24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0613:1916:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. "زربية في المزاد العلني" تدعم تربية طفلة يتيمة (5.00)

  2. تساقطات ثلجية ورياح قوية بعدة مناطق في المملكة (5.00)

  3. عندما رفض الحسن الثّاني إقامة صلاة الجمعة في وهران بالجزائر (5.00)

  4. الأمطار تنعش آمال المغاربة .. والتساقطات تمهد لإنقاذ موسم الفلاحة (5.00)

  5. المغرب يُنهي تعبيد الطريق والهدوء يسود الكركرات (5.00)

قيم هذا المقال

3.14

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | ملك إسبانيا يتدخل لدى بنكيران لترحيل مدان بتجارة المخدرات‎

ملك إسبانيا يتدخل لدى بنكيران لترحيل مدان بتجارة المخدرات‎

ملك إسبانيا يتدخل لدى بنكيران لترحيل مدان بتجارة المخدرات‎

قالت وسائل إعلام اسبانية إن الملك خوان كارلوس قد طلب من رئيس الحكومة المغربية عبد الإله بنكيران تسليم سائق شاحنة اسباني، يدعى أنطونيو غارسيا فيردييل 67 سنة للسلطات الإسبانية، وهو المعتقل بالسجن المحلي بطنجة على خلفية حكم بالسجن لمدة أربع سنوات من أجل محاولة تهريب 9 أطنان من مخدر الشيرا، حيث اعتقل في شهر أبريل من سنة 2012.

عبد الإله بنكيران، رد وفق المصادر ذاتها على طلب خوان كارلوس بالإيجاب، معلنا بأن سائق الشاحنة، سيكون في الغد بإسبانيا، وقد نال الخبر حيزا مهما من نشرات الإخبار الإسبانية التي اعتبرته تصرفا ايجابيا من رئيس الحكومة المغربية.

هذا وكانت عائلة سائق الشاحنة المصاب بمرض السكري والقلب، قد تقدمت بطلب تدخل للملك خوان كارلوس معزز بعريضة تضم توقيع 69281 شخصا، يطالبون من خلالها بإطلاق سراح أنطونيو غارسيا فيردييل لتدهور حالته الصحية، مقرين بتواجده في زنزانة لامّة لـ20 سجينا،وهو الطلب الذي نقله العاهل الإسباني لرئيس الحكومة المغربية.

وقد أوردت ذات المصادر الإعلامية، أن المعتقل الإسباني سيسلم الى المصالح الدبلوماسية الإسبانية التي ستتكلف بترحيله، اليوم الجمعة إلى بلاده.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - لحسن الفهد الدار البيضاء الجمعة 19 يوليوز 2013 - 00:52
عبد الإله بنكيران، رد وفق المصادر ذاتها على طلب خوان كارلوس بالإيجاب .
أتمنى من بنكيران أن يطلب من إسبانيا العفو على المغاربة المعتقلين و نرى ردّة الفعل هل ستكون إجابية أو أنَّنا دائما سنبقى محGورين .
2 - قارئة الجمعة 19 يوليوز 2013 - 00:57
إو ها اسبانيا لي كتقولو ديموقراطية باغيا تطلق صراح متهم بالمخدرات
كن كان مغربي أو طلقوه كن راه ناض الصداع
3 - Asiya الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:03
9 مليون امضاء للمظلومين من السلفية ولا ملك في الارض يحاميهم...ولكن ملك الملوك انشاء الله يؤخذ حقهم وفي القريب العاجل...
في السجن فقط لانه في نظرهم متشدد...وهل المتشدد في قانونكم يعاقب ...

الغرب لا يلقي بمتشدديه في السجون بدون اي برهان...

السنا احرار نفكر كيف نشاء...حيث نحترم القانون...ام نعاقب على اختيارنا الحر...

سلفيون في السجون بدون اي تهمة والعالم يرى...

سولت لكم انفسكم ان مالك الملوك لا ينصر المظلوم, واخطئتم...
الغرب لا يظلم ولذلك هو لازال ممكن...كل مساجد السلفية مفتوحة و تعمل مع بعض المضايقات, داخل الحرية الفردية...ونحن لما نصل الى احترام كل شخص كما هو تحت القانون...

اللهم افتح قلوبنا لما فيه خير لنا ....

اليمينيون في المانيا مثل غيزي و فيشر كانوا من هاذا الاتجاه و الان من اكبر سياسي اوروبا...لي فاهم يفهم ...
4 - youssef الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:07
كلشي باغي لخدمة في بنكيران
صورة بنكيران يجب ان تشوه بكل الوسائل
التجربة الاسلامية لايجب ان تنجح هذا هو الهدف لان المغرب مر من كل التجارب وفشلت ولايجب للاسلاميين ان ينجحوا
ما اكثر صحاب لعصي فرويدة
ان تنصروا الله ينصركم
وكفى بالله وكيلا
الله احفظك ابنكيران او لد الناس
5 - kamal الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:10
...يجب اسبدال هذا السجين الاسباني ...بسجناء مغاربة يوجدون بكثرة بالسجون الاسبانية...ادا كانت هناك عدالة...
...ام هل هي ضغوطات تمارس على بنكيران.....
6 - mohamed الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:10
بما انه مريض وحالته غير مستقر و طاعن فالسن فل يطلق صراحه , لكن ليس بمجرد وصوله الى بلده يبدا بخرجات اعلاميه يسخط فيها على المغرب واحوال المغرب نحن نعرف جيدا الاسبان ومكرهم المفضوح
7 - belafkih الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:20
هذي هي الوساطة والا فلا.يعلم الله شحال من شيباني مغربي مرمي فحباسات اسبانيا
8 - الشاون الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:21
أتمني أن أسمع يوما ما أن رئيس حكومتنا طلب من رئيس حكومة فرنسا الإفراج عن مواطننا البطل العالمي السكاح و يلبى طلبه بهذه السرعة الفائقة. أتمنى ذلك.
9 - adnane الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:22
ها علاش جاي يعرج من اسبانيا ..
10 - incolore الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:23
سمعا وطاعة ,طلباتكم اوامر يا صاحب الجلالة والمهابة...واحد فقط ! نطلق سراحة الليلة اذا اردتم....بيني وبينكم المغاربة شحال هازين علينا سبليون من خوتنا و بلا اوراق ....فهمتوني ولالا
11 - مغربي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:23
حرام عليك السي بنكيران مجرم يلقى عليه القبض وبحوزته 9 اطنان من المخدرات ويحاكم بعقوبة بسيطة -4 سنوات- وبعدها تطلقون سراحه بامر من خوان اهذا هو الاسلام الذي جئت به يا بيبي كران
12 - RIFI الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:26
Franchement un simple chauffeur routier possède les moyens de se procurer une telle quantité de "hachich"? j'en doute fort et son âge également très avancé

Si vous avez de quoi acheter 9 tonnes de "hachich"il vaut mieux investir dans des commerces légales,sans crainte
Nul ne pourrait imaginer qu'un pauvre chauffeur de 67 ans a les moyens financiers pour se payer ce genre de convoie de stupéfiant,c'est juste un coursier à confirmer si non il ignorait complètement ce qu'il transportait comme dans la plupart des cas du transport international,les chauffeurs ignorent très souvent ce qu'ils transportent,pour une raison très simple ils n'ont pas le droit de vérifier la véracité de la charge,or un réseau international semble derrière ce piège,cherchez la vérité et les coupables ailleurs,ce chauffeur n'est qu'une victime des vrais criminels,car 9 000 kg coûtent environ 63 000 000 DHs,6 millions d'Euros approximativement,quelqu'un de 67 ans qui possèderait une telle somme ne travaille pas
13 - Hicham الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:33
وهل بادله السيد بن كيران بالمثل. في السجون الإسبانية هناك مغاربة مصابون بأمراض مزمنة، وسنهم تجاوز الستين .هل يتم العفو عنهم..؟؟. من غدا نجمعو 30 مليون توقيع!!!!
14 - redouan الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:34
السلام عليكم ,هل رايتم يا اخواني كيف يسالون عن رعاياهم ,هذا سجين وسيطلق سراحه ,كم من اخواننا معتقلين هنا باسبانيا كم منهم مرضى و لا من يسال عليهم و قد تجد بعضهم اعتقلوا ظلما بسبب العنصرية التي يعاملوننا بها هنا ,و حكومتنا نائمة لا حياة لمن تنادي ,رعاياها هنا يموتون جوعا ,يبحثون في القمامات عسى ان يجدوا شيئا يبيعونه كرطون او زنك او شيئ من هذا,كي يروون رمقهم والله يا اخواني توجد عائلات لا دخل لهم و لديهم اطفال ,و فوق كل هذا نحن هم المسجونون لاننا لا نستطيع حتى زيارة المغرب لاننا اذا ذهبنا عند عودتنا تصل رسالة الغرامة قبل ان نصل نحن ب 12 مليون مغربية اليس هذا هو السجن و الظلم بعينه ولا من يسال علينا لا حكومة ولا جمعيات ,يسالوا علينا فقط عندما يصل وقت عبور مرحبا اذا جمعنا ش اورو نذهب لتبذيره المهم الله يعدلها من عنده و السلام.
15 - مهاجر الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:35
و نعم السياسة عند العدالة والتنمية
باع الاطفال المتخلى عنهم لاسراسبانية واطلق سراح سجين اسباني بدون شروط
علىالاقل يطلب المقايضة كم من سجين مغربي وسجينات مغربيات يعانون في
سجون اسبانيا
الملاحظ ان السياسة عندسي بن كيران تعني ; الحجر والوصية على المواطن كاننا
لم نصل بعد سن البلوغ
تقوى شوكته على الضعفاء ويضعف ويستسلم امام الرؤساء والاثرياء وكبار مركزا لقرا ر
امانة يا هسبريس على عاتقك انشري
16 - hicham الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:40
يا سلام على سرعة الايجاب .طبعا الامر يتعلق باسباني و اسبانيا.لو مواطن مغربي طلب شيء انسوا.لكن لو اسباني قبض عليه وهو يهرب شيرا تدمر ابناء البلد فلا باس يسلم لاسبانيا التي تطلق النار على المغاربة .و المهاجرين السريين تعاملهم معاملة الكلاب .ولا يجرؤ رئيس الحكومة المغربي بتقديم طلب معاملة انسانية اه ثم اه يا ابناء بلدي
17 - عبدو الجمعة 19 يوليوز 2013 - 01:44
هذا التصرف يعكس حسن نية رئيس الحكومة المغربية السي عبدالإلاه بن كيران تجاه جارته اسبانيا أتمنى ألا يكون هذا نوع من المحاباة وأن تتصرف اسبانيا بالمثل
18 - karim الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:03
أنظرو إلى الدول الدمقراطية كيف تدافع عن مواطنها ، لقد سبق لإسبانيا أن دافعة عن مواطنيها الذين إرتكبو جرائم كالقتل و التهريب ذلك لتخفيف عقوبتهما أو للسراح المؤقت الذي سيتمتع به في بلده.
القانون المغربي غير منظّم و ظالم ، مهرّب المخدّرات يحكم عليه من 8 إلى 16 سنة , مغتصب الأطفال والبنات لا يحكم عليه إلا ب 3 أو 4 سنوات وقد يحكم عليه ببراءة أو الزواج من البنت ، أمّا إسبانيا فتحكم على مهرب المخدرات ب 3 سنوات وتحكم على مغتصب الأطفال والبنات ب 15 سنة أنظرو إلى الفرق
19 - YASSIR الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:05
و من يتدخل للإفراج على الأسرى المغاربة في سجون إسبانيا الدين طالهم الصدئ ؟؟؟
أنظري أيتها الحكومة كم هي قيمة المواطن في دول أخرى غالية و لا تقاس بثمن و هناك من يدافع عنهم
و نحن محرومين حتى من أبسط حقوقنا في قنصليتنا و وطننا و المهجر
إمتا يجي ليوم للحكومة تولي عندها غيرة على المواطن
بالله شهادة العزوبة خاصني نسافر حتى المغرب باش نجيبها ؟؟؟؟
20 - amazigh londre الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:23
سائق الشاحنة، سيكون في الغد بإسبانيا،بهذه السرعة لاأدري لماذا يرضخ المغرب دائماً للغرب؟هل هناك سر في ذالك؟ وهل سيقضي ذالك السجين بقية العقوبة الحبسية وراء القضبان في بلاده؟؟ مثال آخر للقيمة التي تعطيها الدول الديمقراطية لمواطنيها حتى لوكانوا في السجون خارج البلاد.ومتى سيطلب المغرب تسليم مواطنيه المحتجزين في قاعدة غوانتانامو؟؟؟ أو في سجن أبو غريب بالعراق؟؟.خلاصة القول المواطن المغربي دائماً بدون قيمة ولا شرف أينما حل وٱرتحل.
21 - jawad الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:24
Et combien de marocains au prisons espagnole il devait demander la libération de nos frères marocains qui le même cas en contre parti pour voire leurs réactions n es pas ?
22 - قناص البزنازة الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:24
69281 شخص و قعوا العريضة شفوا الناس كيف كيضمنوا مع بعضهم في إطار القانون شوفت بحال هذ الشي فالمغرب ملي شدوا ولدوا دشباط على المخدرات جمع الكتاب العامين د النقابة ديالوا بش يضغط مشي بش يطلب السراح لإبنه
23 - الوطن الجمعة 19 يوليوز 2013 - 02:51
ليس باستطاعه ابن كيران التصرف خارج الاتفاق الإسباني المغربي على تبادل المحكومين والسجناء
بهذه السهولة عطيونا ديلنا نمشية بحالنا
لماذا لا تكون وسائل الإعلام نزيهه وشفافه
الكل يريد النيل من رئيس الحكومه
بجميع الوسائل .
انا لا منتمي انا متغرب ... ورئيس الحكومه راجل معقول
أتمنى من الحكومه سن قانون يسمح لنا بالتصويت
فالانتخابات التشريعية .
24 - السباعي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 03:02
اللهم حبس اسبانيا ولا المغرب بعدا إلقا العناية او المراقبة للي كان نشوف الفرق ف الحكم شحال مدواز ديال الحشيش او شحال اعطواه كن شي مغربي مشا عينو ضبابة هدا هو العدل راح خاص الأجانب تكون الاحكام الصادرة ضدهم تكون مضروبة ف 2 على اساس حماية البلاد من بحال هاد المجرمين خاصة الخلجيين المهتوهين المكبوتيين
25 - عبد اللطيف المراكشي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 03:18
لا تظلموا الصدر الأعظم فالرجل لا يهش و لا ينش و لا يستطيع أن يسرح أحدا بدون أوامر عليا ، المصيبة أن تكونوا مصدقين للعبة أن الصدر الأعظم هو من يقرر ما يجب فعله , هو مجرد منفذ أوامر , تمرر به القوانين الجائرة التي لا يريد أحد تحمل وزرها هذا دوره و سيركن إلى جانب سابقيه من التحف في متحف المشهد السياسي المغربي متى انتهى هذا الدور و تحل محله تحفة جديدة تحدد نوعها المستجدات .
26 - فريد الجمعة 19 يوليوز 2013 - 03:26
لابد أن نسمع المبررات من الوزير أولا تم نبني بعد دالك كي لا نظلم أحد وأنتم تعلمون جزاء الضالم وشكرا
27 - غيور عن بلدي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 03:31
و هل سوف يرضى سجناء الغربة بالسجن في المغرب ! ؟!
28 - ابنادم الجمعة 19 يوليوز 2013 - 03:47
الى القائل لنطلب من اسبانيا اخراج مساجين مغاربة وان لانستطيع نذكرهم بحالة الرداد رغم الفارق لكن القضاء حكم بما حكم في حقه وطلب الملك الراحل من شيراك اطلاق سراحه لان القانون يخول له العفو
هذه حالة خاصة رغم جرمه في حق مواطنيه لكنه مريض ونتمنى كذلك ان ينظر ان وجد مرضى في نفس حالته لاطلاق سراحهم لان مرضهم ذاك اكبر سجن يعيشونه
29 - Karim Agadir الجمعة 19 يوليوز 2013 - 04:16
لا حرج ان كانت نية السي بن كيران سليمة وشريفة و ايضا ان كان تفكيرا سياسيا لتوطيد العلاقة مع الجارة اسبانيا اد اعتبرته الصحافة الاسبانية بالتصرف الايجابي لرئيس الحكومة.
لكن احتراما لقرار المحكمة و مبادئ الحكم والعدالة بالبلاد،و لطبيعة العمل الذي حوكم على اثره السجين وهـو التجار في المخدرات،كان على رئيس الحكومة القبول بفرض غرامة او شرط متابعة السجين ببلاده تحت ضروف اكثر صحية و انسانية اد حقيقة يتفوقون علينا مقارنة بالحالة المزرية للسجن و السجناء ببلادنا.
وجدير البذكر ان شرطيا اسبانيا اطلق النار على مغاربة بحدود مليلية، فليهـتم المسؤولون بجالة المهـاجرين و السعي لفرض شروط المعاملة الحسنة للمغاربة بالخارج و خصوصا اسبانبا.
30 - مجرب الجمعة 19 يوليوز 2013 - 04:51
من سيقبل الرحيل من سجن أسبانيا إلى المغرب الحيات في سجن إسبانيا أحسن من الحيات خارج السجن في المغرب فما بالكم من سجن المغرب
31 - le general الجمعة 19 يوليوز 2013 - 04:55
pauvre marocains,depuis quand ce benkirane a de tel pouvoir.
c'est une manoeuvre politique pour donner de l'importance au gouvernement quasiment absent au maroc.
le roi dirrige toujours,le roi negocie ,le roi inaugure et le roi donne.
de temps en temps ,il faut des actes theatrale pour montrer la presence du gouvernement
32 - le klinex الجمعة 19 يوليوز 2013 - 05:09
la question qui se pose : pourquoi le roi de l espagne n a pas demande directement de sa majeste Med 6 la liberation du trafiquant sachant que le roi qui possede la grace.la reponse est simple pour ne pas salir son image davant le peuple marocain,alors c est benkirane le klinex qui doit assumer toute la salete .
publier svp ya hespress.
33 - khalid الجمعة 19 يوليوز 2013 - 05:26
المعلقين هنا غير كايركعو
بن كيران سبق له ان توسط عند راخوي لمغاربه و هده مساله دباوماسيه متعارف عليها و قانونيه اطلب من الجهال ان لا يعلقو على كل شيء دون علم
اما من يطلب عوده السجناء المغاربه
هل تعرف يا جاهل ان اوروبا تتمنى ترحيلهم و المغرب لا يريد و السجناء المغاربه انفسهم لا يريدون
ارجوكم و اقبل راسكم
اقفلو افواهكم للابد و تعلمو و اقراو و عو
34 - مراد الجمعة 19 يوليوز 2013 - 06:01
المغرب وإسبانيا لهما مصالح كثيرة مشتركة ، الحديث هذه الأيام عن المعبر بين القارتين الذي سيربط المغرب بأوربا ، العديد من صادرات المغرب تمر عبر اسبانيا ، أكبر جالية خارجية بإسبانيا هي المغربية ... لهذا وجب على المغرب أن يتعامل بسلاسة مع اسبانيا وأن يحترمها ويضعها في حسبانه .
35 - محمد الوجدي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 08:44
هذا الإسباني ليس معتقل راي لقد كان يزاول مهنة بيع السموم و الفتك بالشباب و مع ذلك يلقى طلبه كل هذه المرونة من طرف رئيس الحكومة. هذه الواقعة أظهرت و بكل جلاء تركيبة السلطة بالمغرب فالسي بنكيران الدي يعارض و يمانع و يهدد بالإستقالة اذا تعلق الأمر بالتوظيف المباشر للشباب المقهور هاهو نفسه يخضع و بكل ترحيب لنقل المجرم. انه فعلا عبد مأمور - كرزاي المغرب - يظهر ذلك في كل المواقف الحساسة فحتى لائحة المستفيدين من لاكريمات لم يفرج عنها بعد عكس الصغار الدين بادر لفضحهم. و الأهم من كل ذلك اين استقلال القضاء - هل القضاة مجرد حراس سجون -
36 - **LEMBIRIKOVICH** الجمعة 19 يوليوز 2013 - 08:46
كفى ادارة السجون وجباته الغذائية خصوصا و ان هؤلاء البشر لا يلزمهم القيام بالصيام. فلهم ثلات وجبات في اليوم سواء اكان رمضان او لم يكن لانهم ليسوا مسلمين. ثم ان القيام في الليل من اجل الصحور يزعجهم كثيرا. اضف الى دلك الاذان. فهم في الواقع في دولة اسلامية يجب احترام تقاليدها و لكنهم ليسوا مجبرين بالخضوع لهذه الشعائر.
37 - مول البيرية الجمعة 19 يوليوز 2013 - 08:48
و هل طلب السيد ابن كيران من فخامة الملك الإسباني الحازق، إستقلالية الحبيبتين سبتة و مليلية؟
38 - adam الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:14
غذا يجي كارلوس عند بنكيران يقولو ممكن ناخد طنجة?
39 - abedelkhalek الجمعة 19 يوليوز 2013 - 09:26
le commentaire N3" اليمينيون في المانيا مثل غيزي و فيشر"!!!!Hehhh
Gregor Gysi est un marxiste de DDR et membre du parti Die Link
Joschka Fischer un fondateur du parti écologiste allemand
40 - youssef الجمعة 19 يوليوز 2013 - 10:54
سبحان الله ، ومن قال لكم بأن السجناء المغاربة في إسبانية يريدون إستبدل زنزانتهم المريحة بزنزانات وسخة أومعفنة ،الله يهدي شي ناس هنا دايرين فيها جهابدة في التفكير ، مصاب غير متكنوش فلقاتكم هاد الفكرة ، حكومة قدها قد الخلا زعمة تشي واحد فيها مفكر فهد الفكرة ؟؟؟
41 - .......... الجمعة 19 يوليوز 2013 - 13:12
نتوما لي كتهدرو كتعولو خاصو يعفو علا سجناء المغاربة انا كسجين سابق في اوربا وشهاده لله وحده شحال من واحد هنا كيشدوه سارق لمره الاولى تانيه و حتى تالتة و يقدرون ضروفه و يطلقون سراحه هناك ايضا في ايطاليا ممكن ان تقضى نصف المدة و ادا قدمت طلبا باش تكمل نصف المده التانية في بلدك فممكن لكن نحن نفضل ان نقضي السجن هنا كله علا الرجوع بلا والو لبلاد او نلقاو خروطو لي كايناقش بدون معرفت الحقيقة
42 - SAID الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:02
ا تمنى من رئيس الحكومة ان يطلب من اسبانيا منح مهاجريها الحرية في زيارة بلدهم عوض منحهم مساعدة لا تكفي اداء الايجار
43 - ifninious الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:04
علاش ميطلبو على الأ عتذار للمغاربة عامة و لسكان سيدي إفني خاصة،بعد مقتل مهاجرين سريين في عرض ٱلبحر من طرف الحرس المدني،علاش ؟حيت حنا مكنسواو والو قدام البراني، أو المغربي محGور فبلادو،او محGور عندهم
44 - Aziz الجمعة 19 يوليوز 2013 - 14:07
السلام عليكم
هذا قرار صائب و في محله يا رئيس الحكومة و لكن يجب إطلاق سراح سجنائ المغاربة بالسجون الإسبانية أو وقف الظلم بمحطات العبور بسبتة المحتلة أو أو أو أو ....
سؤال :: اين هي ٩ طن من الحشيش ؟!؟ هل ردت اليهم هي الأخرى ؟!؟
45 - عبد اللطيف المراكشي الجمعة 19 يوليوز 2013 - 15:08
كاوري + عشرون سجينا مغربيا و في زنزانة واحدة ، ما هذا البذخ يا إدارة السجون ، لو علم مثليو المغرب بالخبر لخرجوا إلى الشوارع مطالبين بالمساواة ، كيف تمنحون لأجنبي 20 ... و تستخسرون فيهم واحدا , أين هي الجمعيات الحقوقية لتستنكر و تندد ؟
ثم أعيد السؤال التي طرحه أحد الإخوة ( تعليق 44 ) , ما مصير التسعة أطنان من الحشيش ؟ هل ستسلم لملك اسبانيا مع الكاوري البزناس ، أم سيعاد توزيعها داخليا لأن حكومتنا تعتبرها غنيمة أخذت من العدو و لا بد أن توزع على الشعب بالعدالة فهذه هي الديموقراطية و علامات التنمية و إن كنا نشك في أن المواطن سيحصل على أكثر من "جوان إلى جوانين" المهم لا تغضبوا إن ذهبت للجيران في هذا الشهر المبارك , اعتبروها صدقة جارية ، و هم في أمس الحاجة إليها خاصة في ظروف الإعاقة السياسية التي يعيشونها . حبذا لو أعطى الصدر الأعظم العشرين سجينا لملك اسبانيا و بزناسه كعربون محبة بين البلدين
46 - benanni الجمعة 19 يوليوز 2013 - 15:55
J'ai un message pour les personnes qui défendent les salafistes en prison . Tout d'abords ; il faut définir c'est quoi un salafiste: un salafiste est un agent endoctriné par les pays du golfe dans le but d 'esclavasiger les musulmans et d'imposer le islam extremiste et de commettre des attentats .Les salafistes ont foutu le bordels en syrie ; ce qui a entrainé l’échec de la démocratie et la mort de plus de 100000 personnes et maintenant ; ils sont entrain de foutre le bordel en Egypte . les salafistes ont pour mission de foutre le bordel et la zizanie dans tous les pays musulmans et tout cela dans le but d 'assurer la tranquillité à Israël . Alors ; les personnes qui défendent les salafistes doivent boirent un bon café bien chaud et réfléchir longuement par rapport a ce phénomène.
vive le roi ; le peuple marocain et les esprit libre
47 - _ABDOUH_ الجمعة 19 يوليوز 2013 - 16:12
إذن قيمتنا لا تساوي جزءا من قيمة مهرب مخدرات على الصعيد الدولي ..

ظللت لأكثر من سنة أدق كل ابواب وزارة الخارجية المغربية والوزارة المكلفة بالجالية المغربية بالخارج والسفارة والقنصلية بسبب ملف لا أساس له من الصحة ولا وجود له حتى في واقع البشر !!! وبعد سنة ونصف تقريبا توصلت برسالة يتيمة من سطرين مفادها أن مصالحهم توصلت بشكاياتي وسيوافوني مستقبلا إن جد جديد ..

صدق من قال " كبرها تصغار " ..
48 - بنهاشم الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:06
السي بنكيران مني عندك الصلاحية باش تسلم سجين اسباني محكوم من اجل المخدرات 9 طن , عل اقل تكون عندك الجرأة شوف شي مندوب جديد في بلاصة بنهاشم ياك انت رئيس الحكومة , اولا غير لهرة الخاوية
49 - zing.ita الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:47
الدم الازرق غالي كما كان يصفه رائد الجهاد ابان الاستعمار الروسي لافغانستان عزام الفلسطيني لقد ساهمنا بتدليل انفسنا امام العالم والمسؤول الاول هم حميدات الراحلون والحاضرون والمسلمون غارقين في سجون كثيرة من الغرب ولا احد يساوم نظرا لرخصه من دون العالمين
50 - nassir الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:52
الى السيد عدنان صاحب التعليق رقم 9 عندك الحق ولله ضحكتيني
51 - Youssef Holland الجمعة 19 يوليوز 2013 - 17:56
إحنا مبغناش نتبدلو السجناء ارجعوا لنا غير سبة ومليلية بش نفقرها و انخنزها، أعزكم الله
52 - nador barcelona الجمعة 19 يوليوز 2013 - 18:29
مبادرة طيبة من طرف الرئيس بن كيران ولكن ليعلم أن في إسبانيا أكثر من 500 سجين مغربي يقمعون في سجون إسبانيا هل رئيس حكومة إسبانيا يبادر بنفس المبادرة
53 - مرشانى وطانجاوى الجمعة 19 يوليوز 2013 - 19:37
علاش لا لم يطلق صراحهوا ..... هد المسألة أنسانية من عراف العدالة كانة عاد لة ............؟ ونزيهة...........؟ هدا المخلوق كيفا ما كان هوا سائق فقط , كثير من السائقين فى السجون المغربية والآ سبانية / 90 / فى الميأت مضلومين
54 - ملاحظ السبت 20 يوليوز 2013 - 00:47
سبحان الله بكل هذه السرعة تصرف الاخ بن كيران كانه في عزبة والده
لااعرف هل القانون الجاري به العمل يخول له التصرف بكل هذا السخاء
لو كانت النازلة في دولة اروبية لمنحه التطمينات لدراسة الحالة الخاصة وامهله الوقت اللازم لاستشارة العدالة من جهة لان الاسباني محكوم عليه وماتنص عليه الاتفاقية المبرمة بين البلدين
بهذا التصرف البليد يقزم بن كيران عدالتنا وطرق تسييردوالب الحكم ببلادنا
التسيير بالمزاج ....
ترقبوا رد فعل الصحافة والراي العام الاسباني لهذا التصرف الفرجوي البليد
55 - أستاذ الثلاثاء 06 غشت 2013 - 17:01
واالناااااس

قبل أن تشرعوا في السب و الشتم والاتهام اقرؤوا المقال جيدا وابحثوا جيدا قبل إطلاق الأحكام.
رئيس الحكومة ابن كيران لم يعف عن المدان الإسباني سائق الشاحنة وإنما سمح له باستكمال مدته الحبسية في بلده اسبانيا لتسهيل مهمة زيارته من طرف عائلته وبالنظر إلى وضعه الصحي.
لا اعتقد أن منكم من يرفض أن يتم السماح لمغربي مثلا أن يتم نقله من سجون كوبا أو كولومبيا أو الشيلي مثلا ليستكمل مدته الحبسية في المغرب راية أولا لمصالح ذويه خصوصا من أدينوا بسبب أعمال غير إجرامية وهذه أمور معمول بها قانونيا وعلى الصعيد الدولي وبالنسبة للمغرب فهي تدخل في اختصاصات رئيس الحكومة بضوابط محددة على رأسها الاطلاع على ملف المدان وأخذا بحالته الصحية.
الجسن مؤسسة لها نصيبها من الإنسانية كذلك.
وشخصيا أفضل ترحيل كل المدانين الأجانب من سجون المغرب إلى بلدانهم بدلا من الإنفاق عليهم وتطبيبهم من أموال دافعي الضرائب.
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

التعليقات مغلقة على هذا المقال