قيادي في نقابة يتيم: صبرنا نفذ ولن نكون ملحقة لـ"العدالة والتنمية"

قيادي في نقابة يتيم: صبرنا نفذ ولن نكون ملحقة لـ"العدالة والتنمية"
الأحد 17 مارس 2013 - 16:45

انتقد عبد الإله دحمان نائب الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، أداء الحكومة التي يشرف عليها حليفه الاستراتيجي العدالة والتنمية وخصوصا في ملف التعليم، بالتأكيد أن صبر نقابته نفذ، لأننا “أعطينا للحكومة ما يكفي من الوقت حتى تستقر لكن الأفق لا يزال غامضا”.

وأضاف المسؤول في الذراع النقابي لحزب بنكيران، ليلة أمس السبت في لقاء تواصلي مع شغيلة التعليم بمدينة تيزنيت، أن نقابته لن تكون ملحقة لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة الحالية، لأن الحكومات متغيرة والعمل النقابي دائم، يقول المسؤول النقابي الذي أضاف أنه إن “حادت الحكومة عن الإصلاح فإننا سنكون أول من يقاومها ويعارضها”.

دحمان قال إنه “لن نكون أبدا ضد الشغيلة التعليمية، مشددا على أنه إن غيرت النقابة مواقفها فلا تستحق أن تكون نقابة، ولا يجب أن تكون اتحادا”، مجددا المطالبة بتطبيق مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة والكشف عن نتائج الافتحاصات مسجلا مع اعتبره استمرار معاناة المدرسة الوطنية العمومية من عدة اختلالات مثل “الاكتظاظ، ضعف البنيات التحتية، غياب الأمن، استمرار ظاهرة الهَدْرِ المدرسي، عدم التزام العديد من المقاولات بتسليم البنايات المدرسية والداخليات في الوقت المناسب…”.

ويأتي هجوم المسؤولين النقابيين على الوزارة في وقت حذر فيه البيان الختامي للمجلس الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم المنعقد الأسبوع الماضي، الوزارة من تماديها في الانفراد بعدد من القرارات التي تهم الأسرة التعليمية دون الأخذ بالاعتبار آراء وملاحظات الشركاء الاجتماعيين، مما يهدد استقرار المنظومة التعليمية في الأفق.

واستنكر البيان الذي توصلت به هسبريس، من “إقدام الوزارة على الاقتطاع من أجور المضربين ضدا على دستورية حق الإضراب، ويؤكد أن اللجوء إلى الاقتطاعات ليس حلا، مسجلا تجاوزات الاقتطاع بأثر رجعي بسبب نضالات مجالية، ويدعو بالمناسبة الحكومة إلى الإسراع بإخراج قانون النقابات والقانون التنظيمي للإضراب.

‫تعليقات الزوار

47
  • khalid
    الأحد 17 مارس 2013 - 17:30

    اعتقد اننا كشغيلة تعليمية اصبحنا نعي جيدا هذه التقية و هذا النفاق ، وهذا التباكي و ادعاء ان النقابة ليست تابعة لحزب بن كيران ، واذا افترضنا جدلا ذلك لماذا تضعون العديد من رجال و نساء التعليم في الثلاجة ولا تقومون بخطوات نضالية تماشيا و هذا التباكي المكشوف . حقيقة انزلتم العمل النقابي و السياسي الى الحضيض . فان لم تستحوا فافعلوا ما تشاؤون فهذا وقتكم .

  • younes
    الأحد 17 مارس 2013 - 17:31

    في كل مرة تخرج علينا الحكومة مذكرة بالتزامها باتفاق 26 أبريل2011 …لكنها وفي الوقت نفسه تراوغ في ما يخص الدرجة الجديدة…وقد طال انتظار الناس لهذه الدرجة وبدأ صبرهم ينفذ…وما تصريح الأستاذ دحمان في هذا المقام إلا تعبيرا عن صوت نساء ورجال التعليم….فحذار ياحكومة من هبة المدرسين….

  • عبد الكريم
    الأحد 17 مارس 2013 - 17:35

    كلام انتخابوي لاأكثر..لن ننس خيانة ملف دكاترة التعليم المدرسي

  • حرحر
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:05

    هذا شعار
    " خالف تعرف " ولا شيء اخر
    ابحثوا عن شيء اخر
    اما حال المدرسة المغربية نحن نعرفه

  • BEN OMAR
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:10

    متى سيتم قطع ,, تحرميات,, وزارة التعليم وانصاف حاملي القرارات و جميع من هضمت حقوقه.

  • عمري
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:11

    لقد تبين الرشد من الغي ،وتبين أن هدذه النقابة تابعة للحكومة بامتياز وقد خيبت آمالنا التي كانت معقودة عليها،حيث تخلت عنا وتركت الحكومة تعبث في أجورنا باقتطاعات غير قانونية ،وتجهز على مكتسباتنا بغير حق ،وتماطل لتأخير كل وعودها تجاهنا،لقد فات الأوان على أن نتسامح مع الحكومة والمتواطئين معها خصوصا من النقابات التي إن لم تعلم بعد فقد صلينا عليها أربعا.
    هل تجهل هذه النقابة بأن تطبيق وتفعيل كل ما جاء في اتفاق 26 أبريل قبل حلول سنة 2013 هومعيار عند نساء ورجال التعليم لمصداقية الحكومة، والسعي الجاد لذلك من لدن النقابة هو مقياس لقربها من الطبقة الشغيلة أو العكس؟ وكذا مدى الالتزام بإلدفاع عن الطبقة العاملة التي انتظرت أكثر مما يُتصور محك حقيقي للحكومة ونقابتها ؟ كنا معك أيتها النقابة قبل أن نعلم أن مصلحتنا لا اعتبار لها عندك ، كنا مخلصين لكِ قبل أن ننال منك غدرا ، فالسلام على من اتبع الهدى

  • حميد
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:18

    عبد الإله دحمان يناور، ولم يتطرق قط وهو الأساس إلى التزامات نقابته مع القواعد بالخصوص اتفاقية 26 أبريل 2011 التي مازالت عالقة مضامينها ويجدر التذكير بها على أضعف الإيمان و لايجوز له ان يستخف بعقول المغاربة وهو مازال حديث العهد بالممارسة النقابوية

  • رشيد نون
    الأحد 17 مارس 2013 - 18:55

    تدبير هذه النقابة في شخص العصبة لملف دكاترة التعليم المدرسي، يكشف عن الخذلان الواضح لفئة مناضلة،علقَّتْ اعتصاما دام شهرين، وحضرت لقاءات حضرت فيها الوعود، وغاب فيها وزراء العدالة والتنمية، وانطفأ دعم أغلب الدائرين في فلك الحزب والنقابة. وهذا يدل أنهما يعزفان النغمة نفسها، رغم أن النقابة تفهم أن الشعبية والانتماء والثقة مثل عود الثقاب، لا يُشَغَّلُ إلا مرة واحدة، وإن غدا لناظره قريب!

  • عبد الرزاق التطواني
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:02

    ادعو رجال التعليم الابتدائي العاملين بالوسط القروي الى شن اضراب مفتوح..الى حين اصدار التعويض عن العمل بالعالم القروي الذي نعاني فيه الأمرين للوصل الى مقرات عملنا….لايمكن المساواة بين رجل تعليم في المدينة وآخر مرمي في الجبال…
    نقابة يتيم هي اصلا من ميعت هذا الملف بسماحها بدخول بعض اساتذة الاعدادي والثانوي الذين لاعلاقة لهم بالموضوع بالدخول في هذه التنسيقية….
    يجب غربلتهم من التنسيقية وتوحيد الجهود ….وماضاع حق وراءه طالب

  • Ameryaw
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:03

    أسر لي بعض الطلبة الأساتذة -في اللغة الأمازيغية- الذين يتدربون في بعض المدارس الحرة، بأن بعض المحسوبين على العدالة والتنمية يدعون الطلبة ليس فقط إلى الإنضمام إلى حزب "القنديل"، ولكن أيضا إلى الإحتجاج على "استعمال حرف تيفيناغ" في كتابة اللغة الأمازيغية، والدعوة إلى استعمال الحرف العربي، رغم نفي الحكومة الملتحية لما "ادعاه" حزب البام.

    ومن هنا، فتصريح الأخ عبد الإله دحمان يدخل في باب (مبدأ "التقية") وبالتالي فالموضوع كله "حسابات انتخابية ضيقة"، أم إن هناك حركة تموج داخل الحزب والنقابة معا، -وهذا غير واضح على الأقل إلى حدود هذه اللحظة، ويبقى -تبعا لذلك-"اولاد عبد الواحد كلهم واحد"- كما يقول المغاربة دون تمني المزيد من التفريخ للأحزاب وخاصة للنقابات؟

    لو كان التاريخ يرحم (كما يرحم المخزن أحيانا من يخدموه ضد الإرادة الشعبية كواضعي الدستور السابقين واللاحقين، وusfp بعد التناوب المخدوم والمستفيدين من الريع وغيرهم)، لكان سيرحم الحكومة الملتحية ويرحم الذئب من دم "أيت الجيد" بدل سماع الحديث في كل حين. ولكان أيضا سيرحم من يسعى إلى تهويد أو تعريب من ليس يهوديا أو عربيا. Z

  • bouhali
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:10

    يا أخ دحمان أنتم نٌقابة الحكومة بامتياز.فلا تضحكوا على دقون الناس.و الا لماذا
    نزلتم الى المؤسسات التعليمية بمناسبة اضراب 12فبراير تحثون الشغيلة التعليمية
    على عدم القيام بالاضراب.ألا يهمكم اتفاق 26أبريل؟ألا يهمكم سن التقاعد؟ألا يهمكم صندوق المقاصة؟ألا يهمكم…..؟بلاش استهزاء وسخرية إنا ناضجون.

  • je suis ce que je suis
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:20

    Normalement les syndicats ne doivent pas appartenir à un parti politique pourquoi : parce que les syndicats défend tout le personnel qui sont dans les partis politiques ou pas, ils ne doivent pas faire la distinction entre les partis, parce que une fois un parti ne fait plus parti du gouvernement, le suivant va commencer a en bété les syndicats de l’autre parti qui a ai été au gouvernement. Je pense !

  • said
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:35

    الرجاء ممن يعلق ان يتسم بالعقلانية لا العاطفة نحن نعرف النقابة untm و جامعتها fnfe فيها الصادقون و لا تحابي احدا و لو كان منخرطا مند زمن فيها فان ارتكب خطيئة حاسبته فورا فتعقلوا و كونوا منصفين

  • mamito
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:38

    desolé de vous dire que l enseignement au Maroc restera toujours victime des politiciens . comment se fait -il qu' un gouvernement établit un code et le change en sa faveur pour résoudre un problème dont il est responsable .le pire c 'est que le présent gouvernement ne pense pas rendre justice au enseignants du cachots 9. qui a violé nos droits ? qui nous a marginalisé. quand le gouvernement nous rendra justice nous aurons confiance au hommes de la politique . les syndicats sont des arrivistes.qui nous juge de souffrir au milieu rural nous est nos enfants . il y a toujours un manque dans les ecoles urbaines et les posts restent toujours cachés pour celui qui balance trop .

  • مع الحق
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:38

    واخيرا بدأت هذه النقابة تلمع صورتها من خلال عقد لقاءات تواصلية بعد نضال من الصمت وتوظيف ذلك من اجل انتخابات سياسوية.

  • mouha razzoukly
    الأحد 17 مارس 2013 - 19:42

    الكلام شيء والواقع شيء آخر ،فلم يعد غالبية رجال التعليم يؤمنون بالعمل النقابي لأن النقابات خانتهم ، ورجال التعليم هم من يؤدوا الثمن غاليا خصوصا بالعالم القروي .

  • رجل تعليم
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:00

    لهذا الأمر رفضت دائما الانضواء مع النقابات المتحزبة …. و حزب العدالة و التنمية يتقن جيدا لعبة تبادل الأدوار ……… و قد لمسنا ذلك بجلاء ي خروج الرميد مع حركة 20 فبراير مناديا بالملكية البرلمانية……ليعود إلى تقلد منصب وزير العدل…….ثم يصبح أول وزير يقتطع من اجور المضربين…

  • حميد
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:02

    يستغفلون المغاربة، يستحمروننا…

  • خالد
    الأحد 17 مارس 2013 - 20:38

    لا يتيم ولا شباط ولا…. لاننا في المغرب لا أحد يجري ضد التيار القوى، فخير دليل على ذلك أن وعود جميع الحكومات التعاقبة لم ينجز منها ولو وعد واحد إلا بضغط من الشارع ،فهذا هو الحكومة، لأن التيار يخاف على مصالحه ويتنازل عن بعض مكتسباته .فخدوا العبرة يرحمكم الله .

  • دكتور
    الأحد 17 مارس 2013 - 21:06

    أقسم بالله العلي العظيم أنكم أكبر منافقي هذه الأمة، هل تتذكر السي دحمان يوم أن جئت لتخرج الدكاترة من مقر وزارة التربية الوطنية زمن الإعتصام، ماذا قلت؟ وماذا بعت للدكاترة – وأغلبهم من فصيلكم النقابي-؟
    مجرمون بامتياز

  • hassan
    الأحد 17 مارس 2013 - 21:12

    Puisque les gouvernements changent et que les syndicats sont les memes ça veut dire que les syndicats etaient présents depuis très longtemps et ont accompagné tous les gouvernements ,autrement dit que les syndicats sont les premiers responsables du désastre où l'enseignement marocain est arrivé la preuve que lorsque les meneurs des syndicat et leurs proches sont favorisés et corrompus par des postes importants ils soutiennent les gouvernements corrompus comme eux et les encouragent et n'appellent jamais à la grève.Les gens ne sont plus dupes ils voient ce que vous avez accumulé comme avantages politiques et materiels derrière votre appartenance aux syndicats

  • علال
    الأحد 17 مارس 2013 - 21:46

    أين وعودك الشخصية يا السي عبد الإله خاصة لدكاترة التعليم المدرسي و لفديرالية الأساتذة الملحقين سابقا بدول الخليج العربي و الذين أصبح الكثير منهم على أبواب و التقاعد و أنت لم تجرؤ حتى على طرح الملف للنقاش رغم ما يكتسيه الموضوع من طابع قانوني و إنساني فعن أي شغيلة تعليمية تتكلم ؟ لقد وعدتني أنت شخصيا خلال المؤتمر الوطني للحزب و راسلتك و لكن للأسف ؟؟؟
    فهل هذا يدل على أنك منكب على حل مشاكل الشغيلة فاصدق ما وعدت إن أردت أن يصدقك الناس يا أستاذ و اتق الله

  • المسعودي
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:16

    لقد اصبح وزراء حكومتنا الجديدة متميزين في تنزيل مصطلحات جديدة في عالم السياسة ومخاطبة المواطنين بلغة بسيطة ومفهومة وذات دلالات عميقة ومقنعة …فالسياسية اليوم هي التحرميات…بعد أن سميت في عهد سابق باللعبة…اذن التحرميات هي الألاعيب السياسية التي يلعبها أهل السياسية …فكفى من التحرميات ونعم للمعقول الذي يدوم لبناء مستقبل الأجيال القادمة…فمتى ستجتمع هذه النقابات وتتوحد…مادامت البرامج واحدة من اجل اصلاح أحوال الأمة …

  • samir
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:39

    ظهرت حقيقة هذه النقابة والحزب التابعة له

  • موظف
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:46

    هذه نقابة الحكومة اليوم وغذا نقابة أخرى ستدافع عن حكومة أول حزب، وهذا هو العبث بعينه اقطعوا ما بين الحزبي والنقابي ، السياسي لاسلطة له على النقابي والنقابي مناضل مكافح آخذ لحقوقه المشروعة انتزاعا لا منة لسياسي عليه

  • رجل تعليم ما نقابي ما والو
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:48

    عيتونا غير بالشفوي كلام الحملات الانتخابية لا غير اين هو نضالكم و لمادا سمحتم لحزبكم بالتراجع عن بعض المكتسبات التي اخدها رجل التعليم من قبل ؟و تساهمون في الاجهاز على اخرى بطرق ملتوية .والله م تسحرونا بكلامكم ..

  • عبد المجيد
    الأحد 17 مارس 2013 - 22:50

    اتحدى باقي القابات أن يكشفوا عن لائحة المتفرغين كما فعل الإتحاد الوطني للشغل وأن يطالبو بقانون الغضراب قانون النقابات…

  • youfitry
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:00

    لن أصدقكم أيها الممثلين المــــــــــــــــتاجرين بآلام الشغيلة.لن أنسى ما حييت تآمركم على مكلومي الزنزانة9.

  • ام ماسين
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:14

    فلتحيا يا ك د ش . النضال الحقيقي ليس في الخطابات و المحسوبية و الركب على نقط ضعف رجال التعليم. النضال الحقيقي هو كيفية بلورة مقاربة و تصور للمنظومة التعليمية التربوية.

  • hayani
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:21

    لقد دافعنا عن هذه النقابة بحكم معرفتنا لاشخاص منها يتصفون بالنزاهة و التفاني في الدفاع عن حقوق الشغيلة لكن و للاسف سكوت النقابة عما يتعرض رجال و نساء التعليم من اساءة وتراجع كبير عن عدة مكتسبات جعلنا نطرح مجموعة من التساؤلات يجب على النقابة ان تحدد موقفها بشكل صريح=
    الدرجة الجديدة
    التعويض عن المناطق النائية
    ملف حاملي الشواهد(اجازة ماستر دكتورة)
    …..
    فليتاكد نقابيو العدالة و التنمية ان صبر منخرطيها قد نفد فليبادروا الى اصلاح الخلل قبل فوااااات الاوان

  • prof
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:21

    نحتاج في ميدان التعليم الى الكرامة ’والى الرفع من الاجور واعطاء الاستاد المكانة التي يستحق عوض اعتباره كبش الفدى.الاقتطاعات .الضرائب.العنف المدرسي…..وحل المشاكل على حسابه

  • hassan
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:42

    يجيب ان نعرف ان الحق يعلى ولا يعلى عليه فما قاله السيد النقابي فلا يوجد هناك كلام نفاق بل كلام الحق فقد تعلم الصدق لذالك خرج من صمته و قال كلمة الحق ولو ان حكمته هي التي تقود اللهم وفق الحكومة حتى ان تصلح ما افسد الاولون

  • omar
    الأحد 17 مارس 2013 - 23:53

    ان ما تعرضت له فئة حاملي قرارات التعيين من حيف وظلم وغبن لم تتعرض له اي فئة في تاريخ وزارة التعليم.تشمل هده الفئة حاملي الاجازة سنوات 1989/1990/1991.لقد توصلوا بقرارات التعيين من طرف وزارة التعليم وستوفوا جميع الشروط المطلوبة لكن بقدرة قادر يتم افبار تعيناتهم ظلما ليدخلوا في دوامة التسويف و الانتظار حتى سنة 2000 حيث سيتم تعينهم في مختلف الاسلاك التعليمية ولكن في السلم 9 كاساتدة التعليم الثانوي الا عدداي ثم يبدا التسويف والمماطلة و الظلم الممنهج حيث يتم تسوبة وضعية التعيينات المباشرة والحاصلين على الاجازة حديثا في السلم العاشر كما تمت تسوية ملفات الجزء الاكبر من العرضيين سنة 2003 لكن فئة حاملي قرارات التعيين سوف يضطرون الى الانتظار حتى 2007ليتم ترقيتهم الى السلم العاشر بدون تغيير الاطار وبدون احتساب الاثر الرجعي اي ان سبع سنوات من الجهد والعمل تمت قرصنتها بسادية قل نضيرها.

  • الغيور على الوطن
    الإثنين 18 مارس 2013 - 00:13

    السيد يتيم واصدقاءه نسوا من صوتوا عليهم في الانتخابات البرلمانية لا زالوا لم يسمعوا دفاعهم عليهم في البرلمان او حتى في مجلس المدينة الدي يتراسه ساجد وابريجة .لتغيير الاحياء الصفيحة بسكن لائق.

  • ياسين
    الإثنين 18 مارس 2013 - 00:13

    اذكر كلاما لرضى بنشمسي قبل تعيين حكومة بنكيران قال فيه: سيمارس الب ج د المعارضة من داخل الحكومة، ر احنا ر موالفين على التخربيق. يبدو انه كان يعرف الملتحين جيدا. و اليوم يكتشف المغاربة الوجه القبيح للملتحين بعد ان اسقطت تجربة الحكومة عن عوراتهم ورقة الثوت.

  • amine
    الإثنين 18 مارس 2013 - 00:22

    المواطن يؤدي الثمن نقابة لا العدالة ولا التنمية هي التي كانت بالمرصاد تنادي بالاضرابات ليس رغبة في الدفاع عن مصالح الشغيلة بل كسب اصواتها سبحا ن مبذل الاشخاص اليوم نقا با ت حكوما ت بنكيران اختارت القطيعة مع الماضي ومع التاريخ واختارت شعار تفقير الشغيلة الاقتطا ع من الا جور استعمال اسلوب التهديد قمع الحريات ولكن ان شاء الله ايامكم معدودة سينتصر الحق

  • العصابة الوطنية للدكاترة
    الإثنين 18 مارس 2013 - 00:49

    في ليلة من ليالي الاعتصمام التاريخي للدكاترة و الدكاترة معتصمون داخل وزارة التربية الوطنية ، جاء دحمان و ازبد و أرعد و قال بان الدكاترة علموه ما معنى النضال و قال بانه و نقابته لن يتخلوا عن ملفهم و لكن ما ان بزغت الشمس حتى تبين ما مدى خبث هذه النفاية و كل من يسيرها ، انها نقابة تشتغل بآلة للتحكم عن بعد بيد بنكيران ، يتيم ، الحلوطي، و بوقهم السطي ….. فعلا انها نقابة نفاية

  • حشادي
    الإثنين 18 مارس 2013 - 01:11

    اذا كانت النقابات تدافع عن حقوق الشعب المهدورة وعن …فاولى لها ان تلتف حول اطار وجبهة نقابية موحدة سموها ان شئتم نقابة الشعب تدافع عن كل الشعب ايا كان انتماؤه المهم انه انسان ومن الشعب… فماذا تفعلون واين الحقوق التي عنها تدافعون وانتم كاولاد الحجل متفرقون لا يجمعكم عش ولا لون ولريشكم كل يوم تغيرون فما هذا الذي تفعلون؟

  • سعيد
    الإثنين 18 مارس 2013 - 08:27

    بنكيران و صديقه اليتيم لا يصلح لهم إلا إضراب قري يشل قطاع التعليم حتى يتعلم احترام الأسرة التعلمية . بنكيران اظهر عضلاته على المعلمين و المعلمات و حان الوقت لتنتفض في وجهه هذه الطبقة.

  • aziz
    الإثنين 18 مارس 2013 - 08:55

    trop tard ! on a déjà fait la priére de l absent des nakabat.

  • khalid
    الإثنين 18 مارس 2013 - 12:51

    أتمنى صراحتا أن يفهم الجميع وعلى رأسهم يتيم أن النقابة للجميع وهي دائمة أما الحكومات تذهب واحدة وتأتي اخرى بالله عليكم كيف ستتعاملون مع حكومة اخرى جديدة يكون فيها حزب العدالة في المعارضة كيف ستلتف حولكم القواعد انا وبكل صراحة من عاشركم في هذه المرحلة وحتى من قرأ عنكم وعرف انكم تتعاملون وبهذه الطريقة مع مطالب الشغيلة العادلة والمشروعة لن ولن يستمع اليكم لكن اتمنى ان تعي الشغيلة وتستفيق من نومها العميق وتخرج في اتحاد اطارات نقابية تدافع عن مطالبها وتحارب كل الانتهازيين والمتملقين والمتحولقين وكل الخفافيش والضفاضع التي لا تجيد السباحة الا في المياه العكرة
    عاشت الشغيلة مدافعة ومناضلة عن مطالبها العادلة والمشروعة

  • أستاذ حامل لماستر 2012
    الإثنين 18 مارس 2013 - 12:51

    قرروا الابتعاد عن ترهاتها ونفاقها الذي ظهر واضحا من خلال هذه الخطابات الجوفاء، في الوقت الذي يقتطع فيه لرجال التعليم الشرفاء الذين سئموا من الوعود الكاذبة التي تطلع عليهم بها نقابة دحمان و…

  • prof
    الإثنين 18 مارس 2013 - 13:25

    خلاصة القول صراحة فيكم ناس نزهاء ولكن الغالبية إنتهازيين و متواطئين مع الظلم والضالمين أصبحتم فحالكم فحال ذيك اجوقة ديال النقابات لي من زمان أو هي كتساهم في تحقير رجال التعليم وتمييعه ك كدش / umt/jtmوخاصة jtm ديال شباط أو الإستقلال مدمر هذه البلاد. سيروا شوفواليكم شي شغل راه حنا طوينا صفحاتكم وقررنا نردوا ليكم الضربات و الإهانات في الإنتخابات القادمة أو نعاملوكم بما تستحقون أ النفايات أ اللي نتاخب على شي نفاية منكم يعرف أنه لا يستحق أن يكون رجل تعليم

  • جواد عدوى
    الإثنين 18 مارس 2013 - 15:40

    يعلم الجميع ان النقابة الوطنية للتعليم cdt…fdt خاضت اقوى نضالاتها و حزب الاتحاد الاشتراكي يقود الحكومة .واستطاعت ان تنتزع اكبر المكاسب نظام التعويضات .السلم 11 .الترقية بالشواهد .السماح لرجال التعليم بمتابعة دراستهم .الترقية الاستتنائية لافواج 2000.2001.2002 .فلماذا اليوم نقابة العدالة و التنمية تختبئ وراء الحكومة .بل انها تبارك الاقتطاعات .وقامت بحملة واسعة في المؤسسات التعليمية لكي لا يشارك رجال التعليم في اضراب 12 فبراير الماضي .

  • الحمري
    الإثنين 18 مارس 2013 - 15:49

    باسم الله الرحمان الرحيم على الإخوة في حزب العدالة والتنمية وفي الدرع النقابي التابع له -لأن العين لآ تعلو الحاجب ـ أن يقرؤوا هده التعاليق بأهمية بالغة لأنها تنم عن مدى الخدلان الدي أصبح المواطنون عموما ورجال التعليم خصوصا يحسون به تجاه هده الحكومة فاتقوا الله لأنكم زائلون والتاريخ لن يرحمكم

  • abdo
    الإثنين 18 مارس 2013 - 16:50

    الهجوم على النقابة بهذا الشكل دليل على مصداقيتها

  • نقابي سابق
    الأربعاء 20 مارس 2013 - 12:33

    مارسنا العمل النقابي بجاتب دحمان لسنوات ليست باليسيرة بالجامعة الوطتية و الاتحاد و لما تيقن لنا زيف الرجل و زمرته من الانتهازيين ووالوصوليين و المتخذيين من الدين مطية فارقناهم و تركناهم بعد أن فضحنا فسادهم و ألاعيبهم ,فدحمان هذا ليس إلا ظاهرة صوتية متمرس في التقية و مكلف بالملفات المشبوهة و الفاسدة ويماثله في دلك السطي وأتذكر الحاج المعطي الكاتب الوطني السابق كيف كانت زمرة الدحمان تجوب به المؤتمرات الجهوية استعدادا للمؤتمر الوطني رافعيين شعار" الحاج المعطي باقي يعطي"ويركن الحاج ويستبدل بالحلوطي في لعبة مكشوفة (هم حقيقة أعداء للعامل و الاستاد التلميذ و الطالب هم أعداء الوطن و الدين )هم المنافقون

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز