24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

27/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3107:5613:4516:5419:2620:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. أمن تطوان يوقف مروج شائعات انتشار "كورونا" (5.00)

  2. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  3. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

  4. أحزاب إسبانية تدعو إلى "الجمركة الأوروبية" لمدينتي سبتة ومليلية (5.00)

  5. حاكم سبتة يطالب بترحيل الأطفال المغاربة القاصرين‎ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | استئنافية الرباط تبث في قانونية محضر 20 يوليوز الشهر القادم

استئنافية الرباط تبث في قانونية محضر 20 يوليوز الشهر القادم

استئنافية الرباط تبث في قانونية محضر 20 يوليوز الشهر القادم

قال المحامي محمد زيان دفاع معطلي محضر 20 يوليوز إن محكمة الاستئناف بالرباط، حددت تاريخ 31 يوليوز المقبل للبث في قانونية المحضر، مؤكدا أن القانون واضح وعلى الحكومة توظيف المعطلين وليس فرض وتشجيع البطالة وتنميتها، يقول النقيب السابق.

زيان قال في تصريح لهسبريس إن القضاء يخوض بجدية النزاع القائم بين الأطر والحكومة المغربية، مؤكدا أنه احترم الآجال "وأنا سأكون جاهزا للرد قبل هذا التاريخ لتسريع النطق بالحكم في هذا الملف الذي أتمنى أن يؤيد القضاء الحكم الابتدائي".

واستغرب زيان "مما قامت به الحكومة من مجهودات لمنع الأطر من التشغيل"، مشيرا أن الحكومة هدفها توفير الشغل للشباب وليس الوقوف في وجه تشغيلهم"،.. "وكان عليها أن تستغل وسائلها وأموالها للتفكير في التشغيل وليس العكس"، يضيف نفس المتحدث.

هذا وسبق أن أعلنت رئاسة الحكومة أنها مستعدة لتوظيف الأطر العليا الموقعة على محضر 20 يوليوز، لكن بشرط استفاء الحكم لجميع مراحله بعد حكم المحكمة الإدارية بشرعيته إلا أن هناك الاستئناف والنقض.

وحسب ما جاء على لسان رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، "فإن للمحكمة منطقها بعد حكم المحكمة الإدارية هناك الاستئناف ومن بعده النقض والإبرام وسنرى الحكم بما سيستقر"، يقول بنكيران الذي أضاف "أن القضاء سيفصل في النهاية وإن لم أطبقه أنا وجاء الحكم بعد نهاية ولايتي فإن رئيس الحكومة المقبل سيطبقه".

وكانت الأطر العليا المُعطلة قد رفعت دعوة قضائية بالمحكمة الإدارية بالرباط، ضد الحكومة لرفضها تفعيل مضامين محضر 20 يُوليُوز، الذي كانت وقعته حكومة عباس الفاسي، ممثلة بمحمد الركراكة العامل الملحق بولاية جهة الرباط-سلا-زمور-زعير وممثل وزارة تحديث القطاعات العامة، من جهة ومسؤولي التنسيقية الأربع لمجموعات المعطلين، يوم 20 يوليوز 2011، حيث أقرت المحكمة بشرعية المحضر، مطالبة رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران بتنفيذه، كما ألزمته "بتسوية الوضعية الفردية المالية للمعنيين بمحضر 20 يوليوز وذلك توظيفهم في أسلاك الوظيفة العمومية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (39)

1 - أمين من الراشيدية الخميس 04 يوليوز 2013 - 04:58
احشوما عليك أ سي بنكيران كتجرجر هاد الشباب في المحاكيم
واش تبغي لي يدير لولدك هاكا !!!
2 - karim from canada الخميس 04 يوليوز 2013 - 05:20
le pv est légitime est il sera appliquer , tous les marocains sachent bien que benkirane et chabt joue un rôle pour nous dévier des vraies problème du peuple donc vous nous causer ce genre de problème liée au chômeurs et la caisse de compensation au MRA ..... juste pour créer un GHOUL !!! personnellement je ne suit avec importance ce genre de dossier (pv 30 juillet ni autre ... ) car je sais très bien que toute no politiciens sont des marionnettes
3 - salah الخميس 04 يوليوز 2013 - 06:43
tout les marocains sachent que le pv est totalement légitime je ne sais pas comment croire une personne qui a une licence et refuser d'accepter des propos qui émanent des instances judiciaires !!!
4 - benkirane loubna الخميس 04 يوليوز 2013 - 06:50
ان من بين الاسباب التي جعلت بنكيران يرجع في كلامه هو ان شباط توعد لبعض المجازين التابعين لحزبه بضمان تشغيلهم اما الباقي من ابناء الشعب سيضلمون

لهاذا قرر اجتياز المباريات وتكافؤ الفرص

بنكيران يعرف ماذا يفعل وليس ذمذومة يا شباط.
5 - pharmacienne الخميس 04 يوليوز 2013 - 07:15
tous pour que le roi intervient dans cette affaire !!! on veut finir ce sujet et passer à autre chose ! on sais très bien que ces politiciens nous cause ce genre de problèmes pour nous faire passer le temps !!!!!!
6 - البشير الخميس 04 يوليوز 2013 - 07:23
نعم يجب على الحكومة توظيف الشباب وفق حاجيات الدولة و عبر القنوات القانونية ، المبارة والنزاهة في الانتقاء و الشفافية في كل مراحل التباري.
بدعة التوظيف المباشر لا توجد الا في المغرب، و هي تضرب في عمق مبدأ تكافؤ الفرص و الذي يعتبر من المبادئ الاساسية لحقوق الانسان.
وقد بينت التجارب أن خطأ التوظيف المباشر خصوصا في التعليم نتج عنه توظيف أشخاص بدون كفاءة أساؤوا كثيرا لهذا المرفق ،مما سينعكس سلبا على تنشئة الأجيال القادمة.
7 - باروكان الخميس 04 يوليوز 2013 - 08:38
كفى سفسطة وتزويرا للمعلومات.
الحكومة مع التوظيف حسب الإمكانيات المتاحة ولكن مع شرط أساسي هو تكافؤ الفرص بين كافة الشباب والاحتياجات الخاصة بكل قطاع.
نعلم جيدا من كان يستغل التشغيل المباشر لمحاباة حزبية أو عائلية أو بمحسوبية وزبونية. دراسة بسيطة للموظفين الذين تم توظيفهم بشكل مباشر في العقد الأخير ليتبين من استفاد من الريع التوظيفي.
ألم يحن الوقت لتطهير الوطن من الانزلاقات والانحرافات التي تكرست في الأدهان؟
لم نسمع أي رد فعل من أعضاء وشبيبة حزب العدالة والتنمية لكي يستفيدوا هم أولا من التوظيف المباشر كما كانت تفعل الأحزاب الأخرى جميعها لما كانت مسؤولة.
ألا يكفي هذا لنعترف بالمنطق الجديد الذي وجب تثمينه من الجميع وهو المساواة والعدالة والوضوح مع جميع أبناء هذا الوطن؟
أتى زمن تكالبت الأصوات النشاز من كل حدب وصوب ضدا على منطق الإصلاح والكل يتفرج على المهازل التي تحاك في السر والعلن.
8 - الوطنية الحرة من ألمانيا الخميس 04 يوليوز 2013 - 08:47
على كل حال الحكومة المغربية و على رئسها السيد بنكيران ملزمة بالاستقالة لأنها أول حكومة كاذبة منافقة تتجار باسم الضعفاءباسم الشعب المغربي حكومة مخالفة للالتزامات التي سطرتها في برنامجها الحكومي همها الوحيد هو توظيف أهلهم و معارفهم فقط في الوظائف السامية في حالة عدم الاستقالة فسيخرج الشعب المغربي المقهور الى الشارع ليدافع و يطالب بحقوقه أقسم بالله العلي العظيم بان الشعب المغربي شعب يحب السلم لكن في حالة الظلم و الحكرة و نفاقه بوعود زائفة من طرف الحكومة الجاهلة بالسياسة الدبلوماسية والحوار الجاد وبحث عن الحلول والاصغاء الى الاطر العليا وتنفيد مايمكن تنفيده من مطالبهم المشروعة سيتحول السلم الى مالا يحمد عقباه ولكم واسع النظر.0
9 - عادل بوصبع الخميس 04 يوليوز 2013 - 09:14
اذا ما تم توظيفهم .شخصيا ساقف امام البرلمان لاطالب بالشغل
فالحق في الشغل مكفول للشباب المغربي قاطبة
هم ليسوا صفوة القوم
اذا وقع معهم الفاسي فليذهبوا الى شباط فانه محتاج اليهم في حزبه
لذا اطالب من الحكومة عدم الانصياع
فنحن سوف نصعد المواقف اذا تم التوظيف المباشر
10 - hassan jdidi الخميس 04 يوليوز 2013 - 09:31
هل معطلي محضر 20 يوليوز هم وحدهم?واين تكافؤ الفرص بالنسبة للمعطلين المغاربة الذين لم يستطيعوا التواجد بالعاصمة اثناء الحراك?
انك يازيان نعرفك جيدا بشطحاتك وديماغوجيتك التي لا تستند الى الواقع.
الشغل حق للجميع لكن ليس بطريقة حكومة الفاسي التي كانت تعتمد على مبدا "ابوك صاحبي" فلا تحاولو الرجوع بنا الى الخلف.
11 - المصباحي الخميس 04 يوليوز 2013 - 09:46
بنكيران لن يلجأ إلى النقض إذا أكدت المحكمة الإدارية الحكم الإبتدائي لأنه أثرت فيه كما قيل مضمون رسالة تظلم من معطلة محضرية إليه ,
12 - محسن الخميس 04 يوليوز 2013 - 09:56
الخطأ الذي ارتكبته حكومة بنكيران هي أنها تملصت من التزام دولة يقضي بتوظيف معطلي محضر 20 يوليوز بدعوى عدم قانونية التوظيف المباشر ناسية أن الأمر لا يتعلق بالتوظيف المباشر وإنما بالتزام دولة. لقد ارتكبت خطأ كبيرا في حق أطر محضر 20 يوليوز ،
إن كل التحديات التي تواجهها حكومة بنكيران يعود بعض أسبابها إلى تملصها من تنفيذ محضر 20 يوليوز
13 - أخوكم عادل من المهجر الخميس 04 يوليوز 2013 - 10:09
إرفع يدك عن المعطلين الشرفاء أصحاب حق

كفى يابن كيران بيع الاوهام والسراب للشعب المغربي
حسبنا الله ونعم الوكيل

حكومة نفاق وتعنيف وترهيب ابناء الشعب
العليا اصحاب حق في الوظيفة العمومية

يابنكيران روح حارب الموظفين الاشباح ( 90 الف)
حكرتي غير على الاطر العليا المعطلة والقمع الوحشي
حكومة الاوهام والسراب
هيا لرئيس الحكومة ووزرائه الفاشلين (اكبر من رواتب رئيس حكومة اسبانيا ومن فرنسا هولاند ومن ...)
اليس هذا اكبر وفساد وريع على وجه الارض
لا تنازل عن حق المعطلين المحضريين

حسبنا الله ونعم الوكيل

الزيادة في الاسعار
لا حاربتم الريع والفساد
ولا حاربتم الموظفين الاشباح
لا تنازلت على رواتب وزرائك
ولا قلصت عدد وزرائك
ولا حاربتم موازين
تقترضون ملايين الدولارات على حساب الشعب

التاريخ لن ينسى حكومة البيجيدي المحتالة
فقط عنف وهمجية وقمع بابشع الصور
حتى الحوامل لم يسلمن من العنف والهمجية

فقدتم الشرعية

"ما دار والو ما دار والو.. ابن كيران يمشي بحالو"
بنكيران مادار والو يمشي بحالو.
"ما دار والو ما دار والو.. ابن كيران يمشي بحالو"
14 - ABOU SARATOM الخميس 04 يوليوز 2013 - 10:29
Pour se faire recruter, il faut passer par LE CONCOURS,LE CONCOURS,LE CONCOURS et rien que LE CONCOURS.Que Ziane aille au diable.Pour la légitimité et la l'égalité des chances, il faut que tout le monde passe par le CONCOURS.A mon avis, si une quelconque juridiction donne raidon à ziane et ses protégés, Ben kirane doit démissionner,en gui se de protestation.
15 - youssef الخميس 04 يوليوز 2013 - 10:50
بسم الله الرحمان الرحبم
بسم جلالة الملك نعلن افتتاح الجلسة
حكمت المحكمة بقبول الدعوى شكلا وبتاييد الحكم الابتدائي مضمونا وتحميل الصائر للمدعى عليه
عاش المغرب بلد الامن والامان
16 - بوبصلة الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:34
المنطق يفرض أن يُشغل كل عاطل وليس فقط الرباطيون. أنحاء البلاد كلها تعج بالشواهد العليا ولم يجد أصحابها الفرصة للتنقل للعاصمة ولا أظن ساجن الأموي يغفل هذا وبعدها تصبح الدولة مملكة الموظفين فنستورد كل خدماتنا من الخارج.
17 - meridian الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:40
La fonction publique, ne doit pas être un refuge pour des gens incompétent et qui ne veulent que profiter du systéme, je trouve que c'est tout à fait normal de passer un concours avant d'intégrer n'importe quel poste de responsabilité pour de meilleur résultat, le publique doit être régis tel que le privé, avec des entretiens et des tests, il faut que tout le monde comprennent, que le temps du laisser aller est fini, et ci ces pseudos dimplomés chômeur sont intégrés (car je suis sur et certain qu'une grande majorité d'entre eux travail déja dans le privé), une inégalité sera commise au profit des autres chômeur, qui respecte le systéme et qui passent les concours (avec tout ce que cela implique comme frais, supportés par leurs parents et proches).
Merci de nous permettre de faire part de nos commentaires.
18 - من العدالة والتنمية الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:54
الحكومة لن تقبل بتوظيف أكثر من 1400 إطارا من محضر 20 يوليوز، لذلك فإنها بعد صدور الحكم الإستئنافي الذي سيؤكد الحكم الإبتدائي ، سيعقد السيد العربي مستشار بنكيران المكلف بالتشغيل لقاء رسميا مع ممثلي 4 تنسيقيات ، وسيطلب منهم موافاته بلائحة محينة حسب ما ينص عليه منطوق المحضر تتضمن أسماء 1400 إطارا فقط، وليس 2889 كما هو مسجل في اللائحة الاولى لأن المحضر ينص على التحيين بشراكة مع ممثلي الحكومة .
باختصار المحضر سيتم تنفيذه لكن عدد المستفيذين لن يتجاوز 1400 ، لأن العفاريت والتماسيح تريد أن يكبر عدد المستفيدين لتشغيل أقارب لهم عادوا من ديار المهجر وآخرين لدوافع عائلية وحزبية .
وبعد تنفيذ المحضر سينتهي التوظيف المباشر بصفة رسمية وستخلو شوارع الرباط
19 - marocain الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:54
بأي حق الحكومة واجب عليها أن توظف أتباع شباط وأنا حامل شهادة عليا من مدرسة عليا للمهندسين وبدلت كل جهدي لأجد عملا لكن لم أجده ؟هل العدل هو توظيف أصحاب المحضر20يوليوز؟ وماذا عن الأشخاص ذي الكفاآت العالية الذين لم يعتصموا أمام البرلمان؟ حسبي الله ونعمة الوكيل.
20 - ورزازى الخميس 04 يوليوز 2013 - 11:56
لا للفساد و التعيينات المباشرة’ نعم لاجتياز المباريات وتكافؤ الفرص, محضر 20 يوليوز مخالف للدستور
21 - متتبع الخميس 04 يوليوز 2013 - 12:03
سؤال لصاحب التعليق رقم 11 ، ما هي الرسالة التي وجهت لبنكيران وأثرت فيه، وهل هي التي جعلته يرطب موقفه ؟
22 - lah yel3an li mayhchém الخميس 04 يوليوز 2013 - 12:35
يقول بنكيران الذي أضاف "أن القضاء سيفصل في النهاية وإن لم أطبقه أنا وجاء الحكم بعد نهاية ولايتي فإن رئيس الحكومة المقبل سيطبقه".

wa wejhééék wjah lhejra ya lbahlawaaaaan
23 - HASSAN الخميس 04 يوليوز 2013 - 12:35
الان فصاعدا فكل من يرغب في التوظيف عليه اولا بتكوين جمعية تم توقيع على محضر خاص بالتوظيف ..... التوظيف اصبح بالمحاضر لا بالمباريات
لا لتوظيف مناضيلي حزب الاستقلال وشركائه الموقعين على المحضرلان الموقعين لا يشكلون الاستتناء وليست لهم شواهد استثنائيبة لا تتوفر لدى باقي المعطلين والسؤال لمادا فقط هؤلاء هم من وقعوا على المحضر وهل كان اعلام بهدا المحضر ولم يحضره الا هؤلاء الموقعون وعليه فان هدا المحضر غير قانوني واطلب من السيد زيان ومن معه ان يعطينا ولو سند قانوني واحد او نص قانوني واضح ينص على التوظيف عن طريق المحاضر
24 - من العدالة والتنمية الخميس 04 يوليوز 2013 - 13:06
الشعب المغربي برمته يطالب حكومة بنكيران بتنفيذ محضر 20 يوليوز ، لأنه التزام دولة ، ولا يمكن بحال من الأحوال القفز عن التزام الدولة تحت أي مبرر. نحن في العدالة والتنمية بدورنا نطالب بنكيران بإعطاء أطر محضر 20 يوليوز حقهم ، لأن حرمانهم من ذلك الحق ظلم يحرمه الإسلام.
أما عن الكفاءة والإستحقاق فإننا ندعم بنكيران في توجهه، فنحن ضد التوظيف المباشر ،لأنه مخالف للدستور والقانون ، لكن بالنسبة لمعطلي محضر 20 يوليوز فتلك حالة أخرى لأن هؤلاء يطالبون بتنفيذ محضر 20 يوليوز وليس بالتوظيف المباشر.
نعم للإستحقاق ، نعم للكفاءة ، نعم للمباريات ، نعم لتوظيف أطر محضر 20 يوليوز.
هذا هو توجهنا داخل حزب العدالة والتنمية ولا نريد أية مزايدة
25 - FOUAD الخميس 04 يوليوز 2013 - 13:08
بنكيران قال بانه سيطبق القانون عندما يستقر الحكم نهائيا فهل يملك زيان الشجاعة و المروءة لقول نفس الشئ! و اما المعطلون فاحد ثلاثة!
1/مجتهد متفوق لم يستطع الحضور امام البرلمان لانه يسكن وراء الجبال في تنغير او محاميد الغزلان فلم يبتسم له الحظ فيشرف بالمحضر! و لي اخ قضى 7 سنين في اجتياز المباريات و نجح اكثر من مرة في الكتابي! لكن الله من عليه بما هو افضل من ذلك!مع العلم ان ناسا وجدوا انفسهم يتصدرون اللائحة لم يقفوا يوما امام البرلمان! و لذلك فاني اطالب بنشر الائحة في هسبرس خدمة للشفافية
2/"فاشل" ينتظر الحكومة لتوظفك لانها طريقته الوحيدة للتوظيف
3/"اناني" يريد ان يستفرد بالتوظيف "ومباشرة" من دون عشرات الالاف من المعطلين لم يبتسم لهم الحظ فيكونوا في لائحة تشترط دفع 500dh او 1000dh "للبقاء" في اللائحة!!!

و الى المعلقين القسات على بنكيران اقول:
للحصول على دبلوم بسيط كالباك يلزمك 12 عام ان كنت نجيبا وهؤلاء يريدون حل مشاكل المغرب في عام وهم عاجزون عن ان يوجدوا لانفسهم حرفة دون استجداء!!! فكثير من العاطلين اما اختار الشعبة الخطا او لم يخترالشعبة "لواعرة" النافعة!

Mon salam
26 - محمد الخميس 04 يوليوز 2013 - 14:34
أستغرب من البعض يريد من بنكيزان توظيف الموقعين على المحضر السؤال المطروح هل البطالة في المغرب تنحصر فقط في الموقعين على المحضر ؟ ما مصيرنا نحن أبناء المغرب المقهور المعطلين كل همنا هو إعلان عن مبارة توظيف لا نحلم بالتوظيف المباشر لهذا يجب على الحكومة تطبيق مبدأ تكافئ الفرص بين جميع أبناء الوطن والمساوات فيما بينهم لا لتوظيف المباشر كلنا معطلون وإذا تم توظيفهم سأكون أول واحد ينزل لشارع للمطالبة بحقه.
27 - amina الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:22
أقسم بالله عندما قرأت هذا المقال بكيت لأجل هؤلاء.
28 - nabila الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:37
FOUAD commentaire 25 je ne comprend pas vos réactions des fois vous êtes avec les chômeurs et contre benkirane et des fois le contraire , gardez une seule positions ne soyez pas très contradictoire comme ça !
29 - MOHAMED الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:38
لماذا وظفت الدولة الدفعة الاولى من الاطر العليا دون مباراة ، و فظلتهم بأي اساس على اقرانهم من حملة الشواهد ، على اساس الشارع ،الدفعه الاولى كانوا يناضلون في الشارع و انتزعوا حقهم بواسطة الشارع لماذا الدولة الان تماطل في توظيف هذه الاطر ،لأنهم مسالمين اكثر ،لا يتظاهرون إلا في المسائيات و خارج اوقات العمل،
لا يستميتون في طلب حقهم ،بيد ان الدفعة الاولى و كل الدفعات التي سبقتها كانوا يحرجون الدولة امام الرأي العام،يقطعون الطرقات في اوقات الذروة و ما يولده ذالك من ضغط اقتصادي على مراكز القرار.
المرسوم الاستثائي، يقضي بتوظيف كل حملة الشواهد العليا ل 2010 و ما قبلها.
فلماذ تم اقصائنا،بن كيران يختزل رئيس الحكومة في شخصه، و هذا هو سبب فشله في كل شيئ
30 - ahmed zagora الخميس 04 يوليوز 2013 - 15:39
لكم تعليق يابناء زاكورة اشبح فى زاكورة

تريدون الأسماء هاهي : العلوي اسماعيل التحق بجماعة الروحا في شهر مارس 2013 حنان شمس الدين لازالت لم تلتحق بنفس الجماعة وقيل إنها ملحقة ببلدية زاكورة والعذر أقبح من زلة بجماعة تنزولين السادة والسيدات : محمد المحمودي ،خالد جرافة ، حسن الخالدي ، نجاة المزواري أنثى كنيتها بلقاسم وهي من بلد السيد الرئيس وخالد حاجي ابن العلامة عضو المجلس العلمي محماد حاجي وبجماعة بوزروال السادة : علي عنيبة ،رضوان أبو ابراهيم ،مريم فاضل ابنة السيد رئيس المجلس الاقليمي المحترم فاضل ،علي ايت خويا وهو لايزال يتابع دراسته الجامعية يتقاضى أجره من الجماعة على مايقرب من سبعة أشهر وبجماعة ترناتة السيد الشهيبات وبجماعة المحاميد السيدة مريم أعراب هذا غيض من فيض وماخفي أعظم
31 - jeune diplômé الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:03
لم يستفد شباب المغرب اي شيء مع هذه الحكومة شبه الملتحية ... لماذا لا توفرون الجهد ويبدعون اساليب جديدة لتوظيف الشباب حملة الشواهد و هم يستحقون دلك لانه من حقهم على الدولة المغربية ان توظفهم وتوفر لهم العمل الكريم ...
32 - عسو الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:08
من العيب توضيف ا صحا ب 20 يو ليوز لان المغاربة سيقومون ب التطاهر ليحصلوا علي الشغل بنفس الطريقة من اراد الشغل علية بالمبارة
33 - jassar الخميس 04 يوليوز 2013 - 16:25
سبق للسيد رئيس الحكومة أن اقترح على الموقعين على المحضر رفع دعوى قضائية والتزم في البرلمان امام ممثلي الامة بتنفيذ الحكم (الذي سيشكل بالنسبة له السند القانوني) بل وحتى بأداء أتعاب المحامي
يا بنكيران دعوات المضلومين من المعطين راها خارجة فيك كيف تنام ر
كم من اطار اهين كسرت ضلوعه من طرف مردا كم من امراة اجهضت اوا تنام يا بنكيران و روح طاحت على حق
مردا اصبح يتخير هل يضرب دكتور ام مهندس رجل او المراة و ينتقم من الكل يشفي غليله في الجميلات بدون حسيب من انتهاك للاعراض وينتقم من كسله في الدراسة من نخبة الامة
اقسم ان دنوب هؤلاء المحضريين هي التي تلاحقك في فشلك امام المغاربة
اين حكيمك و علبة .... باها اين حكمته لك ام هو مشغول بمنصبه الريعي
34 - jassar الخميس 04 يوليوز 2013 - 18:49
الى صاحب التعليق 25
انا مهندس دولة من مدرسة مرموقة (iav hassan II)+ ماستر من جامعة ابن طفيل وحاليا في المرلحل النهائية لمناقشة الدكتوراة وانا من اصحاب المحضر ومن مدينة بني ملال . ادن لاتنعق بما يقوله ابن الكيران فبسبب ضلمه لنا و لغيرنا عميت بصيرته
كنت اعمل في القطاع الخاص براتب محترم وتمت المناداة علينا لتوظيفنا ابان الربيع المغربي اللدي قطف ثماره ابن الكيران ثم تنكر لنا
ضع نفسك مكاني لدي التزام من الدولة الأمر لا يتعلق بالتوظيف المباشر وإنما بالتزام دولة
35 - حزب الاستقلال الخميس 04 يوليوز 2013 - 19:19
التنسيقيات الاربع هيا المعنية بالمحضر و الحقائق توجد عند احد مناضلين ، اما التنسيقية مستقلة مجرد استجابة للاطر المقيمة بالخارج و ......لكن تكمنا مع رئس الحكومة محضرين راهم في الشارع خد 10% (برنامج حكومي السابق
36 - abouabkre الخميس 04 يوليوز 2013 - 19:34
اصرار المعطلين على التوظيف بدون مباراة ،إنما يدل عدم كفاءتهم ، إن فرص العمل موجودة لكن هؤلاء الناس لعدم كفاءتهم يعولون على الدولة
إذا كل من أراد العمل السهل يتظاهر أأمام البرلمان
37 - ma7darii الخميس 04 يوليوز 2013 - 20:27
à monsieur qui a écrit le commentaire numéro 18 :

ماكيناش هاذ الهدرة و الناس ديال اللاعدالة و اللاتنمية هم لي معمرين داك الموقع بالتعليقات ديالهم باش يأثرو على الرأي العام، العدد تحدده اللوائح المحينة لي تقدموا بها الكتاب العامين للمسؤولين، و إن لم تستحيي فاصنع ما شئت !!
38 - محايدة الجمعة 05 يوليوز 2013 - 00:52
حقد دفين ببساطة من بنكيران اتجاه الأطر المعطلة، عندما نرى كيف سيتبع بنكيران هؤلاء الشباب الضائع في جميع مراحل التقاضي يتأكد أن الموقف شخصي بامتياز
39 - maroc ma mere الجمعة 05 يوليوز 2013 - 19:29
لنقل ان التنسقية مكونة من ابناء الوطن المقيمين بالخارج اليس لهم الحق في وطنهم ،و كفأتهم ستكون دون ادنى شك اكثر من اقرانهم المتمردسين في المغرب،الذي يشهد قبل غيره بفشل التعليم فيه،و لكن الحقيقة هي انك مندس بين التنسقيات الاربع و التنسقية المستقلة لشغلهم بنقاشات جانبية لا تسمن و لا تغني من جوع.
المحضريين واعون بحقوقهم ،و ان اختلفت طرق نظالهم.
المجموع: 39 | عرض: 1 - 39

التعليقات مغلقة على هذا المقال