جمعية " ماتقيش ولدي": مراكش ليست "بانكوك" إفريقيا

جمعية " ماتقيش ولدي": مراكش ليست "بانكوك" إفريقيا
الخميس 31 يناير 2013 - 00:00

طالبت جمعية “ماتقيش ولدي” وزير العدل والحريات مصطفى الرميد بالتدخل بقوة لفك شفرة برنامج تم بثه أخيرا على قناة تلفزية أجنبية حول السياحة الجنسية في مراكش، وتحديدا الجنس الرخيص على أطفال مغاربة قُصّر، وذلك عن طريق فتح تحقيق يحدد المسؤوليات والمسؤولين، ويتابع الجناة الثابت في حقهم الاعتداء على أطفال قاصرين.

ونددت الجمعية التي ترأسها الناشطة الحقوقية نجاة أنوار، في رسالة وجهت نسخة منها أيضا إلى الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش بتصريحات بعض السياح المرتادين لهذه المدينة، وخاصة المسمى “كارلوس” الذي جاء تدخله وقحا ويعكس رؤية عينة من الاشخاص للمغرب ولأطفاله، كما ورد في البرنامج حديث مع وسطاء ووسيطات في هذا النوع من الدعارة، وهو ما يستدعي التدخل الحازم بشأن هذه المعطيات”.

الأطفال..مناشف ورقية !

وكانت قناة اسبانية قد بثت أخيرا ريبورتاجا تلفزيا قالت إن مجموعة من الصحفيين الاسبان أنجزوه في مراكش، اعتمادا على كاميرات خفية، حول السياحة الجنسية في المدينة الحمراء حيث يفد آلاف السياح الأجانب بكثرة لممارسة الجنس الرخيص مع أطفال قاصرين” حسب تعبير البرنامج.

وأظهر الريبورتاج صور أطفال تم إخفاء ملامح وجوههم تحدثوا إلى الصحفيين الاسبانيين الذين قدموا أنفسهم بكونهم سياح أجانب يرغبون في المتعة الجنسية مع القاصرين، مبرزا بأن “ساحة جامع الفنا لا تقوم بتقديم التسلية فحسب، ولكن أيضا أضحت تعد مركز استقطاب كبير للسياحة الجنسية حيث يمكن الحصول في مراكش على كل شيء”، وفق لغة الريبورتاج.

وأورد المصدر ذاته شهادات صادمة تحدثت عن خضوع أطفال في سن 10 سنوات و12 أو 13 عاما لرغبات شاذة لسياح أجانب، وقدمت مثالا على سيدة تدفع بابنتها ذات 11 عاما فقط لممارسة الجنس الرخيص مع سياح غربيين مقابل المال، وبأنها لا تمانع في ذلك مادامت تحصل على لقمة العيش.

ووصف صحفيو القناة الأجنبية مدينة مراكش بكونها تسير في الطريق لتكون “بانكوك” إفريقيا، في إشارة إلى شهرة أكبر مدن التايلاند حيث تتفشى الساحة الجنسية بشكل كبير، وبأن هناك من ينعتها بـ”مكّة” سياحة الجنس مع الأطفال” على حد تعبير الريبورتاج ذاته.

وتضمن الريبورتاج شهادة مثيرة لأحد السياح المدمنين على ممارسة الجنس على الأطفال القاصرين، وهو المدعو “خوسيه” القادم من ملقا، والذي عمد البرنامج المذكور إلى “إخفاء” بعض ملامح وجهه، حيث قال: “هؤلاء الأطفال مثل المناشف الورقية يتم استعمالها مرة ثم عليك برميها..سيبكون ويحاولون إثارة شفقتك لكنهم كاذبون ولصوص، فهم يحسنون ممارسة الجنس، فهم الأفضل في ممارسة الجنس”، وفق تعبير السائح الاسباني الذي يأتي مرة كل شهر إلى مراكش.

وقدم البرنامج أيضا رأي ستان ميوسن، مدير مكتب الدفاع عن الأطفال، الذي استنكر مثل هذه الأعمال، واعتبرها انتهاكا خطيرا لحقوق الأطفال، فضلا عن كونها “أنانية واستغلال للطرف الآخر حيث يستطيع الغني شراء كل شيء من محيط الفقير”.

وسرد هذا الحقوقي ما اعتبرها عوامل حاسمة في جعل مراكش أرضا خصبة لتفشي الجنس الرخيص مع الأطفال القاصرين، ومن ذلك “اتساع الهوة بين طبقة الأغنياء والفقراء، وانعدام تنظيم الشرطة وأجهزة الدولة وضعف القوانين وعدم احترام حقوق الطفل”.

‫تعليقات الزوار

137
  • moussa-Aith ansar-nador
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:08

    المخزن الحقير هو من يتسبب بانتشار هذه الآفة فلو كان لأولياء هؤلاء الأطفال مصدر رزق يقي أبناءهم الجوع والفقر ما تجرؤوا أن يمنحوا أعراضهم لهؤلاء المرضى وحثالة البشر ليدنسوهم ولكن في ظل وجودعصابة حاكمة بالبلاد تستحوذ على جميع خيرات الشعب وتضعها في يد ثلة من عملاء فرنسا فلا نستغرب مثل هذه الأشياء في هذا البلد المكلوم فلو كان الأمر يتعلق بأصحاب الدعوة الإسلامية ودور القرآن لقاموا باعتقالهم ولكن مادام هؤلاء الخنازير لا ينالون إلا من أعراض ابناء الشعب فالمسألة عادية عندهم، لعنة الله على الحكام العربان وزبانيتهم أينما كانوا وحيثما ارتحلوا إلى يوم القيامة.

  • Lahmamssi de Beni Mellal
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:12

    Il faut d'abord s'assurer de la véracité du film, voir s'il s'agit d'un montage, d'une propagande, car maintenant on peut faire tout avec l'image.. Attention à ceux qui n'ont pas une culture de l'image et qui prennent l'image pour la réalité…
    On peut tout faire avec un montage d'un portable par ex..Il faut garder le sang froid, voir où, comment, pourquoi ce film? etc

  • سارة
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:15

    صراحة لم استطع اكمال المشاهدة……مناظر و كلمات مقززة……..و مع كامل الاسف فضائح تحدث في بلدي..مفارقة خطيرة الجنس و الصومعة….اللهم تعالى يهديهم و يهدي والديهم…لازم على كل الآباء ان يهتموا و يحسنوا تربية ابنائهم…و اشباعهم بمعاليم الدين ….الذي كرهته اكثر تعليق العالم..اعترف بما هو حقيقي انتهاك لحقوق الطفل ….يجب اعادة النظر في التسهيلات التي تقدم لهؤلاء السياح

  • كمال سكيوة
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:16

    نعم فما قالتج الجمعية صحيح لأن المغرب بلادنا نغار علها ولانريد أن يمسها أحد معنويا أو أي شيء

  • souli
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:20

    الغاية من كل هذا -بغض النظر عن حقيقة ما يقال من عدمه – هو اشاعة الاحباط وسط المغاربة و قتل الاحساس بالمواطنة و الانتماء الى وطن ولكن هيهات المغاربة قد يفاجؤون قال النبي :من قال هلك الناس فهو أهلكهم

  • aboubakkre
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:22

    إن الله عزيز ذو نتقام فخد حق هذه الاطفال ممن يرى هذا المنكر ويسكت عليه أويحرض عليه وأرنا يا الله فيهم أشد العذاب,حرام عليكم يا مراكشيين شوهتونا و شوهتو الاسلام و المسلمين.أليس في مراكش فقهاء ومساجد يفضح فيها المنكر؟
    أما أنت يا ''رجل''الامن ماذا ستقول إلى الله ؟ وماذا تفعل بتلك الدراهم مقابل الامر بالمنكر والنهي عن المعروف؟

    حسبي الله و نعم الوكيل

  • maghrebi in holland
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:25

    آه تم آه دعيناكم لله يا مجرمين هده القناة هي قناة هولندية والله إه الذل بعينه وكيف يتحدتون وما شاهدته والله أخجل من كوني مغربيا والله ويجب تطبيق حكم الإعدام للشرطة المتواطئة مباشرة في هاته المصيبة وكل القوادين ومن يأتي لهدا البلد لممارسة الرديلة

  • كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:25

    هنا في أوروبا معروف أن المغرب قبلة للسياحة الجنسية و أن السلطات متواطئة … خير دليل على دلك فضيحة الوزير الفرنسي الدي ضبط مع أطفال و هو يزني بهم … و اطلقته الشرطة المغربية !!!
    لمادا طمست القضية إلى يومنا هدا ؟
    مادا تنتظرون من دولة ومجتمع لا يغار على أطفاله بل ويبيعهم كبضاعة ؟

  • مابل الملالي
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:26

    يجب على أجهزة الدولة و خاصة الأمنية توخي الحذر و مراقبة الأروبيين الوافدون إلى البلاد بصفة سياح و بدون تأشيرة, من تحركاتهم الجاسوسية الغرض منها نشر غسيل و أوساخ البلد على فضائياتهم.

  • B-M. el-Alia-Mohammedia
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:28

    Marrakech est connu mondialement pour son sacralisations du sex, du fric est de la pédophélie. c'est très encadré, ce sont des gens compétents dans le domaine de la prostitutions, ce sont des fonctionnaires de l'état y compris cette organisation qui est montée sur ses grand cheveaux pour ettoufer les délarations de luc Fery sur la pédophilie d'un ministre français à Marrakech, sans parler des responsables français attrapés sur le fait et qui rejoigne leurs pays en quelques jours de prison
    Marrakech est la honte de chaque marocains fier est patriote

  • mohammed
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:29

    ا نا اعيش في مالقا .اقسم بالله العظيم لن يهداء لي بال حتى ارى هذا المعتدي على اطفالنا في السجن.مهما اوتي لي من وسائل …

  • la renaissance
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:29

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى ،ماهذا العار الذي وصلنا إليه يإخواتي إلى متى سنضل نكفتي بالشهادة ، أناشدكم تحروكوا كل من موقعه لأجل أبناء الوطن المغدور .
    أنا عن نفسي سأتخد قضية الدفاع عن القيم والأخلاق وحقوق أبناء الشعب قضية حياتي ،هيا نريد 100من ماما آسيا لإنتشال أبناء هذا الوطن من الذل والعار لا نريد حكومات ولا ننتظر منها شيئا المغرب ملكنا جميعا والمبادرة واجب وطني على كل فرد في القرى والمدن وليست حكرا على الحكومة المشغولة بأوطان أخرى .
    أخي أختي أبناء هذا الوطن أمانة في أعناقنا.

  • حيران!
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:32

    جمعية(ماتقيش ولدي) تركت لب وأساس المشكل تحت أنفها،وسرحت بعيدا لتنتقد القناة الإسبانية؟؟ ألا تقولون وتدافعون عن أوروبا وأن كل ما يأتي منها ديموقراطي حداثي؟فلماذا الآن وفي هذا الموضوع تنتقدونها؟ المضحك في الأمر هو أن الإعلام الأوروبي أذاع ربورتاجات كثيرة عن السياحة الجنسية في المغرب ولم تحركوا ساكنا هل أصبحنا نغار على أطفالنا القاصرين ولم نعد نبالي ببناتنا ونساءنا ولا بأس بما يفعلن في أجسادهن؟ تبــــــــــــا كم نحن تافهون.

