24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. العرض التنموي بتنغير يتعزز بمشاريع بالملايير (5.00)

  2. مقترح قانون جديد يقضي بإلغاء وتصفية معاشات برلمانيي المملكة (5.00)

  3. البيجيدي وبرنامج "التمكين" من النساء لا لهن (5.00)

  4. "المرابطون" يزاحمون "الأسود" على صدارة المجموعة (5.00)

  5. العدالة والتنمية وتكريس الفساد (5.00)

قيم هذا المقال

3.25

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | في مُرّاكش.. عَاهِرات يَرتدِين النّقاب والحِجاب لبَيْع الهوَى

في مُرّاكش.. عَاهِرات يَرتدِين النّقاب والحِجاب لبَيْع الهوَى

في مُرّاكش.. عَاهِرات يَرتدِين النّقاب والحِجاب لبَيْع الهوَى

هناك دوما نساء ورجال يناضلون في ليل مراكش من أجل جلب لقمة للعيش بطرق مختلفة، داخل الشقق المفروشة ودور الضيافة و"الرياضات"، وأيضا على قارعة الطرق والشوارع الرئيسية في المدينة الحمراء..

جولة ليلة في شوارع مراكش رفقة عبد الفتاح، سائق سيارة أجرة صغيرة اعتاد كل ليلة أن يعيش مغامرات لا تنتهي مع نساء يصعدن إليه بالحجاب والنقاب وينزلن منه عاريات الأطراف، يصاحبنا فيها وهو لا يتوقف عن وصف وكشف ما رصده عن "بائعات الهوى"، هن اللائي خرجن من بيوتهن "محتشمات" ومتسترات وراء لباس طالما ارتبط عند العامة بالحياء والعفة.. إنها ظاهرة "العاهرات المنقبات"..

تصعد "محجبة" وتنزل "متبرجة"..

تبدأ المغامرة المثيرة حين صعدت إحداهن من شارع علال الفاسي قرب الداوديات، امرأة بحجاب وعباءة فضفاضة سوداء تصعد إلى الطاكسي برائحة مثيرة تمكن شمّها من على بعد أمتار.. "من فضلك، إلى حي تاركة حْدَا لْكْلِينِيكْ..."، ظننّا للوهلة الأولى أن الراكبة في مهمة عائلية أو زيارة قريب بالمشفى، لكن سرعان ما خابت تخميناتنا بعد شروع المعطرة في نزع "الفولار" ثم العباءة.. نظرنا للَّقطة عبر المرآة العاكسة الداخلية لسيارة الأجرة مُستغربَين، قبل أن تبادرنا "فتيحة"، اسم مستعار، بالتوضيح التالي "سمحو ليا بزاف راه هادشي لي عطا الله.. دعيو معانا"..

بدت وكأنها معتادة على مبادرة سائقي الطاكسي المصدومين بلقطة التحول تلك إلى "بائعة هوى" عارية وفاتنة.. تقول فتيحة إن خروجها من بيتها بـ "الحجاب" أمر اعتادت عليه "حتى لا تفضح سر مهنتها وتنكشف لأهل الحي الذي تقطن به"، مشيرة أن "هذه الموضة" أمر متعارف عليه داخل عالم "الدعارة الراقية" بمراكش الحمراء..

نقاب في الليل.. ليس للقيام بل لمآرب أخرى

مرورا بشارع محمد الخامس بحي كيليز، الراقي والشهير، تشير لعبد الفتاح امرأة ترتدي النقاب الأسود ولا تبدو منها سوى عيناها، يقف الطاكسي، فتصعد برائحة أكثر قوة من سابقتها، بعد ثوان، وفي لحظة ترقب، تخلع النقاب وتكشف عن وجه غارق وسط خليط من الألوان ومواد التجميل، مع شعر طويل ملفوف.. "سمحو ليا إيلا برزطتكوم.. دعيو معايا الله يهديني"..

صدمة أخرى تلقيناها مع كريمة، الاسم الذي اختارت أن تتعرّف به عن نفسها وهي تنزع "نقابها الشرعي" الذي يدخل في لائحة أزيائها المستعملة ضمن "أقدم مهنة في التاريخ"، فكريمة تشرع بالخروج من الدار مرتدية النقاب قبل أن تنزعه داخل سيارات الأجرة لتلتحق بمقر عملها الذي يتغير كل ليلة من شقة بعمارة إلى فيلا أو غرفة داخل إحدى الفنادق المصنفة..

تقول كريمة، بصوت تعلوه الحسرة، إنها تعبت من مهنتها التي تبتاع فيها جسدها بمئات الدراهم بشكل شبه يومي لسياح أجانب أغلبهم خليجيون، "لم أختر العيش في هذا الجحيم، إنها ظروف الحياة القاسية التي أخرجتني من الدراسة في وقت باكر قبل أن ترفضني أسرتي"، مضيفة أن ساكنة حيّها لا تعرف أنها هي "سُعاد" التي تخرج في النهار بدون نقاب، "أنا أقطن رفقة صديقات لي وزميلاتي في هذه المهنة، وكثير من أهل العمارة لا يعرفون أني تلك المتنقبة التي تخرج خفية في الظلام".

زوجي سُنّي وأخرج متنقبة للفساد..

أما عبد الفتاح فيروي لنا تفاصيل قصة أخرى بطلتها "متنقبة" أخرى: "في إحدى الأيام القريبة أشارت لي، توقفت ثم صعدت.. خلعت نقابها واعتذرت لي كباقي الأخوات، لكن قصة أختنا هذه المرة لا تشبه الأخريات، بعد نقاش معها كشفت لي أنها متزوجة من رجل ملتحٍ، قالت إنّه سُنِّيّ يمنعها من تجاوز عتبة المنزل باعتبار أن كل شيء متوفر لديها داخله"، مضيفا أنها اختارت سلك طريق الدعارة كردّة فعل على "السجن الانفرادي" الذي توجد فيه، ويقول عبد افتاح أن القصة أذيعت على إحدى المحطات الإذاعية بمراكش وخلّفت جدلا واسعا..

عبد المنعم، سائق طاكسي آخر، يقول إنه يرفض العمل بالليل لما يراه من حالات "مرفوضة في المجتمع"، مضيفا: "العمل مع العاهرات ونقلهن إلى الشقق المشبوهة وإرجاعهن أمر حرام.. والرزق بيد الله.."، متسائلا أيضا: "لماذا يلهث أولئك السائقون وراء دريهمات لنقل الوسخ.. الله يهديهوم ويسترنا في الدنيا"، عبد منعم يقول لهسبريس إنه منذ أن عاش "ليلة في الجحيم" مع إحدى المومسات كره العمل خلال الفترة الليلية تفاديا للخوض في الشبهات وتشجيع الرذيلة.

الظاهرة تتسع بشكل كبير في مراكش

أسماء المتقي، ترتدي النقاب، وهي فاعلة جمعوية نشيطة بمراكش، تقول إن أصداء كبيرة تصلها حول إقدام نساء مُنقبات على اللجوء إلى الدعارة بالمدينة الحمراء، "يستعلمون اللباس الشرعي كوسيلة لأغراض غير شرعية، وهو أمر مرفوض ولا يقبله أي إنسان" تورد أسماء قبل أن تشير إلى أن "الظاهرة تشوه صورة المنقبات والإسلام، وهذه هي الطامة الكبرى".

وأضافت أسماء، ضمن ذات التصريح لهسبريس، أن ظاهرة "العاهرات المنقبات" تضع باقي النساء اللواتي يرتدينه عن اقتناع، ويلتزمن بضوابطه، في مواقف صعبة وحرجة داخل المجتمع، "أولئك النسوة لَوّثْن القيمة الرائعة للمرأة المسلمة بتلك التصرفات واستغلالهنّ النقاب للدعارة"، موضحة في حديثها لهسبريس أن الظاهرة بدأت تتسع شكل كبير في مراكش.

أبو حفص: "العاهرات المنقبات" ضحايا منظومة فاسدة

من جهته، يرى الداعية الإسلامي أبو حفص عبد الوهاب رفيقي أن "العاهرات المنقبات" هُنّ ضحايا الاستغلال وما أسماها المنظومة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الفاسدة بالمغرب، مُعبرا في الوقت ذاته عن رفضه لاستغلال أي لباس ديني لأغراض غير سليمة وبأي شكل من الأشكال.

ونبّه أبو حفص، في ذات حديثه لهسبريس، إلى "خطأ بعض المُتدينين في التركيز ضمن الالتزام على الشكل الظاهري وعدم التركيز على الشؤون الداخلية؛ كالبيت والأسرة الذان هما من الجوهر"، مضيفا أن "فساد منظومة المجتمع تجعلنا ننتظر أي شكل من أشكال الاستغلال غير السليم للتدين".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (150)

1 - علي-ب من مراكش الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:07
اشكر الاخ طارق بنهدا علئ هدا المقال المفيد الدي يصور ويجسد الواقع*******
2 - Oussama الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:10
الله يهديهم، إن في ذلك تشويه لصورة المرأة المغربية الشريفة العفيفة.
يا رب تسترنا فوق الأرض و تحت الأرض و يوم العرض عليك.
3 - chokri الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:11
أيها الكاتب اتقي الله مقالك فيه ريب كبير مادا تقصد بأنها زوجة سني ولديها كل ما تحتاج إليه وهو موفر من طرف زوجها ورغم دللك تخرج للدعارة تريد إهانة الحجاب والنقاب وزرع الشك في كل شريفة أردت أن تستر نفسها حتى لو كانت هناك بعض الحالات فإن طريقة سردك للنص تضهر سواد قلبك ونيتك المبية ومحاولتك لزرع الفتن احدر فإن الله عليم بما في الصدور
4 - Lamborghini الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:18
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
5 - mafrebi الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:19
ils et elles jouent avec l islam , mais normalment celles qui jouent avec l islam . le nikab...etc...ne sont pas du tous musulmans, sont marocaine
t v


mais allah sobhano ya3lamo mafi alkoloub
allah yehdi makhlak hasbiya allah wa ni3ma alwakil......
asbaha a dino gharin ma3a katrat almonafikin
6 - امين-مكناس الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:22
انا ك شاب مغربي اعايش للاسف في هدا البلد السعيد-اجمل بلد في العالم- اقول مع نفسي ان ما نراه من دعارة في مراكش اوا اكادير او البيضاء متلا غالبا ما تقول هؤلاء النساء ان السبب هو الفقر او ظروف صعبة...تم افكر مباشرة في دول اكتر منا فقرا بمراحل متل اليمن او سودان او افغانستان ولا نجد هدا الكم الهائل من العاهرات ادن فالسبب ليس الفقر ربما هناك اسباب اخرى ويبقى لأشكال مطروح والله يخرجنا من المغرب بلا عيب
7 - Youssef الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:30
قال تعالى : " أُولَـئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُاْ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآَخِرَةِ فَلاَ يُخَفَّفُ عَنْهُمُ الْعَذَابُ وَلاَ هُمْ يُنصَرُونَ(86)".

(سورة البقرة)
8 - متتبع الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:31
الله يلطف ويسترنا ويستر ابناء المسلمين ضاهرت المحجبات والعبايات تقريبا بكتير من المدن بحيت لابسة عباية سوداء واحد من الاتنين اعزكم الله تمتهن دعارة او قوادة بمدينت سلا ورباط كتير هذ نمديج وبعض المحجبات صغيرات سن يمتهن دعارة ونصب ولحتيال وخير دليل هو ابواب المحاكم صورة لابسة عباية والفاضها المتسخة حين يحكمون على مجرم من دويها اواتهام احد شباب بلغتصاب وتبراه المحكة وترى العجب لكم محكمة سلا وابواب سجن تسمعون وترون العجب من افواههم وتصرفاتهم الهجرة اوسخت المدن المخضرات القرقوبي شيشة وماكترها مقهى تفتح شهرين وبعدها تشوف فتيات ورجال يستعملون بداخلها كل انواع المحرمات وتشيش الفتات تفتح عينيها تتسارع لتشيش سلا ورباط حتى طريق ساحلية من سوق دراجات مرورا ب لغزل هرهورة بتي فلدور صابل دور لقصبا وزد الى اكدال يجب التصدي لهاد الانواع من مشوهين صورة البلاد واقول لبعض الجمعيات لعاقسات ان لايحملو لافتات من اجل لحملة انتخابية سابقة لاوانها لمغاربا عاقو بيكم
9 - aziz الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:37
تحية صادقة
أدعو جميع القوى الحية من مسؤولين أمنيين و مجتمع مدني بمدينة مراكش الى التصدي لهذه الظاهرة و فضحها حتى لا يرتبط إسم مراكش بكل ما هو سيء
و شكرا
10 - laila الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:38
في الماضي كانت توجد نساء تباع وتشترىى فيي السوق عبودية كجواري أو إماء اليوم نفس الشيء هنآك
من يتكفل ببيع نفسسه بنفسه أوو يتتكفل ٱخر أو عصابة إلخ لنفترض أن ما هو مكتوب هنا صحيح ،لماذا لبس هذا اللباس القيام بهذا الفعل هذا النموذج ليست محجببة لأن هذآ تتخده لهوا هل تخاف منن بشر ممآذا تخآف ألم تسأللها يا كاتب٠،أما العقاب فهو وخيم لأنه زنا ونشر الفاحشة في الذين أمنو وبغض النضرر فاللباسس لييس هو الفاصل والمحدد للشخصية بل التربية وويلل لمن فرط بكرامته وفضل أنن يصبح سلعة في زمن عوولمة وتحرر أ سعآر وسوق هذا زمن القدح ووالضلم بامتياز٠كما هيي ليست مجبرة فزمان لم تكن آللنسآء محجبات لكن تم فرض عليهن حثى لآ ييؤذيين وويختلطن مع الإماء
11 - rachid الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:39
لا حول ولا قوة إلا بالله
أش هاد الحالة وصلات ليها هد البلاد
مابقا ما يعجب
12 - Abdellah الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:40
من خلال قراءتي للفقرة،تبين لي أن هذه مجرد حرب إعلامية علا الإخوان أو كما يفضل البعض بتسميتهم الملتحين، وكان كل من يدع لحيته تنمو فهو ينتمي مباشرة إلى تيار ما....
13 - Idrissi الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:41
وش هاد الخليجيين ما بغوش يتفرقوا منا ومن بناتنا الله ياخذ فيهم الحق ما كيعجبني فيكم غي الشيعة ديال إيران هما لي غدي يورلكم شغلكم.
في إيران لا يمر خليجي بعقاله (Zéro) إلا وتعرض للبهدلة.
14 - atifsom الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:41
بسم الله الرحمان الرحيم الزاني لا ينكح الا زانية والزانية لا تنكح الا زاني الدعارة سلوك قديمة جديدة في الماضي كانت قصة عادية عند بعض الناس بعدما كثر التدين اصبح الناس ينظرون الى الدعارة شيئ محرم من الجانب الشرعي خاصة حينما انطلقت الحكومة PJD بالاصلاح الشامل الفساد بكل انواعة بغد النظر عن اسبابه ودوافعه حتى المواطن العادي انتبه الى هذه الظاهرة الرديئة في المجتمع المغربي في جميع المناطق والسؤال هو لماذا تفجرت هذه القنابيل بالذات في هذاه الظروف الحارجة نعم لتزيد ثقلا على المسؤؤلين ضجة لتصعيد الامور ان المجتمع المغربي يتحمل المسؤؤليىة الكاملة في هذه النازلة بجب ان نحارب هذه الظاهرة بكل الوسائل المتاخة و ان الدولة والحكومة مسؤؤلة على توفير الشغل والعيش الكريم الذي يناسبه لكل مواطن مغربي حر و الله يهدينا والسلام
15 - نجاة الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:44
السي ابا حفص جيتي حتى لهذه القضية ووجدت لها مخرجا يتمثل في الظروف السياسية والاقتصادية.
هل النسوة او النساء التي تعملن بشرف وكد يومي سواء في البيوت او المقاهي او حتى بيع الضيداي ليست لهن ظروف.
كل له ظرفه ولكن استغلال الغلاف الديني لفعل الرذيلة باسم الانتقام او الفقر فهذا شيء مرفوض ومحرم .عليك ان تصرح بتحريمه لا ان تتساهل وتظهر انك انسان عصري متفهما.فكما جزمت في تصريحك في الجهاد بسوريا كان عليك من الاولى ان تتبرا من العاهرات الاتي تستغلن الغلاف الديني لان مقصدك في عذرهن اخبث وارذل وافضع من دعوتك للجهاد التي يخلط فيها الحابل بالنابل وقتل الابرياء والتي فعلا تستحق منك ومن العلماء هذه الظرفية التروي وحقن دماء المسلمين والاصلاح بين الاخوة عوض الشطط في فتاوى الدين منها براء.
16 - hamid الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:49
نحن لا ننكر أن هناك من تستعمل حجاب ونقاب لتبيع جسدها
لكن لا نقبل أن نعمم أن كل من لبست نقاب فهي عاهرة
احذرو من هؤولاء الذين يعممون فهم يسيؤون لديننا الحنيف
وهاد كلام موجه لهسبوليس
ان كنت تؤمن برأي ورأي آخر أنشر فنحن في زمن حرية كما تقولون
17 - فؤاد الغندوري الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:50
المغرب بلد الحرية وديمقراطية ....كل شخص هو حر ....الله يكون في عون الجميع و هنا نتدكر الاغنية الشهيره لفنان عبد العزيز الستاتي ونقلو حكمات عليهم الظروف .....والله يعفو علي جميع ...
18 - متابعة من واشنطن الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:52
في كل زمان ومكان كانت الدعارة محل الجدل لكن الظاهرة في المغرب يستحي منها الانسان والسياح الاجانب وخصوصا الخلجيين يفضلون المغرب نظرا لشهرته بالسياحة الجنسية وبالخصوص مراكش واكادير وماهو راي المسؤولين وكذا علماء الدين والمجتمع المدني لانه العار لكل بيت مغربي زوجة اخت فلذة الكبد البنت.
19 - جمال الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:53
تلك المدينة تجاوزت الحدود، بقدر ما عرفت مراكش تاريخيا بابطالها و علمائها خاصة منهم علماء الدين في عهد المرابطين بقدر ما اصبحت عملة صعبة بيد الدولة تجني من ورائها مداخيل هامة من السياحة الجنسية. اتمنى ان يستفيق السبعة رجال من هذا السبات العميق لينقدوا بناتهم وكذلك (اولادهم)
20 - hassi massi الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:58
في المغرب عد كبير من العاهرات يرتدين الخمار كما ان عددا كبيرا من الرجال يلتحون فقط لكسب تقة الناس لكي يغدروهم من بعد .حتى في السياسة يلتحون لكي يكسبوا التصويت لصالحهم في الانتخابات,
21 - noureddine الجمعة 21 يونيو 2013 - 02:59
لاحول ولا قوة إلا بالله، اللهم إنما هدا منكر،
يَرتدِين النّقاب والحِجاب لأغرادهم الشخسية. ليكن في علم الجميع أنهم مسلمون، لاكن لاعلاقة لهم بإسلام.
22 - beeman الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:16
هذا المقال قيه بعض الواقع ولكن اريد به باطل! لا يجب التعميم واهل مراكش اغلبيتهم شرفاء والطالح موجود والصالح موجود. المقال اريد به الاساءة لمحجبات بصفة عامة عن جهل او غير جهل. اتقوا الله ولا تعمموا. هدانا الله واياكم
وشكرا هسبرس
23 - abdorahman الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:24
ادا حققنا النضر في هذه الضاهرة سنجذ ان جل الممارسات ينتمون لمدينة اسفي وليس غيرهم
24 - LOCO الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:25
الله يستر هاد الشي ولا كيخلع ..هي لبغا شي بنت هاد الساعة للزمان يسول عليها في مجلس التعاون الخليجي اما اهلها وجيرانها مقلوبة عليهم القفة.
25 - Zee الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:44
I want to tell something to mr minister of tourism thank you for bringing European trash to marakech city, its according to americans ,that morocco invites only broke ass Europeans . Thanks hespress
26 - انتصار الجمعة 21 يونيو 2013 - 03:55
كمسلنات لا و لن نسمح بتلويث سمعة النقاب و باستخدامه من طرف العاهرات كوسيلة للتخفي لا الفقر و لا غيره يبرر ما تقمن به أخواتي من مغربية عفيفة تدعوكم غلى اتباع دين الله سبحانه و تعالى و صدقوني لن تضللن بعده أبدا أما إذا كان السبب هو الرزق فالله سبحانه و تعالى مكلف برزقكن و لن يصلكن إلا ما كتب الله لكن فالأفضل أن تخترن الطريق الحلال أو مزاولة مهن شريلإة أصبحنا نرى اليوم المرأة كخادمة في البيوت و كبائعة ملابس لكن على كل حال هي مهن شريفة فلا تبيعي نفسك أختي و تكوني لمخططات الغرب ضحية و أبتغي الإسلام دينا لتعيشي عيشة هنية.
27 - مسلم الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:08
يجب ان يكون هذا الفعل ظرف مشدد في جريمة الفساد.لانه يشوه صورة الاسلام وكل فتاة مسلمة ترتدي النقاب
28 - adam de coeur الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:10
donc cela confirme que l'islam n'a rien a voir avec la burka et le nikab , un hijab propre qui cache (joyoub) comme dieu à dit et sans prendre en consideration de hadith qui sort d'un peu partout , et sans prendre en consideration les hadith de chafi3i le grand poète qui nous a expliquer le corrant d'un point de vue poetique
29 - moslima الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:12
ليس الذنب المجتمع لو عرف الانسان سواء رجل أو إمرأة وذاق حلا وة الإ يمان ومعرفة حب الله لما تبع طريق الشيطان وندم على ما قدمت يداه والله ليس هناك من طريق إلا طريق الله الحق هو الخالق هو الرزاق هو السميع هو البصير إدا رفعت يديك وتوسلت وتوكلت عليه لا مجيب إلا هو سبحانه وتعالى رب العرش العظيم ...............يجب أن نخشى ربنا لأ ن زلزلة الساعة شيئ عظيم إن رمضان على الأ بواب فثبوا إلى الله جميعا اللهم تقبله منا واغفر خطايانا وارحمنا وارحم أموات المسلمين أمين ياودود ياغفور يارحيم ......
30 - امال الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:13
كما يقول المثل المغربي ذي الصيت الواسع * كل واحد معروف بشطحتو * لا يممكن ان ينسلخ البعض منا عن جلده لوضع رداء اخر و في كل الاحوال اللهم اهد بنات المسلمين لما تحبه و ترضاه .
31 - أبوصهيب الجمعة 21 يونيو 2013 - 04:38
صدق من قال:
* لا تلتمس من مساوي الناس ما ستروا فيكشف الله سترا من مساويكا
* واذكر محاسن ما فيهم إذا ذكروا ولا تعب أحدا منهم بما فيكا.
* واستغن بالله عن كل فإن به غنى لكل وثق بالله يكفيكا.

وقال آخر :

* يا هاتكا حرم الرجال وتابعا طرق الفساد فأنت غير مكرم.
* من يزْنِ في قوم بألفي درهم في أهله يُزْنى بربع الدرهم.
* إن الزنا دٓيْن إذا استقرضته كان الوفا من أهل بيتك فاعلم .
32 - Rachid Western Australia الجمعة 21 يونيو 2013 - 05:10
Greed and in complacency with what they have are. The culprit of course the state act like pimp for the Saudi and emirate and rich European perverts
33 - مغتربة من امريكا الجمعة 21 يونيو 2013 - 05:37
انا متفقة انا هناك منقبات يمتهن مهنة الدعارة ومن زمان ماشي شي حاجة جديدة يسمون بنات سواعدة الفرق بيناتهم اوبين المنقبات المحترمات هو داك قوة الكحول في العينين والعباية كاتكون شفافة الله يهدينا حنا اللي كنهدرو فيهم ولله يهديهم للصراط المسستقيم
34 - يونس الجمعة 21 يونيو 2013 - 06:21
لقد صدق رسول الله حين قال : أكثر أهل النار النسسسسسساء
35 - ali الجمعة 21 يونيو 2013 - 06:35
c'est un resultat direct de la poverotè...et de l'hygnorance C'est mais normal... Que dieu nous protecte
36 - samir الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:00
الحمد لله الذي عافنى مما ابتلى به كثيرأ من الناس .
وأرجو الله أن يهدي امة محمد صلى الله عليه وسلم أجمعين.
أين البديل؟
37 - Amine et ses idees الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:13
ماهو الحل السيد بنكيران ؟
لم تجدوا حلا لمهرجان موازين مع العفاريت و التماسيح
كيف ستجدون حلا للسياحة الجنسية
و هذه داخلين فيها الحنوشَ (police) و العقاريب (chikh et lamkadem)
مع العلم أنهم يستعملون النقاب و الحجاب
و اللحية (قوم لوط). 
38 - akachar الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:18
c'est monde du 21 siecle et la globalisation.le maroc projette 10 millions de tourisme.marrekech est le pole du tourisme sexuel.ce n'est pas la peine de parler de nikab c'est une monaie courante employée dans presque toutes les villes du royaume .je dis quelques femmes et je ne generalise pas car il y a des femmes sobres islamistes.mais l'exception existe.le monde est ainsi.meme dans la religion il y a des pl pratiquants et non pratiquants.ansi le b monde va.nous sommes et faisons partie du monde liberal qui dit laisser faire laisser passer et je m'excuse.lah ihdi eljamii ou ahdina ila saoua assabile.
39 - عابر سبيل الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:23
كما قال بعض الاخوة حق اريد به باطل، وجود هذه النماذج القذرة لا يمكن ان تسيئ ابدا للباس الشرعي للمسلمة و كما هو الحال بالنسبة للحجاب الذي لم يتمكن بعض المنافقات من المساس به فكذلك اللباس الشرعي الذي يغطي كامل الجسد لأن هذه التي تشتم عطرها من على بعد امتار لا يحتاج الامر لذكاء كبير لكي تعرف انها مجرد منافقة مختبئة وراء ذلك النقاب و هي التي تحسب عليها زنية مع كل رجل يشتم عطرها كما في صحيح الحديث.
اما ابوحفص هداه الله فقد قلت هنا منذ مدة طويلة انه ظهر على حقيقته و ليس سلفيا و لم يكن يوما سلفيا على الجادة بل كان من الخوارج اتباع الفكر التكفيري الذين قوت شوكتهم امريكا لتشويه مسمى السلفية عند المسلمين و اليوم لا نعرف له لونا كما هي حال المبتدعة و كنتم تضعون الديسلايك على تلك الحقيقة لكن اليوم ترون بأم اعينكم حال الرجل.
40 - الأمير الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:23
واعطوني اية واحدة بان النقاب او الحجاب فرض في الاسلام عوجوا اشياخ المسلين دين الاسلام حتى اصبح دين الارهاب لا دين التسامح
41 - Mustapha الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:55
لا حول و لا قوة إلا بالله انا لله و انا اليه راجعون .اللهم اهديهمن إلى الطريق المستقيم اللهم استر نساء المسلمين.
42 - houria الجمعة 21 يونيو 2013 - 07:59
aucune femme ne mettrait ce sac poubelle pour le plaisir
soit
elle se déguise
soit
son mari l' oblige
43 - Hamido الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:34
إن كانت لهذا الشخص غيرة على مراكش وأنا أشك في ذلك فلماذا لا يتكلم عن ظاهرة الشواذ واللواط في مراكش وبيع الاطفال المراكشيين لصناعة الافلام الجنسية حتى ان مراكش عاصمة المرابطين اصبحت هنا في الغرب تلقب بعاصمة الرذيلة. هؤلاء النكرات همهم الوحيد هو تشويه الاسلام.
هذه الممارسات التي تكلم عنها الكاتب هي في الغالب ممارسات فردية يحاول الكاتب تعميمها لحاجة في نفسه. ولا استبعد ان يكون هناك من يدفع لهؤلاء العاهرات للبس النقاب وممارسة الفاحشة فقد شهدنا بعض هذه المسائل ايام الجامعة فقد كانت الطالبات اليساريات يرتدين الحجاب ويقفن في مفترق الطرق ويقمن بتصرفات مشينة منها التقبيل لتشويه صورة المحجبات.
44 - احمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:35
العاهرات المنقبات" هُنّ ضحايا الاستغلال وما أسماها المنظومة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية الفاسدة بالمغرب.......
المشكل ليس في المنظومة او الدولة .... المشكل في المغربية التي لا تساوي شيء في سوق الشرف, هنا في اوربا المغربيات في غنى عن المال ورغم ذلك يتقدمن كل الاجناس في تجارة اللحم الرخيص...
45 - السياسة المخزنية لتدليلنا فقط الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:43
ربما سيكون رأي مختلفا كتيرا مع أراء الأخرين،إن كل ما يحصل لبعض المغربيات بل الكتير فهو راجع بالأساس إلى التربية السيئة بل الصهيونية لأن هده الأفعال لايقبلها العقل أبدا فكيف يقبلها الخالق،ففي مجتمعنا عائلات أباء زوجات أمهات إخوان أخوات يشاركنا في هده الرديلة داخل المغرب وخارجه وهدا شفته بأم عيني والله شاهد على ماأكتب بحيت يفعلون شفت أما شفت والو دون أن تأخده الغيرة،هدا وللأسف يشوه صمعت المغاربة الأحرار والمغربيات الحراة الواتي يمتنا من أجل الشرف ولا يبيعناه بأي تمن،تم الفضيحة الكبيرة التي تزيد في تشويهنا وتدليلنا هي الصلطة المخزنية التي تعرف عن الكبيرة والصغيرة ولاتحرك ساكن لأن هده التجارة المخوصصة بالملايين والتي تعود على أصحابها بالملايير من الدراهيم لكي يبقى بلدنا العزيز بلاد الدعارة من كل الأصناف والأعمار،بهده الأشياء أكره المغرب.
46 - meaulnes الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:46
vous dites que chaque qu une porteuse de hijab monte au taxi montre skn visage et dit pardonnez moi c est un peu etrange et puis elle raconte son histoire ce n est pas courant c est un peu etrange
47 - Bent Kamdina الجمعة 21 يونيو 2013 - 08:57
الله يستر ياربي علينا من الحرام و من أهل الحرام ومن عيش الحرام و من أولاد الحرام .

واللله الحرام قوي جيد ا في المدينة الحمراء, على كل الأشكال وا لأنواع والمجالات عموميا خصوصيا سياحييا شعبيا إجتماعيا وأكتره جنسيا .

كلشي كاين و كلشي موجود حثى الهوى بستارة ( خص بنادم غير يحرك إيدو في جيبو ), ياربي إ سترنا ياربي .

طالبين منكم الرحمة و التسليم يا سبعة رجال.
48 - محمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:07
ومادا عن العاهرات غير المنقبات بما انهن يمثلن ٩٩٪ من العاهرات هل اعطينا لهم الضوء الاخضر لكي نلتفت لنسبة ١٪ ؟
هناك عاهرات لا يعرفون انهن عاهرات بكل بساطة لانهن لا يقبلون اموال كاش ولكن يقبلون اشياء اخرى ترقية في وظيفة او وظيفة او هدايا او سيارة او خدمة او تلفون او ملابس او ..وهدا النوع من العاهرات هو الاغلبية وفي بعض الاحيان لا يصلون للجنس بل يعتقدون انهن اذكياء يضحكون على المغفلين من الشباب اصحاب الاموال الزائدة ولكنهن بالنسبة لي عاهرات لانكي لو قبلتي هدية من شخص تعرفين انكي تعجبيه بدون سبب فلقد فقدتي احترامكي لنفسكي واصبحتي عاهرة وفضلتي المادة على كرامتك وعزة نفسكي وهدا النوع يالطيف هو السائد اليوم اما صاحب المقال تمنيت منه ان يلتفت لنسبة ٩٩٪ اكثر من النسبة القليلة لكن بعض النفوس مريضة وهدا اقل ما استطيع قوله في حقك لان هناك رب سيحاسبك على كل كلمة قلتها في حق المتحجبات ..وتبقى المتحجبة تاج على رووسنا حتى لو تمسخرتوا عليها في المغرب المتناقض بكلمة اخوانية فغدا يوم الحساب سنرى من الدي سيضحك هي ام انتم.
49 - عبدو الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:20
لم يكن الفقر يوما عيبا. اللهم اهدي الجميع
50 - غيورة الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:24
ما كنت لاشارك في الرد على هذا المقال التافه لاعتبارات عديدة لكن كمغربية غيورة على سمعة المغربيات أقول اتقوا الله في نساء المغرب لم يكفكم تشويه صورة المغربيات المتبرجات لتنتقلوا الى المحجبات والمنقبات ؟؟؟؟الى وقت قريب كانت جداتنا كلهن منقبات وليرجع أحدكم الى الصور والفيديوهات المتوفرة المؤرخة لهذه الفترة تجد ان كل جداتنا كن منقبات فهل هذا يسوغ ان نتهمهن كلهن بالدعارة .؟؟؟؟.مقال تافه هذا أقل ما يمكن أن يوصف به ولا يراعي عقل المتلقي فالمرأة التي تتبرج امام سائق الطاكسي بعد نزع نقابها يزيح عنها لقب منقبة هي متبرجة أصلا .ثم ما أدرانا أن ما تفعله سعي مقصود منها لتشويه سمعة المتسترات المحتشمات فلطالما ودت الزانية أن تكون النساء كلهن زواني..المتلقي من العوام لمثل هذه الأخبار يخلف لديه انطباعا سيئا عن كل المتسترات فيتهم الكل فاتقوا الله .
51 - محمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:34
اقول لك اخي طارق كاتب المقال ان الدين تحدث عنهم من العاهرات الدين يرتدين النقاب والحجاب بممراكش لممارسة الدارة ليسوا مراكشيات اصليات فنحن نسميهم هنا بمراكش مخلفات الجفاف او الرواسب فهن قدمن من مدن اخرى حبث لاتوجد عندهم لا مصانع كي يملن فيها اما المراكشيات الاصليات فلا يرضون بهدا الوضع اي ممارسة الدارة
52 - الفشتالي الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:39
بسم الله الرحمان الرحيم " وكل إنسان الزمناه
طائره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتابا يلقاه
منشورا .اقراء كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيبا." ...."وإذا اردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها
تدميرا" هذا قران كريم وليس مفارقة عبده وهو كلام الله وليس قول مهششي الكلام ومرتبي الأقوال . الإثم يقع على كليهما والشيطان بنام بينهما والناس معادن والطيور على أمثالها تقع الفقر ليس عيب ولم يقتل احد أما الدعارة فقد أودت باقوام بأكملها ولا أقول أنها توشك أن تأتي علينا بل أنها قد ردت بنا إلى قوم داروين وعشيرته سلوك الحي الملون مرة منقب وأخرى مثقب أي لغة وأي إشارة تصلح النقاب ليس لغة
الدعارة ولا يشير إليها وسيبقى لغة الوقار والحشمة أما الداعرة فهي بعد خلع النقاب أي خارج لغة الوقار سواء ارتدت الزي أم تشبهت بالممنقبات وكذلك الملتحي الزاني فهو زاني منقب
يا ريت لو ارتدى النقاب وترك اللحية والزنى دين
فلا تتركوا معشر المسلمين قروضا لأولاد كم لا اله إلا اله محمد رسول الله
53 - tikiwt الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:40
يا بني أدم يا بشر الارض قضية الفساد بل الجنس ماشي غير المرأة "الدعارة "هي السبب, الرجل لم يفكر إلا في دكره كما تفكر المرأة في المال الخ.
اقصد بأن الجنس يشاركان فيه دانما اثنين " الرجل والمرأة " من يشجع الكارثة بالمال؟ مصيبة كحلة ما هو ضور العدالة والكفاح ضد المرض الجنسي؟
54 - sifao الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:43
لذلك كنا نقول ونكرر أن العفة أوالطهارة مسألة ايمان واقتناع ، لا علاقة لها بالمظهر الخارجي ، وها نحن اليوم عدنا الى نقطة البداية ، ضيعنا الكثير من الوقت في الثرثرة الزائدة .
أما السيد ابوحفص فلن يعترف أبد الدهر أن المشكل الاساسي ليس في النظام الاقتصادي أو السيلسي الفاسد وانما في المنظومة الفكرية الفاسدة ، كل يوم تثبت الوقائع بالملموس ما نقول به ، لكن انتم مصرون على المضي قدما في عنادكم العبثي حتى النهايه ولا تكترثون لسير الزمن .
55 - الرزق الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:47
"العمل مع العاهرات ونقلهن إلى الشقق المشبوهة وإرجاعهن أمر حرام.. والرزق بيد الله..
56 - citoyen الجمعة 21 يونيو 2013 - 09:56
Combien de mercenaires utilisent l'islam pour s'engager dans le jihad et massacrer le plus grand nombre de musulmans et detruire les pays musulmans et leurs civilisation, comme en Iraq, en afghanistan, en Syrie actuellement, en lybie...,
De la meme façon, les filles utilisent la religion( ou traditionretrograde), pour vendre leurs corps et leurs ames,
Combien d'hommes te de femmes musulmans utilisent l'islam et le coran pour vivre sur le dos de la société...
la liste est longue, c'est l'economie de Riâ...
les filles et les femmes de bonnes familles, instruites et conscientes n'utilisent pas le hijab ou le foulard
57 - mimoun الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:13
تعاليق كلها تستنكر, اقول جل الرجال في الدول العربية اذا عرضت امرئة جسدها عليه ,لن يتعفف ولن يرفض, والدليل علئ ذالك التحرش بالنساء في الشوارع في مصر, الموضوع تطرقت اليه هيسبريس . بلا نفاق نحن المغاربة نستنكر ونفسد ونقول الله يعفوا كما قلن تلك العاهرات المنقبات.
58 - عبدالله الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:14
تجوع الحرة ولاتاكل بتدييها لذلك اقول لهؤلاء الضحايا ضحايا سياسة التفسيق والخبث التي تمارس عليهن واخر هذه السياسات ما بتثه هذه الايام القناة الثانية المتصهينة من صور الخلاعة والدعارة لذلك اقول لضحايا التفسيق والتجهيل لامبرر لكن في بيع اجسادكن للذئاب المتوحشة
59 - عبدالإله الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:15
إن ظاهرة اتخاذ الدين بشتى مظاهره وسيلة لقضاء أغراض شخصية وربما منافية للدّين نفسه، هي ظاهرة عالمية في شتى الأزمان وشتى الأديان. وهذا السلوك إن كان مقصودا من قبل صاحبه فهو نفاق ديني.
لهذا لانرى سببا وجيها بخصّ مراكش وحدها بالذكر دون باقي المدن بل والدول الإسلامية.
كما لانرى سببا وجيها في إقحام حالات انفرادية منحرفة إن وجدتن داخل المقال ، وتعميمها على سبيل التشكيك والتنقيص.
إن مثل هذه الحروب النفسية الإعلامية لاتزيد المتدينين سوى حرصا وحذرا.
ولو كان تمة إنصاف لنظر لآلاف المتبرجات اللواتي يمتهن الدعارة عاين باين .
وكيفما كان الحال فالمقال ناقوس خطر، على استشراء ظاهرة الإساء للدين ولموزه المختلفة.
والحق لايتخلى عنه من أجل هذه الشرذمة المنحرفة المنافقة.
ولينصرن الله من ينصره إن الله لقوي عزيز
60 - هاوي الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:19
كلام فارغ يقصد منه الاساءة للمنقبات هل من دليل لدينا سوى ما ذكر بالتقرير دون التأكد من صحته .. ولو اعتبرنا ما ذكر بالتقرير صحيح فهل نأخد حالة او اكثر ونحكم بهما ؟؟؟ لكل قاعدة شواد وهؤلاء شواد عن القاعدة .. ومادا ننتظر من فتاة تبيع نفسها للشيطان ان تكون صادقة معنا في سرب روايتها واسابا انخراطها بالدعارة مؤكد تحاول جلب التعاطف عبر روايات كادبة تظهر نفسها بدور الضحية المظلومة هاد تتهم زوجها السني والاخرى تتهم مجتمعها والحي ديالها .. الاعتراف الصحيح الدي يجب ان تقوله كل عاهرة ومومس انها باعت نفسها للشيطان وجعلت من لحمها رخيص الثمن وسلعة تباع وتشترى وليس للفقر علاقة بذلك فالحرة حرة والشريفة شريفة والطاهرة طاهرة وتفضل الموت جوعا على ان تكون سلعة للحثالات وكلاب الشوارع
61 - المراكشي الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:28
غريبة هذه المواضيع !!!!اتساءل لماذا نركز على العاهرة المنقبة !!هل عقابها أكبر من العاهرة المتبرجة !؟ الموضوع يا إخواني هو الدعارة وليس اللباس
62 - lamia الجمعة 21 يونيو 2013 - 10:40
la femme marocaine est très perdue, très désorientée dés son adolescence, elle voit d’autres filles gagner beaucoup d’argent, sans études ni travail juste grâce à la prostitution !!!J’ai enten,du une histoire il y’a qq temps, d’un saoudien atteint du sida sur la ville d’agadir, qui a corrupté le labo pour dire que ses analyses sont négatives, afin de se marier avec une femme marocaine, le résultat, après peu d’années, la femme se rend compte qu’elle est atteinte du sida !!Tout le monde marocains et étrangers profitent de la situation sociale et économique fragile de notre cher pays..
63 - بوجدي الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:05
الحجاب ليس رمز للعفة والطهارة «يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين».
والآية وفقا لاسباب النزول، حيث كانت عادة العربيات آنذاك التغوط في الصحراء، مما كان يعرضهن لاذى بعض الرجال الذين يظنون أنهن جوار، فكان أن شكت النساء الحرائر للنبي، صلى الله عليه وسلم، فنزلت الآية التي تميز بين الحرائر والجواري لكي يُعرفن فلا يُؤذين!وعمر بن الخطاب منع حجاب الجواري.
إذا كان الحجاب يدل على معانى الستر والصلاح ويمنع الفساق من التعرض للمرأة فلماذا تحرم الأمة الغلبانة أو الجارية المسكينة من الحجاب حتى وإن كانت صالحة وعفيفة ؟!، أم أنكم تعتبرونها مستباحة وليست لها كرامة وفى مرتبة أقل من الإنسانة ؟!
64 - igassi الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:18
خير الكلام ما قل و ذل فالظاهرة مستعصية جدا عن الحل
الله يهدي ما خلق
65 - berbere الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:25
انا متفقة مع التعليق 68
فيما يخص المراكشيات الحقيقيات .
امافيما يخص المناطق منين جاو وظروفهم فصراحة انا زرت شي مناطق ولاداعي لذكر اسمائها لانها كتبقى مغربية والعيب في الي قاري ومفهموهش ولي سلم وماعلمهومش .والله العضيم ماتقول غير عايشين في الجاهلية الاولى .وا الوسخ نتاع الدنيا ونتاع الاخرة مجموع عندهوم .وكانتعجب لبعض البنات لي اصولهم من هناك وهن ممرضات ومدرسات علاش ما تايديروش حتى حملات للتوعية وتاتلاقى امرأة شارفة مصاحبة مع راجل بنتها .
اوا هدوك الا هبطوهم لاكادير ومراكش والبيضاء راه ماشي غير السيدا لي غايجيبو والدود غايولي يخرج منك.
والعيب ماشي عيبهوم العيب على كل خنشة وجيف ينتمي لقبيلة او قرية من وزراء ومثقفين يستعرون ولا يشتغلون مناطقهم ويهرولون للرباط والبيضاء او اوربا ويخدموا البراني و تاركين ولاد عمامهم وقبايلهم يفرشوا عراضهم لمن هب ودب.
66 - محمد الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:30
اخوانى انا مواطن خليجى وافتخر بأهل المغرب هم اخوه لنا ولنا فيهم اهل وارحام واصهار فاتقو الله فى اخواتنا واخوننا واعلمو ان الله يمهل ولا يهمل...
67 - معاتب الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:31
السلام على من إتبع الهدى
يقول الله عز وجل في كتابه إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بمن إهتدى
والسلام على من إتبع الهدى
68 - مغربية الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:34
المجتمع كله يلعب مع بعضه لعبة القط و الفار، لاننا شعب يستحي من عيوبه و مناقشتها و تفهم دواعيها و الاجتهاد في ايجاد الحلول الناجعة لها،

حتى العلما ملي هضرو على البراكين مجاوش قالو لينا راه كاين شي دخان تيخرج من واحد الجبل ، مشاو بحثو ف الاعماق و قالو لينا علاش كاين غير ف مناطق و مناطق لا، ودرسو الجيولوجيا ديال المنطقة و حللو التركيبة ديال المعادن لي لقاوها و شرحو لينا الامور كيف تتم من البداية، و العلامات الي كتدل على بركان محتمل، و الاحتياطات الواجب اتخادها،
هكا خصنا تكون المقاربة ديالنا لمشاكلنا، تحليل الظواهر و الغوص فيها، و ايجاد الحلول للتنقيص منها و تطويقها،
69 - سا خط الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:34
اكتر من 80% من (السياح) الدين ياتون للمغرب; من اجل الدعارة والا خطر انهم يستغلون حتى اطفا لنا في تلبس مع الامن والقوادة في غياب تام للدولة والجمعيات صورة المغرب اصبحت جد مشوهة في كل انحاء العا لم اصبحنا نخجل من جنسيتنا بلد مسلم فيه امير المؤمن وفيه كل هدا الانحراف الخطير الدي يهتز له عرش الرحمان
والله مهما وصل الفقر لا يجوز لمسلم ومسلمة تبرير هده الافعال ولكن ارادة الحكام هي من تشجع هدا الانحراف لكي تسود
على كل الشرفا ء في هدا البلد التصدي للمنكر ومحاربته قبل حلول غضب الله على الجميع
لايغرالله ما بقوم حتى يغير مابانفسهم
70 - مماميتا الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:36
ابكي دما وحسرة ويعتصر قلبي ألما على لباس العفة والطهارة
ذاك اللباس الذي تعرف به السيدة من الإماء حتى لا تعرف فيؤديها القوم الجاهلون
ترتديه شرذمة قوم لغرض دنيييء _الدعارة _
على ما أضن هذا الشيء متعمد لتشويه صورة المرأة العفيفة الطاهرة ولتشويه صورة النقاب لكن منزلته أشرف من ان يستعمل لغير العفة والتقوى

لكن الله يا منقبات يا مراكشيات يا عفيفات ستواجهن هجوم من الهمج هناك بل من كل من يقرأ هذا المقال السخيف
إلزمن بيوتكن حتى يحدث الله من بعد عسر يسرا

باحتجابي باحتشامي..... أفرض الآن احترامي

ســـوف أمضي للأمام..... لا أبـــالـــي بــالــمــلام
لك الله يا لباس التقوى تستخدم لتواري صنيع فاسدة لعل الله ان تكون سببا في هدايتها
اللهم انا نستودعك ديننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا
اللهم استرنا واستر بناتنا
71 - مغربي غيور الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:37
بداية تحية للجميع.
هذه طامة كبرى في المغرب ألا وهي إشكالية الحجاب واستغلاله في الدعارة الليلية.
لكن لا أتفق مع الكاتب بوصفهن بالمنقبات العاهرات، فالنقاب ياأخي الكريم ينفي هذه المعادلة، وما يتم تبريره للتعاطي لهذه الظاهرة من طرف الشابات هي مبررات لا يجب الركب عليها.
فالهدف واحد والأسباب مختلفة صحيح أن هناك فقر واضطهاد.... وو لكن هذا لايعني أنكن لن تستطيعوا العيش بدون هذه الظاهرة هذه هي المفارقة العظمى فهناك فتيات يعانين الويلات من قبل المجتمع لكن لايتعاطين للدعارة المسألة فقط هي مسألة قناعة وتربية وأخلاق.
لذلك يجب حماية شعائر الدين من هذه الإشاعات التي تهدده، فالدين عزيز عند الله أحب من أحب ومره من كره.
فالمثل يقول إذا كنت في المغرب فلاتستغرب عليك اللعنة أيتها العاهرة التي تدعي أنها متزوجة من ملتحي فالملائكة تلعنك كل يوم.
72 - عبدو من الشماعية الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:40
ايها الكاتب اتقي الله مقالك فيه ريب كبير مادا تقصد بأنها زوجة سني ولديها كل ما تحتاج إليه وهو موفر من طرف زوجها ورغم دللك تخرج للدعارة تريد إهانة الحجاب والنقاب وزرع الشك في كل شريفة أردت أن تستر نفسها حتى لو كانت هناك بعض الحالات فإن طريقة سردك للنص تضهر سواد قلبك ونيتك المبية ومحاولتك لزرع الفتن احدر فإن الله عليم بما في الصدور. لهذا اخي لاتحاول ان تنشر الرذيلة و تشجيع زوجات المسلمين على ممارستها ،اعلم ان اغلب الناس يعلمون هذا .
73 - محب اهل السنة والجماعة الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:52
نسآل الله لهم الهداية يارب ولا حول ولاقوة الا بالله وكما ذكر بعض الإخوة فالمنقبة حرام عليها ان تخرج معطرة ودالك مصدقا لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ايما كل امرة معطرهج فهي زانية ...ومن جهة اخرى اشير الى صاحب المقال اتقي الله في كلامك عن تلك التي قلت ان زوجها سني وهي تمارس الدعارة ..?? كفاك بهتانا وخدمة لمصالح ظيقة وبخصوص ابو حفص انا اقول له من هادا المنبر الله يرحم ليك الولدين سكت شويه او متبقاش تهدر فآمور العامة او سير قرا شوية على الدين راكت فتي الرويبضة من لهيه او بركا متبقا دير فيها سلفي ولاحول ولاقوة الا بالله العظيم
74 - mohamed الجمعة 21 يونيو 2013 - 11:55
الاصل ان جميع النساء يرتدين النقاب المؤمنة والفاسقة, لكن مع ظهور التبرج والسفور اصبح النقاب رمزا للمؤمنة, اما العاهرة من باب اولى ستكون متبرجة,اذن فاللواتي يستغلن النقاب للذهاب للفاحشة مستهزئات بالدين ولكن هذا نادر جدا والنادر لا حكم له. ما اثار غضبي هي الصورة اعلاه من تامل فيها يجد فيها حقدا على الدين امراة محجبة مع سائح اجنبي يدخن قبح الله من صورها ونشرها
75 - Selma / Sweden الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:15
ظهور فئة متاسلمة تفرض اراءها على الاخرين وتكفر النساء اللواتي لا يلتزمن بالحجاب خلقت لنا نوع اخرمن ا لد عارة الا وهي دعارة حلال....

في بداية الثمانيات كنت ادرس مع 36 تلميذة في الاعدادي , لم تكن واحدة منهن ترتدي الحجاب وكن متخلقات ومواضبات على الدراسة ,لكن اليوم نجد هن متحجبات في حين تغيب عنهن الاخلاق ........السبب هو الضغط الذي يمارس عليهن من طرف الفئات المتاسلمة التي تغللغلت بشكل كبيربين المجتمعات البسيطة والفقيرة.
76 - rachid faro الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:18
هناك دوما نساء ورجال يناضلون في ليل مراكش من أجل جلب لقمة للعيش

واي نضال. الدعارة صارت نضال لذا صاحب المقال؟
77 - hamdi الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:19
الملاحظة رقم ١ صاحب الطاكسي أليس من واجبه إحترام المهنة بإحترام زبنائه. أليس مثل هؤلاء المهنيون يسرقون الزبناء٬وينقلون أخبارهم لرجال الأمن٠ رقم٢ أليست هذه السيدة من نفس المدرسة التي تخرج منها ذلك الجيل الذي ينقل في إمتحانات الباكلورية أليست من نفس مجتمع رجال ونساء السياسة الحالية أليست إنتاج مجتمع بكامله أصبحت فيه قيمة واحدة هي العشرة آلاف ذرهم لكي نسمي ألأشياء بئسمائها٠ إذا كانت هذه الشجرة فاسدة وهي كذلك فإن العاقل يعرف بأنها لا تغطي الغابة٠
78 - حسبنا الله و نعم الوكيل الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:24
كما فعل التصهين بلباس الراهبات من تسفيهه و تمييعه في أفلام الزندقة حتى انقرض فقد بدئت مكرها المبيت بجلابيب المسلمات لتوحي شيطانيا أن النساء المغربيات العفيفات مشبوهات حتى يثبتن العكس و تجعل من رجالهن ديوثيين و الله المستعان...
و يكفي كاتب المقال الذي يقذف لباس شرع الله حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيما امرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوا ريحها فهي زانية وكل عين زانية. انشر فضلا
79 - ADIL الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:27
لاحول ولاقوة الابالله, المراة المغربية كانت ولازالت المراة الشريفة التي اعطت
لشئ الكثير, لسنا هنا لنشوه سمعة المراة المغربية التي فيها الام و الاخت والخالة و الزوجة ....... اتق الله يا صاحب المقال
ملحوظة : اختر موضوع احسن من هذا يااخي فنحن في يوم الجمعة .
80 - محجبة و أفتخر الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:43
الفقر ليس عيبا فسيد ولد آدم كان فقيرا لكن العيب أن ننساق وراء شهواتنا تحت عذر الفقر.أنا لا أحاسب أحدا لكن لو أن لدى هؤلاء النساء تدبوا قول الله عز وجل"وإذا سألك عبادي عني فإني قريب" و أين هن من قول طبيب القلوب سيدنا محمد "ما عند الله لا ينال إلا بطاعته" وقوله تعالى على لسان رسوله"أنا عند ظن عبدي بي" فلو ظنوا بالله خيرا لفتح عليهم بركات من السماء والأرض لكن لا حول ولا قوة بالله على قلوبنا علقناها بالدنيا ونسينا الآخرة و الحساب و أنتم يا من تهاجمون الإلتزام والحجاب والله لو كرستم هذا الجهد في الدعوة إلى الله لكان خيرا لكم أو أنكم لا يعرفون سوى إشاعة الفاحشة
لماذا لا تكتبون مقالات عن الأخت الملتزمة بحجابها ونقابها الحافظة لكتاب الله، أو الداعية إلى طريق الله، أو البارة بواليها، أو المتفوقة في دراستها، أو الناحجة في عملها......
اللهم إن أردت بالنلس فتنة فتوفنا إليك غير مفتونين
81 - إسلام الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:49
روى أبو داوود في السنن عن ثوبان قال:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يوشك الأمم أن تداعى عليكم كما تداعى الأكلة إلى قصعتها فقال قائل ومن قلة نحن يومئذ قال بل أنتم يومئذ كثير ولكنكم غثاء كغثاء السيل ولينزعن الله من صدور عدوكم المهابة منكم وليقذفن الله في قلوبكم الوهن فقال قائل يا رسول الله وما الوهن قال حب الدنيا وكراهية الموت.
يضعنا النبي صلى الله عليه وسلم أمام صورة حركية مدهشة ، يمثلها بقوم جياع شرهين يبحثون عن وليمة باردة سهلة يأكلونها، وعندما يجدون هذه الفريسة؛ يقف كل واحد منهم على مشارف الطرق ويذهب إلى النوادي والمحافل يدعو الأمم والفرق والأفراد ، بينما هنا الداعي إلى الطعام لئيم حاقد تأصل فيه الشر حتى صار معدناً للشر ، أي كما يدعو صاحب الطعام ضيوفه إلى الوليمة كذلك الأمم والفرق الضالة تدعوا بعضها عليكم إذ أنتم الوليمة يومئذ.
حلل و ناقش .
82 - berbere الجمعة 21 يونيو 2013 - 12:59
حاجة اخرى دورو دورو تقولوا (زيان والاطلس ).
راه هكا ما يحصل لزوجات وبنات المجاهدين .لان الاطلسيين كلهم كانوا في الجيش وكانوا اي بنت يحطوا عليها يديهم تصبح حلالا يتزوجوها ولا كاع لا يفرضون عليها وعلى اهلها ان تكون لهم .وكن يهدونهن للشيوخ والاعيان .
بحال جهاد التونسيات في سوريا .
اوا هما بقاو على هكاك .
ولكن لي كايعملوا الجهاد غير في المساجد راه بناتهم وزوجاتهم كايبنيو ليهم في تحت الارض.ما يشوفهوم انس ولا جن.
83 - ابن الهيثم الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:00
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته،إن ما أصبحت تعرفه مجتمعاتنا الإسلامية من انتشار لكل أنواع الرذيلة والفسق زنا لواط شدود جنسي ربا خمر قمار وغيرها من الأخلاق الدنيئة التي لم تقتصر لا على مراكش ولا حتى على أي مكان في هذا الكون ،وخاصة بالبلاد الإسلامية التي هي هدف كل هذه التشويهات والتدنيسات ،وذلك لأن أعداء الله يريدون أن يحطموا ويقللوا من شان هذا الدين الحنيف،لكن من المسؤول عن هذا الانتشار وعن هذه الحالة التي بلغناها،إنه سكوت علمائنا وتخاضيهم عن تطبيق شرع الله في كل نازلة أو حادثة وقعت بمجتمعنا الإسلامي:فغياب حد الزنا والسرقة وشرب الخمر والقتل العمد أدى إلى انتشار هذه الرذائل بمجتمعنا الإسلامي،وصدق من قال الساكت عن الحق شيطان اخرص.نعم هناك الابتلا ء والاختبار والامتحان ،كما قال تعالى :(ولنبلونكم بالخير والشر فتنة))ولكن تمادينا في السكوت عن انتشار هذه الرذائل ومسبباتها خمر حشيش ربا وفقر مذقع رغم ما تعرفه البلاد الإسلامية من خيرات غير موزعة بقسط بين شعوبها ،فإلى متى السكوت عن هذه الحالة التي تعيشها الأمة ؟إننا أمة محمد(ص)أمة ادفع بالتي هي أحسن فإذا الذي بينك وبينه عداوة كأنه ولي حميم.
84 - عبد السلام الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:05
صحيح هدا واقعنا لكن هدا يقع في دولة دينها الرسمي الاسلام!
85 - rguibi الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:06
الحجاب واجب شرعي لكن هناك إختلاف بين العلماء حول كشف الوجه أو ستره و كل له أدلته،وعلى أي حال العيب ليس في هذا الحجاب ولكن العيب في من ترتديه و تستغله لأغراض دنيئة،و الكل سيجزيه الله حسب عمله، و الله يهدي هاته النسوة، و كل ما أمرنا به ديننا فيه خير الدنيا و الآخرة ، و إذا لم يصبرن هاته النسوة على الفقر في الدنيا فكيف سيتحمل عذاب الآخرة . و لنا في بيت الرسول (ص) المثل الأعلى حيث كان بيته لا يوجد به إلا الأسودين التمر و الماء رغم غناه (ص) .الله يهدي رجال و نساء و شيوخ و شباب الأمة إلى الصراط المستقيم.
86 - lila الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:08
C'est une pratique qui existait déjà dans les années soixante. Les prostituées portaient la djellaba et le lithame. Souvent je suis choquée de l'ignorance de certains participants. Ils refusent de voir les choses telles qu'elles sont et prèfèrent les voir comme ils voudraient qu'elles soient. La prostitution a toujours existé et les prostituées ont toujours cherché à se fondre dans la masse.
87 - نادر الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:16
الى صاحبة التعليق 53 بنت المدينة
اختي اتفق معك في كل شيئ الا الجملة الاخيرة - اطلبي ما تريدين من الله عز و جل و ليس من 7 رجال - و اعتذر - شكرا
88 - tarik attar الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:24
هناك لعديد ن أنواع الدعارة المرجو تطرق للدعارة إلكترونية بالمغرب عن الطريق الهواتف الدكية دعارة بعقر امنازل بدون لم الزوج أو لوالدين. يمكني مساعدتكم ي هدا لموضوع بيدي إلكتروني رهن لخدمة
89 - mhamad الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:28
في المغرب لا تستغرب
٠٠٠والان يشوهون الاسلام لكي يتضح اصلهم اليهودي
(الاسرائيلي )
90 - soumia الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:35
لا حول و لا قوة إلا بالله
الله يهدينا و يسترنا ولينا سيرة على لسان العرب و الخليج فيما يسمعو اسم المغرب يقولو بلاد الذعارة و السحر. ولات فيما تبغي شي خليجية مسخة تبان تقول المغربيات عاهرات المغربيات مستنقع...
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول و لا قوة إلا بالله
لا حول و لا قوة إلا بالله
91 - مقيمة في دبي الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:40
وسخو في سمعة بناتكم اما الخليجيين ناس راقيين و ارقى من هادا المستوى و اذا عندهم خيرات الله يزيدهم و براكا من الحسد
92 - كمال المراكشي الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:46
إن الجهل بالواقع أو تجاهله لمن أكبر الطامات التي ابتلينا بها فمذ فتحت الأبواب للمراة كي تخرج متى تريد أنى تريد وكيف تريد جاءت النتيجة كما نرى بل الآت أعظم وأطم عباد الله هل نسيتم أن المرأة ضعيفة أمام الشهوات وسلطة المال وهل نسيتم أن إبليس أخرج أبوينا من الجنة وأخذ العهد على نفسه إغراء بني آدم حتى يزج بهم في النار .أيها الناس الشهوة مركوزة في البشر والحيوان كلما استثيرت لبى داعيها كل منهما بغض النظر عن الشكل أو الهيئة فأنت أو أنت اذا ما عطشت شربت وكلما تعبت نمت ... المنقبات والملتحون هم بشر وليسو بالجماد ولا الحجر والخطأ منهم وارد فلم الاستغراب ولم نعد أفعالهم ظاهرة إن الظاهرة حقا هي استلذاذ الزنى الذي عم كل الأرجاء وتعددت أشكاله حتى عدنا نسمع بزنا المحارم والجيران .هل يعلم الاخوة الكرام أن امرأة واحدة ممكن أن توقع بألف ألف رجل والعكس غير صحيح .إذا ما خنعت ورقصت في مشيتها وعطرت نفسها بمثيرات العطور الجنسية وحملقت وحدقت بعينيها وتفننت في حركاتها بكل هذا لاأعتقد أن رجلا سيسلم من تحرشها المباشر واللامباشر والا سنكون مكذبين للقرآن والسنة يا معشر المسلمين علينا أن نتوب جميعا الى الله
93 - chokri الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:49
إلى صاحب التعليق 42
قال الله تعالى( ياأيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما ( 59 )
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء كاسيات عاريات مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا
فتقي الله إنه شديد العقاب هل ترضى لختك أو بنتك أن تخرج عارية بارزة لمفاتنها يعبث بها كل من هب ودب
94 - jamal الجمعة 21 يونيو 2013 - 13:53
بِسْمِ اللّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

﴿وَقُل لِّلْمُؤْمِنَاتِ يَغْضُضْنَ مِنْ أَبْصَارِهِنَّ وَيَحْفَظْنَ فُرُوجَهُنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ أَبْنَائِهِنَّ أَوْ أَبْنَاء بُعُولَتِهِنَّ أَوْ إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي إِخْوَانِهِنَّ أَوْ بَنِي أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ أَوِ التَّابِعِينَ غَيْرِ أُوْلِي الْإِرْبَةِ مِنَ الرِّجَالِ أَوِ الطِّفْلِ الَّذِينَ لَمْ يَظْهَرُوا عَلَى عَوْرَاتِ النِّسَاء وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾ (النور/31).
95 - راجي النور الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:03
إن اللائي يفعلن هذا هن في إحدى المنزلتين؛ إما أنهن يفعلنه في حرب على الدين. نقول لهن ولمن وراءهن : إسمعوا ماذا يقول رب العلمين الذي يعلم ما تخفي الصدور : " ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين". و مكر الله المنتقم لا يعلمه إلا هو؛ فقد يكون " سيدا " أو إعاقة مستديمة أو ... وإما يفعلنه بحثا عن لقمة العيش. نقول لهن أن هذه اللقمة ليست فيها بركة ولو كثرت. فقليل حلال خير وأبقى من كثير حرام تتبعه لعنة الله تعالى ولعنة رسوله صلى الله عليه وعلى آله وسلم ولعنة الملائكة ولعنة عامة المسلمين من الإنس والجن أجمعين. إنكن ضحية النظام العلماني المتعفن واقتصاده الرأسمالي المتوحش وفكره الكافر المرتد المفروض علينا بالحديد والنار. والعياذ بالله تعالى. فأقلعن عن هذا المنكر وأصبرن فإن بعد الصبر الفرج. هذه سنة الله تعالى في خلقه. فإن صبرتن تغضن الشيطان وخدامه فتكن قد أرضيتن الله الرزاق فيفتح أبواب الحلال لكن من حيث لا تحتسبن. ولا ينقصكن إلا العزيمة التي تقتل الضعف والانصياع للحرام وتحيي الهمة. والله الموفق.
96 - رشيد من تمارة: الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
اخواني اخواتي المغاربة الغيورين على هذ البلاد اللي في جهدوا اعمل شي حاجة من اجل هذ البلاد اعملو راه اصبحنا اضحوكة العالم بعدما كنا افضل رجال ونساء العالم.
الله اجازكم بالخير ارفعوا الشعار "جميعا من اجل جعل المغرب افضل واجمل بلد في العالم".
كل واحد اعمل من جهتوا نساء ورجال نتعاونوا بناتنا بدون انانية وبدون تفرقة كلنا مغاربة نحب هذ البلاد.
97 - nawal الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:07
والله أنا لا أفهم ما الذي يعجبكم في مواضيع القذارة ؟!! العاهرات وإن وجدن لا يتجاوزن 10 ف المائة الحمدلله90المائة شريفات يعملن في الحلال...... سنوات وأنتم كتهدرو ف هاد شي بدعوة عدم تغطية الشمس بالغربال ووو.......اشنو ساهمتو ف شي حلول والو.راكم غي كا تشوهوا ف سمعة المرأة المغربية ما كاتغيروا والو كاين مواضيع كثيرة تهم المرأة تقدروا تكتبوا فيها وتفيدونا براكا علينا من مواضيع العهر الله يخليكم
98 - مروى الامازيغية الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:10
اقسم اني كرهت العيش في هذه البلاد، كأن العيب فقط في العاهرات، لماذا لا نتحدث عن العاهرين المرتادين عليهن...اما اذا كان المشكل في النقاب، فانا اقول اننا نتعلم كل يوم ان المظاهر خداعة لكنني إعتقد انه من العيب ان نظن بالمحجبات و المنقبات العفيفات ظن سوء.
يارب الطف بنا، فلقد تلوث الكل الا من رحمت...
99 - choukri الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:30
الله أهدي الجميع لا الرجال ولا النساء الكل متورط في هذه الظاهرة الدولة هي رأس الحرباء انعدام التربية الحسنة في مجتمع تعمه الرديلة شئ بديهي من يتكلم لينهى عن المنكر يلقبونه بالارهابي الدولة تستفيد من الدعارة لأن نصف السياح الذين يدخلون العملة الصعبة الى بلادنا لايكترتون بتاتا لمآترنا التاريخية بل بنات بلادي الفاتنات الجميلات فقد يقعن ضحية في أيدي منضمات بالاستيلاء على عقولهم بأموال طائلة وطبعا في وسط يعمه الفقر و الهشاشة الغني يأكل الضعيف في الاخير نوفر كل الشروط لارضاء السائح : الخمر العاهرات الملاهي بيوت مرخصة للدعارة ملابس غير اخلاقية بالله عليكم عندما نريد أزالة نبتة ضارة فالأفضل من جدرها لا تستهزؤو بالأمر فالنتحد ولنحارب هذه الظاهرة رغما عن انف الدولة هادوك راه بناتنا اللحم الى خناز كيهزوه مليه
100 - بنت الرباط الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:39
لا حول ولاقوة إلا بالله
تموت الحرة ولا تأكل بثديها...... ولا تأكل بعرضها
لولا العمل في القطاع الحكومي وضرورة كشف الوجه وحاجتي للعمل
لكنت انتقبت، ولكن مثل هذه الأمثلة تهون علي شكوكي ومخاوفي من أن يكون الحجاب غير كاف شرعا للمرأة المسلمة
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض
لا حول ولاقوة إلا بالله
101 - منتقبة و افتخر الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:40
حسبنا الله و نعم الوكيل في هؤلاء النسوة و في كاتب المقال و في هذا ااعلام الوسخ الذي كل همه تشويه صورة النقاب و المنتقبات و الاسلام بصفة عامة
مهما قلتم و مهما فعلتم و مهما شوهت صورتنا فنحن باذن الله متشبتات بنقابنا .. معتزات به و مفتخرات .. و يكفينا فخرا أننا تشبهنا بأمهات المؤمنين
و أبشركم بأننا سنحاجكم امام الله يوم القيامة على هذه الكلمات
فأعدوا للسؤال جوابا
الله المستعان و حسبنا الله و نعم الوكيل و لا حول و لا قوة الا بالله
102 - said-marocaim الجمعة 21 يونيو 2013 - 14:54
هده لعبة سياسية تخدم اساسا اعداء الاسلام بحيت يحاولون بدالك تشويه سمعة النساء المسلمات العفيفات التي ترتدي النقاب و تستجيب لامر ربها . وهؤلاء الاعداء يريدون ان يوصلو لها فكرة مفادها ان التي ترتدي النقاب هي فاسدة و سينظر اليها الناس على انها عاهرة يريدون ان يزيلوا لها الحجاب لتخرج الى الشارع شبه عارية ليتحرش بها . اللهم ان هدا منكر
و من هدا المنبر اناشد كافة نساء المسلمات ان يلتزمن بزيهم الشرعي لانه كما يقال القافلة تسير و الكلاب تنبح
اللهم لا تجعل فتنتنا في ديننا و ارزقنا الثبات يا رب
103 - marrakchi الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:09
انا من مدينة مراكش اريد الرد أو التعقيب على عدة نقاط أو مفاهيم ...كل واحد يفهم الذي ...
1) مقال فنطزي لاعلاقة ظاهرة الدعارة موجودة ولا يمكن ستر الشمس بالغربال وهو حق أريد به باطل
2)لا إجتماعية لا إقتصادية لا هم يحزنون من هو أبو حفص عبد الوهاب رفيقي الذي يدعي أنه سلفي (شكون نت أحنني ) حتي تتحجج أو تجد مبررات واهية الدعارة ليست لها اي مستوى يحدد بفعل الفقر أو الغني يمتهنها جاهل او مستوي متوسط عالي ...(بنادم عندو بلاصة ديال لعقل بوجعران)لكلام كثير...
3)علاش زعمى الحجاب النقاب ...علاش حنا ...كنشوفو غير الخايبة النقط الإجابية التي لا تمثل 0.1% المغرب مبقاوش بنات لناس كلشي سلعة كما يحاول الكاتب الموقر .
4)أنا إبن المدينة ما شي لي بات ليلة مع الضفاضع سمي راسو بن عم الجران .لا أدافع أن أحد لست عنصري لكن الجفاف التفكك الأسري النخوة الرجولة ...ماتت عند أشباه الرجال أو هم الي باو ي الصورة الله يهدينا و يهديكم و المغاربة و المسلمين الكام كثير باف ما يقال المهم انشري هيسبريس
104 - mansha الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:19
اذا كانت الصحافة المغربية نفسها جاهلة , ماذا تنتظرون من الشعب غير الجهل ؟؟
صاحب المقال يلقي كل اللوم على العاهرة و لا اشارة و لو من بعيد للعاهر , و كأن المرأة هي الوحيدة المذنبة في جريمة الدعارة . و كان العاهرة تمارس عهرها مع حائط و ليس مع رجل فاسق ينفق امواله في استغلال فقرها ليس ليخرج نفسه من فقر بل فقط لارضاء رغباته الجنسية التي لا تكفيه زوجته فيها.

و البعض يعلق قائلا هؤلاء يشوهن صورة المنقبت العفيفات .. و اقول لهم هذا ايضا ما يحدث مع المتبرجات فبعض المتبرجات يسئن لصورة غالبية المتبرجات العفيفات , و هذا اكبر دليل على ان العفة ليست " شرويطة " تضعها على رأسك بل في القيم و الاخلاق التي تربيت عليها.
105 - une femme الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:31
للذين يصرحون ان الاسلام اساء للمراة فهذه الشاكلة السن ممن قال فيهن القران والتي ياتين الفاحشة من نسائكم فاشهدوا عليهن اربعة منكم فان شهدوا امسكوهن في البيوت حتى يتوفاهن الموت او يجعل الله لهن سبيلا صدق اله العظيم الفقر برئ من تصرفاتهن بل سفاهتهن وشبقيتهن وقصر تفكيرهن يمكن ان يحجر عليهن قاصر لفقدهن التمييزبين لصالح والطالح واختفاء عزة النفس في الامن المتغاضي عن اصحاب الشقق والرياضات واصحاب هذه الاماكن المغاربة الذين يرضون بمال وسخ واصحاب الطاكسيات ومن يكترون لهن سكنا بمراكش لو لم يجدن التشجيع من رجالنا لما تمادينا الفقر برئ من هذه الامثلة الا يخفن من الامراض القاتلة كيف يقبلن ان تكون اجسادهن لعبة ويضاجعن عدة رجال في الاسبوع الواحد او نفس اليوم الا اذا كن غير متوازنات يخفن من بشر مثلهن ولا يخفن من خالقهن فاكرر الفقر برئ برئ مما ترضينه لانفسكن
106 - الحسن الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:37
والله المسؤلية التقيلة في ما يخص الدعارة بكل اشكالها وحتى اغتصاب اطفا لنا يتحملها المسؤلون الكبار في هدا البلد كيف يعقل ان العدا لة او الامن عندما يتم ضبط فا سدين خليجين او اوربين او مغاربة يتم تسريحهم كان شئا لم يكون علما ان جزاؤهم الرجم حتى الموت لو قمتم بمحاربة الدعارة كما تحاربون (الارهاب المزعوم) لكنتم قد قدمتم شئا كبيرا لهدا الشعب المغلوب والخائف....
ولكنكم انتم من يريد هدا الفسا د للنيل من الدين اللدي له رب يحميه من كل صغير حقير منافق وربا كافر...
حسبنا الله ونعم الوكيل
107 - abdolondon الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:45
Salam .the cause is our system these ladys do not have any income .if our systeme help theme they never do that.
108 - Yazidbenomar fes الجمعة 21 يونيو 2013 - 15:53
في نظري و مع كل احتراماتي لسائق سيارة الأجرة وماأكثرهم هم الذين مسؤولون عن هذه الفضائح هم الذين يساعدون هؤلاء العاهرات بواسطة الهاتف النقال .هناك منهم من يساهم في مساعدة عاهرة من عائلته حتى زوجته كذلك يتحرون في الأطفال والقصير ان (pédophilie ) وهذه مسؤولية السلطات والمسؤولين ونحن كمغاربة لن نسمح لكل من يشوه بسمعتنا و إيماننا وإسلامنا . ولن يغير اللاه ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
109 - Marocain d´allemagne الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:07
Merci madame,vous avez touché un peu le fond du probléme.Et j´ajoute que c´est un symptôme parmi d´autres d´une société gravement malade et qui ne juge que par les apparences.M.A
110 - imane الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:09
خلو الناس تعيش في الهنا أي مكان فيه صالح وطالح هذه ضاهرة متواجدة في كل مكان من هذا العالم السبب إقتصادي عولمة قيم رديئة هي طغيان المادة ا،نقص التربية ؛إعلام مادي ربحي إقتصاد هش،هل هذه الفئة وجدتم لها حلول بالقطع لا فهن يعتمد عليهن للرفع من الإقتصادإذن كثرة الكلام غير مفيدة فهذا كله بسبب إقتصاد الرأسمال أما أكثر المغربيات يكسبن لقمة عيشهن حلالا كما نرفض هذه الضا هرة أن تقنن ببلادنا الإنسان ليس بضاعة للحل يجب خلق موارد عيش لهذه الفئة إعلام واعي أسرة مربية ومجتمع متضامن وتوعية دينية وتعليم منتج أما من يشتم ٱعراض الناس فهذا ليس هينا ٠
111 - abdou الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:22
حب الدنيا راس كل خطيئة لا حول و لا قوة الا بالله
112 - المظاهر المزيفة!! الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:22
ومتى كان الحجاب والخمار والنقاب رمز للعفة والطهارة؟؟؟

المظاهر المزيفة للمنافقين والمنافقات لم تعد تنطلي على أحد في المغرب حتى السذج يعرفون دلك اليوم.

كم من فتاة أو امرأة رغم أنهن لايرتدين الحجاب أو النقاب في مجتمعنا إلا أنهن محترمات جدا في المجتمع نظرا لأن أخلاقهن عالية.

هده المسألة إدن أصبحت معروفة ومعروفة لدى المغاربة.
اسأل اليوم أي مغربي وقل له ما رأيك في أصحاب اللحي الطويلة ومرتديات النقاب؟ سيقول لك بالطبع ـــ " الثقة أخويا مابقات اليوم حتى في شي واحد "
113 - zohir الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:25
لم يكن الفقر يوما من الايام عيبا.كما قال صحابي جليل:(احب ثلاثة يكرههم الناس الفقر و المرض و الموت.الفقر لانه يعلمني التواضع و المرض لان فيه كفارة لذنوب و الموت للقاء الله عز وجل ونظر لوجهه الكريم)رضي الله عنه.
114 - استاذ الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:28
السلام عليكم ورحمة الله
ارى انه من الواجب أن تصدر الداخلية تعليمات أو مذكرة للتبليغ عن مثل هذه الأفعال الشنيعة ، خاصة لسائقي سيارات الأجرة مع تحفيزهم ...يعني من رأى مثل هذا الساوك داخل سيارته يبلغ...وسيتم إلقاء القبض على الشبكة ككل إن لم تكن هذه الشبكة لها سيطرة لأن الخليجيين ربما فوق القانون أحيانا
115 - YOUMA RIFI الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:33
موضوع مهم للغاية يطرح نفسه للنقاش بحكم انه منظر نتعايش معه كل يوم ونسمع عنه وهناك من قومنا من شارك في إزدهاره بسبب العقليات التي تطرح على مسمعك كلمة " دبر راسهوم أو ماشي سوقي " اللتي تساهم في خلق الفوضى وحالة التسيب اللتي نعيشها ؛
لايمكن بكل حال من الأحوال غض الطرف على هاته القضية اللتي تعتبر دخيلة على قيمنا ومبادئنا القيمة بذلك يجب على كل مواطن يحب الخير لأخيه وأخته وجيرانه أن يبلغ المصالح المختصة بكل تحركات مشبوهة أو أفعال غير مقبولة بقوة القانون وأن يتم تكوين لجينة عن كل حي للسهر على ذلك وتتبع الملفات للتقليص من هذه الظاهرة اللتي ستجر لنا البلاء و ويلات في القادم من الأيام ،أشكر صاحب المقال على إثارة الملف غير أنه يجب عليك إختيار الكلمات المناسبة للتعبير كي لا تؤول من طرف بعض النقاد وما أكثرهم بمفاهيم مغلوطة ويجرون الموضوع خارج سياقه وشكرا ;
116 - salame الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:46
سلام عليكم المراة المحجبة المنقبة افضال من المتبريجة من سيطمع في المراة ادا سترات جسمه ام المتبرجات اداتعرت فا العراد كلها تضهربيشكلها الحقيقيوالمهم


إذا تعرت المرأة بلباسها دليل غضب الله عليها

ودليل ذلك أن... آدم وحواء عندما غضب الله عليهما عراهما وأبدى سوءاتهما ...
... وكلما زاد غضب الله عليها زادت بالتعري ، واللباس المحتشم الساتر دليل رضا الله عليها قال عز وجل بسورة الأعراف :
{ يابني آدم لايفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لباسهما ليريهما سوءاتهما }

” إذا أراد الله بقوم سوء ، حببّ إليهم التعرّي “
* ابن باز

اللهم استر علينا أجمعين برحمتك يارحيم
امين امين يارب
117 - Sami,الى تعليق114؟ الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:47
الى تعليق 114 شنو هذا الكلام يا اختي؟ خليو اناس تعيش؟ مذلة رخص بيع الجسد ؟ تشويه شعب كامل في ناس شرفاء و محترمين؟ سمعة شعب كامل و بلاد بالفساد و السمعة السيئة؟ لا نقبل هذه المذلة لآحد في بلدنا هناك الف مليون و سيلة لكسب لقمة عيش و هناك دول افقر منا بكثير ولا نسمع عنهم هذه الفضائح , الانسان يتعلم التكوين مهنة والتربية بين الاهل و الوعي يساعد الانسان ان ياحفظ الشرف كرامة الانسان اهم من فرنكات ستزول بعد حين وهناك كثير من الاعمال تحفظ كرامة الانسان يشتغل فيها و اخيرآ لا يغير الله بقوم حتى يغيرو بالانفسهم , وليس هناك اي مبرر ان يبع الانسان جسده في سوق النخاسة ان لم يكون في طريق شرعي حلاله الله ارجو النشر شكرآ هيسبريس
118 - المتفائل الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:56
ن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون ( 65 ) لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم إن نعف عن طائفة منكم نعذب طائفة بأنهم كانوا مجرمين ( 66 ) )
119 - layla الجمعة 21 يونيو 2013 - 16:57
eh pour les canards qui ne blâment que les femmes avec qui elles se prostituent avec des chèvres vos gueules y en a marre de vos complexes homme espèce primitif complexé par la femme allez prêchez !vos moralite sur vous même dislike please
120 - رمزي الجمعة 21 يونيو 2013 - 17:49
الحمد لله على نعمة الاسلام اللباس الشرعي للمرأة واجب اما من يشوه الحجاب والنقاب لاستعماله في ما حرم الله فان النار تنتظرهن ان لم يتبن وما الحياة الدنيا الا لعب ولهو وحياة الانسان قصيرة وماله الى القبر فالنساء كلهن عورة ولا يرضين بهدا ويردن التبرج والعري
121 - said-petit taxi الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:13
أنا سائق طاكسي صغير اشتغلت في المهنة أكثر من 10 سنوات وما تركت فندقا أو حانة إلا وأنا أخذت الفتيات إليها أو منها وأنا لست ملتح لكن أقول :
لم يسبق لي أن حصلت لي هذة الحادثة أبدا
لكن كلما وجدت منتقبة إلا ووجدت معها صغارها أو زوجها أو أمها.
بل إنهن كن يتضايقن من الأغاني ورائحة التبغ وأكثرهن تستوقفني وتنزل فجأة وتترك الطاكسي .
بل أكثر من ذلك أنهن يتضجرن إن سمعن سبابا أو شتما أثناء ازدحام المرور.
122 - حروف مغربية ثائرة الجمعة 21 يونيو 2013 - 18:42
بعض المسلمين ياخذون اسلامهم من فطرتهم فقط....فقط لان لأبوين مسلمين..لدى لايستطعون ان يتصرفوا مثل المسلمين و قلة الوعي و المحيط الاسري الفاسد يزيد من هول الموقف... لن نطالب بجلدهن او رجمهن...لكن سنطالب بان يفتح باب المجتمع المدني ليساهم في خفظ حدة الموقف..و منع المفسدين ـ الاجانب ـ من دخول بلدنا الحبيب لسلب جواهره الثمينةـ بنات وطننا الغالي ـ...اللهم اهدنى يا رحيم يا رحمان
123 - صهيب الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:12
السلام عليكم النقاب والعاهرات لكي يشوهون المراة العفيفه ويشوهون الاسلام الطاهر حسبنا الله ونعم الوكيل
124 - katty kari الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:18
لا حول ولاقوة إلا بالله
الله يسترنا، الله يخرجنا من دار لعيب بلا عيب
125 - حسن الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:34
لاحولة ولاقوة إلاباالله انا شاب أعمل فى السعودية أخجل من نفسى بمجرد أقول
انا مغربى للأي سعودي كيبد حديت كنت فالمغرب في شارع كدا فندق كدا كيحكي غير على الفساد شوهونا . أينك يايوسف بن تاشفين بلاد الرجال بلاد
الجهاد فين دور شرطة فين الحكومة فين الغيرة على البلاد غير رشوة والفساد
حسبناالله ونعم الوكيل أنشرياهيسبريس
126 - ام غيورة الجمعة 21 يونيو 2013 - 19:50
ا لجميع يعلم ان المظاهر خداعة,ومع ذلك هذا لاينفي وجود متخلقات ,مؤدبات ,ومحتشمات ,بنات اللاصل;اما مثل هذه المتلثمات اللواتي يخادعن الناس,انما يخادعن انفسهن,والله هواللاجدر ان يخشى,اللهم رد ببناتنا الى الطريق المسقيم ,امين يا رحمان يا رحيم.
127 - imane الجمعة 21 يونيو 2013 - 20:44
أقصد أتركو الناس الصالحين يعيشو بسلام فالبصمت والعمل يتم حل المشاكل المهم الفعل وليس القدح والقدح المتبادل من أبتلي يجب أن يستتر ويجب ذكر النماذج الإيجابية وليس آلفاشلة أكثر النساء يعملن بشرف وليس ما تكتبون وتقدحون من يعمل ويكد ويربي ،العلماني يريد تقنين الضاهرة ليشتغل بٱمان والمتدين غائب فلآ توعية ولا برامج عمل ولا مجتمع مدني لا شيء غير الكلام كل هذا يدخل في إإطار تعميم الفاحشة يجب تشجيع علىىالعطاء وإبراز أمثلة جيدة تكون قدوة
128 - مواطن غيور الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:06
يحب البعض أن يفسر دائما هذا الانحلال الخلقي الفظيع الذي يشهده الوطن مدنا وقرى وبرا وبحرا وجوا وما شئت بالفقر وبضيق ذات اليد، وكأن المغاربة الآخرين الذين لا يلجؤون إلى هذه الظاهرة البشعة هم من أهل الترف والبذخ، علما أن شريحة كبيرة من المواطنين تصارع الحياة بمرارة لكن بشرف! أو كأن آباءنا وأجدادنا لم يعرفوا الفقر يوما! المشكلة هي أن الناس أصابها سعار المادة فتريد أن تصل إلى كل شيء بأسرع وبأقصر الطرق، ودون أي جهد يذكر! وهل هناك أهون من خلع الملابس؟! ثم إن الكثيرين ارتموا في أحضان الرذيلة وهم لا يشكون فقرا في جيوبهم ولكنهم يشكون فقرا في عقولهم وضمائرهم! وتحية إكبار وإجلال للمسؤولين الذين لا يكتفون، والحق يقال، بالتفرج عما يحدث، بل يباركونه ويشجعونه ويؤمنون له الحماية الكاملة، هذا إذا لم يساهموا فيه شخصيا، وطوبى للوطن بهم!
129 - عبد الله الجمعة 21 يونيو 2013 - 21:06
شوفو هاد المخزن معانا اللي دوا يرعف اما مع باقي العالم فهو مبهدلنا الكل يضحك علينا هده سفارة النرويج تهرب ابناء المغاربة الدين لن يجدوا طبعا من يرد اليهم كرامتهم او حقوقهم وسفير امريكا يصول ويجول في المغرب ويتدخل في امور لايمكن لممثل لدولة اجنبية ان يتدخل فيها بحيث انه لو قام السفير المغربي مثلا باعطاء نصيحة للامريكيين لرماه اوباما باباه مباشرة الى المحيط
وبعد السفير الامريكي جاء الدور على اخرين الدين نصحوا المغاربة في امور لايمكن ان تتقيلها حتى دولة مهما وصل ضعفها لكن المخزن مادام هؤلاء البجبناء لايتحدثون مباشرة ولايقولون مثلا ان المخزن حكم بزز اللوبيات سرقة بزز
ولكن هم ينظرون الى الامور من زاوية اننا شعب للحمير خصوصا عندما ينظرون الى احزابنا ولاحزب واحد يستطيع ان يضع يده على موطن الخلل
الكل يؤدي دوره التمثيلي وينتظر حفنة الشعير الا لعنة الله على المنافقين المتخادلين الانتهازيين الوصوليين الحثالة الرعاع سقط المتاع
130 - hossam الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:20
لم يبقى ما نردف عليه الدموع في وطن إشتقى إلى الجاهلية الأولى قبل الإسلام السماسرة والجوعى على الرصيف والمومسات على حافة الطريق والعبيد والرقيق على الضفة الشوارع النفوس لا قرارولا إستقرار لها ثائهة بين المطرقة والسنداد الكل في مصير والممر واحد والنهاية والإتجاه في دائرة مغلقةلامفر من الأسياد والجلادون،إستفحلات العبودية والإقطاعية بإسم التحرر والإنفتاح،أمة أضاعت الأخلاق والقيم الربانية وها هي اليوم تعيش القلق الوجودي في ضياع لا بعده ولا قبله ضياع، خلفثم أسركم وأزوجاكم وأتبعثم أولئك الديدان من عملاء الغرب والعولمة الذين يضحكون على ضقونكم كل يوم وفي واضحة النهار أتعلمون كم أنجبوا من أموال وعقارات وضياعات بسسب إستغلالكم وتخديركم بالحقوق ،هأنثم مشردون وهم في فنادق باريس مع أعوانهم في جلسات حمراء من نخب الشمبانيا ووجبات رقية وأفرشة من نوع خاص لا لسبب إلا لأنهم وجدوا أرواح فارغة من كل ماهو روحي فكري منطقي إنساني يصل بإنسان إلى ربه وإلى قيمة وجوده في هذا الكون،
131 - laila lotfi architecte الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:23
exelent sujet , merci hespress, a l université de rabat on discute le sujet d une jeunne fille alias chaimae , une prostitue en hijab, trés célébre a salé , et plus exactement au quartier dyar, elle pratique la prostitution avec les imams et les croyants du sob7, elle a une voiture, ce qu on discute a l univers de droit, est ce l islam qui encourage la prostitutionn vu que la famille de chaimae en hijab vient souvent a la mosquée ,
132 - hassan الجمعة 21 يونيو 2013 - 22:27
النقاب ليس لباسا إسلاميا بل هو لباس تقليدي ففي الإسلام يجب أن ترتدي لباسا فضفاضا لا يبرز مفاتنها و تغطي شعرها بحيث يبقى وجهها مكشوفا لتكون معروفة لدى الناس و لكن علماء الدين و تأويلاتهم السطحية و قلة خبرتهم في علوم الدين و الاجتماع و النفس .... جعلتهم لا يركزون على مقاصد الشريعة و أصبح الدين عندنا هو مجموعة من المظاهر و التقاليد .فمثلا إذا أردنا أن نعرف المسلم الحقيقي فهو الذي يستيقظ باكرا و يصل إلى عمله في الوقت المحدد و يعمل كالآلة للرفع من الانتاج و بدون ثرثره ولا نميمة ....وليس هو من له لحية و يحمل تسبيحا و يتمتم و يرتدي زيا أفغانيا كما يجب تعريف العلماني هو من يستعمل عقله في حل الإشكاليات و ليس من يسب المسلمين و يتعصب لعرقه أو نسبه و يسكن في الحانات و يقول ماما أمريكا
133 - عماني خليجي السبت 22 يونيو 2013 - 04:50
استغرب عندما يكتب صحفي عن الدعارة فى المغرب بعض الردود تلصق هذه التهمة فى الخليجيين و كان باقي الجنسيات ملائكة او كان المغربي منزل من السماء .
ياخي اذا وجد الفساد وجد له نساء و رجل دون استثناء ولكن لا نعمم هناك رجال فاسدون و هناك نساء فاسدات لا يخلو بلد من شيء و لكن يجب الا نعمم من يرد الفساد فسيذهب له ومن يخاف ربه فسيمتنع عنه .
و اعطيكم مثلا اذا الخليجي يفسد فى المغرب ماذا تفعل المغربية فى تايلند اذهبو هناك و سألوا هل هو ايضاء الخليجي لا تجرونا على الحديث فى امور كثيرة يجب معالجة هذه الاسباب من مصدرها .
134 - إلى houria رقم 42 السبت 22 يونيو 2013 - 09:57
إلى houria:
أولا لباس الحجاب ليس ب sac de poubelle كما ذكرت لأنه من لباس النساء العفيفات الشريفات وبدون تكليف من أزواجهن والدليل على ذلك النساء الأوروبيات عندما يدخلن إلى الإسلام تلبسه بكل فرح وافتخار فليس هناك أي أحد يرغمنهن على لباسه ! ثانيا تفسيرك لا يبرر القيام بالدعارة فهو غير مقنع ! وليكن في علمك أن فرنسا تحارب العارة فما بالك نحن المسلمون ! فعارعلى مسلم أو مسلمة يعطي أو تعطي أعذار واهية للقيام بالدعارة ! J'avoue que vous manquez de moralite et de principes
135 - أبو عبد الله السلفي السبت 22 يونيو 2013 - 10:39
إليك يا صاحب المقال..نعم لم تدرج تعليقي الأول بين التعاليق لأنه مؤلم لك ولأمثالك ولكي نتأكد أنكم معشر الصحافة لاتريدون الحق إنما تلهثون وراء الشهرة لا بارك الله فيما عملتم..أعود وأقول قال تعالى:إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۚ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ..ولا أراك إلا ممن يحب أن تشيع الفاحشة في المؤمنين والله حسيبك ولا تحسبن هذا أمرا هينا بل هو عظيم..أعرف أنك لن تسمح بهذا التعليق لكن لا يهم إذا رأيته فتلك الغاية..عاملك الله بعدله.والسلام
136 - mohammad السبت 22 يونيو 2013 - 12:07
هذه القصة سوف تصدم الجميع , و ربي على ما اقول شهيد

سيدة متنقبة تتحرشت بي و هي منتقبة و متزوجة , فخفت منها و فسرت لي ان زوجها يلهو مع الزوجة الصغيرة الثانية و يحرمها حقها في الفراش

جاءت لبيتي مرتين لكن سديت عليها لعدة اسباب اهمها, تقول ان
l' épilation حرام ,و لجسد يبقى مزغب كما خلقه الله insupportable
137 - simo السبت 22 يونيو 2013 - 12:53
الى الاخ العماني صدقت الدعارة لاتتعلق بجنسية ولاانتماء جغرافي هي فقط صور نمطية مغلوطة لا الرجل الخليجي رمز البلادة والكبت لا المغربية مثال للبداءة التحايل موجود في جميع المجالات هؤلاء النسوة خفن من الناس فتحايلن ولم يذكرن الله اما المنقبات فيملان المساجد ودور القران ويتنافسن في حفظ القران وفي جانب الصورة اخريات اثرن الزينة والتبرج والربح الدنيوي اردن السمعة الطيبة بين الجراين والمال اما في مايخص الصاق التهم بالخليج فاكاد اجزم ان هناك من لا يميز بين اللهجات المغاربية ولااللهجات الخليجية وهذا راجع الى عدم الانتاح الايجابي وختاما فتش تجد من بحث في المستنقعات اكيد لن يجدا للؤلؤ
138 - السياسة هي السبب السبت 22 يونيو 2013 - 13:01
كل ما يعيشه المغاربة من دعارة وسرقة واغتصاب وتسول وتشرد ومختلف المشاكل الإجتماعية والأخلاقية هي نتيجة السياسات المتبعة في هدا البلد العزيز مند الإستقلال
الأغنياء يستغلون البلد ويزداد غناهم وتزداد الفوارق الطبقية وهو ما يدفع هؤلاء الفقراء إلى البحث عن كل السبل من أجل نيل ولو جزء يسير مما يونه في ملك البورجوازيين
الدين يقولون إن الدعارة ليست لهل علاقة بالفقر ويعطون نمادج اليمنوالسودان وأفغانستان نقول لهم إنكم مخطؤون:أولا الدعارة موجودة في هذه البلدان وربما بشكل أقل أو بشكل آخر ثانيا تلك الدول لا توجد بها فوارق طبقية كاسحة كما في المغرب القريب من أوربا حيث بورجوازيته تعيش بين هنا وهناك وإدا أضفنا لذلك اقتصاد الريع والفساد الإداري والمالي والسياسي فالنتيجة هي التي أمامنا
139 - MAROCAIN السبت 22 يونيو 2013 - 13:49
الى 120في افانستان رغم النقاب فهي اول دولة في العالم من ناحية التحرش الجنسي وبعدها مصر حسب ONU
140 - من وجدة السبت 22 يونيو 2013 - 14:17
الدعارة طلب و عرض والكل مشارك في هذا الفعل الخبيت فلا تلومو النساء فقط لو انعدم الطلب لما كان هناك قيمة للعرض.
شحال من واحد يسب و يلعن منوراء هاد المشقوف يطفيه و يمشي يقصر
خزيت بنادم منافق
141 - عبد العزيز السبت 22 يونيو 2013 - 15:37
أطالب هيسبريس بإنجاز تقرير او روبورتاج عن المحجبات والمنقبات اللواتي يخدمن بكل ما أتين من قوة لخدمة المجتمع في كل المجالات. وليس إنجاز تقارير فقط عن فضائح قلة من اللواتي تستغل الحجاب لقضاء مآرب أخرى.
142 - CaSaWi السبت 22 يونيو 2013 - 15:47
انا مغريبي و كنكول بصراحة ان المغاربة ولاّو ماديين بزاففففف كيتبعو غير الهوتات و الهمزات واخا يكون هاداكشي حرام!!لا رجال و لا عيالات،و المغاربة شخصيتهم ضعيفة بزاف،مع اللبنانيين كنوليو لبنانيين،مع المصريين كنوليو مصريين،شوفو هافبلادنا فشي بلايص راقية كتولي تسمع غير الفرونسي كتشير ولينا كنبانو للعرب و النصارة ضحكة،آو فلمغريب و كنهضرو بالفرونسي،وا خرجان لعقل هادا؟!و هاد الكلام كنوجو خصيصا للمدن اللي فيها السياحة بزاف،باراكا من التبلحيس و التلحميس مع الكور،انا كنحشم فبلاصتكم،ديرو لراسكم شخصية.
و الحل اللي بان ليا مناسيب لبزاف المشاكيل فلمغريب هو خاصنا تكون عدنا ههههووووييييييييةةةةةةة،الاسلام هو ديننا،العربية و الامازيغية هي لوغتنا، كنتمنى نولي نشوف لمغاربة فشي اداعة اجنبية كيهضر بلوغتهم الداريجة ولا الامازيغية و هوما كيطرجمو بحال القرانسويين ولا الميريكانيين فيما مشاو كيهضرو بلوغتهم وهاديك الساعة هاد المشاكيل غادين يتحيدو ها راسهم.نفعّلو الهوية ديالنا فارض الواقيع فالادارات،فالكونطرات يوليو يتكتبو بالعربية ولا الامازيغية،....الخ.خاص ترجع هيبة الاب و الاخ و الجار،كون كان كل واحد كيكابل غير عائيلتو و كيربيهم مزيان كون كعما يبانو هاد الكواريت،هادي اللي كتخرج فنصاصات الليل فيناهوما والديها و اللي كارية بعيدة على والديها فيناهوا باها و لا خوها و لا عمها...الخ.كلشي بيدينا حنا.
و الله يهدي ما خلق.
143 - megalo السبت 22 يونيو 2013 - 17:07
C Ppas etonnant car nous allons droit au mur a cause de la politique du tourisme qui mange d'enormes sommes d'argents qui ne créent aucun poste de travail pour les chomeurs .Au contraies cela sert interets des lobys qui sont entrain de vendre l'hnneur des marocains à bas prix.C une honte a nous tous.Que pensent les tenors du PJD à leur tete Mr Benkirane voila un champs de bataille halal contre ALFASSAD le vrai.PJD prend couverture de ISLAM pour percer coeur des marocains mais en fait ils tempent les gents et blessent leur amour propre.Que DIEU nous pardonne sauf à ceux la.
144 - فيلال السبت 22 يونيو 2013 - 19:44
هذه حالات نجدها في المجتمع الذي يريد ستر جريمته بالعفة او بالاخرى بلباس ترتديه العفيفات والظاهرة ليست في مراكش فقط بل حتى في بعض المدن الصغيرة مما يدع الانسان حائرا هل هن ضالعات ام هن ضحايا مجتمع فاسد ام نطبق عليهن قول الرسول من ابتلي منكم بهذه القاذورات فليستتر ام نقول لهن ان مما ادرك الناس من كلام النبوة ان لم تستحي فاصنع ما شئت فليتقين الله وليتبن اليه فهو يقبل توبة العبد مالم يغرغر والصلاة على سيدنا محمدا سيد الاطهار
145 - US CITIZEN الأحد 23 يونيو 2013 - 03:56
ا لى التعليق 129 حسن تعمل في السعودية زعما السعودية حاجة كبيرة خدام ف wall street ديال نيويورك , السعودية ما فيهاش الدعارة هداك الشي راه بالحسي امعلم ا دخل على اليوتوب وشوف السعوديات اش ديرات بلاد النفاق شرطة الاخلاق غير فالزناقي اما الديور الله عالم ,اما الخدمة ديال الدل تماك رحنا عرفينها يحيدو ليك الباسبور ؤيعطيوك 2 فرانك ما عندك لاقوانين لا تقاعد ؤمكملينها عليكم بالقمع احترم المغربيات اما الحولى ؤالمكاابت راهم معروفين
146 - Mohamed Aboq الأحد 23 يونيو 2013 - 07:46
Many people ignore what is between the wife,& her husband except god!!!!because there are greedy people as food is concerned exactly like sex. There are some men, & women who are really naturally sexy,& also there is the problem of the word shame, & the woman is considered As a delivery machine of kids;Therefore the woman is in need of real love , not like a rabbit because both of them are in need of a good sexual education so as to avoid divorce problems. First of all the choice of your future companion should be based on real love ,& total harmony, which is rare.,& that's why young people are against marriage, or they prefer to have prostitutes because it does not cost them a lot of money,& it is far from engagement. Hchouma, hchouma this word has participated in the breaking,& destruction of many household. As a conclusion, please think a lot before you ink before u get engaged, & it will your everydAy nightmare; still there are beautiful girls who are really ready to devote themse
147 - محمد الأحد 23 يونيو 2013 - 07:49
صحاب الطاكسيات اكثرهم منافقون.هده الطريق ليست جديد فى مركش !
الله ينظر الى القلوب لا الى الملابس صحيح مسئلة شرعية الملابس لاتمنع لانسان ان يقع فى الحرام الذى يمنع هو الخوف من الله سوء رجل او أمرءة
148 - عبدالله العمراوي الأحد 23 يونيو 2013 - 10:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بدأنا نسمع عن اشياء عجيبة وغريبة في نفس الوقت منقبات عاهرات ! عجبا ؟ من الذي أجبرهن عن لبس الزي الاسلامي المذكور في القران الكريم حين يصف الله تعالى من تلبسه بالمؤمينة وهل تلكم العاهرات مؤمينات !بالله عليكم من الرازاق دو القوة المتين تراهن يخفن من البشر ولا يخفن من رب البشر {ان الله يمهل ولا يهمل}ان كن مبتليات بالفساد والزنا فاليبتعيدو عن الزي الشرعي الاسلامي فهن يتسببن لاخواتهن المومينات الغافلات في الكثير من المشاكل فاليتقوا الله ربهم فان سترهن كل هدا الوقت فسيأتي يوم ينفضح فيه امرهن ولا ينسين يوم العرض على الله مذا سيكون جوابهن (يوم لا ينفع مال ولا بنون الا من أتي الله بقلب سليم)
149 - bouchta الأحد 23 يونيو 2013 - 11:42
ا لمغاربة رجالة و عيالات معروفين بالنشاط و العرايض

بين ليلة و ضحاها بغيتو تخونجو عباد الله و تبدلو العادات الزوينة دياللنا

و ترجعونا بحال السواعدة

هذا مستحيل
150 - fatima الأحد 23 يونيو 2013 - 12:11
en voiyant ce qui se passes de loin dans mon pays je peux que indigner tout ces faits contraire a l education islamique,on est ou de l islam dans le maroc???
المجموع: 150 | عرض: 1 - 150

التعليقات مغلقة على هذا المقال