24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/11/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0713:2016:0018:2319:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. بعد تصاعد التوتر في الصحراء .. الجزائر تروج لصفقات تسلح وهمية (5.00)

  2. الموت ينهي حياة حافلة لأسطورة كرة القدم مارادونا (5.00)

  3. "الوصم" يدفع شباب الأحياء الصفيحية إلى إنكار "المجال الجغرافي" (5.00)

  4. عندما فتح الحسن الثاني "أبواب التّوبة" أمام انفصاليي البوليساريو (5.00)

  5. "مسيرة تارغونا" تندد بألاعيب عصابة البوليساريو (5.00)

قيم هذا المقال

2.40

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | صورة بنكيران مع سياسي كويتي "يقاتل" بسوريا تثير جدلا

صورة بنكيران مع سياسي كويتي "يقاتل" بسوريا تثير جدلا

صورة بنكيران مع سياسي كويتي "يقاتل" بسوريا تثير جدلا

أثارت صورة لرئيس الحكومة والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الاله بنكيران، رفقة السيّاسي الكويتي المنضم للجيش الحر السوري، وليد الطبطبائي، ردود أفعال إعلامية متباينة، حيث تساءلت ذات المصادر بشكل أقرب من السخرية إلى الجد عن مدى دعم بنكيران لتنظيم القاعدة في سوريا، وعلاقته بأكبر محتضن للجهاديين في حربهم ضد نظام بشار الأسد.

ولم يصدر أي نفي رسمي من حزب العدالة والتنمية، سوى تصريح صحفي لعبد الاله بنكيران، كون الصورة تعود لاستقباله وليد الطبطبائي بالمغرب، بصفته السياسية كبرلماني كويتي.

وكان النائب البرلماني الأسبق، والسياسي المثير للجدل بمواقفه المناهضة لنظام بشار الأسد وإيران وحزب الله، قد أعلن انخراطه في القتال الدائر في سوريا إلى جانب الجيش الحر، منذ العام الماضي، من أجل ما أسماه "تحرير سوريا من جيوش إيران وحزب الله وبشار الأسد"، فيما تناقلت وسائل الإعلام صورا له بالزي العسكري وحاملا السلاح في حلب رفقة مجاهدي الجيش الحر "لواء التوحيد"، حيث أعلن أنه على بعد أمتار قناصة جيش النظام الأسد.

كما كشف الطبطبائي عن زيارته السابقة، شهر شتنبر الماضي، للمناطق المحررة شمال سوريا، حيث اجتمع مع قيادات الجيش السوري الحر، قبل أن يسجل حضوره القوي في مؤتمر علماء المسلمين المنعقد أخيرا في القاهرة، والذي دعا شباب "الأمة" إلى الجهاد بالنفس والمال والقتال ضد نظام بشار الأسد.

ويتخذ حزب العدالة والتنمية، موقفا متضامنا مع الشعب السوري، وداعما لضرورة انتقاله من حالة الاستبداد إلى الديمقراطية، مع دعمه من جهة ثانية لمبادرات جامعة الدول العربية، ورفضه لأي تدخل عسكري خارجي، في حين سبق للحزب أن استقبل وفدا من ممثلي المعارضة السورية، في شخص هيثم مناع، نائب المنسق العام لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديمقراطي في سوريا ورئيس فرعها بالمهجر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (66)

1 - مغربي حر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 07:41
وقيلو عليكم بنكيران خليو السيد اخدم باراكا من الخزعبلات ،ستخرج علينا ثانية التماسيح والعفاريت في المعارضة لتطبل للصورة ويكثرون فيها القيل والقال ،لان غرضهم هو تشويه صورة بنكيران في عيون المغاربة ،لكن الشعب فطن لألاعيبهم والسلام
2 - مررت من هنا الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 07:46
أرأيت عالم السياسة يا أستاذ بنكيران !

لتكون سياسيا ناجحا عليك أن تتم الخنوع والمذلة وتتخلى عن كل روابط الأخوة بالشرفاء في هذا العالم !

سؤال لهؤلاء البطالين هل صور بن كيران مع حاخامات اليهود دليل على أنه يدعم الصهيونية ؟

أم الموازين عندكم تختلف حين تستفزكم العقيدة و نداء الحق ؟

عبث !
3 - mohammed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 07:55
يا هاد ناس تقاو الله ؤخليو عليكم سيد فتيقار مقدكمش لمشكييل لِعنْدو في البلاد....
4 - Mohamed الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 07:55
الصورة تعود لاستقباله وليد الطبطبائي بالمغرب، بصفته السياسية كبرلماني كويتي.
5 - Abu Abderrahmane الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 07:58
هل هذه تخريجة أخرى لإلياس العمري أو بنشماس في إطار التشويش على بنكيران وحكومته؟ هناك العديد من النقاط التي يتوجب التحقق منها قبل اطلاق التهم وإثارة الشكوك : متى التقطت الصورة حقا؟، ما المشكل في لقاء المعارضة السورية إن كان "الحلفاء" يدعمونهم ويلتقون بهم؟، وما الغرض من إثارة الموضوع في هذا الوقت بالذات؟....
<يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا أن تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين>
6 - Med123 الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:05
شوفو راكم غي كترgعوا باغيين زعما تشريوها السيد بأي طريقة، راه اللي ماكيشوفش من الغربال معميالو الجرية.
"ويمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين"
7 - abdellah الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:17
منذ متى أصبح قتال المسلمين جهادا؟ حذار ثم حذار فليس كل ما يلمع ذهبا وليس كل ملتحي على صواب. فإذا رأيت أنياب الذئب بارزة فلا تحسبن الذئب يبتسم
8 - احمد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:33
بارك الله في الشيخ ليد الطبطبائي وفي السيد بنكيران , وانصر اللهم كل من يدافع عن الاسلام والمسلمين ضد الكفار والشيعة المجوس الحاقدين
9 - نمر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:46
كفاكم تشويش الصورة مع بنكيران تعود الى استقباله كضيف في المؤتمرالوطني السابع للحزب باعتباره برلماني في مجلس الامة الكويتي وممتل لحزبه في المؤتمر اما الصورة مع الجيش السوري الحر فهي خلال زيارته للمناطق المحررة داخل سوريا لتضامن مع شعبها وكان لزاما ان يلبس البدلة العسكرية كنوع من التضامن ايضا وهو موجود الان في بلده الكويت يمارس عمله السياسي و اخد مؤخرا براءة في قضية اخلال بنضام العام و اهانة امير دولة الكويت
10 - حسن الحر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:47
بداتم حربكم على الجماعات الاسلامية ايها الاعلام المنافق والله لن تستطيع اللعب على عقولنا نحن وراء هده الاحزاب التي تحمل راية الاسلام ولا احد يستطيع النيل منها وسيتنصر الحق على الباطل بامر الله
وسيعود مرسي والاخوان اللدين سيحملون التورة الاسلامية الى كل الاوطان العربية وسينتهي حكم الفاسدين والطغاة
11 - مول السباط الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:47
اش هاد الناس بغاو من هاد السيد رئيس الحكومة
واش لي تصور مع شي واحد راه عندو معاه علاقة اكثر مما يتصوره الجميع
باش عرفنا الصورة حقيقية 100 في 100
باش عرفنا ما مركباش هاد الصورة
خليو السيد يخدم فخاطرو
معمرنا نطفروه بالحضيان الخاوي
12 - MD USA الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:52
الى كان الجيش الحر في سوريا هو تنضيم القاعدة .فما هو تصنيفكم لحركة 20 فبراير . كلتا الحركتين لهما هدف واحد.رغم كرهنا لحركة 20 فبراير بدافع الخوف من انزلاق البلد الى ما وصلت اليه سوريا فلن ننسى انه تم تحقيق مجموعة من المكاسب بفضل هده الحركة . فاسم ارهاب و القاعدة هو من صنع النضام لترهيب الناس منهم و تبرير قتلهم.
13 - Elguelta الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:53
حرب اعلامية تدور ضد بنكيران
النبش في الارشيڤات عن اشياء تمس بشخصية بن كيران.....
ارادو الاطاحة ببن كيران بكل الوسائل المتاحة....
اليوم اتوا بصورة بنكيران مع نائب برلماني سابق في الكويت،بالله عليكم قولولي اين هو المشكل اذا أخذ هذا السيد صورة مع بن كيران في ايامه لما كان برلمانيا؟
ماذا ستقولون لو وجدتم صورة لبن كيران مع شخص"وكَّال ومضان"وبعد مدة هذا الشخص تاب واصلح وعاد الى رشده؟
قلنا لكم اكثر من مرة بان الشعب عايق بخطة الانقلاب على شرعية بنكيران يا عباد الله!!!!!!!
شكون محرشكوم؟
14 - المعارضة الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:53
encors une manoeuvre stupide المعارضة
que peutons attendre c'est malheureux c'est la Honte tt court
15 - حيران! الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 08:56
عندما يأخذ إنســــــــان صورة مع بشار أو أحمدي نجاد أو شمعون بيريس أو جورج بوش وهم من هم في عالم الإجرام وقتل الأبريـــــــــاء يصبح مفخرة للدولة.....ولكن أن يأخذ صورة مع من باعوا أنفسهم وهبوا لنصرة إخوانهم المستضعفين اللذين يقتلون بدم بارد كل ثانية يصبح هذا مدعاة للسخرية والتهكم وكيل التهم؟؟؟ هل تظنون أن ما يقع في سوريا هي مجرد حرب يخوضها شعب ضد رئيس؟؟ممكن أحد يقول لي لماذا أمريكا خاضت حروبا ضد أفغانستان والعراق والقاعدة ولم تفعل ذلك مع إيران بل فقط تفاوضها؟؟ كيف لم تهجم أمريكا على حزب الله كما فعلت بمجاهدي أفغانستان والعراق ولماذا شنت حربا على القاعدة؟؟ الأمر بسيط لأنها تقرأ الإسلام أفضل منا نحن المسلمين ،الأفضل لها أن يعتنق المسلمين مذهبا خارجا عن الإسلام كله خزعبلات وشركيات على أن يعودوا للمنبع الصافي للإسلام،والمعلوم أن اليهود في أمريكا هم أكبر المنظرين لسياساتها الإستراتيجية وهم أعلم الناس بالإسلام وهو مذكور في القرآن ولهذا هم أشد الناس عدواة له.
ملحوظة: من سيقول لي لماذا تحشرون الدين في كل شيئ،سأقول له إقرأ جيدا التاريخ فهو مرآة الحاضر.
16 - رشيد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:04
هذا لن يكون الا فيلم من اخراج اعداء بن كيران و سياساته و لكنني أطمئنهم اننا مع بن كيران حتى لو ذهب هو بنفسه للقتال في سوريا فسندعوا له بالنصر و التوفيق و هذا لن يغير من موقفي شخصيا اي شئ فكفاكم بحثا و تنقيبا عن عوراته لتشويه سمعته فنحن لا نعرف عنه الا خيرا فالشعب له عقل يفكر به و هو يعرف الصالح من الطالح
17 - التــــازي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:28
أوَّلاً لَهُ الشرف لمجرد أن يأخذ معه صورة تذكارية
ثانيا.. هل أصبح الجهاد في سبيل الله بمعنى القتال حرام؟هل يريد الغرب ومعه بنو علمان و غيرهم من عبيد الرأسمالية و الليبيرالية وغيرها،هل يريدون صُنع دين إسلامي جديد على مَقاسِهِم؟لِمَ نُصَلِّي و نصوم رمضان إذن؟ أَلَيسَ الذي فَرَضَ علينا الصلاة و الصيام و الزكاة و الحج هو الله نفسه الذي فَرَضَ علينا الجِهاد بمعنى القِتال في سبيله لِرَفعِ المَظالِم حين لا حوار ينفع ولا نقاش؟ أَلَيسَ الله الذي يقول في مُحكَمِ تَنزيلِهِ :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".(البقرة:183) هو نفسه القائل: "كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ" (البقرة:216) ..إلخ إلخ.
لا عِزَّ إلا بالجهاد في سبيل الحق يبحانه.أما مجالس الأمن الصهيونية فويل لمن سلك سبيلها لرد الإعتبار و لا شك أنكم تعرفون الأمثلة على ذلك وما أكثرها
18 - عنوان مضلل الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:36
دعوا عنكم بنكيران والتفتوا إلى ما يعود بالخير للبلاد
مللنا وهرمنا من حديثكم وتسويقكم لمنبركم بالهجوم على هذا الرجل
19 - el fassi الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:36
ce n est pas du tout etonnat,ce sont tous des mafieux et des assassins,voila la verite
20 - abdeljalil الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:45
سياسيون رجال قد الفم قد الدراع،
ونحن عندنا سياسيون قد لسانهم قد لحيتهم لايتجاوز ذقونهم...
21 - Moroccan abroad الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:45
Mr benkerran is prime minister and he is doing his best for the people...but unfortunately some big sharks out there don't want the men to work and they are always trying hard to give him bad picture in this unfair world but mr benkerran please don't let the ugly crocodile get to you and never give up the good work and you should always know that the moroccan's people behind you and the crocodile and the ghost will go in the history's bin
Thanks hespress
22 - BAM FES الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 09:47
أين المشكلة في تضامن حزب العدالة والتنمية مع المضطهدين السوريين؟؟؟؟؟؟
23 - Hassan الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:06
Je n ai jamais vu un homme brouillon comme Benkirane il n est pas apte de diriger ses paroles le mieux pour lui est d etre Imame dans une mosquée et non un premier ministre
24 - Lahcen الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:11
الشعب المغربي واااعي وكيعرف بنكيران نرجوا ان تكفوا عن تخديرنا وجرالبلاد الى عواقب وخيمة
25 - hichamos الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:16
هل تعلمون عدد الشباب المغاربة الذين سافرو من أجل المشاركة في الحرب في سوريا ؟؟؟؟
ونهم ذهب بطريقة شرعية أي في الطائرات ساقوهم كلخرفان
26 - الكوكبي حسن باحث الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:17
للأسف مثل هؤلاء من تجار الموت يهمون الشباب بالجنة وبوجوب حماية الديموقراطية في سوريا وبضرورة الجهاد ضد إيران التي اضحت القوة الإسلامية الأبرز بمواقفها المتقدمة ضد الإمبيريالية والصهيونية الوهابية العالمية أخدت المشعل من الأعراب الدين مرضوا على على النفاق والنتيجة تحالف خليج النفاق الإنقلابي يسقط الديموقراطية التي جات بمورسي مصر ضدا على صناديق الإقتراع هؤلاء من وجوه التخلف القومجي العروبي مازلوا يتحالفون مع يهود بنوقريضة والنضير ضد دعوة نبي العالمين محمد ص واليوم كدلك يتحالفون مع الشيطان بكل ماأتو من قوة من أجل إسقاط محور الممانعة إلى الابد مستغلين المال الجهل الفتاوي الإعلام........لكن إنها سوريا التي أحسنت الإختيار مازالت صامدة بكل إختياراتها الدينية والإقتصادية السياسية...... رغم تامر معظم مجرمي العالم تعرفون لماذا هذا الصمود لأن النظام بسوريا أحسنو ا الإختيار في تحالفاتهم وختياراتهم
الجيوإستراتيجية
27 - رمضان تمازيغث الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:36
سؤال بريئ..لماذا لم يلتحق هذا السياسي الكويتي الخوانجي بالمجاهدين الحقيقيين الذين يقاتلون العدو الصهيوني؟ أم ان الدم المسلم في سوريا أو غير سوريا هو أحلى لأمثال هؤلاء من »الجهاديين« الارهابيين قتلة الأطفال.
28 - طايح من سما الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:37
أتجعلون المسلمين مجرمين ؟
ما فهمت والو من هاد الموتيف motif
29 - mourad الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:46
وقيلو عليكم بنكيران خليو السيد اخدم باراكا من الخزعبلات ،ستخرج علينا ثانية التماسيح والعفاريت في المعارضة لتطبل للصورة ويكثرون فيها القيل والقال ،لان غرضهم هو تشويه صورة بنكيران في عيون المغاربة ،لكن الشعب فطن لألاعيبهم والسلام
30 - ana الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:50
هل أصبح الجهاد في سبيل الله بمعنى القتال حرام؟هل يريد الغرب ومعه بنو علمان و غيرهم من عبيد الرأسمالية و الليبيرالية وغيرها،هل يريدون صُنع دين إسلامي جديد على مَقاسِهِم؟لِمَ نُصَلِّي و نصوم رمضان إذن؟ أَلَيسَ الذي فَرَضَ علينا الصلاة و الصيام و الزكاة و الحج هو الله نفسه الذي فَرَضَ علينا الجِهاد بمعنى القِتال في سبيله لِرَفعِ المَظالِم حين لا حوار ينفع ولا نقاش؟ أَلَيسَ الله الذي يقول في مُحكَمِ تَنزيلِهِ :"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ".(البقرة:183) هو نفسه القائل: "كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئاً وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئاً وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لا تَعْلَمُونَ" (البقرة:216) ..إلخ إلخ.
لا عِزَّ إلا بالجهاد في سبيل الحق يبحانه.أما مجالس الأمن الصهيونية فويل لمن سلك سبيلها لرد الإعتبار و لا شك أنكم تعرفون الأمثلة على ذلك وما أكثرها
31 - Marouane الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 10:58
كفى بك داءٌ أن ترى الموتَ شافياً ... وحسب المنايا أن يكنَّ أمانيا
أقولها لكل معارض ومتزعم للمعاضة السورية :ماذا فعلت بأبناء وطنك الأم ؟؟؟ !!!!! أ من أجل حفنة دولارات أرسلت شباب سوريا للموت والنساء للعهر والصبية للواط وتقول ثورة وحرية حرية ماذا ؟؟؟؟؟ حرية القتل .. حرية السلب .. حرية الإغتصاب .. حرية الجنس .. استباحة الأطفال والصبية والنساء و قتل الشباب والرجال ألم تفكر يوماً أن من الممكن يكون ذلك المستباح أو المقتول ابنك أو ابنتك أ قريب أو جار
طالبت بقتل رجال الجيش .... نعم أليس الجيش ممن يحمي وطنك وديارك و أهلك وعرضك لماذااااا؟؟؟؟؟!!!!!! من أجل حفنة دولارات
أين حقوق الإنسان التي ناديت بها ؟في بلدك نعم ناديت وطالبت ولكن بماذا ؟؟؟؟ بالخطف والقتل والتقطيع والذبح وقلت سبحان من حللك للذبح من أجل ماذا فعلت هذا ؟
ناديت بالديمقراطية ؟وتآمرت على قتل كل مخالف لك بالرأي ومؤيد للنظام و يقول كلمة حق بحق شعب يذح و يقتل كل يوم وكل ساعة وكل دقيقة وأنت جالس بلا ضمير في الفنادق ياحقير كفى بك تنكيل واستغلال لابناء شعبك يا زليل ياعميل
نحن أبناء سورية لا استحمار ولا استعمار لأبناء الوطن يا حقير
32 - متابع الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:00
كم من سياسي مغربي له صورة او صور مع مناضلين مقاتلين امثال ابو نظال وتشيجيفارا وكاسترو وكارلوس ...... فكيف يمكن اعتبار تلك الشخصيات عند منتقدي صورة بنكيران. 
33 - مشاكس الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:04
الكويتي يقاتل في سوريا وبنكيران يقاتل في المغرب
34 - مواطن حر الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:11
هذ مكر آخر من طرف أعداء الوطن، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، ومثل هذا التشويش لا ينقص من قيمة بنكران والحزب ، بل في نظري يعبر عن سذاجة المشوشين ، وهو قيمة إضافية لحزب العدالة والتنمية،واعتزاز لبنكران، لأن مثل هذه الترهات تنبئ عن فشل المعارضة وسوء نيتها، وهذا لا يزيد الشعب المغربي إلا تعلقا بحزب العدالة والتنمية ، والانتخابات المقبلة ستكشف إن شاء الله عن عورة الخونة والمشوشين وتعريهم فالحق يعلو ولا يعلى عليه.
35 - motao-1 الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:22
En photo avec un juif de France qui est d'ailleurs pro palestinien , on accuse Benkirane de pro sioniste, maintenant en photo avec un parlementaire koweitien on insinue qu'il a un penchant pour Al-Qaïda, c'est vraiment stupide!. Que les détracteurs de Benkirane et à leur tête chabat se ridiculisons de plus en plus et Benkirane gagnera d'avantage l'estime des Marocains par son honnêteté et son dévouement pour la parti
36 - Adil الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:24
ليس هناك اي اشكال .ماذا عن شيخ الازهر السابق الذي تصافح مع الرئيس الاسرائيلي
37 - Bennani الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 11:55
Alors ; il faut expliquer au marocain la situation dans les pays du golfe; Alors tout le monde sait que que le salafisme extrémiste provient des pays du golfe. Le problème est lorsqu'un diplomate d'un pays hors pays du golfe fait un déplacement en Arabie saoudite pour faire le pèlerinage ou pour faire du business peut être suspecté d'avoir des liens avec les salafistes extrémistes . Et c'est possible que cette photo soit concu par des logiciels comme adobe photoshop dans le but de salir l' image de benkirane . Mr benkirane est conscient des ligne rouges relatif a la securité et je pense que monsieur benkirane ne l'est franchira pas.
38 - Marouane الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:02
1- لماذا لم يجيّش شيوخ التكفيريون و قنوات الفتنة الأمة و الشباب لتحرير جنوب لبنان لما كان محتل من طرف اسرائيل ؟
2- لماذا لم يجيّش شيوخ التكفيريون و قنوات الفتنة الأمة و الشباب للدفاع عن سبتة و مليلة المغربيتين المحتلة من اسبانيا ؟3- لماذا لم يجيّش شيوخ التكفيريون و قنوات الفتنة الأمة و الشباب للدفاع عن السودان الذى قسم؟
4-لماذا حاربوا مع حلف الناتو فى ليبيا (الحلف الذى كان يقصف بالطائرات و هم كانوا يهاجمون القوات الليبية على الأرض) و الآن ثروات الشعب الليبى تسرق؟
5- لماذا لم نرى هجوما واحدا لتنظيم القاعدة الوهابى فى فلسطين
6- لماذا يكفّرون جيوش الأمة و يصفونهم بالطاغوت و يحاربونهم اذا أتيحت لهم الفرصة؟
7- لماذا التكفيريون يعادون كل الدول التى لا ترضى عنها أمريكا و إسرائيل
8-لماذا يخربون ممتلكات شعوبهم من بنى تحتية و مصانع و آبار نفط ؟
9- لماذا ما انتظرته فلسطين من دعم بالسلاح و المال لعشرات السنين و لم تحصل عليه حصل عليه الارهابيون فى سورية و فى مدة و جيزة.
10-لماذا الغرب و اسرائيل تسلحهم فى سورية و هم يقبلون ؟
لماذا ؟
39 - عادل المغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:05
واش حتى المجاهدين ولو ارهابيين انا كنقول راه رئيس الحكومة تاعنا الي ليه الفخر بالصورة واش بالنسبة للمجاهد السياسي الكويتي الي سمح في المال والمنصب ومشي ايدفع اعلى راية الاسلام اتحدى شي برلماني مغربي ايديرها من اي تيار سياسي المال والكرسي والشهرة صعيب باش يتركهم المغربي الا بالقبر
40 - jaloux الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:18
je n arrive pas a comprendre est ce que vous n avez d'autres choses a faire que chercher des failles pour avilir la la réputation de cet honnête homme si votre intérêt est celui de cette nation pourquoi tous ces complots et ces manigances vous savez votre jeu est si stupide laissez cet honorable homme continuer ce qu il a amorce parce que vous ne faites que vous dévoilez de plus en plus
41 - omar saghir الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:19
- خبايا بنكيران بدات تظهر.
اليوم ظهر بن كيران في صورة مع الطبطبائي وغدا ربما في صورة مع بن لادن او الظواهري ويبرر لنا انه كان يناصر اخواننا في افغانستان او باكستان و يدخل حزب المصباح نادي الارهاب وتغلق على المغرب جميع الابواب.
-اليست الحرب اليوم في سوريا هي حرب بين الجيش الحرمدعوما بدول الخليج وبين المحور ايران سوريا حزب (الله).
-نسال المصباح هل هو مع الوهابيين الدين اطاحوا بمرسي وفي طريقهم الى الاطاحة بالاسد( وفي هده الحالة من يستفيد من دولار الوهابية هل العلمانيون ام المتاسلمون؟) ام مع الحياد لان الحرب الدائرة الان هي بين المحور (ايران سوريا حزب (الله)) ودول الخليج ؟
فاتعضوا ان هده الحرب القدرة هي بين المسلمين واعملوا بقوله تعالى(وان طائفتان من المؤمنين اقتتلوا فاصلحوا بينهما فان فاءت احداهما على الاخرى فقاتلوا التي تبغي حتى تفيئ الى امر الله ) واخدوا الحياد في المشاكل التي تجرنا الى الويلات في وقت نحن في وضع لا نحسد عليه.
42 - xman الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:20
محاولة أخرى يائسة و مفضوحة للحرب على كل ما له صلة للإسلام
هدا يزيد تأكيد وجود المخطط الصهيوني
أفيقوا و استعدوا يا خير امة اخرجت للناس
43 - youssef الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:20
Est ce que Mr Benkiran est d'accord avec Chabat avec qui il a pris beaucoup de photos ,est ce qu'il est d'accord avec tous les gens avec qui il a pris des photos:ça d'une part ;de l'autre part celui qui n'est pas avec la resistance syrienne est un terroriste parce qu'il avec Bachar le plus grand terroriste et tueur de son peuple pour garder son poste qu'il a acquis hors jeux de la democratie
44 - مواطن مغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:24
سيبقى بنكيران يذكره التاريخ المغربي جيل بعد جيل لأنه حاول إصلاح الدولة المغربية بدون ثورة و لا دماء و هذا الإصلاح بدأه ملوك الدولة العلوية الشريفة منذ قرون و على رأسهم مولاي سليمان و إسماعيل و سيدي محمد بن عبد الله و لكن قاومهم عباد القبور و الأضرحة الذين كانوا يأكلون أموال المغاربة بالخرافة و الشعوذة و بنكيران الآن يقاومه المفسدون الأكالون للرشوة و للمال العام بالصفقات المشبوهة حتى أفقروا البلاد و العباد.

و لهذا كل مرة يبحثون هؤلاء المفسدون عن أي سبب واهي للنيل من عزيمته في متابعة الإصلاح و لكن المغاربة الأذكياء يميزون جدا بين من يريد المصلحة العليا للمغرب و المغاربة و من يريد إبقاء دار لقمان على حاليها حيث يسود التخلف و الأمية و الجهل و النهب للمال العام بدون حسيب و لا رقيب.
45 - agzennay الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:27
Ils sont tous des terroristes, qund est-ce qu'on peut voir notre cher pays Tamazgha loin de toute dictature religieuse ???? on n'a pas besoin de la religion sur notre sol, laissez les gens vivrent leur vie en paix. Vive Tamazgha Laïc. Tamazgha pour tous, la religion est individuelle.
46 - Mehdi الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:34
من اراد ان يحكم بالعدل بعيدا عن الخداع الاعلامي فالينظر الي التعليق 38
47 - EX Laique . الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:36
Soyons claire et sans équivoque . comment peut-on expliquer ses versets coraniques ?: Dieu soub7anahou wa ta3alla a nommé MONAFI9INE ceux qui refusent ses lois.


قوله سبحانه : { أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُواْ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَن يَتَحَاكَمُواْ إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُواْ أَن يَكْفُرُواْ بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَن يُضِلَّهُمْ ضَلاَلاً بَعِيدًا {60} وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْاْ إِلَى مَا أَنزَلَ اللّهُ وَإِلَى الرَّسُولِ رَأَيْتَ الْمُنَافِقِينَ يَصُدُّونَ عَنكَ
صُدُودًا } إلى قوله : { فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجًا مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا }
48 - خديجة الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:41
ابشر يا سيد بنكيران اخترك المغاربة عن طواعية بلا غش بلا تزوييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير واقول لكم في مثلنا الصحراوي نقول اسمعوا يا اهل السياسة ويامن يريد التبجح اسمعوا وعو المثل اليد الي ماهي مدسمة ما تغراها التراب بمنى اليد اللي مافيها ايدام ماتتوسخ بالتراب واتقوا الله واعلموا ان الخيرة فيما اختارها الله والسلام غفر الله لنا ولكم
49 - يوسف عصفوري الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:43
هذا كلام خاوي بنكيران مواجه بإكراهات المقاصة و غيرها بقا ليه غير الجهاد و دعم المجاهدين لقا هو باش يدعم حتى المواد الأساسية في المغرب
ولوكان بغا يجاهد كون جاهدغي فشباط ترك لبوه الحس...........
50 - oussama الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:48
التماسيح و العفاريت همهم هو الإطاحة و الكيد لبن كيران، هم يبرهنون على أنهم فعلا كدلك لمن لا زال يشك في أمرهم. يعارضون للقضاء على هده الحكومة، لقد بدت البغضاء و الكراهية و الحقد من أفواههم و أفعالهم الشيطانية.
51 - benjelloun الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:54
moi je pense que cette photo est truqué ; vous savez comme le film matrix le producteur du film nous ont fait voir des choses qui sont pas réel; maintenant avec adode photshop ; on peut truqué les photos . D'autant plus la personne a cote de benkirane a une longue barbe est ca représente l'islam extrémiste ; alors que benkirane a une petite barbe car benkirane incarne l 'islam modérée ; moi je pense que tout ca refleté les caprices et le non fair-play du parti istiqlal.
Bonne journée
52 - moussa الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:55
لنفترض ان ابن كيران استقبل هدا الرجل في بيته مساء اليوم ، ولنجزم انه دعمه مديا ومعنويا . ويصرح النائب الكويتي ان رئيس الحكومة المغربية قدم دعما كبيرا للمعارضين بشار في سوريا . لنفترض ان هدا صحيح . الم يكن المستشفى الميداني العسكري المغربي دعما للشعب السوري و رصاصة لبشار الاسد ؟ الم ينظم المغرب ثاني مؤثمر ل اصدقاء الشعب السوري في مراكش ؟ الم تسلح الامارات والسعودية وقطر و الكويت و الاردن و اروبا كلها و الولايات المتحدة بالمال والسلاح و الرجال والمخابرات جبهة النصرة الارهابية في ميادين القتال في سوريا ؟ ااااه لو تعلمون ايتها الصحافة مسؤولية ما تكتبون ... و ابن كيران هو الوحيد الدي يدعم المقاتلين في سوريا . انها منتهى السخرية .
53 - أحمد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 12:59
المشكلة ليست في الصورة فمن صلاحيات رئيس الحكومة أن يستقبل برلمانيين و سياسيين و لكن أريد أن أعرف عن أي جهاد تتكلمون؟
كل مرة يخترعون لكم قضايا و معارك جانبية تتقاتلون حولها وتسنزفون حتى آخر رمق و هم يتفرجون عليكم كفئران المختبرات تقتل بعضها البعض ... لقد رأينا في عشر سنوات الحرب طاحنة بين العراق و معه العديد من السنة و إيران و رأينا النتيجة المحزنة ... ثم رأينا حروب الفصائل الأفغانية فيما بينها و الفتن في باكستان و الصومال وا ليمن و العراق غيرها و كذلك الحرب الأهلية في الجزائر بين الإسلاميين و العلمانيين مع الجيش ... و غدا مصر و البقية تأتي ... و الغريب العجيب أن القدس تدك و المسجد الأقصى يدنس و المستوطنات يزيد عددها و هؤلاء من أمثال الطباطبائي و هم كثر كثر لايجرؤون حتى التكلم لما يحدث في بلاد أولى القبلتين لأنه يعرفون جيدا أنهم غير قادرين على حرب تحرير حقيقية فلذا يستأسدون على بعضهم البعض و هذه من شيم العربان ... فهنيئا لكم و تل أبيب تشد على أيديكم و تتمنى لكم كل التوفيق في تدمير بعضكم البعض ..
54 - mosab amazigh الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 13:05
arrete les pjdistes avec vous commentaires ridicules
ya pas manoeuvre ni provoque
ce benkirane il es comme ces freres ghannouchi morsi
pjd nahda freres musulmans c tous des terroristes qui utilise la religion profite de la naiveté analphabétisation de leurs peuple
moi j demande a mes amazighs de ne pas voté pour ces parti réligieux sont contre nous
pour eux les amazighs c des kofar
l'arabe la langue du coran
moi mosab le rif amazighan je refuse ces parti religieux c un virus wahhabite si ça contiué comme ça on va demander notre indépendance
bien a vous azul
55 - سلطانة الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 13:37
أسأل الله القدير أ ن يبعد هذا الحزب من المجتمع المغربي الذي يتطلع لمستوى أفضل من الحياة الكريمة والعيش الكريم
56 - مﻻحظ الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:08
بالامس كان الجيش الحر السوري . و بعد هذه الصورة اصبح تنظيم القاعدة . هل يوجد احد يشرح لي هذا ؟؟
57 - سني مالكي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:16
عن اي جهاد تتحدثون ذبح من الوريد الى الوريد اكل اللحم البشري القاء من اعلى اسطح العمارة بالله عليكم هذا هو الجهاد رغم اختلافنا المذهبي مع ايران و حزب الله لم اشاهد مثل تلك الوحوش الادمية انظروا الى حال الامة العربية قتل دماء تفجيرات وهل قطر و البحرين تجسد الديموقراطية
58 - مغربي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:17
ما لقى في الورد عيب فقال له يا احمر الخدين... فهل التقاط صورة مع مجاهد ضد طاغية الشام يعتبر جريمة ....الشعب المغربي أصلا هو ضد بشار ومع الثوار والمجاهدين قلبا وقالبا يعني الصورة ستزيد من شعبية بن كيران لدى الشعب المغربي وليس كما يعتقد الاغبياء
59 - محمد سالم الصحراوي الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:26
قد يتعاطف مسكين ويعتقد أن هذه التنظيمات التي تنحدر من سلة الاخوان المسلمين التي انحدرت هي الاخرى من التنظيم العالمي للماسونية كما قال ثروة الخرباوي احد قادتهم السابقين في كتابه سر المعبد وهو موجود على الانترنيت للتحميل. اقول قد يعتقد المرء أن هذه التنظيمات تمثل الاسلام وهو منها للتاريخ برئ مكان محمد سفاح أو قاطع الرأس بالفاس بل رحمة وجدال بالتي هي أحسن.
لا ينبغي أن نشكك مرة واحدة أن الخوانجيا كالقنافيد لا يوجد فيها املس فالعدالة والتنمية مثلها مثل الارهاب السلفي والامر مجرد لعب ادوار وبس. هذا الكويتي اللقيط إن أراد الجهاد وهو لا يريده لأنه من نسل قينقاع وقريظة لماذا لا يذهب الى فلسطين او يقاتل الامريكان الموجودين منذ عقود على أرضه. سوريا اكبر منه وسوريا هي المقاومة واخر الحصون ومن يدعي غير هذا فهو نذل وعميل وخائن . نعم نحن جميعا مع التغيير الذي لا يدمر الاوطان ويمزق الانسان. مع التغييرنحو الافضل لا نحو الاسوأ. انظروا الى ليبيا هل انتم مع تغيير على هذه الشاكلة بالله عليكم اتريدون تحكيم من يأكل القلوب ويقطع الرؤوس ويتمسح لأمريكا.
60 - محمد الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:30
السلام عليكم وهل صورة بنكيران ذهبت لتحارب في سوريا وهل كل من أخذ صورة مع أي كان يكون فعله فعل مرافقيه في الصورة ؟ كلام فاغ والسلام
61 - Driouich الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:30
وأين المشكل؟ اللهم نضع أيدينا فيما يهتم و يدافع عن قضايا أمتنا الإسلامية بكل ما مكنه الله في ذالك. خير أن نضعها في يد الصهاينة و الأمريكان الذين يمكرون بامتنا على قدم و ساق. هذا غير برلماني-سياسي شرعي يا حصرة . تصوروا لو كان أفغانيا أو باكيستانيا فماذا سيقولون؟ حسبي اللة في المنافقين. راه غير شباظ ملاهي مع محاينو و انسحابه من الحكومة , كن راه دارليها مؤتمر.....
62 - zing.ita الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 14:33
الحمد لله عن رجالات الامة رغم اختلافيي مع رئيسنا في الكثير لكن نصرة المستضعفين اصبحت مرفوضة عند المرتدين القومجيين العلمانيين الخرابيين منعدمي الضمير
63 - محمد الطالب الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 15:11
في الحقيقة لم نكن نهتم بشان السياسي لكن نحن وعائلتي مع حزب العدالة و التنمية ما دام مطارد من من اصحاب المصالح والتي تسعى جاهدة للمحافظة عليها.
والصورة شرف للمغاربة الاحرار ونحن نحب توجه العدالة التنمية
64 - fallah الثلاثاء 23 يوليوز 2013 - 15:40
Tout d'abords ; IL FAUT ETRE CONSCIENT qui se passe en syrie et tout simplement un complot qui vise a alimenter la fitna entre chiites et sunnites et cette fitna est alimentée d'un côté par l’Arabie saoudite ; le Qatar et d'un autres côté par l'iran . mais bien-sur ; le peuple marocain avec son nouveau gouvernement est conscient de la mascarade syrienne. donc celui qui a conçu cette photo avait pour but de diaboliser Benkirane.
65 - Mohamed Aboq الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 00:01
Il be faut pas Peter plus haut que son c.... Leave us with morocco,& Moroccan problems? We are a mixed society no complexes, & no globalization oummatane wasaa. Moroccan people are very special; men& women; boys& girls! Let it be. Concerning doomsday you are not an attorney; start by yourself 1st,& we can talk about others oralmaghzenflablad! Ajilmirikan outchoufaweldialmakhzen. I swear to god Moroccan people are not going to accept that ; therefore, it is coming! Democracy?
Mohamed Aboq
You will get it in 2014 !
66 - omar saghir الأربعاء 24 يوليوز 2013 - 01:13
خطر الارهاب.
ليس المشكل في صورة بنكيران والطبطبائي.بل الخوف من امكانية التنسيق بينهما في ارسال متطوعين مغاربة للقتال في سوريا مما يجعل لحزب المصباح جناحا عسكريا كحزب الله في لبنان وبالتالي يصبح لدينا دولة داخل دولة فليجنبنا الله كيد الكائدين آمين يا رب العالمين.
المجموع: 66 | عرض: 1 - 66

التعليقات مغلقة على هذا المقال