  • celtic
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:33

    هذه حقيقة لا غبار عليها..اين المخزن من هذا..راه باقي لينا غير الشرف..ديرو خدمتكم ايها المسؤولون!!!

  • no volvere
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:33

    يجب على المغاربة بصفة عامة والمراكشيين بصفة خاصة
    ان يحاربو هاته الموصيبة بيدهم …
    لاتنتضرو شيئا من دولة متواطئة تبيع لحم ابنائها الصغار
    لعجائز اوربا ويا للاسف كل هدا يقع في دولة ** امير المؤمنين**
    والله لم يبقى الا مناشدة الامم المتحدة التدخل لمعاقبة الدولة المغربية
    التي تسمح بهتك عرض اطفالها الصغار
    **** **** ****
    واش مراكش مابقاوش فيها رجال ولى
    والله الى حشومة

  • youssef essarraj
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:33

    إلى متى الهروب من واقع مرير أصبح المغاربة يعرفونه؟ بل حتى الأجانب ؟ إلى متى ستظل الجهات المسؤولة و الأمن يتواطؤون مع الوسطاء و " أرباب المهنة" ؟ إلى متى….؟ إلى متى…….؟ حركة هذه الجمعيات التي استنكرت ونددت ليست إلا هبة وشعلة عابرة منها سرعان ما ستنطفأ بنسيان الرأي العام لهذا "الريبورطاج" . قد مل وسئم المغاربة من قراءة مثل هذه المقالات. نريد حلولا جذرية كفاكم كذبا و مراوغة ، أين الأمن؟ أين الجماعات الإسلامية؟ أين الجمعيات ؟ حسبنا الله ونعم الوكيل ، اللهم ربنا لا تواخذنا بما فعله "ولاد الحرام" ولا تسلط علينا غضبك.

  • jam
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:36

    ça c'est très dangereux et c'est honteux pour nous comme marocains et comme un pays musulman,comment tout ça se passe avec l'aide de la police?ce sont pas des polices ce sont malheureusement des mauvaises policiers et des corrupteurs et ils méritent d'etre juger par le peuple et par la justice.c'est catastrophique vraiment,je sais pas quoi dire….il faut réagir au plus vite possible contre ces gens malade et les juger devant le peuple au plus vite possible…

  • momo
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:37

    Ses enfants sont les victimes des grand voleurs qui tout volé ds ce pays et ils ont rien laissés au peuple marocain

  • توفيق المغربي
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:39

    في واقع الامر المني الشريط بشكل كبير حتى ان عيناي شارفتا على ادراف الدموع لما اشاهد من مشاهد تخدش شرف ابناء بلدي , لكن ادا ما اعدنا مشاهدة الشريط شوف نشاهد القطع الخاص بالوسيط الدي قال في شأن الشرطة انها لا يهمها سوى المال و مباشرة ما تعطيهم 100 او 200 درهم ينصرفون ويدعونك تشتغل , المسؤول رقم واحد هنا هو الامن الدي لا يهمه سوى جمع الرشاوى بين الازقة و لا يحمل هم هذا الوطن بالشكل الكبير , ان سمعت البلد تتلطخ بمني هؤلاء المرضى و الشواذ يوما عن يوم بينما نحن لا نفكر سوى في ترويج السياحة ولا يهمنا الطرق … عيب ان تنتهك حرمة طفولة مدينة مراكش و العيب اكبر هندما تشاهد مشاهد لنساء يبعن بناتهن ببضع دراهم اين الشرف ؟ اين الكرامة ؟ الفقر لم يكن يوما عاملا للدعارة او لبيع الشرف … لبد للدولة ان تتدخل وان تعمل حد لمثل هده الممارسات بينما انا شخصيا اطالب بالاعدام للقوادة الدين يبيعون عرض بنات و ابناء بلدهم مقابل بضع دراهم اين هي الرجولة ؟؟ ( كتافك قد ديال الجمل ومتقدرش تمشي تخدم فحال الناس وخدت هاد الخدمة المدلولة ؟؟ ) الله احمي اطفالنا من كل شر يا رب

  • hazoumb
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:40

    هذا هو ثمن التسامح الدي تنادي به الجمعيات ويتشدق به السؤولين في هذا البلد السعيد الدي أصبح يتدنس بشكل خطير.فهمهم الكبير هو جلب أكبر عدد من السياح الشواد الذين أصبحوا غير مرغوب فيهم في الدول التي تحترم مواطينها.
    فما بال قنات 2M لا تعير الموضوع أي اهتمام وهي التي في مناسبات عديدة اتهمت رجال التعليم بالتحرش الجنسي .

    اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا .

  • مغربي أصيل
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:40

    الربورطاج لم يقدم سوى الحقيقةالتي يعرفها الجميع لنكن واقعيين ألا تمارس الذعارة في المغرب؟ بلا مانكذبوا على بعضيتنا ألا توجد الرشوة في المغرب ؟ الأطفال قالوها صراحة الشرطة تأخذ 200 درهم مقابل عين ميكة. هل بنات الثانويات ملائكة؟ كلنا مغاربة و نعرف واقع حالنا فلما نغضب حين يفضح الإعلام الأجنبي واقعنا و يعريه؟. أناس يقومون بعملهم الصحفي و يحققون في المواضع التي تناط لهم بدل إعلامنا الذي يكتفي بنقل جلسات البرلمان و جلسات التبوريدة ديال بنكيران و المعارضة. و لمن سيقوم بديلايك لتعليقي أقول له كن واقعيا و كفاك غباءا

  • البهوج وسيم
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:41

    في الحقيقة تألمت كثيرا بعد مشاهدة الربورتاج ، خصوصا عند نعت القاصرين المغاربة بالمناشف الورقية ، يجب غلى السلطات التحرك لوقف كل من تسول له نفسه من السياح العبث بشرف المغاربة.

  • dokkali pure
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:43

    من يزرع الشوك يحصد الندامة؛حسبنا الله ونعم الوكيل في هده الحكومة،اللهم لا تؤخدنا بما فعلى السفهاء.

  • zingiboy
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:44

    اقسم بالله بقى فيا الحال منين شفت هاد الكارثة .. حقوق الطفل كينة في الوراق صافي .. المغرب ولا مشوه ليبغا الجنس ازور المغرب . لا حولا ولا قوة الا بالله

  • محمد القاسمي
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:45

    الربورتاج صوره صحافيو القناة الثالثة الإسبانية ( ) مطلع سنة 2008 في كل من طنجة و الدار البيضاء ، مدته تتجاوز 45 دقيقة ، و الجزء الذي بثته القناة الألمانية ليس سوى مقتطف من البرنامج الأصلي .
    الصحافي يكشف عند وصوله إلى طنجة ، كيف أن أحدهم عرض عليه أخوه الأصغر مقابل 80 درهم …
    العيب ليس أن تصور قناة اجنبية ما يحدث في البلد … بل العيب أن يسمح المسؤولين المغاربة بحدوث هذا الأمر و السكوت عنه …. بل الاستفادة منه في غالب الأحيان

  • ahmed
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:46

    يجب على رجال الأمن ان يتحملوا مسؤولي هذه الاهانة …. هم فقط من يتحملون المسؤولية فيما يجري

  • abdel
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:51

    عندما يصبح القرار لأصحاب المال وعندما تستخفون بمن يربي أبنائكم وتشجعون وتدعمون من يفكر بمنطق الربح المادي تتداعى القيم وتجنون الفاكهة ليس العيب في العمل ولا في طريقة جني المال ولكن عندما ننسى أو نتناسى ثوابث القيم لن يهم كم لديكم من المال لأنكم ستكونون وتبقون دائما من سيأتي عليهم الدور عاجلا أم آجلا

  • rachid
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:51

    وأخيرا نشكر الصحفي لأن الدولة لا تريد سماع مواطنيها أو الإهتمام بهم أين كانت هذه الجمعية حتى فظحون السياح راكوم شوهتو المغرب روحو الكباريات أوشوفو واش راه يصرى روحو البحر في رمضان شوفو واش يصرى

  • ezzaid
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:51

    هده نتائج السياحة بالمغرب سياحة التسيب من غير حسيب ولا رقيب اين الامن الذي يتبجحون به اين التربية الدينية لاطفالنا بل لكبارنا قبل كل شيء اين رعاية الدولة لابنائها يا للخزي والعار كل هذا يقع في دولة تدعي الاسلام لانامت عيون الديوتييين المتخاذلين وتبا لهؤلاء اللآباء الذين يرضون الفاحشة في ابنائهم وبناتهم افيقي يادولة القانون . ربوابنيكم علموا هذبوا فتياتكم فالعلم خير قوام

  • consultant-canada
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:55

    Je n'ai pas pu continuer de lire ces reportages, j'ai senti du sang monté dans ma tête,
    Tous ca arrive dans mon cher pays le sois disant musulman, WALITOU TEBIOU CHARAFEKOUM pour l'argent, allah yaneal bou flouss
    Ou sont ses responsables ou est ce PJD et ses salafistes et ADL IHSSANE limesadeina avec cequi se passe au MALI ou sont ses organisations de défenses du droit de l'enfant mais OU SONT PARTI REJAL MAGHREB
    LAHAWLA WALA KOWATA ILA BILLAH

  • beni khanous
    الخميس 31 يناير 2013 - 00:56

    قدمت القناة الهولندية هذا البرنامج وقد شاهدته الجالية بكل حرقة هذا المخزن يريد ان يمرغ الشعب في التراب انتشار زراعة الكيف في الشمال الرذيلة في الاطلس السياحة الجنسية في مراكش واكادير هذا شغل المافيا كما قال محمد بن عبد الكريم الخطابي في رسالته المشهورة للمخزن ابان الحرب الذي شنها ضد ابناء الrيف في اواخر الخمسينات

  • salah_7
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:02

    من غرائب هذا البلد أن مطربة الحي لاتطرب فيه كما يقال . أين كانت هذه الجمعية عندما صرح السيد الرميد في لقاء بدار القرآن بمدينة مراكش على أن مدينة مراكش مدينة العلماء أصبحت وكرا للسياحة الجنسية .لماذا التزمت الجمعية الصمت حينما انبرى وزير السياحة العلماني في الاتلاف الحكومي للرد على السيد الرميد بأن المدينة ليست فيها أية سياحة جنسية و أن عليه التزام التدبير في إطار وزارته . وركبت أطراف من المعارضة على هذا التصريح لتحمل السيد الرميد مسؤولية تصريحاته في ضرب السياحة بمدينة مراكش . وأين هي مسؤولية الجاز الأمني الذي جاء في التقرير على أنه شريك هي هذه الجريمة الشنعاء إن مثل هذه التقارير في دول تحترم نفسها تطيح بالكثير من المسؤولين خاصة في الدورية المشرفة على الرقابة السياحية .
    إن هذا الروبرتاج يعد وصمة عار في جبين كل المراكشيين . لاخير في أناس يقتاتون من فروج بناتهم يقول تعالى في سورة النور ( ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا )
    ومن هذا المنبر أريد أن أوجه رسالة إلى الوداديات السكنية بأن تتصدى بالأساليب القانونية للسكنيات التي تقطنها المومسات و المنتشرة في بعض الأحياء الشعبية

  • izm ntfraout
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:05

    في المغرب إستطاع الأمن أن يفكك ألغاز معقدة مرتبطة بجرائم مستعصية أو تفكيك خلايا إرهابية نائمة حسب ماتعلنه وزارة الداخلية بين الحين والآخر لكن سائح فحول يتردد إلى هذه المدينة وإمتلاء جواز سفره بخاتم مطار مراكش كبوابة الدخول والخروج لا يثير إنتباه رجال الشرطة.
    سافرت ذات مرة بجواز سفر أجنبي أستعمله أيضا للذهاب إلى المغرب عبر مراكش طبعا وكان ذلك قبل زواجي ذهبت لزيارة إلى الولايات المتحدة وما أثار إنتباه رجل الشرطة هو وجود أكثر من طابع مطار مراكش في جواز سفر غير مغربي فطلب مني أن أنتظر لتعميق المراقبة ثم إستدعاني إلى مكتبه والسؤال الأول هل أنت متزوج؟ مكان الإزدياد في المغرب؟ يريد أن يعرف إن كانت زيارتي المتكررة لمراكش مرتبطة بزيارة البلد الأصلي أم لشيء آخر يدور في مخيلته وطلب مني الغرض من السفر إلى الولايات المتحدة؟ هل حجزت في فندق والمدة التي أنوي إقامتها وبعدها قال لي مرحبا بك في نيويورك.
    أما في مطارات المغرب السؤال المتردد هو واش جبتي شي معاك قهيوة ؟

  • kamal
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:09

    قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : " كَرَمُ الْمَرْءِ دِينُهُ ، وَمُرُوءَتُهُ عَقْلُهُ ، وَحَسَبُهُ خُلُقُهُ " .

  • karim
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:12

    بل هي الحقية للاسف لقد اصبح الامر شيئ عادي في مراكش لدى ضعفاء اللقلوب حسبي الله و نعم الوكيل

  • ghhhhhh
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:12

    10milion de touriste avvec les enfants ou 20milions bache b ………………….

  • hicham.vignola
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:12

    بعد مشاهدة هدا البرنامج أصبت بصدمة كبيرة, ولكن عدم تحرك الجهات المسؤولة أصابني بصدمة أكبر
    صدقوني ادا قلت لكم أن الكل متواطئ ضد هدا الشعب المسكين ولا استبعد أن تكون هده الجمعية أول المتواطئين
    لكم الله يا فقراء المغرب …لكم الله

  • brother
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:21

    اليك يا يو سف ابن تا شفين سليل الدو لة المرا بطية نشكو ما اصبح عليه الو ضع فى مرا كش الحمراء. لدى كل اليقين لو بعثت من جديد ما ستقبل ما يفعل با بنا ئنا و بنا تنا.من ا جل السياحة و من اجل كسب المال. لا بارك الله فى دا لك المال و جلبه ا مام ا عراض ا ولا دنا و بنا تنا.لك الله يا بلدى تم بيعك فى سوق النخاسة…فى سوق الر ديلة.الى كل غيور عن هدا البلد الحبيب ان يو قفوا هدا الزحف الدى خرب المجتمع المغربى . ولله المشتكى غيور و طنه.

  • fouad
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:29

    Les responsables de Marrakech, j'ai honte pour vous , RESPONSABLES! pffff

  • FREEMEN
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:30

    شكون لي يقدر يكدب هادشي.
    no one حيت هادشي حقيقي وكلنا كنعرفوه غير مييكين لانه الاهدرتي غدين يديروا ليك كيف مداروا لرشيد نيني و اكتر.
    bankok الغربيين وماخور الخليجيين الزيروات. عفوا حنا هوما اكبر 0.
    عندما يتم ضبط الخليجي بتهمة الفساد يتم اطلاق سراحه ويتم اعتقال المومس .هدا هو الشجيع على الفساد.
    مجتمع فاسد وعدالة افسد.

  • محمد
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:36

    الكل يعرف ما يحدث هناك والكل يتواطئ
    لمادا؟ لكي تأتي حثالة السياح ويجلبو معهم الاوروات والدولارات ويبيتو في الفنادق ووو
    انحن في دولة اسلامية حقا. اين هو امير المؤمنين واين هي "الغضبة الملكية"
    وماذنب هؤلاء الاطفال؟ الانهم ولدو في المغرب؟
    كيف سيكون مستقبلهم؟ مجرمون؟ مصابون بالسيدا؟ ام وسطاء؟ ام الكل؟
    تحية للقناة كيف ما كانت نيتها.

  • ألحر بن الحر
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:39

    قلبي يتقطع و أنا أشاهد الروبورتاج – هل هذا هو وطني الحبيب؟؟
    اللهم إن هذا منكر – المسؤول هنا كل واحد يحمل البطاقة الوطنية المغربية.
    في غياب تدخل يحمي و يصون كرامة المغاربة يجب أن ياخذ أبناء الدرب أو الحومة زمام المبادرة و القصاص في حينه من كل من يقع متلبسا في أيديهم.
    يا رئيس الوزراء اسمع و تحمل مسؤوليتك
    يا وزير العدل اسمع و تحمل مسؤوليتك
    يا و زير التربية الوطنية أبناء المؤسسات يغتصبون اسمع و تحمل مسؤوليتك
    يا ……….
    نبرأ إلى الله من كل صمت أو تخاذل أو خاف أو تواطأ أو تقاعس أو صم أذنيه
    يا ولاد المغرب هذا عاركم و النصراني ما بقا حاسب ليكم حساب …
    وا حرقتاه …!
    وا حر قلباه …!

  • ANAFAL
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:42

    المخزن نفسه يسهل هذه الرذيلة , أنظروا ما تورط فيه عناصر المخزن في تزنيت هذه الأيام ,وثم التخفيف عنهم لكي لا يجروا معهم كبارهم حسب تعبير خل ساكنة تزنيت وقيسوا على ذلك ما يحذث في مراكش

  • محمد من الجزائر
    الخميس 31 يناير 2013 - 01:56

    que allah maudit c'est criminel qui abuse de c'est enfant que leur fautes qu'ils sont pauvre!que allah soit avec mes freres marocains pour eliminer ce genre de fleau que dieu soit avec vous inshallah

  • محمود
    الخميس 31 يناير 2013 - 02:02

    حسبنا الله ونعم الوكيل.. كيف وصلنا لهذا الحال… أين المسؤولين ، لعنة الله على كل من يرفض "التغيير الجذري" لواقع بلدنا المكلوم بعدما وصلنا إلى هذا الواقع المرعون… أصبح فيه المغربي يخجل من نفسه ويتحرج أن يقول أنه مغربي… لا صحة لا تعليم لا مرافق وأخيرا لا شرف… مديونية مهولة تفوق كل الدول العربية :
    550 مليار درهم………

    إذا قسمت على 30 مليون مغربي… تجد 2 مليون سنتيم كريدي على ظهر كل مغربي… حتى الآلاف المؤلفة من المشردين الذين يبيتون في العراء ، فوق "الكارطون" وتحت "الميكا" ، في ذمة كل واحد منهم 2 مليون كريدي… والملايين من البسطاء الذين لا يعرفون "المليون" وإنما سمعوا به فقط ، فوق ظهر كل واحد 2 مليون كريدي… الأزمة في كل جانب والمستقبل مجهول ولا تزال الملايير تهرب إلى الخارج… والشعب في سبات عميق… فمتى نفيق…
    فيق … عيق … يا مغربي ….

  • dwl
    الخميس 31 يناير 2013 - 02:40

    أولا البرنامجان قديمان ، ثانيا بالإعلام والكاميرا السرية يمكن أن تستعمر بلدانا و تحتل أراض وتصنع إرهابا ثم تحاربه وليس فقط أن تلصق 'تيكيتا' تنميطيا لهذه المدينة أو تلك؛إن محاولة تعهير المغرب وتفسيقه منذ سنوات في المخيال المغربي كسرا للنفوس إضافة إلى ترسيخ نفسية استعلائية لدى جيران للمغاربة عليهم هي سياسة إعلامية يعلم الحصفاء من المغاربة أنها مقصودة ومدروسة والمغاربة الذين عاشوا في هولندا وإسبانيا خصوصا يعلمون حجم السلبية في التعاطي مع المغرب في إعلام هذه الدول ولن تنطلي عليهم حيل و سموم إعلامها التي حتى إن قبرت قامت جمعيات مشبوهة وصحافة مشبوهة بترصدها وإشهار أفلامها بدعوى المزايدة على الرميد في تبادل للأدوارمع الخارج لن تخطئه عين العاقل،السؤال هوكيف لا تعلم الصحافة المغربية التي تعتاش على الفضائح ما يجري في مراكش و هي في المغرب و انتظرت إعلام هولندا وإسبانيا ليخبرها إذا كان الأمر مباحا في الشارع كما يدعون؟و لماذا لم تساند تلك الجمعيات الرميد يوم تكلم إن كانت صادقة في دعوى محاربة هذه الأشياء؟ أم أنها للولولة فقط إلصاقا لسوء السمعة و الإرتزاق و الضحك على شلة '' بكائي '' هذا الموقع صنعت؟

  • الخميس 31 يناير 2013 - 02:48

    ان تصوير اجاني لفلم من هادا النوع عنا يعني الدرجة التي وصلنا اليها من التردي و السمعة السيءة للاسف و هي ليست مسالة سمعة فقط بقدر ما هي مسالة كرامة انسان يقال عنه مغربي كرامة انسان يضرر لبيع نفسه وعرضه من اجل عيشه ….هي صورة مقتمة بكل المقاييس و لا يقبلها العقل و النفس العزيزة النفس المغربية الابية على كل اشكال التشوه و الا كرامة …هنا ك مجمو عة اسئلة تطرح نفسها في هادا الباب…..
    1 . اما ذا لا يكون هناك تعامل و اضح مع الموضوع من طرف كل الجهات
    2 . لما ذا يقتضر دور المجتمع المدني في الفراجة بدل الفعل و العمل على التغيير
    3 لما دا يتعامل الاعلام مع الموضوع بشكل انتهازي توضيفي لا اكثر..و جد معحتشم بحيت كل البرامج التي تثير الضجة هي من الخارج و لا تاتي من الداخل

  • kamal
    الخميس 31 يناير 2013 - 03:07

    اينما تزدهر السياحة فاعلم ان الاستغلال الجنسي احد الاسباب,فمع الاسف كثير من تحركهم نزواتهم الشاذة في لف العالم تحت اسم سائح مستغلين فقر العباد لنشر الفساد.اتمنى من المسؤولين انشاء جهاز امني للمراقبة وليس لحمايتهم فقط

  • Témoin Marrakchi
    الخميس 31 يناير 2013 - 03:13

    Marrakech est une destination préférée des pédofiles,homosexuels et pervers sexuels de tout genre depuis les années 50.Cela en ce qui concerne les étrangers.Mais vous auriez tort si vous prétendiez que ce phénomène est arrivé seulement et exclusivement avec le tourisme.Moi même je suis sexagénaire et natif de cette ville,et n´importe quel marrakchi de mon âge vous racontera la hantise dans laquelle nous vivions quand nous étions des adoléscents,par peur d´être victime de pédofiles ou homosexuels marocains.Le curieux c´est qu´ils ne se cachaient même pas,à marrakech le (Louat)était fier de l´être.Dans les écoles coraniques(Lhdar)c´était encore pire,on ne pouvait même pas faire confiance au(Fquih)Heureusement nos parents étaient conscients et nous parlaient franchement de ce problème.Mais tout ca a changé pour nous une fois rentrés dans l´enseignement moderne.Maintenant que cela a pris de l´ampleur c´est qu´il s´est mondialisé et s´est greffé sur nos autres multiples problèmes sociaux

  • drisslee
    الخميس 31 يناير 2013 - 03:36

    لا صدقوا ما قيل في هذا الربورتاج ، إنه حرب إعلامية إسبانية ضد مدينة مراكش التي اصبحت قبلة عالمية للسياحة بشهادة كل المجلات و الصحف العالمية المختصة . يجب علينا كمغاربة ان نكونوا يقظين و ان لا ننجر وراء ادعاءات الأعداء و المنافسين غير الشرفاء خصوصا الإسبان .
    في كل مدن العالم توجد دعارة . لكن ما نشاهد في الربورتاج هو شيء غير واضح و مصور بطريقة ربورتاجات قناة الجزيرة التي تزرع فيك الشك و تعتقد ان الامر سيء للغاية . إنها لعبة بل الأكثر من هذا و اجزم أن الأمر لا يغدو أن يكون سيناريو لفلم رديء جدا و الاطفال الذين ظهروا فيه هم ضحايا و لا يمارسون الدعارة و علينا مقاضاة هذه القناة خصوصا اباء الأطفال المغرر بهم . و هدا الفعل ليس بغريب على القنواة الإسبانية و يكفي تذكر ما وقع ابان ازمة مخيم اكديم ازيك بالعيون . و على كل معلق ان لا يسب و يلعن حتى يتيقن فلقد قال الله عز وجل في كتابه الحكيم :" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْماً بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ " صدق الله العظيم. عاشت مراكش و عاش اهل مراكش

  • maghribi
    الخميس 31 يناير 2013 - 03:40

    apres cette vedeo,j ai honte de dire que je suis maghribi,il faut faire fin à ça ,si non DIEU le fera à notre place et attendez un tsounami jamais vu

  • Mustafa aRifi
    الخميس 31 يناير 2013 - 03:47

    انا شخصيا اشكر اولئك الاشخاص الذين قدموا الروبورتاج كونهم ابانوا للمجتمع المغربي الحقيقة الكاملة لما يحدث في مراكش ,زرت يوما مراكش ولقد اعجبتني المدينة ورايت بعض الاشياء السيئة والجميلة ولكني انا شخصيا لا يمكن لي العيش في تلك المدينة لانها مملوءة بالدعارة والسياح ياتون من اي مكان من العالم لاستغلال القاصرات بابخس ثمن ,اندهشت لما رايت الفيديوا وخصوصا لما ذهبوا الى المدرسة لكي يجلبوا فريستهم ,هل المدرسة للتعليم ام لشئ اخر والله لهذا منكر ,هل لهذا يستقبلون الاجانب ,ارى في بعض التعليقات انهم مستاءون من صاحب روبرتاج لا يا اخي عليك ان تكون واقعيا الى متى ستبقى هذه الاشياء الخبيثة مستمرة ونحن لسنا على علم بهذا لم اتوقع انهم وصلوا الى هذا الحد ,الله يرحمك يا زعيمنا عبد الكريم الخطابي لقد كنت على حق في كلماتك والله مازلت حيا في قلوبنا ,شكرا دائما يا هسبريس على الاخبار واتمنى لكم النجاح ان شاء الله

  • محب لبلده
    الخميس 31 يناير 2013 - 04:17

    J'ai vu le reportage, et derni khatri, c'est malheureusement une rėalitė choquante وما خفي أعظم, j'ai crėe une page sur Facebook fain de Parker de ça, sensibiliser et dénoncer et ses imbéciles de policiers ainsi que ces charognards de touristes à la con, on doit agir, et essayer de contacter des gens de Marrakech et coordonner Avec eux afin de faire au moins une petite action en dénoncant had lhayawanate hachakoum. La page sur Facebook s'appelle: combattre la pédophilie au Maroc, envoyez vos demandes d'ajouts et Je vous accepterais
    " من رأئ منكم فليغيره بيده إن لم يستطع فبلسانه وإن لم يستطع فبقلبه وذالك أظعف الإيمان"
    والسلام

  • ايوب
    الخميس 31 يناير 2013 - 04:42

    استغرب ايما استغراب من تصريحات السيد وزير السياحة الذي كل مرة يتحفنا ياغنية زيادة السياح في افق 10 مليون سائح ؟ هل يراهن على اطفالنا ونسائنا ام ماذا؟

  • مغربي
    الخميس 31 يناير 2013 - 05:05

    بغض النظر على خطورة الضاهرة بإعتبارها واقعا مرا تعرفها بعض مدن المغرب نشر هذا البرنامج وفي هذا التوقيت بالذات له أهداف سياسية تحمل في طياتها كثيرا من التساؤل عن الجهة المستفيدة من تشويه سمعة المغرب مع أنني مع نشر هذا النوع من البرامج لإحراج السلطات المسؤولة بكل أطيافها حتى تستفيق و تعالج هذه الضواهر بالتنمية و محاربة الفقر

  • عبدالاله صريح
    الخميس 31 يناير 2013 - 05:49

    انا وقل اعود بالله من قول انا تكلمة مرار وتكرار عن هده المواضيع ولكن لالحياة لمن تنادي وصراحة اصبح المغرب الدولة العربية الوحيدة فهدا المجال الدول تتسابق لتعزيز مكنتها دخل المنطومة العالمية منحيت تجارتها وتجاربها وعلومها او حتى ريضتها ونحن فقدنا كل شي وفقدنا معه حتى الشرف المغرب يا اعزائي اصبح من الدول التي يستباح فيها كل شي لا اطفال ولا نساء وحتى المتليين اصبح لهم فالمغرب موطى قدم وليس هدا فقط بلا فقد سارع المغرب الى اشياء لم يسبق لها متيل فالدول العربية او حتى الافرقية فاصبح يصدر الرقيق الابيض او العهرات بمعنى اصح كيف لا وهو فالخليج معروووف بالبنات بائعات الهوى ومعرووف ايضا ان المغرب بلد المليون او نص عاهرة للاسف فقدنا شرف امة 12قرن حكمة من لدن اعطيم السلطين والملوك ولكن اليوم تحكم من لدن بكل صراحة من لدن قواااااد نعم يعلم كل شيئ وليس ماهنالك من تبرير له والله المستعااان عما يصفووون

  • محمد
    الخميس 31 يناير 2013 - 05:57

    السلام عليكم ياوليدات البلاد واش مغطيو الشمس بالغربال ولا معنا فو بالحقيقة المرة، ان المغرب مستهدف من الغرب لطمس هويته ودينه وللاسف يتم هذا من أبناء هذا الوطن وأمام أعيننا والسلطة تعرف هذا وتراه رأي العين لكنها تغط الطرف نحن نعيش في امريكا ولم يسبق لنا ان ذهبنا الى بانكوك لكن ممكن ان أتحدى اي احد اننا مثلهم او اكثر لانه عندما تصبح قوات الأمن دليل الأجنبي لمعرفة مكان الجنس فهذه هي المصيبة مقابل عشرة دراهم ممكن ان يغط الطرف كلشي ينباع في السوق البشرية،لا يجب ان نلوم الفقر بل قلة التربية والوعي فأصحاب المال والأغنياء يمارسون الدعارة بجميع أنواعها ،العربي والأجنبي والهندي والبوذي والإسرائيلي وووووووواصبح يعرف ان المغرب بلد الدعارة بامتياز الله يجازي من كان السبب

  • karim italie
    الخميس 31 يناير 2013 - 06:03

    يوم تكلم الرميد عن السياحة الجنسية وقال بان السياح يؤتون لمراكش للافساد والجنس قامت الدنيا ولم تقعد واتهمته الاحزاب والصحافة بانه يريد تخريب الاقتصاد وقال له وزير السياحة التقدمي الواعر انت مشي شغلك لماذا لم نسمع الجمعيات تسانده او الاحزاب او المواطنين الكل صمت لماذا ترك الرميد وحيدا وكأنه جاء بالبهتان المبين الكل يعلم ان المغرب له السياحة الجنسية وسياحة المخدرات ومعالجة هذه الامور مرتبطة بمعالجة اقتصادية شمولية وامنية واخلاقية واول شيء هو فتح باب النقاش اعلاميا وشعبيا لدفع الدولة الى هذه المعالجات لماذا لا نرى احتجاجات ضد الدعارة والشواد لان هناك تيارات ترى كل نضال في هذا الاتجاه هو تخلف وضلامية وتحب ان يبيع كل واحد فرجه او يهبه لمن يحب حتى فروج اخواتهن عندما يطل علينا الغزيوي ومكري ولا يهمها ان تزني اخواتهما او امهما فماذا تنتضر من امثالهم ان لم يجدوا مالا قد يبيعون فروج اطفالهن لانه لا قيم دينية تحكمهم بل المادة وتوقفهم في منتصف طريق فلسفة الحرية واعتبارها مطلقة فهذا ماجلبته حريتكم ولا اتفق مع من يبرر ذالك بالجوع ففلسطين والاردن والعديد من الدول افقر منا فلم لا يذهب هناك المفسدون

  • القادم
    الخميس 31 يناير 2013 - 06:11

    إليك نشكو يا الله…….. أنشري ياهسبريس

  • anwar
    الخميس 31 يناير 2013 - 07:23

    الغريب في الامر هو المحلل الالماني يظهر كفقيه هو الذي يقوم بالتحسيس من هذه الظاهرة بينما اتسائل اين رجال ديننا او انه لم يعد لنا رجال , يقال ان الطاغية رمز الاستقرار بالمغرب فما معنى حامي الدنيا والدين اوان ما شاهدناه هو دليل على ان المغرب بلد الحداتة حسبنا الله ونعم الوكيل

  • nabil
    الخميس 31 يناير 2013 - 07:31

    cette ville est sans ame ,les gens sont rendu sans morale ni orgueil ,ces des gens vide de l'interieur ,quand un marakchi veut quelque chose de toi ,il va t'apeller sidi moulay il se prosterne pour realiser ce qu il veulent,et la ils presentent leurs enfants dans un plateau d'or aux pédophile..
    au contraire pourquoi essayer de sensurer l'informations cessons de jouer a l'autriche

  • ou sont les vrais Marocains?
    الخميس 31 يناير 2013 - 07:35

    on en a marre de cette situation,l etat se fiche completement des gens et cette association faible qui ne fait que rale.il faut que les marrakchis et les marocains bougent et nettoient ce virus venu dailleurs,ne comptez que sur vous meme,mais ou sont les vrais marocains,dans les geoles je suppose

  • أسعد
    الخميس 31 يناير 2013 - 07:49

    هذا ما جناه علينا بنو علمان الذين لم يراعوا حرمة لا لدين ولا لأخلاق، يتبجحون بالحرية الفردية و.. فجاءت النتائج كما شاهدنا.يصدق على هذه السياحة الملعونة قول الله تعالى في الخمر والميسر (وإثمهما أكبر من نفعهما)، فإثم هذه السياحة أكبر من نفعها ..
    لو التزم الانسان بدينه وراقب أسرته لن نحتاج لا إلى شرطة مشبهة ولا إلى منتخبين بالتزير، "أم المؤمنين أم سلمة: أنهلك وفينا الصالحون؟قال صلى الله عليه وسلم:نعم،إذا كثر الخبث". والخبث كما فسر الكثيره من العلماء هم الزنى.
    فاللهم يا رب لا تواخذنا بما فعل السفهاء منا. ولا تؤاخذنا بذنوبنا ولا بذنوب غيرنا
    يا رب..

  • MAJID
    الخميس 31 يناير 2013 - 08:56

    حرام حرام حرام

    المغرب مشى بعيد في الفساد إلا خلاقي و هذ الشي اصله تهميش التعليم العمومي و التر بية إلا سلامية وتشجيع التعليم الخاص الي كي يهتم بالقلة والي اصبح تجارة. أي مستقبل لمغرب بدون تعليم أبناءه .

  • النذير
    الخميس 31 يناير 2013 - 08:56

    احذروا يا اهل المغرب ما حدث لقوم لوط عليه السلام هو قريب بينكم.

  • يحي
    الخميس 31 يناير 2013 - 09:19

    أتوجه إلى رجال الأمن تخيل أن هذا الطفل الذي بعت ذمته وشرفه ب ١٠٠ درهم ،هو ابنك ،ولك واسع النضر

  • Verité dérange
    الخميس 31 يناير 2013 - 09:51

    Oui c'est plus que bankok en plus la victime marocaine n'est protégé, est ce que Sevaty aurait pu faire ce qu'il a fait à agadir à Bankok, il ne peut pas pas puisque les filles sont dans des clubs très protegées en tahillande tarifiées les clients sont connus les pervers sont denoncés et battus à mort

    tandis que maroc le proxenetisme clandestin fait que le touriste se cache et peut faire tout ce qu'il veut de la victime marocaine il peut même ne pas payer n et ne risque rien puisque souvent c'est une ancienne prostituée qui encadre l'affaire

    S'attaquer à l'argent de la prostitution à tous les niveaux est l'un des remèdes efficaces pour en finir avec saisir les biens les villas meublées les 4X4 des prostituées et tout ce qui n'est pas justifié comme revenu honete

  • alaam zine
    الخميس 31 يناير 2013 - 09:53

    الواقع يؤلم في بعض الأحيان ،الشعب يموت جوعا… نجست يا أيتها الأرض التي إزددت فيك، ليس فيك مجالا نظيفا….شعب ميت جشع، قتلوا فيه النخوة و الغيرة والكرامة …المغرب قنبلة فساد على جميع الأصعدة.لساني يعجز أن ينطق ياوطني .وعيناي تدمع للألم اللدي بصدري،أمة مريضة ومرضها
    ليس له شفاء،ضميرها ميت،وإلهها الدرهم و ماأدراك ما الدرهم،وما خفي أعظم و أشد.

  • Aherdan
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:02

    Je suis totalement d'accord avec le commentaire 49, effectivement Marrakech était depuis des décenies un lieux priviligié des pédofile marocains et étrangers ce n'est pas nouveau, c'est seulement que c'est plus médiatisé et qu'on ose en parler maintenant . Noublions pas que c'est la mentalité marocaine qu'il faut changer en premier lieu ce phénomene (l'acte de penetration d'un individu…) a une perception altérer dans le esprit collectif (chez les marocains) il est associé à une forme de controle de soumission et c'est une des raisons pour lesquelles il faudrait reformater les cerveaux de ce peuple pou lequel toutes les notions et les valeurs sont confuses …ce que je viens de dire peut paraitre un peu vague mais certains comprendront

  • boujmia
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:10

    salam alikoum ya khotna fi lah
    Premièrement je voudrais dire : ma douleur , et mon amertume , ça fait mal, ce qui se passe a Marrakech , tout le monde le sait , il y a des associations qui travail , pour sortir ces enfants , ces proies des griffes des ces malades , regardez dans le reportage ce vieux qui dit il ne faut pas croire ces enfants qui pleurent, il enlève a ses enfants leur humanité , ce monstre ne les considères pas comme des humains !pour lui c'est des objets de plaisir ,pourquoi l’état Marocain n'affiche pas les lois à l' aéroport, Hôtels et les applique ? pour avoir la paix sociale ? Pourquoi la justice ne fait pas son travail , ils attend qu'on la fassent a sa place ? Demain il y aura des meurtres pour se venger , et les bons touristes auront peur d'aller à Marrakech . Si on fait que des calcules de biznesse . C'est dans l’intérêt de tous d' attraper ces monstres et les juger et afficher les jugements partout avec photos , ZAD ELHAM.

  • العسري
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:24

    مع الاسف الشديد كل ما جاء في هذا الربورتاج هو صحيح. و هذا لا يقع فقط في مدينة مراكش و لكن قي عدة مدن اخري. للوقوف علي هذه الظاهرة يكفي مراقبة ما يجري بجانب بعض الاعداديات و الثانويات. اما في مقاهي الشبشة فحذت و لا حرج.

  • sami
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:37

    la premiere chose la maroc doitfaire quelque chose contre le canal d'espagne; car il n as pas le droit de filmer sur le trritoire marocaine sans l'auorisation du maroc; de l'autre coté quie affirmae que ce vedio est juste et vrai?;quelque categorie d'espagne veut fait mal a l'image du maroc biensur . le maroc doit recourir a la lois international pour arreter le responsable espangole de ce vedio;

  • مغربي غيور على وطنه
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:40

    و الله هذا عار على بلد يعتبر من أهم البلدان العربية و الإسلامية التي تحترم حقوق الأطفال وتدعو إلى الإهتمام بهم أن تكون فيه مثل هذه الضاهرة التي تمس شرف أمة بكاملها لكن العيب ليس في الأجانب بل العيب فينا نحن الذين فتحنا لهم المجال لو كانت هناك مراقبة و قوانين زجرية في حق هؤلاء الحثالة المجرمين ما و صلنا إلى هذا, أتساءل كمواطن غيور على شرف بلده أين هي شرطة السياحة مادورها ؟
    أناشد من هذا المنبر كل المسؤولين كانو كبارا في مناصبهم أو صغارا أن يضربو بيد من حديد على كل من سولت له نفسه إيذاء بلدنا و أطفالنا و أن تكون هناك مراقبة للفود السياحية الأجنبية و أن تكون هناك تعبئة شاملة من أجل التصدي لهذه الظاهرة

  • ALI
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:45

    .
    كلام في الحكمة
    ———————-
    * الصبر صبران: صبر على ما تكره، وصبر عما تحب

    * نحن نريد أن لا نموت حتى نتوب، ونحن لا نتوب حتى نموت.

  • ahmed
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:46

    لا يفوتني ان اقول كلمتي باستطاعة الامن ان يتحكم في مراقبة مراكش باسره وما بالكم بجامع الفنا اقول ان المسؤولية يتحمله الامن خاصة و ولاة امورنا عامة وحسبنا الله ونعم الوكيل ويقولون لنحارب السيدا هنا يتبين اننا كقارع الطبل برمضان

  • dr kiko
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:47

    السلام عليكم
    اللهم اننا نطلب رحمتك ونستغيث بك من هذا النظام الذي طغى فى البلاد واستعبد العباد وانفرد بالثروة لنفسه ليترك المجتمع تحت رحمة المازوشين وذوو العاهات العقلية ليستغلوا براءة الطفل وفاقته .
    ايها الناس عندما يظهر الفساد ولا تجد من يستأصله فاعلم انه فساد ممنهج يروم صرف اهتمام الشعب عن المطالبة بحقوقه من الدولة التى هى فى الاساس الضامن للاستقرار الاقتصادى والنفسى لمواطنيها لتدعهم بذلك لمصيرهم المجهول فى البحث عن لقمة عيشهم حتى ولو اضطروا الى بيع انفسهم فى سوق النخاسة لان شعارها هو " سير دبر على راسك الدولة ماعندها ما تعطيك" اننا امام تماطل وتسويف من دولة لا تعباً لمواطنيها حتى تجعلهم يتخلون عن كرامتهم ونخوتهم وهذا نوع من العقاب الذى تنزله الدول المستبدة بشعوبها انها (الديكتاتورية الناعمة) للمخزن وأذنابه بمختلف المؤسسات و الإدارات العمومية

  • hiohia
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:48

    "اللهم لاتحاسبنا بما فعل السفهاء منا يارب العالمين"

  • hassan
    الخميس 31 يناير 2013 - 10:51

    pour changer cette grave setuation qui propage de plus en plus a marrakech il y a une seule solution, que chourafea de ce pays font face a ce phinomine et il faut pas compter sur la police ou la justice pour TARIER MOUNKAR ce dérnier et le devoire de chaque mouamine et mouslime avant l'arrivé de RADAB ALLAH qui n'epagne personne

  • soufiane
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:02

    il y'a malheureusement des réseaux pédo-criminels dans plusieurs pays .il faut être vigilent et faire très attention pour nos enfants qu’Allah les protègent de ses voyous . et pour plus d’info je vous conseille d’écouter le journaliste Stan Maillaud qui est spécialiste dans ce domaine

  • houriya
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:05

    بغض النظر عن الموضوع الذي يعالجه هذا الروبرطاج ,فطريقة التصوير و التعليق فيها اساءة كبيرة للدين الاسلامي .مثلا في الدقيقة 3:21 يقول المعلق ان مراكش اصبحت تدعى مكة السياحة الجنسية … هذه المحاكاة غير مقبولة بتاتا و فيها اهانة كبيرة لمقدسات المسلمين … كذلك في الدقيقة 1:14 من نفس الشريط يقول المعلق ان لساحة جامع الفنا وجه مظلم و قذر في نفس الوقت يظهر في الصورة صومعة الكتبية …
    من جهة اخرى يجب الاعتراف بالحقيقة المرة و هي ان ما بثه الشريط لا يخلو من صواب وقد كان حريا بالقناة التركيز على ابناء وطنها المرضى و الشواذ الذين يستغلون اطفالا في عمر الزهور من اجل اشباع شهواتهم المكبوتة

  • الباعمراني
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:08

    واقع مر يعرفه كل المغاربة ليس في مراكش فحسب بل في كل المدن السياحية وتاتي اكادير في المرتبة الثانية بعد مراكش ..السؤال هنا من المسؤول ..انا شخصيا احمل المسؤولية اولا الى المجتمع المدني الذي يرى المنكر ويسكت عليه ..ثم السلطة المحلية التي وجب عليها التحرك والقيام بواجبها ..ثم الحكومة التي عليها العمل على سن قوانين جديدة تضرب من حديد على كل من سولت له نفسه بالتعدي على القاصرين ..

  • سعدون
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:11

    المؤسسة الكبرى التي تتحمل المسؤولية عن هذا الحضيض الذي وصلت إليه مراكش والعديد من المدن المغربية التي أصبحت قبلة للزناة واللوطيين من المغرب وخارجه الذين لا يتورعون حتى في حق الأطفال هي:مؤسسة المجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية الممثلة لها في الأقاليم ،يجتمعون في دوراتهم العادية والاستثائية إلا من أجل التفاهات ما رأينا اجتماعهم لمثل هذه الامور وغيرها من المظاهر الخطيرة التي توجب الاجتماع بالليل قبل النهار ،وهي المؤسسة المخول لها تغيير المنكر والأمر بالمعروف،وكذلك مؤسسة الأمن ،لأن الكلام لن يغير من الواقع شيئا ما دام هؤلاء المجرمون محميون وآمنون.

  • mohammed
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:16

    حسبي الله ونعم الوكيل
    لو كان المغرب دولة اسلامية وطبق حكم الله لما تجرا خنزير على اهانة اطفالنا
    عندما كنا نطبق شرع الله كنا اشرف و اسمى امة….
    لكن عندما نجح العلمانيون و اذناب الاستعمار في نشر الربا و الزنا و الخمر وكل المحرمات اصبحنا في مزبلة التاريخ واصبح اطفالنا وبناتنا مراحيض
    لاحول ولاقوة الا بالله وكما قال رسول الله صل الله عليه وسلم
    بدئ الاسلام غريبا وسينتهي غريبا…

  • youness
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:17

    Tous les maux dont souffre la ville de marrakech ont pour origine l'absence de la securité et ce à tous les niveaux, les etrangers sont souvent harcelés même à Gueliz. Comme dit le reportage la police est au courant de ce phenomène mais la corruption est passée par là.Ne dit-on pas que la corruption est la première forme de prostitution!

  • Ismail
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:18

    j’espère que ça sera un message fort pour les autorités marocaine et notamment les responsables de la sureté nationale de marrakech
    il faut une intervention sérieuse qui permet de mettre fin à cette phénomène ou en moins de la réduire

  • مومنholland
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:21

    والله لما قرءة هد المقال الدم صعد الي المخ يالاخوان المغاربة عليكم بمحاربة هده الافة لانهم يحطمون مستقبل الاطفال و ااطفال هم مستقبل البلاد وهد ليس عيب علي المغاربة ولاكن علي كل عربي غيور علي شرف المسلمين و بصفة جزائري و الله لو رئية هد المنكر سوف اتصد له لاننا من دم واحد وتحية لاخواننا المغاربة الشرفاء

  • croma
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:53

    Comme par hasard la chaîne qui a publié ce reportage est espagnole, ils feraient mieux de s'occuper de leurs problèmes internes, et laisser le Maroc tranquille, chez eux il y a des phénomènes bcp plus grave mais personnes n'ont parle sous pretexte que ça fait de la liberté individuelle. Bref! le sahara est marocain et le restera et leur petit reporatge de merde ils n'ont qu'à se le garder!!!!!!

  • Sami dib
    الخميس 31 يناير 2013 - 11:55

    Marrakech, est une vieille destination pour les homos, en 1987 la revue KALIMA a publié un reportage sur le marché du sexe entre étrangers et adolescents marocains (quand la majorité marocaine ne savait pas qu'est ce que la pedophilie), il lui a couté la censure jusqu'à aujourd'hui

  • ALBALGHITI
    الخميس 31 يناير 2013 - 12:16

    في المغرب وكما قال أحد المغنيين المشارقة، كل شئ غال إلا الشرف، المشكلة في بلادنا المغتصبة داخليا وخارجيا هي العقلية الخامجة عند الكثيرين والكثيرات، بعضكم يقول الفقر، لا والله، أضف إلى هذا المخزن البوليس يحمون السياح من السطو واي شكل من اشكال التعدي، ويستحلون لهم اطيب ما يشتهون من اعراض الشعب المغربي الذي كان طيب الاصول وما زال والحمد لله ما دام هناك مغاربة مأصلين ,,أضف الى هذا اننا لا نتحرك الا عندما نكون نحن المعنيون بالامر، أي عقلية نفسي نفسي، اصبحت أحتشم ان أتكلم على مراكش مع أجنبي منذ ٢٠٠٥حين عرضت تلفزة اسبانية نفس البرنامج، على الاقل يفضحون ما تسره شاشتنا التي تساهم في نشر الرديلة وتقديم المغرب كأنه أحسن بلد في العالم، أصبح أخبث وارذل الناس يفرغون كبتهم عندنا، حسبي الله ونعم الوكيل، وإذا تحرك أحدهم باسم الامر بالمعروف والنهي عن المنكرينعث بالارهابي والمتشدد، أنا أغض البصر عن النظام المغربي في كل وجوه الفساد الذي يدسه إلا شرفنا وصمعتنا أكرهك كرها، اين انتم يا من تمدحون النظام، اين وزير الداخلية والذي عين وزير الداخلية؟ لاينظرون الى التلفاز ام لايغيرون على الوطن

  • abukassem
    الخميس 31 يناير 2013 - 12:20

    limada la tridouna tatbi9 shariaa fhiya wa allah alhal lkoli ma fi albaladi min fassad

  • algeriao75
    الخميس 31 يناير 2013 - 12:23

    Slm,
    Je ss profondement choquer mais soyons resonables chers marocains, vous savez tous que letourisme au maroc est fonder sur 2 piliers etentiels (sex dont la pédophilie et drogue))
    Avt je visiter le maroc et fronchement le sex c est ps un tabot ds la royaume de pedophelie par exellence
    Le gouvernement est au courant de ca , ca fait parti du tourisme etle mal est present meme en france avc des marocaines qui se prostitue .je vous conseillent de voir enquete exclusive sur la 6sur ce sujet et c pr ca que lalgerie veut ps ouvrir ces frontieres
    Et soyons logique les émissions sites le maroc et non pas la tunisie ou la turquie par exp, apres tt ca vous fera de la pub pr obtenir 20 millions de touristes graces a vos pauvres enfants

  • الحسين بن محمد
    الخميس 31 يناير 2013 - 12:55

    السلام عليكم

    لو كان لهؤلاء الأطفال جيران يشفقون عليهم و يوجهونهم….

    لو كان للمجلس البلدي خطة لتشغيل هؤلاء الأطفال

    عوض الذل الدي يعيشونه…

    لو كانت الملاجيء الخيرية تتوفر على أماكن لإحتضانهم…

    لو كان لهؤلاء عائلة تتضامن لمساعدتهم

    لو كان للإدار أجهزة إحصائية لمعرفة أحوالهم…

    اهذا ينادي و يصر رئيس الحكومة على صندوق التماسك الإجتماعي

    لليتامى و للأرامل و المطلقات الفقراء بإقتطاع أقل من 3 في المائة

    من أرباح الشركات و الطبقة المتوسطة.

    كلكم راعي و كلكم مسؤول عن رعيته.

  • مغربي
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:04

    لا حول ولا قوة الا بالله العظيم, حسبنا الله و نعم الوكيل
    ما هذا الوضع الذي وصلت إليه أمة الإسلام,
    لو كل واحد منا راقب أهله لما وصلنا هذا الحد الذي وصلناه,
    كل الاطراف تتحمل المسؤولية,( الأسر, المخزن, الدولة,)
    أنشري يا هسبريس

  • غيور على بلادي
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:07

    مراكش اصبحت عاصمة السياحة الجنسية بامتياز هادشي معروف ماتحتاجش تجي قناة إسبانيه وللا ميريكانية تقولها لينا لي خصنا نقولو هو علاش سمحو الناس ديال مراكش باش تولي مدينتهم هاكا ولا كانو فرحانين مني كانو كايبيعو رياضاتهم القديمة بأثمنة خيالية او معرفوش بلي باعو معاها حتى كرامتهم قيمهم الدينية.

  • سعيد
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:16

    لقد نشرت مقاطع هذا الفيلم في الكثير من المواقع وصعق الكثير من المغاربة في الداخل والخارج من هذا الهول ونريد من شرفاء البرلمان – موجودون في كل الاطياف السياسية – أن ينقلوا هذا الموضوع إلى هذا المجلس.
    نريد من موقع هيسبريس أن يفتح صفحة لتلقي توقيعات المغاربة في الداخل والخارج تطالب بعرض هذا الموضوع في البرلمان وإحداث لجنة متابعة دائمة بخصوص هذا الموضوع. دائمة لأنه كل عام تحدث هذه الاشياء تليها استنكارات ثم الصمت ..
    صحيح أن هذا الفيلم أذيع منذ سنوات. وكأننا حين نقول ذالك نعني إنه لا يعكس واقع الحال الآن. غير أني – وأنا من سكان مراكش – أستطيع أن أعدد لكم – أن الكثير من الفضائح وقعت خلال الثلاث أعوام الماضية طواها الصمت والنسيان.
    أراهن لو أن هذه القضية المغربية طرحت في البرلمان الأوروبي أو الأمريكي لسارع نوابنا إلى قرقبة الناب في الموضوع.
    لقد وصفت صحفية مغربية النواب المغاربة بالخرفان وكم سيكون ذالك صحيحا إذا رأيتم أيامنا هذه تمر دون أن تروا ردودا على هذه القضية. إنها قضية جميع المغاربة في الداخل والخارج. وقضية تهم أكثر من وزارة.

  • نورا
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:17

    وهاد الجمعية زعما ماعرفاش بهاذ الموضوع حتى شافتو فالفيديو دالقناة الهولندية؟؟؟ وماهماش كاع الموضوع همها غير أن مراكش ماشي فحال بانكوك؟؟؟
    شخصيا صدمت وتألمت وحزنت وأحزن كلما أرى الحال الذي آل اليه بلدي..
    يا رب فرجها!! لكن والله وتالله لاااااا ثم لاااا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم!!

  • مغربي حر
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:23

    على وزير العدل ووزير الداخلية تقديم استقالتهم و في الحين
    والله من الآن اخجل القول إنني مغربي

  • فريدة
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:40

    هذه ليست اول مرة يعلن فيها عبر قنوات تلفزية اجنبية بان مراكش عاصمة الدعارة واللواط والشدود الجنسي واستغلال الاطفال جنسيا ،
    لكن ببساطة السبب هو تفشي الرشوة في صفوف من يحموننا اي الأمن و محاكم المغرب ، التي تعطي السراح للاجانب ولو انهم قتلوا روحا وتعتقل المغاربة منهم الأطفال ايضا ، كيف تريد من دوي الرغبات الشادة والمرضى الجنسيون الأجانب ان لا يرجعوا الى المغرب قصد مرادهم ، بعد ما يتميزون به من حريات !!!!!!!!!!! وكيف تريد من شخص اتهم وحده وحكم عليه وشرب تهمة الدعارة والشدود لانه فقط مغربي أن لا يتمرد من جديد على القانون ويعيد الكرة ، لانه ببساطة لا قانون لدينا الا قانون الرشوة …………………. فقط لا غير

  • أمير
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:44

    مراكش ليست بانكوك افريقيا
    هي بانكوك المتقاعدين ….
    فين ما كا ين شي سائح مفكك ذهنيا و صحيا و مريض نفسيا و شاذ جنسيا
    يأتي الى المغرب اما ليتقاعد و يمارس ما تبقى له من متع ابليس المخفية هنا في بلد الشمس الحارة و اللون القمحي و المجتمع المسالم كما يقولون…
    ونحن نستسلم يوما بعد يوم للقذارة و هي ترسخ الجذور و تسمم الواقع و تدنس و تنجس ومثل هذه الجمعيات تأتي لتتكلم فتخرس …و تدلس …..
    اقولها بملء الفم ان النسيج امجتمعي يتفكك ويتمزق و بانكوك حتى و ان لم ندرك باعها في العهر و الرق و الانحطاط و التدني و الخرور
    الا اننا على الدرب سائرون …و سنؤدي الثمن باهظا و باهظا جدا
    اذن اتركوا المغرب الجميل بشمسه و طقسه و ارضه و سمائه للسياحة ولكن اعلمواان بعدها النياحة ….
    هل يعقل ان يكون المجتمع رهن المبشرين فينصرونه
    و رهن السياح فينجسونه
    و رهن المشعوذين فيخربونه
    ورهن اللصوص فينهبونه و يفقرون اهله
    و رهن الاوجاع و الاسقام و الالام…
    و رأسمالنا هذه الجمعيات البائسة التي لا تملك الا اللا فتات و صراخا سخيفا لا يسمع و لا يبلغ اذنا…
    ما تقيش ولدي ما نقيش ولدك…..
    كلها يديها في سوق راسو….

  • ghayour
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:50

    آه ثم آه، وا اسلاماه , وا مصيبتاه، اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء بنا
    لا حولا و لا قوة إلا بالله العلي العظيم،
    remarque; c'est un affaire de tout les marocains et non seulement a l'association; ou et le gouvernement dans tous ce la c'est vraiment honteux

  • غيور على وطنه
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:50

    عندما تكلم مصطفى الرميد قال له وزيرالسياحةالحداثي التقدمي الا شتراكي حداد الزم حدودك والزم اختصاصك لان كلامك يضرب السياحة في الصميم وانا كما كل المغاربة متاكدون من ان وزير السياحة يعلم ان هدا النوع من السياحة الخبيثة موجودة في المغرب وباعلى نسبة لكن مادامت تدر النقود في خزينة الدولة والتي بدورها تدهب الى جيوب العصابات المسيطرة على مفاصل الدولة والتي تتحكم في انفاس الشعب المغربي والتي لاتهمها اعراضنا ولا مادا يفعل بابنائنا وبناتا
    واقول للحكومةمحاربة الفساد من هنا تبدء فالحرة تموت جوعا ولا تاكل من ثدييها والا فسلموا المفاتح للشعب ليقول كلمته فالموت خير من بيع الاعراض
    والله يمهل ولايهمل واليه المشتكى وشكرا لك ياهسبريس

  • رضوا ن المزراوي
    الخميس 31 يناير 2013 - 13:52

    يالله المغاربة في هولندا خذوها ضربة قاصية تقطعو كبدكم وتنغصو معيشتكم وتصيبكم في صميمكم فالله لكم في خذلان بلدكم لكم وانا واحد منكم اعيش هذا الذل والخزي الذي يصدره بلدنا لنا فنحن المغاربة ما راينا من بلدنا يسرنا على الاطلاق

  • jadidi@
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:05

    المسؤول الأكبر بعض رجال الأمن الرشايوية اقول البعض ، اشكر هذه القناة التي أظهرت لنا واقنا الإجتماعي للأسف و مراكش إلا نموذجا

  • Youssef Dawdi
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:10

    Je voulais rentrer définitivement au maroc, aprés ce que je viens de voire, c'est décidé: Jamais de la vie

  • مواطنة مغربية
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:17

    السلام عليكم و رحمة الله شيء مخزي و محزن ان نقرأ مثل هذه الاخبار هذا انحطاط اخلاقي لم نسلم من سمعة نساءنا في الخليج و الذين يصفونهن بالعاهرات باتت اكثر سوء في داخل المغرب ايضا و من يكونون الاطفال الذين يعول عليهم المغرب خسارة و الله ابحثوا في جوجل عن الشريط للسعودية التي تدعي على بنات المغرب و خصوصا في موقع msn arabia و اقرؤوا التعليقات و الكم الهائل من الشتائم و السب و القذف في كل المغربيات بدون استثناء العيب من الدولة التي ليس لديها صرامة في الزواج من الاجانب و خصوصا الخليجيين و ايضا بخصوص الهجرة لليد العاملة و خصوصا بالنسبة للسيدات بدعوى العمل ككوافيرة او ما شابه ذلك وومراقبة السياح المشتبه بهم من كل الجنسيات حتى العربية منها ايضا اقامة دوريات القبض على من يمارسون الزنا و اقامة الحد عليهم اشعر بالحزن و الاسى على اوضاعنا حسبنا الله و نعم الوكيل

  • abdo
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:29

    ce n est pas seulement marrakesch mais aussi la ville fes.si ti vas a n import hotel tu trouvera des petites fille etudiante 12-15 ans avec des tourist francais tunisien….ds des position sexuell

  • ولد سلا
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:58

    سلام عليكم
    انها لواقعة مؤلمة مات القلب من خلالها اكثر من 30 مليون مغربي يرفضون هذا الواقع الذي اصبح في جميع شوارع المملكة من عري وزنى وتحرش وشرب الخمر وتناول المخدرات وصرقات ورشاوي كل هذه الامور ممنوع التكلم فيها بقانون(حقوق الانسان .ومتقيش ولدي . جمعية لالة …لسيدا . + + ) من كان معهم يسمونه انسانا متفتح .
    اما مايسمونه انسانا حيوانيا فهو :
    المسلم الذي يرفض الذل ويرفض التبرج والجريمة والفساد و الامر بالمعروف وناهي عن المنكر و المحافض لاوامر الله فهذا مكانه حسما في السجون ان باح بكلمة .
    اكيد الكل يعرف السبب .لكن اجدادنا حقنو بإبرة الخوف فهذه إبرة مفعولها لزال في اجسامنا .وكلما اردت ان تزيل مفعولها تذكرة قولة كانت هي السبب في تخريبنا.(عنداك راه لحيوطا عندهم ودنين )

  • free
    الخميس 31 يناير 2013 - 14:59

    فمن خان الامانة و لم يرضى بشرع الله ماذا ننتضر منهم

  • عبد الشاكي
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:17

    المسؤول الاول والاخير الاسرة ثم العائلة اما الفقر لن يكون ولن يكون سببا لانتشار الرذيلة ووووو عودوا الى دينكم عودوا لانفتكم الاصيلة ايها المغاربة فالسياح جلهم يقبلون على المغرب لاشياء غير موجودة في اماكن اخرى مثل الحشيش بشفشاون والمناطق الشمالية والسياحة الجنسية بالمدن الجنوبية بصفة عامة من مراكش الى محاميد غزلان اما القوادة من نقاشي الحناء الى المرشدين السياحيين مرورا باصحاب البازار والبوليس فيجب الضرب عليهم بيد من حديد لكي يكونو عبرة للاخرين

  • Rachid
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:25

    le maroc est comme ça non seulment marrakech
    juste que nous fermons les yeux ..;

    et les flics qui sont responsables faites juste un tours a 4h du math dans les rue de la ville , vs trouverez aucun flic , par contre devant les boites de nuit entrain d attendre les proies avec les prostitué
    dh 100a 400 dh pour un flic et hope il lache les clients et les prostitués…

    donc pour mois tout flics au maroc est fils de ….

  • Nostalgique
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:25

    Réponse à Algeriao 75, mêle toi de tes oignons,
    Nous les Marocains on reconnait qu'on a une probléme grave qu'on doit régler, et reconnaitre ses problémes c'est déja 50% de la solution.
    Mais vous en Algérie vous avez du pétrole du gaz et vous êtes par milions à l'etranger.
    J 'ai vistité ton Algérie en 2007, Setif, bejai, mais vous avez trop de putes et trop de pauvreté pire que nous.
    A paris tu dois aller voir bvd saint denis dérierre la gare du nord, 90 % des putes c'est des algériennes et je ne parle même pas du PD de Barbés100 % Algériens.
    Croix mois les Marocains Ahrars y en plein et ce fléau on va le combattre avec force et vigueur.
    Priére de publier

  • edi
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:32

    لا الاها الا الله ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العضيم.
    حسبي الله ونعم الوكيل ونفوضو امرنا الى الله ان الله بصير بالعباد.

  • AAfsa
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:34

    vive le roi Mohamed 6!!!
    malheur au pjd qui a fait le tourisme sexuel au Maroc!!

  • Un marocain .
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:36

    Avant tout je dis merci au commentaire 50,le reportage est encien l espange qui est creuse dans une crise economique que ses filles se donnent a la prostutition en Europe elles sont refuse de travailler car elles parlent pas englais,au pays skandinaves les espsngoles travaillent dans des coins de massage thailandais avec une somme tres bas juste pour survivre ce qui est connu ces massage dans la prostutution est inclu,le Maroc ,la Tunisie et la Turky qui sont les pays les plus concurrent de la miditteranne .

  • Simo Taza
    الخميس 31 يناير 2013 - 15:38

    والغريب في الأمر أن الشرطة تتواطؤ في مثل هاته الأمور
    وهذا ما يدل على الفساد الذي لا زال يلتهمنا والضحية دائما هو الشعب

  • La fierté et l'honneur
    الخميس 31 يناير 2013 - 16:06

    Je suis choquée de ce qui se passe dans un pays comme le Maroc et outrée par le laxisme du gouvernement Vou semblez ignorer (sûrement volontairement) un petit détail : Je vais souvent au Maroc et j'aimerais bien que vous me disiez comment vous appelez les Casablancais et les Rabati qui descendent chaque WE (laissant femme et enfants chez eux) à Marrakech dans leurs Audi Q7, Porsche Cayenne et autres BMW pour aller passer leurs soirées dans des endroits très connus pour leur ambiance festive et alcoolisée, accompagnés de jeunes filles qui ne font pas particulièrement partie de leur famille… Et quid de tous ces appartements, le plus souvent inoccupés, sauf les nuits de WE où ils sont loués (investissements peut-être réalisés pour certains dans ce but…?) avec la bienveillance et souvent la complicité des gardiens d'immeubles, par des Marocains souhaitant recevoir, en toute discrétion, des jeunes personnes, là encore ne faisant certainement pas partie de leur famille… à suivre

  • La fierté et l'honneur
    الخميس 31 يناير 2013 - 16:56

    Et enfin quoi penser de tout ce qui s'est passé à Agadir avec la clientèle des pays du Golfe, venue faire ici en bons musulmans, ce qui est interdit chez eux… entrainant, entre autres, la fermeture pure et simple d'un hôtel entier. Alors, oui, ce que vous dénoncez existe bien, et cela partout dans le monde et au "profit" de toutes les cultures, les européens ou occidentaux en faisant bien évidemment partie.Ces hommes sont ignobles qui profite de la misère des mineurs et les exploitent pour assouvir leurs désir et leurs fantasmes les + pervers. Le Maroc est un pays musulmane c’est tout à fait normale qui il faut interdit et fortement ce phénomène et juger les coupables pour donner exemple aux autres. c'est regrettable et vraiment il faut être indigne pour vendre son corps et c'est vraiment tragique de voir que des mamans vendent leurs propres enfants sur Jemma el Fna!
    نقاه جاب صابون جاور ومن بحمومها اتلطخ القدرة جاور ومن

  • صقر سايس
    الخميس 31 يناير 2013 - 17:49

    المخزن فالح فقط في تفكيك الخلايا الإرهابية الوهمية وفي سلخ أبناء الشعب من طلبة، وعاطلين وحتى الموظفين…. وعندما يتعلق بالسياح الأجانب فمن أجل عيون أموالهم الوسخة فأهلا ومرحبا وسهلا بهم وليفعلوا بأبناءنا ما شاءوا وطالما هم لا يحاولون كشف حقيقة ما يجري في المغرب من انتهاكات للحقوق فلا بأس فتبا للجمعيات التي تسترزق بعرض صغارنا وتبا لرجال الأمن الذين يدعون انتماءهم للإسلام ويبيعون صمتهم عن تلك الجرائم البشعة التي ترتكب في حق الأبرياء مقابل 150 أو 200 أو حتى 1000 درهم أتمنى أن تتحول إلى دود وقيح في أجسامهم.

  • jamae
    الخميس 31 يناير 2013 - 17:55

    هذه الظواهر الشاذة موجودة في كل البلدان خاصة العالم الثالت وفي الدول العربية والخليجية كذالك لكن المغرب والمغربي يفشي عيبه و يبرزه للداني والواطي يكفي فقط إطلالة على اليوتوب لبنات الهوى فعندما يقال أنها من بلد نايظة فيه دابا تجد الكل يقول عيب أستر حرام عليك سوف تحاسب على ذلك وما إن يقال مغاربة حتى تجد الكل يشتم و ينعت البلد بأكفس الأوصاف ، هذه فقط مقدمة أما هذا الشريط شاهدته وكنت بصدد البحث عليه لإرساله لجريدتكم لعرضه على وزير العدل والذاخلية والسياحة و الأوقاف لأنه مجال تخصصهم وفتح تحقيق فالمدرسة و الفندق و مولات الحناء أكيد كل المراكشيون يعرفونهم وإلا وحلتو جيبو لمقدم وكذلك ذاك الكلب خوصي يجب إحضاره من طرف الأنتربول فالغرب لايتسامح في حقوق الأطفال
    وكذلك على المجتمع أن يتقدم بشكاية عند أدنى شك للأمن فليس جله فاسد، فالغرب يشك في كل من قبل طفلا ليس بولده ولو كان إبن سنتين

  • azelmad
    الخميس 31 يناير 2013 - 18:46

    ما تقيسش ولدي (جمعية) لجمع اموال دافعي الضرائب بالركوب على قضايا هؤلاء الضحايا,,,,,,,,,,, ,اما في مايخض بنكوك افريقيا فالمغرب هو نفسه يطلق عليه بنكوك افريقيا عالميا فهنيئا للجمعية على هذا الوســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــام’.

  • أحمد
    الخميس 31 يناير 2013 - 19:05

    السؤال الذي تبادر إلى دهني ،لماذا الإسبان هم من أنجز الروبورتاج ؟ هل لأنهم يشفقون على أطفال المغرب ،أم هناك أمر خفي في أنفسهم ؟ ربما يحاولون ضرب السياحة في بلادنا ،وفي مراكش تحديدا لأنها اكتسبت صيطا عالميا ، وتصوير هذه المدينة على أنها مكان قذر وبالتالي تحويل وجهة السياحة الراقية والتي تذر الأموال الكثيرة إلى بلادهم…..فقط وجهة نظر وكل شيء ممكن…

  • marruecos
    الخميس 31 يناير 2013 - 19:47

    لاأستبعد أن تكون لمسة إستخبارات لتشويه صورة المغرب وضربه في إحدى أنعش القطاعات وهذا ليس بغريب سلاح استعمل منذ أوائل القرن الماضي

  • مهاجرة
    الخميس 31 يناير 2013 - 20:03

    للاسف الشديد هذا الواقع الذي نعيشه في مجتمعنا [ما نقدروش ند رقو ا لشمس بالغربال] حسبنا الله ونعم الوكيل

  • muslim
    الخميس 31 يناير 2013 - 20:44

    لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم: اللهم إنا نشكو إليك تشاغل المسؤولين من أهل ملتنا بدنياهم عن إقامة دينهم، وبعمارة قصور يتركونها عما قريب عن عمارة شريعتهم اللازمة لهم في معادهم ودار قرارهم، وبجمع أموال ربما كانت سبباً إلى انقراض أعمارهم وعوناً لأعدائهم عليهم، وعن حياطة ملتهم التي بها عزوا في عاجلتهم وبها يرجون الفوز في آجلتهم حتى استشرف لذلك أهل القلة والذمة، وانطلقت ألسنة أهل الكفر والشرك بما لو حقق النظر أرباب الدنيا لاهتموا بذلك ضعف همنا، لأنهم مشاركون لنا فيما يلزم الجميع من الامتعاض للديانة الزهراء والحمية للملة الغراء، ثم هم متردون بما يؤول إليه إهمال هذا الحال من فساد سياستهم والقدح في رياستهم، فللأسباب أسباب، وللمداخل إلى البلاء أبواب

  • حسن من الصحراء
    الخميس 31 يناير 2013 - 21:27

    مراكش و محاميد الغزلان ليستا في جنوب المغرب.
    جنوب المغرب يبتدء من مدينة كلميم باب الصحراء.
    عافاك الله لا تنسب ما لكم و ما تعيشون في الشمال و الوسط المغربي من تردي للاخلاق و المصائب التي اصبحنا نخجل من ان نقول باننا مغاربة بسببها في جنوبنا العزيز.
    فالحمد لله هنا لازالت العائلات محافظة و لازالت تعلم معنى الله.
    كونوا نفس شوية و احضو ولادكم و بناتكم. راه شوهتونا.

  • بدر بن جبرون
    الخميس 31 يناير 2013 - 21:43

    رحمك الله يا يوسف بن تاشفين.

  • الشنفرى
    الخميس 31 يناير 2013 - 22:05

    لقد رأيت في سنة 2007 تحقيق حول السياحة الجنسية في المغرب بث على قناة فرنسية أضف الى هذا ما عرف به المغرب في دول الخليج حتى أنهم أصبحوا ينعتوا النساء المغربيات بالعاهرات وكلنا يعرف المستوى الأخلاقي في بلادنا الذي اصبح في الحضيض . ولهذا فعلينا ان لا نكذب على انفسنا وأن لا نغطي الشمس بغربال وان لا نقول إنها حرب إعلامية على المغرب . لانه الواقع المر الذي يصب المال في جيوب اصحاب الفنادق وبيوت الضيافة ولعلمكم فإن بعض هذه البيوت تتوفر على حمامات خاصة يدخلوا لها النساء والرجال معا وكذلك هناك فيديوهات جنسية مسجلة في هذه البيوت وقد سبق وأن تطرقت لها الصحافة ولكن المسؤلون لا يريدون أن وضع حد لهذه المهزلة . اللهم لا تحسبنا بما فعل السفهاء منا ( أصون عرضي بمالي لا أدنسه لا بارك الله بعد العرض في المال )  

  • mohamed
    الخميس 31 يناير 2013 - 22:22

    لا حول وا قوة الا بالله العلي العضىم, حسبي الله ونعم الوكيل. ياسكان مراكش هل اصبحتم ديوتيين لهذا الحد, الم يعد هناك رجال في هذه المدينة?خذو حق اخوانكم بايديكم, حاربو هذه السيدا.ياحسرتي عليك يابلدي, تم بيع شرفك مقابل سياحة رخيصة.

  • mhanad
    الخميس 31 يناير 2013 - 22:26

    vraiment c.est de la folie ils sont des diables

  • لحسن مغربي حر
    الخميس 31 يناير 2013 - 23:32

    هذا هو الواقع المرير للمراكش لأسف ربورتاج كشف الكثير الكثير من الوقع المعاش في مراكش. حتى المدارس.. تلك البنت من الثانوية حسبي الله و نعم الوكيل..الله يهديك أبنتي لأسف..حتى الاطفال يا رباه ألطف بنا "لولا الصالحون لخسف الله بنا الأرض، ولولا العلماء لكان الناس كالبهائم، ياربي أصلح أمورنا..إن العين لتدمع وإن القلب ليحزن ولا نقول إلا ما يرضي الله..الشرطة.. الرشوة..

  • hamid
    الخميس 31 يناير 2013 - 23:57

    ا رجو منك ياهبريس ان تحافظي على هذا الموضوع في الصفحه الرئيسيه مدة من الزمن وذلك لكي يعرف المغاربه مايجري في اجمل بلد في العالم فبالاضافة الى بناتنا في الخليج وشواذنا في الداخل هانحن نرى اطفالنا تنتهك براءتهم اين انت ياوزير السياحه اين انت ياوزيرة الاسرة والتضامن اين انت ياوزير العدل اطفالنا وبناتنا في رقبتك يارئيس الحكومه كفانا استهتارا باعراضنا … لنجعل من هذا الحدث قضية وطنيه.

  • zawak
    الجمعة 1 فبراير 2013 - 01:12

    منذ زمن ليس بالبعيد منع حزب بنكيران من الترشح بهذه المدينة كما قرات حقائق بكتاب حصلت عليه بالبريد Paris-Marrakech:Luxe,Pouvoir et Réseaux لعلي عمار وJean Pierre Tuquoiالممنوع ب la fnac !لا دخان بلا نار غريب امر اهل مراكش فالخنوع لصيق ببعضهم منذ ايام لكلاوي و نكتهم اغلبها يدور حول الشذوذ و اللواط وكان سياحة الجنس امر مالوف لديهم!

  • اينشتين
    الجمعة 1 فبراير 2013 - 02:58

    اريد ان استيقظ من هذا الكابوس

    هذا ليس ببلدي الذي ولدت فيه

    الى اين يا مغرب الى اين يا بلدي

  • mohs
    الجمعة 1 فبراير 2013 - 03:35

    dont think that tourist will spend money for free in our country,tourists know and have their way of thinking ,so anytime you try to rip off tourists ,think twice they are smarter and have exepience more than we do,but the worse are those moroccan overseas who show all corners to foreingers,and teach them how to trick the poor.if a tourist spent one thousand dallars in morocco then he would take with him 100000 dallrs worth of sex and free girls and leave Hiv for othe generations to enjoy happiness.tourist dont need to explore sand ,snakes and mountains ,but they come their for hashish,girls freedom of underage sex….

  • marocain
    الجمعة 1 فبراير 2013 - 10:00

    a chaque fois il faut que les journaux ou les medias europeen declenchent la sonette d alarme concernant nos filles ds les pays arabe ou meme ds notre pays pour attendre la reaction temporaire des autorites c est grave ou ss les vrais marocain

  • tamaziret
    الجمعة 1 فبراير 2013 - 12:48

    هادشي سنين وسنين وهو كاين في بلادنا وبالأخص المدن السياحية، راه شحال من مجرم أجنبي شاذ وجدوه مقتول في مراكش وأكادير ،فين ما يحكم الشعب الصالح شي واحد خاصهم يقطعوه لبابه ،

  • fouad
    الإثنين 11 فبراير 2013 - 12:27

    انا والله الى تصدمت واتاثرت من هادشي الي واقع لولاد وبنات بلادي ولكن هما ماعليهوم والو حيت باقيين قاصريين ماعرفين والو هادوك الكلاب اديال البوليس الي مامطبقينش قانون والقوادات الي كايتاجرو فالاطفال خصهم الاعدام علانية باش يكونو عبرة وحاجة اخرى الملك حتى هو كايتحمل مسؤولية حيت مايمكنش مايكونش ماعرفش هادشي والمغرب ولا معروف عالميا وجهة سياحية لشواد كاع الي عندو دخل فهادشي غادي يتحاسب يوم القيامة امام الله سبحانه ويتعاقب ولكن كانتمنى من الله ياخد الحق منهم الدابة في الدنيا قبل الاخرة الله يعفو على هاد البلاد

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 4

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين

صوت وصورة
الماء يخرج محتجين في أزيلال
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:30

الماء يخرج محتجين في أزيلال

صوت وصورة
كورنيش يشتكي الإهمال في سلا
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:14 4

كورنيش يشتكي الإهمال في سلا