24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

09/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1813:2516:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.91

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | قناص تارجيست يطالب بالحماية القانونية تحسبا لمضايقات "المخزن"

قناص تارجيست يطالب بالحماية القانونية تحسبا لمضايقات "المخزن"

قناص تارجيست يطالب بالحماية القانونية تحسبا لمضايقات "المخزن"

طالب منير أكزناي، الذي اشتهر بلقب قناص تارجيست، بالحماية القانونية لشخصه كإجراء استباقي لضمان سلامته من كل مضايقات أمنية مُحتملة مستقبلا، مضيفا بأنه في اللحظة الراهنة لا يتوقع أن يحدث له مكروه بسبب "سخونة" الحدث خاصة بعد خروجه إلى العلن أخيرا بكشف وجهه وهويته لمجلة هسبريس الورقية في عددها السادس، وانفراد الجريدة الإلكترونية بنشر مقطع فيديو يكشف فيه عن "تورط" مسؤولين أميين في قضية الحكم على أخيه بسنتين سجنا بتهم وصفها القناص بالملفقة".

وأبدى منير، في تصريحات خص بها هسبريس، خشيته من الذي قد يحدث له في المستقبل مثل استغلال "المخزن" لأي ملف ليتم تصفية الحسابات معه أو مع أسرته التي تقطن في مدينة تارجيست، مشيرا إلى أن "المخزن يمتلك طرقه الخاصة في تصفية من يحسبهم خصوما له".

ونفى قناص تارجيست أن يكون من خصوم الدولة ولا من أعدائها، فـ"أنا مواطن عادي، ولم تكن لدي أية نية مسبقة في استهداف رجال الأمن أو الدرك، فهذا ليس هدفي ولا غايتي، وإنما أرمي إلى محاولة المساهمة في محاربة الفساد الاقتصادي والاجتماعي الذي يستفحل في منطقتي" بحسب تعبير منير أكزناي.

وذكّر "روبن هود" المغربي بأنه لم يكتف ببث أشرطة "الوعد الصادق" و"البركان الثائر" و"الإنذار الصارخ" وغيرها، فقد خاض معركة الإصلاح في منطقته التي ينتسب إليها عبر كتابة المقالات والتحقيقات المختلفة في المنابر الورقية والإلكترونية، علاوة على أنشطته في عدد من الجمعيات المحلية".

وجدير بالذكر أن صفحات ظهرت أخيرا على موقع التواصل الاجتماعي "الفايسبوك" تدعو إلى حماية قناص تارجيست من أية "مضايقات محتملة يمكن أن يتعرض لها في المستقبل القريب"، مطالبة شباب تارجيست والشباب المغربي عموما إلى تبني شعار "كلنا منير أكزناي" للوقوف بجانبه في وضعه الراهن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - غيور على الوطن الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:43
كلنا منير أكزناي كلنا منير أكزناي كلنا منير أكزناي كلنا منير أكزناي
2 - med mod الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:44
قناص تارجيست...قناص بما تحمله الكلمة من معنى ...حارب الفساد في منطقته ...ولو كان أمثاله في كل أنحاء المغرب لأختفت الرشوة...
3 - dolyazal mustapha الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:53
حماك الله من كيد الاعداء اخي منير ... كلنا قناص ترجيست ...كلنا منير اكزناي
4 - zing.it الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 19:58
بلا شك سوف يضايق ويرهب من المخزن جماعة الامر بالمنكر والنهي عن المعروف
5 - LADY VOW الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:00
ايوا فين هي الوعود ديال الدوله بحماية المبلغ ما بالك هدا اوقع بالمرتشين متلبسين و وتقهم بالصور ايوا هنا فين غانعرفو ان الدوله تفي بوعدها و تخاف على صحة و حياة المغاربه و بصح باغيه الاصلاح ماشي الاصلاخ باش المغاربه كلنا نزعموونبلغوعلى المرتشين
6 - abouziasmimou الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:05
يهدف هذا المقال دراسة وتحليل العوامل والأسباب المشجعة لبروز ظاهرة الفساد بمختلف أشكالها ومظاهرها (الفساد الإداري والمالي والسياسي) وهذا من أجل معرفة أهم الاستراتيجيات المتبعة لمكافحتها. وقد توصلنا في دراستنا هذه إلى أن الفساد يخّلف آثارا مدمرة على اقتصاديات البلدان النامية،إذ أنه يعيق تحقيق النمو وتطور الاستثمارالخاص الوطني والأجنبي على حد سواء، لذلك فإن مكافحته تعتبر تحديا رئيسيا لبلد مثل ا ل م غ ر ب من أجل تحسين مناخ الاستثمار وإنجاح برنامج الإصلاحات الاقتصادية وتحقيق أهداف برنامج دعم النمو الاقتصادي.إن مكافحة الفساد شرط ضروري لسلامة و فعالية الأنشطة الاقتصادية، كما أنه شرط أساسي لترسيخ المنافسة العادلة و خلق بيئة مواتية لجذب الاستثمار الأجنبي المباشر، لذلك فإنه يتعين على الدول النامية بذل جهود إضافية لتوفير متطلبات مواجهة الفساد المتمثلة في وجود دولة توفر الخدمات بمزيد من الفعالية و الكفاءة و الأمانة في استخدام الموارد العامة و حماية حقوق الانسان
7 - Karim Cherkawi الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:08
The Government has to protect this gentelman, it's the law of the land, the 70's are gone and this is the 21st century. Any harm will occur against him, it will bring the country in chaos. He is a very good citizen with respect and integrity and courage and that is rare to find. He needs to be honored not harrassed by anyone especially by those crooks, thieves and low lives.
8 - rbati الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:14
لا ادري لم كل هذا الخوف من المخزن او الايداء من طرف المجهول.ما ديرش ما تخافش و نحن معك.
9 - moumkin الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:20
انا اطلب من جلالة الملك ان يحميك هو القادر اما ماتبقى القانون او القضاء او جمعيات المجتمع المدني او الشعب فليس لهم القوة الكافية لحمايتك ضد سرطان الفساد الذي مافتئ ينخر اجسام الدرك الامن القضاء وماذالك من مؤسسات عليا والله ينصر الحق على الباطل
10 - moha الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:30
si le maroc veut vraiment combattre les corrompus,il faudra commencer par offrir la protection aux personnes qui les denoncent c'est letus. seul moyen de faire reculer ce fleau qui gangrenne le pays. ce type est un vrai citoyen qui a le courage d,appeler un chat un chat. il faudra d,autres personnes comme lui. plus il y en aura plus les corrompus seront combat
11 - anass rif الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:33
اخي العزيز عندق الحق ان تدافع على اخاك مظلوم ولكن الامن لن يدعك بسلام لي انهم مثل افاعي لا ثقة فيهم ودلك القانون الدي تطالبه لي حمايتي نفسك لن تاخده لي انك فى دولة ليست بدمقراطية بل زروطة وسجن هادا هو القانون المغرب لن تكون هناك لحقوق الانسان ولا شئ الله مع المظلوم واتمنا من الله ان يطلق صراح اخيك مظلوم وشكرا
12 - رجل عاقل الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:37
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
بخصوص القناص الذي أزال القناع عن وجهه وكان الخطورة مشخصة يتخوف منها كل من في بطنه العجينة تحول إلى رجل معروف ونصب نفسه كبطل ويطالب في نفس الوقت بأن تحميه الدولة
فبالطبع فإن الدولة لا يمكنها أن تحميه مباشرة واحتمال أنه قد يتعرض للإذاية في وقت من الأوقات وقد يحصل ذلك من قبل شخص من أسرة أو عائلة رجال الأمن الذين كانوا موضوع رصاصاته القاتلة وقد يكون دون ذلك وينسب إلى من طالهم القنص أو ذووهم أمره
أعتقد أنه كان من لأولى أن يبقى متكتما عن هويته وهن وجهه لكان خير له إن لم أكن مخطئا
وبالتالي فأؤكد أننا جميعا ذلك القناص ولا نرضى لبلدنا ولا لجهازنا الأمني أن يكون منخورا بالرشاوي والفساد حتى يكون همه الوحيد هو حماية البلد
13 - وليد وليد الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:38
هذا اقل شئ يمكن ان تفعله الدولةو المسؤلين تجاه هذا الشاب الطموح وفقه الله الى مافيه الخير
14 - معلم بناي الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:38
سي منير راك في حلبه مع ناس اقوى منك كنتمنى ليك النصر.لابد ليك من بعض التهم .راه قلناها ليك كان عليك تبقى مستور .
15 - abdellah الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:40
n'oublier pas le hadith qui dit que celui qui fait la prière de fajr et de Asr ou Isha qu'il est dans la garde d'ALLAH
16 - anass الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:41
انا ما كانفهمش علاش لمغاربة ديما كايشفو بان رجل الامن هو لي مامزينش و كينساو ان الناس لي كايدفعو رشوة حتا هم منهم لخطا. انا ما كان دافعش علا رجال الامن ولكن ماخصناش نحڨرو علهم بوحدهم حتى حنا منا الخطا
17 - aziz الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:43
;;;;!! courageux ce garçon !!chapeau bas mon ami
18 - bader de laayoune الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 20:46
أخي الكريم , بحكم أني إبن المنطقة الشمالية وأعرف تماما قمة الظلم والإبتزاز الذي تمارسه الأجهزة الأمنية في حق المواطنين الذين لا ذنب لهم سوى أنهم ولدوا بتلك المنطقة أو حتى أي منطقة أخرى, أقول لك أن ما قمت به ينم عن صدق مواطنتك وعن قناعاتك الشخصية التي لا تشوبها شائبة, فلا تضعف أخي أمام غطرسة هؤلاء الظلمة فإن القوة لله جميعا ونعم المولى ونعم النصير.
19 - THAGRAWLA الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:07
لا ثقة في المخزن , كثير من امثالك قابعون في السجن , لا تتنقل وحدك , سيخطفونك كما خطف الكثيرين , المخزن استعاد عنفوانه منذ ان وصل بنكيران الى الحكومة.
20 - المخزن و التهم الواهية الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:10
المخزن قمة الغباء بعد الدستور الجديد الذى اعتبره خطوة جيدة الذي يمنع الضلم و التعذيب نراه يلصق نفس التهم لكل من هب و دب: الاتجار في المخدرات و الكحول.. هده التهمة لصقت بالصحافيين و النقاد و كل من عارض. بوليس المخزن فقد وعيه بسبب الدستور الجديد الذى ينص نضريا على معاقبة و محاسبة كل بوليسي مخزنى يتبجج ببوعبوعتة:لا بد من محاسبة الان كل من مس هذا الشاب الشجاع سواء كان قاضيا ضالما, شرطيا دركيا او مخترعا لتهم وهمية.
21 - كريم ابركان الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:12
الفساد اصبح ماركة مسجلة عالميا ببلادنا المخزن جعل الفساد هو القاعدة اما المعقول والعمل الجاد اصبح هو الاستتناء والفساد في بلادنا شمل مختلف ميادن الحياة ومعضم الادارات العمومية مدينة ترجست نهبو اموالها وثرواتها ولا نستطيع فعل شيئ
ياربي قد عم الفساذ فانجينا .. ياربي قد عجز الطبيب فاشفينا .. ياربي قد فشى الفقر فغنينا .. ياربي قد طغى الحاكم فرحمنا.. يارب ارينا عجائب قدرتك على المفسدين والطغاة
22 - L emmigre الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:26
Chère frère Mounir je te conseille de quitter ce bled de la honte,ta place n est plus ici. tu as a faire avec des maudits
23 - Belge fier الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:30
mais calmez vous mon frere .Ils peuvent rien faire .Si ils ne te laisse pas tranquille tu peux toujours sortir de ce pays comme réfugé politique .A ce moment la ils y beaucoup des Maroccains qui auront l'idee genial de faire comme toi .
24 - ali الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:37
ومنين اخويا مباغيش المضايقات تع المخزن

لاش مبين وجهك للصحافة
هادي يعني انك باغي الشهرة وليس وجه الله في العمل
25 - عزوز من اسبانيا الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 21:52
اخوف ما اخاف عليك ان ياتي يوما ستؤدي فيه الثمن, فالمخزن لا ثقة فيه و ان عاهدك الم تسمع ذلك المثل الشعبي القائل(لامزاح مع ثلاث :البحر,العافيةوالمخزن) على كل حال نسال الله ان ينجيك من مكرهم و يرد كيدهم في نحورهم خائبين مدحورين
26 - مصرى وأعشق وأحترم أهل المغرب الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:21
أنا مصرى وأرسل تحية إحترام وفخر لهذا الشاب المغربى الأصيل ،، وأنضم لكم وأتضامن معه بكل ماأملك ،،، لا للفساد ،، لاللرشوة وألف لا لإهانة أخى المغربى
27 - مغربي الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:26
ما أنصحك به هو دراسة القانون وتجنب أي استفزاز من أي جهة وتجنب إدلاء بأي اتهام لأي أحد دون براهين دامغة
بمعنى أخر حدي راسك مزيان وتسلح بالصبر والقانون
28 - MOHAMMED الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:27
A mon avis ce monsieurs mérite une concoderation de wissam fariss royale pour ce noble travail
29 - OM Zaina الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:37
"كلنا منير أكزناي

ALLAH bless and protect you ya akhi
30 - abdou lm39ol الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:51
انا بغيت نعرف واش هادوا نا س نييت مغارباا اولا من دنمارك اولامعرفت شنوا!!!! راااه حناا ليكان نترجاوهم او كان بكيوا عليهم ملي كانديروا شي مخالفة اوكانطلبوا من ربنا يهديهم وقبلوها(رشوة)راه حناا لفينا موشكيل. واش شي واحد فيكم دار شي مخالفة وتشد بالله عليكم ما ت ترجااوه باش اسلك القضية والبطل ديالنا مااي خااااااف والوا.
31 - مواطن الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 22:54
السلام عليكم ورحمة الله تعالى
نعلم جيدا ماذا يقع لمثلكم لكن املنا كبير في الله اولا و في جلالة الملك نصره الله علي الظلم و الظالمين و كذلك في حكومة بنكيران المسلمةالتي مافتئت منذ توليها ,محاربة الفساد الإداري أن تحمي كل مغربي يرفع راية محاربة الفساد مثل منير .وأقول لمنير إن لله معك .........................................
32 - mohamed الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 23:16
من لم يخاف الله يمكن ان يعمل المستحيل ليصلك بمكره ارفع راسك مادمت تحب دينك وبلدك و اهلك فا انا الله معك (اخوك محمد من تاونات)
33 - hassan dahmani الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 23:19
vive monsieyr monir pour toute que faire
34 - محسن الوجدي الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 23:46
سوف يتم تلفيق تهمة خاصة له كما ثم مع نيني من قبل ومع الحاقد اليوم .. وقد لا تستغربون أنه في الحبس لأتفه سبب
الله ينصرك على عديانك يا أخ
35 - أستاذ متقاعد الثلاثاء 12 فبراير 2013 - 23:51
من حقك أخي منير أن تطلب الحماية من المتابعة القانونية وليس الحصانة القانونية، لأن هذا لا يعني أنّك أصبحت فوق القانون بدعوى أنك قد تستغل هذا الحدث من أجل الإفلات من العقاب من أي جريمة أو مخالفة يمكنك أن ترتكبها أنت أو أسرتك.فكلنا خطّاؤون، وكل من يحارب الفساد يجب أن يكون هو القدوة للأخرين، وإذا ارتكب مخالفة أو خطأ عليه أن يعترف به دون استغلال الإمتيازات من أجل مآرب أخرى،ونحن نعرف أننا شعب يحب لنفسه ما لا يحبه لغيره.
36 - المفكر العربي الأربعاء 13 فبراير 2013 - 00:53
كان عليك يا أخي أن تبقى في الخفاء ولا تتسرع في الظهور لأنك لو سمعت وقرأت قصص بعض من أزعج السلطات وما حصل لهم ستعلم أن ما فعلته خطأ كبير ولكن بما أن الفاس وقعت في الراس عليك بطلب السلامة والعافية من الباري سبحانه وأن تجهز نفسك للابتلاء ولن يصيبك إلا ما كتبه الله لك.
37 - nafie elkhamlichi الأربعاء 13 فبراير 2013 - 03:30
كن على يقين انه لو اجتمع الانس والجن على ان يضروك او ينفعوك لن يضوك او ينفعوك الا بامر الله فقط ..
حماك الله من كيد الاعداء اخي منير
كلنا قناص ترجيست ...
كلنا منير اكزناي
38 - freeM الأربعاء 13 فبراير 2013 - 09:27
bien fait, mais c'est quoi l'utilité de partage ta tof et ton nom !!
39 - mohajir الأربعاء 13 فبراير 2013 - 11:54
هذاالشا ب الشجاع والغيور عن وطنه يستق ان يزكا كمرشح للانتخابات المقبلة من طرف الحزب السياسي الذى ينتمي اليه .
40 - ورزازي الأربعاء 13 فبراير 2013 - 12:50
اخي عليك ان تراسل بعض الهيئات الدولية او جمعيات حقوقية اجنبية بشءن حمايتك لانه ادا تعلق الامر في المغرب بمس المخزن فلن تنجو من مكرهم. كن حدرا حفضك الله و لا تتق كتيرا.
41 - toufik الأربعاء 13 فبراير 2013 - 13:09
كان من الأحسن لو بقيت تعمل في الخفاء ولا جدوى من معرفة هويتك مادمت تسهر على محاربة الفساد بطريقتك ..
42 - احمد بادة الأربعاء 13 فبراير 2013 - 13:26
المهم ان المدعو قناص تارجيست ، فقد ابلغ عن ظاهرة الارتشاء وانما لمادا لم يبلغ عن حالات كثيرة بمدينة تارجيست ، مثل خروقات الجماعة والبلدية ومرافق حيوية اخرى كالصحة و......و.....و اما الحائط القصير لدى عموم المغاربة جميعا هو دلك الشرطي الصغير والدركي المقهور والمخزني الضعيف ، بالله عليكم ياسادة هل هدا القناص فعل الخير ، بعدما زج باسر في السجن المهم ياقناص الله اغفر ليك ما تقدم من دنبك وما تاخر
43 - idrissi الأربعاء 13 فبراير 2013 - 14:10
اخي منير وضعت نفسك في اكبر مستنقع. وبدات تنادي بالحماية كان عليك بالاحرى ان تحمي نفسك بنفسك دون ان تكشف عن وجهك .استعن بالله
44 - karim الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:46
savemos my bien que la policia marooqui va a ir detras de el, esto es su politica desde decadas y no se hasta cuando? ,hay que proteger a esta persona de los lovos del poder ,ceen en me que esta gente no tenen sentiementos ni sentido de estado ni son humanos son barbaros
45 - احدهم بن احدهم الأربعاء 13 فبراير 2013 - 15:49
الى قناص تاركيست ؛؛؛
الشخص الوحيد القادر على حمايتك هو الملك محمد السادس, لان القياد والباشوات واجهزة الامن وبعض النخب السياسية الفاسدة سيخططون لا محالة للايقاع بك بتهم ثقيلة قد تصل الى حدود اتهامك بالارهاب وتكوين عصابة اجرامية والتحريض على الكراهية.... هدا هو حال المخزن المغربي...
لا تثق في الجمعيات الحقوقية وما يقوله " الرميد عبر وسائل الاعلام " فنحن نعلم ان الملك محمد السادس هو الوحيد القادر على حماية جميع المواطنين الدين يريدون الخير لهدا البلد, لدا انصحك بان لا تتردد في مراسلة الملك شخصيا ادا تعرضت لاي مكروه من طرف بزناسة الاجهزة الامنية, وناهبي المال العام. انا شخصيا فضحت عدة مسؤولين ومند دلك الحين بدات الشكايات الكيدية تتهاطل على وكيل الملك ضدي, تارة السكر العلني, وتارة اخرى الدعارة, وتارة اقتحام مؤسسات عمومية والتسبب بفوضى, وهاهو المخزن الان يقوم بتاطير فتات قاصر لكي تتهمني باغتصابها وكل هده الاداعاءات لا اساس لها من الصحة فقط لاني اريد الخير لهدا البلد واريد النجاح لهده التجربة الدستورية,. وكيفما كانت العواقب صديقي القناص, فنحن لا نستسلم, ننتصر او نموت,
46 - abdellah الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:19
بغيت نعرف وحد لقضية،
علاش كشفتي علا الشخصية ديالك ملي كاتخاف من الملاحقة و المتابعة من طرف مجهولي الدولة ؟
راه انتا في المغرب ماكاين ..........و لا والو
و لله يحفضك و ينجيك هذا ماكان :)
47 - monsif الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:31
Allah is the only protector and if the king wanted a change he could have done it long time ago but he doesn't care about anyone , apart from his own affaires , but one day we will all stand in front of allah and seek justice on him.
48 - باباس ن سيمان الأربعاء 13 فبراير 2013 - 16:42
ها لي كلنا...دبا ماكاين والو...ولكن حذاري بعد أن ينسى الشعب أمرك
49 - simohammed الأربعاء 13 فبراير 2013 - 22:55
نحتاج الى قناصين يبثون الرشاوي الفاحشة من داخل المكاتب المدرعة العليا حيث الصفقات و المتاجرة في مال الشعب اما ما ينشر من فديوات لموضفين بسطاء يسهل معاقبتهم او طردهم لانهم تناولوا رشوة من راشين ومن السهل اصطدياد هم لانهم غير مخفين في حجرات وحتى الاطفال الصغار يعرفون ان اغلبهم ياخدون من 10 دراهم جتى 100 درهم و 99% المواطن هو الدي يبادر لكي لا يودي الغرامة وليس رجل الامن البسيط فلنكن حقانيين. الرشوة الحقيقيةالتي يجب ان تكون لنا الجراة لفضحها هي رشوة معضم القضاة فاحشين واتباعهم وسماسرتهم الدين يدخلون المحاكم وكانهم موضفون وغالبا ما تجد محامين وسطاء لهم. هي الرشاوي التي يخضع لها انا و انت في الجماعات الادارات حينما تحتاج الى وتيقة من حقك فلا تاخدها الا ادا ردخت لهم. هي الرشاوي التي تاخدها انت و انا في الانتخابات بطريقة غير مباشرة دون ان ندري حينما نسكت عن حقنا فسكوتنا رشوة مجانية وليست الرشوة داءما بالمال ولكن بطاطاة الراس و الخنوع. اما ان تدهب بنا الريح في ما قنصه القناص فهو قنص سهل و الصعب اننا نحن الطريدة التي وقعت في الفخ تاركين الحيثان الكبيرة تاكل الغلة غلة الشعب الحقيقة.
50 - citoyen الخميس 14 فبراير 2013 - 12:01
ا نت يا سيدي حاربت المنكر بالتي هي احسن..
ادعوك بالاءحتياط.لاءني والله تمنيت لو بقيت مجهولا يعلم بك الا الله .
المغرب لازال المخزن بفساده يسيطر على الاءوضاع ويتحكم فيها وبالتالي انت فضحت جزءا من عمله.
انت مواطن صالح تستحق التنويه والتقدير وجاهدت في محاربة الظلم و النهب ا لذي تتعرض له الفئات المعوزة..من طرف الدرك والبوليس...
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال