أن النيابة العامة رفضت تقديم طليقتي للمحاكمة في حالة اعتقال بتهمة تحقير مقرر قضائي في حالة عوذ بالرغم من امتناعها مرات عديدة ولمدة تفوق ثلاث سنوات عن تمكيني من صلة الرحم ببنتي، وذلك مراعاة لوضعها كأم حاضنة. ولكن ماذا عن ظروف بنتي اللتين يلزمهما علاج طويل الأمد لكونهما تعرضتا لاغتصاب أشد قسوة وفظاعة من طرف أم وجدة سرقتا براءتهما وقتلتا طفولتهما، ناهيك عن الأضرار النفسية التي لحقت بي وبأسرتي والتي لا زلنا نعاني من آثارها (؟؟).

نداء

وإني اغتنم هذه الفرصة لأحيي عالياً كل الذين آزروني في محنتي ولأظهر عدم حقدي على الذين هاجموني باسم حقوق الانسان وأقف إجلالاً للقضاء ليس لأنه برأني بل لكونه وفر لي ولطليقتي كافة شروط المحاكمة العادلة. كما أناشد الجمعيات التي تدافع عن حقوق الطفل بتبني قضية بنتي آملا من كل الفاعلين إيجاد الحلول الناجعة والفعالة لمواجهة هذه الظاهرة المسيئة لسمعة بلدنا ولقيمنا الاسلامية. ولن يتأتى ذلك إلا بإصدار قانون صارم يجرم ويعاقب بشدة كل الذين يقفون وراء تفشي هذه الظاهرة إسوة بما قامت به الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا اللتان تمكنتا من وقف انتشارها في الوقت المناسب، وذلك تفاديا لوصولها إلى مستوى كالذي الذي آلت إليه بالمغرب.

‫تعليقات الزوار

75
  • CasaNoova
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:26

    " عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم"
    "اللهم اهدنا الى سواء السبيل"

  • مغربي غيور
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:40

    يا أخي إن كان ما قلته صحيح فيجب رد اعتبارك عن طرق وسائل الإعلام التي تم تشويهك بها وليس عن طريق مقال يتيم هنا
    أنا تابعت الفيديو حينها على الشاشة وأحسست بالحقد على الفاعل المفترض

  • حميدة
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:42

    هاد الجمعيات لي تنظنوا انها نافعة البلاد و العباد

    هي لي في الحقيقة تدمر الشعب و قلابات سفاه على علاه و بعضها يتلقى الاموال من الخارج لخدمة بعض اللوبيات الشريرة

    بوتين ملي رجع للرئاسة هاد العام اول شيء قام به هو اغلاق 90 في المية من الجمعيات في روسيا لانه عرف بانها سرطان تهدد الامة

    يجب تعويض الجمعيات بمؤسسات تكون خاضعة و مراقبة من طرف الحكومة فقط

  • Adil Marocain
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:43

    ما كان يجب نشر الرسالة كاملة, لان فيها قدف بدون دليل ملموس للقراء, على الموقع الاول في المغرب ان يساهم في التصالح بين الطرفين وليس وسيلة للنتقام هذا الزوج من زوجته, على الموقع ايضا ان يتصل بزوجة هذا الشخص وان ينشر رسالتها هي الاخرى, اطلب منكم مسح هذه الرسالة ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )

  • Hossam
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:48

    D'abord il faut que tu portes plainte contre la chaine TV qui t'as juge avant ton verdict et aussi diffuser en publique les noms de tes filles et leurs images.
    Sana oublier d'ester en justice ton Ex., sa maman et cette pseudo Psy.
    Sans oublier que tes filles auront besoins de remise en confiance de longues durees.
    Hasbouna Allah

  • kabouri
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:51

    المشكل ان هذه الجمعيات تتحرك من أجل لقمة العيش. و الجميع يعرف ان النساء المؤسسات لهذه الجمعيات تستغل القاصرات في منازلهن ابشع الاستغلال. وتحاول الركوب على مشاكل يمكن ان تحل بوسائل سلمية تحافظ على كرمة الانسان, و بعيدا عن الشوهة و الاستغلال الاعلامي البشع

  • Angelyk
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:53

    (وَلاَ تَنسَوُاْ الْفَضْلَ بَيْنَكُمْ إِنَّ اللّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ )

    بيناتكم جوج بنيتات فكرتوا فيهم ? هي تتهمك بالاغتصاب و انت ترميها بالزنا
    اي نموذج للاباء غ تعطيو ليهم دابا و مستقبلا
    الله يجيبنا ف الصواب

  • سفيان
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:57

    وبنفس الطريقة يتم اتهام بعض رجال التعليم لتصفية حسابات خسيسة وتتجارى وسائل الاعلام المشبوهة الى التطبيل لهذه الافتراءات….وقد خربت اسر وشتتت بسبب هذه الافتراءات…

  • fawaz
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 16:58

    أناشد هيسبريس أن تتأنى قبل النشر حتى اليقين .إننا نعيش ونتعاطف مع الحدث نتناقل الخبر. وفي الأخير الحقيقة مزيفة مما يجعلنا نفقد الثقة في أقرب الناس لنا ألا وهم آباءنا وآباء أولادنا. وشكرا.

  • R&D
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:02

    إشاعة الفواحش من أعظم المعاول التي تهدم المجتمع، وتقطع العلاقات، وتخرب البيوت، وفي حادثة الإفك يبين الله تعالى واجب المؤمنين والمؤمنات تجاه ما يسمعونه من شائعات على إخوانهم المسلمين، وأن عليهم أن يضعوا أنفسهم مكان ذلك المتهم، فيظنوا به خيراً. فاتعضو يا أولي الألباب صلى الله تعالى في سورة النور .
    إن الذين جاؤوا بالإفك عصبة منكم لا تحسبوه شرا لكم بل هو خير لكم لكل امرئ منهم ما اكتسب من الإثم والذي تولى كبره منهم له عذاب عظيم،

  • ahmed
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:06

    ces genres d'accusation dangereuses sont constaté parfois dans les demandes de garde des enfants mise en scène souvent par des belles mères pervers et les mères qui n'ont pas peur d'Allah. avant de s'engager dans un mariage il faut appliquer les renseignements de l'islam: gagner celle qui a peur d'Allah et qui connait le droit chemin; car les bons hommes pour les bonnes femmes et les pervers hommes pour les pervers femme . et pour l'immédiat il ne faut se précipite de publier des accusations sous forme des effets réelles .

  • youssef
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:08

    المطلوب من الحقوقيين وخاصة الذين شاركوا في ربورتاج القناة المتلفز، أن يقفوا وقفة رمزية أمام منزل تلك المستهترة بحقوق الطفل والمستغلتين لبراءة الأطفال بهذا الشكل البشع، وأن تنقل القناة الأولى ذلك في ربورتاج بنفس المدة الزمنية، كما تنشر على أوسع نطق في الإعلام السمعي البصري والمكتوب، ما أمكن، حتى تكونا عبرة لمن يستغل قيم نبيلة بطريقة كاذبة منحطة لأغراض شخصية…

  • Amira
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:09

    مازلت أذكر الشريط الأم بصحبة والدتها وبعض الفعاليات الحقوقية ولم أقتنع بالتصريح الكاذب للأم الذي يبدو من خلال نظراتها الزائغة والتي تبتعد عن التركيز في محور الكاميرا .. هكذا يكون الكاذب يحدثك ويحاول التهرب حينما تحدق في عيونه .. وكنت قد نشرت تعليقا آنذاك يشكك في صحة أقوال الأم لكن للأسف ياهسبريس لم تنشري التعليق ربما تماشيا مع رأي الأغلبية التي كانت تراها ضحية .. الآن نرجو أن تعيدي ذلك الفيديو الذي أذاعته إحدى قنواتنا حتى يتأكد صحة أقوال الزوج البريء فقط بالتركيز على قسمات ووجها ووجه والدتها المرأتين الكاذبتين بامتياز واضح لا يحتاج لخبير السلسلة الأمريكية lie to me

  • ahmed
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:23

    واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون

  • إبراهيم
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:30

    إن الله يمهل ولا يهمل
    إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته. والمظلوم ليس بين دعوته وبين السماء حجاب

  • KAWTAR
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:37

    ربي كبيير الحمد لله القضاء انصفك وظهر الحقيقة وحسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم لا يخاف الله
    وكانهم خالدين فيها وما تابعهم لعذاب ولا حساب

  • PUR MAROCAIN
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:39

    و الله منذ ان شاهدت الربرتاج الذي ظهرت فيه الام و الجدة في كامل زينتهما اتضح لي ان القضية فيها ان …..هذا الرجل محظوظ لانه قاوم حملة هوجاء و شنعاء و انتصر اخيرا لكن الضحيتان البريئتان ما ذنبهما ليدفعا ثمن صراع بين زوجين

  • الى بنتخو
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:44

    (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُواْ رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالاً كَثِيرًا وَنِسَاء وَاتَّقُواْ اللّهَ الَّذِي تَسَاءلُونَ بِهِ وَالأَرْحَامَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا) سورة النساء

    الله يجازيكم التاكد من الايات قبل الاستدلال

  • monagadir
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:46

    ا لحمد لله على برائتك لكنك اخي ترتكب نفس خطا طليقتك بالتحدث عنها بهذه الطريقة السيئة فهي ام ابنتيك لا يمكن ان تغير هذا حتى اذا كانت اخلاقها فاسدة فالله سبحانه من سيحاسبها فالله يمهل ولا يهمل خذ ابنتيك واحسن تربيتهما فكل اب احسن تربية ابنتيه حتى يزوجهن له اجر كبير عند الله اما تركهما يكبرن في جو فاسد فهذا خطر عليهن وستتحمل مسؤوليتهن امام الله سبحانه لا تضيع بنتيك وكف عن التكلم بالسوء عن امهما ولا تجعلانهما ضحية خلافاتكما الله اهدينا العديدون يتمنون الزواج ويحلمون بطفل وانتم اعطاكم الله ولم تشكروه على نعمه الله اهديكم

  • مغربية
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 17:50

    من باب الامانة ان نسمع من الطرفين، نريد مقالا تشرح لنا فيه الزوجة هل هذا الكلام صحيح، و لماذا فعلت ذلك،
    لتعم الفائدة

  • samir
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:10

    إن الله يمهل ولا يهمل

    واصبر وما صبرك إلا بالله ولا تحزن عليهم ولا تك في ضيق مما يمكرون إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون.

  • مغربي
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:12

    اخي ان كان ما قلته صحيحا فيجب محاكمه كل من زور وثيقه او ادلي بشهادة من اجل ان يلفق لك التهم

  • عبد الله
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:13

    أنا أول مرة أعرف هذه القضية و و بحتث عن شكوى الزوجة ورأيت المقطع وبعد إتمامي لقراءه المقال أقول ما يلي :

    أين الآن أولاءك المطبلون بحقوق الطفل أين أولاءك المزمرون الذين لا يهمهم أعراض الناس ويسعون لتدمير الأسر ويفضحون أعراض الناس على القنوات أين أنتم الآن .. إلا كنتو رجال وناس ديال الحق يالله نوضوا تحركوا ودافعوا عليه حتى هو ولا اعتذروا ليه إعلاميا وعوضوا ليه الخسائر المعنوية لتكبدتوها ليه ولا حادكين غير في التطبيل ،،، أنا لست ضد المنظمات الحقوقية الجادة التي تتأكد وتتحق ولها الخبرة والمسؤولية بتفاصيل القضية والتي تناصر الحق بدل الباطل.

  • الشبيهي محمد
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:31

    حقيقة ياخي كما قلت هده ظهيرة مسيئة لسمعة بلد نا ولقيمنا الا سلا مية وكما قال الله تبارك وتعا لى ان النساء لكيدهن عضيم = ان بعض النساء تربا فيهم حقد قي طقولتهم عندما كانت امهم تعامل اباهم بالسوء والفساد وهم يرون دالك من هدا يا امي هدا عمكم وهو ليس بعمهم بل رفيقها الفساد معها وهتك عرد بناتها عتدما تقع الواقعة لكي لا تفسد صمعتها تصبح توعبهم بالافعال الشيطانبة ضد اباهم الصالح مع الله لكي تنصب له التهمة اما خبانتها تستر عليها يا اخي وكما قال الله تبارك وتعالى احدرو من نسائكم واولادكم فانهم عدو لكم صدق الله العظيم فهكدا تعقدت بعص النساء ودهبت الى بعض الجمعيات لاخد التار من اجواجهم ليخجوا الى الشارع يفتحون افواهم ورفع الشعارات الخيالية لتحطيم سمعة بلدهم لم نكن نعرف زوجة تتهم رجل بهدا الكلم الفاسق تحطم سمعة بناتها وتحطم سمعة تربيتها اين تربت كنت نتدكرمعاملة امي مع ابي لم ناكلوا حت يدخل كانت عندما تتحدت اليه بالاحترام وعيناها منحنبة فى الارض فتربينا على هدا الاحترام الى ان نربي اولانا ليكونوا الوارتين منا هدا لاحترام ياايتها الساقطة كيف تقولين الى يوم لقائه والنار تخرج من فمك وتولولي

  • Rachid
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 18:45

    et les certificats medicales , tu en dit quoi ?les enfants n ont aucun droit au Maroc , ce n est pas la premiere fois qu un pedophile n est pas puni au Maroc , des articles comme 475 prouve la valeur de l enfant marocain , j encourage les associations de droits d enfants de continuer a demander de punir tous les p-edophiles pervers qui ruinent la vie des enfants , au Maroc c est facile de diaboliser les meres , une societe masculine qui blament tous les maux sur les femmes
    desole tes mhajiates et tes histoires ne sont pas crdible , ya beaucoup de zigzag et contradiction , on dirait un ange
    j ai un membre de ma famille qui a invente les memes histoires quand un voisin lui a accuse de ce crime impardonnable , un peu demode ce genre de mensonge , essaie un autre

  • سامي من ايطاليا
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:03

    الف الف الف مبرورك على البرائة والله كنت متأكد انك بريئ والله لما قرات هدا الخبر الان كنت اكاد ابكي من الفرح ì اخي لاتياس من رحمة الله
    . سبحان الله وهو على كل شيء قدير اما طليقتك فربنا عز وجل سيكافئها على تصرفاتها اجلا ام عاجلا ولاتفكر بالانتقام اترك امرها لله هو القادر على مكافئتها على كل مافعلته معك ومع الطفلتين البريئتين.

  • ali.fr
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:11

    Pourquoi on parle ici des associations?
    Pourquoi toujours le mélange de sujets? La femme du Mr a fait ses démarches avec sa mère, pas d'association en vue. Certes,il existe des associations frauduleuses, mais la majorité d'elle fait un bon travail, et celui qui donne l'exemple de poutine, sais tu que c'est un dictateur ? C'est ça l'exemple que tu donnes? Il faudra un lavage de cerveau à pleins de marocains qui passent ici car ce qu'ils disent ou laissent entendre est gravissime et relève d'une pensée haineuse qui n'aboutira que vers un résultat très mauvais
    Et n'oubliez pas le bouton – en bas…. bande de ##

  • jouad
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:15

    a mon avis si ce que vous dite est vrai vous devez prendre la mere de tes filles et les ,soit disant , docteurs en justice pour fraude

  • محمد
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:15

    المغرب كل شي فيه متخلف. المخابرات كا يتفرجو بزاف في أفلام ستارسكي و هوتش ديال شحااال هادي و متأثرين بيهم. و واحد كا يطالب بما يسمى "الحرية الجنسية" اللي طالب بها الغرب المنحل أخلاقيا في الستينات و غرقاتو في الوحل حتى ولا عندهم ناشطون كا يطالبو بجماع الحيوانات و عطاوها سمية zoophilie. و جمعيات حادكين غير في حلان الفم حيت كا يشوفو في التلفة رجال و عيالات في الغرب المنحل أخلاقيا حالين فامهم دفاعا زعما على حقوق الإنسان. واخا شخصيا مع المدافعين على حقوق الإنسان لكن مع المحترفين ذوي الخبرة و المقاييس العلمية ماشي الهواة المتخلفين اللي كا يظنو أن الأمر و ما فيه الخروج للشارع و النديب و العويل.

  • abou sara
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:19

    طبعا ادا تبين لقاضي التحقيق و المحكمة ان الرجل بريء من الواجب ان تنصفه لانها تتحرئ في التحقيق اما الجمعيات فهمها الوحيد هو الدعم الداخلي و الخارجي والاسفار داخل المغرب وخارجه والتبندير في القنوات التلفزية

  • saad
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:37

    ان كيدهن لعظيم صدق الله العظيم كان الله في عونك ياأخي وفي عون الطفلتين، بأي نفسية سيواجهن الحياة اللهم الطف بعبادك.

  • محمد ناجي
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:45

    بعد صدور حكمك النهائي بالبراءة، يبقى السؤال الذي لم تنر القراء بشأنه هو : هل قامت النيابة العامة بمتابعة تلك المرأة ـ حتى لا أقول الأم، لأن صفة الأمومة شيء مقدس، لا يليق بمثل بعض النساء الأمهات بالولادة ليس إلا ـ بالوشاية الكاذبة . لأن من حق النيابة العامة في مثل هذه الأحوال أن تقوم بالمتابعة . وكذلك بمتابعة كل من أصدر شهادة رسمية ، سواء كانت شهادة طبية، أو شهادة من شخص ينتحل صفة الطبيب ، يحب أن يتابعوا بالتزوير، أو بانتحال صفة مهنة نظمها القانون .أما عن البنتين فقد أصبح من واجبك ـ في نظري ـ أن تلتجئ إلى قضاء الأسرة للمطالبة برفع حضانة تلك المرأة ـ إن كانت فعلا كما وصفتها ـ عن الطفلتين، ضمانا لتنشئتهما في بيئة سليمة ونظيفة.
    أما عن دور الجمعيات المدنية، فلا يجب أن نبخس مجهوداتها من أجل الترقي بمجتمعنا المدني إلى المستوى اللائق به، حتى تختفي منه كل تلك الشوائب والسلوكات المشينة من ضرب للمرأة أو اغتصاب للطفولة، أو اعتداءات جنسية بالعنف والتهديد، والتقليل من ظاهرة أطفال الشوارع، ورمي الأجنة في القمامات سترا للعار، وانتشار لظاهرة الرشوة التي أصبحت تهدد أمن البلد وطمأنينته .. وما إلى ذلك

  • zomzom
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:56

    ا ذا كانت اخلاقها فاسدة وكل ما قالته عن ابو بناته بانه تحرش بهم فان اما الام مريضة نفسيا ,اما المشكل فبعض الجمعيات المغربية ورئيساتها جلهم ضعيفات ويبحتن سوى عن الشهرة والمال ,اذا كانوا يحترمن الطفولة سؤال لاحدى رئيساتها من يقوم بتحضير الغذاء وتنظيف المنزل اليس طفلات في سن الزهور تستغلهن لصغر عمرهن خوفا على ازواجكن من الخادمات الكبيرات اليس هذا نفاقا ياسيدات الجمعيات المشبوهة

  • واحد عايق
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:56

    اخويا ديرلها شكاية بالوشاية الكاذبة.وطالب بالحقوق ديالك امام القضاء. والقضاء غادي يطول واش كانت عند الطليقة ديالك و الام ديارها سوء النية او لا

  • _ABDOUH_
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 19:59

    ما رأي القناة الأولى التي لا يشاهدها أحد في القضية ؟؟؟؟
    ما رأي "الدكتورة" التي ظهرت في مقطع الفيديو وهي تسرد القضية كأنها كانت شاهدة على واقعة الاغتصاب؟
    ما رأي رئيس فرع جمعية حقوق الانسان بالقنيطرة الي يطالب بإنصاف الام والجدة ؟
    ما رأي الجمعيات المشاركة بشعاراتها المختلفة في "الماتم" ؟
    ***
    حقيقة يجب مثول هذه الأم امام قاضي التحقيق لتكشف وتعترف بكل تفاصيل سيناريو الخداع والكيد الذي حبكته واستطاعت من خلاله "خلق" واقعة ا أصل لها ..
    ***
    تحية خالصة من القلب للقضاء النزيه وللمحققين النوابغ ..

  • Marocain et fiere
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:01

    يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 )

    ندعو لهذه المرأة بالهداية وللمسلمين آمين

    ~ مغربي و أفتخر ~

  • عبد الله
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:11

    لست أدري هل يحق نعت البريء أو الذي لم تتبت إدانته بالفاسق. فهكذا تضيع حقوق البعض بواسطة الذين يقدمون أنفسهم أكثر فهما ومعرفة وعلما وحكمة و… فلماذا هذا الغرور؟

  • الى 33 - saad
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:12

    ( إِنَّ كَيْدَكُنَّ عَظِيمٌ ) سورة يوسف

    رجاء التاكد من الايات مسبقا و لكم جزيل الشكر!!!

  • ابو العريف
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:16

    اذا كان ما قلته صحيح فطليقتك لا تستحق ان تكون اما ويجب معاقبتها, كما انه يجب على المشرع ان يحكم بتعاليم الدين الاسلامي حتى نصبح مجتمعا صالحا.. ان هؤلاء النسوة اللاواتي يتحدتن باسماء جمعيات حقوق النساء, الاطفال, الخادمات..هن من يدمرن قيمة الاسر المغربية وينشرن الفساد, فلم تعد الزوجات تحترمن ازواجهن…فكثر الطلاق وتفكك الاسر وضياع الاطفال….اللهم الطف بنا يا رب

  • Imad de Fés
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:29

    مع صدور "مدونة المرأة"، أصبحت كلمة رجل بالمغرب تعني متهم، وكلمة مرأة تعني ضحية في جميع الأحوال. أنا رجل إذن أنا مجرم. هذه فرصتكم ايها الجمعيات لتظهروا حسن نواياكم.

  • KALIMAT HA9
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:51

    أنا كنت متابعة القضية من أولها حتى آخرها قبل متوصل للإعلام بصراحة عائلة هاد السيد محترمة بزاف ولكن للآسف طاحو فهاد الشيطان لهي مراتو لمفكراتش فبناتها أفكرامتهم لبنيتات بحال الورد أستغلاتهم بهاد الطريقة البشيعة غير باش تحرم باهم من الحظانة أين هي الأمومة حرام على لي بحالك إكون أم. هذي غير الدنيا الله غيجزيها على كل كلمة قالتها بالزور

  • moughit nasma
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 20:53

    أخي الكريم إن كان ما قلته صحيحاً فهذا بلاء ابتليت به بسبب هته المرأة المنحرفة. المأساة هي أن الأطفال المساكين هم من يدفع فاتورة المشاكل التي تقع بين الأبوين . ولهذا نصيحة لوجه الله عليك بهذا الدعاء المستجاب: اللهم أجرني في مصيبتي واخلف لي خيراً منها. حتى يعوضك الله عز وجل بالزوجة الصالحة التي تخلفك في بيتك وترعى أطفالك. وهذا سوف يساعدك على الإحسان إليها لأنك فهمت ما قيمة أن تكون لديك زوجة صالحة والسلام عليكم .

  • ياسمين برادة
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:09

    لأول مرة أرى روبورتاج القناة الأولى. ما هكذا تكون حالة ام متصوفة تعرضت ابننتاها للإغتصاب. بنظاراتها الشمسية فوق راسها كأنها تمثل دورا في مسرحية. وأمها التي تضحك في الربورتاج مع امراة واقفة بالقرب منها!!!!!!!!!!!!! الحمد للله لوجود قضاة نزهاء لم تنطل عليهم المؤامرة. يا أخي عليك رفع دعوى لإسترجاع شرفك.

  • abdallah
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:19

    سلام عليكم
    اول حاجة نبدا بصاحب تعليق رقم 4 لانه بالفعل مستفز أخي صراحة بينك و بين نفسك عندما سمعت او قرات عن هدا الحادث 99% انه كان لديك حكم مسبق ان شخص مدنب هنا كان عليك تقول : ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين ( 6 ) )
    صراحة هد الاية الكريمة يجب تطبيقها على كل كلمة تنطق بيها او تكتبها وسائل الإعلام المغربي لان صحافة في المغرب صفراء كالماء الدي في صنابير مياه فاس

  • houda : c'est honteux
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:26

    Il faut que cette femme et sa mère soient sévèrement punies pour avoir détruit la vie d'un père et de ses 2 filles. La presse marocaine est également complice : quand il s'agit d'accuser quelqu'un de viol, elle consacre plusieurs pages et quand il est innocenté, elle ne lui consacre pas plus de 3 lignes. C'est honteux.

  • و لا تنسوا الاحسان
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:32

    الواضح ان حتى واحد منكم ما يستاهل يكون اب او ام لدوك البنيتات فقد قدمتما انتما الاثنين اسو
    صورة و اسوا قدوة لهما ،فان كانت الام و الله اعلم قد اسا ءت اليك فانت انتقمت منها و من نفسك و من بنتيك دون ان تدري فقد دمرت حاضرهما بالصورة التي رسمتها لامهما و لو كانت صحيحة ما كان يجب ان تبدر منك خاصة ان العدالة انصفتك فقد كنت انانيا بهذا المقال فلم تفكر بابنتيك و الحق ان البنتين تحتاجان وصاية قضائية فلم تعودا كفئين لتربيتهما

  • كاميليا
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 21:41

    لا يسعني أخي سوى قول: لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم! تعجبت كيف هذه السيدة ضربت بعرض
    الحائط كل الأخلاق والعفاف؟ في هذه الحالة يجب عليك أخي أن تراسل الإداعات الوطنية وتكشف حقيقتها
    وحقيقة كل من ساعدها على تلفيق التهم إليك، إن كيدهن عظيم فعلا حتى وأنني أنثى!

  • رباطية من ستراسبورغ
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 22:15

    يجب على هدا الأب المكلوم المظلوم أن يرفع دعوى قضائية ضد الأم و الجدة و يطالب بالتعويض عن الأضرار الجسيمة التي لحقته نفسيا أكثر من ماديا و أن يطالب برفع حضانة الطفلتين عن الأم و الجدة لأنهما يشكلان خطرا على مستقبل البنتين، ويجب على القضاء أن يعاقبهما بأشد العقوبات لخطورة ما قامتا به .. و الظلم ظلمات يوم القيامة ، وقل جاء الحق و زهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

  • ان كيدهن لعظيم.
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 22:23

    الى صاحبة التعليق رقمم 21/ اتظنين ان المحكمة الابتدائية و الإستنافية ستبرأ ابا متهما باغتصاب ابنتيه في قضية هزت الراي العام وتناولتها وسائل الإعلام ودخلت فيها الجمعيات الحقوقية على الخط لو لم يكن بريئا براءة الذئب من دم يعقوب !!!!!!!!!!!!!! ان كيدهن لعظيم.

  • طالبة حقوق
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 22:48

    تابعت احدى جلسات هذه المحاكمة بالقنيطرة ورأيت بأم عيني كيف كانت هده المرأة تعطي الأوامر لممتل احدى الجمعيات الحقوقية التى كانت تساندها وكيف كانت تضحك ا اثناء فترات رفع الجلسة وكانها معروضة لشي عرس لكن لله يمهل ولا يهمل

  • المحبة للخير
    الثلاثاء 27 نونبر 2012 - 23:48

    هذه القية تذكرني بالحرب الأهلية في سوريا لا أحد يعرف الحقيقة ومع ذلك البعض لغرض طائفي يصدر الأحكام على هذا الجانب والأخر وينسون ان هناك أطراف اخرى في الصراع مثل الشعب السوري والجانب الكردي لهم أراء أخرى وخير دليل تصدي الأكراد هذه الأيام لعنتريات الجيش "الحر"

  • سعيد الطنجاوي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 00:29

    والله لقد لما شاهدت فيديو الجدة و الأم على صفحة هسبريس مند ستة أشهر اكتشفت من ملامح وجههما و طريقة كلامهما أنهما مفتريتان على الأب لأجل التخلص منه وراء القضبان و حرمانه من طفلتيه ليخلو الجو للأم للزواج دون أن تنزع منها الحضانة وقد أدليت بوجهة نظري آنداك في الموضوع ، لا يجب أن يفلتا من العقاب فما قامتا به يعد من أنكر الجرائم ، فهما يشكلان خطرا على الطفلتين القاصرتين.. فلأجل اطفاء نار الحقد و الانتقام هن قادرات على ارتكاب أبشع الجرائم بدم بارد . ولا تحسبن الله غافلا عما يفعل الظالمون

  • محمد
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 07:42

    بكل بساطة وإختصار بعدنا على شرع الله وسنة نبينا صلى الله عليه وسلم هده هي النتيجة ومازال نشوفو الأسوأ

  • لعميرية
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 11:07

    الظلم ظلمات يوم القيامة .والله اندهشت لما قراته واهنئك اخي على استرجاع براءتك و ثقة ابنتيك ولا تفقد الثقة في نفسك ولا تقنط من رحمة الله فالله يمهل ولا يهمل .

  • marocain
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 11:08

    من غير المعقول أن يحدث هدا و خصوصا لطفلتان لا يتجاوز عمرهما 5 سنوات و عار على الأم فعل هده الأفعال الشنيعة
    تشوه سمعة أب مع ابنتيه و مع المجتمع إدا ما صح كلام الأب يجب على القضاء أن يحاكم الأم أقصى العقوبة إدا ما صح ما نسب لها و الله أعلم !!!!! و يجب على جميع القنوات تبرأت هدا الأب و الإعتدار له و الله أعلم بهده القضية

  • المعلق الرياضي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 11:15

    صدق من قال الشيطان امرأة. لكنه صدق في بعض المقال و ليس في كله. و الحمد لله على السلامة و النجاة.

  • maghribi
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 11:27

    Je m'excuse pour tout ce que j'ai pu dire et félicitation pour ton innocence, je suis étonné par par ton cas car la justice marocaine nous a habitué de backler les affaires et d'envoyer des innocents en taule mais là tu a eu de la chance

    Il faut mettre une loi pour punir sévèrement les faux accusateurs

  • لا حولة ولا قوة إلا بالله
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:07

    ان هذا الشخص هو ضحية الأم والجمعيات وضحية المجتمع بصفة عامة، عندما رأيت نشرة الأخبار المسائية صدقت ما رايت وما سمعته خصوصا وأن الشخص الذي كان يعلق على الربرطاج كان يصفه بالوحش ويتادي بيعاقبه، وكانت الأم أنذاك تصرح لكي تأثر في نزاهة القضاء وكذلك الجمعيات الحقوقية التي كانت تريد ان تظهر على حساب الزوج ( هذه االجمعيات من ضمن الجمعيات التي ليس لها وزن داخل المغرب). بعد ذلك ومع تتبع الحداث اتضح ان ما يجب ان يعاقب هو الزوجة التي ليست بها ذرة الأمومة بحيث عرضت ابنتيها للقيل والقال وان كان بينها وبين الزوج مشاكل لا يحق لها ان تضع بنتيها بينهما. فهي تريد ان تعيش حياة الحرية وكذلك تريد ان تحتفظ بالبنتين والأهم ان تكره البنتين في ابيهما، ونسيت ان موضع الأب لا يعوض وسوف يأتي وقت وتحتاج البنتين إلى ابيهما. كل ما أطالب به هو انصاف هذا الأب الذي حرم من ابنيه ومعاقبة الأم على فعلها الشانع .واطالب الجمعيات والمجتمع الذي ننتمي إليه أن لا يدين شخص او يساند اي شخص يدعي انه مظلوم إلا بعد التأكد من ملابسات القضية والسماع للطرفين.ان كيد النساء لعظيم خصوصا مع المدونة الجديدة التي سيأت الإستعمال من طرف البعض.

  • abderrahim
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:08

    ان كيدهن عظيم .الصبر مفتاح الفرج.لقد حصحص الحق. الحمد لله على برائتك. نتمنى الصحة النفسية و الجسمية للطفلتين.

  • نزيهة.
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:12

    الكثير من الرجال يعرفون الحديث المشهور في اختيار الزوجة فيه يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها، فاظفر بذات الدين تربت يداك) [متفق عليه]، ففي هذا الحديث العظيم يحدد المصطفى صلى الله عليه وسلم لكل مقبل على الزواج مقومات اختيار شريك الحياة، ، وبالرغم من ذلك فالكثير من الناس الآن يضع الدين في آخر الاعتبارات ويقدم الجمال أو المال فيكتفي بالمقومات الأخرى ، والبعض لا يضع الدين في الاعتبار من الأصل، بل قد يظن بعض الناس أن الدين هو نوع من القيد وانعدام الحرية و من هنا يطرح السؤال
    فليس الحجاب والملابس الشرعية أو اللحية للرجال وفقط علامة للدين و الورع…؟!
    فالرجل أو المرأة المتدينة حقيقة تتمثل فيهم أخلاق الحياء والوفاء والأمانة، فمن ثم كلما ألقى الشيطان القلق في روع أحدهما أطفأ نيرانه برد الثقة والدين عند الطرف الآخر فإن توافر الجمال او المال ولم يتوفر الدين قد ينتج لدينا نموذج كما حدث مع هذا الشخص فالمرجو من شبابنا الاتعاض من هده الحادثة فالرسول صلى الها عليه و سلم يقول إنما الدنيا متاع وليس من متاع الدنيا شيء أفضل من المرأة الصالحة.

  • Amine
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:21

    L'arrestation par les gendarmes de la maman avec un Pilote marié dit beaucoup sur cette femme ; certes le désistement de l’épouse du Pilote fait de lui un homme libre de poursuite selon l’article 401 du code pénal Marocain mais pas elle.
    Selon le cas si sin divorce était définitif ou non (Adda-3mois et 10 jours) ; elle devrait était poursuivi pour prostitution article 400 / 401 au cas où Adda n’était pas complète.
    Je pense que le procureur en charge du dossier n’a pas sérieusement approfondi et a préféré classer le dossier ; l’ex-mari peut toujours avec son avocat fouiller pour trouver une brèche et la renvoyer devant les assises.
    Ce genre de femme est souvent dangereux et bénéficie de complicité et d’assistance au sein de plusieurs corps ; tu devrais faire très attention ; je suis sûr qu’elle est entrain de préparer un nouveau coup ; car ce genre de malade n’accepte pas la défaite ; je ne serai pas surpris si à l’ avenir elle recrute un criminel pour t’éliminer physiquement

  • المغربي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:24

    لا حول ولا قوة إلا بالله، حسبي الله ونعم الوكيل، مع كامل احتراماتي للمرأة المغربية الشريفة النظيفة فقط… قصص كهاته هي السبب في عزوف الشباب عن الزواج بمغربية وتفضيل الأجنبية… هناك العديد من القصص نسمع عنها بين مغاربة الخارج أو من يتزوجون بمغربيات خارج المغرب، وكيف أن هناك من المغربيات من تستغل حقوق الإنسان، وليونة القضاء في الغرب للإنتقام من الطليق، وكم من زوج دخل السجن وفقد كل شيء فقط لأن الزوجة مغربية حرباء جمعت بين المكر والخداع والكدب والنفاق …. لكن ومع ذلك لا يمكننا التعميم فالمغربيات فيهن العفيفات والشريفات والنظيفات، لكن نادرا ما تجدها وللوصول إليها لابد وأن تكون مسيجا بسياج حديدي من رضى الله ورضى الوالدين…
    دون أن ننسى أن الرجل المغربي أيضا فيه مافيه من العيوب ولا يمكننا أيضا التعميم، و الجنسين معا فيههم الفالح والطالح… وتبقى سمعة المرأة المغربية في الحضيض بعد سماع مثل هاته القصص، ومن يريد أن يعرف أكثر فليذهب إلى الخليج وليقل فقط أنا مغربي، وستسمع ما لا يرضيك في المرأة المغربية.

  • Khadija
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 12:48

    Félicitations pour ton innocence. Il faut maintenant que tu récupères tes filles dans les meilleurs délais possibles et que tu recommences une nouvelle vie, sans oublier que ceux qui t'ont accusé à tort méritent la prison et doivent servir d'exemple car ton cas n'est malheureusement pas le seul. Dieu est grand. Bon courage

  • tazi
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 13:35

    ces associations femenines sont constituees des vieilles filles qui n'ont pas pu trouver un mari ou des divorcees qui n'ont pas su garder leurs foyers malgres leurs niveau leurs ennemis N° 1C4EST LES MARIS DES AUTRES OU LES FOYERS HEUREUX.

  • ولد ايت عطى الراشدية
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 14:06

    والله لقد لما شاهدت فيديو الجدة و الأم على صفحة هسبريس مند ستة أشهر اكتشفت من ملامح وجههما و طريقة كلامهما أنهما مفتريتان على الأب لأجل التخلص منه وراء القضبان.

    هذا من كيدكن إن كيدكن عظيم

  • محمد السوسي
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 16:09

    حمد الله لله على سلامتك أخويا و الله ينجينا جميع من هاد النوع دلمتصوفات. خص وزير العدل يدير شحاجة،

  • كاميليا
    الأربعاء 28 نونبر 2012 - 16:13

    للتوضيح فقط لصاحبي التعليق 21و49 ،ل تعالى في سورة يوسف:" إن كيدهن عظيم" وليس "إن كيدهن لعظيم"
    فلا يجب التحريف في القرٱن الكريم!

  • قنيطري
    الخميس 29 نونبر 2012 - 11:32

    مبروك عليك البرائة .
    تصدمت ملي شفت الربرتاج؛ هده الجدة كاننت معلمة دلعربية بالقنيطرة وقرات بزاف التلاميد وساهل عليها تحفض ولاد الاب أشنو يشهدو فالمحكمة. خاصها تعاقب هي وبنتها ل* حيت شوهوا بنا وبالدين ديالنا. انشري يا هسبرريس.

  • خديجة
    الخميس 29 نونبر 2012 - 11:35

    مبروك البراءة اولا, عندما قرات الخبر اولا صدقت بصراحة ولما شاهدت فيديو زوجتك وامها يتضاهرن, شككت في امرهن, لخبرتي ببنات بلدي وتمثيلهن, واخيرا عندما شاهدت شهادتك عرفت ان المسالة مدبرة. يا اخي نحن نعيش هنا في اروبا وحكاية اغتصاب الاطفال من طرف الاب تكون وقائعها بشكل اخر ويعرف فورا من الاطفال وليس من الاحتاجاجات. المهم حاول ان تنسى ما حصل و ضع نصب عينيك مستقبل بناتك وصحتهن النفسية وحاول تعويضهن عن ما فات اعطيهن الحنان والاهتمام الازم وسترى كيف ستكسب امراتين رائعتين في المستقبل , سيعوضك الله لجهدك وحبك لهن, وستنسى كل ما شفته من هاته الام الحمقاء التي اقول لها ارجعي الى صوابك وحاولي اصلاح ما يمكن اصلاحك والله لن يدوم لا شباب ولا جمال وصياد النعامة يلقاها يلقاها, سبقوك ا الانحراف كثيرات ولم يحصدوا الا الدمار, دمار الروح, النفسية ودمار الصحة وراحة البال, والسلام

  • مغربية
    الخميس 29 نونبر 2012 - 16:04

    نحن المغاربة عاطفيين الريح اللي جات تدينا عادي ان السيد المحترم الاب بين قوسين يلفق تهم لطليقته للمداراة على جرمه .
    قد تابعت القضية و اقتنعت 100*100 من كلام الام و الزوجة و الحرقة البادية على وجهيهما
    و ان كانت الام مستهترة حسب اقواله كان من السهل عليها التنازل على الحضانة للاب دون تحمل اي مسؤولية للعيش في عالم الفساد الذي يزعم انه تنتمي اليه

  • NEZHA -Etudiante
    الخميس 29 نونبر 2012 - 16:07

    Cette femme n'as pas reçu l'éducation qu'il faut. Sa mère qui devrait lui donner le bon exemple également puisqu'elle est sa complice. Ce père doit intenter un procès pour récupérer ses filles et s'il ne le fait pas, elles ont des fortes chances pour devenir comme leur mère et grande-mère en fabricant des procès et en trompant leurs maris. On a à aucument vu le grand père des filles. S'il est décédé, alla yrahmou. Mais s'il est vivant, c'est lui le principal fautif car un vrai marocain et un bon musulman n'acceptera jamais que sa femme et sa fille fassent de telles choses. Cette femme et sa mère ainsi que tous les médecins qui ont fait un faux témoignage et les associations complices devraient être punis, faute de quoi on verra fleurir des affaires similaires et détruire la vie d'autres innocents. Quant à la TELEVISION NATIONALE : SANS COMMENTAIRE !!!

  • منطقية
    الخميس 29 نونبر 2012 - 17:57

    الى الأخت صاحبة التعليق رقم 70. لو كانت هذه المرأة قد تنازلت عن حضانة بناتها، لما استطاعت الانتقام من طليقها ؟ فسلاحها الوحيد هم بناتها التين تستغلهما للتغطية على ممارساتها الا اخلاقية وابعاد الشبهات عنها. هل تعرفين شيئا عن دموع التماسيح ؟
    البراءة التي حصل عليها الأب تعني ان التهمة ملفقة. ومن تساومها نفسها للتضحية ببنتاها واتهام طليقها بالباطل : المستهترة فقط لا غير!!!!!!!!!!!!!

  • MOHAMMED
    الخميس 29 نونبر 2012 - 18:34

    Cette femme mérite le prison car elle s'est servie de ses filles pour camouffler ses moeurs légères . A quand une loi sévère pour punir ce genre de femme qui ne mérite pas d'avoir des enfants. Elle doit servir d'exemple pour qu'aucune femme ne fasse la meme chose.

    الحمد لله على سلامتك و اعلم أن الله يمهل و لا يهمل

  • التيجاني
    الجمعة 30 نونبر 2012 - 00:10

    يجب على الدولة ٱن تصدر قانونا يمنع الجمعيات الحقوقية و المنابر الإعلامية من التدخل في القضايا المعروضة على المحاكم ويبيح لها ذلك قبل بداية المحاكمات وبعد صدور الأحكام.

  • محام
    الجمعة 30 نونبر 2012 - 12:50

    دون شك ان الزوج الحالي لهذه المرأة ميسور الحال وبالتالي اصبحت في غنى عن نفقة البنتين المؤداة من طرف طليقها الذي اصبح يقف حجر عثرة في طريق "سعادتها". فمدونة الاسرة ترغم الام على تمكين الاب من زيارة المحضون مرة في الاسبوع، غالبا الأحد، وهو ما يلزمها البقاء بالبيت يوما كاملا لتسليم وتسلم المحضون ويمنعها من السفر خلال عطلة نهاية الاسبوع، الشيء الذي لا يستصيغه الزوج الحالي.
    بما انه تبث للمحكمة براءة اب البنتين من التهمة المنسوبة اليه، فالام ممكن ان تعاقب في هذه الحالة بالسجن النافد لمدة قد تصل إلى سنة في حالة إذا ما تقدم الأب بدعوى قضائية في هذا الشأن.

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات