إرجاء محاكمة المتهمين عن شغب ما قبل مباراة الرجاء والجيش

إرجاء محاكمة المتهمين عن شغب ما قبل مباراة الرجاء والجيش
الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:10

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تأجيل محاكمة المتهمين الراشدين المتابعين في أحداث الشغب والتخريب المرتبطة بالمباراة التي جمعت مؤخرا فريقي الرجاء البيضاوي والجيش الملكي، بالعاصمة الاقتصادية٬ إلى 14 ماي الجاري.

ويأتي قرار المحكمة٬ خلال الجلسة الثانية المخصصة فقط للنظر في ملفات الراشدين والبالغ عددهم 135 متهما ٬ من أجل إعداد الدفاع.. كما قضت المحكمة٬ خلال هذه الجلسة٬ بقبول ملتمس النيابة العامة الداعي إلى ضم كافة الملفات معللا ذلك بوحدة الموضوع.

ويتابع الموقوفون، كل حسب المنسوب إليه، بتهم منها تكوين عصابة إجرامية والسرقة الموصوفة والإخلال بالأمن العام، وإلحاق خسائر بممتلكات الدولة والخواص والتحريض على الكراهية بترديد عبارات عدوانية ومخلة بالآداب.. فيما كانت المحكمة قد قررت، في هذه القضية، فصل ملفات القاصرين عن الراشدين.

ويذكر أن وزارة الداخلية سبق وأن أعلنت أن قوات الأمن العمومي اعتقلت 193 شخصا يشتبه في تورطهم في أعمال تخريب ببعض أحياء مدينة الدار البيضاء، ألحقت أضرارا بالممتلكات العامة والخاصة وذلك قبيل انطلاق المباراة التي جمعت بين فريقي الجيش الملكي والرجاء البيضاوي.

كما أوضحت الوزارة في حينه أنه رغم كل الاحتياطات الاحترازية والتدابير الأمنية، التي نصت عليها تعليمات وزارة الداخلية، تم تسجيل عدة عمليات تخريب وأضرار بالممتلكات العامة والخاصة قام بها أشخاص بمجرد وصولهم إلى محطة القطار بمدينة الدار البيضاء قادمين من الرباط.

‫تعليقات الزوار

49
  • مغربي بدون منشطات
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:31

    كان على هؤلاء الآباء تربية أبنائهم التربية الحسنة ، قبل أن يصلوا إلى ما هم عليه الآن .. أنا ضد أي تساهل في حقهم ، هؤلاء الذين دنسوا الملاعب بشغبهم وسوء أخلاقهم ..

  • nabil
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:42

    عنصرية المخزن ضد شعبها دليل على ولادة جيل ثائر

    الظغط يولد الانفجار

  • ayman sahara
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:48

    و لما التمييز بين الشمال والجنوب الصحراوي الم يحق محاكمة اللذين اعتدوا على النظام العام والسلطات الامنية بالحجارة والسكاكين وقنينات الغاز التميز

  • مواطن حر
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:53

    نعم إنها عصابة من المجرمين والحشاشين عاتوا فسادا في البلاد والعباد ونهبوا ودمروا وعنفوا أناسا مسالمين لا حول لهم ولا قوة إلا أنهم كانوا في حال سبيلهم أو يسترزقون الله أو كانت سياراتهم مركونة في الشارع العام …أين كانت أسرهم التي تبكيهم اليوم لماذا لم تمنعهم قبل وقوع المصيبة ويذهب أناس بريئين ضحية هؤلاء المخربين ؟ والله لو كان ابني الذي قام بهذه الأفعال لطلبت له قطع اليد وأشد العقوبات !! اتركوهم يأخذوا جزاءهم على ما اقترفت أيديهم ، إنهم غير مظلومين ويحق معاقبتهم أشد العقاب ، على العدالة ألا تأخذها شفقة بهم فهم أذنبوا ويستحقون العقاب

  • أحمد
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:57

    كون ربيتو ولادكم كعما تكونو نتما ولا هما وصلتو لهاد لحلالة
    على كل حال خليوهم يترباو شويا ويعرفو شناهيا لفوضى ودسارة وسخونية وتعديا على الناس

    بكيو على الناس لمظلومة للي تآدات وتسلخات وتكشطات وزيد أو زيد

    واللي بريء الله يشوف فعونو ويطلعو بريء

    أما دموع التماسيح فلا حاجة لنا بها

    شكرا وزارة الداخلية والله يعاون البوليس على هاذ الحرية والديموقراطية العوجين

  • taoufiq
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:59

    mais libérez ces momes et allez capturer les fouteurs de troubles au sahara marocains. la wilaya de casablanca qui est en partie responsable, doit payer les victimes de leur vanadalisme. il faut que tous ces jeunes soient fichés, pour que toute récidive doit étre réprimandé. qu'est ce que cette mascarade???

  • Mohamed
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 00:59

    يجب تشديد العقوبة على من تبث تورطه في القضية حتى يكونو عبرة للآخرين وحتى أولياء أمرهم يتحملون المسؤولية لعدم مراقبة أبنائهم قال الله تعالى (إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فسادا أن يُقتّلوا او يُصلّبوا أو تقطع اأديهم وأرجلهم من خلاف أو يُنفوا من الأرض ذلك لهم خزي في الدنيا ولهم في الآخرة عذاب عظيم)

  • فريد
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 01:27

    أنهم قاموا بأعمال الجهل ويجب معاقنتهم حتى لايتكرر مثل هده الأعمال الشنيعة. فما دنب الناس الدين أصبحوا ضحايا من جراء أعمالكم. السجن هو مقركم.

  • ابن العاصمة
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 01:33

    الرأي العام لا يعلم ان الاعتقال تم بطريقة عشوائية
    يعني اثناء احداث التخريب لم يكن هناك الامن و بالتالي
    لم يكن بالامكان القبض على من ثبت في حقه ارتكاب تلك الاعمال
    و بالتالي لكي يغطي الامن عن غلطته تم جمع عدد معين من الجماهير (200)
    و من بين المعتقلين نسبة مهمة من المظلومين لفقت لهم تُهم كبيرة
    و هناك حثى من ليس له اي علاقة بالمباراة
    في المقابل كل من تبث بحوزته دليل ملموس على اركابه تلك الاعمال
    من اسلحة بيضاء او غيرها ان يأخدو جزاءهم
    لكن اظن ان التهم مبالغ فيها كثيرا
    و في الاخير اتمنى اذا كان القضاء نزيها
    ان ينصف المظلومين و ان يعودوا لاهلهم

  • ILY
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 01:38

    اطالب بتطبيق القانون و اقصى العقوبات مع ظروف التشديد في حق من ثبت تورطه من قريب او بعيد في التخريب الهمجي الذي لحق بالمواطنين و املاكهم. كما اطالب باطلاق سراح الابرياء الذين زج بهم في السجن حتى يقال ان الامن يقظ. اطالب بحل فريق العسكر كفريق فوق القانون. فالجيش جيش المغاربة جميعا و ليس حكرا على الرباط.

  • سمير البيضاء
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 01:59

    السجن السجن السجن بركة من البسالة ولدهم حتا هما السجن حيت مرباوهمش

  • reda l canadi
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 02:23

    أظن أن هؤلاء الناس مظلومين..المخربين الحقيقيين، والذين كانو منظمين، منعوا منها..أين وزير العدل. مآلذي يمنعه أن ينظر في الملف، حتى لايُظلم الأبرياء، ويبقى منظمو الإجرام أحرار..واك واك آ الحق

  • marocco from usa
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 02:50

    يجب على الحكومة افراج عن جميع الشباب في احدث الداربيطاء وتطبيق القانون على الجميع اين الحكومة من احداث الجنوب اين مشاغبونهم لا احد تم امساكه وهم بي كولي حورية يجب تطبيق القانون على الكول ادا ارادة ان تكون حكومة صادق و المرجو اطلاق ا بناء الشعب الذي يدفع ثمن في رافاهية الصحراوين

  • khaled
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 03:15

    ou vous etier chere parent quand vos enfant aller prendre de la drogue et casser tout et battre les femmes et les garcons. alors desoler ses spectateur deserve d`etre puni par la justice, et la prochaine fois chere parent il faut surveiller et eduquer vos enfant

  • humain
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 06:27

    D'abord ,le stade n'a pas sa place au centre ville, il doit être loin de la ville et desservie par des lignes spéciales, ensuite les mineurs non accompagnés ne déversaient pas pouvoir entrer. Enfin, une plus grande importance devrait être donnée aux associations des fans .

  • marocain du canada
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 07:32

    salam
    a mon avis s'il ya pas de video claire que un detenu a casser avce son visage et son acte. normalement il doit etre liberé comme au canada et usa.c'est ca la loi et la démocratie.parceque dans la foule des spectateurs il y a les crimineles les lycien et des fonctionaire etc. donc c'est pas parceque on a arrété quelcun dans cette foule de 10 000 spectateurs. il est criminele, il faut le filmé en flagrant délit.et c'est le travail des helicots et des caméras et enfin j'espére que ce que je viens d'ecrire va le lire un juge ou un avocat dans l'affaire de ces jeunes victimes..

  • hamid
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 08:31

    9 ابن العاصمة
    غادي نقوليك انت بان لي ابن عاصمة ليبيا ديال القذافي
    لو كان اعتقال عشوائي لرأيت المعتقلين بالآلاف ماشي 193 هادو اللي مشدودين كاينين عليهم شهود ورصدتهم بعض كاميرات المراقبة وصوروهم المواطنين متلبسين بالأفعال المنسوبة اليهم
    تم انتقاؤهم في الملعب طبقا للمعلومات والمواصفات من شهادات المواطنين
    وتمت المواجهة، الضحايا و الشهود تعرفوا على المتهمين
    وهاد الناس لي كاتبكي قدام الصحافة بدموع التماسيح كانقول ليهوم انتم المذنبين زعما ولدتو لينا الأطر العليا و الدكاترة…المخربين مكانهم عكاشة لا أسف عليهم.

  • WIDADI
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 09:52

    Je suis sûr que la plupart des détenus sont innocents, les vrais criminels sont libres, il faut pas rater l'avenir et la scolarité des innocents SVP

  • بنعلال
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 09:53

    الأمية و الجهل و البكاء,أي نوع من البشر,ولد و طلق.السجن غير كافي. بعدما يخرجوا هذا النوع من البشر سيتباهى بأنه خريج سجون و أن له باع طويل في السجون وسيعتبر هذا هو الرجولة

  • سعاد الغيورة
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 09:54

    ان الاسى ليحترق القلوب على هدا الشباب الضائع الدي لا يعرف كيف يعيش واقعه ولا كيف ينشد مستقبله. ولكن المشكل الاساسي في هده المعضلة هي بالاساس انعدام وعي الاباء و المربيين بقيمة التربية الصحيحة ثم غياب المرافق الثقافية و الدينية و الترفيهية التي تؤهل الشباب على ضبط مكبوتاته و تصقيل ميولاته و بالتالي تحقيق طموحاته . والله العظيم لوعلموا هدا الشباب التائه الدين الصحيح لارتاح و اراح الجميع . ولكن هيهات فاللطف من عندك يارب ياكريم..

  • slimane
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:00

    les vrais rbati son trs bien elever ne font jamais ca et tres nstruit
    les criminaile qui on fais ca ce sont des vagabon des bidon ville karyanistes

    il doivent etre gujer et avec une drande peinne

  • حسنية
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:13

    السلام ،
    إلى هؤولاء الآباء أين كنتم لما كانوا يخربون وينهبون ويتحششون لما ترفعون صورهم هل هم أبطال؟ نعم هم أبطال الشغب والحشيش وعدم التربية
    يجب أن يعاقبوا حتى يكونوا عبرة لمن لا يعتبر.

    تفرجوا على قنوات الغرب المهمة وترون ماذا يحدث للمشاغبين وكيف يعاقبون وماذا يقولوا آباؤهم ؟ لماذا تساهمون أيها الآباء في تربية العنف بقلوب أبنائكم ما ربتهم خليو المخزن ربيهم.
    نطلب من العدالة أن تعاقبهم.

  • laila
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:16

    Je ne pense pas que la police accuse des innocents, car sur internet, nous avons vu des vidéos qui montrent ses malfaiteurs à visage nu,en plus, 3andna tbrgig bezzaf, darori, lboliss jabo tbrgiga shiha, et ils ont attrapé les vrais criminels !!

  • مغربي كويري قديم
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:19

    الاخلاق و الاحترام عندنا هبطت الى مستوى خطير جدا : كلامنا اصبح بديئا حتى في برامجنا التلفزيونية و في الشارع اما الاخترام فحدث ولا حرج ,لا احترام للنساء و لا لكبار السن…….فانا شخصيا حرمت علي و على اولادي الذهاب الى الملعب علما بانني احصل على التذاكر مجانا, و زيدون ما عندناش كرة و ما عندناش جامعة كلهم كيضحكوا علينا و كي ياكلوا في فلوس الشعب. يا اخواني الاخلاق هي كل الشيء ,لا اسب هذا ولا اعتدي على هذا و لا اضرب هذا و لا اسرق هذا و ………….

  • abousojoud
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:23

    this is the bad result of misuse of freedom

  • abd allah
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:35

    أشباه الأباء والأمهات يجب أن يخجلوا من الدفاع عن هؤلاء المجرمين، وأضم صوتي لو قاموا بتربية أبنائهم لما وصلوا الى هذا الحال والقضاء يجب أن يتشدد معهم أيضا بفرض غرامات كبيرة لعله يقوم بتربية من كان يجب أن يكون المربي.

  • القذافي
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:56

    في الحقيقة يجب احالتهم على القضاء العسكري بتهمة تكوين جيش من العلوج والزحف بالالاف على مدينة واحتلال شوارعها و تدمير ممتلكات الشعب المغربي العامة و الخاصة و بث الرعب والفو ضى وا ختطاف اطفال وحجز رهائن و محاولة اغتصاب فردية وجماعية و السطو تحت التهديد بالقتل و استعمال أقصى ما توفر من السلاح … التساهل مع هؤلاء والتقصير سيؤدي الى الاحتقان والانتقامات و حروب مدنية أهلية

  • nada
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 10:57

    هذا له سبب واحد (سوء تربية ) و جزائهم السجن و العقوبة

  • مغربي كويري قديم
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 11:04

    الاخلاق و الاحترام عندنا هبطت الى مستوى خطير جدا : كلامنا اصبح بديئا حتى في برامجنا التلفزيونية و في الشارع اما الاخترام فحدث ولا حرج ,لا احترام للنساء و لا لكبار السن…….فانا شخصيا حرمت علي و على اولادي الذهاب الى الملعب علما بانني احصل على التذاكر مجانا, و زيدون ما عندناش كرة و ما عندناش جامعة كلهم كيضحكوا علينا و كي ياكلوا في فلوس الشعب. يا اخواني الاخلاق هي كل الشيء ,لا اسب هذا ولا اعتدي على هذا و لا اضرب هذا و لا اسرق هذا و ………….

  • حرقة الوطنية
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 11:08

    اقترح عقوبة مدنية في الشارع العام في التنظيف او اصلاح مرافق عمومية مثلا ليتحسسوا مدى صعوبة الاصلاح بعد سهولة و نشوة التخريب

  • مغربي و كفى معتدل
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 11:39

    أنا متأكد أن الأطفال لا يعرفون معنى الديمقراطية..هم لا يفرقون بين حريتهم و حرية الغير..لا أظن أن في مواد التدريس بمدارسنا يوجد درس عن الديمقراطية و معناها ..الديمقراطية حسب فهمهم أن تقول ما شئت و تفعل ما شئت ..
    بما أن هؤلاء فاتهم قطار التعليم فلتعلمهم المحكمة ..و لا رأفة لأن أمن البلد كله متعلق بمحاكمتهم..لكن هذا ليس هو أفضل الحلول ..
    فلنعد إلى المدرسة و نكتب على جدرانها كلمات معنى الديمقراطية..و سترون النتيجة المبهرة..

  • fatima
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 12:11

    تعداو على عباد الله….نهبو محلات..نهبو هواتف لا ناس ابرياء ..كسرو سيارات لا ناس ..سيارة 10 سنين كريدي.ان عودلي واح ادولو رزقو كامل ادن ما مصير هدا المواطن..هؤلاء يجب ان يزج بهم بالسجن هم اباءهم وامهاتهم…هده لا توجد في اي دولة ياتو الا ولياء ليدافعو على مشاغبين 14 سنة انا كاب لا اتركه يدهب الى الملعب على 500 متر وبالا حرى الى مدينة اخرى ..قلة التربية..البسالة والحرية الزايدة…..هدا الشعب اي هدا النوع م خسوش الكراسي خاس اجلس على حجرة ثابتة باش م يقلعاش…..هادو حافضين غير الا غاغاني ديال الكلا م الساقط ويتفننون في اداء ها….اين الا باء..2/ اؤلاءك الادين يقولون ان الا من هو السبب هدوك هم اصحاب الفتنة هم ادوك الجمعيات ديال حقوق الا نسان

  • مغربي كويري قديم
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 12:13

    الاخلاق و الاحترام عندنا هبطت الى مستوى خطير جدا : كلامنا اصبح بديئا حتى في برامجنا التلفزيونية و في الشارع اما الاخترام فحدث ولا حرج ,لا احترام للنساء و لا لكبار السن…….فانا شخصيا حرمت علي و على اولادي الذهاب الى الملعب علما بانني احصل على التذاكر مجانا, و زيدون ما عندناش كرة و ما عندناش جامعة كلهم كيضحكوا علينا و كي ياكلوا في فلوس الشعب. يا اخواني الاخلاق هي كل الشيء ,لا اسب هذا ولا اعتدي على هذا و لا اضرب هذا و لا اسرق هذا و ………….

  • azzouz
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:01

    المجرمون الحقيقيون عرفو كيف يفلتو من قبضة الشرطة وهم الان احرار بشوارع الرباط اما من القي عليه القبض فاغلبهم ابرياء لاعلاقة لهم بالموضوع انهم على كل حال ابناءنا فلايجب ضياع مستقبلهم اغلبهم يتابعون دراستهم فعفى الله عن ماسلف

  • Amine
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:02

    المقدم والشيخ يعطيوكم خبارهم واحد بواحد
    باش ما يتظلم حتا واحد.
    Dis moi qui tu fréquentes
    Je te dis qui tu es
    ———-
    N oubliez pas qu il faut juger la sureté nationale
    La police n a pas fait son travail dès le début
    Ou étaient les hommes des renseignements généraux
    La RG avant le déclenchement de ces actes
    Sérieusement on a peur il n y a plus
    de Sécurité au Maroc
    Les grands responsables sont dans leurs palais
    entourés de garde corps et le peuble entre
    .les mains des criminels et des drogués
    Sauve qui peut
    Un pays où il n y a pas de sécurité n est pas
    un pays c est une forêt
    C est ce qui a permis à ces délinquants
    de faire ce vandalisme sans souci
    Si le peuble n est pas en Sécurité aujourd hui
    les dirigeants ne le seront non plus demain
    إنما الأمم الأخلاق فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا
    أين نحن من تعاليم الإسلام
    النصارى و اليهود أصبحوا يضحكون علينا و نحن
    نتقاتل بيننا.
    أصبحنا نخاف على أولادنا في المدارس
    و أصبح المدير والأستاذ يخاف من التلميذ
    يجب تنظيف المدارس قبل الملاعب.

  • MALIKA
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:04

    انا ام 4 اطفال ولم ا فهم موقف هاد الاباء كان عليهم ان يخبؤوا اوجههم لو ربو اطفالهم تربيه حسنة لما وصلوا على فيه اليوم ولهادا ولهادا يجب على القضاء تربيتهم ويرغم على تعويض جميع الخسائر ومنع من حكم عليه ان يمنع من جميع الملاعب كما هما القانون في اربا واننا نرا الاباء يصرخون عند الاحدات وليس هناك احد في تربيت الاطفال ومتل هاد الشباب الدي يتجاوز عمرهم 10 سناوات في الازقه في منتصف الليل

  • ACHIR YOUSSEF
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:05

    منين عقلت على راسي، ماشفت جمهور الدار البيضاء كيشتم فالملعب ناس فاس ولا ناس رباط ولا ناس مراكش ولا أي منطقة ف لمغرب .هاد نقطة شفتها غي ف جمهور الجيش الملكي.مع الأسف خلاونا نكرهو لكرة بصفة عامة.او نساونة محمد التيمومي او خيري او دحان ….او ناس ل خصهم يتحكمو صراحة هما هدوك لجمعيات ديال ولو.مع كامل الأسف مشاو فيها قاصرين مازال صغار،او ل كنضن ولديهم ل غدين يتمحنو بزاف.

  • mustapha
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:18

    la prison va augmenter la violence entre les deux. grande vile.c un future clochard que vous préparé

  • souilem
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:51

    ON NE PEUX pas FAIRE D'OMLETE SANS CASSER LES ŒUFS !! innocent ou pas ils doivent payer le prix .
    sinon l'avenir on aura des incidents pire que cela

  • anas alwani
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 13:52

    الدي يبدؤ بالتخريب و الاعتداء مباشرة بعد نزوله من المحطة حقا لاتهمه لا النتيجة ولا التحكيم فهو مجرم اتمنى الا يتساهلو معهم فليبكو وليبكي اباؤهم الدين لم يبدلو جهدا في تربيتهم وليكونو عبرة للاخرين لايمكن ان نلوم الدولة ونطالبها ببناء و تجهيز الملاعب و غيرها ثم نخربها بين ليلة و ضحاها هده فلوس الشعب تدمر

  • ABDO
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 14:11

    ارجوا من المحكمة ان تكون صارمة وعادلة في قراراتها للنطق بالحكم المناسب للاعمال التخريبية التي الحقت الضرر والرعب والفتنة على شوارع المدينة اقصد ايميل زولا +محمد الخامس +ساحة دكار(شيميكولور) …..تكسير زجاج القاهي والسيارات والنهب المتعمد ……شهادة لله الفوضى اضافة الى ضرب المارة دون سبب

  • MarocainFranc
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 15:32

    بالنسبة للأشخاص الذين يشمتون في أهالي المسجونين فأقول لهم " الله يعطيكم حالهم" لكي تحسوا بمعاناتهم الحقيقية، و أنا أتفق مع صاحب التعليق رقم 9 حول ملابسات الإعتقال حيث أن رجال الأمن وصلتهم تعليمات من جهات عليا با عتقال عدد معين من الأشخاص القادمين من الرباط و النواحي دون التأكد من تورطهم في أعمال الشغب لأنهم لم يكونوا حاضرين أثناء اندلاع الفوضى وليغطوا على تقصيرهم و إهمالهم و هذه المعلومات وصلتني من رجل أمن كان مع فرق الأعتقال ذلك اليوم.

  • BIDAWI
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 15:34

    La lois dois etre appliqueer aussi dans le sud marocain,

  • رباطي
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 16:01

    المرجوا من المعلقين عدم تعليق الجرم على جميع المتهمين، هناك من بين المتهمين من تم اعتقاله بشكل تعسفي، هناك من هو بريء و مظلوم، هل تعتقدون بأن الأمن المغربي لا يظلم أحدا ؟ لا حول و لا قوة إلا بالله، شيء مؤلم أن تقرأ ردود لأشخاص خلف الحواسيب لا يراعون مشاعر أمهات و عائلات المعتقلين المظلومين، أنشروا الرد من فضلكم.

  • cazawiya
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 16:02

    كلنا عندنا اخ او قريب يعشق الكورة او كيمشي لتيران المشاغبين او الشمكارة باينين ويلا كان شي ولد الناس مشا فالرجلين فالقضاء خاصو انصفو حرام عليهم ميكونوش كبش فداء باش اكالميو الكزاوين الغاضبين كل واحد افكر قياس الخير لو كان خوه الصغير ولا ولد مشى فالغلط مع هاد الجماعة… (( ولا يجرمنكم شنءان قوم على ان لا تعدلو))

  • حزييييييينة
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:47

    أصحاب التعليقات من نوع: يستاهلو و ربيو ولادكم و أشد العقوبة .. بغيت نقولكم اتقوا الله راه ولاد الناس تما اللي مشاو ضحية السياسة الرديئة اللي غادي بها المخزن .. كنعرف من بين الوجوه تما وجه سيدة متأكدة مليون فالمئة ان ولدها لا علاقة له لا بالشغب ولا حتى بالمبارة وكان فالدار البيضاء فالشارع داك النهار وتجمع حيت البطاقة ديالو عنوانها على الرباط .. ولمعلوماتكم راهو فالحبس مع المجرمين المحكومين فنفس الزنزانة هادي شهر دابا .. الى معتقل على ذمة قضية ايوا على الاقل ما يتخلطش مع المجرمين وما تحرقوش قلب مو عليه وهي خايفة عليه بالليل وبالنهار .. الولد رياضي والنادي ديالو موكل ليه محامي .. بهاد الشكل كيحطمولو نفسيتو وكيقتلو فيه كل ذرة حب لهاد الوطن.. ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • عيدهم زين
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 20:55

    المجرمون الحقيقيون عرفو كيف يفلتو من قبضة الشرطة وهم الان احرار بشوارع الرباط لان من كان في القطار ليس جمهور من casa انه ضلم ان يمشي فيها اناس لم يوقفوا قطار ولا اي شغب و كما قال الوزير الامر مدبر والا لم يسبق لجمهور casa عمل شغب قبل مبارة قط وما الشغب الا من اناس يريدونها فوضا في البلاد ليكون عيدهم زين

  • abdellatif
    الأربعاء 8 ماي 2013 - 22:18

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ماذا تنتظرون من ترريكت ديانا الخليجي ضايفوه والرباطي سجنوه

  • ملاحظ
    الخميس 9 ماي 2013 - 00:09

    تيقنوا ان النيابة العامة لن تقدم الى المحاكمة من لم ثتبت في حقه ولو شبهة (محجوز محضور، ظهور في كاميرات الأمن، تعرف الضحايا ، الاعتراف الذي هو سيد الأدلة الخ) . هذه تصفية اولى. ثم ان قاضي الحكم لن يحكم على الظنين لسواد عيون الأمن بل بعد التاكد من محتوى الملف واستنطاق أخير للمتهم. فليطمئن الجميع خصوصا عائلات المتابعين. ولكن رجاء لا تشمتوا في هذه العائلات انها العاطفة تتحكم ( الله يسمح لينا من الوالدين ). ومن جهة اخرى فالعائلات التي تعرف سوء سيرة أولادها ومع ذلك تركتهم يسافرون مع جمهور اغلبه طائش فهي مسؤولة معنويا عما اقترفوه وينبغي لها أخد العبرة مستقبلا. امل ان يتقدم الضحايا بمطالبهم المدنية. فالمغربي الزائغ ضربو الجيبو تتهنا منو ومن اولادو. اقصد النطق باحكام بأداء تعويضات للضحايا وغرامات للدولة من طرف المدانين. وكيف ما كان الحال مادامت ان الدولة تدخلت بسرعة وبحزم ربما لن نرى مثل هذه الرعونة بعد النطق بالاحكام.  

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة