ابنة السكاح تتهمه بـ"تعذيبها".. وتروي قصة "هروبها" إلى النرويج

ابنة السكاح تتهمه بـ"تعذيبها".. وتروي قصة "هروبها" إلى النرويج
السبت 29 يونيو 2013 - 01:30

في أول خروج إعلامي لها عقب واقعة اعتقال البطل الأولمبي السابق خالد السكاح في مطار أورلي قبل أن تُطلق السلطات الفرنسية سراحه، اتهمت سلمى ـ ابنة السكاح من طليقته النرويجية “آن سيسيلي هوبسطوك” ـ والدها بتعنيفها وتعذيبها، وبتحويل حياتها وأخيها طارق إلى جحيم جعلهما يفران بجلدهما من أبيهما الذي جابت شهرته الآفاق.

وقالت سلمى، 20 عاما، في رسالة توصلت بها هسبريس، إن تصريحات والدها للصحافة ووسائل الإعلام بخصوص علاقته بها وبأخيها ـ 17 عاما ـ تجانب الحقيقة تماما، فقد ذكر بأنه “يحب أطفاله”، لكن “نفس الشخص سبق له مرارا محاولة قتلي أنا وأخي، كما أنه قام بتعذيبنا، واستعمل الشطط في سلطته الأبوية ضدنا طيلة السنوات الثلاثة التي قضيناها رفقته في المغرب” وفق تعبير رسالة سلمى.

وسردت ابنة السكاح، التي حرصت على تسمية نفسها باللقب العائلي لوالدتها، أمثلة على تعنيف والدها العداء العالمي لها ولأخيها، ففي “1 نونبر 2008 تعرضت لعنف قاس من طرف والدي حتى فقدت وعيي تماما، إذ ضربني بكل ما أوتي من قوة على رأسي بأشياء مختلفة، وركلني في مختلف أنحاء جسدي، وأنا ساقطة على الأرض، وبصق علي، ونتف حزمة من شعر رأسي”.

“عندما استفقتُ وجدتُ طبيبا يعرفه والدي، حيث ساعدني على النهوض وغسل وجهي، كما أعطاني بعض المهدئات، وهذا كل ما استطاع تقديمه لي من خدمات..”، تورد رسالة سلمى التي تشتكي فيها من تصرفات والدها.

وعبرت صاحبة الرسالة عن معاناتها من المراقبة اللصيقة التي كان يضربها السكاح عليها وعلى أخيها: “والدي كان يراقب حياتنا، ويراقب كل ما له علاقة بنا، ولم يكن لدينا الحق في الاتصال بوالدتنا؛ وفي أوقات طويلة كنا أنا وأخي بعيدين عن المدرسة دون الحق في رؤية أصدقائنا وعائلتنا”.

ورجعت الفتاة بذاكرتها إلى محاولات فرارها من بيت أبيها خالد السكاح حيث أوردت بأن “أول مرة حاولنا فيها الهروب كانت في مارس 2009، حيث فررنا من ضيعة توجد جنوب العاصمة الرباط، واتصلنا برقم الحالات الطارئة الخاص بالسفارة النرويجية بالرباط”.

وزادت سلمى، كأنها ترغب في تبرئة ذمة السفارة النرويجية بالرباط مما نُسب إليها من ضلوع في “تهريب” ابنيْ السكاح، بأن “مسؤولي السفارة اختاروا احترام القانون المغربي بأن حملونا إلى أقرب مركز للشرطة، وتم سؤالنا هناك عدة ساعات، ووضعنا شكاية ضد والدنا السكاح بسبب العنف والتهديدات التي يمارسها في حقنا، غير أن قاضيا محليا قرر أن نعود لوالدنا” توضح رسالة سلمى السكاح.

أما المحاولة الناجحة للهروب، وفق ذات الرسالة، فكانت في ليلة 19 يونيو 2009، حيث “استطعنا أنا وأخي أن ننجح في الهروب من شقة الزوجة الجديدة لأبينا خالد السكاح، والتي حُبسنا فيها عدة أيام، ونجحنا في الحصول على مفاتيح الشقة، وخرجنا، ثم اتصلنا هاتفيا بوالدتنا”.

رسالة ابنة السكاح “أغفلت” ذكر كيف تم “خروجها” بمعية أخيها طارق من التراب المغربي في اتجاه النرويج، باعتبار أن هذا الخروج “لم يكن بريئا ولا سليما” بحسب تصريحات العداء الأولمبي السابق الذي مافتئ يشير بأصابع الاتهام، غير ما مرة، إلى السلطات النرويجية بكونها “متورطة” في “خطف” ولديه: سلمى وطارق، وهو ما نفته النرويج بشدة.

‫تعليقات الزوار

168
  • PureMinded
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:41

    لهذا السبب ادعو المعلقين لتجنب التعاطف الاعمى مع السكاح، انا احترمه كعداء مثل المغرب و رفع رايته، و لكن السكاح الانسان شخص آخر يمكن ان يخطئ و هاهي ابنته تتجرد من اسم ابيها لما عانته معه و اقول حرام عليك آسي خالد.

    انا ما الوم في هذه القضية باكملها هي تهريب الطفلين من طرف المخابرات النرويجية عبر ميناء مارينا سمير السياحي نحو سبتة و من هناك للنرويج، هذا يدل على ان بلدنا الحبيب به ثقوب اوسع من طبقة الاوزون.

  • un père
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:43

    malheureusement personne ne connait la vérité sauf dieu .mais si les enfants ne veulent pas voir leur père c'est leur droit .j'ai toujours défendu notre champion mais si cette lettre est vrai il ne mérite pas le mot père

  • Ahmed
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:48

    وسردت ابنة السكاح، التي حرصت على تسمية نفسها باللقب العائلي لوالدتها، أمثلة على تعنيف والدها العداء العالمي لها ولأخيها، ففي "1 نونبر 2008 تعرضت لعنف قاس من طرف والدي حتى فقدت وعيي تماما، إذ ضربني بكل ما أوتي من قوة على رأسي بأشياء مختلفة، وركلني في مختلف أنحاء جسدي، وأنا ساقطة على الأرض، وبصق علي، ونتف حزمة من شعر رأسي".
    إذا كل إبن تابع أباه بسبب تربيته له بهذه الطريقة سنجد كل المغاربة في السجن

  • Tarik
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:49

    Il n y a qu'à bien regarder les traits du visage de ce Sekkah pour constater son agressivité!!!! je plains le calvaire qu'ont du vivre ses enfants et leur souhaite bonne chance loin de ce tortionnaire.

  • لميمة
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:50

    على قلة المغربيات اوليدي السكاح
    هذه نتيجة الزواج المختلط

  • Hicham
    السبت 29 يونيو 2013 - 01:59

    ظهر الحق وزهق الباطل- هذه هي نتيجة الزواج من الاجنبيات. الله ما ارقز السكاح الصبر. اولادك تم غسل دماغهم.

  • ابو ادم
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:01

    سبق ان اشرت الى الاخ السكاح بنسيان الماضي وعدم التعلق بالابناء لان هذا ليس في صالحه وسيؤثر عليه معنويا ونفسيا وحتى صحيا خاصة ان امهما نرؤيجية وهنا لايسعني الا ان اقول له كما قل رب العزة لنبيه يعقوب حينما فقد ابنه يوسف "فصبر جميل والله المستعان بماتصفون "

  • adherbal
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:02

    Après le témoignage de sa fille il s'avère que ce monsieur là souffre d'un trouble de la personnalité. son attitude à l'égard de ses compatriotes le confirme il a tendance à la violence verbale et physique, il faut laisser la justice dire son mot. il ne faut pas défendre les pervers

  • mourad
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:02

    كلها ينش على كبالو……..

  • Mohammed
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:06

    D'un coté la culture marocaine, le niveau intellectuel du champion; et de l'autre les psychiatre et l'argent. Mais les deux familles (époux) ont sali les deux enfants pour toujours

  • OULAHSAID SAID
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:11

    bonjour a tous c est la lettre est ecris par les mains de sa fille cest a dire mr sakah est fautife qu il oublie la norvege

  • omario
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:17

    لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم
    اخي السكاح
    حاول ان تصبر وانسى الماضي، وتزوج بمسلمة يفتح الله عليك

  • مقيم بالنرويج
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:22

    الجواب على مسألة إغفال سلمى لذكر كيفية خروجها فارة من المغرب، يجيب عنه واقع حال المغاربة أنفسهم بتشوقهم للخروج منه بأي طريقة حتى ولو إقتدى الحال ركوب أمواج خطر موت الغرق العاتية. أو أليس هم القائلون :حتى قط ما يهرب من دار العرس!؟
    و المتنبي يذكرنا ب إذ لم يكن من الموت بد، فمن العجز أن تموت جبانا
    و يضيف : اطلب العز في لظى و دع الذل ولو كان في جنان الخلود.
    وعنترة يشير : ماء الحياة بذلة كجهنم. و جهنم بالعز أطيب منزل.
    و السلام.

  • متتبع
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:23

    بعد اعتقال العداء العالمي خالد السكاح أثناء وصوله الى الديار الفرنسية قبل ان يطلق سراحه انتابني شعور بالاهانة و المذلة التي نتعرض لها كرعايا مغاربة كلما صدرت في حقنا أحكام أو مذكرات بحث دولية لكن بمجرد ما أطلق سراحه و شرع في إعطاء التصريحات الصحفية و أرجع مشكلته العائلية التي يعانيها مع طليقته الى تدخل كلما هو سياسي بين دولة النرويج و المغرب و طالب بتدخل للدوائر العليا في بلدنا حتى أصبحت أشك في قضيته و بدا يظهر لي في صورته الحقيقية التي يخفيها عنا نحن المغاربة و يظهرها لنا بصورة المتستضعف الذي لاحول له و لا قوة.و إذا صحت تصريحات ابنته الأخيرة المنسوبة إليه و المتعلقة ب سوء المعاملة و التعنيف الجسدس و النفسي التي تعرضت لها برفقة شقيقها من قبل بطلنا السابق فليترك القضاء يقول كلمته و ليكف عن إظهار دموع التماسيح

  • hamid
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:26

    comment des enfant qui ont ete bien traite peuvent dire des choses pareil de leur pere .je pense que sekah a commis de grave erreur en maltraitant ses enfant . l argent et le pouvoir au maroc vous savez le resultat .on se sent au dessus des lois la preuve le juge leur a ordonne de revenir chez leur tortionaire

  • hatim
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:28

    chaque jeune doit choisir la mere de ses enfants,le bon choix donne des bon fruits'
    fadfar bidati dine taribat yadak

  • حيران!
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:28

    صراحة هذه الفتاة تتفرج كثيرا في الأفلام الهليودية والهندية…أنا مقيم في فرنسا وهنا مجرد كونك مغاربي أو عربي أو إفريقي هي في حد ذاتها تهمة تضاهي جرائم الحرب،فلو أضاف إليها أحد تهمة ولو سرقة دجاجة لصدقه الجميع ..أنا لا أصدق هذه الفتاة لسبب بسيط كون خالد السكاح لو كان بهذا السو ء لما تجرأ على السفر لأوروبا ولما حاول مرارا وتكرارا إسترجاع أولاده وهو يعلم جيدا أن وضع رجله في أي بلد أوروبي يعني السجن مع وجود شكاية،ولاد هنا الله يهديهم يرون تدخل الآباء في حياتهم إستبداد وديكتاتورية وهذه الفتاة تم غسل دماغها من طرف أمها مع بعض الدموع والقصة إنتهت.

  • هشام مغترب في المانيا
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:31

    انا من الوهلة الاولى عرفت ان القضية فيها ان واخواتها لانني صراحة لم اصدق مسالة اختطاف الابناء وكدا وكدا , الاخ السكاح الله يهديك واش باقي شي حد كايضرب ولادو حتى كايفقدو الوعي ديالهم , انعل الشيطان وحاول تراجع نفسك وتصلح الخطا ديالك وتقرب من اولادك وتحاول تنسا المشكل اللي عندك مع زوجتك , لان اولادك هم اهم شيئ حاليا.
    مسالة اخرى اريد الوقوف عندها هي مسالة الزواج المختلط , وبحكم اني اعيش في دولة اروبية غربية لا انصح ارباب العقول بالزواج من اجنبية بغض النظر عما يقال لان نسبة نجاح زواج كهدا تكون ضئيلة جدا ولعل ماحدت للسكاح ونسمعه يوميا من قصص خير دليل على مااقول .
    الحاصول الله يسر امور جميع امة محمد , والله يغفر لنا ماقدمنا وماخرنا وماهو اعلم به منا
    سبحان الله العظيم , سبحان الله وبحمده

  • ابو الزهراء
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:37

    نتيجة الزواج المختلط مع غير المسلمين(ذكور واناث) غالبا تعطينا مثل هؤلاء الابناء الذين يكونون ابعد ما يحترمون ابائهم وامهاتهم واوطانهم وعشيرتهم و….اللهم الطف بنا يا لطيف.

  • مغربي
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:41

    اظن ان كل ما في الامر انهما تربيا على عقلية غربية و بهذا يشعرون ان تعرظهم للظرب من ابيهم هو اعتداء و هذا شيئ عادي عند المغاربة، عموما هذه نتيجة الزواج بشخص غريب عن ثقافتنا و ديننا، كان الامر سيكون مختلفا لو كانت مسلمة حتى لو لم تكن امازيغية او عربية

  • لنحترم حقوق الأبناء
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:44

    كلامها صحيح والدليل ان الآباء المغاربة يعتبرون أبناءهم مجرد أشياء او ممتلكات يتصرفون فيها كما يشاؤون
    اغلب الآباء والأمهات يمارسون التعذيب ضد أبنائهم بسبب التربية التي ورثوها هم كذلك عن آبائهم والدليل الكلمات التي يتفوهون بها من قبيل "نقتلك نسلخك نذبحك…
    ما فعله الولدان يبدو صائبا الا اذا ارادا تمضية حياتهما في صمت وامراض نفسية لا حصر لها

  • هذا درس
    السبت 29 يونيو 2013 - 02:52

    بالله عليكم لو كانت امها مغربية ستشتكي البنت بهذه الطريق؟؟؟؟؟؟؟تاكل العصا أو تبكي أو تنساها
    راه مسكين ما ضربها حتى راه عصباتو إما على امها او شيء آخر
    هذا درس للمغاربة راه نفس الثقافة السوسيو اجتماعية ضروري للزواج داخل التراب الوطني فمثلا هناك جهات او قبائل لا تتفاهم فمابالك بخارجيات لا ثقافة ولا دينا ولاولاولاالله يهديكم راه من لم يتزوج مغربية مات أعزب،وانتما دائما الحريرة ديال الجيران هي لي زوينة
    LA SOUPE DES VOISINS EST TJRS LA MEILLEURE
    إو شرب مع راسك دابا

  • Sweden
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:12

    هذا كله مجرد مسرحية كيف لاب أن يعتقل أبناءه وهو يعرف عقوبة ذلك مسبقا لان الدول الاسكندنافية تحرم على الآباء روية أبناءهم عندما يكون هناك اعتداء ولو لفضي هذه الدول لا تسمح لأبناءها في العيش خارج بلدانهم ،ولهذا هذه النرويجية لجأت إلى السلطات اخترعه قصة وبتالي فإنهم لن يقف ساكتين لان الأطفال جنسية نرويجية .انا أعيش في السويد وهذا جاري به العمل مجرد أن يشكى الطفل لدى السلطات فانه يرحل إلى أسرى أخرى سويدية طبعا ،الله أعينك ولكنها ضريبة على تقتك في نرويجية.يايها الشباب احدروا الأجنبية فهي تكون في لباس فرشة ولكنها ثعبان .وكل قرار له ضريبة.

  • محمد احمد
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:13

    انصح البطل السكاح ان يدفن الماضي ويتزوج من مغربية تنجب له ابناء

    يعوضونه على ما فات .

  • abdul
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:17

    مسكين أنت و بلدي يا سكاح.ما دمت يا أخي مغربيا قحا و عروبي يخاف ان يتمرغ شرفه و شرف أبنائه في التراب، لماذا أقدمت على أكل الاسكريم بالعيش؟لقد أنساك اللحم النرويجي الابيض صوابك و فعلت فعلتك و كنت من النادمين.ومع هذا فاني متعاطف معك و اسف لحالك.صبرا جميلا يا ابن البلد.

  • Hajidat
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:23

    Le probleme existe en difference de cultures. Le norvege est un pays ouvert sans limites. les gens ont leur liberte absolue. La fille peur avoir un copain, vivre sa vie sexuelle, boire, fumer et faire tout. Alors au Maroc la fille n'a pas ces liberte vu que c'est societe reservee. C'est la faute de Sakkah car il s'est marie avec une femme de culture differente et il a volou imposer sa culture sur sa femme et ses enfants en utilisant la violence. Chose refuse bien sur dans tout l'ouest. Dans ce cas Je ne pense pas que Sekkah gagnera car il ne peut jamais avoir ses enfants de sa maniere sauvage et violente…sauf si un miracle a eu lieu et sa famille voulait retourner au Maroc. Mais je pense que le temps des miracles n'est plus. Tant mieux pour toi Sekkah d'oublier l'histoire et de fonder une autre famille. C'est dur mais possible car tu n'as pas de chois…je te souhaite bonne chance…

  • hamid
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:27

    صراحة وجب التعاطي مع الحادثة بكل موضوعية…فالنرويج ليس لها سابقة في إنتهاك سيادة الدول فالأمر واضح المغرب ضعيف على مستوى الحماية المخولة للأبناء كما أن صيت المغرب على المستوى الحقوقي جعل النرويج تتدخل لحماية هؤلاء الأولاد… النرويجيو الجنسية…فالحملة الدعائية المغربية ليست سوى محاولة لإدانة النرويج قانونيا على تدخلها الأخلاقي . الأخير الذي كان بذريعة ضعف السياسة المغربية في حماية الأبناء.

  • zemphir
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:32

    Je m'associe au commentaire n° 4 . Ce récit inouï monté comme un long monologue entrecoupé d’archives et de témoignages d'enfants maltraités montre la transformation d’un homme, sa cohérence et sa part de mystère. Car souvent sekkah s’échappe : le regard fuit hors champ vers le haut , en quête de souffle, de lumière et de souvenir norvegiens

  • mha
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:32

    Connaissant la culture marocaine et la culture occidentale, il est sur et certain que les enfants de Sekkah ne peuvent pas supporter l'education severe que leur pere leur impose. En europe les enfants benificie d'une liberte totale alors que au maroc, les parents pas tous imposent une education severe a leurs enfants.
    Les enfants doivent etre desires et aimes non pas des enfants abandonnes.

  • يوسف من ألمانيا
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:34

    صراحة في صغري كليت العصا و لكن بإفراط حتى أنني لم أفهم لمذا كنت أنال قتلة لدرجة مبالغ فيها في بعد الأحيان حتى يتدخل أحد الجيران.
    لم كبرت و عرفت فهمت أنه ما كان يجري بين والدي من خلافات كنا سببا فيها لأنا موجودين ، لا تنسو أن الأطفال سيكبرون و سيتذكرون… صراحة أمي تغيرت منذ سنين مع آخر إخوتي و هذا أفرحني و لم يغظني … في سن الرشد لما يتشبث المرأ بالحكمة يغشى قلبه عن الكره و الحقد يكتسب المرأ الرزانة في التصرف، فعلاقتي مع أمي جيدة و الحمد لله ، نعم أتذكر أيام التعنيف لحظة بلحظة و لكن أتذكر أنني لما أبرح الفراش تأتي لتغطيني و في الصباح تعد لي محفظتي و تلبسني و توصلني المدرسة ….. لن أنسى القسوة و لكني حجبتها بالحنان و الرأفة .
    لا تلمو أحدا على ما فعل فما خفي أعظم و لا يبرر أحد سوأً فالأيام تتوالى على بعضها و السوأة تعلق بينها .

    أنصح الأبناء و الأباء بالرحمة و المودة فإن لم يكن الأمر هكذا فكيف للمرإ رحمة الغير .

  • محمد الظريف
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:35

    هذه الطفلة لم يسمج لها بالإدلاء بهده التصريحات الخطيرة ضد والدها حتى تم إخضاعها لغسيل الدماغ وتحريضها ضد والدها الذي أراد أن يربيها تربية إسلامية بحكم أنه مسلم والإسلام يبيح للأب أن يضرب ابنه على الصلاة مثلا ، لقوله صلى الله عليه وسلم " علموهم الصلاة على سبع واضريوهم على عشر" بالطبع يقصد الضرب الخفيف ، أحيانا يصر أطفالنا على اقتناء شيء معين أو القيام بفعل معين يتعارض مع امكانياتنا أو مع الأخلاق والتربية العامة ـ وفي حيز زمني وجيز علينا أن نقنعه بالعدول عن ذلك ـوأمام ضيق الوقت علينا أن نتخذ القرار الحاسم ، لكن جهوذنا تبوء بالفشل أحيانا لأسباب مختلفة ولكي نحميهم ونحافظ على هيبتنا وحتى لا تضيع منا السلطة الأبوية نحسم الأمور باللجوء إلى الضرب الخفيف أو العقاب رغم محبتنا الكبيرة لهم ولا يتعارض مع الحفاظ على وحدة وتماسك الأسرة تحت قيادة الأب بصفته المسؤول الأول على مصلحة أفرادها ، لتحقيق الإنضباط واحترام النظام داخل الأسرة والحفاظ على الذات ـ والدليل على تعرض هذه الطفلة لغسيل دماغ وتحريض ضد الأب من طرف الأم المطلقة ، لماذا تأخرت عن الإدلاء بشهادتها كل هذه المدة ؟؟؟؟

  • marocai n
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:46

    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اخوكم انسان مغربي معجب بصاحب التعليق 12 كفانا نفاقا كلنا عنفنا وسننتقم من اطفالنا لكي نزرع فيهم العقد النفسية باسم التربية و ان لم نفعل سنربي مجانين

  • Halim
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:50

    الحق يقال أنني التقيت في سنوات سابقة البطل خالد السكاح في إحدى المطاعم بشاطئ المهدية وكان برفقة أبنائه ، كان تعامله معهم في غاية اللطافة وتلمس فيه حنانا أبويا قل وجوده ، ورغم أنني تعرفت عليه وتطفلت للسلام عليه وهو بمعية أسرته ، قام بكل تواضع وأدب وقدم إلي أسرته الصغيرة . كل ماذكر افتراء

  • salah
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:52

    الأب يريد في أبنائه أن يكونو مغاربة مسلمين والأم تريد لأولادها أن يكونو نرويجيين مسيحيين أو حتى ملحدين لا يهم يبذو أن الأولاد تربو على يد أمهم و عندما تدخل الأب فات الأوان لأن تربيته أصبحت ضد تربية الأم والأولاد في سن المراهقة كل منع يعتبر عنف في أوروبا عندما يصل الولد 13 سنة يختار مع من يعيش وفي المغرب القانون يعطي الحضانة للأم لكن هنا أعطاها للأب لكي يحافظة على تربية إسلامية للأولاد ويضل الأولاد والآباء في صراع بين القوانين الأوربية و المغربية الإسلامية هل الأولاد يتبعوا دين الأب أو الأم وهذا هو الزواج المختلط
    من تزوج غربية فإنه حثما لن يجد ولد صالح يدعوا له فوق قبره

  • واقعي
    السبت 29 يونيو 2013 - 03:54

    اولا وبدون مراوغة عند حدوث الطلاق الام هي من تحتفظ بالاولاد وليس الأب سالينا وزايدها من الفوق مزوج ومعيش ولادك جحيم زوجة الأب أخي السكاح أخطأت خطأ فادحا بداية في الزواج من أجنبية وثانيا في تطليقها قبل رشد الاولاد وثالثا في الزواج وارغام الاولاد على العيش معك بعيدا عن أمهم
    ولعل ما حصل لك يكون عبرة للحمقى الحالمين بزوجة شقراء من القارة البيضاء ويتكبرون على بنت البلد الأصيلة

  • بدون تعليق
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:12

    ليست بالحالة الأولى او الأخيرة التي تقع . أنها بعض الجوانب السلبية لزواج اختلاف التقافات… ولقد قالها الحسن التاني رحمه الله… المهم يا أخي السكاح أن أولادك اصبحوا راشدين و سيأتي يوم يفهمون فيه الشيء الكثير… صبرا يا أخي، وفوض أمرك الله

  • amal
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:14

    لا أفهم لماذا يتسابق السكاح بالفوز بمحبة أبنائه أُتركهم يتأملو ويفهمو هذا ليس بسباق.. الحب وثقة والحنان يحتاج إلى وقت.. لهم الحق في إختيار دعهم يختارون دون ضغط أكيد سيأتون يوما ليكتشفوك ليُحبوك الصبر ثم الصبر.. أنا أحسد أبناءك لتشبتك بهم العديد من أبناء يفتقدون لأب مثلك … ولاتنسى هناك أمل في أنتصبح أب للمرة 3…4…

  • Ghir Khdouni
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:17

    ا باقي عاقل نهار خداوهم ليه صراحة دير راسك بلاصتو بلادك الي تحس فيها بالامان جاو ليك ليها بالقوة خداو ليك ولادك لهدا نستنتجو انه االمغربي مواطن رخيص عند الدولة لا يسوى شئ و نزيدك انه هناك نساء في الجبال عندما تريد الولادة لا تجد سيارة اسعاف او اي وسيلة اخرى للدهاب الى المستشفى بينما عجوز اجنبية ضاعت في احد المناطق المغربية سخرت لها طائرات الهلكوبتر لتنقدها في الاخير خاصنا نعودو التعازيلا من الاول

  • may be
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:31

    رقم 7 من فضلك ابحث عن الاية في google قبل كتابتها ان كنت لاتحفظها.
    سورة يوسف آيـة (18) ( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ )

  • من الشعب
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:33

    هادي فخاطر دوك اللي كيباتوا ويصبحوا يحلموا بالكاوريات شدوا على قلبكمً: سويد سويد النرويج الكاوريات ضريفات محترمات المغربيات مكيسواوش لي دا كاورية كيعيش بحال العبد حيت فالخارج عندهم الاطفال عاد المراة عاد الكلاب عاااد الراجل ، اللهم بعض الاستثناءات القليلة ،فهمتوااا؟ ايوا رضاو ببنات بلادكم اوليداتي

  • Oujdi
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:44

    قصة السكاح ~ عرفت واحد الصمت ديبلوماسي مغربي مغربي
    وتحرك فقط عندما اعتقل في مطار باريس
    القضية وما فيها ~ ان كموندوز من النروج ~ تخيلو كموندوز بمساعدة من المخابرات الاسبانية قامو بالتذخل بالقوة في منزل السكاح وعلى الاراضي المغربية وتهريبهم الى سفارة النرويج
    هل تعرفون مامعنى هذا يعني اين هي المخابرات المغربية من هذا و هذا الصمت كله
    النرويج كلها تحركت عندما طلبت الزوجة النرويجية ذلك
    اما خلد السكاح فلا معيل له
    كموندوز من الجيش في بلدك وانت لا تدري
    لا اظن المخاربات المغربية في دار غفلون ~ لن الصمت المغربي يدل على سماحهم لذلك ~ بسبب عدم خسرانه للعلاقة مع النرويج حتى على حساب مواطن او بطل عالمي كسكاح
    مهرسيليه بابو واخديله ولادو من ارضو
    تخيليو معي هذا المنظر
    الله معاك يا سكاح ولا حول ولا قوة الا بالله

  • مصطف
    السبت 29 يونيو 2013 - 04:46

    كنت اتحدث مع احد الاتراك هنا بفرنسا عن اختيار الزوجة لتجربته هو بالتزوج بفرنسية نظر الي متمتما ثم قال:marie toi avec une femme qui a la meme culture que toi فاخذت بنصيحته وتزوجتها من دواري والحمد لله اكل الملوي و البغرير و الكسكس و الطاجين هل ستجد هذا مع اوربية.

  • معروف الداخلة
    السبت 29 يونيو 2013 - 05:17

    اقول لكل من يشكك في سلوكيات السكاح اني احد الذين عاشروه و جالسوه رفقة ابناءه سواء بمنزله بحي اكدال او في خرجات الى المطاعم سواء بالرباط او خارجها .اني اجزم ان السكاح يحب ابناءه الى درجة الجنون و هذا امر طبيعي كما يوفر لهم بالمنزل و خارجه كل سبل الراحة , و لم الاحظ اي تصرف من السكاح يخل بقانون الابوة .صحيح انه كان دائما شديد الحيطة و الحذر لانه كان يعلم بنوايا المتربصين الذين يتحينون الفرصة للانقضاض على ابنائه خصوصا انه سبق لهم ان هاجموه بالمنزل و قد عاينت شخصيا اثار ذلك الهجوم على باب منزله مما اطره الى اجراء اصلاحات بالمنزل لتعزيز فعاليته الامنية , كما سبق ان روى لي السكاح ان السفير النرويجي جاء الى المدرسة يسال عن سلمى و طارق .علما انه في تلك الايام كان الطفلين دائمي الاتصال مع امهما . ما لاحظته ان السكاح يحاول ان يحمي ابنائه بطريقة تنم عن غياب تام للاجهزة الامنية التي ربما لم تقدر حجم تخوفات السكاح و بالتالي ضاع الاب و الابناء بدولة الحق و القانون.
    ملاحظة: كان لي حوار في الموضوع مع سلمى السكاح سنة 2009 سارويه لاحقا .

  • ياشباب اياكم والاجنبية
    السبت 29 يونيو 2013 - 05:39

    يامعلقين اصدقتم حكاية الضرب حتى تفقد الوعي ؟ انها كذبة, انها فتاة لعوب.الم تروا كاس الخمر بيدها في صورة على غلاف هذه هي ثمرة الزواج من اجنبية, ضياع فقط,تنجب اطفالا,لن يحبوك ابدا, ينظرون للاب نظرة عدو, الام تمنحهم الحرية الكاملة شرب وخمر والاب يريد تعليم ابنائه مبادئ القيم, وفي النهاية الاجنبية لن تميل للقيم العربية حتى ولو دخلت للاسلام فعقليتها تبقى هي هي ولن تعمل على تقريب الاسلام من ابنائها,فياشباب يامسلم, لاتشتري التهلكة فالفتاة الاجنبية شكلها جميل وداخلها قبيح,فلاتشتروا التعاسة والشقاء…توقيع شخص يعانى من زواجه اجنبية وبنته تخجل حتى من مرافقته او من زيارته…

  • soufian
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:02

    نحن ضد تعنيف الابناء يجب أن يحاكم على أفعاله كما يجب ان يحاكم القائمين على تهريب الابناء بطريقة تخالف المواثيق الدولية

  • Said
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:20

    فين كنتي يا بنتي هاد الوقت كامل ؟؟!!!
    ماماك قرّاتك مزيان و علماتك آش تقولي .. الله يرضي على بنتي!!!!!!!!!!

  • oued amlil city
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:21

    on remerci monsieur skkah pour avoir mis en evidence ce fleau de considerer le maroc comme pays de l'education.on doit se rendre compte que nous sommes un pays de tier monde,dans tout les sens.
    nous sommes des violent en general.les gifles,les coup de pieds,les plessures,les secatrisses…tout normal dans ue societée ou la magioritée evoque la violence de basri.et tout ça par monque de culture.on cherche jamais a comprendre la libertèe des autres:resultat le marocain est violent,nerveu,n'est pas equilibré.le maroc a plus de putes par rapport a la Norvege.
    c'est pas vrai qu on ai mieux des autres seulement parceque nous sommes des marocain!!!le jeux peut rapporter gros avec les algeriens seulement,mais pas avec les european.on peut se paragoner meme pas avec la romanie …le develepement est entre les pages des livre qu'on ouvre pas…monsieur Sekkah,merci de nous avoir over les yeux,et cherche un entraineur pour tes neurones.les filles adorent leur papa en general!

  • meriam
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:28

    Allaho Aelame;
    mais ce que j'ai appris d'un membre de sa famille est que sekah ne voulait pas se marier avec une marocaine parce les marocaine sont "seharate" et il a préfèré une occidentale parce qu'elles sont plus propre que les marocaines.

    Franchement ça ne m'étonne pas que qq de ce niveau torture ses enfants pour leurs biens à sa manière

  • hicham elmansouri alaoui
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:56

    صدق القول صاحب التعليق رقم واحد وأنا أؤيده في قوله تأييدا كاملا مثل ماقال:
    انا ما ألوم في هذه القضية باكملها هي تهريب الطفلين من طرف المخابرات النرويجية عبر ميناء مارينا سمير السياحي نحو سبتة و من هناك للنرويج، هذا يدل على ان بلدنا الحبيب به ثقوب اوسع من طبقة الاوزون وأضيف بصراحة أننا بصراحة إبتعدنا كثيرا عن مايرضي الله عز وجل لهدا صرنا أدلاء في سياستنا الخارجية. والسلام عليكم ورحمة الله. ..

  • Mhamed
    السبت 29 يونيو 2013 - 06:57

    السلام عليكم
    اود فقط تصحيح الخطأ الوارد في تعليق رقم 7
    (فصبر جميل و الله المستعان على ما تصفون) الآية 18 سورة يوسف
    و شكرًا

  • ultramaghribi
    السبت 29 يونيو 2013 - 07:13

    بسم الله الرحمان الرحيم ( يا أيها الذين آمنوا إن من أزواجكم و أولادكم عدوا لكم فاحذروهم, و إن تعفوا و تصفحوا و تغفروا فإن الله غفور رحيم. إنما أموالكم وأولادكم فتنة و الله عنده أجر عظيم.) صدق الله العظيم
    التغابن آية 14-15

  • norv
    السبت 29 يونيو 2013 - 07:37

    L'education au maroc se fait par le baton par contre en norvege, elle se fait par le dialogue. Grands et petits meme traitement dans les deux pays !!!!!!!!!!!!

  • adolm
    السبت 29 يونيو 2013 - 07:38

    يجب مساندة السكاح
    ان السكاح وا نا و المليين من المغاربة ضحايا سياسة الثفح على العالم الغربي الخداع النازي الاستعماري المستولي على خيرات الدول باسم الديموقراطية
    اوربا سكنت عقلنا و اثرت علينا نفسيا حثي اصبحت افضل من مكة
    كم من مغربي مات وخسر الملايين لاذهاب الى اوربا ولم يذهب الى مكة
    لقد تم غسل ذماغ هذه الفتاة واخيها من طرف امها النصابة الخائنة الماكرة
    لماذا هذة الفتا ة لم تضع شكوى ضد ابيبها بالمغرب ? وتبقى في المغرب
    لماذا فضلت ان تذهب الى امها بذل ابيها?
    اي فتاة ضعيفة الضمير تتهم ابيها بالعنف
    هذا هو سلاح المرئة ضد الرجل

  • scarla
    السبت 29 يونيو 2013 - 08:20

    ha li galat chawafa…moi je savais que sakah etait coupable car il dit qu il n a plus de nouvelles de ses enfants depuis ans alors qu ils ont + de ans ca veut dire que si c etait un bon pere au moin ils allaient l apeler .

    donc sakah arretes de faire la comedie. ana maamri matataft mak. tastahal katar man hatch.

  • lahcen
    السبت 29 يونيو 2013 - 08:37

    من الغريب ان جل الأراء ترجع اسباب الخلل إلى الزواج المختلط،في نظري هذا حكم غير موظوعي عاطفي ،لأن هناك عدة ابطال تزوجو أجنبيات فنجحو في ذالك مثل الزاكي…… أظن أن السكاح تعود على عدم احترام القانون،في المغرب وظن مثل ذالك في أوروبا،التي تحترم العدالة .ان هذه الفظيحة واحدة من المكشوف عنها عند السكاح،فقد سبق له سب الأمازيغ في تسعينات القرن الماظي ،وعندما تم تهديده ،إعتدر.إنه إنسان مبرمج على عدم إحترام الأخر،ومن تم القانون .لعله يراجع نفسه.

  • Nord
    السبت 29 يونيو 2013 - 08:46

    أنا اعرف خالد السكاح علاقة شخصية . كل ما اتهمً به من لدن ابنته واقعي. خالد موهبة رياضية ، ازدادت موهبته بازدياد تعاطيه للمنشطات خلال السنوات المباركة من الاتحاد المغربي . يقول الله تبارك وتعالى: كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ رَهِينَةٌ .
    صدق الله العظيم .

  • عماد من الولايات المتحدة
    السبت 29 يونيو 2013 - 08:50

    الصفرات اومايديرو, غير اللي ابغا يتزرف مع الكاورية, كتبين لك بالاول انها ملاك و كتموت اعليك وهيا شيطان بوجه بشر وحتى الزين مكايبانو اعيوبو حتى كاتزوج بيه غير الصفورية و الوسخ الله يحفظ, وسال المجرب و المعاود… المغربية و لله الحمد نقية طاهرة خلقا و خلقا و اظفرها برقبة الكاورية فقط يجب اختيار بنت الناس هذا اهم شيء
    الله يهدينا و الاجيال القادمة و مايبقاوش المغاربة تابعين الاعلام اللي كيزين الخايب…..

  • محمد انس
    السبت 29 يونيو 2013 - 08:57

    ذكرتني بوالدي الذي كان عنيفا ولكن ليس لدرجة ان يغمى علي ،والآن اصبحت انسانا عنيفا ، وأتمنى ان لا اصل الى العنف مع ابنائي ان رزقنيهم الله.
    لما قلت لأبي كنت تعنفني بُهت و قال لي انا لم اكن اضربك قط هههه بالله عليكم ايها الآباء استخدموا لغة الحوار مع ابنائكم وتجنبوا التسلط و يكفيكم ان رسول الله لم يعنف بناته أبدا ﷺ

  • BABA
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:05

    M Sakah a tenté de régler son différent familial, à contour flou, en le médiatisant avec accusations, sans fournir des preuves, l’ambassade de Norvège au Maroc pour un prétendu enlèvement de ses enfants. Le témoignage de sa fille de 20 ans, de violence envers elle et son frère du père Skah, est accablant et ce n’est pas ses ex performances sportives ou la mobilisation de ses sympathisants ou de certains de la fédération de l’athlétisme qui lui seront de secours devant les tribunaux norvégiens car dans les tribunaux occidentaux on ne plaisante pas avec la violence et la séquestration d’enfants même de la part de parents. M.Sakah, qui par ailleurs a la nationalité norvégienne, aurait dû régler ses problèmes de couple à l’amiable au lieu de son agitation médiatique et laisser ses enfants en Norvège. Par leur témoignage M.Sakah vient de perdre définitivement ses enfants et leur considération il se peut même qu’il encoure la prison en Norvège pour violence et séquestration.

  • ksiri
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:06

    skah you need to be smart now call me on 00353871449901
    كلهم ينبحون ولو واحد جاء بحل.عيط لي اسخالد

  • سليم سويلم
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:16

    بصراحة وبكل تجرد أقول ولقد سبق أن قلت ولكن بعض الرجال أعينهم لا تبصر:
    الدراسات السيكولوجية كلها تثبت بأن الأبناء لأمهاتهم، الأبناء يحبون أمهاتهم فقط، الأبناء يموتون في أمهاتهم. لا غير، وإن تكن الام شريرة.

    سيقول بعض قليلي التجربة والمعرفة أنا أب وأنا أطفالي طيبون معي. سأقول له نعم، لأنط أنت طيب معهم، ولأنك طيب مع أمهم. فجرب مرة أو مرات وتشابك مع أمهم وسترى بأنك لا تسوى عندهم بصلة.

    لذلك على الرجال أن يخرجوا من فكرة أنهم الكل في الكل. وانظروا مذا يجري في الدول الاأوروبية، فالأطفال يتبعون أمهاتهم، ويأخذون أجرة الرجل وربما بيته، وكذلك نراه في مصر.

    فأفيقوا أيها الرجال، والله، لن يلتفت إليك أبنك في حالة سوء تفاهم مع الزوجة. لذلك على الرجال وهذه نصيحة. ألا يكثروا من الأطفال. فالزوجات يريدون الأطفال للضغط على الرجل، ولتملكه، وحتى لا يستطيع التحرك، لأن النفقة ستنهكه. لذلك إما أن يلتقي الرجل بأبنة الحلال التي ستصبر وسيصبر وإنما سيلتقي مع زوجة ستجعله يكره نفسه.

    لذلك أنا مع الشباب الذي لا يفكر في الأولاد، وإنما يفكر في نفسه وفي دينه أكثر قال تعالى " إن من أزواجكم وأولادكم عدو لكم فاحذروهم" .

  • said
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:18

    هذه نتيجة الزواج بأجانب.
    السكاح اكتشف متأخرا أنه قد أصبح يفقد السيطرة على أبناءه،وأنهم قد تم غسل أدمغتهم من طرف أمهم النرويجية، فأراد أن يرد الأمور إلى نصابها بالعنف،فكانت النتيجة كما تعلمون.
    الذي يؤسفني كأب، هو أن أبناء كرهوه وهم لا يعلمون أن سبب تصرفه العنيف معهم إنما راجع إلى حبه لهم، وخوفه من فقدانهم، وحرصه الشديد على مصلحتهم من وجهة نظره طبعا.
    لدي أخوة متزوجون ولهم أبناء،أخ وأخت في مورريال بكندا،وثالثة في فيينا بالنمسا،وكلهم مجمعون على صعوبة تنشأة الأبناء هناك على القيم والثقافة المغربية والإسلامية.وفي كندا أول ما يُعَلِّمون الأطفال في الروض الرقم الهاتفي الذي عليهم طلبه في حالة تعرضهم للتعنيف من طرف آبائهم،وهو ما يمكن أن يخسربسببه الوالدين أبناءهم في لمح البصر.
    هناك في كندا مثل معبر يقول: حقوق الأطفال أولا،ثم النساء ثانيا،ثم الكلاب ثالثا،وبعدها الرجال(مثل صاحبنا السكاح)
    الله يكون في عاونك.

  • rkynosse
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:19

    tu mérite tous ca moi au tant que rifain j'ai pas digéré encore les critiques envers les rifain Bruxelles ils sont venu t'encourager lorsque ta couru ta gagné devant les journalistes belge ta dis que tous les rifain qui vivent ici si des awbache ils connaissent pas la civilisation ils descends des montagne mois je suis pas solidaire

  • M-rrakchi brother
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:19

    I'am Married with american girl and we have nice kids hamdollah ou bikhiiiiiiiiiiir ,by the way my friends they are married with Moroccan girls and kola kaynech 3la k-baltou lah esterna.

  • مسلم مغربي وأفتخر
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:24

    والله لم افهم شيء في الأول كان يطالب بمعاقبة اختطاف أولاد سكاح
    والآن بنته تتهم أبوها
    أنا أشك بأن بنته قالت هذا وهي مكرهة ربما الذي اختطفها يستغلها وليس ببعيد يستغلها جنسيا وهي صعيرة من العمر
    ونحن المغاربة نعرف البطل سكاح ولا يقدر ان يفعل هذا ببنته وهو الذي كان يطالب بمحاكمة مختطفيها قبل أزيد من 6 سنوات

  • karim
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:28

    لوكان السكاح يعامل ابناءه معاملة حسنة لما فروا الى امهم ابناءه بالغين لهم الحق الاختيار بين الاب والام لادعي لسكاح البحث عنهم عيش حياتك مع زوجتك الثانية وربما لك معها ابناء وانسى الماضي هذا هو الزواج المختلط
    عدة مغاربة عندهم نفس المشكل

  • Mojarad ra2y
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:41

    إلى الأخوة المغاربة، إن ما قالته إبنة السكاح له إحتمالان؛ الإحتمال الأول وهو الوارد، أن أبناء السكاح كبروا في جو من العنف والظغط، هذا لا يعني أن السكاح لا يحب أولاده لكن لقد كبر هو كدلك في جو من العنف ولا يستطيع أن يعبر عن نفسه وغظبه إلا من خلال العنف، فنحن كمغاربة أغلبنا ترعرع في جو من العنف، لهذا السبب نحن غالبيتنا شعب عنيف كلمة زوج يشعل بنادم، لا نتقبل الأفكار الأخرى….أما الإحتمال الأخر وهو ضعيف أن السلطات النرويجية تظغط على الأولاد لكي لا يقولو الحقيقة، ولكن صعيبة، لأن إبنة السكاح عمرها الحالي 20. وهذه الأشياء موجودة فقط في المغرب. أما بالنسبة للإسم العائلي فالأم لا يحق لها تغيير إسم أولادها من السكاح إلى هوبسطوك بدون موافقة الوالد وهدا حسب القانون النرويجي، لكن يستطيع الأبناء دلك بعد 18. خلاصة القول أقول للسكاح لو فعلا قمت بدالك طلب السماحة من ولادك و بدل من روحك، لعنف ماعمروا يربي بكتر ما يطلع إنسان مريض وسادي. أما لو كان هدا شي كان إفتراء عليك ربي غياخد ليك حقك مهما طال الزمن

  • اوديي مراكشي
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:46

    نوصيك ايها البطل المغربي ؛ ماعليك الا ان تكتب وثيقة ستثبت انك أب فعلا
    حيث محتوى هذه الوثيقة فيه حجج على انك لست المذنب في فرارهما وان كل
    ماتلقاه ابنيك من تربية من امهما كان ضدا فيك ! على انك مسلم أولا وثانيا لتشويه صورة هذا البلد الشريف المحسود من الغرب .
    واوصيك ان تتزوج مغربية اخرى لتنجب لك أطفالا وستجد ان شاء الله اطمئنانا
    وراحة في هذا الخير الجديد وسيندمل جرح كبدك وكان الله في عونك والسلام على بطلنا .

  • مغربي سلاوي
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:47

    Je pense que cette jeune fille dit la vérité, parce que c est pas possible que des enfants quittent leur père à l'américaine comme dans les films et raconte leur souffrance vécu avec parce que soit disant lavage de cerveau … Selkah à eu ce qu'il mérite en fin de compte ….وًالله أعلى و أعلم

  • Aziza.samri
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:50

    Wow il a frappe et elle a contacte l'ambassade et il n'ya pas une seule photo
    Du meme pas une copie du PV de la police?
    Si le Norvege avait un dossier solide pour retirer les enfants je suis sure que n'importe quell avocat debutant et leur pression a travers l'EU aurait pu avoir un jugement en leur faveur
    Je ne le defend pas mais le Norvege n'a pas respecte les lois du pays FULLSTOP

  • المهدي
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:51

    وجود أبناء السكاح بالسفارة النرويجية يخول لهم الحصول على جواز نرويجي والبطاقة الوطنية النرويجية. فمن يمنع المواطنين النرويجيين من الخروج من المغرب؟ في رأيي هذه مسألة بسيطة جدا خاصة إذا خرجا بلقب أمهم .
    وربما رسالة بنت السكاح لم تكن تحمل إلا ما أملي عليها والله أعلم. وإذا كان بطلنا قد فعل ذلك حقا فكونه بطل لا يعني أن يكون فوق القانون . كان الله له إذا كان مظلوما. وحجته عليه إن كان ظالما

  • متفائل
    السبت 29 يونيو 2013 - 09:59

    اذا جاءك أحد وقد فقئت احدى عينيه فلا تحكم حتى ترى خصمه فلربما فئقت كلتا عيناه

  • مروكية
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:09

    كنت بعمر صغيرو كانت عائلتي في سفر فةقعنا في مأزق والتقينا صدفة بخالد السكاح كان جد طيب و متواضع و قدم لنا خدمة تلو الاخرى لمدة يومين وعاملنا كأطفال معاملة جيدة و حسنة
    عمرني شفت شي واحد واخا عادي في تواضعو و يعاونك و يضيع وقتو يومين لناس ماتيعرفهمش شخص عادي مايديرهاش فمابالك في بطل وكان عندو برنامج تدريبات وقفو على ود يعاون ناس ماتيعرفهمش شكرا جزيلا سي السكاح و الله يفرجها عليك

  • Réaliste
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:10

    La fille aînée a 20 ans.. Et à 20 ans on constitue une opinion réelle sur ses parents.. sans influence susceptible de formater l'esprit d'un enfant très jeune.. Sakkah doit savoir reconquérir le cœur de ses enfants et n'aura nul besoin de crier ses amertumes pour les récupérer.. Ils viendront d'eux même si ils l'aiment encore.

  • Bent Lamdina
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:14

    صباح الخير يا مغاربة,

    في الحقيقة لم أثق بي هذا الأخ المواطن المغربي الرياضي العالمي أبدا بروايته على أولادو لأني رأيت في شخصيته شخصيتن في شخص واحد.

    هذا أمر صعب جدا لأن عندما الإنسان يكره أبوه و يريد إعادة تسميته يكون فوق إرادته.

    الشباب المغربي اليوم وبي الأخص الذي إزداد وعاش أو يعيش في المهجر شباب قوي الشخصية له إرادة قوية, وعي من مستوى ممتاز, يريد ديمقراطية عقلية من والديه, يحب كثيرا الحرية وصريح.

    إنشاء الله اليوم لكم نهارا مشمسا مرتاحا وسعيدا جانب أولادكم.

  • sam
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:15

    هناك مشاكل كثيرة تحصل اثناء الزواج سواء مختلط اوصافي سواء للرجل او المرءة, لكن المصيبة الكبرى هي عندما تكون الزوجة اجنبية ويكون الاطفال !! ناري ناري كم من مغربي يعاني حرم من ابناءه ومن رؤيتهم وووواصيب بمرض نفسي !هناك عدد كتير وكثير جدا !انا اعرف صديق اقدم على الانتحار مجرد هددته زوجته ا لفر نسية وله 3 اطفال معها بالطلاق , المغاربة شيءا ما عصبيين نعم لكن و التقافة العنيدة لاتكون في صالحه !! هدا يجب داءما التفكير جيدا قبل الزواج

  • adil
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:16

    من يؤكد ان تلك رسالتها .. وليس من شخص اخر.. لو كانت موثقة بالصوت والصورة لكان شيء اخر. لانه سبق ان تداولت الصحف في المرة الاولى رفضهم الدهاب مع امهم ….؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • السبت 29 يونيو 2013 - 10:22

    فين كانت هاد البنت هد مدة اليوم عاد كتكول اباها كان كيعدبها هدا راه غسيل الماغ اعباد الله انا خايف ياك ميكونوا بدلوا ليها المخ راهم قادرين علا كلشي ولاكن اللومة كلها علا الاخوان ديانا اللي كيخلو الزين والاعلاق في المغرب كيتزووا الكاوريات اوا ها النتيجة الله يعفو وصافي

  • Saad
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:22

    Mr sekkah doit accepter ques ses enfants sont devenus presque majeurs, ils faut laisser les choses et seul un comportement sage peux nouer les relations.les tribunaux n ont rien a faire dans ce genre d affaire.bonne chance

  • صالح
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:24

    يستشف من خلال القصة التي روتها بنت السكاح أنها مسرحية مفبركة .وأنا اصدق البطل المغربي خالد السكاح فيما ذهب إليه .
    الأم أعتقد – والله اعلم – هي سبب في نسج هذه المسرحية .ولو أن خالد السكاح يكره ابنيه إلى هذا الحد لما سال عنهما ولتركهما هناك مع أمهما .والنساء المغربيات كثيرات وولودات يلدن له حفنة من الأولاد .لكن حبه لهما هو الذي جعله يتمسك بهما وهذا مفهوم ولا يحتاج إلى دليل .
    ننصح السيد خالد السكاح أن يضغط على قلبه وينساهما .فهناك قصة لايعلمها إلا الله ومن صنعها .لقد فات الآوان ويعوض الله عليك باحسن منهما .

  • ام امة الرحمان
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:27

    إلى 7 – ابو ادم المرجو منك الإنتباه إلى ما تكتبه فالأية الكريمة هي فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون وليس كماكتبتها أنت

  • محمد المغربي
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:43

    أنا من الأول لم أصدق خرافة الأختطاف، لانه لا أحد يمكن اختطافه وعمره أكثر من 15 سنة ، الذي يختطف هو من عمره أقل من 10 سنوات….
    نعم السكاح لم يحسن معاملة أبنائه ، لم يعرف التواصل معهم …يمكن لان هذا راجع لمستواه الثقافي البسيط والذي هو عكس مستواه الرياضي الرائع …
    الزواج المختلط في هذه الحالة لم يكن متكافئ فهناك فرق مهول بين ثقافة من شمال أوروبا الذين هم جد متحررون أكثر حتى من الفرنسيين والاسبان وجنوب أوروبا بصفة عامة وفي نفس الوقت الطرف المغربي لم يكن حتى في مستوى الشريحة المغربية "المتطورة" وهذا ليس عيب…ولكن العيب هو أن السكاح لم يعرف كيف يطور نفسه وبقي حبيس طرق تفكير قديمة ورجعية جعلته غير قادر على احتواء أبنائه والله أعلم.
    الآن عليك يا سكاح طلب السماح من أبنائك….

  • anas
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:45

    السكاح سليط اللسان خصوصا على ابناء جلدته لم انسى تصريحاته في بروكسيل بخصوص اريافة المهم كما تدين تدان

  • محمد
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:51

    اقسم بالله انا هدا كلام المخابرات النرويجيه للترويج لتشويه سمعة خالد السكاح الذي اعرفه جيدا ولا يستطيع ايذاء ذبابة وشخص خلوق جدا
    ولماذا لم تتطرق الرسالة الى طريقة الهروب من المغرب لان بكل بساطة هده الرساله هدفها واضح هو تشويه السكاح وليس قول الحقيقة

  • 3ajamiya
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:53

    SEKKAH avait un pact avec son ex femme pour venir voir ses enfants au MAROC quand elle le desir
    que fait monsieur SEKKAH?H
    a chaque fois que la maman venait voir ses enfants
    monsieur SEKKAH les enmenait ailleur
    alors Que voulez vous que la manan et ses enfants fassent?l
    D pres moi ,monsieur est tetu
    il doit changer sa facon de voire les chosesmettre de cote' son passe' se marier avec une marrokiya avoire d autres enfants

  • salam
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:54

    جوابا على الرد لرقم 1 pureminded الانتهازي الذي يحكم مسبقا على الاب السكاح
    اطرح السؤال عليك ايها الانثهازي رقم1 pureminded
    اذا كان الاب السكاح يعنف بنته لماذا هذه البنت لم تضع شكاية ضد ابيها ? وتبقى هي المغرب
    هذه الفتاة هربت واخيرا ذماغها غسل من طرف امها واصبحت تتهم ابيها انه يعنفها

  • Mouracil
    السبت 29 يونيو 2013 - 10:57

    C est facile de glorifier ou rabaisser les parents.Ce sont des erreurs jeunesse sur lesquelles on revient à l âge mur.
    Ceci étant,et s il s avéré exact que les enfants ont bien déposé plainte,il aurait fallu la traiter au Maroc et trouver les compromis nécessaires entre les enfants et leur père.
    Quant au deni de parente que la jeune fille etale,il s agit la d une reaction juvenile,car le lien du sang reste inamovible.
    je souhaite que la paix et la serenite revienne entre les parents charges de leur education.q

  • الصحراوي
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:19

    المرجو التحقق من مصدر الرسالة قبل الحكم التهجم على البطل العالمي خالد السكاح حيث يمكن لزوجته ارسالها باسم ابنتها

  • père divorcé
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:21

    Je vis en europe et je suis père de 4 enfants, divorcé d'une européenne, et malgré un divorce caotique, alhamdoulillah mes enfants n'ont d'yeux que pour moi. Ce que je veux dire, c'est qu'il est impossible que les enfants puissent inventer des histoires pour nuir à l'un des deux parents. L'amour qu'un père ou une mère donne à ses enfants est plus fort que tous les pretendus lavage du cerveau ou autres manipulations. Quand aime ses enfants, on ne peut pas les priver de leur mère

  • latifa
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:22

    iwa akhi sekah koub el maa 3ala 9elbek, je ne comprends pas comment t'as pu tomber dans ce grand probleme et tout les marocains résiendant à l'etranger savent tres bien que les enfants nés de mariage mixte ils ont leur droit tu ne peux pas faire pas mal de chose c'est une autre culture et sans doute tu devais avoir eduquer tes enfants sur les principes marocain depuis leur jeune age pour ne pas avoir des problemes apres avec douceur machi selikh we le3sa rah meme l'animale on ne le bat plus et c'est sur que peut etre cette lettre n'est peut etre pas vrais mais tu sais pour ses jeunes nés ailleurs meme criéer dessu ou bien l'empecher de faire ce qui veut pour lui c'est mal traitance c 'est une autre culture et tu la connais mieux que moi meme mariage entre marocain ils doivent suivrent bien l'education de leur enfants sinon ca va rater je connais pas mal de marocain ont préferer faire rentrer leur enfants au bled pour ne pas avoir de probleme

  • Mohajir
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:24

    عيش حياتك اعمواخلي اولادك اعشوحياتهم ?
    العنف مبرر هنا وكان على الطبيب صاحبه ان يدلي بشهادته
    ويبلع الامن بما جرى دفاعا عن حقوق الطفل.

  • ghiour ala baladou
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:25

    Je suis d'accord avec la fille de skah iles bien fait moi j'aspire que passe 10 anse de prison pour que ce que ila fait avec des jeune fille au Maroc et les athlète sur cours et son ligue et ton club et sorte avec les filles de moins 18ans

  • اسماعيل الرياض
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:28

    بسم الله الرحمان الرحيم.
    تعليقي لن يفيد السكاح في شيء سواء كنت ضد او مع, تصرفه الدي عانيت من مثله و لزلت اد فع ا لثمن .(السلطة الا بوية المفرطة). بل اريد ان اقول للاخوان ان يتعضوا و يعاملو اولادهم با الحسنى و الطيب و للذين يستدلون بالقران ان لا يكتبوا ايات غير متاكد من صحتها .و جزاكم الله خيرا.
    الاخ ابو ادم : الا ية 18 من سورة يوسف كالتالي (وَجَاؤُوا عَلَى قَمِيصِهِ بِدَمٍ كَذِبٍ قَالَ بَلْ سَوَّلَتْ لَكُمْ أَنفُسُكُمْ أَمْرًا فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ) وليس بما تصفون .
    وشكرا او عوشركم مبروكة و السلام

  • إلى الأخ أبو آدم
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:34

    ( فَصَبْرٌ جَمِيلٌ وَاللَّهُ الْمُسْتَعَانُ عَلَى مَا تَصِفُونَ )

  • walo
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:36

    Peu importe sa faute ou pas, la fille a 20ans, le fils 17ans sont assez grand de prendre leur decision ou ils veulent vivre, soyons honnetes tous les jeunes Marocaons, Arabes et Africains si ils ont la possibilité d'aller vivre en Norvege ils ne vont pas resté une seconde au bled. Arretons cette hypocresie Messieux les experts ici, y'a ceux qui blame sakah, d'autres le mariage mixed, c est comme vous disez le couple 100% marocain vive en paradis au bled, regardez khitt layed ou kissate nass.. . … Bull shit

  • ABDELJEBAR
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:42

    SAKAH DOIT COMPRENDRE QUE SES ENFANTS VIVENT BIEN AU NORVEGE ET NE RETOURNERONT JAMAIS AU MAROC POUR VOIR UNE SEULE FOIS SON VISAGE OU POUR PRENDRE UN BON SOLEIL DANS CES BELLES PLAGES PLUS PIRE QUE CA BIENTOT CES DERNIERS VONT CHERCHER A ENLEVER OU SUPPRIMER LE NOM ET MEME LA NATIONALITE MAROCAINE
    SA FILLE A SIGLALE QUE SAKAH EST MARIE OUVRE BIEN VOS YEUX VOUS POUVEZ AVOIR UNE DIZAINE D ENFANTS QUI VOUS COMPRENNENT ET QUI VONT VOUS CONCIDERER COMME PERE MEME AVEC VOS DEFAUTS
    TOUS LE MONDE DOIT PRENDRE ET TIRER DE CET EXEMPLE UNE BONNE LECON CAR LES MEME SCENARIOS EXISTENT CHEZ NOUS MEME POUR LES MARIAGES ENTRE MAROCAINS

  • SAHRAOUI
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:43

    Dommage que les gens passent facilement d'un bout a l'autre avec très peu de précisions. On commence déjà a accuser Sekkah de tous les mots. Attendez d'abord la réponse de ce dernier avant d emmètre un jugement.La meilleure solution; c'est d'aller contacter cette fille messieurs les journalistes, avant de diffuser une information peu crédible; basée uniquement sur une lettre qui peut être aussi rédigée par n'importe qui en l’occurrence la mère

  • boston
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:44

    Si vous voulez connaître Sekkah demandez à l'ancien goal de l'équipe national HEZZAZ comment Sekkah a comploté pour que Hezzaz soit viré de son poste de président du club MAS d'athlétisme

  • rajaa
    السبت 29 يونيو 2013 - 11:53

    alores la personne ne conne khalid sakah tres bien ;;;khalid la personne ne merite que l enferc est un gay;;; c set ce qui a appris de l europe yalatef

    ;;;;;;est ce que cette personne peut etre un bon pere

  • Marocain
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:05

    meme notre Relegion islam n'insite pas a mal traiter les enfants.
    ce que la fille de sekah a cité est probablement vrai, a cause la montalité des marocains qui ai fondue sur l'aggression…
    ca fait 8 ans que je reside en allemagne, ici on traite les enfants d'une autre maniére, on parle beaucoup avec eux on essaie de leur expliquer les choses et on les anctionnent, si ils comisent des faute, par exemple: pas d'argent de poche, pas de Télevsion….ect. mais on l abattue pas.. et c èst ca ne marche pas, on peut chercher l aide d un experte, peut etre un Psychologue, car les enfants sont ds une phase d'evolution et parfois c'est pas facile pour eux de comprendre leur context. la majorité des allemands avant de prendre la décision de faire un enfant, ils se préparent avant on s'informent sur les methodes d'éducation, basé sur des recherche faite par des specialistes et c'est ca se qui manquent nos parents mahlheuresement, ….

  • العبد المذنب
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:07

    بصراحة لم استوعب هذه القصة بأكملها لأن كل ما جاء في الرسالة مجرد (كلام)
    للأننا وبكل صراحة لانعرف من أرسل هذه الرسالة فقد تكون زوجته وقد تكون جهات أخرى !!!
    لذا فلا يجب علينا التسرع في الحكم.

  • -ابراهيم
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:12

    حتى كلب ماكيهرب من دار العرس .
    وحتى لو رجعوا هل من الممكن ان يعيشوا في جو من السعادة;لااعتقد حسب تصريحات الابناء.
    نحمد الله على بنات جلدتنا فهن يتحملن الزوج العنيف والاطفال والحياة الصعبة والقلة القليلة هي التي تغادر وغالبا ما ترجع وتتكف مع المناخ العائلي.

  • عناب
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:15

    اعتقد ان سبب العنف و الحجز الذي نفذه السكاح تجاه ابنيه سببه هو انحراف اولاده عن الشريعة الاسلامية و هو ما يعتبره السكاح ذنبا فادحا لا يغتفر طالما انه مسؤول كأب امام الله عن عقائد ابنائه على اعتبار انهما تلقيا التربية الاولية عن طريق الام التي تدين بالمعتقدات غير الاسلامية ،

  • أم ادم
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:20

    السلام .مع احترامي لكل التعليقات .انا مغربية مقيمة في النرويج. الحمد لله العيشة (المادية) جيدة ولكن ما تقدرش تربي أولادك على الإسلام انت تربي في البيت وهم يغسلونا …………..أدمغتهم ………….فانا لا أظن بانا السي خالد الرياضي المتحظر بان يفعل دالك بأطفاله .لان الشخص الذي يتزوج من نرويجية لن يقدر أن يضرب أطفاله ………….لانها اول شخص سوف يكون ضده النرويجية…..هي ليست مثل المسلمة تربات على تقاليد وعاداتتتتتتتت………….مغربية.والسي خالد عيش حياتك وخليها على رب العالمين هو الي قادر يضهر الحق من الباطل .

  • mhamed
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:21

    Malheureusement ces deux enfants ne sont que les victimes innocentes de leurs parents .Je dis beins les deux parents .dans les mariages interculturels comme celui de skah d'un niveau intellectuel inversement proportionnel à ses performences sportives .son mariage avec une norvégienne constitue ,je pense à ses yeux une promotion sociale mais lui ,il reste le meme type de petit marocain borné empetré dans ses traditions machistes et injsutes envers le femme et les enfants .elle ,c'est une manipulatrice qui savait tout ca dés le départ et que n'interessait que l'argent que skah a gagné au cours de ses tournois .elle l'a supporté tant que ses enfants avaient besoin de lui.Une fois son but atteint elle le jette comme un kleenex .amateur de mariages interculturel méfiez vous

  • asfouri
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:24

    pour tous ceux qui critiquent notre grand champion khalid je leur dis:ce mr je le conais depuis l enface c un type extraordinaire aimable et tjr souriant je ne pense pas il peut traiter ses enfants d une telle maniere … au lieu de le vexer essayer d etre avec lui le soutenir ou moin par des paroles de soulagement (lah yahdi makhlek

  • مغربي
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:29

    الخطا كل الخطا في الزواج المختلط بالنظر لاختلاف الثقافات و العادات و المعتقدات اما الاطفال فهم الضحايا في كل ما ينجم من هذا الزواج المبني على اسس غير سليمة
    الاطفال يبقون ابرياء لانهم مجرد اطفال فالاب المسلم يسعى بكل ما لديه لتربيتهم حسب اصول الدين الاسلامي و الام كشريك تسعى بدورها لتربية اطفالها حسب دينها و كلاهما له الحق في تقرير ما يناسب تربية الاطفال و لا حق لاحد بفرض ما يراه صائبا من وجهة نظره و تفكيره على الاخرين
    على خالد السكاح تحمل مسؤوليته في زواجه المختلط و تقبل الامر الواقع فو الله لو كان يحسن معاملة اطفاله بالتي هي احسن وفقا لسماحة الدين الاسلامي ما كان هؤولاء الاطفال ليهربوا منه و الذهاب الى امهم بالنرويج
    شاء او لم يشا فعندما يصل اطفاله سن البلوغ لن تصبح لديه سلطة التحكم و حتما سيقررون الهجرة صوب امهم
    فالبكاء من وراء اللبن المسكوب لن يغير في الامور شيئ

  • محمدو
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:45

    كدوب على كدوب لتبرئة دماء السفارة النرويجية.لا يمكن لخلد السكاح خلق اكاديب واتهام الغير بدون مببررات اما بالك اتهام عائلة وموظفى سفارة وانه يعرف جيد القوانين الاربية والنرويجية

    فتحية للاخ السكاح فانتضر اكتر وسينشرون قريبا صور مفبركة للنيل منك ومن متابعاتك وعدم تنازلك عن القضية
    فواصل فالله معك

  • خوك أنا
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:51

    المشكلة واضحة وضوح الشمس هي مشكلة ثقافية فبعد سنوات من الحرية المطلقة وفق المفاهيم الغربية أراد الأب السكاح أن يعيد أبنائه للطريق السليم و اعادة تربيتهم على القيم الإسلامية لكنه لم ينجح لأن سم الأم قد سرى في جسد الأبناء، ما على السكاح إلا أن ينسى أبنائه فقد أضاعهم من يوم اختار الزواج بكافرة فنشأوا على كفر أمهم، و ليهتم بتربية أولاده المسلمين فلا يضيع هؤلاء و هؤلاء

  • مغترب بأمريكا
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:53

    السلام عليكم.
    بغض النظر عن خلفيات وحقائق قضية السكاح،الذي ندعوا لأبنائه وأبناء المسلمين بالهداية والثبات على دين الحق.
    الدرس هنا هو اجتناب ما امكن الزواج المختلط،حتى ان كان الطرف الاخر مسلما.يضل لعامل النشأة والبيأة واختلاف الوسط والثقافة وحتى طريقة التفكير دورا فى تقليص حظوظ نجاح الزواج.ونحن على علم انه اهم استثمار في حياة الفرد.
    وفقنا الله للخير أينما كان.
    والسلام.

  • عبدالله
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:54

    هذه النتيجة الحتمية للزواج المختلط سواء كان من طرف الذكور او الاناث والحادثة ومااكثرمثل هذه الحوادث ينبغي ان تدفع شبابنا وشاباتنا ان لايفكروا في الزواج الاببنت البلد اما الاجنبية وخاصة الاوربيات فالزواج بهن محكوم عليه بالفشل بنسبة 99 بالمئة

  • simo
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:54

    أنصر أخاك ظالما أو مظلوما لكن أرجو التدقيق في سلوك صاحبنا فأبناء حي بورمانة وقصته مع أمه تعطي الخبار;;;;;;;; إذا كره طفلان أبا فلا تتركوهم يكرهون وطنا

  • مصطف
    السبت 29 يونيو 2013 - 12:54

    ردا على تعليق رقم 7 من فضلك اخي قال تعالى بعد اعود بالله من الشيطان الرجيم ( والله المستعان على ما تصفون ) صدق الله العظيم

  • assalmi mustapha
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:17

    اخي السكاح
    حاول ان تصبر وانسى الماضي، وتزوج بمسلمة يفتح الله عليك

  • عتي
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:20

    اكيد حفظت دورها جيدا في المسرحية وتم غسل دماغها ويجب ان ننتظر راي شقيقيها

  • tita
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:22

    Il parait treés clair que la lettre est écrite par quelqu'un de tres conscient de ce qu'il fait . Pourquoi pas puisque fe sont les agents norvegiens qui sont impliqués. Que Dieu vient en l'aide de Khalid skak et que la vérite surgisse.
    Une question qui est tres importante : comment les agents de l'ambassade norvegienne ont appele la police la premiere fois ( comme indique dans la lettre) mais pour faire les enfants, aucune procedure n'est prise. Comme si y a pas d'autorités dans ce MAROOC. YASALAAAAM.

    القضية ماشي فيها غير إن، راه جوووج اناوات.

  • مغربية
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:25

    علم الله شمن مصايب دارت حتى ضربها باها، هذا إذا كانت الرواية صحيحة
    هي تربات فالغرب على الحرية وأنها دير ما بغات، وأن تدخل الوالدين فأمور أبنائهم يعتبر استبدادا.. وعقوق الوالدين.. وسوء الأخلاق.. لكن أي أب مسلم لا يرضى أن يرى أبناءه في موقف مخزي أو يتصرفون بتصرف لا أ خلاقي. فالعقليات والثقافات المختلفة قد تخلق هذه النوعية من التصادمات إذا جاوزت الأمور حدها.. وإن كانت قصة هروبهما الأولى كفيلة بأن تدفع أي أب مغربي لفعل أكثر من ذلك بأبنائه

  • hicham
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:27

    ايها المعلقون رٱيتكم تحاملتم على ٱخيكم السكاح.هل صدقتم بكل سهولة هذه الروابة.هنيئا لكم هكذا يكون الاخوة.ان السكاح خطف ابناءه من الرباط من طرف النرويج و اراد فضحهم في المحاكم الدولية فتم القبض عليه من فرنسا و ارادوا تسليمه للنرويج بتهمة تعذيب ابنائه لكن تم اطلاق سراحه.هذه التهمة فقط مدبرة من النرويج لإخفاء فعلتهم.يا معلقين مالكم بهذه التعليقات .هناك من يتحدث ان المغاربة هكذا مع ابنائهم و هناك من جعل كلام الابنة مقدس و كٱنها ستتزوج ذلك المعلق.الا تعرفون الله ٱعلم.السكاح مسكين نهشتموه.

  • ماسين
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:35

    اود ان اقول لبطلنا ان كلامك غير المسؤول هو الذي اوقعك في هذه المشاكل.تذكر يوم وصفتنا لاحدي الجرااد الاجنبية بالمنبوذين .اليوم عليك ان تتحمل مسؤوليتك لوحدك

  • حسن
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:37

    العلم لله هاد شي صعيب بنادم يطلب ستر وصاف

  • Hicham New York
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:43

    يا إخوان رآه ماكاين لا تحريض ولا غسل الدماغ .الا ولاد رآه بالسلامة كبار او بالعقل ديالهم .الا مابغاوش يعيشوا مع أباهم صافي ..شي حاجة ماشي هي هاذيك .. كون كانوا أطفال غدي تكون هضرا آخراً ولكن رآه 20 سنة

  • Marocain d´allemagne
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:44

    Ah! le maroc,pays islamique,épouse musulmane,des enfants heureux,systéme éducatif performant,aucun enfant de rue á perte de vue et aucun criminel non plus,système de santé idéal,une justice juste,une circulation où régne l´ordre absolu,pas de risque d´accident.Et surtout surtout l´épouse musulmane docile, qui subit les fantasmes du mari avec plaisir, assiste á la maltraitance de ses enfants sans broncher,et ne demande jamais le divorce.Un paradis! le maroc pays musulman,merveilleuse l´épouse marocaine!.Et moi, idiot que je suis, j´ai commis la même erreur que mr. Skah: j´ai épousé une européenne,avec laquelle je suis obligé de partager tout,être á égalité avec elle dans tous les domaines.Et ce qui me dérange le plus,c´est de ne pas pouvoir maltraiter mes enfants sans risquer la taule.Ah! quel dommage de ne pas être marocain musulman,époux d´une marocaine musulmane vivant dans un maroc musulman.Euh! pardon,je voulais dire:quelle délivrance,car Je viens de me réveillé.Cauchemar!non?MA

  • abdou
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:51

    c'est vraiment lamentable d'entendre une fille accuser son père et renier son identité paternelle
    bcp disent c'est à cause du mariage mixte moi personnellement je dis non j'ai vu pire entre epoux marocains les femmes occidentales sont passives tant qu'on les laisse tranquilles et apres separation ou divorce elles ne gardent pas de haine au contraire elles deviennent de vrais amis avec leurs ex contrairement à nos compatriotes
    le probleme chez SKAH c'est qu'il n'a pas donné le bon exemple de bon musulman dés le départ et pour lui l'argent fait le pouvoir et voila le resultat quoiqu'il soit un père qui donne de la tendresse à ses enfants gardera toujour de l'estime de leur part
    et les blondes musulmanes scondinaves sont le meilleur exemple des scandinaves converties grace à des époux musulmans qui ont su comprendre l'Islam et l'ont propagé pas comme ceux qui leur reves est d'avoir une barbies à coté dans sa cabriot

  • issam zayoun
    السبت 29 يونيو 2013 - 13:52

    اخوان الكرام كل ما قالته ابنة سكاح فهو غير موجود انا شاهد الاول ولله العضيم كان يعاملهم معاملة جيدة جيدة , السلطات النرويجية هددت ابنة سكاح للقول هكذا ?? ودليل موجد بانه كان يعاملهم معاملة حسنة وجيدة صور موجودين والفيديوات موجودين على مواقع google و facebook ولله يخد فيهم الحق . كلنا معك يا خالد سكاح انت مضلوم ويجب السلطات المغربية التدخل بقوة لانك اعطيت الكثير للمغرب ورفعت العلم الوطني في المحافل الدولية ورفعت راية المغرب واستمع العالم النشيد الوطني وكان يتابعك اكثر من 98 الف متفرج لكي يفوز خالد سكاح كلنا معك

  • خديجة
    السبت 29 يونيو 2013 - 14:07

    من زمان تبنيت شعار الاطفال والابناء لا يكذبون على ابائهم مطلقا وهم صادقون في مشاعرهم نحوهم هذه ليست معاملة جيدة للابناء ومن حقهم اختيار المكان والحضن المناسب لعيشهم اتضرب البنت في بيت ابيها ضربا قاسيا يفقدها وعيها والله لن اغفر لوالدي ذلك انا التي تلقيت تربية اسلامية ولو اضطررت للعيش معه سيكون مجرد اقامة جبرية في انتظار الخلاص ابناءكم حقيقة لكن لا تعاملونهم على انهم عبيدا عندكم او انهم مملوكين لكم لمجرد خلاف بسيط او معقد تعنفونهم سيكبر هؤلاء الابناء وستتضح لهم الاشياء اكثر ويستطيعون الحكم الصائب بينك وامهم وسيكون اختيارهم صائبا مهما كان وليست عقيدة صحيحة تلك التي تلزم الابناء بالعيش في ظروف صعبة مع ابائهم نتمنى ان يجد السكاح طريقة للتواصل مع ابنائه والاطلاع على احوالهم التي ستتحسن اكيد وباذن الله وان شاء ان يذكرهم بالاسلام والله غالب على امره.

  • سليمان
    السبت 29 يونيو 2013 - 14:14

    بسم الله الرحمن الرجيم
    قراء هيسبريس الاعزاء
    اسمحوا لي أن أذكر وأرجوكم أن تثقوا بي ان ما جاء على لسان الطفلة سلمى السكاح أو ما نسب إليها لا صلة له بالحقيقة بتاتا ولا ينبغي اتهام الأخ السكاح (المغربي حتى النخاح) بناء على تصريحات طفلة تم غسل دماغها كما جاء في بعض التعاليق لتدلي بهذه التصريحات لاستعطاف الرأي العام ومحاولة وضع الأخ خالد في قفص الاتهام وهو البريء مما نسب إليه براءة الذئب من دم يوسف. الكل يعلم مدى حساسية العالم الغربي والاسكندنافي على وجه الخصوص تجاه تعذيب الأطفال وكل ما يهم حقوق الطفل. إنني أعرف الطفلة سلمى وأعرف أخاها "طارق" سبق أن رافقا أباهما لحضور السباق الدولي على الطريق الذي ينظم سنويا في مدينة آسا (عمالة آسا-الزاك) ولأن السكاح هو المدير التقني لهذا السباق فقد اصطحبهما معه (في عيد المولد النبوي لعام 2008) وكم كان الطفلان فرحين خلال تلك الزيارة والصور المأخوذة آنذاك خير دليل. الحقيقة التي لا تنكر أن الأخ السكاح كان يحاول جاهدا ألا يشعر الطفلان بالفراغ الذي تركته أمهما وكان رهن إشارتهما في كل صغيرة وكبيرة. واليوم تدعي الطفلة عكس ذلك. سامحها الله. النشر ياهسبريس من فضلكم

  • nahla
    السبت 29 يونيو 2013 - 14:18

    à mon avis il faut prendre les choses de maniere objectif, on ne connait pas la verité , et si cette fille dit la verite ou si elle subit des pressions opour salir l'image de son pere ou non ou si sekkah dis la verite ou non. en resumé on ne s'est rien de cette histoire. alors laissons la justice decider et la verite fini toujours par apparaitre tot ou tard

  • ibnlwalid
    السبت 29 يونيو 2013 - 14:25

    قال الله تعالى لنبيه نوح حين دعا نوح ربه لبنيه فقال له تعالى: إنه ليس من أهلك.
    الله أعلم بما قالت البنت في حق أبيها والله أدرى بما كانت تفعله هي وأخوها حتى أدى إلى ضربها كما ادعت..لكن القضية مشوبة بالتناقض كيف تم هروبها من المغرب إلى النرويج..هاذا الذي لم تذكره الفتاة مع الأسف..وما قالت في حق أبيها شيئ سيئ مهما كان! لكن هاذه نتيجة من يتزوج أوروبية تحمل الصليب..فكيف يكون الأولاد ياترى؟ ها النتيجة!!

  • لا أتحمل دنب بشهادتي في أحد
    السبت 29 يونيو 2013 - 14:27

    في الحقيقة لا أصدق ولاأنكرحتى أبقى بريئ من أي دنب أحدهم،فكل ما أريد أن أقوله هو أن خالد أخطأ كتيرا كان بإمكانه أن يرى أبنائه برضى زوجته في أي وقت وبدون تحديد إن تفاهما على دلك،فأنا شخصيا محروم من إبني من مغربية 14سنة لأني رفضت تدخل والديها في شؤن حياتنا وعند الطلاق تم الإنتقام مني بإبني لأن كل شيئ فشل من أجل ركوعي لهم،بينما لي أصدقاء مغاربة متزوجين من هولانديات يرون أبنائهم في كل أسبوع وفي كل مناسبة دينية وزائد على هدا حتى أغلبيتهم لم تأدي النفقة الشرعية في ديننا الإسلامي،الله يهدينا على أنفسنا إن دنب أحد صعب جدا.

  • عبد الله
    السبت 29 يونيو 2013 - 15:30

    إلى الاخ أبو آدم: أريد فقط تصحيح الآية القرآنية:
    يقول الله عز وجل: "والله المستعان على ما تصفون"

  • karim
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:09

    ونادى نوح ربه فقال رب إن ابني من أهلي وإن وعدك الحق وأنت أحكم الحاكمين قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم

  • محمد
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:17

    انا بندن انا بنت سي خالد كل كلمها كدب هية لزم تبرر موقف سفارة نروجية افعالها مشينة طريقة التي طلعو بيها من المغرب هوة لو كان عدبهم كيف تتكون يمكن سي سكاح كاع ميمشي يتبهدل تماية

  • سارة
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:22

    المحبة الناقصة هي اللي كنشوفوها فكاع الاسر المغربية وكاينين امثال السكاح اكثر من نص من المغرب كيسحاب ليهم ولادهم ولا مراتهم لعبة فيديهم يخبطوها مع الحايط وقت ما بغاو ولا ملوها يرميوها…… ايوا راجعو ريوسكم ان الناس راه عندنا غير حياة وحدة ياما نختارو نستاغلو اي وقت مع وليداتنا ننشطو ونضحكو ويا اما نردو ريوسنا وسط من ديورنا عديان نتمناو لبعضياتنا الموت….. للاسف ما زال بزاف منا كيجهلو اش كتعني المحبة
    حتى انا وعن اختبار كنحس بهاد البنت حيت حتى انا تعرضت للضرب فشي مرات بنفس الطريقة … ولكن اللي فاقد المحبة ما يمكنش يعطيها ولكن راها قرار وانا قراري نعطي المحبة حيت المحبة هي حل لكل المشاكل ايوا بغي خوك كيفما كتبغي نفسك وكتعتني بها وتنظفها حيت الا درت هادشي الله براسه راه يرضى عليك……سلام

  • هدهد سليمان
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:23

    وما انتفاع أخي الدنيا بناظـــره إذا استـــوت عنده الأنوار والظلم

    طبعا من يستوي عند النور والظلام فهو لا ينتفع بنعمة البصر؛ لإنه بإختصار أعمى.
    وحين يتكلم شخص ما دفاعا عن السكاح فهو لا يعرف السكاح إلا من خلال الحماس الإذاعي للرياضة بالمغرب، مع ما بها من عاهات و تشوهات، أو أنه شخص متملق للسكاح أو تربطه به قرابة.
    فلو سألنا طليقته النرويجية، في عز حصول السكاح على ميدالية ذهبية، وهي مدالية تعد يتيمة إن هي قورنت بالميدليات الذهبية المحصل عليها نرويجيا بكل أنواع الألعاب الرياضية عالميا، وعلى مدار فصول كل سنة، لأجابت تلك الزوجة بالإفتخار والإعتزاز أمام النرويجيات، وهي توميئ لهن بمثلما تردده المغربيات (ديتو ديتو، و الله ما خليتو).
    لكن وقع ما وقع بينهما. ومن الأكيد لا يعرف أسراره إلا السكاح نفسه و جيران زوجته وبعض مغاربة النرويج.

    سيعلـم الجمع ممن ضم مجلسنا بأنني خير من تسعى به قـــــدم.

    هكذا يرى السكاح في نفسه مزهوا مغرور بركبتيه. فهو لم يستفد من الفرص السانحة له بالنرويج والتي لم يقدمها ولن يضمنها له الشيوخ القائمون على الإنتفاع الشخصي من وزارة التلاعب بالشباب وبالرياضة بالمغرب.

  • مراقب
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:24

    لو كان ابا متاليا وابا يعامل ابناء بلطف لو كان فعلا ابا حنونا لما هرب ابناءه منه..كيف يعقل ان تترك ابا يحبك ويحن اليك؟ فكروا بها بانفسكم وايضا للابناء حق في الاتصال بوالدتهم وزيارتها ولهم الحق فاختيار اوقات الزيارة وقت مارغبوا بدلك..لمادا يتم اقحام الابناء في اخطاء الوالدين؟ لحماقة
    لو اصلا كان الابناء يعاملون بعطف وحنان وكانوا حرين طليقن فلمادا سيتم تهريبهم..اريد جوابا..
    حكمة العقلاء من المعاملة الجيدة للابناء فهم انت بالدات وتجاوز مشاكل زواج فاشل ونسيان الماضي وبداية حياة جديدة والعمل للاخرة فكل شيء في هده الدنيا لايدوم ولايستحق درة مشاكل..

  • مغربي
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:29

    للأشخاص اللذين يعبون على زواج بالأجنبية أنا متزوج من أجنبية وأقر على الحب والإحترام التي تكنه لي لن أجده في إبنة البلد، أول مرة فكرت الزواج قصدت ابنة البلد حيث كان الجميع يمدحونها لكن أول حديث دار بيننا قالت لي أنا أريد العيش على أقل بمستوى العيش في عائلتي رغم أن عملي دخله أحسن من عملها أو كأني سأتركها من دون واجبات المستحقة علي كزوج أو رب أسرة من خلال حديث أحسست أنها ترى زوج أولاً قيمثه فيما لديه من مال فكان ذالك أول وأخر حديث دار بيننا. أنا لا أنكر بوجود بنات مغربيات يروا على أن حياة الزوجية تشارك وتعاون في الضراء قبل السراء لكن هم قلة قليلة. الله يهدي ماخلق

  • مغربي أبا عن جد
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:44

    المرجو من الأخوة عدم التصرع في الأحكام .
    الله اعلم لما بقية هده الابنة إلى اليوم كي تقول ما تقول عن أبيها .وهذا أن كانت فعلا قالته دون أي ضغوط.

  • عزام ب
    السبت 29 يونيو 2013 - 16:48

    قرأت التعاليق وأعطي تعليقي.1ـتذكرت وفاة إبن عمي مهندس وبنكي في أكبر البنوك الدولية La BAD. طلق زوجته بولدين وأتذكر أنه كان يبكي كلما حضر إلى الدارالبيضاء لرؤية ابنيه.لما وقعت له حادثة سير كل الحاضرين تألموا لوفاته إلا أحد إبنيه لأن الثاني كان صغيرا الإبن الكبير كان يضحك ويتحدث معي عن الأفلام واشياء أخرى وأنا اقول له "ألست تفكر في الجنازة ووالدك المرحوم" فيجيني "مات الله يهنيه..".السبب والدته ربته على شيئ واحد كراهية والده كرها مازال قائما إلى اليوم..2ـ خالد السكاح لو كان حقا عنيفا لما تحرك إعلاميا لإسترجاع البنت والإبن لكن الرجل يشعر ب"الحكرة" و"الشمتة" من طرف مطلقته وهو يريد على الأقل رؤية إبنيه.3ـ حكاية البنت فالحمد لله أنها لم تقل أنه حاول "اغتصابها" وإلا تحطمت حياة خالد السكاح وربما فقد عقله.أبي ياما ضربني وصعفني ونذلك الوالدة لكن اليوم أترحم على والدي وأشكره على تربيته وأقول بانه لم يضربني بمافيه الكفاية!!أما هذه البنت فهي تأتمر بأوامر الشيطانة زوجة السكاح..نظرا لضيق المجال الدولة المغربية والمجتمع المدني غائبان مع الأسف وعليهما مساندة من شرف المغرب ببطولته في ألعاب القوى..

  • زوج هوبسطوك قريبا
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:05

    واش هاد السكاح عندو شي عقل؟ بعد أن ضحّت معه تلك الشقراء بشبابها أراد أن يحرقها كليا! طليقة بدون أولاد بعد بلوغها سن اليأس،خدا منها الجنسية،الحضارة والتفاطح أيام الشباب،وفي الأخيريقترح عليها دخول الإسلام ! قبل الزواج أراد السكاح كل شئ المال،الشهرة،الجنسية النرويجية،اللحم الأبيض،التباهي على المغارية واحتقاره للمغربيات والآن أراد تربية إسلامية بدوية لأولاده !!ماهذه الأنانية يا خالد،لن نتعاطف معك لأنك أناني

  • kinta
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:15

    الاب الدي يعدب ابنيه حتى الموت لن يفعل عليهما مثلما فعل السكاح وقلبه يحترق من اجل ابناءه الاب المتسلط لا يهمه ان يفقد اناءه لدلك اعتقد ان القصة ملفقة وقد تكون الفتاة مجبرة من طرف والدتها واطراف لها دخل في القضية من اجل ان تقول كل ما كتب والا لما سكتت طوال هده السنين على الاقل قولو الله اعلم ونتمنى من السكاح ان يربي ابناءه الجدد ويعوضهم ويحاول لا اقول ان ينسى ابناءه لكن ان يصبر لعل الابناء يوما ما يستفيق ضميرهم ويبحتون عن ابيهم اما الان الوضع صعب مادام تم غسل دماغ الصغيرين الله يصبرك

  • saido
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:24

    Salut a tout le monde.je pense que mn sekeh a commis une erreur impardonable quand il a epouse une etrangere deux cultures tout a fait differentes.le mariage mixte eRt un fiasco totale

  • Saymou
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:26

    Voilà pourquoi il faut éviter le mariage mixte!! déchirement familliale, dans lequel seuls les enfants sont victimes.

  • ISLAM
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:35

    1 هولاء الابناء لم يختطفوا وانما داهبوبارادتهم لانهم كانوا كبار في السن ( البنت 16 سنة الابن 13)
    2 هل من الممكن في دولة كالنرويج ان تسمح باحتجاز الاطفال لديها بدون اردتهم
    3 بغض النظر عن جنسية الام اليس لها حق في ابناها ام حلال علينا و حرام عليهم هده قمة العنصرية
    4 لو كان السيد السكاح دار الخير فولادوا كن راهم دافعوا عليه لانهم هربوا هم كبار في السن يعني يميزون بين كل شئ و غسيل الدماغ ونظرية المؤامرة كل كلام خاوي
    5 السيد سكاح مواطن نرويجي لو كان يعرف ان اولاده يريدون العودة اليه لدهب الى المحكمة في النرويج لكن العكس هو الدي حصل
    6 السيد سكاح عليه قضية مرفوعة من طرف اولاده بسبب سوء المعاملة واش ياعبد الله و شي كين في العالم شي حد يتهم والديه بدون سبب
    7 الي التعليق رقم 17 السيد السكاح لم يدهب سياحة وانما كان سيمتل المغرب في ملتقى رياضي وانا متاكد انه تم تقديم ضمنات له من طرف الجامعة المغربية قبل السفر تم بمادا تفسر دهاب احيزون شخصيا للافراج عنه
    8 الي الاباء الدين يضربون اولادهم من يضرب طفل لا حول ولا قوة له فهو مريض نفسي او ضعيف و في نضري كمن يغتصب طفل جنسيا هناك طرق اخرى للعقاب

  • latifa
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:38

    الله اعلم بظروفه لكن يبقئ للزاوج بالاجنبي مساؤه، جقيقة لا ننسى كلمة الحسن الثاني في هدا الشان "ان الامر يشغلني الى درجة انني افكر في تحرير ظهير بشانه ـ ـ ـلا نني اريد ان احظر والى الابد الرواج بالاجنبية ولو عربية او مسلمة ، فالوطنية والتعلق بالوطن والتمسك باصالته اشياء نرضعها مع حليب امهاتنا "

  • hamid
    السبت 29 يونيو 2013 - 17:58

    I think the story of our champion is veryclear from the beginning.I think Sekkah wanted to impose the moroccan culture and identity on both his wife and his kids.The thing which he didnt succeed on;Therefore his sory must have gone dramatic;not to forget that the kids are usually on thier mom's side;

  • لاتبالي بتعليقات شباب
    السبت 29 يونيو 2013 - 18:01

    انا اعيش بالخارج,هناك فئة من رجال عرب يعيشون في سعادة مع زوجاتهم الاجنبيات لانه عبد مطيع لايسال اين كانت وانما ينفق ويشرب معها وتفعل كل مايحلوا لها وتخرج بناته مع الزنوج او تشرب وهي صاحبة 11سنة يجب ان لايتكلم يرحب فقط ويخرج او يشاهد قبلات بنته مع عشيقها ويبارك فقط,وهناك نوع بعد الزواج لايرضى بمعيشته ولايرضى برؤية رجولته تداس وبمجرد كلمة أمن وسجن, والنوع الثانى لايرضى برؤيته اطفاله ينحرفون ويحاول ان يوجههم الام لاترضى والاطفال كذلك ,,ليس اجمل ان تتزوج من بنت لبلاد,حتى ولو كان خصاما لن تحرض الاطفال ضد ابوهم لانه واجب.. كل من هو متزوج من اجنبية فهو يتعذب سواء مسلمةاو لا, الا اذااقفل عينيه وداست على كرامته,فكم من اجنبية دخلت للاسلام تخرج فتاوى من نفسها,المهم من تلزمه اجنبيةشخص سكير, منحرف,ليست له كرامة يرضى بالذل ويسكت, ويعمل ويعطيها كل شهر كل ماجناه في يدها,هذاالنوع فقط من يدعى السعادة مع اجنبية اما من يخاف الله يندم كثيرا لدرجة المرض…. السكاح لاتبالي بتعليقات شباب يحلم باجنبية

  • الملاحظ
    السبت 29 يونيو 2013 - 18:48

    هاته نتيجة الزواج المختلط و خاصة بالمشركات’ لا تقولي اهل الكتاب فهم زوروا دينهم حتى اصبحوا يؤمنون ان المسيح هو ابن الله و هذا شرك’ اضف الى ذلك اختلاف في الثقافة و العادات وووووووو"ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن ولأمة مؤمنة خير من مشركة ولو أعجبتكم ولا تنكحوا المشركين حتى يؤمنوا ولعبد مؤمن خير من مشرك ولو أعجبكم أولئك يدعون إلى النار والله يدعو إلى الجنة والمغفرة بإذنه ويبين آياته للناس لعلهم يتذكرون"

  • musulmane
    السبت 29 يونيو 2013 - 18:56

    je connais de prés cette famille, je vous dis avant de poster un article comme ce ci priere de verifier, et de verifier sa source, la fille qui pretent etre emrisonnée dans son appart a rabat , passez tjrs ses vacances a fes là ou je la rencontré souvent avec ses copines, à ifrane la casa et au nord, elle avait la livberté de visiter tt le maroc , et d'ailleurs dans les fois que je l'ai rencontré elle n'etait pas accompagnée par son pere!!!! comment peut etre emrisonnée alors!!!
    khalid etait comme tt les peres avec ses enfants. il a essayé de leur preparé la vie qdont ils revaient ,,, mais il n a pas de chance
    dans cet article , vous citez l'appartement de sa 2eme femme…….alors que khalid ne s'est jamais marié§!!!!!
    alors ttt ca c des conneries!!!
    je vous demande encore une fois de verifier la source de cette lettre
    ALLAH SOIT AVEC TOI KHALID

  • ناقم
    السبت 29 يونيو 2013 - 19:12

    سماتهم على وجوههم ذلك ان تقاسيم وجه السكاح تبرز الطابع العنيف لسولوكاته وطريقة تحدثه ولن انسى له تصريحا لاحدى المنابر الصحفية ايام تالقه اعتبر فيه الامازيغ فئة من المغاربة المتخلفين

  • المنصف
    السبت 29 يونيو 2013 - 19:53

    لوتروا تربية اسلامية لما تنكروا نه ,ولكنها تربية الغربيين الذين يوصلون ءاباءهم الى المحاكم بدعوى الحرية في القول والعمل والصحبة والمعاشرة .مثل هؤلاء الاولاد لايبحث عنهم لانهم رشدوا فهم الذين يجب ان يبحثوا عنه لاحياء صلة الرحم ,لو كانوا صغارا نعم فهو مسؤول عنهم ,اما وهم كبروافذلك شانهم.هل سيحبسهم في قفص اذالم يريدوه?من حقهم ان يعيشوا مع من يرتاحون اليه وربما امهم تحن عليهم اكثر من الاب.وعليه ان يطمئنهمم بعدم الاساءة اليهم حتى يزورهم ويزورونه بالمودة والمعروف لااكثر.وهذه نتيجة الابتعاد عن التربية الاسلامية ,وليس الزواج باوروبية .فكثير من الاسرالمغربية يعيشون هذه الحالة, وكثير من المتزوجين باوروبيات يعيشون كما يجب.

  • هدهد سليمان
    السبت 29 يونيو 2013 - 19:55

    مع خروجهم بعيدا بالموضوع، فهناك كثير من الجوانب المهمة في قصة السكاح قد اُثارها بعض المعلقين بطرق عفوية من حيث لا دراية لهم بها ولا تجربة. لا في المغرب ولا بخارجه، من ذلك:
    ـ الإقتران بأجنبية(سلبا عند البعض وإيجابا عند البعض الآخر)
    ـ العنصرية.
    ـ إرتباط الأطفال بأمهم.
    ـ ثقافة ضرب الأبوين لأطفالهما على أنها طريقة تربية(بين معارض ومؤيد).
    ـ التعاطف مع السكاح ضد طليقته، أو مع طفليه وطليقته

    لكن، ولا أحد إنتبه للفضيحة والشوهة التي تعرض لها المغاربة لكون القضاء المغربي يحكم بإزدواجية؛ إذ حكم للسكاح ما لا يحكم به للأزواج الآباء بالمغرب(يا له من غباء وعنصرية!)
    الشوهة الثانية تأتي من السكاح نفسه للمغاربة، فهو لايعد شخصا عاديا، بل هو"بطل" في العدو(مع قصر ومحدودية عطائه) وكان عليه التروي في معالجة مشكلته بطرق تجعله بطلا في عيون الناس.

    في النرويج عدد هائل من أبطال الرياضة(التي تقف موازية لباقي أنشطة العلم والفن والأدب والإقتصاد والصناعة والصيد بالنرويج )ومن بين هؤلاء الأبطال "بيورن داهلي" الحائز على 17 ذهبية و9 فضة و3 برونزية. لكن النرويجيون يأسفون لحاله كونه ضعيف التكوين المعرفي مع أنه ثري.

  • Inconnu23
    السبت 29 يونيو 2013 - 20:36

    Je suis un ami intime de Selma et je confirme tout ce qu'elle dit, son père est un vrai sauvage. Elle m'a tout raconté: les tortures, les humiliations, comment elle est resté enfermé chez elle pendant plus de 5 mois sans aller a l’école. Il la tabassait, lui donnait des yeux au beurre noir. Il a même menacer tous ses amis intimes et en a agresser quelques uns pour les dissuader de la recontacter. Cet homme est le mal incarné et un danger public, il ne devrait pas etre en liberté.
    Je connais Selma et son souhait le plus cher est de retourner au Maroc, un pays qu'elle considère le sien et qu'elle aime de tout son cœur. Malheureusement a cause du harcèlement de son père, elle a pas encore pu y retourner.
    J’espère que la vérité éclatera au Maroc ou ce criminel est considéré comme un héros.
    Selma est une personne incroyable avec un grand cœur, c'est la personnes la plus aimable et rempli de tendresse que je connaisse. Je veux juste son bonheur et que justice sois faite.

  • Un membre de la famille Skah
    السبت 29 يونيو 2013 - 20:38

    Bonjour à tous
    Je connais personellement Khalid Skah, et je ne peux que confirmer tout ce qui a été dit dans l’article ci-dessus. Khalid Skah est quelqu’un de violent et de psychologiquement instable. Il s’est déjà montré particulièrement violent avec de nombreuses personnes de sa famille, notamment sa mère, ses soeur et ses enfants et pour des raisons bien plus qu’injustifiables.
    Je peux vous assurer que sa fille n’a absolument rien exagéré, et que la vie avec lui était un réel enfer. Il est à present grandement temps que ce Monsieur paye enfin pour ses crimes et ses actes obscènes. En effet, tant qu’il était au Maroc, il pensait toujours qu’il était au dessus de la loi.

  • المواطن
    السبت 29 يونيو 2013 - 20:51

    حمقتونا بهاد السكاح ملايين المغاربة كيعانو يوميا من الاهانة والجوع والبطالية والتهميش ووووو ونتموا مقابلين السكاح زعما هو اللي اكتشف النسبية العامة او هو اللي افترض نظرية الثقوب السوداء

  • Achraf
    السبت 29 يونيو 2013 - 20:54

    (فصبر جميل والله المستعان "على" ما تصفون)

  • hind
    السبت 29 يونيو 2013 - 21:22

    les enfants doivent rester avec leur maman c est leur place et leur pére doit leur rendre visite et leur donner le bon exemple d un père ( les conseils .la religion l argent.l amour …..) et skah il a les moyens de se déplacer pour leur rendre visite et comme ça ils vont l aimer et le .respecter . mais il n est jamais trop tart pour le faire s.

  • مريم
    السبت 29 يونيو 2013 - 22:15

    حتى و إن كان السماح مظلوما في هذه القضية الصعبة، فالمعذرة بالقول أنه قد سبق ظلما بزواجه من غير المسلمة، قد يقول البعض أنه قد أخطأ، لكن هناك فرق بين خطأ و خطأ. إن أمر الله واضح في كتابه الجليل بعدم نكاح المشركة، وإن قلتم كتابية سأقول لا وجود للكتابيات اليوم، من يشرك في عبادة الله شيئا آخر فهو مشرك، و كلنا يعلم أن النصارى يقدسون ثلاث هم الله و المسيح و الروح القدس، و يعتبرون عيسى عليه السلام ابن الله، و هو اللذي لم يتخذ صاحبة و لا ولد. أول حقوق الطفل على أبيه ثلاث و أولهم حسن اختيار الأم لأنهم سيلتصقون بها و سيتأثرون بما هي عليه، ثم حسن اختيار الإسم ثم تعليم القرآن. السماح قد فشل في أول الشروط و أهمها، و بهذا ظلمهم و حكم عليهم بالضياع. كل ما يسعني قوله هو الدعاء لك و لهم بالغفران و اللطف، و لا تيأس من رحمة الله و بالدعاء له أن يغفر لك و يهدي أبناءك و يفرج عن همك.

  • الابناء هم الضحية
    السبت 29 يونيو 2013 - 22:27

    الابناء هم الضحية في هذه القضية …المرجوا اعادة النظر في كل سلوكاتنا مع الاطفال الانهم يعيشون في زمن غير زماننا …رفقا باطفالنا فهم المستقبل لبلدنا .

  • روميسا
    السبت 29 يونيو 2013 - 23:22

    هذا فعلا حال نصف رجال المغاربة اللذين يظهرون بوجه بينما حياتهم الخاصة لها وجه اخر ؟ ولكم بالمثل الذي سااضربه برجلا اخر وهو يعتبر قمة الاخلاق والذوق على مستوى مايعيشه خارج بيته واسرته ؟ بينما انا وابنته يعلم هو وغيره كم هو مختلف عمايبديه وكاانه يعيش انفصام شخصية تماما ؟ لقد تعرضنا للعنف انا وابنتي لمدة 3اشهر لايعلم بنا الا الله واسرته كم كان يعذبنا ويعنفنا لدرجة كانت له محاولات لقتلنا اكثر من مرة وكنا ننجو بااعجوبة والحمد لله ؟ وفضلت انا وابنته الهرب والعودة لبلدي سوريا تحت الموت والتدمير افضل من العيش معه ونجحنا انا وابنتي ؟ وهاانا اكتب واعيش انا وابنتي بحماية الرحمن واصلي له ليل نهار انه خلصنا من هذا المريض النفسي وقد اقمت عليه دعوة ببلدي وايضا اضفت دعوة اخرى بالمغرب الى جانب دعوة بحقوقنا انا وابنته ؟ ابن الفقيه هو يعلم نفسه سااقول لكم انه سلاك رئيس نادي اطلس 05 النسوي

  • نصيب وقسمة
    السبت 29 يونيو 2013 - 23:36

    "عندما استفقتُ وجدتُ طبيبا يعرفه والدي، حيث ساعدني على النهوض وغسل وجهي، كما أعطاني بعض المهدئات، وهذا كل ما استطاع تقديمه لي من خدمات.."، تورد رسالة سلمى التي تشتكي فيها من تصرفات والدها. في الرسالة ذكر اسم الطبيب وزوجة السيد السكاح…لابد من شهادتهما لكي تكون لنا صورة كاملة بعد سماع لكل الاطراف بدون عاطفة….المهم هم اختاروا طريق النرويج والسكاح اختار المغرب ولعاش في الغرب صعيب اعيش في المغرب….اما لهروب اسهل الا كان عند لفلوس….

  • ريفي في بلجيكا
    السبت 29 يونيو 2013 - 23:39

    لماذا اتعاطف مع السكاح او مع غيره من السكاحين .فهو حينما تزوج مع تلك النرويجية تزوجها بصفته مواطنا نروجيا .وحينما حكمت له المحكمة بالحضانة لاطفاله حكمت له كمواطن نرويجي يحمل جواز سفر نرويجي وليس كحامل الباسبورلخضر.كان عليه ان يكون رحيما باولاده وان يوصيهم خيرا بامهم كيف ما كانت تصرفاتها .لا ان يرزيها في اطفالها وان يهرب بهم ويدخل عليهم امراة اجنبية ويهدد امهم بالبندقية حينما ترجته بان يسمح لها ان تلتقي بهم .ثم صار يمثل رئيس عصابة ويضع مليار سنتم جائزة لمن يسرقهم من النرويج .ثم يتراجع في نصف الثمن معتقدا ان الناس ستصدق خرافاته .ثم انقلب على حميد الهزاز الذي ادخل السرور على المغاربة سنة 1976 في اثيوبيا .اليس هذا السكاح مجرد انتهازي لا عهد ولا ذمة له .انا مع الام ومع الام ومع الام

  • مغربي غيور على كل مغربي
    الأحد 30 يونيو 2013 - 09:13

    إلى كل القراء وأصحاب التعليقات العدوانية لسكاح الأب ضحية تعسفات التمثيلية النرويجية بكل أجهزتها إلا ستخبراتية ،العسكرية والأمنية …التي لم تحترم السيادة المغربيةو لا القانون الدولي والمغربيةلا معاهدة فيينا .كل هدا اسرده في نقط مختصرة 1- تدخل السفير المباشر في حياة الأب الضحية الهجوم على شقة الأب لمرات عديدة ودخوله الشقة تعسفا مع المراقب الأمني للسفارة وآخرون متربصين في الحي بذريعة زيارة الأطفال لتفقد أحوالهم ولكن الهدف هو كان هو دراست منافذ الشقة من اجل اختطاف الأطفال كما فعلت فهدة دول تونس،الجزائر،تركيا.. .2-الاتصال المتواصل لتغرير بالأطفال جعلهم تحث الظغط لنيل منهم.3-هجوم السفير النرويجي على مدرسة الأطفال جبران خليل جبران بكل مالديه من أجهزه بدون علم إدارة المؤسسية لا الأب الوصي الذي التحق بالفور وأفشل المحاولة الأولى الاختطاف .4-هجوم كوماندوس نرويجي مسلح على الشقة وكسر بوابتي الشقة بالكامل لولا وجود الأب الدى أصيب في الهجوم الفاشل لا اختطف الأطفال .قام الأب بتوفير الدراسة بالمنزل خوفا علي أبنائه تهموه بالقاسي.مما عقد لهم الفعل إلى ان ثم اختطافهم ووضعهم في منزل السفير وتسفيرهم

  • Professeur Taibi BEN HADDA
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:08

    Ecoutes Si Khaled
    Quand l'amour est abscent et que la haine est sa place
    il faut oublier le passé et l'ignorer pour limiter la casse

    C'est le seul moyen pour sauver le reste
    Que veux-tu, la vie est un ensemble de testes

    On ne peut etre brillant et partout réussir
    Soit plus cool, ça t'aidera à mieux réfléchir

    Je sais que tu soufres car tu dois les aimer à mourir
    Mais arretes de te culpabiliser sinon tu vas pourir

    Vis ta vie, bon sang, au Maroc et oublies les
    et arretes de les imaginer avec toi dans un chalet

    Moi aussi j'avais beucoup souffert à cause des femmes
    J'en ai répudié trois, c'était un véritable drame

    Et pourtant, j'ai fini par trouver la femme que je veux
    C'est un joli cadeau, une déstinée de Dieu

    Jeune, belle et sympa, c'est mon épouse
    Elle a su me faire oublier mes peines douleureuses

    J'aime bien une Marocaine avec du héné rouge
    Pour elle, je vibre et mon coeur bouge

    Taibi BEN HADDA
    [email protected]

    Mohammed First University
    Faculty of Sciences

  • bouchane Abdelkarim
    الأحد 30 يونيو 2013 - 10:25

    إن هدا لمنكر. كلام مفبرك لصالح ضالمين
    إن كل ماقلته شابة سلمى, كلام مفبرك ومنقول من أفواه أخارين. ممكن من رأساء حزب العمال بالنرويج المتورطين في القضية. ومجئ السكاح االى النورويج في فترة الانتخبات هده ليست في صاالحهم. لدي يعتممدون على متل تصريحات سلمى لتخطية على إجرامهم. يجب على كل مغربي ان يعلم بأن النورويج إختصاصية في خطف الاطفال. وتحطيم الاسر وتشتيت شملهم. وفي نفس الوقت طرد عائلات من اصول مسلمة مع اطغالهم المولدين بالنورويج بطريقة عنفية. إنهم يخرقون القوانين الدولية ولايهمهم احد. نحن مع سكاح وحرمات المغرب

  • فاطمة احمد
    الأحد 30 يونيو 2013 - 12:30

    هذه نتيجة زواجك من الأجنبية المغرب مليئ بالمغرب يأت المكافحات
    أعلمتنا فئات في تربية أبنائهم المدحيات بالكل من اجل أبنائهم
    من كل فن الجمال تجد بالمغربيات مع الحفاظ على التقاليد و تعاليم الدين الإسلامي مهما تعدل السكار سيكون لكن ضياع أبنائه لا يعوض
    لن يحبونه لأنهم تربوا على تقانة أخرى و أيديولوجية مغايرة م مهما كنا ينظرون لنا الغرب بكل تكبر و يرون من فوق ها هو بطل و مجرد إنسانية عادية استطاعت بنسبها ان تجريده من أبنائه الذين يكنون له كل الكره
    لو كانت أمهم مغربية مهما عاملهم سيكون مقدس لديهم
    كثير من العرب يعانون الويل بالزواج من الغربيات

  • كمال من البيضاء
    الأحد 30 يونيو 2013 - 16:37

    الكل كان متعاطفا و متضامنا معك أسي خالد في قضيتك العائلية لكن بعد تصريحات ابنتك سلمى والتي تبدو صادقة والعلم لله , من خلال هذه الشهادة اتضح للرأي العام أنك رجل عنيف و فاشل , استسمح على هذه العبارة لكنك فعلا فشلت في تربية ابناءك على الحب والاحترام والتسامح وإلا لما كنت تعنفهم وتقطع صلتهم بأمهم , فالطلاق والانفصال عن الزوجة لا يعني فصل الأبناء عن احد الأبوين وهذا ما حاولت انت فعله في البداية لكنك فشلت وما عليك إلا أن تتحمل تبعات هذا الفشل . الآن حاول أن تهد أ الأمور وتترك ابناءك هم من يطلبوا رؤيتك وصلة الرحم معك وقبل أن يحدث هذا يجب عليك أن تغير عقليتك واسلوبك في التعامل مع عاءلتك الصغيرة كي تكسب ودهم.. "وهذا ما عطا الله ألبطل ديالنا"

  • zoulouzoulou
    الأحد 30 يونيو 2013 - 16:38

    Salma a vingt ans si vraiment la lettre est ecrite par elle meme et si l'ami et le proche de sa famille ne sont pas des imposteurs payés par l'epouse monsieur Sakkah ne merite pas seulement d'etre puni mais il mrite de vivre a vie sans enfants parceque jamais Salma ne peut hair son pere si celui-ci l'avait bien traitee elle et son frere car il est bien coonu que les filles aiment bien leur pere

  • كمال من البيضاء
    الأحد 30 يونيو 2013 - 21:46

    هذا جهدي عليك أسي خالد تفرشتي ما عليك دابا غيرتصالح و تسامح مع وليداتك و حتى مع أمهم حيت بان ليا انت اللي خرمزتيها من الأول ..

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12 1

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02 1

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15 2

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41 20

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 9

جدل فيديو “المواعدة العمياء”