المغرب وإسبانيا يتجهان نحو قضاء "دانيال" عقوبته في سجون بلده

المغرب وإسبانيا يتجهان نحو قضاء "دانيال" عقوبته في سجون بلده
الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:05

رجح مسؤولو وزارتي العدل في كل من المغرب واسبانيا، بعد اللقاء الذي جمعهما يوم الثلاثاء بمدريد، أن يقضي المسمى “دانيال كالفان فيينا”، المتهم باغتصاب 11 طفلا مغربيا، عقوبته المتبقية في سجون بلده، بسبب تعذر تسليمه إلى المغرب بموجب ما تقتضيه اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين.

وذهب محمد عبد النباوي، مدير الشؤون الجنائية والعفو بوزارة العدل والحريات، عقب اجتماعه يوم الثلاثاء مع المدير العام للتعاون القضائي الدولي بوزارة العدل الإسبانية أنخيل لورينتي، إلى أن “الأهم بالنسبة للمغرب هو ألا يفلت هذا المجرم من العدالة، وينال جزاء جرائمه”.

وبعد أن أكد عبد النباوي بأن “الاحتمال الأساسي هو عودة هذا المجرم لإسبانيا لقضاء ما تبقى من عقوبته بها”، أوضح بأن لقاءه بمسؤولي العدل الاسبان أسفر عن بحث ثلاث إمكانيات رئيسية، الأولى تتمثل في “طلب التسليم، رغم أنه أمر “متعذر” لأنه لا يتوافق مع الاتفاقية المبرمة بين البلدين في هذا المجال”.

وثاني الاحتمالات، يُكمل عبد النباوي، إعادة محاكمة هذا المجرم من جديد بإسبانيا على أساس العناصر التي سيقدمها المغرب، فيما السيناريو الأكثر منطقا وواقعية، يتجسد في قضاء “دانيال” ما تبقى من عقوبته بإسبانيا، أي 27 سنة وثلاثة أشهر و27 يوما.

وسار الموقف الاسباني في الاتجاه ذاته، عندما صرح المدير العام للتعاون القضائي الدولي بوزارة العدل الإسبانية أنخيل لورينتي، اليوم الثلاثاء، بأن إسبانيا “لا تستبعد” أن يقضي “دانييل” ما تبقى من العقوبة في سجون إسبانيا.

وشدد لورينتي، عقب اجتماعه برئيس ديوان وزير العدل والحريات محمد بنعليلو، ومدير الشؤون الجنائية والعفو بالوزارة محمد عبد النباوي، على أن “الأمر يتعلق بخيار غير مستبعد بل ومعقول”، مبرزا بأن الأهم هو “ألا يفلت المسمى كالفان من العقاب لما اقترفه من جرائم خطيرة”، وهو ما وافقه عليه مسؤولو وزارة العدل المغربية في الاجتماع ذاته.

وكان قد تم إيداع مغتصب الأطفال “دانيال كالفان فينا”، صباح الثلاثاء، السجن بمدريد، وذلك بقرار من القاضي فرناندو أندرو من المحكمة الوطنية، وهي أعلى محكمة جنائية في إسبانيا.

‫تعليقات الزوار

72
  • mstafa-esp
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:21

    قضاء عقوبة الاغتصاب في اسبانيا تعني انه سيعيش اسوا ايامه هذا اذا لم يقتلوه المساجين.واكيد انه سيكون بينهم مغاربة

  • bennn
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:21

    et oui c'est claire vous voyez maintenant chères marocains le pays et les pays de droit et de loi ! la loi et loi et encore la loi et tous le monde sous la loi

  • YAKOUTA
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:23

    و لا خاصهوم يعطيه لنا فبلادنا نفرسوه كما ضيع ولادنا تما بعيد علا اهالي الضحايا خسنا نعرفو عليه الشادة والفادة حدانا وفبلادنا غير ولادنا ينتاقمو منو فالسجن ملي يعرفو جرائمو على الاطفال

  • hamza
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:24

    المهم بالنسبة للمغاربة أن يرجع هدا المجرم للسجون المغربية و أن يستقل القضاء ، غير هدا لن يهدأ لنا بال .

  • سعد
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:24

    ولكن خاصو لابد يسام اداة الجريمة للمغرب ……………..

  • chrif
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:32

    وها هو الفيلم على مشارف نهايته وطي الملف والسير على نفس الخطى والى عرض الحائط ما يسمى الشعب

  • غيور
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:33

    إذا أرادوا أن يتركوه في سجون إسبانيا يجب إعادة محاكمته بالقانون الإسباني و إلا يرجعونه رغم عن انفه و أنف كل جبار متسلط ليتمم عقوبته هنا حتى الموت و نرجعه لهم آنذاك لان بلدنا و أرضنا لن تقبل أن يدفن فيها أمثاله.نصر الله ملكنا و شعبنا الغيور على دينه ووطنه و ملكه .اللهم ارزق ملكنا حاشية أمينة على الدين و الدنيا.تعينه إذا تذكر و تذكره إذا نسي.

  • mohamed
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:33

    viva españa es un pais muy grande con la cabeza en el cielo no es como mareucos siempre abajooo

  • موطن
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:33

    لوكان مغربي لي دار هدشي فسبانيا غدي يرده لسبانيا بكل فرح وبكل سرور ومزال يزيدو يقولو ليك هدا خطير وهذا مجرم وووو الله يعفو علينا يوة الى كانو رجال يرده المغرب هنا دار الاغتصاب ماشي سبانيا

  • أميمة الشحلة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:33

    ها اللي كالت الشوافة ، اسبانيا ماغاديش تسلمو للمغريب ، غادي يتحبس فالحبس عندها اي فندق 5 نجوم ، ولهدا مامفاكينش تا يجي لعكاشة

  • عصام
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:33

    لا لن نقبل أن يقضي مدته في بلده، هو فعل الفعل في بلا المغرب ولا بد أن يعاقب هنا…نحن لنا سيداه

  • Sadiki mohamed
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:38

    لتصحيح معلومة هسبريس (دانيال المتهم في…) بل هو دانيال المدان في …) فهو محكوم .

  • mohamed
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:39

    نهاية هذه المسرحية هو أن هذا المتهم سيقضي بقية حبسه في إسبانيا في خمس نجوم. بعد بضعة أشهر سيتم إعلان وفاته ليعيش بسلام بعد ذلك

  • hicham
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:39

    إذن نلتجئ إلى النقطة الأهم و هي تحميل مسؤولية ترحيل مغتصب الأطفال دنيال لمن أخرجه من المغرب و هو لا يتوفر على جواز سفر … حيت أن القانون لا يسمح بذلك … لأن فقط جواز السفر من يثبت للمسافر عبر الحدود هويته … هنا يجب القول بأن المسؤولية تقع على كل من الجمارك المغربية و كدا الإسبانية . من أرسل و من استقبل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  • HMIDA LA FERAILLE
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:40

    و هل اغتصب هذا المجرم 11 طفلا في اسبانيا? على من تضحكون يا حكومة الكراكيز و يا دولة لا قيمة لها. اصلا ان المجرم صرح في البايس الاسبانية ان كل شئ ممكن بالمال في المغرب. ان دولة المغرب و حكامها يهابون بل و يعبدون اوربا. ايها المغاربة, هذا الحدث التاريخي يمثل لكم يقضة من النوم العميق, your wake up call ان تفهمو من يحكموننا منافقين باعو عرضنا, شرفنا, اهانو كرامتنا, باعو البحر و الجو و لعباد. هذا المجرم يجب اعادته الى القنيطرة. كفانا مهزلة, لم يكفيكم سرقة خيراتنا بل تماديتم في هتك اعراضنا و دهستم شرفنا. ارحل يا مخزن انت و كلاب حراسستك enough is enough

  • aziz
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:41

    نقول لهذا الغبي [ محمد عبد النباوي ,محمد بنعليلو] اذ لم تعد لكم كرامة ,يجب ان تحترموا كرامة الشعب المغربي,هل تعتقذوا بان الشعب يصدق هذه الخزعبلات من ادراك بانه سيقضي ما تبقى من العقوبة في سجون إسبانيا.نحنوا نطالبوا باعتقال المسؤولين عن هذا العفوا الذين اغتصبوا الشعب باكمله.اماحكايات دانيال لم تعد تجدي.

  • morroo
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:41

    اسبانيا وضعت اسم دانييل ضمن لائحة المسجونين التي تريد الافراج عليهم في العفو الملكي مع علمها بجرائمه المرتكبة , اذن بقاء دانييل في اسبانيا خير دليل على افلاته من العقاب
    البلاط الملكي يتحمل المسؤلية في كل شئ
    كرامتنا فوق كل شئ

  • TODGHA
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:45

    l'annulation de la grace suppose le retour à l'état initial.
    et l'état initial c'est que le criminel purge sa peine dans la prison marocaine garant de respect des victimes et non à l'autre rive de la méditéranée chez les siens.
    autrement sa libération ne serait pas due à une erreur, mais un complot visant à remettre cet espion aux autorités espagnole au depend de toute une nation.
    le peuple n'acceptera moins que le retour du criminel aux prisons marocaines.
    et c'est bien ça l'annulation…et pas autre chose

  • الجماهير لن ترضى بهذا .
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:47

    معلوم أن المدة التي سيقضيها في إسبانيا هي : 13 سنة و 8 أشهر عوض 27 سنة و 3 أشهر .
    لكن أقول : إن لم يتم محاكمة هذا الكلب في السجون المغربية حتى يتم عقوبته و يذهب إلى حال سبيله = سيكون هذا آخر مسمار يدق في نعش الملكية بالمغرب ، و قد أعذر من أنذر .

  • aنa
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:47

    السلام عليكم
    لو ان الحادت وقع في اسبانا والمتهم مغربي (برا و الباس علينا(
    هل ستقبل اسبانيا بعدم تسليمها المتهم !!!!!
    اكيد الجواب هو لا
    ستقوم الدنيا وتقعد و سيدفع المهاجرون التمن بطردهم من العمل و فرض الحصار عليهم و علي كل شيء مغربي
    ادا هل نحن بضاعة رث اسمال!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    لهدا فءان مسؤولو وزارة العدل المغربية لا يمتلون الا انفسهم باتفاقهم هدا لءننا نعرف ضروف السجن عندهم
    اللهم اننا مهزومين فانتصر وحسبناالله ونعم الوكيل
    والسلام عليكم

  • الگرناوي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:49

    يجب ان يعاد هذا الجاني ليتم عقوبته في المغرب تحت عيوننا لأننا لا نثق انه سيبقى معتقلا خاصة انه كان جاسوسا. و بالمناسبة اتمنى من الملك ان يستوعب هذا الدرس وينتفض في محاربة كل من يتلاعبون بمؤسسات الدولة وان يبدأ ممن يحيطون به ومن يقدمون له الاستشارة لانهم لا يوصلون له حقيقة الامور فقط يتملقون ليظلوا بجانبه. عليه ان يختار من الحكماء والعقلاء من يوجهونه كي يحتضن الشعب ويحتضن من الشعب .  

  • moro
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:52

    ا لسلام عليكم
    شعاركل المغاربة هو الله الوطن الملك!!!!!!
    وءان لم يرجع الوحش ءالى المغرب وقضاء ما تبقى له من الحكم في سجون
    المغرب اخشى ان ينقص الشعار!!!!!
    لن يرتاح لنا بال ءالى والوحش في سجون المغرب
    وءان لم,.. ستبقى كرامة الشعب وملكه ناقصة,فل تتحرك الدبلوماسية وبشراسه.
    ولوطارت معزة!!!!

  • game over
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:52

    المهم ان ينال عقابه ،فربما الإسبان
    سيكونون اكثر حرصا على تطبيق القانون
    منا نحن .

  • zakariae
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:52

    لا يمكن ان يقضي بقية العقوبة في اسبانيا يجب ان يتم ارجاعه للمغرب وعلى الملك اقالة وزير العدل فله يد في ما يحدث

  • RIFI►DANY EST SAUVÉ
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:53

    Une suite de LUXE dans un hôtel 5*****,pour un criminel – pédophile condamné au Maroc à 30 de réclusion criminelle et puis relaxé de grâce,je crois que (mister-tonton) "dani" a mérité sa retraite après de bons et loyaux services rendus à LA NATION ESPAGNOLE,Espion de référence "Irakienne",Dieu seul sait qu'a t-il fait aux enfants de son pays d'origine "L'IRAK"je crois que la SÉRIE "DANY" et les enfants des pauvres Voisins d'à coté n'a pas encore fini,c'est juste une interruption publicitaire qui intervient soudainement au milieu de la projection

    Vous croyez que la prison marocaine comme la prison espagnole?sans blague!les centres pénitenciers espagnols c'est 7 ******* à titre de comparaison réelle avec les maison d'arrêts marocaines,Le Royaume d’Espagne est une monarchie démocratique appliquée,même pour ce genres d’animaux comme DANY le pédophile,pour la justice espagnole juridiquement parlant EST UN MALADE PSYCHIQUE qui va bénéficier des soins dans un département spécialisé…etc

  • اسامة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:55

    نريد ان يقضي باقي حياته في سجن المغرب

  • dounia
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 00:59

    هذه مسرحية فحتى الاسبان يريدون استحمرنا لا والف لا…. يجب ارجاعه الى السجن بالمغرب وكفى

  • malek
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:02

    ﻗﻮﻟﺒﻮﻛﻢ . ﻫﺬﺍ ﻻﺵ ﻫﺮﺏ ﻓﻲ ﻇﺮﻑ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ

  • dr kiko
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:03

    القضية واضحة وضوح الشمس لان الكل كان يجزم بهذه النتيجة لان الدول التي لا تحترم مواطنيها لا يمكن أن تكون محط احترام من قبل دول اخرى
    فأسبانيا تعرف مسبقا أن احد بنود الاتفاقية ينص منطوقه على انه لا يمكن تسليم مواطن أسباني بعد صدور في حقه حكم حائز لقوة الشيء المقضي به ثم العفو عنه أو سقطت عنه العقوبة إلا في حالة سقوط الجنسية عنه وفي هذه الحالة يتعذر ذلك لكون المعني بالأمر جاسوس وتسليمه لبلد اخر يعتبر من سابع المستحيلات لأنه بذلك ستضيع المعلومات أو تنتزع منه وهذا لن ترضى عنه أسبانيا لان المسالة بالنسبة لها مسالة امن قومي لتخرج بذلك منتصرة على دولة جل موظفيها من الشاوش إلى المستشار الملكي الفساد والغباء وانعدام الكفاءة ينخر العقول و الضمير
    انشر يحفظك الله وعيد مبارك سعيد لكل مغربي حر

  • realiste
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:04

    Vous ponssez qu un espion espagnol qui a eu l'intervention du roijuan carlos va retourner au maroc??
    Qu elle stupidité, c bon laffaire et close, m6 a recu les pauvres parents des victimes qui ont été remboursser par qq dihams et le makhzene va s occuper du reste
    T3ichou wteklou ghirha
    Pauvres peuple, et saha aidkome

  • Alliwa
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:06

    من سيظمن لنا بانه سيقضي مدة الحبس في سجون اسبانيا .وحتى إن سجن فإن لملك اسبانيا الحق في العفو عليه بعد أن أصبح سجين اسبانيا وبذلك يصبح كل هذا اللغط حول سحب العفوعليه مجرد هراء لذا على المغرب أن لا يقبل هذا والا فإن المظاهرات والاحتجاجات لن تتوقف

  • wahid-fr
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:06

    إسبانيا !! من يظن نسيت تاريخنا في عقر دارها و تغلغلنا فيها فهو خاطئ وإلا لماذا كل 20 يوليوز يجولون شوارعهم براية المسلمين التي اخدوها عند سقوط آخر معقل…
    لم يرجعوا لنا سبتة و مليلية بعد 500 س و تظنونهم سيرجعوا لنا هذا النثن !؟
    خذوه لكي لا نتحمل عبئه! نحن من يدفع الضرائب للسجون!
    سؤالي هو لماذا الشعب المغربي و جمعيات ما تسمى بحقوق الانسان لم يجتمعوا و يثوروا كما فعلوا لاسترجاع اراضينا المغتصبة؟
    تآمرو علينا في تلك الحقبة و ما زالوا..و ينتصرون كل مرة ( تَــقَـوْلَـبْـنا بأنفسنا ) أنا متأكد أنهم فكروا كثيرا لإختبار مخابراتنا الخارجية و الداخلية و قدراتنا على الحدس و الفطن ! و نجحوا ! كيف يعقل أن ذاك الإسم تسرب في دهاليز حكومتنا و مخابراتنا عبر العديد من الأيادي ليجد نفسه خارج المغرب؟ و لا أحد داري ! كل واحد ينتظر شهريته و ما جادت عليه حيله و كثير من الأيادي الراشية !
    عندما يغرق المركب كل واحد يتخبط لينجو بنفسه… بنهاشم و الكثيرون يقولون انهم لم يكونوا مسؤولين !!
    الجدير هو إستقالة كل شخص مر ذاك الإسم بيده قبل ان يصل لأيدي الملك! لكن عندنا كل متشبت بمقعده كأنه ورثه عن ابوه..

  • abderrahman
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:07

    انا دوزة السجنن فاسبانية احسن من اطيل 3نجوم ديال المغرب ..خاصو يرجع لعوكاشة يترابة …………

  • hassan
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:07

    اصلا اسبانيا طلبت من المغرب تسليم المجرم قصد استكمال عقوبته بااسبانيا لكن شي عفاريت بغاو ايديرو فيها سخيين داروه فاللائحة لكن الشعب لم تمر عليه هده المهانة بهده الطريقة الدنيئة و اضن ان الشعب عاق اوفاق امابقاش باغي الذل

  • نصيرة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:09

    ها نتوما وليتو تاتكتاشفو فين باغيين شي وحدين اديو لبلاد. الهدف ديالهوم ماشي الدفاع عن الاطفال ضحايا الاغتصاب و انما الهدف ديالهم هو جر البلاد الى مستنقع الفوضى خدمة لاجندة اعداء المغرب

  • اطفال مغاربة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:13

    كما فعلوا مع الوزير الفرنسي السابق الدي اغتصب اطفال مغاربة سمحو ليه
    كرامة المغرب شوهها المخزن اصبح المغرب بلد دعارة و بيدوفيليا لا تغطو الشمس بالغربال حسبي الله اللهم ان هدا منكر

  • simo
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:15

    scénario bien etudier!!……….. dans un tres court délais

  • keep faith
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:18

    " الاعتذار عن الخطأ واجب ومسؤولية وفضيلة "
    في انتظار اعتذار رسمي …

  • incolore
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:18

    من الاحسن ان ينهي فترة السجن في بلاده بدل المغرب الذي يمكن ان يشتري فيه بالمال ما يريد…عودة الى موضوع العفو تقول الصحافةالاسبانية انها ارسلت لائحة السجناء الاسبان مباشرة الى ديوان القصر الملكي بعد طلب كارلوس من رئيس الحكومة اطلاق سراح مهرب اسباني لاعتباره ان ادارة السجون تابعة لرئيس الحكومة…ويعود قرار العفو المستهتر بمشاعر الضحايا واسرهم الى شهور من قبل حين صرح احد الصحفيين في لقاء اذاعي انه لاحرج لديه بالنسبة لبنته الراشدة او اخته في القيام بعلاقة جنسية وذلك باسم الحرية !!ولما ردعليه احد خطباء وجدة بانه ديوت وحكم الديوت في الاسلام القتل واستدل بحديث نبوي شريف,ثاروا عليه خاصةمن زملائه في العمل وسياسيين وجمعيات حكومية…والمسكين الخطيب لم يؤازر لا من اي تيار اسلامي ولا من وزارةالاوقاف ولامن حتى علماء الدين بالبلاد…هذا الصمت هو الذي خيل للبعض -القريبين من مركز االقرار – ان المغاربة ليست لهم غيرة على شرفهم..وبالتالي مكنوا من المغتصب الاستفادة من العفو الملكي . للتذكير فان المغربي الحر يغارعلى كرامته وسمعتة يحب الحياة قنوع صبور ولكن حذاري اذا هاج…….. فلا تستفزوه.

  • مرزوق
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:24

    ما هذه المهزلة وعن أي اتفاقية تتحدثون. اتفاقية من طرف واحد على ما يبدو!! نحن نطيع حينما يأمرون وهم لديهم حرية الاعتذار متى أرادو. لقد استجاب الملك لطلب العاهل الإسبان، فلماذا لا يستجيب العاهل الإسباني لطلب الملك!! تقولون بان العلاقات ممتازة بين البلدين ويشملهما الاحترام المتبادل. هذا واضح جداً!!! لقد استقبلنا ملكهم احسن استقبال وقدمنا له التمر والحليب وهاهو الآن يرد لنا الجميل. والله لقد مرغتم انوفنا في التراب. من فضيحة إلى أخرى. الشوهة اقل ما يمكن قوله في حقكم

  • amin
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:32

    هم لديهم قوانينهم ……بسبب تعذر تسليمه إلى المغرب بموجب ما تقتضيه اتفاقية تسليم المجرمين بين البلدين.
    ونحن مغتصبون في كل شيء

  • ابن الوطن
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:36

    انا لله و انا اليه راجعون،عدم تسليم هذا الوحش الادمي و اعتقاله باسبانيا شبيه بتبرئته مما اقترفت يداه في فلذات اكبادنا،لو كان المغتصب مغربيا اعتدى على اطفال اسبان ﻷقاموا الدنيا و اقعدوها و طبقوا جميع المساطر و المواثيق الدولية لاعدامه دون محاكمة،ما عسانا نقول ؟ حسبنا الله و نعم الوكيل

  • احدكورتي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:38

    المهم ان يكمل هذا المجرم ما تبقى من السجن باكمله سواء في المغرب او في اسبانيا

  • Karim agadir
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 01:47

    نعم، هـذا هـو السيناريو المنتظر، العفو عنه،ترحيله الى بلده في وقت قياسي والان قضاء ما تبقى من العقوبة في إسبانبا كي يعيش معززا مكرما و بعدهـاربما يفرج عنه اعتبارا لحسن سلوكه داخل السجن او مرضه طبقا للقوانين الجاري بهـا العمل هـناك.

  • adil ben ikkou
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:00

    المشكل ماشي فالقبط عليه ولا الانتقام منو المشكيل فلي طلقوه ام هوا راه بقدر ما شوهنا بقدر ما دار فينا خير او عرى على بزاف ديال الخرقات في هاد البلاد اوزايدون هاد الكلاب ديالنا لي خصهوم اتعاقبو

  • Ben
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:18

    والهدف لصالح اسبانيا المسجل (كارلوس) وتنتهي المبارة.

  • زعلان
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 02:51

    القضاء في اسبانيا مستقل تماما و ليس للحكومة و الاسرة الملكية اي تئثير في احكامه كما هو الحال عندنا للاسف.و لهذا فان تسليم هذا المجرم للسلطات المغربية بعد فضيحة العفو سيتخد مسطرة قانونية حسب القضاء الاسباني ومن المحتمل ان يتم تسريحه اذا لم تنسب اليه جريمة داخل الديار الاسبانية ما دام هذا المجرم يتوفر على وثيقة رسمية (عفوملكي)مصادق عليها .القانون عندهم يعترف بالمستندات و الدلائل و ليس بالتدخلات السامية .يقول المثل الغربي واش دخول الحمام بحال خروجو !!!!!

  • hassan
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:08

    الى صاحب التعليق رقم 15
    ليست الدولة و الحكومة من يعبد اوروبا بل حتى الجمعيات التي خرجت تندد بالعغو تعبد اوروبا حتى الاشخاص الدين لاينتمون الى اي جمعية او حزب يعملون المستحيل للذهاب الى اوروبا و هناك بعض الاحزاب و الجمعيات و المسؤولين و هم كثر لهم جنسية اوربية .
    و انا شخصيا افضل ان هدا الكلب دنيال ان يسجن في اسبانيا لان المجرمين في المغرب اصبح يتعامل معهم كانهم في فندق خمسة نجوم مزايا السجن بالمغرب
    اكل السجن بالاضافة الى القفة التي يحضرها الاهل و انتم تعلمون ان السجناء المغاربة يدخلون السجن ليخرجوا منه اقوياء
    +السجون المغربية اصبحت بالمكيفات للسجناء الشيء الدي لا يتوفر عليه حتى موظفوا السجن بانفسهم
    بالاضافة الى ان هدا دانيال له جنسية اسبانية سيعامل في السجون المغربية كانه امير لو كانت لكم غيرة حقيقية لقتلوه السجناء المغاربة في السجن
    بالاضافة الى المحسوبية و الزبونية في السجن على الاقل سيعامل في السجون الاسبانية كباقي المعتقلين او ستكون حياته في خطر لان السجون في العالم كل شخص يعامل من طرف السجناء على حسب التهمة التي دخل بها السجن

  • Marocain
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:13

    Il est libre grâce au roi-hima .il a quit

  • said
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:16

    SAFI BARAKA de cette fâcheuse AFFAIRE .plions cette page et passons aux véritables problèmes du Maroc le développement l emploi le gouvernement qui ne ressemble plus a quoi que ce soit .
    Il ne faut pas trop politiser ce qui ne le mérite pas .
    ET AID MOUBARAK SAID à tous les marocains
    grands et petits .Restons entre nous c'est notre force qui étonne dans toute la région

  • marrokki
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:26

    زعم لقضاء الاسباني نزيه وفي بلاد ديمقراطية ديال بصح غدي تسلو لمغرب باين من الاول حيت خص لقضاءهو لسلمو مشي وزيل العدل ديلهم معندوش لحق اتدخل فلاخصاص لقضاء

  • massoud/kenitra
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:31

    تتعدد أشكال الإغتصاب في دول الجنوب ومن ضمنها المغرب…فبلدنا الحبيب ، أراضيه مغتصبة …والكرامة الإنسانية مغتصبة…ولايجب عزل قضية هذا المجرم عن باقي القضايا التي يعاني منها أغلب ومعظم فئات المجتمع المغربي… فالإغتصاب أشكال وأنواع ،مثل الفساد…فالبلد يعيش اليوم أزمة (فساد) سياسية وإقتصادية وإجتماعية…ولذلك فإن المسألة معقدة…لايفهما سوى أهل السياسة والإقتصاد…

  • مسلم و افتخر
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:34

    ا لسلام عليكم والله انا من اشد المؤمنين بالملكية واحب لملك ولكن هذا الخطا من الصعب هضمه ولن نقبل باقل من رجوع هذا الكلب الى المغرب ولو فتحنا جبهة على اسبانيا والاتحاد الاروبي من خلال الضغط على الحكومة لتجميد اي اتفاقيات (الصيد البحري) الله يجعلنا نكلوا غير لخبز و اتاي المهم يرجع

  • chouha
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 03:58

    il doit purger sa peine au maroc

    il a fait un crime aux enfants marocains alors il doit rester dans la prison du maroc

    arrêter de mentir au peuple marocain et essayer au moins de sauter un peu de sa dignité

  • الميدلتي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:01

    من يقول او يؤمن ان المجرم سيقضي العقوبة الحبسية في بلده فهو غبي ويستحق ان يبقى لعبة في ايادي المجرمين الحقيقيين ….الا يكفي ان كبير اسبانيا اتى بنفسه من اجل اطلاق سراح صاحبهم وعاملهم المجرم ؟؟؟
    "لي عطا الله عطاه اولي عندو ما يدير اديرو " اما المغاربة يعيشون في الذل في بلادهم وخارجه وسيبقون كذلك والدليل نعيشه كل يوم .
    ونسال الله اللطف مما يفعلون و الى اين هم يقودون هذا البلد.

  • سأحرق الجواز وأحرم المغرب
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:12

    أقسم بالله العلي العضيم إدا تم هدا لما حرقت الجواز المغربي وحرمت المغرب طول حياتي على هده الفضيحة المبرمجة والمخططة ضض كل من هو غائر عن شرفو وعرضو،لقد أصبحنا أردل الرجال في هده الدولة المسلمة بالمقارنة مع الصهاينة وغيرهم لم يعد للمغاربة شأن أو شرف فكل من هب ودب مسموح له أن يفعل كل شيء. في الإغتصاب في الفساد في الدعارة تم ياويلك تتكلم مع السائح الكريم،بيباي maroc.

  • المغربي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 04:21

    اخواني المغاربة. اريد ان اقول لكم انني متاسف جدا لما وقع في مغربنا و بايادي مساولينا. وفرح لما شاهدنا من تضامن الشعب ضد سلب كرامته وهدا ان دل علي شي ان المغاربة بداو تيعيقوا. لو اننا نتضامن لن نسمح ابدا باستبدادنا. انا عشت في بلد اوروبي 8سنة وعشت مدي الديموقراصية في هدا البلدًً، شعب لديه كرامة و مواصنة لدي ان اصرينا علي ابعاد كل شخص من المسوولين والمنتخبين ليس فيه غيرة علي شعبهم سنتقدم مستقبلنا ومستقبل. اولادنا. و الانتقال التدريجي الي الملكية الدستورية البرلمانية التي هي وسيلتنا من اجل الازدهار. لا تكونوا جبناًًء لا مكننا ان نعيش بامان بدون ملكنا والي فسنتقاتل ستقوم الحروب الاهلية بيننا. وسنرجع الي الوراء وهدا ما يريده اعدائنا. اكيد ان اكتير منا له غيرة علي هدا البلد و استقراره. فهم من سيبنونه انشاء و ادعوكم اخواني بان لا نسكت علي حقنا 

  • chakib999
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:24

    السلام عليكم
    من العلامات الأولى لتعنت الاسبان ورغبتهم بالاحتفاظ بدانيال.هو اتارتهم لقضية اغتصابه لقاصر باسبانيا سنة 2004.
    مسألة تسليم دولة أحد رعاياها لدولة أخرى فيه شيء من الانتقاص.
    المسألة القانونية تقف عترة في تسليم اسبانيا لهدا الخنزير.

  • Isamine
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 05:40

    De la residence à 1 étoile vers un palace à 5 étoiles. En plus il a droit à la télé, journaux, radio et vendeuses decharme . Les victimes marocaines n'ont que leurs yeux à pleurer. C'EST LA BOULETTE DU SIECLE..!!!!

  • عبد الله
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 06:15

    خوتي المغاربة أنا كنت في سجن الإسبان ، اقسم لكم بالله أن سجناء الإسبان لو يسمعو به لسوف ينال العقاب أكثر من المغرب ، لأنني رأيت مغتصبا في سجن إسبانيا ( قتلوه بالعصى السجناء ) . شكرًا

  • مسعود
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 07:01

    امكانية قضاء العقوبة في اسبانيا امر مؤكد, لاكن سيصدر حكم اخر ولا يمكن ان يطبق حكم مغربي فوق ارض اسبانية, والعقوبة ستكون مدتها اقصاها سنتين.

  • amroké
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:06

    لقد صدق الوزير الرميد لما قال ( العفو عن دنيال أملته مصلحة وطنية) كلامه هذا يدل على أن المخزن وعلى رأسه الملك متورط في الجريمة

    عاش الشعب

  • الكرامة
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 08:38

    يقضي ما بقي له في اسبانيا في فندق 5 نجوم بجانب عائلته هذا ما قيل حتى يخرص الشعب المغربي, استقرار البلد قبل كل شئ, هذي هي قوة الضعيف و بعد ذالك يطوى الملف و يصبح في خبر كان, هل بقية كرامة? اللهم اني صائم…

  • غيور على بلادي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 09:49

    شيئ كارثي بالنسبة لكل المغاربة يجوز ما تبقى من عقوبته باسبانيا الى دوزها بصح مما يعني غد يجوز فقط 13.5 سنة لان القانون الاسباني يعتمد في العقوبة الحبسية على 12 ساعة اي 24 ساعة تحسب ب 2 ايام
    زيادة على دالك سيعامل بافتخار لانه بطل……

  • أمازيغي
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:01

    إذا لم يعد ذلك المجرم إلى السجن في المغرب فستكون هزيمة للمغرب. لأن ذلك يعني أن المغرب غير قادر على معاقبة مغتصبي أطفاله وأنه يحتاج لدولة أخرى لتساعده على معاقبة المجرمين الذين يرتكبون الجرائم على التراب المغربي!

    ستكون فضيحة مهينة أخرى

  • الزفت
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:28

    الضحك على الأذقان – واش هاد الناس اللي حاكمين حتال هاد الدرجة مامسوقينش للكرامة ديال المغاربة – اللهم إن هذا منكر

  • مغربي مقهور.
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 12:51

    بآسم الله الرحمان الرحيم.
    أي رمضان أو عيد مبارك سعيد سيحتفل به المغاربة بعد هذه الفضيحة الشنعاء.
    هذا المجرم لم يهتك عرض الأطفال فقط"، بل هتك عرض الشعب المغربي بأكمله. وبمساعدته من طرف الشخصيات بائعي الهوى {عبادي المال والمناصب}.
    سؤال يحير الشعب بأكمله؟ إلى متى سنضل سامتين في حقنا؟
    وإلى أين يتجهون بنا بعد سلب رزقنا، ودهس كرامتنا، وهتك عرضنا؟
    أى بلد نحن وجنس بعد هذا العار؟
    أصبحنا نخجل من أنفسنا، بأننا مغاربة ومسلمين.

    نطلب من ملكنا الحبيب والغالي والحكيم، أن يرد لنا كرامتنا وحقنا من مرتكبي هذه الفضيحة. وأن يسجن كل من ساهم في الإفراج عن المجرم، وتلاعب في ملف العفو الملكي.
    كما نطلب من جلالة ملكنا العظيم، أن يسدر الحكم على مرتكبي هذه الفضيحة بالسجن للمدة المتبقية للمجرم {الفار} 27 سنة لكل فرد.
    كي تظل عبرة لمن يتلاعب بالمملكة.

  • حاقد
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 13:48

    مسرحية اكتملت خيوطها الان تاكدت من مقال الباييس الاسبانية. جاسوس اسباني قدم خدماته لبلده فلم تسطع هذه الاخيرة التخلي عنه و في اطار التعاون بين المخابرات المغربية و نظيرتها الاسبانية تم انتاج سيناريو العفو الخطا لكم الله يا 11 طفل لك الله يا بلادي ذل على ذل (حتى حنا بنو عبَّاد البشر هاد شي لي نستاهلوا و اكثر ).

  • واعر
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 13:58

    المغاربة واعريين في الهدرة نتوما اللولين

  • gfstfshs
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 15:43

    عليكم ان تعلموان السجون المغربية خا صة لضعفاء المغرب فقط

  • ما فراسيش
    الأربعاء 7 غشت 2013 - 18:03

    انه عميل اسباني يحمل أسرار اسبانيا معه ولا يمكن بكل حال من الأحوال أن يبقى في المغرب حيث تباع الكرامة بالمال لكن يمكن للمغرب أن يسمح بهتك أعراض أبنائه مقابل شيئ ما ( بلا ما تبقاو تسطاو علينا بهديك ما فراسيش راه حنا عبيد ولكين ما عندناش أدنين و قرنين)

  • ياسين
    الخميس 8 غشت 2013 - 01:19

    بصراحة يجب إسترجاعه مرة أخرى ويتم وضعه في أخطر الغرف السجنية لكي يتذوق طعم الجهاز التناسلي بنكهة مغربية من فخامة السيد شاف شومبري هذا هو رأي المتواضع وبهذا أرى أن الحريق المتواجد في قلبي سيطفئ العين بالعين و سيف بسيف وأناشد كل مسؤول عن بلذي الحبيب كفانا ذلا لقد وصل السيل الزبى فشرف أطفالنا ونسائنا خير لنا منكم ومنهم و من دنيا ومافيها
    أنشر ياهسبريس

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين