مرصد مغربي يستنكر العفو عن إسبانيٍّ اغتصب 11 طفلا مغربيا

مرصد مغربي يستنكر العفو عن إسبانيٍّ اغتصب 11 طفلا مغربيا
الخميس 1 غشت 2013 - 14:00

استنكر مرصد الشمال لحقوق الإنسان، مَنح شخص مُدان في قضية الاعتداءات الجنسية على الأطفال “عفوا ملكيا”، مُعلنا عن تضامنه المطلق مع الأطفال ضحايا الاسباني ” دانيال فينو غالفان “.

استنكار المرصد يأتي عقب عفو ملكي حظي به شخص يحمل الجنسية الاسبانية ملقب بـ ” دانيال فينو غالفان” مُدان بـ 30 سنة سجنا نافذا من طرف محكمة الاستئناف بالقنيطرة، قضى منها 32 شهرا فقط داخل أسوار السجن، على خلفية اغتصابه 11 قاصرا بمدينة القنيطرة تتراوح أعمارهم بين 4 و 15 سنوات وقيامه بتصويرهم بواسطة كاميرا.

وعبَّر المكتب المركزي لذات المرصد الحقوقي، عبر بيان استنكاري تتوفر عليه “هسبريس”، عن “امتعاضه الشديد” و”استيائه الكبير” من العفو عن شخص متابع في قضية اغتصاب الطفولة المغربية، “لما يشكله الأمر من انعكاسات آنية ومستقبلية تتمثل أساسا في الآثار النفسية على الأطفال الضحايا وأُسرهم، وتُحوِّل المغرب إلى ملاذٍ آمن دُوليا للمعتدين جنسيا على الأطفال” يورد البيان.

وأضاف ذات المصدر أن العفو على مغتصب الأطفال المغاربة، يشكل “توجيها لسلطة للقضاء وتأثيرا مباشر فيها، وهو ما تزامن مع وجود بعض الحالات لأشخاص أجانب مُتابعين أمام المحاكم المغربية المختلف، من بينها متابعة شخص يحمل الجنسية البريطانية أمام محكمة الاستئناف بتطوان”.

وحمَّل مرصد الشمال وفق البيان، لجنة العفو المسؤولية الأخلاقية والقانونية في إدراج شخص مُدان في قضية اغتصاب الأطفال ضمن المستفيدين من العفو الملكي الأخير، على اعتبار أن لجنة العفو التي ينظمها ظهير 1.57.387 المؤرخ في 6 فبراير 1958 هي المسؤولة المباشرة عن إدراج الاسباني دانيال ضمن المستفيدين من العفو الملكي.

جدير بالذكر أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان سبق له وأن عبَّر أكثر من مرة عن تنديده الشديد للأحكام المخففة التي تصدرها المحاكم المغربية في قضايا الاعتداءات الجنسية على الأطفال قبل أن يُفاجَأ بقرار العفو الملكي الأخير.

‫تعليقات الزوار

166
  • انزاوي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:14

    الحصول الله إعفو علينا من هذ البلاد ، عيش نهار تسمع خبار، اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا

  • Rifino
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:15

    Franchement, cette décision est surprenante car elle injuste vis à vis des enfants violés et de leur famille. Cette décision est immorale, inique et va l'encontre de la loi divine, la loi marocaine et les lois universelles
    Je ne regrette pas d'avoir pris la nationalité française et je suis satisfait de vivre en France où mes enfants sont protégés contre les salopards qui pillent et avilissent le Maroc
    Ma désolation pour les familles des victimes
    Ma désolation pour tous les marocains et marocaines dégoutés par cette décision

  • ibnlwalid
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:18

    الأطفال الذي اغتصبوا ضحية الوالدين أولا وال شارع..والمجتمع برمته…!

  • Say
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:18

    لم اتوقع يوما ان يقوم الملك بمثل هذا. خطا فادح لم يكن متوقع صراحة من ملك معروف عليه بحبه لبلده و شعبه. اتمني ان يكون هذا الخبر فقط اشاعة.

  • الهروشي التطواني
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:20

    في الدول الديموقراطية وكل الدول ذات الملكية البرلمانية لايمكن للملوك أو رؤساء الحكومات أن يتدخلوا في القضاء…
    ابنة خوان كارلوس تتم محاكمتها حاليا مع زوجها بتهمة الاختلاس وأبوها يتفرج لأنه لاحول له ولاقوة أمام العدالة…
    أما عندنا فصار المغرب ضيعة يصدر العفو عن كل من شاء الملك……
    لكن الخطأ يتحمله الذين صوتوا للدستور وخصوصا الأميين في هذا البلد…
    صار وقت تغيير الواقع البئيس في هذا البلد وحان فصل وقت السلط…لابد من ملكية برلمانية..وفصل السلط وسحب مقترح العفو …….والقضاء فوق الجميع….لاتنسوا موعدنا أمام البرلمان يوم الجمعة
    انشري يا منبر الأحرار

  • mohamed bourhayal
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:22

    هذه طعنة في الخاصرة للقضاء المغربي..ووصمة عار في جبين الانسانية..الى هذه الدرجة الانسان المغربي بلا قيمة..ماذا لو مغربي اغتصب 11 طفل اسباني..كانت الدنيا قامت و لن تقعد..بهذا العفو اصبحت هيبة المغرب في الحظيظ..فالدولة التي لا تقدر شعبها و لا تجله..هي دولة لا تستحق الاحترام

  • marocaine
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:22

    شيء يحز في النفس و تبكي له بدل الدمع دما…!! ا لهذا الحد نحن مذلولون ! الهذا الحد عرضنا و كرامتنا رخيصة! لا حول و لا قوة الا بالله!

  • عادل
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:22

    لهذه الدرجة أصبحت كرامة المغاربة رخيصة يا ملكنا ؟ لا حوا و لا قوة الا بالله

  • yassine
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:23

    le roi a le droit de faire ce qu'il veut, n'oubliez pas que c'est roi tomber du ciel et qu'on a pas choisi donc laissez le travailler svp

  • loujdi
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:25

    أتذكر منذ سنوات واحد الشاب عان عمره 19 سنة قتل شابا آخر مع سبق الإصرار و الترصد. القاتل إن كنت أتذكر جيدا نال ما فوق ال 20 سنة حبسا نافذا، كان والده قبطان في القوات المسلحة الملكية. القاتل تقريبا بعد سنة واحدة في سجن وجدة أطلق سراحه بعفو ملكي و أرسله والداه لأوروبا لكي لا تقتص عائلة الضحية منه.

    أنا متأكد لو نقوم بفحص كل من نالوا العفو الملكي منذ سنوات سنجد قصص عجيبة غريبة كهذه تفضح هذا النظام و نواقصه. في الدول الديموقراطية أيضا توجد إمكانية لرئيس الدولة أو ملكها تقديم العفو، ولكن ذلك يكون في حالات خاصة جدا تستلزم ذلك ليس كما يحصل في المغرب، فما يحصل في المغرب كارثة إطلاق سراح قاتلين و بيدوفيليين. نتذكر كذلك السياسي الفرنسي البيدوفيل اللذي أطلقت سراحة بوليس مراكش بعد أن جائهم أمر بذلك من دوائر عليا!

    المغرب راه ماكاين لا ديموقراطية لا هم يحزنون، مجرد تجمع قبائل طاغية تمتص الشعب ولي تكلمت فيه مشا فيها كفتة.

    متى سيستفيق الشعب.

  • mansour
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:26

    لن يمر هدا الامر بسلام ياحنا ياهوما..

  • غيور على بلاده
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:27

    فقط تخيلو معي : لو كان المغتصب مغربي والاطفال اسبان ؟؟

  • طايح من سما سابعة
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:28

    لا نلوم الاسباني
    و لكن عائلات من المغتصبين و هم من دفعوهم الى ذلك
    و كان علينا اعدام الاسباني قبل مجيئ او تدخل خوان كارلوس

  • z@oui
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:29

    استنكار المرصد يأتي عقب عفو ملكي حظي به شخص يحمل الجنسية الاسبانية ملقب بـ " دانيال فينو غالفان" مُدان بـ 30 سنة سجنا نافذا من طرف محكمة الاستئناف بالقنيطرة، قضى منها 32 شهرا فقط داخل أسوار السجن، على خلفية اغتصابه 11 قاصرا بمدينة القنيطرة تتراوح أعمارهم بين 4 و 15 سنوات وقيامه بتصويرهم بواسطة كاميرا.
    وماذا تقولون في البريء اسلام المحتجز ظلما وبهتانا

  • nour_Allemagne
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:30

    أينكم يا اسلاميين ويا علمانيين، هل ماتت الكرامة عندكم !!بمثل هذه الحركات سوف تقدم الملكية على عملية انتحارية…يا ويلكم يوم تفيق الأكباش !! إنشر يا هسبرس…

  • محمد..وطني حتى الثمالة
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:31

    هذه مسألة كرامة مواطن كرامة طفل…الشعب المغربي يُغتصب من طرف إسبانيا في مدينتي سبة و مليلية و الجزر المجاورة لمدن الشمال و جزر الخالدات في المحيط الأطلسي…وكرامة المهاجر المغربي تُغتصب و الآن وصل الدور على الطفل المغربي .. إغتصب 11 طفلا و استفاد من العفو الملكي ثم غادر المغرب بجواز منتهي الصلاحية هذا الشخص إغتصب المغرب شعبا و أرضا و قيادة..طبعا بمساعدة " شرفاء هذا البلد" الفاهم يفهم
    المغربي أرخص كائن في العالم بأسره..كل من هب ودب يغتصب و دائما تحت الراعي الرسمي..
    إلـــــــــــــى متـــــــى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • Reda
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:32

    تحية خالصة للعاهل الإسباني الذي تحمل عناء ومشقة السفر من أجل مواطنيه الثلاثين الذين تم العفو عنهم ، تحية خالصة لدولة إسبانيا المدافعة عن حق مواطنيها في الحرية قبل حقوق الطفل وحقوق الإنسان ، في الأخير نحن مغتصبون جميعاً قبل الإستقلال وبعده وإلى الآن فما بالك بـ11 طفلاً .

  • Ramdan
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:32

    لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق و حينما يتعلق الأمر بشرف هذا الشعب

  • Ahmed
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:32

    اللهم إن هذا لمنكر! دائما مسؤولونا يبيعون دمنا ولحمنا رخيصا

  • عزيز بني تجيت
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:34

    القضاء المغربي يدخل المجرم إلى السجن من الباب الرئيسي و الملك يخرجه من الباب الخلفي ، فأي مصداقية ستبقى لهذا القضاء إن كانت له مصداقية أصلا، هذا تحريض على الجريمة ما دام العفو آت بالمال أو بالأقدمية.
    فالذي يستحق العفو هم أولاءك الذين أدخلوا السجن ظلما و عدوانا بدون تهمة، ذنبهم أنهم عبروا عن رأيهم و قالوا صوابا، أو رأوا فسادا فطالبوا بتغييره فألقوا في السجن بضعة سنين.

  • MOHAMED
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:35

    C'est de la honte recevoir cette informacion de liberer un pedofile dans un etat islamique ou est-ce qu 'IL EST LA DIGNITEE MAROCAIN,POURQUOI LEE ESPAGÑOLES NE FONT PAS LA MEME CHOSE AVEC LES DETENUS MAROCAIN NOUS VOULONS LA DEMISSION DU MINISTRE DE LA JUSTICE,ET INDEPENDENCE TOTAL ON DIT A MONSIEUR BENKIRAN STOP DE FAIRE LE CLOUN.

  • محمد الشركي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:36

    تحرير مغتصب 11 طفل مغربي إهانة للطفولة المغربية ، إهانة لكل مواطن ـ إهانة لمحبي الوطن ـ أطفالنا كرامتنا ولا حياة بدون كرامة.

  • adil directo
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:37

    حنا ماشي قاصرين….ومع ذلك مغتصبون سياسيا واقتصاديا من طرف الدول الغربي…..كاين شي واحد اقد اهدر

  • abed
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:38

    والله أستغرب من هذه الافعال اللامسؤولة من الملك.
    أمير المؤمنين الراعي الرسمي لموازين والعافي عن اشخاص يستغلون اطفال بلدنا الحبيب.
    والله تم والله أنا مغتاااظ كثيرااا اليست لنا غيرة على ابناء وطننا؟؟؟؟
    هل نحن رخيصون جدا الى هذه الدرجة
    اقسم بالله أننا ما زلنا نعاني من قمة التخلف, ;كيف يستخف شخص بأبنائنا كما تفعل يا أخي
    ما دمت في المغرب فلا تستغربببببببب

  • badrbina
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:39

    لا حول و لا قوه الا بالله دابا للي حفاتليه ايجي للمغرب يدير ما بغا و يخرج بلا مشاكيل شوف شحال دمنا رخيص و لعرض ديالنا انا لله و انا اليه راجعون

  • منتقم
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:39

    ما هذا ماهذا سآجن اعصاب توثرة وانا اقرئ هذا المقال لا يا صاحب الجلالة هؤلاء الاطفال ابنائك اترضى لهم بذلك الاوربيون يغتصبون ابناءنا ونعف عليهم لاوالف لا اذن اعفوا عن سفاح تارودنت وعفو عن وعفو عن وجعلوا بلدنا وكر لاعتصاب الاطفال اترضى ذلك اين هو ضمير من ادرج اسم هذا الحقير في لائحة المعفى عنهم اترضى لابنك ان يختصب والله ثم والله ساظل اتذكر هذه الفاجعة الى يوم الذين اطلب جميع الجمعيات ذات الضمائر الحية ان لا تمر هذه القضية ذون استنكار ولو على ارواحنا فالمغربي الحر الغيور على اخوانه لا يسمح ولو بقتل هذا سفاح ازنديق المجوسي ارجوا انشر حتى يشفى غليلي وشكرا

  • عبد المولى الراشدي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:40

    ويبلغ المتهم الإسباني من العمر 60 سنة، وينحدر من أصول عراقية ويدعى صلاح الدين ويحمل الجنسية الإسبانية ومعروف في أوساط القنيطريين باسم دانيال…
    أخشى أنه يدين المذهب الشيعي الذي يبيح لهم اغتصاب الاطفال و التمتع بهم عملا بفتاوى مشيايخهم.. اللهم سلّم

  • maghribi
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:40

    سي بن كيران وسي الرميد والاخوة ديال العدالة والتنمية !!
    اين انتم ؟؟
    ما دوركم ولمذا صوتنا عليكم ؟
    ان لم تتدخلوا في هته الواقعة البشعة التي تثير الغثيان فما دوركم وعن اي اصلاح وتماسيح تتحدثون !
    هذا مجرم وحش اغتصب 11 طفل بريئ يريد الملك اطلاق صراحه هل انتم موافقون ?
    على الاقل قولوا كلمة اشرحوا لنا ما يحصل !
    ام ان قرارات سيدكم قران منزل لا يجوز مناقشته لانه يخرج عن الملة (دين المخزن الجديد)
    بعد هذه نقول السلام عليكم وعلى الامل الذي وضعناه فيكم

  • الطفولة المغتصبة جهارا
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:40

    ان هولاء الناس يسيؤون الى صاحب الجلالة نصره الله فبعض القضاة يحكمون باسمه في بعض القضايا ظلما وعدوانا ولجنة العفو تدرج اسماء اخطر المجرمين في لائحة العفو فهذه اللجنة تعرف ان بعض الجرائم ممنوعا اصحابها التقدم بالعفو وجرائم لا يقبل طلب المتقدم فيها بالعفو الا بعد يستنفذ عاى الاقل نصف العقوبة الحبسية ان لجنة العفو هذه التي ادرجت اسم مغتصب اطفال المغرب تكون بعملها هذا قد اغتصبت عذرية وبراءة اطفال شعب ووطن باكمله الى متى ستبقى وزارة العدل متمادية في استهتارها باعراض وحقوق الشعب .

  • صحراوي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:41

    العفو من اختصاص الملك ولكن على محيطه والقائمين على الشأن القانوني اطلاعه على جميع الحيثيات .أظن ان الملك ألأشد حرصا على عدم الزج بالمؤسسة الملكية في مثل هذه الشبهات .وبذل أن يشكر ملك اسبانيا الملك على اطلاق سراحه لعدة سجناء اسبان ارتكبوا جرائم خطيرة مثل هذا "البودوفيلي ".كان على ملك اسبانيا اطلاح سراح مغاربة الذين تعج بهم السجون الاسبانية ويعاملون معاملة سيئة.

  • Amghar
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:41

    يَقُول تَعَالَى : { قَالَتْ إِنَّ الْمُلُوك إِذَا دَخَلُوا قَرْيَة أَفْسَدُوهَا وَجَعَلُوا أَعِزَّة أَهْلهَا أَذِلَّة وَكَذَلِكَ يَفْعَلُونَ }. هذه الآية الكريمة تأكيد على حقيقة تاريخية وسنة ثابتة، إذن من يطبل ويزمر لملك ما…. فهو يشارك في فساد هذه الأمة وما أكثرهم في هذا الوطن الحبيب.

  • Aristo23
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:41

    La grace doit etre faite normalement avec l'accord des victimes.

  • oussama
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:42

    غريب امر هذا الملك يعفو على مغتصبي الاطفال هذا يدل على عدم استقلال القضاء و……..؟

  • مصطفى
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:42

    يحب تقنين الجرائم والمخالفات التي يستحق صاحبها العفو. الاسباني " دانيال فينو غالفان " يجب ان يعاد الى السجن سواء في المغرب او اسبانيا او يوضع على الاقل تحت المراقبة الدائمة. فهو خطير على المغاربة والاسبان على حد سواء

  • Soufiane
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:42

    انتكاسة جديدة للطفولة المغربية

  • marokey
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:43

    لا يستحق هذا الإسباني 30 سنة بل عقوبة الإعدام لو مُس أي مواطن أسباني بالمغرب لرأيت تدخل الخارجية بل تدخل الإتحاد الأوروبي بٱسره ؛ لكن عندما تُمس كرامة المغربي داخل بلاده لا يُحرك ساكنا من أعز نفسه أعزه الله

  • مغربيةوصافي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:43

    مع احترامي لملكي الذي احبه ومهما كان السبب الذي جعله يعفو على هذا الشخص لكن اظن انه لم يكن من حقه العفو على انسان دمر حياة 30 اسرة مغربية والتصرف من تلقاء نفسه وضد رغبة القضاء المغربي المفروض انه مستقل,,لا يا ملكي انت اخطات في هذه مهما بلغ احترامك لملك اسبانيا كان يمكن ان تجامله بطرق اخرى غير هذه…لا تضحي بحب شعبك لك من اجل المصالح

  • moha
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:44

    حدادا على الضمير… على الشرف…على الحق.. على الوطن… على ابناء الوطن… على الصمت… على كرامتنا المهدورة… على ذلنا الذي الفناه… على على انفسنا جميعا… وعلى الانسانية… وعلى الموت الذي لم نتمته مادام مثلنا يقول : الرجل كيموت غير على بلادو او على ولادو … اغتصب الوطن ولم نمت وها الاولاد اغتصبوا ايضا ولم نمت انما نبكي ونتباكي ونولول ونلوك الكلام…. حدادا على كل شيء جميل في الحياة … حتى إشعار أخر

  • Baizel
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:44

    اللهم ان هذا منكر عوض ما نشدد العقوبات في حق كل من سولت له نفسه الاعتداء على فلدات اكبادنا نفاجئ بهذا الخبر الذي نزل كالصاعقة على كل المغاربة عامة و على عائلات الضحايا على وجه الخصوص و هذا ان دل على شيء انما يدل على ان الشرف في المغرب لم تعد له قيمة, رغم تقديري للملك و لدور الذي يقوم به للمحافظة على الامن والاسقرار في هذا البلد العزيز فانا لا اتفق معه فقضية التسامح مع الاجانب خصوصا اذا تعلق الامر بالاعتداء على الاطفال او استغلال القاصرات

  • معلق
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:44

    القضية باينا
    وعلاش جا الملك جوان كارلوس
    جا غا يسارا
    القضية سياسية وفيها مصالح شخصية

  • fouad
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:45

    عفو ملكي عن سجناء اسبان !!!لكن السؤال هل سمعنا ولو مرة عفو عن سجناء مغاربة في اروبا ??!! هل اسبانيا ستعفو عن السجناء المغاربة مثل ما فعل ملكنا محمد 6 ????

  • عبد الله
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:46

    نريد عريضة مليونية وخروج الى الشوراع للتظاهر من أجل إعادة سجن الاسباني

    موقعة من كافة جمعيات المغرب و الفاعلين بالمجتمع المدني وكذا المواطنين الغيورين على كرامة المغربي

  • hassan toutti
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:47

    هاد العفو مايكون غي هدية العيد للشعب المغربي
    وماعلينا الا ان نقبلها لاءنها ج ا ت من سيدنا
    حسبنا الله ونعم الوكيل قولوا اءمين

  • :زيدون
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:48

    اوا قلنا ليكم را الناس ما غداش تبقا توجه القضاء.غادي ولي عندنا الثار او الطار بحال خوتنا الصعايدة المصريين .

  • اللهم إن هذا لمنكر
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:49

    الإستنكار لا يكفي، فالأمر إهانة لشرف المغاربة و إهانة لأحكام القضاء، يجب تضافر الجهود من اجل التراجع عن هذا العفو.
    للأسف من اجل التزلف لإسبانيا يتم التضحية بالشعب، و للأسف أيضا نجد الإسبان الذين يتبجحون بالديمقراطية و الحقوق هاهم يتدخلون من أجل إطلاق سراح مجرم استباح أجساد و اعراض أطفال صغار.

  • dale
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:51

    what would you expect from a corrupted royal family?

  • احمد
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:51

    لا يكفي يجب تنظيم مظاهرات استنكارية للعفو عن مجرم يهدد سلم المجتمع

  • احمد
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:53

    هذا المجرم والشاذ جنسيا يستحق السجن الى الابد لانه اغتصب 11 طفلا و11 عاءلة والمجتمع والدولة كلها. اي اشارة نعطيعا لهؤلاء الشواذ نقول لهم اذن تعالوا الى مغرب الساحة الجنسية -التي اصبحت تتنافس التايلاند- لاجل اغتصاب اولادنا وبعد ذالك نعفو عليهم ونقول لهم عفى الله عما سلف. اين كرامة اطفالنا? كيف اتخذت لجنة العفو هذا القرار الفادح والااخلاقي والاقانوني وسمح لها ضميرها لتدرج اسم هذا الشاذ من بين الاسماء التي شملهم العفو? اتحبون لاطفالكم نفس ما اصاب الاطفال المغتصبة وذويهم? والله غريب امركم!!

  • louch
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:54

    عندما نشتري ببراءة أطفالنا وأجسادهم..ثمن علاقات الرضا مع الحكام الإسبان..فاعلم أننا أمة تستحق أن ترضع من الذل أبد الدهر.

  • najib
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:54

    فقط في المغرب :

    – قُم باستدراج 11 طفلا ثم اغتصبهم بطرق شاذة ، و صوّرهم كي – تستطيع عيش اللحظة فيما بعد و ما تخافش
    – أدخل السجن و يتحكم عليك ب 30 عاما و ما تخافش
    – أخرج من السجن بعفو ملكي و ما تخافش
    – إرفع دعوى ضد أهالي الأطفل المغتصبين و ما تخافش
    – غادر المغرب بجواز منتهي الصلاحية و ما تخافش

    ما تخافش آ السي دانيال راك في حمى حاميها

  • khalid
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:54

    السياسة الإنبطاحية المغربية، المغربي لا كرامة له سواء في الداخل أو الخارج، اللهم هيء لنا من أمرنا رشدا
    لماذا يعفوالملك على شخص مثل هذا، فهو لم يسئ للملك، بل أساء لأسر أولئك الأطفال!!! أتذكر ما قاله في خضم رده عن ملتمس العفو عن رشيد نيني

  • مغتربة
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:54

    إلى من يهمه الأمر لا يحق لك أن تعفوا على شخص انتهك عرظنا وشرفنا !اناشد المظلومين أن يتوجهوا إلى برلمان ويعتصموا هذا حق حق حق خاص (مش حق عام)الأطفال المغتصبون بعد سنوات معدودة حيكون عندنا جيل من (مخانيت) هذا تشجيع من الملك على كل مغتصب أجنبي أن يعيدها مرة ومرة بدون عقاب اسأل الله أن يرحمنا من هذا الظلم (النفوس مجروحة)

  • nabil azougagh
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:55

    عندما نادت إمرأة المعتصم بالله محمد بن هارون الرشيد على حدود بلاد الروم حيث اعتُدِىَ عليها الروم ، فصرخت قائلة: وامعتصماه! فلما بلغه النداء كتب إلى ملك الروم: من أمير المؤمنين المعتصم بالله، إلى كلب الروم، أطلق سراح المرأة، وإن لم تفعل، بعثت لك جيشًا، أوله عندك وآخره عندى. ثم أسرع إليها بجيش جرار قائلا: لبيك يا أختاه!
    ونحن في خلافة أمير المؤميننن و نطلق سراح أجنبي اغتصب 11 طفلاً ولكن شتان بين الأول والثاني
    لا حول ولا قوة بالله

  • SAMMATTE
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:55

    Liberer des prisonniers qui ont agressé sexuelement des enfants, c'est une honte Majesté !!!
    Pas de dignité, même s'ils sont espagnoles, ou est la justice Marocaine, c'est quoi sont rôle
    Si c'était des contrebandiers ça passe, mais des violeurs et des pédophiles, désolés cela n'a pas de sens et Normalement même le Roi d'Espagne ne devait pas intervenir dans des cas Pareils
    La loi c'est la Loi, au MAroc ou bien en Espagne

  • مغربي مسلم
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:55

    حقيقة لا أملك إلا التعبير عن خيبة الأمل العميقة اتجاه هذا الخبر المؤسف، وأرجو أن يتدخل الذي بيده توقيع العفو للتراجع عن هذه الخطيئة في حق أطفالنا فلا نظن به إلا خيرا، لأن عدم التراجع يعتبر استهتارا من الوطن في حق أطفاله، آمال حاضره ومستقبله، وأطالب بمحاسبة كل متورط في إطلاق سراح هذا الوحش الآدمي، حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه المتاجرة بأعراضنا وآمال وأحلام أبنائنا، فكلنا لنا أبناء لا نحتمل فكرة الاعتداء عليهم. ولا حول ولا قوة إلا بالله العظيم.

  • ع الهادي
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:57

    المشكل ليس في العفو الملكي بل في الذين يقدمون اللوائح للمك دون تحديد معيار نوع الجرائم التي يمكن ان تحظى بالعفوالمكي السامي عاش محمد 6

  • abdoullah najib
    الخميس 1 غشت 2013 - 14:57

    ومتى كان لاي كان الحق في العفو عن جريمة شذوذ و فاحشة , ضحاياها

    مواطنون كاملوا الكرامة و المواطنة

    هذا عدوان شنيع من حاكم المغرب على مواطنين مغاربة

    و من النفاق تحميل المسؤولية للجنة العفو..

    المسؤول الاول هو من اصدر العفو

    لقد بلغ السيل الزبى

    يجب على الشعب -باستثناء الديوثيين و الشاذين- ان يخرجوا الى الشارع لاستنكار هذا البهتان

  • ABDO
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:00

    خبر مهم لا بد من الإشارة إليه وهو عفو ملكي خطير جدا لا يقل أهمية عن مغتصب الأطفال ، حدث هذا منذ العفو الجماعي في 2011 بمناسبة تورة حركة 20 فبراير وخروج الملك بخطاب 9 مارس، حيث استفاذ أكثر من 1000 من رموز السلفية والمعتقلين السياسيين و…. لكن اندس داخلهم شخص غريب جدا ومجرم سرق الملايير والملايير (أكثر من 20 مليار سنتيم) من اموال الشعب كانت عملية تصفية حسابات بامتياز. و محكوم غيابيا ب 20 سنة "نافذة" هرب إلى أوربا وبقي هناك في ظروف غامضة ، ومُررت هذه القضية في صمت بعد أن هَدد صاحبنا ب " فركٌعة الرمانة " إنه الودغيري المدير السابق لوفا بنك. أرجو من يعرف المزيد فليفصح في هذه القضيه جزاه الله.

  • مغربي خليجي
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:01

    لايكفيه الحبس وانما حرقه حيا وكيف يعفى عنه لماذا المحاكم الاوربيه لاتعفوا عن احد وتتدخل الحكومات بالقضاء بجره قلم يتمكن من العفو ويطلبوا منا ماهذا الفساد الاداري والشرعي والخنوع لحكوماتنا من الغرب وكيف يكون التصرف لو تم العفو عن خليجي وهو بالطبع لن يحدث لان عيونه سوداء لايستحق العفو والكراهيه فقط نحو اهل الخليج والاسبان والاوربيون يعيثون فسادا ويكرموا بالعفو اللهم احفظ عربا قد استباحوا انفسهم ورخصوا قيمه لحومهم وشرفهم للاوربين اللهم احفظ المغرب وبلاد العرب واجعل شرع دينك هو الحاكم والفيصل بهذه الجرائم

  • zouhair falcac
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:01

    للمرة الأولى في حياتي. أنا أشعر بأنني ضد ملكنا

  • أمال
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:03

    اللهم إت هذا منكر. لاحول ولا قوة إلا بالله. يفرج عن مغتصب أطفال و يسجن ويعذب من يعبر عن نفسه ضد الفساد و الإسبداد. كنا ننتظر مبادرة كالتي قام بها أمير الكويت حيث عفى عن كل من إنتقده، ولكننا نفجأ بهذا النوع من العفو. جميل أن يعطي المغرب إشارات لتوطيد العلاقة مع الجارة الشمالية، ولكن قطعا ليس على حساب كرامة المغاربة فما بالك بمن إغتصب طفولة فلذات أكبادنا. أتمنى أن لايكون الخبر صحيا لأنه شكل صدمة بالنسبة لي.

  • بنعويس لحسن
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:03

    للاسف في المغرب فقط اغتصب اطفالنا واحصل على عفو ملكي واخرج آمنا مطمئنا من البلاد بجواز سفر منتهي الصلاحية
    كان الله في عوننا
    عموما شكرا للمرصد الذي ادان الواقعة ونطالبه بفضح هذه العمل الاجرامي اما فيما يخص جمعية ماتقيش ولدي فهي تعلمكم انها قد غيرت اسمها الى ماتقيش ولدي ولكن اغتصبه ببساطة لانها جمعية مرتزقة همها الاستغناء على حساب آلام وصرخات اطفالنا

  • Rachid
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:05

    السلام عليكم إخواني المغاربة غيرة على بلادي لقد قمت بالاتصال بالقناة الفرنسية Brfm tv و Itele وشرحت للصحفية الموضوع فتفاجأ ت وقالت لي ستجري تحرياتها في الموضوع،والله على ما أقول شهيد،أخوكم المغربي رشيد من فرنسا

  • adilov
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:07

    حسبنا الله و نعم الوكيل….لنا الله…هكذا سوف يصبح المغرب بلدا مشهورا اكتر بالسياحة الجنسية وخصوصا البيدوفيليا…والله حرام عليكم…هؤلاء الاطفال الابرياء كيف سيتم تعويضهم!!العقد النفسية…الخ!!!تقليدهم على عاتقكم يوم القيامة..ونحن شاهدون

  • PAUVRES ENFANTS
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:07

    CETTE MESURE AUJOURD HUI IL FAUT ANNULER

  • samir
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:08

    عرض خاص للأجانب في المغرب:
    اغتصب 11 طفلا مغربيا و سيشملك العفو
    في سويسرا مُلاحقة مدى الحياة لمستغلي الأطفال جنسيــا
    هكذا تقدم السويسريون

  • abou hajar
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:12

    على هذا النحو القضاء في المغرب ما بقى كيقضي والوووووووو.ما يحزن القلب هو ان القضاء والاحكام الصادرة في حق الوحوش المغتصبين للاطفال في اسبانيا جد قاسية . وفي بلدي الحبيب المسلم يتمتع هؤلاء الوحوش باحكام مخففة .ولاول مرة يثلج القضاء المغربي قلوب المغاربة, بالحكم على هذا الوحش المغتصب لبراءة اطفالنا يطل علينا نبا هذا العفو الذي نزل كالصاعقة على المغاربة .حسبي الله و نعم الوكيل في كل مسؤول كان له دخل من قريب او بعيد في هذا العفو ,ولا حول ولا قوة الا بالله.

  • Abdou
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:12

    نتمنا ان نسمع راي السيد وزير "العدل" المغربي في هذا الباطل. نريد رايه بصفته يمثل العدل ,فاذا به لا يقاوم رغبة خوان كارلوس في اطلاق سراح الفساق والفجار. ومن المؤكد ان السيد وزير "العدل" كان ساهرا بنفسه على تحضير لائحة هؤلاء الفساق. او ليس هذا سيدي الوزير هو ارضاء المخلوق في معصية الخالق? ام تراكم ستعتبرون ان مساهمتكم في هذا القرار هو زلة ستمحونها فيما بعد بحجة ام بعمرة. اعلم سيدي الوزير ان لا حيلة مع الله, وهو الذي قال" ويمكرون ويمكر الله, والله خير الماكرين. ووالله لسوف تلحقكم مظالم الضحايا الى يوم القيامة ,ولن تجدوا امام الله من تبرير. انذاك لن ينفعكم الراتب والتقاعد والسمعة الذي تخافون على فقدانها في قول الحق. ولا تحسب سيدي الوزير ان الرفاهية المادية الذي تنعم حضرتكم فيها هي جزاء لكم من الله, بل فتنة وابتلاء لاختباركم بعدما ادعيتم في حزبكم تمثيل الحق والايمان " احسب الناس ان يتركوا ان يقولوا امنا وهم لا يفتنون" . فا حذر سيدي وزير "العدل" ان تكون هاته احدى فتن الله لكم. اللهم الا اذا كنتم تمثلون وزارة العدل والحريات للمجرمين الاجانب.

  • نبيل
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:13

    اغتصب 11 طفلا و مدان ب 30 سنة سجنا فقضى منها 32 شهرا فقط!!!!
    الإسبان أنفسهم سيستنكرون هذا العفو، فمابالكم بالمغاربة؟

  • الله ينعل اللي مايحشم
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:14

    يدعون للحوار و التصالح و يسجنون الشرفاء
    يدعون لمحاربة الفساد و يطلقون سراح المفسدين
    يتشدقون بالحرية و حقوق الإنسان و يقمعون المستضعفين
    وووووووو…..
    أنا لا أفهم هذه التصرفات الاستفزازية لمشاعر المغاربة
    هل تعلمون متى ستنتهي هذه الاستفزازات؟؟؟ حينما يخرج المغاربة خرجة رجل واحد ينتزعون حقوقهم, حينها سيقول لكم المخزن كما قال بن علي أنا فهمتكم

  • Amine
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:16

    لا نودّ أن يصبح بلدنا يساوم بكرامة أطفالنا

  • الوجدي
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:16

    في اروبا إذهب الى السجن لانك اغتصبت طفل
    في المغرب مرحبا بك كم تريد من طفل
    والله لن يغفر للقوم الظالمين

  • طنجاوية
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:18

    بكل امانة لم افهم ولم استطيع ان استوعب مافعله الملك عندما عفى عن هذا المجرم ،هل هذا فرضا طلب من الملك الاسباني في اخر زيارة له ؟هل هي حسابات تبادلية المصالح !.أعفوا اعفوا عن من يخصك ؟.حاولت ان احيط بهذا القرار من كل جوانبه لعلي افهم فقط سبب هذا القرار لم اجد سوى نداء لكل اب لطفل وطفلة احرصوا على ابنائكم فحتى إن حكم القاضي عفى الملك

  • غيور
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:19

    يبدو ان كرامة المواطن المغربي تساوي اقل من الصفر حين يتعلق الامر بالاجانب ,

  • مغربي غاضب
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:20

    إستهتار بكرامة أطفالنا تحت شعار إغتصب أطفال و ستأخد عفو و جمعيات العار هدفهم الحصول على دعم مالي من الدولة و الشهرة على حساب شرف و كرامة الأطفال نعيش في حكرة و إستبداد طرد معتكفين و إغلاق دور القرءان و السماح للشواذ بالزواج و حركات منحرفة ماصايمينش كيف كيف فيمن ما هو شعور الأطفال حينما يبلغون أشدهم و يعلمون أن شرفهم تمت المقايضة به إسبانيا تحتل سبتة و مليلية و تدعم الإنفصاليين و نحن نطبل بعلاقات الصداقة مغرب بلا كرامة و لا هوية تحت شعار إغتصب أطفال و خد عفوا إلى أين إلى أين
    أنشري هسبريس من فضلك

  • توفيق المستفسر
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:20

    المرجو من الناطق باسم الحكومة تقديم التوضيحات بدل الاكتفاء بالصمت و خلق هذا الجو السلبي المشحون وذلك بتوضيح العوامل المتداخلة في سياسة العفو..هذا من جهة..اما من جهة اخرى و في ما يخص المجرم الاسباني فاظن ان من حق المواطن ان يتلقى اجابة صريحة واضحة عن مصير ملفه..ان كان قد حفظ و تم اطلاق سراحه فاظن ان القضاء المغربي ليس بقضاء نزيه..اما ان كان الاجراء ترحيلا و هذا ما اتمناه فالامر متعلق باتفاقيات ملزمة لا نعترض على تفاصيله مادامت تصب في صالح العدالة و المساواة.

  • MR DEV.
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:20

    دولة تبيع شرف اطفالها مقابل مصالح مهما كانت هده المصالح لا ينتظر منها اي خير للامة لان الامم تبنى فقط عندما تصبح الاخلاق هي القانون الاسمى الغير مكتوب و تهدم عندما تهدم اخلاقها…لا احد يملك الحق الاخلاقي للعفو على مجرم من هدا النوع

  • مغتربة
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:24

    اسأل هل الأولادمع أهاليهم تلقوا مساعدة من الدولة مثل علاج النفسي طبعا لا وألف لا ،الأطفال بعد سنوات معدودة إذا ما تلقوا علاج النفسي حيعتدوا مثل ما تعداو عليهم حيصير عندنا جيل من المثليين الله يكفينا شر

  • hassan
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:24

    دولة الحق و القانون لا حول ولا قوة الا بالله

  • فقسة ديال بصصح
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:29

    بعد كل هذا كيف تريدون ان تزرعوا الروح الوطنية في الاجيال الصاعدة ؟ كيف تريدون من الناس ان يحبوا وطنا يزهد في شرف ابنائه وبناته؟ كيف تنتظرون من الناس ان يحبوا وطنا ارخص شيئ فيه شرف ابنائه؟ لقد اصبح اسم هذا البلد مقترنا بالدعارة والشذوذ حتى اصبح المغاربة في الخارج يتفادون ذكر جنسيتهم هكذا يتم تخريب الشعور الوطني ؟ ان اثمن شيئ يحيا الانسان من اجله هو الشرف وبلد يسترخص شرف ابنائه لا تقوم له قائمة لا نريد تنمية ولا خبزا ولا تقدما ولا شيئ نريد ان نموت جوعا بشرف على ترف نشتريه باعراضنا ,,,يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيا نسيا

  • said
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:29

    اين هي العدالة المستقلة التي يتحدثون عنها واش الشرف انتاع المغاربة ارخيص حتى ال هاد الدرجة واش احنا مابقينا كنسواو والو بين الشعوب والولدين انتاع الظحايا هم اللي عندهم الحق يقررو واش يعفا عنه ام لا اوا هادي هي الدموقراتية ولا فلا الله يحفظ والسلامة يا رب هاد الشي مابقاش كيعجب

  • samer
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:32

    فين راك أ السي بن شماس ؟ ياك أنت تقول أن رئيس الحكومة لا يشاوركم، إيوا راه حتى الماليك ما يشاوركمش، إيوا فتح فمك و غيط و قول الشي اللي تقولو لبنكيران قولو للماليك…إيوا ترجل

  • يوسف
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:35

    بهذه السخافات التي تحصل من عفو و من عدم إحقاق العداة و من عدم تطبيب الاحكام، فإنما تحثنا الدولة على أخذ حقوقنا بأيدينا و أن لا نلجأ لا إلى المحاكم و لا غيرها. تصور أن إبنك او اختك إو بنتك اغتصبت مرتين الاولى من طرف ذاك الوحش الاسباني و الثانية من طرف بلدها و نظامه، و تصور أنك ستلتقي مع الاسباني في الشارع او في السوق، أليس هذا مستفزا لدرجة أنك " غادي تدير شرع إيديك".

  • Fatima Zahra
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:39

    يجب تحرير القضاء من تدخل الملك فلو كان الإسباني قد قام باغتصاب أحد من أبناءه لما كان أصدر عفوه الملكي عن هذا الوحش .
    كمواطن مغربي اشهد الله انني بريء من محمد السادس فهو لا يمثلني ولا يشرفني ان يكون وليا علي

  • بوعزة بن قدور
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:40

    طلب من علي بن أبي طالب كرم الله وجهه ان يتوسط لدى النبي صلى الله علي وسلم للعفو عن المرآة المخزومية التي س ر ق ت (لم تلوط)فغضب النبي صلى الله عليه وسلم على علي قائلا (أتشفع في حد من حدود الله?! وأيما والله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها) أما اللواط فجزاءه الاعدام وليس 30 سنة أو المؤبد فما بالك بالعفو!? جاء في الحديث الشريف (من رأيتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به) وأقول لوزير الاوقاف ورئيس المجلس العلمي الاعلى (واتقوا يوما ترجعون فيه الى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وأنتم لا تظلمون)

  • nabil
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:45

    ارخص حاجة في المغرب هو المواطن المغرب

  • بوتفوناستet les 40 voleurs
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:45

    إطلاق سراح مغتصب 11 طفلاً مغربياً،وإلقاء القبض على ال-11 طفلاً مغربياً ،هذا الإسباني اغتصبنا جميعاً،مبروك علينا .إذن وجب أيضاً إطلاق سراح الطفل الجزائري إسلام الذي إغتصب الطفل المغربي على هاد القبال.

  • مواطن
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:48

    ايها السياح أيها الشواد
    اغتصبوا ما شئتم من الان فصاعدا
    أطفالنا هدية اليكم
    و كدلك نسائنا
    و حتى رجالنا
    عرضنا كله لكم
    اغتصبوا انى شئتم من الان فصاعدا

  • hicham
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:55

    هذا هو المعنى الحقيقي لاستقلال القضاء…

  • محمد
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:55

    اين هي جمعية ماتقيش ولدي في كل هذا

  • محمد
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:57

    اذا كانت مصلحة الوطن من الاولاويات ، فكيف لاتكون كرامة ومصلحة المواطن على راسها وخاصة منها الابرياء (الاطفال) اليس من حقهم ان ننتصف وناخذ لهم حقهم كما هو لا بناءنا وفلدة اكبادنا،الم تتخيل يوما ان وقع عن احد اطفالك او سيقع عنهم ، الهذه الدرجة نتنازل عن كرامة وحقوق ابناءناالذين لا نب لهم الا طفولتهم وانهم ولدو في وطن لايعترف بحقوقهم وكرامتهم ، اذا كان لابد من ان لابد من ان نعفوا عن بعض القضايا لمصلحة الوطن فلا باس فانا اعيش خارج الوطن واعرف كل المعرفة مايدو حول العالم وما يحتاج له المغرب وبالخصوص الوقت الحالي ،لاكن ليس لهذه الدرجة المنحطة العفو عن اكبر مجرم ومغتصب لطفولتنا البرىءة فليس من حق اي كاءن يكون ان يحرمهم في ابسط حقوقهم وهو معاقبة داك السفاح الشاد الذي الذي لايمثل اي شريحة في اي مجتمع الا امثاله الذين عفو عنه .شكرن هسبريس

  • hicham
    الخميس 1 غشت 2013 - 15:58

    لا حول ولا قوة الا باالله العلي العضيم و انا لله و انا اليه راجعون

  • Ahmed
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:04

    le Roi parle de la justice indépendante alors qu'il court-circuite tte l'institution et libère des criminels comme un chef de mafia , le problème est encore plus grave qd le criminel est espagnole est ait dévoré la chère de nos enfants comme un loup dans une bergerie et notre roi ne trouve pas mieux que de le libérer , Le PJD devrait démissioner s'il avait une once d'honnettetè il se fait piétiner par le roi délibérèment .

  • شرشبيل
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:08

    الله ياخد الحق اطفالنا رخاصين والاجانب عليهم القيمة ,نسال الله ان يسلط على ابناء هاد المسؤلين اللي يفعل فيهم ما فعل في ابناء الشعب في هاد النهار المبارك,مع اني مثاكد ان هاد المسؤلين راهم بايعين عرضهم ودينهم.

  • marocain
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:13

    si je me rappelle bien dans l'affaire d'un journaliste(ss dire son nom) le roi à refuser d'intervenir sous pretexe qu'il a insulter des organisation et la justice et c'est pareil ce pedofil à fait mal aux famille des enfant et non pas au roi on comprend plus rien dans ce pays

  • ABDO
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:18

    يوسف بن تاشفين اللذي قتل نصف الاسبان و شرد نصفهم الاخر و مدد حكم المسلمين اربعة قرون اضافية في الاندلس و اركع الفونسو في اكثر من معركة اشهرها معركة الزلاقة ,حتى بات الاسبان يرتعدون من كلمة مغاربة و يمارسون انواع الحيلة حتى لا يستنجد ملوك الطوائف بالمغاربة انذاك ….لا بد انه الان يهتز في قبره حسرة و اسفا على مغاربة اصبح اقل ما يقال عنهم عبيدا للاسبان

  • el kadiri rachid
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:20

    للاسف لازال المغرب لم يصل لمصاف الدول الديمقراطية, ولازالت السلطة السلطة القضائية تابعة لباقي السلط وهذا يتنافى مع الاصلاح الدستوري الاخير و الذي يقر بفصل السلطة القضائية عن باقي السلط, ويعطينا تطبيعا عن الزيارة الاخيرة لاسبانيا والتي اثمرت عن اطلاق سراح هذه الشردمة التي لوثت اجساد اطفالنا , فماذا جنينا نحن من اسبانيا الا الذل و الهوان و الانكسار؟؟؟؟

  • yassine
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:21

    حقيقتا وبعد ما قرأته عبر شبكات التواصل الإجتماعي و الصحافة الإلكترونية لم أصدق نفسي ,,,؟؟؟؟؟؟ كيف يمكن أن يصدر هذا عن الملك الذي لطالما كنت أفخر به و أتحدت عنه بخير ,
    لكن الحقيقة اليوم أني أشمئز من هذا العفو وأعتبره تهديم لكل ما تم بنائه و كشف عن حقيقة الوضع في المغرب الذي خذلت فيه
    إن المتاجرة بكرامة وشرف المغاربة كيفما كان سنهم هو دليل على ضعف الموقع السياسي والدبلماسي للمغرب وكل من يدعي أنه يؤيد الملك هو منافق و أقول له تصور أن إبنك أو إبنتك كانت ضحية
    كيف سيكون موقفك ,أصبحت اليوم أستعر من كوني مغربي

  • مسلم
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:22

    لا حولة و لا قوة إلا بالله العلي العظيم
    المهرجانات الماجنة
    التعدي على بيوت الله بإخراج المعتكفين منها
    عزل الخطباء لمجرد قول كلمة حق
    إغلاق دور القرآن
    غض الطرف عن ناهبي المال العام ( مزوار و بنسودة و آخرون)
    إعلانات القمار المتسترة تحت غلاف المسابقات الرمضانية
    إطلاق صراح القضاة المرتشين و المفسدين ( قضاة ميدلت وجدة طنجة…)
    …..
    و الآن إطلاق صراح مغتصب أطفالنا
    إلى أين ؟
    اللهم إنا مغلوبون فانتصرر

  • عصام
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:22

    اللهم إن هذا منكر. لا يجب أن تمر هذه القضية دون ردة فعل شعبية قوية. و لكم في القصاص حياة يا أولي الألباب…

  • المغربي
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:24

    في الحقيقة نحن الذين إغتصبنا طفولتنا

  • amine
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:25

    هل يعتبر قرار العفو الملكي سلطة ادارية للملك؟ فاذا كان كذلك فيمكن الطعن فيه طبقا للدستور 2011.

  • simo
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:29

    اذا كانت هذه إشاعة مصيبة واذا كانت صحيحة المصيبة اعظم لو حدثت في مكان اخر لقامت القيامة ولكن حنا في المغرب تحكرنا بزاف ما بقات عندنا كرامة و المسؤولية يتحملها جميع المسؤولين في هذه البلاد تصوروا لو كان احد الضحايا ابن لاحد المسؤولين كيف سيكون شعورهم اترك للشعب الجواب

  • maja majab
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:32

    فينكم امساحين الكابة وبانو ودافعو على سيدكم

  • driss
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:32

    ماذا لو كنا احنا هل كانوا ليعفوا عنا هذه الجريمة حق اطفال اغتصبوا لا ثم لا للعفو لهذا المجرم لو كان في اروبا لفعلوا به في السجن كما فعل لهؤلاء الاطفال الابرياء لكي يتعلم من فعلته هذه هي الصراحة

  • العدل أساس الملك
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:36

    لا يصح الا الصحيح و يكفي ضحكا على الذقون لا يوجد استقلال القضاء في المغرب بل يجري استضعاف متعمد لهذا الجهاز اين انت يا وزير العدل اين الاصلاح الموعود

  • اسماعيل
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:47

    هذه رسالة لاصحاب الدستور الجديد ان يعلم الله في قلوبكم خيرا ياتيكم خيرا

  • MIKI
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:51

    Là je ne comprends plus rien, le type vient au Maroc violet nos enfants et on le libère ?
    Pourquoi ? Parce qu’il est espagnol ? et ces enfants ne sont pas des êtres humains ? c’est ça la justice rendu à nos enfants ? Bravo, maintenant on doit soutenir les malades sexuels au lieu d’offrir un avenir à nos enfants
    C’est ça la démocratie ? c’est n’importe quoi, que dieu vient en aide à ces pauvres enfants

  • La3jeb
    الخميس 1 غشت 2013 - 16:56

    Marocaines!
    Je vous jure , Si ne vous sortez pas par des melillons.croyez moi que nous sommes un peuple qui merite tous ça , a cause de notre manque d'orgueil.

  • رشيد
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:00

    اللهم إن هذا منكر
    اللهم إن هذا منكر
    اللهم إن هذا منكر

  • مغربي
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:05

    احبك يا وطني لكني اتألم.أتألم من مثل هده الا خبار التي تدمي القلب.وخطابي موجه أوزير العدل السيد الرميد: لقد حان الوقت لتقديم استقالتك لتحافظ على صمعتك كحقوقي ومحامي ينتمي الى حزب دوا المرجعية الدينية وان استمريت في هده الحكومة وانت تعلم ان أعراض أبناء وأطفال هدا الوطن تغتصب ويتم العفو عن مقترفي هده الجراءم فانت لا تستحق احترامنا ولا حزبك أيضاً.

  • mohamed
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:11

    حرام والله حرام.
    كان من الافضل الحكم عليه بالبرائة بدل إدراج إسمه في قائمة العفو .
    كيف يعقل حيوان مثل هدا يستفيد من عفو مماثل.
    لو كنا فب عصر عمر لاشفى غليلنا فيه. لكن حسبنا الله ونعم الوكيل

  • Bent Lamdina
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:17

    مغربية حرية الرأي

    أنا مع رقم 3 – ibnlwalid

    الكل يتكلم على هذا الموضوع ولاكن لايعرفون المضمون.

    قبل ثلاتة شهورشاهدت فيلما على طريق التلفازالهولندي, أظن كل المغاربة اللذين يقطنون هذا البلد شاهدوه, في الحقيقة مافيش كلام.

    الأم قاعدة في جامع الفنا لابسة جلابة مغربية ونكاب وهي تتناقش مع أوربي على الثمن, لتبيع إبنتها الصغيرة في سن العاشرة إلى بِيدُوفِيليّ التي كانت في ذلك الصباح في المدرسة. هذا يأسف!

    العفو العام بادرة قراريصدره رئيس الدولة أوالملك في بعض المناسبات القومية فيعفوعن بعض من صدرت ضدهم أحكام بالسجن وغيرهم و يأمر بالإفراج عنهم.

    المهم هو إندماج الأطفال الضحية في المجتع لأن هذا سوف يأثر كثيراعليهم مستقبلا. لعل صاحب الجلالة يعرف ه كذلك ما مستقبلهم.

    أتمنى أن تكون جمعية "ما تقيش ولدي" محضرة لأن الغلط منا لأننا نبيع أطفالنا لزائر, وكل طفل في المغرب طفلناوهم المستقبل لنا ولكل المجتمع.
    طفلنا وهم المستقبل لنا ولكل المجتمع.

  • Loay
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:19

    لاحول ولا قوة إلا بالله اللهم إن هذا منكر.

  • AbouAya
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:21

    juste pour dire aux Etats Unis, si tu veux acheter une maison , je peux avoir accés a la résidence d''un ancien pédophile passé sa peine, et ce titre ne sera annuler apres 20 ans de bonne conduite, le président est un employer qui ne peut faire rien meme si on le supllier, ca m'arriver mainte fois d'avoir honte de dire que je suis Marocain, car on est connu par le sexe et la magie, due a l'industrie de tourisme qui mene le pays a l'inconnu, le tourisme des grands pays avec respect de citoyens, et le touriste doit se conformer aux réglements, nous avec notre tourisme de proxinite, on les invite depuis l'entrée de pays de faire ce qu'ils veulent moyennant les mietttes, notre touristes pauvres sont malhabillés, maléduqués, arrongants, peuvent meme se permettre des droits que meme les Marocains ne peuvent pas, en fin certains.
    personne n'a droit de gracier un criminel meme le Bon Dieu s'abstient a pardonner ce qui se passe entre les humains

  • maromed
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:33

    ليس للملك الحق في العفو عن السجناء بصفة عامة سواء كان الأمر يتعلق بسجين أجنبي أو مغربي.
    "او خبركم او شوهتكم غادي تمشي حتال جزيرة "

  • عمر
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:33

    ملي ولات كرامتنا في الحضيض اش بقا من بعد.اسبانيا بالمقابل كان عليها تخرج من سبتة ومليلية بهذه الهدية لي خدات .والا ما كيناش شي حاجة تبرر هدشي لي وقع.مكينا شي جريمة اكثر من اغتصاب الاطفال .لي تيقتل راه تيكون معصب اولا في لحظة فقد الصواب.اما مغتصب متسلسل ويصور.يعني دابة خاص جميع المساجين المغاربة اخرجوا من الحبس جميعا دون استثناء

  • hassan
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:37

    مفاراقات عيد العرش:
    وسام من درجة ضابط كبير لوزير العدل مصطفى الرميد = السكوت (عين ميكا)

  • Abel
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:41

    الى السيد وزير العدل والحريات السيد الرميد
    لقد حان الوقت لتقدم استقالتك وذالك حفاظا على صمعتك كحقوقي ومحامي ينتمي الى حزب ذو المرجعية الدينية وضع المغاربة تقتهم فيه ليحارب الفساد ويحافظ على كرامة أبناء وأطفال هذا الوطن.فعلم سيدي الوزير ان اليوم دنيا فانية والغد أخرة داءمة وستسأل عن كل عرض انتهك وانت تعلم. والسلام على من اتبع الهدى

  • adrar narif
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:42

    رحمك الله يابلدنا المغرب ؛ كرامة شعبك تباع وتشترى . هذا القرار خطط له أثناء زيارة الملك الإسباني للمغرب. وهذا يبين كم يحب كل من الملكان لشعبيهما.فالأول دافع عن كرامة وحرية فرد واحد من أبناء شعبه بينما الآ خر باع و أهان كرامة و شرف كل أبناء شعب.

  • amzal kyoud tlit
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:44

    .اين جمعية ماتقيش ولدي اين وزير العدل اين حزب العدالة و التنمية دو المرجعية الاسلامية

  • kamal
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:48

    # حتى يحصل التكافئ نطالب بإطلاق سراح سفاح تارودانت على الأقل هو صاحب جنسية مغربية .

  • لحسن مكة المكرمة
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:50

    الواحد كموت على ولادو ولابلادو
    مشي كبيع ولادو وبلادو

  • med
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:52

    pour le numero 5 la fille de juan carlos et son mari devant la tribunal c est une piece theatrale devant les arabes et donnez moi un responsable espagnol en prison

  • مسعود
    الخميس 1 غشت 2013 - 17:58

    لا تلفوا وتدوروا حول الحقيقة, بل سموا الاشياء باسمائها. قولوا ان الملك هو الذي عفا على هذا المجرم, وانه اساء استعمال هذا الظهير, وان هذا التدخل السافر في مسار القانون يجب ان يوضع له حد, وليس الظهير هو الذي عفا عنه, والا لنتساءلنا لماذا لم يشمل هذا الظهير الجميع, ولماذا شمل اخطر المجرمين ولم يشمل سارق حقيبة نقود, ولماذا شمل اسبانيا ولم يشمل مغربيا متهما بنفس الجريمة.
    ثغرات القانون المغربي الذي نحتمي به ونرجو منه ان ينصفنا, وخاصة نحن المستظعفون, يجب ان تغلق حتى لا يمكن التمادي على حقوقنا. اعتقال المجرم الاسباني حق للضحايا وعائلاتهم تطاول عليه الملك من خلال الظهير الثغرة.
    انشري يا هسبريس فانا اليوم غاضب من اجل الطفولة البريئة, لا يهمني ان كنت ذكرت مسؤولا او الاها او نبيا. شكرا

  • مغربي حزين
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:04

    حقيقة صدمة كبرى ليس من الفعل "العفو" بل من هذه المؤسسة الملكية اللاشعبية اللاديموقراطية…المغاربة طيبون ومسالمون لاكنهم عندما سينتفدون سيقتلعون الفساد والاستبداد من جدوره، فلا تستهينوا بصمت الشعب المغربي ايتها البطانة الفاسدة وأيها امير المؤمنين العلماني المتاجر بالدين لا تضف الأعراض هي الاخرى. بالنسبة لمن يقول ان الملك غير مسؤول اقول له ان العفو اسمه عفو ملكي وليس لدينا عفو اخر غيره فنظامنا القانوني… العفو على من صدمت شرطية العفو عن بنت بنجلون… الملك من فضلك ديها فخدمتك وبين شخصيتك راه الا بقيتي تابع هدوك رباعة ديال البندية لي معاك راك غادي تغرق وتغرق لبلاد كاملا معاك…. الله يهديك أنشري يا هيسبرس فمثل هذه المواقف يعرف الصالح من الطالح

  • مغربي
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:10

    بعد الفرنسي الذي اغتصب أكثر من 100 طفل في مراكش ها هو الاسباني مغتصب الاطفال ينال هو الآخر العفو … إنه الضوء الاخضر للاجانب ليفعلوا في الشعب ما يريدون و في أطفالنا ما يريدون…
    هذا إهانة للشعب المغربي
    هذا إهانة للشعب المغربي
    هذا إهانة للشعب المغربي
    هذا إهانة للشعب المغربي
    اللهم إن هذا منكر

  • youssef
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:16

    سوف يتم القاء القبض على الاطفال 11 التي تتراوح أعمارهم من 3 سنوات الى 15 سنة بتُهمة التحرش والتغرير بالمُغْتَصَبْ الشيخ الاسباني

  • hamid
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:28

    je constate que ceux et celles qui crient vive le roi toute la journée sont aux abonnés absents

  • عبد الله
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:37

    ليس هناك ما هو أرخص من عرض المغرب والمغاربة، ومن أدرجوا اسم هذا الوحش على لائحة العفو أساؤوا للملك أولا، أو ليس هو أمير المؤمنين؟ ماذا سيخبر 11 طفلا وطفلة مغربية غدا عندما سيصبحون رجالا ونساء؟ أي مبرر يمكن أن يكون للعفو على مجرم محكوم عليه ب 30عاما أمضى منها سنة ونصف.؟؟؟.. على المغاربة أن يكفوا عن تمريغ كرامة أبنائهم في التراب…. وإلا قد يجعلنا هذا نفكر في أن المغاربة ليسوا نوعا واحدا، وإنما نوعان على الأقل: الرعاة والقطيع…

  • مغربي
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:51

    حسبنا الله و نعم الوكيل…..اللهم حذ حق هؤلاء الاطفال المغتصبين

  • A.B
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:55

    هكذا بدأت تظهر نتائج زيارة ملك اسبانيا للمغرب ٬ وللاسف في بداية ما ظهر صدمة كبرى ـ ـ قرار اجهاض عقوبة اسباني مغتصب ١١ طفل بريء مغربي بدون آي اعتبار لهؤلاء الاطفال و لدويهم٠ لدا، لاول مرة اشعر بان اولادي ليسوا في مأمن تام في هذآ البلد و حمايتهم القانونية ليست مضمونة٠
    كل مسؤول يمكن ان يكون خطاء٬ لعل كل من ساهم في اتخاد هذا القرار ارتكب خطئا جسيما و فاظحا٠

  • homme libre
    الخميس 1 غشت 2013 - 18:58

    اللهم ان هذا منكر,, شيء لا يصدق لابد من فتح تحقيق ..و لا بد لوزارة العدل ان تخرج عن صمتها و لابد للسيد رئيس الحكومة ان يعطي رأيه في الموضوع,بل و لما لا موضوع جلسة برلمانية عاجلة,

  • norkopjine
    الخميس 1 غشت 2013 - 19:10

    pleurnicher ou exprimer son regret ne sert a rien, si vous voulez résoudre ce problème créez une pétition sur le site Avaaz, aussi vous pouvez contacter des chaines d'information dont Aljazeera, BBC, CNN et les informer pour mettre au clair le problème devant les spectateurs…

  • ملاحظ
    الخميس 1 غشت 2013 - 19:26

    أنا أتصور لو أن العكس هو الذي حصل . تصور لو أن مغربيا اغتصب 11 طفلا اسبانيا ، وكل ذلك قام بتصويره …… ، لو حصل هذا لكنا نحن المغاربة أول من سينادي بالحكم عليه بأشد العقوبات ….

  • نصبير
    الخميس 1 غشت 2013 - 19:44

    ارجو من المسؤلين يسمعوني ويفهموني لانو اي تعاطف واي عفو يعفو مالكنا الله يحفضو فهو علي راصنا لاكن هو عندو اهم شي اولاد بلادو شعبو اهلو ناسو لابد يكون راضين لانو ضرر جا عليهم فمرجو من من كل مغربي مسؤل هدا مغتصب لابناءنا لابد لاتاخدكم به رحمه ابدا ابدا ابدا

  • mous
    الخميس 1 غشت 2013 - 19:50

    je vais vous dire ce qui s est passe.
    le roi ne sais meme pas a qui il a donner la grace , c est ses collaborateurs qui s occupe de ces affaire, lui il donne le nombre de tete a faire sortir du prison. il a des magouilles dans ces affaires….

  • سعودي وافتخر
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:16

    في بلاد الحرمين يعدم ولا كرامة لكن للاسف في بلاد الامازيغ يطلق سراحه وربما يتم تكريمه
    لكم الله ايها المسلمون ولا حول ولا قوة الا بالله ولعن الله العلمانية ومن والاها وامن بها وسهل لها

  • allah i3fo 3lina mn had lblad
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:30

    يوما ما سيعرض في حلقة من حلقات (مسجون في الغربة) على ناشيونال جيوغرافيك, مسجون أطلق سراحه بعد ما قضى عاما وعشرة أشهر في السجن من مجموع ثلاثين عاما تمت إدانته به من طرف اللاقضاء المغربي لاغتصابه 11 طفلا قاصرا

  • karim
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:43

    Ils fous une révolution ci nom si fini pour nous devent le monde entier hechoma publier slv

  • tanane abdella
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:44

    اينكم ياشيوخ اين فتاويكم واين هي شجاعتك ?

  • hgjfkdj
    الخميس 1 غشت 2013 - 20:52

    اية عدالة نتحدث عنها و اية ديمقراطية واي اصلاح للقضاء ننادي به في ضل من لطخ حرمة ابناءنا انهم 11 طفل سيعيشون معدبون نفسيا هم و اسرهم و الجاني تم العفو عنه انها كرامة ابناء هذا الوطن ان كانت هناك كرامة لابناء هذا الوطن انا اعيش في اسبانيا و القضاء لديهم عندما تمس سمعتهم و تمس نسائهم و يمس ابناءهم و الله العضيم لو تدخلت الامم المتحدة بنفسها لن بتم العفو عن اي شخص اهان حرمتهم و هتك عرضهم فكيف نعفو نحن على من هتك عرض صبيان هذا البلد

  • mohamed amine
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:27

    اذا كنتم حقا تستنكرون هذا العفو عليكم كقضاة و محامين و جمعيات مقاضاة هذا المجرم في محاكم بلده او في المحاكم العالمية و كل الحجج بين ايديكم.
    فلا تبخلوا في الدفاع عن 11 ضحية قاصرة من ابناءنا ان تخلى عنهم قانون ومحاكم المغرب ففي العالم من المحاكم من تنصف الضحية و تعاقب المجرمين.
    اريد ان ارى تفاعلكم و ليس الاكتفاء بكتابة الردود.

  • mouha
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:28

    تحية خالصة للعاهل الإسباني الذي تحمل عناء ومشقة السفر من أجل مواطنيه الثلاثين الذين تم العفو عنهم ، تحية خالصة لدولة إسبانيا المدافعة عن حق مواطنيها في الحرية قبل حقوق الطفل وحقوق الإنسان ، في الأخير نحن مغتصبون جميعاً قبل الإستقلال وبعده وإلى الآن فما بالك بـ11 طفلاً

  • Vaudois
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:35

    Bonjour a tous
    La première question que chaque citoyen marocain doit posée il est ou l'indépendance de la justice de ce paye, Qui doit tranché elle même ,pas de clémence en vers les pedophile et les criminelles .le roi d'Espagne il doit s'occuper de la crise économique de son paye , au lieu de chercher à libérer les violeurs.

  • radiba
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:39

    الموشكل لا يتمتل فقط في هذا العفو وما سببه من الم لضحايا هذا الحيوان وعائلتهم فقد الفنا هذا الواقع المرير وان كان اغتصب 11 طفلا فان هذه الدوله بحكامها قد اغتصبت من قبل حق شعب بكامله

  • salah
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:51

    لكل المغاربة غدا المضاهرة في الدار البيضاء عن هذا الفعل الخاطئ
    لا يجب ان نصمت
    انا من وزان و ساتي خصيصا لكم

  • لقنيطري
    الخميس 1 غشت 2013 - 21:54

    في رأيي يجب اعتقال الأطفال الدين أرادو محاكمت هدا المواطن الإسباني البريء، كم انت رخيص أيها المغربي

  • tahiriah
    الخميس 1 غشت 2013 - 22:01

    A tout le peuple marocain, SVP, manifestez pour sauver votre honneur.
    Au moins les autres sauront que le peuple n'admit pas ces scandales

  • عبدو الرجاوي
    الخميس 1 غشت 2013 - 22:17

    للأسف كرامة المغاربة ولات رخيصة ، من زمان و هوما بايعيننا
    و لكن في القريب غادي بجي الحساب منا نحن ولا من رب العباد

  • mowatin
    الخميس 1 غشت 2013 - 22:53

    انه قرار خاطئ واهانة للعدالة اما الظحايا فحدث ولا حرج
    مادام الامر يتعلق بلاطفال الابرياء كان يجب التحفظ عليها
    لكن مادامو هم اطفال ابناء مغاربة الامر عادي لو كانو ابناءه لما تنازل بهاذه السهولة الله اكبر

  • حلال المشاكل
    الخميس 1 غشت 2013 - 23:10

    لابد ان يتم إرجاع المجرم الاسباني الى السجن ولحفظ ماء الوجه نرجوا من القصر الملكي اصدار بلاغ يقول فيه ان خطا وقع ،واعتقد ان الملك له الشجاعة لفعل ذلك ، كما كانت له حينما رأى بأم عينيه رؤوس الديكتاتوريين تسقط ايام ما يسمى بالربيع العربي فأمر بمراجعة الدستور.

  • العربي الدكالي من إيطاليا
    الخميس 1 غشت 2013 - 23:13

    أبناءهم من ذهب وأبناء الشعب المغربي من خشب ، أنا لو كنت في مكان خوان كارلوس لخجلت أن أطلب العفو عن مجرم من هذا النوع ، ولو كنت مسؤولا مغربيا فلن تقنعني مبادلة هذا المجرم بكل المعتقلين المغاربة في إسبانيا الذين لازالوا لم يجدوا من يتحرك لطلب العفو عنهم مثلما فعل ملك إسبانيا رغم كبر سِنّه

  • مغربي
    الخميس 1 غشت 2013 - 23:33

    اللهم هذا منكر
    اتذكر ماذا قام به رئيس وزراء تركيا حين علم بأن سحاقيتين في هولندا أرادتا أن يتبنيان طفل تركي.
    لقد قام بزيارة خاصة لهولندا حيث التقى بالملكة وعبر لها عن استيائه ورفضه لما تريد السحاقيتان القيام به,حيث تم تغيير قانون التبني بهولندا,الآن يمنع تبني أطفال أتراك من طرف سحاقيين أو لوطيين أو غير المسلمين.
    بل أكثر من ذالك قال ان تركيا مستعدة لاستقبال جميع الأطفال الأتراك المتخلى عنهم

  • mahmoud yousse
    الخميس 1 غشت 2013 - 23:35

    ما هذه (الديمقراطية) المغربية الوضيعة التي تنتصر للجلاد و تتشفى من الضحية بكل وقاحة !!!! الهذه ابناءنا اصبحوا كالمنشفة اي دولة هذه تتبجح بالحق و القانون !!!!

  • salama
    الخميس 1 غشت 2013 - 23:42

    ا لاسبان لكانوا يضربوا الف حساب للمغاربة الان كنخافوا منهم حنا قلنا ليهم و حنا كنرحبو بهم و ابتسامة الغباء تعلو و جوهنا استغلو شواطئنا اطفالنا نساءنا و حتى ابائنا سنظل دائما نرحب بكم ونضحك لكم و لن نسجنوكم على الله غير قبلوا وضحكوا لينا . و عاش الملك حامي الملة و الدين .

  • لا حول ولا قوة الا يالله
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:45

    ما قراته اليوم يندى له الجبين
    اين المرصد الحقوقي ؟
    اين الجمعيات؟
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • omar
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:46

    لا حول ولا قوة الا بالله اصبح المغرب بونكو ٢ للسياحة الجنسية وغتصاب الاطفال وذلك بثواطء الجهاة المسؤلة

  • حسبنا الله و نعم الوكيل
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:54

    قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاء…. مساجد المسلمين بامريكا ترفع كفوفها في هذه الايام المباركة الى الله سبحانه القادر على كل شيئ و تشتكي اليه ظلم الجائر الذي نسي ان الله موجود .الله مولانا و ملكنا و حامينا من ظلم الجائرين.

  • Hicham Asfi
    الجمعة 2 غشت 2013 - 00:59

    اللوم على لجنة العفو فتبين ان من بينهم منافقين استغلو ثقة الملك و لربما ابتغاءا لحدف صلاحيته في القضاء و التفرقة لهدف ما آما الآن فحذار من المثال ـ فرق تسد ـ فآعداء المغرب كثيرون و آطلب آشد العقوبة لمن يسيء الئ بلدنا عامة و آطفالنا خاصة. فالحق بين و الظلم بين

  • Rafraf
    الجمعة 2 غشت 2013 - 01:27

    كل من ساهم في هذا العفو فهو مغتصب آخر للطفولة والأمة المغربية جمعاء الإسباني اغتصب أطفالنا و خوان كارلوس اغتصب النخوة المغربية حين نجح في إخراج هذا المجرم من السجن و الملك قدم مؤخرات المغاربة قربانا و تزلفا لفخامة ملك إسبانيا و أنا باستنكاري لهذا العفو و الاستعداد للدفاع عن عرض الطفولة المغربية سأكون سحبت مؤخرتي و مؤخرة أبنائي من صينية المؤخرات الموهوبة للإسبان ومن أراد أن يحدو حدوي فعليه أن يعلن موقفه صراحة من الواقعة الفظيعة فإنه لم يبق شيء نخاف عليه سيجعلنا نصمت

  • AMINE CASA
    الجمعة 2 غشت 2013 - 02:14

    اصبحنا مواطنون بلا وطن, وطن عجيب داك الدي يساوم بكرامة اطفاله مقابل مصالح سياسية, اللهم احينا كراما و امتنا كراما و احفظ اطفالنا

  • عين الدفالي
    الجمعة 2 غشت 2013 - 02:41

    قرار كهدا اهانة للشعب والبلاد .

  • صوت الجنوب
    الجمعة 2 غشت 2013 - 03:13

    لم أجد الكلمات لأعبر عن أسفي وألمي وغضبي …أحترق من داخلي وأنا أقرأ كل تعليق …أي ليلة قدر سنقوم سأصوم العيد…حزني ملأ البيت وفراشي طردني…النوم موتي واقفا والنهار كبوسي…البرأءة تغتصب مرتين

  • hassan
    الجمعة 2 غشت 2013 - 03:19

    المتهمين في نظري هؤلاء الدين يحاولون زعزعة ثقت الشعب المغربي في الحكامة الملكية للملك محمد السادس من اجل هذا أقحموا الملك بالعفو عن المعتقل الاسباني دانيال، المحكوم نهائيا ب 30 سنة سجنا نافذا، في قضية اغتصاب 11 طفلا بمدينة القنيطرة. و هم طبقا للقانون: (ظهير الشريف رقم 1.57.387 المؤرخ في 6 فبراير 1958 المنظم لعمل لجنة العفو)
    وزير العدل أو نائبه بصفة رئيس، مدير الديوان الملكي او نائبه،الرئيس الأول للمجلس الأعلى أو ممثله،المدعى العام لدى المجلس الأعلى أو ممثله، مدير القضايا الجنائية والعفو أو ممثله،
    مدير إدارة السجون أو ممثله، و يتولى كتابة اللجنة موظف تابع لوزارة العدل ، لهذا ادعوا لمطالبة الدولة بمحاسبتهم.

  • karim
    الجمعة 2 غشت 2013 - 05:58

    اسبانيا دائما تهينا في كل شئ ونحن مقهورون لا نملك من يدافع عنا الا الله سبحانه ماذا تريدون من حكومةفاشلة و من نظام دكتاتوري لكم الله يا اطفال بلادي يا مسقبل الغد

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 1

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس