سلفيون يحتجون على برنامج "مسرح الجريمة" التلفزيّ

سلفيون يحتجون على برنامج "مسرح الجريمة" التلفزيّ
الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:00

خاضَ سلفيون وقفات احتجاج، زوال اليوم عقب صلاة الجمعة، بأبواب عدد من مساجد المغرب.. وذلك تلبية لدعوة عمّمتها اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين، ومنها الوقفة الاحتجاجية التي تمّت أمام مسجد حمزة، في حي سيدي موسى بمدينة سلا، منتقدة “الحملة الإعلامية التضليلية التي تقوم بها قناة Medi1tv في برنامجها مسرح الجريمة”.

البيان الذي تُلي أثناء الوقفة الاحتجاجية اتهم البرنامجَ المذكور بـ”الابتعاد عن الحيادية، وتناول موضوع المعتقلين الإسلاميين على خلفية قانون الإرهاب من زاوية نظر واحدة، دون الاستماع إلى الطرف الآخر، الممثل في أهاليهم، وعدم الرجوع ، من الناحية القانونية، إلى ذوي الاختصاص في الدفاع عن تلك القضايا، والموكّلين من طرف المتهمين للوقوف على التفاصيل الدقيقة للقضية”. واتهم البيان البرنامج بـ”بتقديم وقائع وأحداث كلها كذب وافتراء، مثل حالة المعتقل الرايدي”.

وقال عصام الشويدر، منسق اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بسلا، في تصريح لهسريس على هامش الوقفة الاحتجاجية، إنّ اللجنة لا تطالب بوقف برنامج “مسرح الجريمة”، بقدر ما تطالب بأن يكون البرنامج مهنيا ومنصفا، عبر استدعاء الطرف الآخر الذي يمثل المعتقلين الإسلاميين إلى البرنامج.

وأضاف قائلا “ما يقوم به البرنامج يدلّ على أن ثمّة خلفية معيّنة تدفع بالقناة إلى تغييب رأي من يمثل المعتقلين الإسلاميين، خصوصا في هذا الظرف الذي تبحث فيه الدولة والمجتمع المدني عن حلحَلة لملف المعتقلين على خلفية قانون الإرهاب”، ولمّح المتحدث ذاته إلى أنّ رغبة فرنسا في “العودة بقوة إلى الساحة الدولية، عبر خوضها حربا ضدّ الإرهاب، قد تكون من بين الخلفيات”، مضيفا “نحن لا نقول إنّ القناة مدفوعة من فرنسا، ولكن هناك خلفيات وهناك أشخاص لا يريدون حلّ هذا الملف”.

وشرح الشويدر كلامه بقوله إن هناك خوفا يسود وسط بعض المسؤولين عن الأجهزة، حُيالَ مبادرة الدولة بالبحث عن حلحلة ملف المعتقلين الإسلاميين، “خشية كشف أسمائهم ومحاسبتهم، لذلك يلجؤون إلى حرب عدائية ضد المعتقلين الإسلاميين، للحيلولة دون إيجاد حل لملف المعتقلين”.

ويضيف المتحدث أنّ هناك من يعتاش من ملف الإرهاب، “حيث كلما أثيرت قضية وجود الإرهاب في المغرب يأتي التمويل الخارجي من أجل محاربته، وهو ما جعل أشخاصا يغتنون من هذا الملف”.

وبخصوص تعامل الدولة مع ملف المعتقلين الإسلاميين بقانون الإرهاب، قال منسق اللجنة المشتركة للدفاع عن المعتقلين الإسلاميين بسلا، “إن هناك نية لحلّ الملف، بعدما بدأ التعامل شيئا ما بنوع من الإنصاف، ولم يعد كما كان من قبل، لكن هناك أطراف مستفيدة من هذا الملف تريد إبقاء الوضع على ما هو عليه”.

‫تعليقات الزوار

80
  • said
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:26

    بلااد مسلمين في قبضة نفود امريكا تاخد جانبا واسرائيل تاخد جانبا ومسليمون خلفيون و سنيون وسلفيون وشيعيون مع ان ربهم واحد ونبيهم واحد وكتابهم واحد وان لن ندافع عن دينيينا نحن فان الله لن ينزل نصرة من سماء حتئ اد ادهبنا ضاهرا وباطلا وان تتولو يستبدل قوم غيركم تم لا يكونو امثالكم

  • dahbi salah
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:29

    السلفيون الظلاميون لا يعجبهم شيئ عدا القتل والتفجير والتخوين والتكفير وهلم جر.فهم اصحاب الفكر المتخلف ، البالي والذي ينسبونه زورا وكذبا الى الدين ، والدين منهم براء براءة الذئب من دم يوسف.هم يدعون انهم يملكون الحقيقة كاملة مكمولة ، وهم شعب الله المختار ، السائر على طريق النبوة ، والباقي مجرد ضالون كفار مغضوب عليهم ولا يستحقون العيش والحياة ، بل جزاؤهم القتل والتنكيل في الدنيا ، وعذاب جهنم خالدين مخلدين فيه يوم القيامة. لا اعلم لماذا كل هذا الاهتمام باشخاص لا يؤمنون لا بالديمقراطية الا بطريقتهم ،ولا بالاسس الانسانية للتعايش بين الافراد والجماعات..يستبيحون كل شيئ من اجل الوصول الى الحكم لجلد الناس وقطع ايديهم ورجمهم حتى الموت ومنع النساء من التعلم والعمل..هل هذا ما تريدون؟!

  • مسلم فقط
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:33

    سبحان الله … لماذا لم تحتجوا على هذا الربنامج قبل ذلك
    و لماذا لم تطلبوا راي عائلات المجرمين الاخرين الذين هم ايضا قد يكونوا مظلومون ؟؟
    ام انكم تقسومن المغرب الى طوائف , السلفيون طائفتكم التي تهمكم و غيرهم من المواطنين لا يهمونكم ؟؟
    هل تنكرون ان السلفية الجهادية تدعوا جهرا للارهاب و تسميه " الجهاد " ؟
    هل تنكرون ان الارهابيين بصفة عامة يقومون بهذه العمليات بايعاز من القاعدة و السلفية الجهادية ؟
    نحن مع الغاء البرنامج لكن لسنا مع الطائفية و لسنا مع الدفاع عن مغاربة دون اخرين و لسنا مع الدفاع عن المجرمين و تبرئتهم بدون دليل .

  • marouane
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:35

    كانوا يستعلون الدين ن أجل زعزغة الإستقرار، وداب ملي تعاقوا كيحتجوا و شكون هدوا لداروا داك الشي لوقع فالبلاد.medi1tv لها الحق باش تبين و أنا أساند سرح الجريمة و medi1tv

  • مجدوب
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:38

    لا تقولي حقوق الإنسان ولا حيوان …رأي الإسلامين ؟!
    رأيهم واضخ ولا يحتاج للكلمات. .
    . رأيهم سمعناه و شهدناه و شممنا رائحته الدم و اللحم و الدخان في إنفجار 16 ماي.. رائحة أخوك المغربي يشوي وهو ينزف و أشلاءه من جسده مازالت ترتعد , الحوار يكون من البشر المتزن الدي هو في كامل قواه العقلية لا مع ضواري.

    "أنا من رأئي من خرج علي دين أجدادنا في المغرب كما هو متعارف عليه مذهبا أوشكلا أو لباسا أو عبادات..

    أن يعدم فورا وفي أقرب فرصة دون محاكمة هو وعائلته و في ساحة عمومية ليكون عبرة."

    ماريكم في هدا قانون هي نفسها التي تحكمون بها علي من يخالفكم فلا عجب أن بطبق عليكم ..أخوانكم سلفين في تونس يقطعون رؤس البشر …لن نكون أكتر وحشية سنعدمكم فقط و نعجل بذهابكم " للجنة " التي تتوقون إليها.

  • musulman et fier de l'être
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:40

    السلام عليكم

    دائما تقرنون السلفيين بالمجرمين و سفاكي الدماء و القتلة و صاحب الكاريكاتير ايضا صورهم وهم حاملون للسيوف و الخناجر وانهم صلبوا حرية "السخافة" متمثلة في MEDI 1 TV و هم من هذه الافعال براء (القتل والدماء والصلب).

    للتذكير فقط لا للحصر فخالد كدار هذا هو صاحب كاريكاتير صومعة المسجد التي يخرج منها المني (اعزكم الله) فليس غريبا ان تصدر منه مثل هذه الافعال.

    واقول لصاحب برنامج "مسرح الجريمة" لماذا لم تتطرق في احدى حلقاتك عن اخطر و اخر مجرمي المغرب الذي نفذ في حقه حكم الاعدام :
    الكوميسير ثابت ????

  • BABA
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:46

    Medi 1 tv n’a fait que reproduire les faits avec une émission bien faites, nos obscurantistes Talibans improprement se disent salafistes dans leur vision de l’histoire à reculons, puisque 4 des figures de référence n’étaient point adeptes du terrorisme comme ceux du 16 mai 2003 ni ne voulaient imposer par la force l’esclavage des femmes et un régime politique par la terreur et pour leur intérêt .Par ailleurs 3 de ces 4 figures ont été assassinés : Omar, Ali et Otman. Ces talibans veulent supprimer la démocratie, l’usant pour le moment, dont la base est la liberté d’expression et veulent reproduire leur pratique de terreur au Maroc et celle entreprise en ces temps en Tunisie où ils sèment la terreur contre les femmes, les artistes …Ils se sentent soutenus par le laxisme du parti majoritaire qui conduit le gvt et leur défense par certains de ses ténors aussi même du moribond Yassar.

  • mohamad
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:48

    القناة التي تناقش قضايا المجتمع المغربي بطريقة علمانية كأنا لآ يوجد في البلد علما دين .دكتورنفساني+فاعل جمعوي +رئيسة جمعية اليتا م الجدد٠outhl almouchkila

  • الهلال الوهابي والصهيونية
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:49

    بتسهيل غربي وأمريكي، أعطيت السعودية وشقيقاتها الصغيرات، الأقل شأناً، توكيلاً وتفويضاً عاماً لرسم هلال وهابي يكسر ويقابل وهج الهلال الإيراني، محدثاً تلك التوازنات الإستراتيجية، ولذا، فقد ركبت السعودية صهوة جياد الناتو المهجنة أطلسيا غير الأصيلة أو المطهمة ودخلت الميدان بسرعة فائقة في كل من تونس ومصر وليبيا. ومن المفارقات الكبرى أنها رحبت واحتضنت بن علي، ولا يستبعد أنها نسقت معه مسرحية هروبه المفتعل كونه من كبار عملاء السي. آي. إي المعروفين في المنطقة، وقد تكون هذه آخر مهمة استخباراتية موكلة للجنرال البليد الذي عمل طويلا، ليقدم بلده على طبق من ذهب للحركة الوهابية العالمية وأخواتها من التيارات الظلامية وهو مطلب وسعي وغاية سعودية-غربية في مشروع وهبنة الشرق الأوسط الجديد، فهوية هذا الشرق الجديد، كما تبدى من ربيع العرب، ورجاءً ممنوع الضحك في العزاء، يجب أن تكون وهابية حصراً نتيجة للتجربة المثمرة وللوفاء السعودي والوهابي المذهل والخليجي بشكل عام، في العلاقات الطيبة والأخوية مع الشقيقة إسرائيل (لا يوجد تهكم أو مزح ها هنا). وبذا استقبلت السعودية بن علي كمكافأة له على من يبدو،

  • سامي
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:51

    للاسف اعلام فاسد ويحاول تضليل الراي العام ويعرض وجهة نظر واحدة ليس في ميدي1 فقط حتى في برامج اخرى وعلى قنوات مغربية مثل 2m في برنامج الخيط الابيض الذي يحمل مشاكل الاسرة للرجل ويظهره في هيئة شيطان والمراة ملاك وكذلك الشان في برنامج قصة الناس اما قناة الرياضية فمعلقوها لا يمثلون سوى جمهور الرجاء الخ….
    كيف لنا ان نتقدم والغساد منتشر في جميع المجالات: الاعلام الرياضة القضاء التعليم الصحة الخ…..ان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم

  • لوناس اسيفي
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:52

    اول مرة في حياتي اتفق مع السلفيين

  • شيئ غريب و رهيب
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 18:57

    تناقض غريب بين مضمون المقال و الكاريكتور المرافق له ياك لاباس سي خالد يالله كنت درتي عقلك و بدأت بوضع الأصبع على مكامن الخلل .
    أنصحك لوجه لله أن لا تحشر نفسك في صراعات أكبر منك بكثير ولا تحسب نفسك فيها فارسا مغوارا و في الحقيقة ما أنت إلا كيدار طاموا
    صورت السلفيين في حالة هيسترية مدججين بخناجير مهاجمين ميدي 1 تيفي في هيئة أنثوية مصلبة حاملين لمشاعل تعود للعصر الحجري لقد فهمنا الرسالة التي تريد إيصالها إذن أقول لك "التمساح يبقى تمساح حتى و إن إنتشلته من المستنقع (بابوبي) إلى المسبح"

  • السميدع الحقيقي
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:01

    نعم ان قناة ميدي 1 قد قدمت صورة جد سيئة عن السلفيين والمغاربة كلهم استنكروا تلك الصورة السيئة عنهم على انهم يحللون اعراض ودماء و اموال مخالفيهم وهذا فعلا حقيقة وهي سوى شرذمة منهم وقد قالها محلل في البرنامج نفسه حيث اشار انهم جهلة واميين وتلقوا دروسا خاطئه عن الشريعة الاسلامية ونعم ذاك هو الواقع وهم اي تلك الشرذمة الامية لا تختلف عن الرافضة في معتقدها بتحليل دم و عرض ومال المخالف الا ان هناك فرق واحد بينهما وهو ان الرافضي عدوه الاوحد هو المسلم فقط الذي على نهج السنة والجماعة اما السلفي ولا اعمم واقول/ الجاهل بامور دينه يكفر كل انسان من المعتقدات وماهم الا قلة ولايمثلون اخواننا السلفيين وكل المغاربة هم سلفيون على نهج المصطفى والسلف الصالح وتلك الشرذمة امية جاهلة ومنهم قليل من حتى المثقفين ولايهمهم لا هذا و لا ذاك وما يهمهم الا من يدفع لهم اكثر ويستغلهم علماني ماسوني او نصراني او مجوسي وبخبث من استغل جهلهم يقدر على لحسها في المسلمين ولهذا يجب الحذر منهم لان هناك ارهاب علماني ولاديني ويهودي نصراني مسوني مجوسي رافضي ينشر ظلامه وهو الاخطر على كياننا المغربي.

  • Ipes
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:03

    تعليم الجريمة حق مشروع ???????
    طبعا لا …لا يجب نسيان ان في البيوت اطفال ومراهقين قد يقلدون اي شيء

  • عبد العزيز
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:06

    برنامج مسرح الجريمة برنامج فاشل ويشجع كثيرا على انتشار الجريمة في بلادنا

  • غريب في المغرب
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:13

    الإعلام التلفزي المغربي تابع لسياسة النظام والحكومة، لا يبث إلا البرامج التي تخدم مصلحته ومصلحة العالم الخارجي المتمثل في أمريكا وحلفائها. يوم تصدق الحكومة في برامجها، وتبين عن الشفافية والوضوح في كل خطواتها، وتتعامل مع المغاربة على حد سواء، ليس كما هو حاصل الآن. فقط تحاسب المسكين المغلوب على أمره . أما المجرم الكبير فلا أحد يجرأ على إيذائه. كما يقول الشاعر : فسارق الزهر مذموم ومحتقر … وسارق الحقل يدعى الباسل الخطر .

  • يدعون السلفية كذبا وبهتانا!!
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:16

    كلنا نعلم ان السلفيون الأقحاح في عهد الرسول (ص) لم يكونوا ابدا يحرضون عن إيشاعة الفتنة بين الأمة الواحدة كما يفعلون من يدعون كذبا بالسلفيين اليوم.
    السلفيون الأقحاح لم يكونوا يقتلون ابدا الأبرياء من المسلمين وغير المسلمين عبر الأحزمة الناسفة والسيارات المفخخة كما يفعلون اليوم دعاة السلفية الكاذبة؟!!
    هاته الأفعال الحقيرة والمشينة أصبح يعرفه عنهم المسلمين قبل غيرهم؟!!
    هدا دون أن نتكلم عن صورة الإسلام والمسلمين التي شوهوها عبر العالم بإسره؟!!
    حتى الأطفال الصغار اليوم في كل مكان في المغرب أوخارجه إن سألتموهم عن الإرهابيين يعرفونهم جيدا ويعرفون حتى مظهرهم وملامحهم القبيحة جيدا؟؟؟

  • ناضوري
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:26

    لقد ضاءت الارض بما رحبت على هذه المجموعة العالم كله يحاربهم و يظلمهم . السؤال المطروح لماذا؟
    في حقيقة انهم يطالبون بحقوقهم المشروعة لانهم سلط عليهم اخطر قانون في العالم هو قانون الارهاب لو فرض هذا القانون في الغابة لنتفضت الحيوانات . نهيك عن انتفاضة السلفيين اة الاسلاميين سمهم بما شئت.
    اتهموا بالتخريب و الارهاب ووو لأنهم رفضو الخضوع للطغاة و للدكتاتورية بل طالبو بحقوقهم التى هي مشروعة في شريعة الله . ام ان المغرب ليس بدولة مسلمة ؟ اذن اين هي امارة المؤمنين ؟ اهكذا كان يعامل عمر المسلمين ؟
    ام ان الامارة في المغرب نجرد اسم فقط؟
    في الحقيقة امر يجب ان يعاد النظر فيه لأن كل الهيئات و النظمات الحقوقية الوطنية و الدولية تعترف بفبركة ملفات الارهاب.
    هناك سؤال يجب ان يطرح اين هو اتفاق 25 مارس؟
    لماذا تقمع وقفات اللجنة في الناضور ؟
    اين هو العهد الجديد؟
    اين الفصل 29 من الدستور ؟
    اين اين اين ؟
    ام ان الدستور مجرد حبر على ورق . اصبح الشعب يعي هذه المسألة جيدا . لذا كفى تظليلا و ظلما لأبناء الوطن .

  • أيت يدير عبد الواحد
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:31

    أنا لست سلفيا ولا ملتحيا لكن رأيي في الصورة المرفقة للمقال هو أن من اختارها يكرس النظرة السلبية تجاه هذه المظاهر الدينية ويصور هؤلاء الأشخاص كوحوش أدمية تبحث عن سفك الدماء وتحمل السيوف لجز الرؤوس عن الأجساد بل تروج لعنصرية مقيتة ضد هذ ه الفئة من المجتمع,,,,,,عارعليك هسبريس

  • مغربي مع وقف التنفيذ
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:35

    الصراحة تقال الحلقة الخاصة بالارهاب كانت كلها تحامل وبعيدة كل البعد عن الحياد والمهنية وكل المشاركين تحاملوا بشكل عنيف ومفضحوح ضد الاسلام والمسلمين وكاننا في دولة غير مسلمة
    الحلقة ذكرتني بقناة دوزيم البغيضة
    لكي لا تخسر ميدي ان تيفي الجمهور عليها ان تنأى بنفسها عن مثل هذه القضايا

  • moslim
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:40

    يقول الله تعالى {وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏}‏‏ صدق الله العظيم
    اللهم انصر الاسلام واعز المسلمين و فك قيد اسرانا و اسرى المسلمين
    هدا البرنامج و هده القناة عملا خصيصا لمحاربة الاسلام والمسلمين

  • التوزاني محمد
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:41

    في الحقيقة العنصر المدان أو المتهم غير موجود ألا من خلال عناصر الشرطة والداخلية فأين هي كلمة محامي الدفاع وكلمة المتهم للدفاع عن نفسه فهذا الأمر يعتبر من أبسط شروط المحاكمة العادلة أذا الأمرفيه نية مبيتة لتضليل الوأي العام وتشويه الحقائق .
    نحن كمواطنين مغاربة أمام القانون يجب أن نكون متساوين أيا كان أنتماؤنا أوفكرنا لذا فأنني أرى أن هذا البرنامج عبارة عن حملة تضليلية لاغير.

  • Bargache
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:52

    Bghaw ichawhou L'islam
    يقول الله عز و جل " يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون" صدق الله العظيم

  • Hicham
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:57

    بسب هؤلاء شن الغرب الحرب على الاسلام والمسلمين. سجن وقتل الابرياء اما من يدعون انفسهم بشيوخ فهم يتمتعون بالحرية ومنهم من حقق اهدافه الشخصية. اذا كنتم تامنون بان الموت يضمن الدخول الى الجنة عن طريق بما تسمونه الجهاد, ارسلوا ابناؤكم عوض الاخرين.

  • simoni
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 19:58

    في الحقيقة عندما شاهدت حلقة القعقاع شككت في مصداقية هذا البرنامج,الذي يريد أن يشوه سمعة أشخاص على حساب مصداقية البرنامج فقليلا ارجوكم من الحيادية, فالشعب المغربي لم يعد ذاك الشعب الساذج الأمي الذي يصدق كل مايراه,فلا تستحمرونا.

  • أمين
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:00

    إذا كتبت جريدة على الدولة تُعاقب
    و إذا بثّت إلتلفزة برنامج(لا يليق بشريحة في المجتمع),نرى إحتجاجات.
    و إذا قدّمت التلفزة برنامج موسيقي , نرى و نسمع سب و شتم و تعاليق .
    و إذا سكت الجميع (التلفزة و الراديو),نشتكي بأن ليس لنا صحافة سمعية و بصرية.
    فين غاديين أخوتنا؟فين؟
    واش كل واحد خاصنا نديروا لو خاطرو في العمل,في الشارع,في الإدارات,و حتى في التلفزة.
    هل هذا ممكن؟
    و أخيرا MEDI 1 TV لم نأتي بجديد,كل شيئ معروف,وكل شيئ في محاضر المحاكم.
    التلفزة لم تقل شيئ بل سألت ,صوّرت و بثّتْ.لا شيئ من غير هذا.

  • وهل كذبت عليكم Medi1tv ؟؟
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 20:17

    الناس ليسوا سذج وأغبياء كما تظنون وتعتقدون!!
    بالله عليكم! هل تريدون استحمار عقول الناس ام مادا؟؟
    قلتم من قبل ان أمريكا ظلمكتم، فرنسا ظلمتكم بريطانيا وروسيا والصين ايضا ظلموكم؟؟
    الدول الإفريقية هي الأخرى ظلمتكم؟؟
    الأنظمة العربية والإسلامية وشعوبهم ظلموكم؟؟
    والله! أنا لاأفهم كغيري من الناس عندما تقولون أن الجميع يظلمكم؟
    وها انتم تدعون ايضا أن قناة ميدي 1 تيفي تشوه صورتكم، وكأنها تعدت عنكم ظلما وعدوانا؟ علما أن صورتكم هي أصلا مشوهة لدى الغالبية الساحقة من المواطنين وغير المواطنين، بسبب أفكاركم المتطرفة والظلامية، بالإضافة لأعمالكم الإرهابية التي يعرفها عنكم الصغير قبل الكبير، وهي شاهدة عليكم بطبيعة الحال في كل بقاع العالم.

  • السيد
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:07

    غريب امر السلفيين,تريدون ايهامنا كمغاربة بان لا علاقة لكم بالارهاب,فبالله عليكم كيف تفسرون مقالات لاتباعكم تكتب على صفحات مجموعة من الجرائد بما فيها الالكترونية و التي تدعو صراحة الى ارهاب الاخرين فقط لانهم يفكرون بطرق مختلفة عن تفكيركم.الم يوجه من يسمون انفسهم"بانصار الشريعة بالمغرب"تهديدا مباشرا للعلمانيين؟الا تقولون بقتل المرتد,علما ان مسالة الالحاد هي مسالة شخصية لا تهم احد,فكيف تنصبون انفسكم اوصياء على البشر؟من منا اختار هدا الدين حتى يعاقب على تركه,الا يتناقض هدا مع قول القران"هدا ما و جدنا عليه اباءنا".ان الاصل في الايمان باي شيئ هو تحمل مسؤوليته والعقل,فكيف نحاسب من لم يختر بمحض ارادته هدا الدين؟لقد اساتم كثيرا لدينكم بعقليتكم المتحجرة و تدخلكم في حياة الناس و خصوصياتهم,ادا كنتم تريدون السلطة انخرطوا في احزاب او انشئوا لانفسكم احزاب ببرامج سياسية واضحة و ليس شعارات فارغة لا معنى له تبطن من الاسبداد الكثير:كخرافة الاسلام هو الحل,و طاعة ولي الامر,,و ما الى دلك من الخزعبلات,انتظروا ما سيقع في مصر و تونس,و ستتاكدون بالملموس بانكم مجرد ظواهر صوتية,يا دعاة القتل و الارهاب.

  • ملاحظ
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:17

    عندي سؤال لمادا يتم استخدام الكاريكاتير في بعض المواضيع بشكل كبير بن كيران السلفيين…

  • Mohajer Maghrib
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:29

    حياكم الله اخوتي ،يقول المثل المغربي .طاحت الضلمة ،علقو السلفي . الضلم ضلمات يوم القيامة كل نفسٍ ستحاسب بما كسبت .السلفيون أناس صالحونٌ طيبون و لا يريدون لنا إلا الخير لملكنا و لبلادنا نسثتني بعض القلة القليلة المنحرفة عن نهج النبي عليه الصلاة و السلام،أما قضية الارهاب فهي قضية مختلقة لا تنطوي على أحد والكل فهم هذه اللعبة أو بالآحرى معضمهم .إو الله يهدي بعض الناس في الدولة راهم معروفين ،تحية لهسبريس ونصر الله ملكنا المحبوب ووفقه لخدمة دينه وعباده

  • aziz1
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:37

    ماذا لو احتج مواطون على السلفية؟ هل يقبلون بالآخر المختلف معهم؟ طبعا سيكفرونه ويصبح عدو الله! ماجوس!ملحد! …!هذا هو مشكلهم، يعتبرون انفسهم اولياء على الأمة… ثم متى اشركت قنوات الأصوليين من يخلفهم الراي في برامجهم؟؟؟؟

  • zingèit
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 21:54

    الله في عونكم اخواننا المسلمين والنصر على الظالمين المدعمين من العملاء

  • مغربي مسلم
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:09

    حلقات البرنامج ورغم تنوع قصصها فهي تشترك في وحد الصورة النمطية التي يرسمها المتدخلون عن كل ملتحي فهو إما نزيل سابق للسجون أو مدمن مخدرات أو محترف لصوصية أو جاهل متزمت لا يفقه شيئا في الدين مما جعله مشروع مجرم خطير …هذا ما يسوِّقُهُ ه\ا البرنامج لتلتصق صورة الوجوه الملتحية بتهمة الجريمة دون غيرها ….فاتقوا الله في ناشئتنا

  • ادريسي
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:13

    وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ وَمِنْ رِبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدُوَّ اللَّهِ وَعَدُوَّكُمْ

  • عبد الله المسلم
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 22:53

    بارك الله فيهم وجزاهم الله خيرا
    اتمنى ان تصل رسالتي لمن يتهم السلفيين(المسلمين الحق) بسفك الدماء و الارهاب لان متل هاته الالفاظ هي دخيلة على بلاد المسلمين بل ويصفهم البعض بالاسلاميين !!!! مسلم يصف اخوه المسلم بالاسلامي !!!! زمن العجائب و الغرائب ….
    هم خير من على ظهر هده البسيطة يامرون بالمعروف و ينهون عن المنكر ودكرو بالقران و الاحاديت النبوية بنفس الوصف الدي نراهم به الان لولاهم لانزل الله باهل الارض ما لايحمد عقباه و العياد بالله

  • خدبجة 93
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:01

    ما دنب الاباء الدين فقدوا فلدة اكبادهم
    ما دنب الاطفال الدين فقدوا اباءهم و تيتموا
    اجيبوني هل الله يامركم بالقتل بحجة ان لاخرين في ضلال اوانهم كفرة اين الانسانية?
    شوهتم صورة ديننا الحنيف كل ما يدكر موضوع الارهاب و سفك الدماء والتطرف اتدكر صوركم المشينة يا قتلة يا مجرمين
    كل ما اقرا فتاويكم اشم رائحة التخلف والقرف مؤخرا قال الشيخ الحويني بان الغزو هو الحل لمشاكل الامة وان علينا غزو الكفار و سبيهم اهدا ما في ماجعبتكم ?
    السلفيون أشبه بالنازيين، فهم يجيزون أعمال الخطف والقرصنة وذبح البشر، ولا يمكن حصر أضرار الفكر السلفي المتطرف فهم قتلة العلماء عبر ممر التاريخ وأصحاب المسؤولية الأولى في حصار العقل العربي ومنعه من التطور وإحتقار وتنكيل بالعلماء والفلاسفه والادباء و تكفيرهم هده بعض من جرائم اجدادكم
    تقطيع الحلاج -تقطيع ابن المقفع -تكفير البيروني -تكفير ابن سينا تكفير الرازي تكفير أبو حيان التوحيدي -تكفير ابن الرواندي -تكفير ابن رشد وإحراق مكتبته -تكفير محمد عبده الطهطاوي -قتل المفكر حسين مروة -قتل فرج فودة-تكفير نصر حامد أبو زيد الخ
    انشري يا هسبرس الصوت الحر

  • ajbre ahmed
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:03

    الأمازيغية هوية الأمازيغ شاء من شاء و أبى من أراد فقد عمرت المغرب قبل اللغة العربية حقيقةلا يمكن نكرانها من المتعصبون لهويتهم و هذا حال العرب ليس فقط في الشق اللغوي أو الهوياتي لذا على الأمازيغ الحذر من العرب و أحايلهم المكبوتة .وهذا راجع إلى الضغط المفروض من لغات العالم التي تقتل الهام هذه اللغة .وقد بدا الخوف حينما تأسست جمعية حماية اللغة العربية مع العلم أنها لم تأسس إلا وقت ترسيم اللغة الأ مازيغية

  • moslim
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:13

    بسم الله الرحمان الرحيم
    و بعد قرائتي لجميع التعليقات، لاحظت و مع الاسف الشديد ان الكثيرون او الاكثرية لا تفهم ولا تعلم ما معنى السلفية، اللهم ما تعلموه من الاعلام الفاسد و من الغربيين من اليهود و النصارى و من اهل البدع. و هنا اريد ان اقول ان المنهج السلفي هو المنهج الحق و السلفيون من علماء و أئمة ينكرون و يحرمون مثل هذه المظاهرات و الثورات و وو و ليس كل ملتح و صاحب قميص بسلفي! هناك فرق بين سلفي و تكفيري خارجي. السلفيون حقيقة هم اهل التوحيد، يفهمون القرآن و السنة بفهم سلف الامة. ليس بالضرورة لحية+قميص=سلفي! إرجعوا بارك الله فيكم إلى اهل العلم الثقاة و دعوكم من اهل الكلام و الرأي و الاهواء

  • Patriot
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:21

    Le problem des salafits est qu'ils n'acceptent pas les gens qui ont des opinions et des styles de vies differents qu'eux…ils veulent imposer/dictature leurs ideologies au peuple marocains…ils sont contre les libertes individuels, contre l'emancipation de la femme, contre l'art dans tous ses formes et contre les drois des autres de vivre librement…..ce qu'ils ont fait au peuple malien etait horrible…..ils veulent faire la meme chose a nous les marocains…..
    Je leur dis qu'ils n'ont aucune chance a reussire, les marocains sont fiers et tres attaché a leurs libertes…

  • lمومن
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:23

    اجيبوني هل انتم ممن قال الله سبحانه وتعالى فيهم(إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ صدق الله العطيم

  • انور
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:39

    بصفتي مواطن ادفع الضرائب أتسائل هنا لماد هؤلاء السلفيون مازالوا خارج اصوار السجن . لقد كنت مند مدة استنكر تصرفات السلطة معهم ولكن لما نضجت عرفت ان السلطة في بلدي ماديرش ماتخافش ارجوا مواجهت هدا الفكر بشدة وتوجيه ضربات استباقية له وانصح اخواننا في الامن عن جلدهم و رجمهم تطبيقا لحكم الشريعة فيهم
    تحية للامن

  • azul azali
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:45

    الواقع الذي يظهره رجال الدين للناس يثبت ان الله ميت والاليات التي يظهرون بها فكرة الدين تدل على موت العقل اما بالغائه او بتخديره …. الاستغناء عن المعقولات والاكتفاء بالموروثات حالة مرضية ِومميتة لكثير من الحالات وقد سماهم الله الحي القيوم بخطابه لنبيه ص (اموات غير احياء ولكن لا يشعرون )

  • TAZI horr
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:56

    si khalid votre caricature n'est pas neutre!!
    on vous respecte beaucoup et on partage avec toi l'amour de caricature!!
    vous êtes un caricaturiste de HESPRESS et nous vous aimons et nous aimons HESPRESS s'il vous plait restez neutre , nous voudrons que l'expérience de HESPRESS gagne beaucoup de succès.
    On doit être neutre pour avoir l'accrédibilité!!

  • tetouani
    الجمعة 5 أبريل 2013 - 23:58

    لو رأوا كيف خرج الاخوة وكيف كانت وقفاتهم لعلموا أن الاخوة من أشد الناس حرصا على البلاد والعباد..فغوغائية هؤلاء الاعلاميين المفلسين قد بدت للعيان وحقدهم الدفين لم يعد مدفونا..نواجهكم بالحقائق وتواجهوننا بالكذب والدجل والافتراء..قلم نخرج ضد التلفزة ولم نخرج بسيف كما في الصورة المشوهة تشوه عقول المغرضين..بل خرجنا ضد برنامج منحط مملوء بالمغالطات أتت به قناة مشحونة بالكراهية ومن دعاتها أيضا..اذن بليييز لا تصطادوا في الماء العكر وكونوا منطقيين ولا تكونوا من دعاة الكراهية المقيتة..فنحن أبناء الشعب منه واليه..ولحانا مرتبة وليس كما تصورونها فينا الأستاذ والطبيب والصحفي وغير ذلك وفينا الانسان البسيط كباقي مكونات شعوب العالم وليس المغرب فحسب..وارجعوا الى شهادة الممثل المغربي محمد طالب المنصفة على قتاة 2m…..

  • متعقب
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:21

    السلفيون لا يرتبطون لا بتنظيم مسلح و لا بتنظيم سياسي و من يسمي نفسه سلفي و ينتمي فهم قلة قليلة وبالتالي لا حظ لهم في احتكار التسمية و الأمر كذلك في باقي الدول الاسلامية و الفكر السلفي فكر ديني بامتياز و السياسة لا تأخذ منه الا جزءا بسيطا لكون الفكر السلفي يرى السياسة التقليدية من زاوية بعيدة و هي ليست غاية و ليست وسيلة تصلح لخدمة الفكر السلفي الذي يعالج قضايا معرفية و فلسفية عميقة لا تستوي مع الممارسات المحدودة المعرفة .
    و الفكر السلفي له مدارسه و تاريخه و رواده و نظرياته و علومه و هو جزء من الفكر الاسلامي و يكون عنصرا من نظامه لا يمكن عزله الا في تصور الجاهلين .

  • مغربي قح
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:31

    تعاليق كثيرة هنا لقراء هسبريس ينتقدون هم الآخرون خزعبلات دوو الفكر المتحجر من الظلاميين، وهدا إن دل على شيء إنما يدل على أن المجتمع المغربي برمته لايتقبل هدا النوع من الخوارج والدخلاء عن مجتمعنا واصالتنا وثقافتنا المغربية.
    هؤلاء المتطرفون يتصرفون وكأنهم يتوفرون على مفاتيح الجنة يوزعونها على من يرضوا عليه!!

  • ecrasons l'infame
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:31

    ما دنب الاباء الدين فقدوا فلدة اكبادهم
    ما دنب الاطفال الدين فقدوا اباءهم و تيتموا
    اجيبوني هل الله يامركم بالقتل بحجة ان لاخرين في ضلال اوانهم كفرة اين الانسانية?
    شوهتم صورة ديننا الحنيف كل ما يدكر موضوع الارهاب و سفك الدماء والتطرف اتدكر صوركم المشينة يا قتلة يا مجرمين
    كل ما اقرا فتاويكم اشم رائحة التخلف والقرف مؤخرا قال الشيخ الحويني بان الغزو هو الحل لمشاكل الامة وان علينا غزو الكفار و سبيهم اهدا ما في ماجعبتكم ?
    السلفيون أشبه بالنازيين، فهم يجيزون أعمال الخطف والقرصنة وذبح البشر، ولا يمكن حصر أضرار الفكر السلفي المتطرف فهم قتلة العلماء عبر ممر التاريخ وأصحاب المسؤولية الأولى في حصار العقل العربي ومنعه من التطور وإحتقار وتنكيل بالعلماء والفلاسفه والادباء و تكفيرهم هده بعض من جرائم اجدادكم
    تقطيع الحلاج -تقطيع ابن المقفع -تكفير البيروني -تكفير ابن سينا تكفير الرازي تكفير أبو حيان التوحيدي -تكفير ابن الرواندي -تكفير ابن رشد وإحراق مكتبته -تكفير محمد عبده الطهطاوي -قتل المفكر حسين مروة -قتل فرج فودة-تكفير نصر حامد أبو زيد الخ
    انشري يا هسبرس الصوت الحر
    entierement d'accord

  • sami333
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:36

    لمادا انتم تتهمون السلفيون بلقتل ونفجار ومجرمون لمادا هدا الكدب كل كدب سوف تحاسبون عليها امام الله يوم القيام لمادا لانتحور معهم في تلفوزون مباشر نتناقش في دين ولا فساد هو الدي ينتشهر ومهرجانت موازين فاسيد ة ترودون تحاربون حق الله لم تتكلمون علي جنران تابت المجرم الحقيقي ممكن تمثلون مسرحة جريم في ثابت او غيره وكدالك جنرال دلمي نستم اخطر مجرمون لا تقول السلفون هم لايستطوعون ان يفعلون هدا اجرام بل قولو الخوارج هم وراء هده انفجار انهم يكفرون كل شئ ابتعدو عن سلفون حرام عليكم توب الي الله هدا برنامج مسرح اجرم لايلق في نتشيره انتم اقصد شرطة تفضحون انفسكم كيف نقبض علي مجرم وهو يتعلم منكم كيف تقبضون عليه من احسن يكون سري حتي لا ينتشر الجرام هنا في برنامج يتكلمون الي مع صحافيون ومع شرطة الا يخضون رئ الناس اخرين لمادا هدا تناقود انا في نضري احسن هدا البرنامج لا يصلح مشاهدة كانكم تشجعون اجرام هدا واضح وسلام عليكم شكرا جزيل جريدة هسبرس

  • moslim
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:41

    ولَّاو السلفيين بحال الشيفون غير من والا يمسح فيهم ايديه..
    لا حول ولا قوة إلا بالله..
    را السلفيين بشر كباقي البشر غير هما مسلمين وتيحاولو يكونوا أكثر تشبثا بالسنة كما كان عليها السلف الصالح في القرون الثلاثة الأولى..
    و قضية الحدود لي شار ليها مول التعليق رقم 2 راها فشرع الله ماشي السلفيين لي جابوها من روسهم، ويلا كان شي واحد نقولو ليه إرهابي حيث طبق الجلد أو قطع اليد أو الرجم فرسول الله صلى الله عليه وسلم أول من طبق هذه الحدود وسار الخلفاء من بعده على سنته..
    ولكن يا بني علمان أنتم معذورون لأن الكلاب لا تجيد غير النباح.. فو الله ما رأيت و لا سمعت يوما أن كلبا كان يزأر..

  • فقير
    السبت 6 أبريل 2013 - 00:52

    والله لن يضروكم إلا أذى كما قال رب العالمين ورغم أننا مقصرون في جنب الله ولكننا نعتبركم قدوتنا يا من يسمونكم السلفيين الجهاديين وكفا به فخرا أن تنسبوا إلى السلف وإلى الجهاد ذروة سنام الإسلام كما قال الصادق المصدوق. ولتعلموا أن شريعة الله منصورة رضي من رضي وكره من كره ولتعلموا أن الرسول الكريم وصحابته ذاقوا أضعاف ما ذقتم فلتصبروا ولتحتسبوا فإن العاااالم كله ضدكم وفقكم الله ونصركم على من عاداكم والعزة لله ولرسوله وللمؤمنين ولكن النافقين لا يعلمون.

  • sépharade
    السبت 6 أبريل 2013 - 01:01

    Juste pour info, d’abord pour écrire un post, vous devez d’abord vous en passé de votre orientation idéologique et arrêter toute adolescence politique surtout diffuser votre haine contre autrui, encore juste pour infos HESPRESS devrait être neutre et non se pencher vers ceux qui peine à voir l’islam et son expansion dans notre Maroc bien aimé, ce personnage qui a fait ce caricature « keddar khalid » est un amateur parce que à l’œuvre on connait l’ouvrier, et encore à retenir
    Les Salafistes ne sont que des gens comme nous mais à ma connaissance nous sommes loin de leur arrivé à la cheville, en termes d’éthiques et de bonté, ces gens qui attaque ces salafistes savent qu’au fond d’eux ils attaquent l’islam et il est temps de faire attention à ce qui se dit dans nos masse media et juste pour vous dire que ces gens attaque l’islam

  • لست سلفي لكن اسلامي اولا
    السبت 6 أبريل 2013 - 01:17

    والله عيب على دولة مسماة دولة مسلمة ان تتحكم فيها الصهيوبية والصليبية والماسونية العلمانية , عيب عليهم طمس الاسلام على ارض المسلمين , ليست ميدي1 فقط بل زد عليها 2m اللتان تحصلان على دعم خارجي لقتل الاسلام , وبالفعل عندما تستهدف النساء والشباب بتلك المسلسلات والبرامج يصبح لديك جيل فاسق ومنافق , وللعلم يا مغاربة كلمة منافق ليست هينة هي اشد من الكفر , "المنافقون في الدرك الأسفل من النار"

    يؤسفني ان ارى هذه التعاليق الكارهة للاسلاميين والسلفيين , أ لهذا الحد اثر فيكم الاعلام الماسوني الكاذب , أ نسيتم اسلامكم ؟ ما ذنب السلفيين الا انهم يعبدون الله و لا ينافقون في مجتمع كثر فيه المنافقون , والله عيب ان تكره الاسلاميين لمجرد خوفك من المخزن.

    ماذا عساي ان اقول يا "مسلمين" ان غدا لناظره قريب , ولن ينفعكم الا عملكم الصالح , هذا اخر الزمان فلنرجع لاسلامنا , اللهم اجعل احسن ايامنا خواتمها و خير ايامنا يوم نلقاك

  • سارة
    السبت 6 أبريل 2013 - 01:30

    ارى كل التعليقات التي مع قناة medi1tv تتشابه في أسلوبها الفصيح ليس للكلام عن البرنامج بل تعدته إلى الهجوم عن الدين الإسلامي الحنيف ولم تتعرض للمقص ولعل كاتبها واحد و اشم رائحة في هذه التعلايق المقصودة 2-3-4-5-7-9-17-24-26-27-28- 31
    لكن للأسف عندما نكتب مع الدين نجد تعاليقنا تعرضت للمقص
    وأذكر أنني كتبت تعليقا عن نوال السعداوي لم يتم إدراجه خصوصا وانني لم أكتب سوى أن هذه السيدة نعرف مسبقا موقفها المعادي للإسلام
    أنشر أو لا تنشر لا يهم المهم أن أعبر عن رأي
    للإشارة فأنا مسلمة معتدلة وسطية ضد التطرف والغلو وضد القاعدة وضد من يكفر الأخرين ,,,,,,,

  • سلفي و افتخر
    السبت 6 أبريل 2013 - 02:33

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120

  • بوعزة الأمازيغي
    السبت 6 أبريل 2013 - 02:39

    هذا واحد السلفي، صيد واحد لخوانجية، وقال لها في بداية الليلة " لقد زوجتك نفسي على سنة الله ورسوله، وهذا مقدم الصداق 200درهم"، وقضى معها ليلة كاملة، وفي الصباح قال لها " لقد طلقتك نفسي على سنة الله ورسوله وهذا مؤخر الصداق 100درهم"، واش فهمتوني ولا لا؟؟
    يجب فضح المتلاعبين بالدين، وما قامت به ميدي 1 تيفي هو من صميم مهنيتها، من يمارس القتل أو يفتي بالقتل يجب فضحه، بل ومكانه السجن أو مستشفى الأمراض العقلية، فلا مكان له في مجتمع متمدن.

  • انور
    السبت 6 أبريل 2013 - 03:06

    الكثيرون لايفهمون الفككر السلفي . المفكر السلفي يدعوك بالتي هي احسنو يمارس عليك التقية في حالة ضعفه لكن عندما يجد هامش من الحرية سيكفرك ثم يجيز قتلك
    عندما تضلمك الدولة فانها تنتزع منك احد حقوقك او تدخلك السجن اما السلفي فانه اما يبتر احد اعضائك او يصادرك و يقتلك

  • ولد سيدي يوسف بن علي
    السبت 6 أبريل 2013 - 03:56

    المغرب ليس دولة اسلامية رغم ان الدستور الغير المتفق عليه من اطراف معينة يقر ان المغرب دولة اسلامية. و مدهبها مالكي . كاينين لمسلمين و النصارى و اليهود و حنا .
    و ما اعني ب حنا هو ان المغاربة شعب منافق دينيا و دكي دينيا .يجب ان نقبل وضعيتنا

  • tol
    السبت 6 أبريل 2013 - 04:26

    medi 1 + 2m + rtm = maroc toujours sous développé

  • akram34
    السبت 6 أبريل 2013 - 08:09

    ادعو اخواني يا من يكرهون و يلمزون و يتهمون السلفيون ادعوكم دعوة صادقة ان كنتم تعتقدون ان السلفيون جهال وظلاميون ,و كما تعلمون يحشر الناس اما في الجنة او النار ,فكونوا صادقين مع انفسكم و ادعوا الله في صلاتكم بان لا يحشركم معهم .اما انا فاسال الله ان يحشرني معهم ,كفاكم ظلما للسلفيين و الله لو عاشرتهم لوجدتهم اطيب خلق الله كفاكم من استخفاف الاعلام الفاسد بعقولكم ,يا عجبا يريدون لنا الخير و نريد لهم الشر و الى الله المشتكى . دعوة غريبة لكن فكرو فيها .و للامانة فجريدتم احسب انها من اصدق الجرائد المغربية ووفقكم الله لكل خير ,ووفق الله ملك البلاد و سدد خطاه لما يحب و يرضاه و جميع المسلمين to be continue.

  • علال
    السبت 6 أبريل 2013 - 08:45

    شاهت برنامج مسرح الجريمة الدي يحكي عن تفاصيل جرائم الارهابيين وكانت حلقة رائعة وليس فيها اي تحريف للوقائع لان المغاربة يعرفون جيدا الاساليب التي ينتهجها الارهابيون من اجل استقطاب الناقصين عقلا ووعيا ومالا.واتساال ما علاقة السلفيين بالموضوع لمادا قاموا بتلك الوقفة هل يمكن ان يكونوا متورطين هم ايضا في تنظيم القاعدة فان كان الامر كدالك فيجب على الدولة اعتقالهم فورا انهم بوقفتهم الاحتجاجية تلك يجسون نبض المخزن والى مييك عليهم غادي يضسروا وغادي يتشجعوا ويعلم الله اش يديروا في المغرب.انهم محتالون وبغيضون يتخدون الدين كمطية من اجل شرعنة اعمالهم الاجرامية والوحشية.

  • لا ترموا الناس بالباطل
    السبت 6 أبريل 2013 - 09:35

    إذا لم تستطيعوا قول الحق فلا تصفقوا للباطل و قوله تعالى (وَمَنْ يَكْسِبْ خَطِيئَةً أَوْ إِثْمًا ثُمَّ يَرْمِ بِهِ بَرِيئًا فَقَدِ احْتَمَلَ بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا) 112 سورة النساء. يا إخواني و الله دا ئما الحق يحارب الم يحارب نبينا الحبيب صلى الله عليه و سلم فاتقوا الله يا عباد الله و اعلموا أن هذا التشهير الفاحش المختلق على إخواننا المسلمين لظلم عظيم و سيحاسب عليه كل واحد منا عند الله ( و الله لا يحب الظالمين) سورة ال عمران 57 و قوله تعالى ( وقد خاب من حمل ظلما) سورة طـه111 (واتقوا دعوة المظلوم فإنها ليس بينها وبين الله حجاب)[رواه البخاري1496]لو كان المظلوم حتى فاجراً فدعوته مستجابة و فجوره على نفسه، ودعوة المظلوم على الظالم تصعد إلى الله فما بالك بدعوة التقي الصالح أو العالم الرباني ومن بذل نفسه لله؟

  • WAC
    السبت 6 أبريل 2013 - 10:37

    En tant que marocain musulman, cette émission de Medi1TV attaque notre dignité et notre réligion on dirait que c'est une émission sioniste, on a rien à dire que d'être d'accord avec les manifestants

  • عصام أبو صفية
    السبت 6 أبريل 2013 - 10:38

    السلام عليكم ورحمة الله
    لماذا كل هادا اللغط والتقبيح والكراهية
    ماذا تريدون منا أن ندخن الحشيش ونشرب الخمر ونزني ببنت الجار ونسرق ونكون من أصحاب الأخلاق الرديئة أو منعدموا الأخلاق
    أنا مغربي ابن مغربي عشت في بلدي تعلمت الكذب الفسق الخداع والمكر
    الانحلال الخلقي اللهم صيام رمضان عن الأكل والشرب واسم الإسلام
    لكن الله شاء أن ينير طريقنا ويهدينا إلى الخير فلماذا تحاربون الله ومنهج رسوله
    نحن ضد العنف والتفجير والتكفير
    لنا ديننا ولكم دينكم
    لماذا كل العالم يحاربنا وتريدون حبسنا وتشويه صورتنا
    أقول لبعض المعلقين كنت مثلكم لم ابصر الحقيقة لكن عندما فتح الله قلبي رأيت الخير وأخترته أنا أعيش بألمانيا احب ديني ملتحي حتى في العمل يحترمونني لأخلاقي ولا يحترمون بعض المسلمين المتشبهين بالنصارى
    ما احز في قلبي أن بعض إخواننا من جلدتنا اشد كرها لنا ولنهج نبينا سامحكم الله
    إخواني أخواتي في الله كونوا مع الحق وفرقوا بين الصالح والطالح ولتكن في قبلكم ذرة من الإيمان وكن فطن لما يجري حولك
    أما إلى صاحب الرسم أتق الله واعلم أن الله يمهل ولا يهمل
    عند الله وعند الميزان يفوز الإنسان بالجنة أو يقذف في النار

  • hamid 45
    السبت 6 أبريل 2013 - 11:09

    اسمع اسمعي 47 – ecrasons l'infame 36 – خدبجة 93 انتم جاهلون مادا تقولون انتم اتيمن علي مادا انتم لاىتعرفون منهم اسلفيون هم لايصتطعون ان يقتلون ولو كانت دباب لا يطلمنها ابدا اتحداكم تعرفون منهم وراء هده تفجرات هم الخوارج هادو يكفرون الناس حتي لو كانو امهاتهم او ابائهم ادا كانو من عقيدتهم فاسد تعرفون هم اخطر مجرمون هم كدالك لهم لحية وقميص طويل ولكن هم بعيدن عن الدين هؤلاء السلفيون يخافون الله هم يحبون تطبق الشرعية اسلامية لا بلعنف ولا يخرجون علي طاعة الحاكم حتي لو كان طالم اقسم بالله العطيم انهم مطلمين اما صحفيون منهم مولحدون هم اسباب الدين يخترون سلفون يسمونهم اسلفية اجهادية ويتهمونهم بهدا شئ وكدالك اصهوينون اليهود يعرفونهم منهم اصحاب الحق ولهدا يوحاربون هم ويكدبونةعليهم بان هم وراء اتفجرات والقتل كل شئ هم جهال الدين يفعلون بعيدن علي الدين بل انتم توب الي الله انكم فعلتم اثم وطلمت انفوسكم اتقو الله لا تصدقون الاخبار كادبة مادا قراتم ومادا فهمتم انتم جاهلون بدين ارجوع الي الله هدي نصيحتي اللهم شهد اني بلغت جزاك الله خيرا يا جريدة هسبريس وسلام عليكم

  • ahmed
    السبت 6 أبريل 2013 - 13:36

    لاأستغرب ولكن أحزن: رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ و كل الرسل من قبله عانوا و صبروا من ظلم الأمم التي أرسلوا إليها و نعتوا بالمجانين و المفترين و الإرهابيين. قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( بَدَأَ الإِسْلامُ غَرِيبًا ، وَسَيَعُودُ كَمَا بَدَأَ غَرِيبًا ، فَطُوبَى لِلْغُرَبَاءِ ).عاد الإسلام غريباً كما بدأ ، لكن ليس ذلك لقلتهم فإنهم يومئذ كثير، وإنما ذلك لعدم تمسكهم بدينهم واعتصامهم بكتاب ربهم وتنكبهم هدي رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا من شاء الله فشغلهم بأنفسهم وبالإقبال على الدنيا فتنافسوا فيها كما تنافس من كان قبلهم وتناحروا فيما بينهم على إمارتها وتراثها ، فوجد أعداء الإسلام المداخل عليهم وتمكنوا من ديارهم ورقابهم فاستعمروها وأذلوا أهلها وساموهم سوء العذاب ، هذه هي غربة الإسلام التي عاد إليها كما بدأ بها.

  • راضي
    السبت 6 أبريل 2013 - 14:05

    اينما حلت الوهابية التكفيرية اللارهابية حل الدمار والخراب والبلاء الله يحفظ بلدنا من هدا السرطان الخبيت

  • abdo
    السبت 6 أبريل 2013 - 14:18

    ا نثم لا تقلون انفسكم فقط بل تقتلون مجتمعا اسلامي تنتمون اليه

  • أحمد بخاش
    السبت 6 أبريل 2013 - 14:38

    إن الحملة المشينة التي يشنها الاعلام علي الاسلام والمسلمين في شتى بقاع العالم لا يمكن فصلها عما يعرضه الاعلام المغربي الذي يسيطر عليه الماسونيون الصهاينة من مشاهد تمس بكرامة أناس إلا لانهم قالو لاإله ألا الله ورفضو الخضوع للفكر الغربي متمسكين بدينهم وسنة رسولهم ويتم سبهم وشتمهم أمام الملأ ولا أحد يحرك ساكنا.
    فكفانا تصديقا لما يروج له الاعلام الكاذب الضال.

  • asmaa
    السبت 6 أبريل 2013 - 15:54

    اتق الله يا سيد خالد لقد اسات الظن و دفعت الكثير من الناس الى اساءة الظن في السلفيين للاسف ان هناك من الناس من يتكلم او يرسم دون علم يا اخي يجب ان تفرق بين السلفيين و الارهابيين اقرأو عن السلفية الحقة من مصادرها الحقة و كفاكم خلطا بين الامور

  • oways
    السبت 6 أبريل 2013 - 17:18

    السلام عليكم في البداية اود ان اقول لكم ان مثل هذه البرامج تسبب لنا في ض ي ا ع شبابنا لانها تزيد في تشجيعه على الجريمة وتسهل له الطريق اليها

  • الى المدعوة سارة 53
    السبت 6 أبريل 2013 - 17:19

    لاتحاولي إخفاء حقيقتك عن القارئ وتوهميه كونك مسلمة معتدلة وسطية ضد التطرف والغلو؟!!
    لو كنت مسلمة حقيقية بالفعل لما حاولت التستر على الإرهابيين والمجرمين الذين يقتلون الأبرياء باسم الدين والجهاد.
    المسلمة الحقيقية هي التي تتأثر عندما يقتل الأبرياء من الناس مهما كان دينهم ظلما وعدوانا، ولاتحاول أن تتستر عن المجرمين الذين يقتلون باسم الإسلام!!!
    أما عن البرنامج الدي تقدمه قناة ميدي 1 فقد لقي إقبالا كبيرا لدى المشاهدين نظرا لفظاعة وشناعة تلك الجرائم.
    لاتحاولوا أن تغطوا الشمس بالغربال بتعاليقكم التي تبرؤون فيها اخوانكم القتلة الذين ارتكبوا تلك الجرائم الإرهابية الشنيعة التي اهتز لها كل المواطنين في المغرب وخارجه والتي دهب ضحيتها كما هو معروف العشرات من الضحايا الأبرياء من مسلمين وغير المسلمين؟!
    الحقائق واضحة كالشمس ايها المتأسلمون فلاداعي إدن لإنكارها لأن الرأي العام الوطني كله يعلم جيدا بأن اصحاب الفكر الظلامي المتشدد هم من قاموا بها.
    ويكفي أن تقوموا باستطلاع في معظم مناطق المغرب لكي تتأكدوا بأنفسكم بأن المواطن المغربي واعي جدا ولاتخفى عليه مناوراتكم واكاذيبكم.

  • ابو حفصة
    السبت 6 أبريل 2013 - 17:25

    قال الرسول الله عليه الصلاة والسلام " الاسلام خرج غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء" وكما قال الله سبحانه وتعالى " الله متمم نوره ولو كره الكافرون " لن تستطيع مسرحيات المخزانية بليدة والبرامج التي تنفدها المخابرات الديستي مسرح حليمة واخطر الفاشلين على القنوات الصرف الصحي المخزانية على تشويه صورة الاسلام والسلفيين صناديد الدين وعماده ناشروا الدعوة الاسلامية الصحيحة على منهاج الصحابة الرسول الله والسلف الصالح رضي الله عنهم محبوا الجهاد في سبيل الله زاهدون في الدنيا الفانية عند ترى الحلف بين الصليبين واليهود والعلمانيين والرافضة والمتصوفة والمرتديين والمنافقين قلب واحد في مواجهة السلفيين فاعلم ان السلفيين هم طائفة الحق لان السلفين لا يخضعون ولا يركعون الا الله ولا يركعون للطغاة والمستبديين عبيد الصليبين

  • grave
    السبت 6 أبريل 2013 - 17:48

    hesprésse a commencer au debut avec nous les cytoiynes car elle a besoin de nous comme du bois pour la feu , la meme chose que la gouvérnement fait, et mtn que la feu de hespress révellie elle fait fait nous sur sa feu , quelle hespress il faut vraiment que on pirate ce journal .

  • ماسونية وراء الكواليس
    السبت 6 أبريل 2013 - 18:25

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هناك مؤامرة عالمية ونظام جديد يتحكم فيه اللوبييون الصهاينة وقد سيطرو على امريكا وفرنسا وروسيا والدول العظمى وهذا النظام اطلق على نفسه اسم الماسونية و المتنورون illuminati هدفهم واحد السيطرة على العالم بشتى الوسائل باستخدام الاقتصاد والسياسة وقد يسطرو عليه مسبقا ويستخدمون الاعلام للسيطرة على العقول وتوجيه تفكريهم ويتسنى لهم هذا عن طريق الاعلام والجنس والاغاني وهناك مقاطع كثيرة تفضح مخططاتهم الشيطانية للسيطرة على العالم وتوحيد العالم بدين واحد دين الشيطان والتحضير لخروج المسيخ الدجال وهذا احد المقاطع يوضح كيف تم قام الماسونييون بالتجهيز للثورة الفرنسية والسيطرة عليها عنوان المقطع باليوتوب "حقيقه ثوره فرنسا نموذج للعرب" .

  • forfait
    السبت 6 أبريل 2013 - 19:16

    {وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ }البقرة120
    اما ميدي ١ فإني اراها علمانية ١٠٠٪ ولا تهمني كمسلم في شئ فهي تمتل العلمانيين .

  • ملاحظ مغربي
    السبت 6 أبريل 2013 - 19:34

    رغم الإنزال القوي لجيش المتأسلمين داخل الوطن وخارجه لهده الصفحة لكي يوهموا القراء ببرائتهم، الا أن قراء هسبريس طلعوا أذكى منهم.

    يتظهارون امام المساجد لكي يوهمون الناس انهم ابرياء! وكأن المغاربة اغبياء سيصدقون حيلهم ومناوراتهم.
    يكفي أن لاأحد من المصلين تضامن معهم في تلك المظاهرة او حتى التفت اليهم، بل دهبوا كلهم لمنازلهم وتركوهم ينبحون لوحدهم.

  • سلفي واعتز
    السبت 6 أبريل 2013 - 20:21

    بسم الله الرحمان الرحيم
    للاسف الشديد ان الكثيرونو الأغلبية من العلقين لا يفهمون ولا يعلمون معنى السلفية، ما تعلموه من الاعلام الفاسد و من الغربيين من اليهود و النصارى و من اهل البدع. و المنهج السلفي هو المنهج الحق و السلفيون من علماء و أئمة الأمة ينكرون و يحرمون مثل هذه المظاهرات و الثورات و ليس كل ملتح و صاحب قميص بسلفي! هناك فرق كثيرة تدعي السلفية. السلفيون حقيقة هم اهل التوحيد، يفهمون القرآن و السنة بفهم سلف الامة. ليس بالضرورة لحية+قميص=سلفي! إرجعوا بارك الله فيكم إلى اهل العلم الثقاة واتركوا اهل الكلام و الرأي و الاهواء والبدع مثل هؤلاء المتظاهرون. والسلام عليكم. وصلى الله على الهادي الأمين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة والتسليم.

  • hafham
    السبت 6 أبريل 2013 - 20:27

    لقد دأبت القناتين على عرض مفصل لجميع أنواع الجرائم التي تقع بالمغرب ما عدا الجرائم التي ترتكب في حق الشعب .كاغتيال صناديق مؤسسات الدولة والاغتناء باستغلال المناصب العليا والاستيلاء على أملاك الدولة .فكان حريا بالقنوات المغربية التطرق لمثل هده الجرائم وعرض تفاصيلها على الجمهور وجلب ذوو الخبرة القانونية للدلو بدلوهم في هدا المجال

  • محمد المغربي
    الأحد 7 أبريل 2013 - 18:47

    بسم الله الرحمن الرحيم… هناك من يستغل عطش الناس ليرسم لهم اوهاما سرعان ما تتبدد. عندي ملاحظة . والله هدا البرنامج ليس في صالح المجتمع المغربي . ليس من اجل قصة السلفيين . لاكن من اجل كل القصص . بصراحة اصحاب هدا البرنامج نسال الله ان يهديهم . لان فكرهم رديئ و ضيق جدا . انهم اناس يحبون الشهرة و التقليد الاعمى. وهدا البرنامج في الحقيقة يساهم .. بالدارجة المغربية .. فتكليخ الشعب .. و الدليل هو انه في هده القناة ياتون بشخص اسمه عبد الرحيم العطري في احد برامجهم اليائسة و يسمونه باحث في علم الاجتماع بالله عليكم هل علم الاجتماع هو هدا؟ اسال اصحاب العقول بالمغرب . ادا كان هدا هو مستوى المغرب في علم الاجتماع . فحسبنا الله ونعم الوكيل يساهمون من اجل تضليل الشعب المغربي عن الواقع .. الطاهر بن جلون اعطى العار للمغرب ويقولون انه مثقف و كاتب . شخصيا استغرب عند سماع هدا . و هده الناس على شاكلته . . . هناك من يستغل عطش الناس ليرسم لهم اوهاما سرعان ما تتبدد

  • صوت الحق
    الثلاثاء 9 أبريل 2013 - 19:32

    قناة ميدي 1 قناة تنشر الجريمة بأنواع مختلفة أصبحت تتفنن في برامج التي تنشر الجريمة على سبيل المثال مسرح الجريمة +أخطر المجرمين +محتالون أنا شخصيا لست سلفية ولا أحبهم أبدا لكن لا أفهم أي داع لبث مثل هذه البرامج المفسدة لأخلاق والتي لا فائدة منها

صوت وصورة
الركراكي والنجاعة الهجومية
الإثنين 25 مارس 2024 - 23:04

الركراكي والنجاعة الهجومية

صوت وصورة
كاريزما | محمد الريفي
الإثنين 25 مارس 2024 - 22:30

كاريزما | محمد الريفي

صوت وصورة
رمضانهم | الصيام في كوريا
الإثنين 25 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | الصيام في كوريا

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الإثنين 25 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
مهن وكواليس | حفار قبور
الإثنين 25 مارس 2024 - 17:30

مهن وكواليس | حفار قبور

صوت وصورة
المودني تخلف أغلالو
الإثنين 25 مارس 2024 - 16:31 7

المودني تخلف أغلالو