24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4208:0913:4616:4719:1620:31
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. رصيف الصحافة: كولونيل وجنود يتورطون في اختلاس مواد غذائية (5.00)

  2. ترامب والكونغرس يتفقان على اعتبار جهة الصحراء جزءاً من المغرب (5.00)

  3. كتابات جواد مبروكي تحت المجهر (5.00)

  4. مبادرة إحسانية تهب رجلين اصطناعيتين لتلميذ مبتور القدمين بفاس (5.00)

  5. الفيلسوف ماريون يُجْلي "سوء الفهم الكبير" عن معاني العلمانية (5.00)

قيم هذا المقال

3.53

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | "20 فبراير" تعلن خروجها إلى الشارع ضد "غلاء المعيشة"

"20 فبراير" تعلن خروجها إلى الشارع ضد "غلاء المعيشة"

"20 فبراير" تعلن خروجها إلى الشارع ضد "غلاء المعيشة"

أعلنت حركة 20 فبراير، تنسيقية الرباط، عن تنظيم مسيرة شعبية يوم السبت المقبل 20 يوليوز، على الساعة العاشرة ليلا، انطلاقا من ساحة "باب الأحد"، للاحتجاج حتى "إسقاط الفساد والاستبداد، وتحقيق الديمقراطية الحقيقية في مغربنا"، وفق بلاغ للحركة اطلعت عليه هسبريس.

ووردت في صفحة حركة 20 فبراير، على موقع الفايسبوك، دعوة بالخروج للاحتجاج على غلاء المعيشة يوم السبت القادم، وذلك عقب انعقاد الجمع العام الأسبوعي للحركة قبل أيام قليلة، تم خلاله الوقوف على مستجدات الوضع السياسي والاجتماعي "المتأزم" في البلاد"، بحسب تعبير البلاغ ذاته.

ودعا بلاغ شباب 20 فبراير من سماها "كافة الحركات المناضلة من أجل الديمقراطية، وكل التيارات السياسية المناضلة إلى التعبئة والانخراط في الاحتجاجات التي دعت إليها الحركة يوم السبت المقبل".

وساندت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، في بيان لها، دعوة حركة 20 فبراير للخروج من أجل الاحتجاج يوم السبت القادم، حيث طالبت "مناضلي ومناضلات الجمعية وكافة فروعها إلى الانخراط في هذه المحطة النضالية وإنجاحها عبر المشاركة في هذه التظاهرات السلمية بمختلف المناطق والمدن، لمواصلة النضال ضد الظلم والفساد ومن أجل مغرب الكرامة والمساواة والعدالة الاجتماعية وحقوق الإنسان للجميع".

وكان اللقاء التشاوري لحركة 20 فبراير، الذي انعقد يوم الأربعاء الفائت، قد دعا إلى "تطوير وتقوية إعلام حركة 20 فبراير محليا ووطنيا، وإلى عقد لقاء وطني موسع ومنفتح على باقي الحركات الاحتجاجية والنقابية والتيارات السياسية في أفق الثلاث أشهر المقبلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - samira الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:39
je serai present inchalah , vraiment on a marre je suis chomeur depuis 7 ANS on a voté pour le pjd rien que pour avoir notre chance mais helas il son tous pareil ... et maintenant c'est confirmer avec la collaboration de benkiki et mazouar pffff dommage monsieur benkirane tu a vendu nos voix
2 - مغربي الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:44
جاينك جاينك عالقصر جاينك و يحيا الشعب المغربي العضيم
3 - رضا بروكسل الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:47
يمكن ان يكون التنسيق بي حركة 20 فبراير وحركة تمرد لاسقاط المحيط الدائر بالملك مثل الهمة والماجدي اعداء الاصلاح وتطور المجتمع اصحاب الريع الاقتصادي المستغلين قربهم من الملك لاستلاب خيرات البلاد
4 - Redouan الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:48
عاد اللحن القديم الجديد للعزف . حركة 20 فبراير . حركة تمرد . حركات الببغاوات الاتية من الشرق . ابتكروا شيءا خاصا بكم . كفانا من تبعية الشرق المتخلف و الاكثر نفاقا و شقاقا . نحن مغاربة نريد اشياءا خاصة بنا و ميالة الى الدول المتقدمة . ابحثوا عن اسماء اخرى و شعارات اخرى .
5 - jamal الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:54
Jamais de démocratie chez les arabes car c'est des gens féliants et que tchalhib et baldiya. La démocratie c'est une culture
6 - admiral الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:57
أنا متعولوش عليا نخرج معكم , رمضان أ سخون لحال أ عزيز عليا بن كيران
7 - معاوية الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:58
تنظم مسيرة شعبية ؟ لماذا يتم اقحام كلمة الشعب و هل فعلا تمثل هذه الحركة الشعب ؟ سؤال طرح منذ سنتين و في كل مرة الجواب يكون لا الحركة لا تمثل سوى نفسها .
الآن نعيد طرح السؤال بعد مرور قرابة ثلاثة سنوات من التململ الذي لم يراوح مكانه، لأن كلمة حراك لا تعبر عن الحقيقة، من كان على حق هم أم غيرهم؟ و هو سؤال موجه إلى كل الذين استأسدوا في تحاليلهم قبل وبعد 20 فبراير 2011، ألم يكونوا هائمين وبغير الواقع حالمين؟
أما غلاء المعيشة الذي اتخذوه سببا للخروج بالله عليكم أين يكمن هذا الغلاء ؟ و كاننا في المغرب كنا نخرج للسوق بدون نقود و يتهافت علينا التجار لنأخذ كل ما نريد و ان نقول لهم فقط (الله يرحم الوالدين) المواد الغذائية أغلبها احتفظت بنفس الاثمان منذ سنين خاصة الأساسية منها الخضر كذلك نفس الشيئ ثمنها منذ أزيد من أربع سنوات هو نفسه يرتفع ثم ينزل حسب الموسم الفلاحي و حسب الشهر الفلاحي.
هم فقط يريدون تعبيد الطريق أولا لتلك الحركة التي قلدت مصر (تمرض) بحرف الضاد ثم لنقابة شباط الذي سيبدأ شطره الثاني من المقاومة و ذلك بواسطة النقابة التي يترأسها هو فقط مسلسل يلعب ما تبقى من حلقاته .
8 - brahim de meknes الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:59
المغاربة الأحرار سيساندون كل نضالات الحركة لأنها السبيل الوحيد للمقاومة ضد الغلاء والاستبداد والاستغلال والظلم الاجتماعي...إلخ ومن أجل ديمقراطية حقيقية...
فتحية لكل مناضلي الحركة وفقكم الله ورعاكم ، لأنكم ضمير الشعب، وأبطال هذا الوطن الجريح. أما مساندي الظلم وأصحاب المصالح ما ظهر منها وما بطن ، من الانتهازيين وبلطجية المخزن، فسيصطفون كالعادة طبعا، في الاتجاه الآخر لا لشيء سوى لخوفهم على مصالحهم الأنانية وعلى فقدان مواقعهم الاجتماعية .
وبخصوص الأغلبية الصامتة من الفقراء والمهمشين والعمال البسطاء ، الذين يكتوون تحت نار الاستغلال والغلاء،فنتمنى أن ينتفضوا من أجل حقوقهم ،لأن الحق ينتزع ولا يمنح...وحركة العشرين في انتظارهم.
وعاش الشعب
9 - mariama الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:59
محاكمة الشفارة لازمة...اين القضاء من الراضي والاتهامات الوجهة اليه ...اين شباط واين مزوار...واين المجيدي واين والي مدينة طنجة ...
نريد محاكمات علنية امام التلفاز...

اتهامات كلها مفتوحة ولم نعرف من يخفيها...والوطن ليس الان غفور رحيم ...
اما محاكمة الشفارة وارجاع الملايير للخزينة وبها تزداد الاجور واما فلا ثقة في اي سياسي بعد العدالة والتنمية...

من يحكم المغرب, فعليه ان يتصرف...قبل فوات الاوان....

نعم عاش الملك و تبقى الحكومة...مقابل القضاء ضد الفساد 100%

والا فالطريق يضيق....
10 - Maghribia الأحد 14 يوليوز 2013 - 02:59
Nos jeunes du 20fevrier ont ils une vision claire de ce qu ils veulent ou sont ils simplement manipules par des profiteurs qui les utilisent pour régler leur compte avec le gouvernement.s ils ont des idées en tête se sera intéressant de les partager avec les responsables et si les idées émanent de certains partis politiques alors je les prie d' éviter des interventions qui pourrait être néfaste pour le peuple et le pays 
11 - marrueccos الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:02
حركة 20 فبراير تكشف هويتها ومحركها ليس على أرض الواقع إنما في الواقع الإفتراضي ! فقعة عاشوراء من وراءها يسارعروبي ; السفياني ؛ بلكبير وغيرهما !!!!! على ذكر بلكبير فهذا العميل لبشار البعث السوري اليساري الفاشي مستعد ليضرب سياحة مراكش !!!!!! إن طالبه الإجرام السوري بذلك !!!!! الملحوسة عقولهم عبيد بشار لا تعني لهم الحرية شيئا فحلم العبد أن يتسيد العبيد !!!!! من خدام أيديولوجيا " التقيا " !!!!!!!
12 - كفانا من النفاق الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:08
أصبحت هذه الحركة المتوفية التي تريد أن تخرج من كفنها مزاجية، ففي كل مرة ترفع شعارا وتحدد تاريخا لخرجة للتنفيس عن الذات ولتحقيق أهداف أصحابها بعيدا عن مصالح الشعب التي يغلفون بها هذه الخرجات الموسمية .
الكل في هذا البلد يسعى الى الظهور بمظهر المدافع عن حقوق الانسان وضد الغلاء وضد الرشوة وووووووو... لاجل الوصول الى نفوذ القرار والسلطة ، وعندما يصلون يغيرون من جلودهم ومواقفهم وسياستهم ، والامثلة كثيرة ومتعددة حتى اصبحنا لانثق في احد الا في جلالة الملك حفظه الله موحد هذا الشعب
كفانا من الضحك على الدقون ومن استغلال الظروف لقضاء المصالح الخاصة الضيقة. راه الشعب عاق وفاق
13 - hicham الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:11
20 février, لسه فاكر!!! !!!!!!!!!!!!!
14 - كعب الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:15
لا يوجد اي غلاء في المعيشة فنحن نعيش حياة عادية مثلنا مثل جميع البلدان ولهذا فاننا لن نخرج معكم ولن نؤيدكم نحن مع الامن والاستقرار لبلدنا الحبيب ولهذا فاننا نطالب من جميع العقلاء اللا يخرجوا مع هذه الحركة التي لا نعرف ما هي نواياها الحقيقية
15 - مغربي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:16
علايش ايخرجوا المغاربة بيننا من دابة الا كان الغراض هو العدالة والتنمية فهده قديما شوفوا غيرها ولكان شي حجة اخرى بيننا اونشوف وش نزلوا. وكلنا مغاربة الحمد لله وكتهمنا بلادنا تقدم بشعبها
16 - مغربي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:18
هل 20 فبراير لا زالت ؟ لا اعتقد 20 فبراير نهار كان ما يسمى ب " الربيع العربي " و مقدات فيه والو تعرفت بفاشلة ولن تقضي وخا تعيا ما تجمع في فقراء المغرب و جهلاء البلاد من اجل دعمها و رفع شعاراتها و زيادة في معاناة هؤلاء باستخدامهم كطعم للحصول على كريمة ... حلم هؤلاء الشباب لن يتحقق وخا طير معزة حيتاش ماشي كيحاربو الفساد بل كيستغلو ما يسمى ب" النضال " من اجل تحقيق مصالحهم الشخصية و باي ثمن وخا ياكلو شوية ديال العصا من قوات حفظ النظام بلحق هانية عندهم المصالح ستتحق على ظهر بعض الاشخاص و لا حول و لا قوة الا بالله ... شكرا هسبريس و رمضانكم كريم .
17 - Achabdan الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:20
علاش حنا فقراء لأن حزب الاستقلال ( الاستغلال ) 56 سنة يشتغل لمصلحته فقط . الى احكم شباط في المستقبل ومن هناك صلي الجنازة على المغرب.
السيد بنكيران وعدنا ان يساعد الفقراء ابتداء من الشهر يونيو لكل فرد 100.000 فرنك والله اعلم اين ذالك المصاري.
لفلوس اديال الدولة كيركب بهم السيد شباط في الطائرة وبدون فائدة.
18 - PROFESSEUR الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:22
ارى ان وكالين رمضان سخن عليهم راسهم المغاربة مشغولين بشهر الصيام التراويح قيام الليل و ختم القراان حتى واحد ممسوق ليكم
19 - moi aussi الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:23
الى لامام يا شباب هذه مرة لارجوع حتى تتحقق مطالبنا يا شعب هب وثور
20 - guapo الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:29
هدي غير قلت الشغال و مادير لعفوووووووووووووووووووووو
21 - مراكشي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:33
واسيرو جيبو شي دويرة ف أفريقيا و أوربا باش تعرفو اشناهية غلاء المعيشة .هاذ الكسيطة موكلاش لكم بش ديرو لنا البلبلة ف البلاد .الله يتلف ليكم الحيلة كثر من هكذا .
عاش المغرب بلدا مطمان دائماً أن شاء لله
22 - ismail الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:34
ههه واي معيشة هي التي اصبحت غالية ؟؟؟ الحمد لله كل شيء على ما يرام
لن تفلحوا شيئا من فعلكم هذا نحن شعب يحب ملكه ويحب رئيس حكومته مهما فعلتم
23 - سعيد السوسي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:36
سلام الله عليكم
واحد الوزير قال ليك مكيناش زيادة فالمواد الغدائية
واش اعباد الله هد الوزير كيتقدا من طوكيو
السريدين وصل 20 درهم
التمر 35 درهم العيان
اوزيد اوزيد
سوؤالي هذ الناس علامن كيكدبوا
يريث كون اديرو مقارنة مابين حزب العدالة و التنمية ما قبل الانتخابات و الان
24 - عبدالوهاب جرف الملحة الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:37
من حق المواطن التظاهر سليما ضد الغلاء وأن لا تكون لهذا التظاهر نية أخرى فالغلاء يا اخي يزداد وشهر الرحمة الذي من المفروض أن يستطيع المواطن البسيط أن يجد ما يتقوى به على الصوم. ومن الأمثلة على هذا الغلاء ما نعاني منه في هذه المدينة هو أنه ومنذ مدة طويلة ونحن نشتري لتر الحليب ب7دراهم كما أن القطع النقدية من فئة 10 و20سنتيم أصبحت غير مقبولة (يعني ماديزاش) ففي هذه المدينة عندما تريد شراء كوميرا تشتريها ب درهم ونصف هذا الأمر يبدوا بسيطا عند بعض الناس لكن ماذنب الفقير باش تبيع ليه الحليب ب7د والكومير ب درهم ونصف ويقولوا للناس بأن القطع النقدية الصغيرة مابقاتش ديزا .أين هي المراقبة ألا يدفع هذا الفعل وغيره المواطن إلى التظاهر.
25 - le curieux الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:41
Actuellement : les tomates , carrotes, pommes de terres, oignons, concombre coûtent 3 DH. Laitue 1DH Volaille 15 DH de quelle hausse des prix parlez-vous ?? à mon avis il vaut mieux chercher une autre excuse ..
26 - قناص العفاريت و التماسيح الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:41
يمكنكم الخروج بالنهار لأن الداعية الزمزمي حلل الإنزال الناجم على الإحتكاك بين الذكور و الإناث
27 - Sibarri الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:41
20فبراير نسخة طبق الاصل من حركة 6 ابليس المصرية
حنا ف المغرب الحمد لله نعيش في نعيم لي بغا قرا و يخدم و توكض رغاي يقضي حاجا و سيروا اعطيونا باتساع
28 - Triniti الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:42
Salam,
je pense que ben doit faire un choix entre Moufsidine tamassih et le peuple.
, s il fait le 1 choix tout le peuple va etre contre lui, et ca va etre le chaos au maroc, et s il fait le 2 choix tout le peuple va etre avec lui..
29 - hafid الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:46
حريم اتمااسيح والعفاريت يبحتون عن خلا دربوهم يوم السبت المقبل .
30 - الفجيجي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:51
السلام عليكم ورحمة الله
اللهم احفظ بلادنا من الفتن
اللهم فرج عنا همومنا واقض عنا ديوننا واغفر لنا ذنوبنا
اللهم احفظ بلادنا من الحاسدين والحاقدين
اللهم زدنا حبا لملكنا وزد ملكنا حبا لنا
اللهم تقبل منا صيامنا وقيامنا ودعاءنا
اللهم ارحم موتانا
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا
31 - safae الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:52
بحكم تجربتي الشخصية لا AMDH ولا PJD مراكش المنارة...يمكنهم أن يعملوا أي شيء إيجابي لهذا البلد المتاكلب عليه من جميع الجهات بل العكس هو الصحيح لأنهم بكل بساطة منافقون وإنتهازيون وعملاء لاغير
32 - hassan الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:52
اليوم السردين ٣٠ دراهم؟ هل الشعب المغربي لمس شئ من الحكومة بن كيران، من الدخل المعيشي الصحة البطالة العدل الفساد لا والف مرة لا، اصبح الشعب المغربي اليوم في ازمة اكثر من كان عليه السابق ،سنة ونصف من الخطابات، هذه الحكومة مشغولة سوى مع هذا التمساح هذا العفريت قيل وقال ، اسوا حكومة في تاريخ المغرب ، قالك اخوان المسلمين، ولباقي هل هم اخوان الشياطين
33 - أشلحي الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:53
أصباح الخير! علاه فين كنتي أختي عشرين فبراير مني تزاد التمن ديال المحروقات؟!؟! آه، ولا واقيلا هاداك لي نغز العسكر ف مصر هو لي نغزك حتى نتيا!! إيوا الله إيجار السلامة أو صافي!
34 - karim الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:55
لماذا القانون يطبق علا الضعفائ في بلد يقول عنه المسؤلين اننا في بلد الذيمقراطية ولمساوات نريد ان يرفع عنا الطلم _لا اكتر
35 - zero1 الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:58
لقد اكتشفت وبالتجربة كبف يتحكم القيمون على هذه الجريدة الالكترونبة في تعليقات القراء وتوجيهها حسب هواهم كلما تعلق الامر بهذه المواضيع الحساسة.
36 - Mohamed gar الأحد 14 يوليوز 2013 - 03:59
أتمنى أن تمر المظاهرة في جو مسؤول كما عودونا دائماً , فالمغاربة دائماً شعب مسالم و متحضر والمغرب محظوظ بهذا الشعب على مر العقود شعب مجاهد و مناظل و محب لوطنه ، لا ينفع معه جو المؤامرات و الأجندات و السبب في ذلك إيمانه بدور الملكية في ضمان الاستقرار السيرورة ، نعم قد يكون المغرب بلد فقير بموارده الطبيعية لكنه ثري بعمقه الضارب في التاريخ لم يمءسسه بءر من النفط و لا منجم من النحاس بل أسسه رجاله بسواعدهم و ءيمانهم .
37 - belhaj الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:00
ما هو الثمن الدي اعطوكم ككان فيكم الخير كون درتوه فريوسكم او والدكوم
38 - Agadir 24 الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:03
المغرب لن يلجأ إلى استيراد الحليب خلال شهر رمضان. إنها نتائج المجهودات المبدولة في الميدان الفلاحي من طرف بنكيران تنضاف الى سياسته الحكيمة في بناء السدود وفي الصناعة الغدائية. فرغم مستواه التعليمي المتواضع فإن سياسته في إنعاش السياحة والطرق وتعميم الكهرباء وفي الميدان الرياضي بدأت تعطي نتائج جد مهمة. كما ان سياسة حزب العدالة والتنمية في الصناعة جعلت المغرب يصدر اكثر من 90 الف سيارة الى الخارج ويشغل اكثر من 60 الف من اليد العاملة. والعثماني تمكن من إقناع كثير من الدول بسحب الاعتراف بالبوليزاريو بفضل سفرياته المكوكية وحنكته الدبلوماسية وقدرته على التاثير في قرارات العواصم الكبرى مثل واشنطن. . إتركو حكومة بنكيران تعمل فالمغرب بفضلهم يتقدم والغد سيكون مزدهرا بفضل قدتهم على خلق المشاريع والثروة
39 - مناضل الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:06
تحية لكل مناضل شريف ومناضلة شريفة...نعم للنضال ضد الفساد والغلاء ...وضد الظلاميين الذين يحاربون النضال بهذا الوطن...وكل اشكال التمرد والنضال مباحة لنصرخ في وجه هذه الحكومة المشلولة ولنقول لها : ديكاج...دكــــــــــــــ------اج.....بنكيران ديكاج ..شباط ديكاج ...الفساد ديكاج ...الظلام ديكاج.....
40 - مغربي الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:06
حركة 20 فبراير ماتت و لم يبقى لها أي تأثير على مجريات الأمور في المسار السياسي للبلاد . ان وجود الحركة مرتبط بمدى قدرتها الضغط لتحقيق ما تدعيه مطالب مشروعة , و لكي تضغط على الطرف الأخر يجب أن يكون لك شيىء لتضغط به و هدا الشيىء هنا هو قدرتك على تجنيد الجماهير الشعبية واخراجها الى الشارع , وهو الشيىء الدي تفتقد اليه هده الحركة التي تدعي أنها شعبية والواقع يقول العكس . لم تعد الحركة الأن الا رمزا لربيع عربي انتهى بل و أصبح خريفا . فخروج الحركة للتظاهر أصبح مثل عدمه نظرا للعدد الهزيل بل المخجل من الجماهير التي تلبي دعوة الخروج و هي نفس الوجوه ونفس الأعداد التي لا تتعدى العشرات في غالب الأحيان .
41 - Anti-tamarrod الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:23
ماهو رأي الشيخ الجزرزي، عفوا الزمزمي في هذه الحركة وكذلك حركة تمرد وهل يجوز مواجهتهم عبر حركة مضادة Anti-tamarrod؟
42 - عشور من فاس الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:24
إذاكان اﻷمر يتعلق بشباب سلمي و مسالم فلا بأس.
إذا كانوا télécommandés فهذا شيء أخر.
بشعارات محاربة الفساد نحن معكم.
بشعارات تمس بالنظام و الملكية نحن ضدكم

شكرا هسبريس
43 - عبد الحليم الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:37
صراحة استغرب مايفعلة التجار في مثل هده المناسبات و خاصة في هدا الشهر الفضيل بالزيادة الصاروخية لأسعار بدون مبر معقول و لكن لأسف فا بالرغم من وجود عدة أجهزة في الدولة تقوم بمراقبة و حماية المستهلك نلاحظ أن هده الأجهزة غائبة فأين هو دور الدولة في ظل غياب هده الأجهزة و هدا ماينعكس عاى أغلبية المواطنين بالمس في قدرتهم الشرائية و هدا ايضا ماساهم في إنشار و الزيادة في عدد الفقراء وهدا لايتماشى مع كرامة الإنسان ونعم لهدة التظاهرة و جميع التظاهرات التي تدعو الو محاربة الفساد و الغش و الدفاع عن الكرامة وحقوق المواطنين في العيش الكريم
44 - vrai marocain الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:37
لا يوجد اي غلاء في المعيشة فنحن نعيش حياة عادية مثلنا مثل جميع البلدان ولهذا فاننا لن نخرج معكم ولن نؤيدكم نحن مع الامن والاستقرار لبلدنا الحبيب

les tomates , carrotes, pommes de terres, oignons, concombre coûtent 3 DH. Laitue 1DH Volaille 15 DH de quelle hausse des prix parlez-vous ??
45 - Ismaël الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:37
Aujourd’hui, si je dois définir ce qui reste du « 20 Février », je dirai que ce dernier n’est plus un mouvement. Il a, par la force des choses, dépassé ce cap. Aujourd’hui, le « 20 février » est un esprit, une vision, des idées et une volonté de changer les choses pour un Maroc meilleur. Un esprit qui s’élargi de plus en plus dans notre société et surtout chez les jeunes qui s’engagent de plus en plus dans tout ce qui est politique et social, qui ont compris que la démocratie ne se résume pas à mettre un bout de papier dans des urnes, mais que c’est plutôt un processus de développement politique, économique, culturel, social, sportif … Et ceci est la plus grande victoire qu’ a pu réaliser les jeunes du 20 février, ils ont tracé une route de changement, certes ce changement ne sera pas pour demain, mais le jour où les marocains se réveilleront avec la conviction que la solution à leurs problèmes dépasse la constitution de 2011 ainsi que Benkirane
46 - 20 toujours الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:39
Personnellement je connais pls personnes qui attendent bcp de 20 fév . Et comme conseil prenez le drapeau du peuple et matalib ijtima3ia puis fadho lmoufsidine et sensibilisez le peuple . Quant aux chi3arat lkhawia non! Là tout le peuple sera avec vs. Et vive 20 février!
47 - ضـــــــد المخربين الأحد 14 يوليوز 2013 - 04:53
ان صاحب الرد 2 وكثير منهم ليسوا ابدا مغاربة من خلال طريقة الرد تحس
بهم يريدون اشعال الفتنة وليس الاصلاح .
لقد سئمنا من البراهيش والوصوليين في الشارع وش وحدين فاقوا عاد من
النعاس وارادوا ان يصبحوا مناظلين من اجل ابتزاز بلدهم .
من اوكلكم التكلم باسم الشعب المغربي ياايها الشواذ كفانا استمناءا بالنظال
ايها الوسخ الذي مازال عقبة في انطلاق التنمية بكثرة التهريج في الشارع ادخلوا لجحوركم والاسننوب عن الامن في طردكم من الشارع
48 - USAالشاب الشيخ شبيب الأحد 14 يوليوز 2013 - 05:05
أشنوا بغيتوا 20 ريال زعما درهم فبراير
خارجين فدرهم يوليوز واسمعوا راه رمضان
والشيطان مصفد مسجون في بقاع البحار
برزتطونا دابا كلكم بغيتوا الاصلاح وإسقاط
الفساد راه نفس الكلام قالوا السيد بنكيران
وعلاش ما ساندتوه دابا المغاربة قائمين صايمين
وإنترما وكالين محيحين نقول لكم نحن مغاربة
العالم الا المغرب الا المغرب الا المغرب بلادنا
الحبيبة نعم كلنا للعمل يد في يد في وحدة
الوطن واستقلاله من العدو الإسبان فالصحراء مغربية ونسترجع سبتة ومليلية اما عدا ذلك
تنبحون عاوعاو فالقافلة المغربية مع الملكية
تسير شامخة في بلاد الاسلام مطمئنة نعم
كلنا نريد حياة هنية مرية صافية ولكن كلنا مسؤولون عن الجد والعمل ولا ثم الف لا للكسل
والتواكل والنوم في العسل كشبيبيط البطل
الذي اكل حزمة من البصل واستخلص ان
يستقيل و يمسح كالتمساح عيون العفاريت
ويبكي كالبخيل يأكل أوراق النخيل الحصول
سنصلي التراويح مع السلامة يا عيني ليلي
أخوكم الشاب الشيخ شبيب بالولايات المتحدة
الامريكية من قناتنا الاسلامية 2013 USA
عاش المغرب حرا الله الوطن الملك
49 - كلمة حقيقة الأحد 14 يوليوز 2013 - 05:26
سبحان الله حركة 20 برهوش تخرج إلى الشارع ضد غلاء المعيشة يا له من غباء كيف يعرفون هذا و هم ينامون و لا يستيقظون الا بضع دقائق قبل الفطور ،أتحدى هذا الشباب المنحرف و المخنثين انهم لايعرفون شيئ عن الاثمنة الموجودة في الأسواق ،الآن الأثمان كلها في متناول الجميع كيف يتظاهرون وان الدلاح لا يتجاوز درهم ونصف للكيلو والبطاطس درهمان و نصف للكيلو والبصل درهمان للكيلو أما الزيت والحليب و الدقيق فلا زيادة في هذه المواد ،هذه بعض الأمثلة فقط لتكذيب هذا البراهيش الذين يكذبون على الناس يخرجون للتظاهر لأجل التظاهر لان لا عمل لهم إلا الفتن و حب الظهور في الفيسبوك كثوار و كمدافعين عن الشعب ولاكن في الحقيقة هم يدافعون عن اديولوجيياتهم الراديكالية ،أنا من ساكنة المنطقة الشرقية غير بعيد عن الجارة الجزائر الذين يعانون فعلا الغلاء الفاحش أعطيكم مثال بسيط كيلو لحم يساوي عندهم أكثرمن 1200دينار البطاطس 80دينار حب الملوك 800دينار وزد على ذالك من غلاء فاحش في كل شيئ ،أقول لهذه البراهش احمدوا الله ان كنتم مؤمنون أنكم تعيشون في أحضان هذا البلد الذي هو المغرب الذي لا بترول له ولا غاز ،اكرم الله هذا البلد برجالاته.
50 - hossam الأحد 14 يوليوز 2013 - 06:07
للاسف بن كيران تحايل على المغاربة باستعماله بعض المصطلحات الدينية وعليه ادعوا جميح الاحرار ان يصوتوا ضده
51 - MCG الأحد 14 يوليوز 2013 - 06:22
السلام عليكم
إلى كل مغربي غيور على هذا البلد العزيز نحب وطننا إلى قمة الجنون و لا يحق لمن هب و دب أن يطعن في وطنيتنا بدورنا أبناء الشعب بكل أطيافه وثقنا بالحزب الإسلامي و الوجه البديع و الصورة المثالية عند وقت حاجته لإنجاح الدموقراطية بمفهومها المتعارف عليه حسب وعي كل فرد و ساهمنا بأصواتنا و كل أقاربنا بل بمجانيتنا وروحناالطيبة سهرنا لندعم نجاحهم للتوجه الى رئاسة الحكومة كل منا حسب قدراته .اليوم إرتأينا أنه من اللازم أن نكون بالجانب الآخر لأنا وعودهم بالإصلاح و تعقب المقسدين و محاكماتهم أصبحت مستحيلا و لا تجد رجلا جريئا ليقف على هذا العهد و الرابط بين الشعب و الحكومة نسحب بساط ثقتنا بكم و معاهدتنا انتهت ما دامت شروطنا غير متوفرة الى كل من ينتقد الحركات النضالية هل فكرت ان تكون داعما لها بأفكارك التي تراها ايجابية أم أنك لا تجد الفاظا للتعبير عن ضعفك سوى خلف الكمبيوتر خاصتك نفاقكم سبب كل مشكلاتنا شعب لا يجيد اا التملق و ربما لا يملك ثمن تذكرة الحافلة
52 - Aziz rizq الأحد 14 يوليوز 2013 - 07:15
Allez cherche de quoi faire et laisser notre chere pay tranquille Riza
53 - صحراوي لمتوني الأحد 14 يوليوز 2013 - 09:30
هل هذه دعوة للانقطاع عن أداء صلاة التراويح...
مرة أخرى يتبث سوء نية رواد هذه الحركة المثيرة للجدل...
وعليه وجبت مقاطعتهم في يومهم المشؤوم...
54 - souad tijani الأحد 14 يوليوز 2013 - 10:40
je pense que les combattants de 20 fev etaient intelligents quand le peuble a donne sa confiance au pjd c est juste pour que le celui-ci apportent des solutions pratiques aux crises crees par les crocodiles et les dements hors le pjd a passe 2 ans a quereller avec les autres partis et surtout le pjd a ose prendre des mesures anti-populaire connus par tout le monde donc au debut le 20 fev a donne une chance au pjd pour redresser la situation mais le pjd a surpris tout le monde par son incurie et par violer toutes les promesses d avant les elections!resultat:le 20 fev et d autres vont regagner le terrain laisse vide par affa lahou ama salaf
55 - Samira الأحد 14 يوليوز 2013 - 11:36
يجدر لكم يا حركة 20 فبراير ان تذهبوا لصلاة التراويح وتدعوا الله ان يغفر خطاياكم ,ليس بخروجكم ستحلون مشكل الأسعار
56 - Le Protestataire الأحد 14 يوليوز 2013 - 12:07
Le gouvernement de Benkirane est "placé" pour camoufler les problèmes et les revendications du peuple. C'était une stratégie à courte efficacité de l'Etat. Les Marocains ont découvert par la suite que leur quotidien n'a pas changé : une corruption qui sévit toujours partout, les conditions inhumaines de leur logement, une pauvreté persistante qui attaque la majorité des Marocains, des riches corrompus qui s'accaparent et se partagent sans raison les richesses, le favoritisme... La stratégie vantée par Benkirane n'est pas claire et elle est toujours dans l'attentisme. Peut être Benkirane est sincère mais cela ne suffit pas ; il faut aussi le savoir faire de gérer et voir les résultats et les Marocains voient par le palpable leur quotidien change. Donc pour vous dire que si des gens manifestent pour un changement c'est plutôt la fierté de notre pays comme partout dans le monde A CONDITION que nos manifestants soient sincères et considèrent principalement l'intérêt de leur pays
57 - مواطن كايها الناس الأحد 14 يوليوز 2013 - 12:32
حركة 20 فبراير تبين من هم أعضاؤها و انكشف امرهم ، حركة تمرد تبحث لها عن موقع اشهاري ،حركة مالي و وكالين رمضان و جمعية الشواذ تحاول وضع قدم لها على الساحة
انهم شرذمة غير سوية ،لا شغل لا مشغلة ،الا محاولات يائسة للتشويش على البلاد و العباد في غياب اي تصور واضح لعملهم
صحيح البلاد في حاجة الى اصلاحات و الى شغل ,,,,و لكن ليس بين عشية و ضحاها و بوضع المسامير في الطريق
و من هنا ادعو الى تاسيس حركة جديدة " ادخل سوق راسك " من مبادئها " بين حنة يديك في العمل و الانتاج بدل التنظير الخاوي و الشعارات الجوفاء و الحديث باسم الشعب الذي لا تمثلونه لا من بعيد و لا من قريب
المغربي الحر من يشمر عن ساعده و ينتج بدل اجترار الحديث و مضغ الكلام
كثرثار النساء الهواذر
58 - ماسين أمازيغ الأحد 14 يوليوز 2013 - 12:48
التنسيق بين الحركات الإحتجاجية الناشطة على الساحة أصبح أمرا ضروريا، خاصة بين حركة 20 فبراير ونتسيقية تامسنا الرباط لتاوادا نيمازيغن التي لها وزن في جهة الرباط/سلا/تمارة ودلك لإسقاط الفساد و المحيط الدائر بالملك مثل الهمة والماجدي اعداء الاصلاح وتطور المجتمع اصحاب الريع الاقتصادي المستغلين قربهم من الملك لاستلاب خيرات البلاد
59 - Un pauvre الأحد 14 يوليوز 2013 - 12:51
Il ne faut jamais comparer les prix des produits entre les pays pour demontrer qu'il n ya pa d augmentation des prix au maroc... Ce qui il faut comparer c le pouvoir d achat qui met en relation le revenue et la consommation { indice du cout de la vie ) ila knt ghanchri lhm b 70 dh wana kantkhalas 2000 dh machi bhal ila chrit lhm b 100 dh wana kantkhals 30000... C est incomparable. Tahya nidalya ohna m3akom mvmt 20 fvr
60 - oustad casawi الأحد 14 يوليوز 2013 - 13:47
ce n'es qu'une sortie de chabat et ces militants. Plus de 44 ans dans le pouvoir, ou est le changement? Les istiklalis sont plus fachistes que mousolini...
61 - talib الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:00
قادموننننننننن خبر افرحني واخيرا ستعود الدكريات النضال والاضراب حتى النصر انشاء الله....
62 - ////brahim الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:07
الي شبعة اكرش كتكول لارس غني لتما شبعتو اومبغيتو تشكرو الله ولكن //تمكرون ويمكور الله والله خير الماكرين// عيقو اوفيقو
63 - watani الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:08
اليوم نحن امام مرحلة جديدة انفتحت فيها الافواه واطلق العنان للاقلام وصدحت خطابات السياسيين. وأخذ كل فاعل يحدو حدوه ويخرج قناعاته السياسية بكل حرية دون تضييق.هذا ما نعيشه اليوم .وهي مرحلة تقتضي من كل سياسي ان يطور قناعاته الفكرية ومبرراته التنظيمية خصوصا وان المغرب اليوم في مفترق الطرق.لينحاز الى التحليل الواقعي ويعتبر ان مرحلة الاصلاح اما نساندها او نعود الى الاصطبل الاول المفروش بالالغام والاستبداد والتحكم وفرض مزيد من القيود.
64 - abo loqman الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:27
فبراير لا جمعية حقوق الانسان والله20لا مابيتو خير لهذا البلد تريدون نشر الفتنة كما وقع في مصر هذا هو هدفكم

جمعية حقوق الانسان تدافع عن المفسدين مثل الغزيوي والملحدين ...لا يهمهم اننا نحن مسلمين

والفبرايريين كلهم مفسدين وملحدين

غير خليونا حنا شبعانين اللهم لك الحمد. ورمضان مبارك على جميع المسلمين وكل عام وانتم بالف خير
65 - amal raki الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:40
lisez bien le commentaire 45 il a bien analyse la situatîon au maroc dommage il y a une distance astronomique entre lhrira et affa lahou ama salaf d une part et cet analyse d autre part.lhrira signifie le peuble ignorant tjr pret pôur gonfler les urnes
66 - المصطفى من البيضاء الأحد 14 يوليوز 2013 - 14:47
فعلا كان هناك فساد كبير ونهب لخيرات البلاد من قبل الحكومات السابقة، وعلى هدا الاساس اختير حزب المصباح لان خطاباتهم ووعودهم للشعب كانت لمحاربة هدا الفساد واسترجاع اموال الشعب المنهوبة واصلاح الموسسات. الان كل القرارات كانت ضد الفقراء من الشعب الزيادة اسعار المحروقات التي ادت الى الزيادة في النقل و اسعار الخضر. الصحة وخدماتها، التعليم ومستواه، الشغل والبطالة، اي قرار اتخد ﻻسترجاع المال العم? مساندة موازين اغلاق دور القران. مشروع توزيع الاموال لا يصلح في بلدنا ولو كلفنا fbi بتوزيعها. الخطابات قبل لا عﻻقة لها بما يحصل اﻻن
67 - nabilamsterdam الأحد 14 يوليوز 2013 - 15:12
نعم للتظاهر ضد الغلاء ,الرشوة, كسلاء الادارة العمومية , الفساد القضائي, فساد الاطباء وووو لكن ليس باسم 20 فبراير بل باسم الشعب فقط لان 20 فبراير لها اهداف اخرى غير اهداف المواطن البسيط. هذه الحركة تسير من طرف اشخاص بالتيليكوموند, اشخاص لا يريدون الخير لهذا البلد, اشخاص يعومون في الفساد. اما نحن الشعب البسيط فقد انتخبنا بنكيران ليقوم باقتلاع الفساد من جذوره, لكن بما ان الانتخابات السابقة حتمت عليه التحالف مع الاستغلال لذلك فكما تتبعتم جميعا فمنذ الوهلة الاولى كان يقاوم من طرف حلفائه وهذه سابقة لم تعرفها تاريخ البشرية قط. هاهو شباط الحالم بان يكون وزيرا حتى ولو كلفه ذلك استقالة وزراء حزبه من الحكومة يكلف مجموعة سميت ب متمرد للتشويش على حكومة بنكيران بعد ان يكون هو قد خرج منها.
68 - عبدالرحمان البيضاوي الأحد 14 يوليوز 2013 - 17:27
لا غلاء في الأسعار أطفال "20 فبراير وتمرد" لا يذهبون الى السوق أولياء أمورهم هم من يذهبوا الى السوق والذين يخرجونهم الى الشارع لا يذهبون الى السوق - خداماتهم - هن من يذهبن الى السوق ونحن الذين نذهب الى السوق لم نلاحظ أي غلاء في الأسعار - البطاطس والطماطم بين 2و3درهم البصل 1الى 2 درهم قبل سنتين كانت الطماطم تصل الى 15 درهم المواد المدعمة لم تعرف أي زيادة ماذا تريدون أنتم وشبــــــــــــــــاط لا تريدون إلا الفوضى فاتقوا الفتنة وأطلب من آباء وأمهات وأولياء أطفال "20 فبراير وتمرد" - باش اشدوا أولادهم- لأن الذين يكرهون إستقرار المغرب يدفعون بأبنائكم للخروج إلى الشارع ويغلقون على أنفسهم وأبنائهم أبواب - فيلاتهم - ويجلسون للتفرج
69 - zar الأحد 14 يوليوز 2013 - 17:40
الرازق هو الله .السماء لاتمطر ذهبا ولا فظة .العمل هو سبب الرزق عرو على دراعكم و خدموا بارك من الخوا الخاوي فاقد الشيء لا يعطيه
70 - dr.mustapha الأحد 14 يوليوز 2013 - 18:20
هذه الشعراات لا تمثل إلا من يحملها.
أي غلاء للأسعار؟ ديروا دورة فالمارشي أو شوف. الطماطم غير آرا برع ب 3 دراهم الخضر و الفواكه لله الحمد الرخا لله.
السمك فقط هو التي ثمنو غالي شيوا و لكن لا غلا على مسكين ^^
نسأل الله خيرا فقط. فبودار العمل الحكومي الجيد كاينا لكن الكثير يريد إسقاطها خوفا على مصالحهم.
كفانا نفاقا و لنكن صريحين.
71 - ibnlwalid الأحد 14 يوليوز 2013 - 18:21
لماذا نحن فقراء لأن حزب الإستقلال إستغلنا في أشياء..لأننا كنا أغبياء!! الفاسيين كلهم أغنياء .أطرقوا باب الحزب وقوموا بإحصاء شامل من أمناء الحزب ووزرائه إلى شباط وما يلي.. ستحصلون. على أناس أثرياء مروا مر الكرام في الحكم وأكلوا عباد الله !!
72 - س الرحماني الأحد 14 يوليوز 2013 - 18:22
هادي ماهي إلا تفاقية مدبرة ومحكمة لتظييق الخناق على الحكومة بن كيران بين هده الحركة المزعومة والتي لايعجبها إلا العجاب و من يدعون انهم يريدون الإصلاح والكل يعرف منهم وماهي مقاصدهم الفعلية وما الإصلاح إلا دريعة للوصول إلى المبتغى .
73 - alawi souka الأحد 14 يوليوز 2013 - 19:13
le succés c est amener toutes les villes, en synergie avec bab l7ad et bab doukala et les autres portes bab lakbir de ouajda et les windows et fenétres, pour la e de toutes leréforme de notre systéme d exploitation , notre carte mére, c est la mére de toutes les cartes, a mon avis, si je suis spécialite en ce genre de manifestation , amenr un haut parleur, des spécialistes de mano et sono, spécialiste en siting et corégrafie pour reussir de tel festivités, parler au fréres de la police et autre commandant car c est nos famille les militaire et les militants, jamahir touri,,touri ,, achaab yourid,, isqate 7OUkouma, nadél uya mounadél did tahmich nadél ya mounadél déd la disqualification des loco, nadél ya mounadél avec voie féménines aussi , des manifestations mixte, marocaines et marocains, tounouss masr , tawra bila nassr,, ohh la vache tawra, un toro avec boucle d oreil, tawra
74 - marocain pur الأحد 14 يوليوز 2013 - 19:42
نعم سأخرج لما سمعت عن تحالف و بنكيران أبنتم عن وجهكم الحقيقي المهم هو الكراسي وميدلتهي وجهكم الحقيقي و لولا الائحة الوطنية ما حصلتم على مقعد ميدلت كما أن وزير داخليتك مع سعيدا شباعتو استولوا على اراضي خصبة في المنطقة ،نعم لنخرج ضد المفسدين و عاش الملك الله ينصره
75 - قولوا العام زين يا المخاربة الاثنين 15 يوليوز 2013 - 00:55
اعتدر من بعض المغاربة الذين يستحقون الاحترام اما اكثرية المعلقين هنا فو الله و الله و الله اشعروني بالاشمئزاز والله العظيم.الناس بغات تحتج على الاسعار الغالية و هما تيسبوهم اوا تبارك الله واقيلا احنا رانا عايشين في الدول الاسكندنافية حيث المستوى المعيشي عالي جدا.الله يبهدلكم يا المنافقين اغلبكم جيعانين شفارة او تنفق عليهم اخواتهم من العملة الصعبة التي تاخذها من جيوب الخليجيين.يا ربي تحفظ على بشر تبلينا بهم يا ربي تحفظ.والله اقول عندما نريد ان نقدم انفسنا للاخرين في المرات القادمة يجب ان نقول(مغربي حاشاك).لم اسمع في حياتي عن قوم يعترضون بل و يشتمون من يخرج للاحتجاج على الاوضاع الاجتماعية الا في بلدنا التعيس و هو تعيس بكون مثل هؤلاء القوم هم مواطنوه.يا عجبا والله عجب العجاب و لقد صدق من قال (في المغرب لا تستغرب).يا سبحان الله على بشر
من يعترض على الاحتجاج ضد غلاء الاسعار يا اما هم ابناء المحظوظين يا اما اناس تنفق عليهم اخواتهم كما سبق و قلت يا اما فقراء و منافقين اغبياء جبناء و عبيد.كلنا يحب الامن و الاستقرار كلنا نحترم ملكنا و لكن من حق الضعفاء ان يحتجوا على ارهاق جيوبهم
ياربي تستر
76 - نورة الاثنين 15 يوليوز 2013 - 01:30
إذا كان تقويةحركة 20 فبراير من أجل إسقاط حكومة الفشلة فهي تستحق ذلك لأن هذه الحكومة لم تفعل شيئا منذ مجيئها لا شيءتحقق بالعكس المغرب يرجع للوراء في التشغيل والصحة والتعليم والمديونية ووووو
77 - متقاعد الاثنين 15 يوليوز 2013 - 03:23
توازن وامتحان للشعب المغربي من الحكومة , أهل أصحى أم ما زال على وعده وعهده متشبت بسباته ,انه شعب لا يخلف العهد والميعاد فطوبى له والحمد لله , أليس نحن الذين قلنا المثل ( اللهم الثبن والراحة ولا الشعير والفضيحة ) الرجال قد فضى نحبهم رحمهم الله وأسكنهم جنانه انه السميع المجيب , ألم يقل السيد بنكيران بأننا متساوين في القفة وليس في الراثب والمدخول ورضينا بهاذا فلما هذا الضجيج , حركة 20 فبراير ما هي الا تسمية بدون جدوى فماذا انجزت طيلة 3 سنوات ,الوضع والوضعية هي هي وماذا كسبنا منها , تحركون الشارع كالميسترو موحى حمو لترقصوا الناس بالهتافات التي ليست لها معنا لتنقل عبر الأقمار الاصطناعية ليقول العالم بأننا دولة دموقراطية وما هي بدمقراطية ولا عدالة اجتماعية الا بالاسم والكل يعلم ,كثرة المتسولين فمنهم يجولون الشوارع يطلبون صدقة وأكثرهم في المساجد يتضرعون الى الله أن يرزقهم ويأخد حقهم من الذين أفقروهم وذلوهم ظلما وبهتانا , لماذا هذه المسيرات التي لا تجدي نفعا , الكل يعلم حالنا ومن من هذا الكون لا يحس يالضمئ والجوع الا ان كانوا ملاكا وحاشا عند الله أم الذي لقي لنفسه لا يحبها لغيره
78 - Mabrouk الاثنين 15 يوليوز 2013 - 21:37
ceux qui n'ont rien à faire et ne savent rien faire ils n"ont ni amis réels pour les consoler ou avec qui passer de bons moments il ne savent jouer ni au foot sur les belles pelouses sur la route côtière akkari océan youssoufia rabat il ne sont affiliés à aucune association il n'ont jamais fait du scoutisme ni associations de bienfaisance aucune participation aux œuvres caritatives ou aide au nécessiteux. je vous jure qu'il n'ont jamais vu l'épicier du coin pour connaitre les prix des denrées alimentaires ils manipulent bien le clavier de leurs pc il vivent le virtuel il ont presque tous une double nationalité (au cas ou ...)ces gens ne représentent pas le peuple Marocain le Maroc est un pays des institutions qu' il faut respecter, seuls les sous développés scandent, crient, sur la voie publique plein de haine cherchent à massacrer le peuple et le pays
79 - Dardevil الثلاثاء 16 يوليوز 2013 - 15:34
La même casette se répète à chaque fois. Si vous avez des visions claires, des stratégies partagez-les avec nous avec; le peuple enfin !!! Mais pour sortir nous casser la tête avec des slogans bidons on n’en a marre !!!
80 - عبد الحق الذي يقول الحق الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 03:03
دعونا نعيش في أمان يا أطفال 20 فبراير اين كنتم عندما كانت الحكومة تستحوذ عليها عائلة الفاسيين لمادا لم تقفوا في وجوههم والآن عندما أصبحت الحكومة الجديدة تفضح اللصوص. تريدون زعزعت البلاد والعباد المهم من أراد الشغب فلابد أن يطبق عليه القانون
81 - ZAKARIA الأربعاء 17 يوليوز 2013 - 05:12
انا معكم اانامن المواطنين لواصلاهم لعظم اكنوجه رسالة لناس لكتبوتعليقات بلي انهم اذا كانت اوضاعهم مزيانة راه 80 في المية ديال لمغاربة هالكاهم الاسعار امدخول تاعهم متيكفيهمش
82 - Mohamed Aboq الخميس 18 يوليوز 2013 - 03:11
If you demonstrate for democracy without being pushed by any part, it is wonderful; the right of speech,& so on & forth....,because if you compare Moroccan life to other places, you will cry! I swear even the most powerful country in the world ; everything is expensive. You have the feeling that u r well paid, but once u get you wage, or whatever u call it, gone. I was a previous English teacher in Rabat, & I can compare rationally. Life in morocco is much better! Do not get me wrong! If u do not believe me experience immigration. Welcome!!
Mohamed aboq
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال