24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1106:4613:3717:1420:1921:40
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

2.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مجتمع | شيعة "يهربون" إلى المغرب من جحيم حرب مرتقبة على الأسد

شيعة "يهربون" إلى المغرب من جحيم حرب مرتقبة على الأسد

شيعة "يهربون" إلى المغرب من جحيم حرب مرتقبة على الأسد

طيلة الأسابيع الماضية، توافد عدد كبير من شيعة لبنان وسورية على المغرب، هربا من الحرب المُحتملة على نظام بشار الأسد. هذا ما أكدته معطيات حصلت عليها "هسبريس" من مصادر موثوقة، أشارت إلى أن أعدادا مهمة من اللبنانيين والسوريين من الشيعة تحديدا اختاروا المغرب وجهة مفضلة للهرب من شبح الحرب المُحتملة على النظام السوري، وآثارها على دول الجوار كما هو الحال مع لبنان بعد أن دخل حزب الله في المواجهة المباشرة في الصراع القائم بين "الجيش الحر" والنظام السوري بقيادة بشار الأسد.

تَوافُد السوريين واللبنانيين على المغرب وتحديدا المُعتنقين للمذهب الشيعي، له ما يبرره حسب مصدر "هسبريس" بعد أن أصبح المغرب نقطة التقاء مهمة بالنسبة لشيعة الشرق الأوسط، وشيعة إفريقيا جنوب الصحراء، خصوصا بالسنغال التي تم افتتاح أول حوزة شيعية فيها أواخر سنة 2010، بعد أن كان أول ظهور للشيعة في هذا البلد الإفريقي سنة 1969.

ويتخذ شيعة لبنان على وجه التحديد من المغرب نقطة التقاء بينهم وبين شيعة إفريقيا، بعد أن عملت إيران بجهد كبير خلال السنوات القليلة الماضية لإيصال نفوذها إلى العمق الإفريقي، كما جعل شيعة الشرق الأوسط، المغرب نقطة عبور إلى أوروبا، هذا في الوقت الذي قرر العديد منهم الاستقرار بالمغرب ـ ولو مؤقتا ـ وفتح مشاريع على شكل شركات متوسطة الحجم لتدعيم استقراره.

ولوحظ في الآونة الأخيرة ارتفاع مُهم في عدد القادمين من سوريا ولبنان في اتجاه المغرب حسب معطيات "هسبريس"، حيث باتت طائرات الخطوط الملكية المغربية القادمة من بيروت تعرف إقبالاً كبيرا خلال الآونة الأخيرة، كما باتت الخطوط الجوية الرابطة بين دبي وأبو ظبي في تجاه الدار البيضاء تعرف توافدا مُهماً من حاملي الجنسية السورية واللبنانية، وتحديدا من الطائفة الشيعية التي كانت تحتل إلى وقت قريب أدوارا مهمة في اقتصاد لبنان، قبل أن يتغير الوضع في الشهور القليلة الماضية مع اقتراب شن الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها الحرب على النظام السوري، لتقرر مغادرة بلاد الأرز إلى وجهات مختلفة من بينها المغرب.

وحسب المعطيات دائما، فسفارة المغرب بلبنان تشهد منذ الأسابيع الماضية توافد العديد من طالبي التأشيرة السياحية للدخول إلى المغرب، بعد أن لوحظ تساهل كبير في منحها، وهو ما انتبهت له الجهات الأمنية بالمغرب في الآونة الأخيرة بعد أن دخلت بشكل قوي لتحديد قائمة المرغوبين وغير المرغوبين في دخول المغرب استنادا لمعطيات أمنية صرفة.

ولدى المغرب حساسية كبرى تجاه المذهب الشيعي، حيث سبق أن قطع علاقاته مع إيران سنة 2009 بسبب ما وصفه بـ"بالإساءة لمذهبه السني" حيث أصدرت وزارة الخارجية المغربية، حينها، بيانا أكدت من خلاله وجود "نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية، وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية بالرباط، تستهدف الإساءة إلى المقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (118)

1 - مغربي اصيل الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 02:52
بعد أن لوحظ تساهل كبير في منحها، وهو ما انتبهت له الجهات الأمنية بالمغرب في الآونة الأخيرة بعد أن دخلت بشكل قوي لتحديد قائمة المرغوبين وغير المرغوبين في دخول المغرب استنادا لمعطيات أمنية صرفة.

داائما نائمون ما هو دور السفير هناك غير عاطيها للنعاس اتريدون ان يكون حزب الله بقلب المغرب
صراحة الخبر اثار غضبي الشيعة غير مرحب بهم فالمغرب فهم سبب البلاوي
يالله نتكفاو غير مع شيعة ديال المغرب
2 - مغربي قح الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:00
المعطيات الواردة في هذا التقرير الاخباري، دقيقة جدا، والأمر فيها، لا يقتصر على الشيعة فقط، بل هناك توافد كذلك لعائلات درزية لها ارتباط أسري " زواج" بعائلات مغربية. وهذا يطرح أكثر من علامة استفهام حول السر وراء هذا التدفق المهدد للامن الديني. التوافد الكبير للشيعة اللبنانيين الى المغرب يتم بطرق ووسائل مختلفة. هناك من يدخل الى المغرب بحكم رابطة الزواج الذي عادة ما يقع في دول افريقيا مثل الكابون والبنين والسينغال، بحكم التواجد الكبير للشيعة هناك. وهناك من يدخل الى المغرب بطرق ملتوية " سياحة، عمل، تجارة" للاستقرار في البلاد في انتظار أن تمر العاصفة. وهذا النوع من الوافدين،غالبا ما يقومون باستثمار علاقات شخصية لهم مع أعوان محليين بسفارة المغرب في بيروث، لهم نفود كبير بالقنصلية، بالنظر الى سنوات الخدمة، التي قضوها بالسفارة، ونسجوا خلالها علاقات أخطبوطية عصية على التفكيك. وهناك وسيلة ثالثة يتم اللجوء اليها للدخول الى المغرب، ويتعلق الأمر بالوفود السياحية عن طريق وكالات أسفار لا يهمها الا الربح، وهذه الوكالات، لها علاقة بموظفين قنصليين يسهلون لها الحصول على التأشيرة. أينك يا سفيييير؟
3 - ناقوس الخطر! الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:03
ناقوس الخطر! اللهم احفظ المملكة المغربية حكومة وشعبا من هذا البلاء، كي لا يصبح هذا البلد الآمن كمملكة البحرين!
لا حول ولا قوة إلا بالله
4 - عبد الله الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:04
على المسؤولين أن يحذروا من المد الشيعي الخبيث الذي إن مكن له في الأرض فسيفسد البلاد والعباد.المغرب ولله الحمد بلد سني ولا مكان للشيعة عندنا فلا مرحبا بهم .إحذروا من الشيعة لا يخدعوكم بتقيتهم فإنهم شر من وطئ الحصى.
5 - simo الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:12
وسيبدأ المغاربة يفلقون رأسهم بالسيوف او ما يسمى بالتطبير عند الشيعة وقد نشهد فتح الحسينيات الشيعية وتأسس جيش المهدي وقتل كل من يحمل اسم عمر من الان غيروا اسمائكم
6 - lion الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:13
غير مرحب بهم
من مؤسس مذهب الشيعة؟
عبد الله بن سبأ
هو يهودي ادعى الإسلام نفاقاً، و تنسب اليه روايات تاريخية على أنه مشعل الاضطرابات والاحتجاجات ضد الخليفة الثالث عثمان بن عفان وأحد الغلاة بحب ومدعي ألوهية الامام علي بن أبي طالب بل يقولون أنه أصل هذه الفكرة.

يعتبر بن سبأ أول من نادى بولاية علي بن ابي طالب وان لكل نبي وصي وان وصي الامة هو علي بن ابي طالب، وهو أول من اظهر الطعن والشتم في الصحابة وخصوصاً أبو بكر الصديق وعمر بن الخطاب وأم المؤمنين عائشة رضي الله عنهم جميعاً
7 - امازيغي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:17
نرحب بهم اذا كانوا فعلا هربوا من القتال والخوف من المستقبل المظلم .. اما اذا كانوا من الذيين هم حول بشار واستفادوا من اموال الشعب المنهوبة وتلوثت اياديهم بدماء الابرياء فلا أهلا بهم ولا سهلا .. ونتمنى ان يقدمهم المغرب للمحاكمة متى ما توفرت ادلة تثبت ادانتهم في الجرائم هناك
8 - حمزة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:23
التاريخ يتذكر جيدا كيف إستقبل المغرب اليهود الهاربين من أوروبا أيام الديكتاتور هتلر الذي كان يريد إبادتهم، فاليهود الآن هم أصدقاء لبلدنا ولم ينسوا الجميل الذي قدمه له.
فالمغرب سيستقبل أي إنسان هارب من حرب أو من جحيم.

مرحبا بالجميع! فهنا تتمازج الثقافات...
9 - hicham الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:25
على المغرب ان يتخد كل التدابير الا منية لحماية مصالح المغرب فالمشارقة بصفة عامة ودون اسثناء ليس لديهم صديق ولا حبيب ،فهم انقلابيون سمتهم الغدر ،خلا صة القول الحذر الحذر اعاشر القوم واعرفهم .وقد اعذر من انذر
10 - brahim الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:30
pourquoi acceiller ces gens on veut pas on est dans la paix avec notre relegion sounitte ,,ils vont ramaner leurs guerre contre les sounitte anotre pay faites attention ils vraiment des voleurs et des monteures.vive notre roi et viveles sounittes
11 - Dayz الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:31
أبعدو عن بلادنا فأينما حللتم حل الخراب معكم
12 - MEKNASSI الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:31
Bienvenu au maroc ca fait mal tres mal ce que vivent les familles a cause de la guerre et des ideologies des idiots. Juste une chose il y a beaucoup de marocains qui croient a tout ce qu on leur dit a propos de l ideologie chiite nous les marocains on a pas besoin d autres blabla des chiites. a l ecole et a la mosquee on nous a bourer de tout ce que Banou Kourayche vient au cotidient meme ce qui ce passent dans leur intimites avec leurs femmes enfants et meme dans leurs toilettes sur les dunes des sables d arabie Saoudite il y a 14 siecles alors ces chiites veulent vivre dans la paix il n ont qu a oublie de donner des lecons religieuses aux marocains pour nous eviter une guerre civile dans les 10 ou 20ans qui viennent.
Aussi les responsables marocains doivent surveiller de tout pres les programmes des ecoles prives pour ne pas influancer les pauvres enfants marocains qui sont victimes chaque 20ans d une transformation radicale de tout le systeme educatif a cause de moyen orient.
13 - almohtadi الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:34
لعل توافد الشبعة على المغرب لايبشر بخير.
اذا لم ينجح المخطط الامبريالي التوسعي الفرنسي (الظهير البربري) في زرع الفتنة بين صفوف المغاربة من المؤكد نجاح التيار الشيعي في ذلك ولنا كامل العبر في ما يعرفه الشرق الاوسط.
اذا ما علمنا ان الاوضاع الحالية هي مخاض عسير معرفة خباياه على من هو في الهامش معروف ما ستنجبه لذى من خطط له.
نسال الله ان يحفظ بلدنا المغرب من كيد المعتدين الظالمين.
وان يسلط الظالمين على الظالمين وان يجعلنا ويخرجنا من بينهم سالمين غانمين بحول الله امين.
14 - Idder الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:38
Comment arrivez-vous a distinguer les touristes chites des sunnites?. Je pense que ces informations sont douteuses. Bien sur si c'est vrai, ils sont le bienvenue tant qu'ils respectent l'unite religieuse du Maroc.
15 - سعيد-الدار البيضاء الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:50
بغض النظرعن الواجب الانساني والترحيب باللاجئين، يجب علينا الحيطة والحذر من تجمع الشيعة بالمغرب، سواء السوريين، او اللبنانيين والعراقيين. فايران لها عملاء يتقاضون راوتب ويتوصلون بميزانيات ضخمة من اجل تنفيذ مخططاتها الجهنمية بالبلدان العربية والاسلامية. المغرب لميسلم من هذا المخطط، عبرلاتشييع بعض المغاربة ببلجيكا مقابل المال وحريم الفرس، وكذلك بعض المنح الدراسية للطلبة المغاربة للدراسة بايران ليثم دمجهم في مخططها مستغلين الجو والانفتاح الديمقراطي بالمغرب وسداجة بعض المغاربة بمن فيهم المسؤولين. ولا تنسوا يا اخوتي ما قامت بها سفارة ايران بالرباط من تدخل في الشان الديني المغربي، وكذلك المدرسة العراقية بالرباط التي اصبحت تحت سيطرة الشيعة العراقيين المسؤولين بالسفارة العراقية انذاك. فكان الرد مزلزلا من الحكومة المغربية وقطعت علاقتها مع ايران. احذروا ايها الاخوة من تربص الأعداء، فهم يستغلون كرم المغاربة، وسداجة البعض منا. نحن المغاربة مسلمون سنة، من طنجة الى لكويرة وحتى تندوف وكلومربشار وحاسي بيضة المستعمرة..والسلام عليكم
16 - ALI الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:55
أهلالا بمن أراد الأمن والأمان
و لا سهلا بمن اعتقد انه قد يغير شيء من عقيدة المغاربة السنية المالكية فلا يوجد شعب اشد كرها للشيعة من المغاربة
لذا انصح من يطلب السلم من الفارين أن يستحق النجاة بان ينسى انه شيعي بين المغاربة حتى لا يراء مالا يرضيه أو يكدر عليه حياته بيننا

و به الإعلام و شكرا
17 - مغربية حرة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 03:58
ايوا غير يخليو بلادنا فالتيقار عليهم ليفتنوه باش ينتقمو من امريكا راهم مجايينش هكاك لله في سبيل الله خاص الامن المغربي يتبع هدوك المفتنين خصوصا انهم كيكرهو المغرب شحال سمعت من اهانات مني كنت في سوريا مند سنوات كيعاملونا بحال لنكونو يهود كبكولو لنا المغاربة يهود الله ياخد فيهم الحق وكنا على طول ملاحقينا المخابرات ديالهم واستهدفوني وشحال تمحنت هاهي دعوتي عليهم بالفتنة وصلت اخيرا الحمد لله
18 - freeman الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:09
soyez les bien venus au maroc le pays de tolerance j`espere que les wahabist ou takfiryin i3tiwhom tissa3 et laisse les tranquille chaqu`un avec ces croyance et personne n`essaye de discuter les choses don't on est pas d`accord et on pourra vivre in paix avec n`importe quoi .
il y autant de choses don't on peut etre d`accord donc il faut exploiter ces choses un chi3a est un etre humain comme tous .
au maroc on a bon exemple de tolerance avec les juifs qui sont nos frère donc si on a pu survivre tous dans ce pays je pense qu`on peux survivre avec autre telle que chi3a ou autre .
une autre foix soyez les bien venus seulement je voudrez dire que je suis marocain et je m`enfiche de la religion
19 - ساخط على الوضعية الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:14
صافي؟؟ داكشي لي بقى لينا.. ندخلوا عندنا تريكت الكفار لي كايسبّوا النبي و نسكنوهم معانا. أش هاد لبلاد لي ولينا عايشين فيها.. كاتغوت حتى تعيا و فالخر كاتشوف صوتك حدّو لقرجوتة ديالك. لّي هربان من شي حاجة كايقولو ليه أجي المغرب نضمنوك.. وخا ماكيعرفوه واش إرهابي ولا من بني الفتنة. قالك الشيعة
20 - Halima Ibrahim الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:23
مقال يحمل في طياته نبرة طائفية. المغاربة بعيدون كل البعد عن تلك المواقف السلبية التي لا تزيد إلا في التفرقة و الصراعات الهدامة. المغرب قطع علاقته بإيران لأنها اختارت المغرب فقط من بين الدول العربية جميعاً للتهجم عليه عندما ساندوا البحرين ضد تهديدات إيران. أما إنتشار التشيع في المغرب فهو ناتج عن ألا مبالات و تقاعص المسؤولين المغاربة وفشلهم في حماية أرض المغرب و عقيدته و هويته. هذا ما حصل تجاه التنصير و التشيع و المهاجرين الغير الشرعيين. الذين سبقوا سكان المغرب المهمشين في الحصول على حقوقهم. رغم أن المغرب لا يدين لهم بأي حقوق.(لم يحدث ذلك في عهد الحسن الثاني رحمه الله) أما قدوم اللبنانيين و السوريين إلى المغرب هروباً من الأوضاع الأمنية الخطيرة التي تهدد حياتهم، فالمسألة تتعلق بلاجئين يجب استقبالهم كما يفرضه القانون الدولي على جميع الدول، و لا يتعلق بشيعة قدموا لنشر التشيع. إضافةً لهذا فهم لن يكونوا عالة على المغرب. في غالب الأحيان هؤلاء يتكلفون بالاعتناء بأنفسهم، كل ما يبحثون عنه هو الأمن و الإستقرار حتى تتحسن الأوضاع في بلدانهم. لهذا Please لا تخلط بين أناس عاديين و دعاة محترفين!
21 - الكوكبي حسن باحث الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:27
للأسف مازال الإعلام الموجه يحاول مناقشة أخبار تافهة من قبيل المد الشيعي والتبشير المسيحي وإنتشار دعاة اللائكية والإلحاد متناسين ما يبعث به النضام المغربي إلى الخارج خاصة أوروبا من المتفيقيهين والشحاتين و منتسبي الوعظ والإرشاد والدين يجمعون الأموال بمساجد أوروبا بإسم الدين الإسلامب المالكي مذهبا والأشعري عقيدة ولا أحد يحرك ساكنا بأوروبا بالله عليكم أتعتقدون أن الحكومات الاوروبية لا تدري ماذا يقعل فقهاء مالك هناك من تهديد الناس بالنار ووعيدهم بالجنة مقابل صكوك الغفران أي تقديم المال مقابل الجنة بل كل شيئ مفهوم ولكن المشروع الغربي لا يناقض مشروغ إديولوجية مالك البسيطة سياسيا بل إنها مكملة لمشروعهم العلماني وكباحث كل الناس أحرار في إختيار مواطنهم بكل حريةبغض النظر عن عقائدهم المختلفة كما هو معروف في الميثاق العالمي لحقوق الإنسان
22 - abou shahine الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:32
il faut faire très attention des chiites.
car la doctrine chiite est pire que le poison pour nous les sunites. qu' allah protège notre cher pay des chiites. il faut que les autorités marocaines soient trés trés vigilentes.
23 - محمد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 04:49
و أنا كذلك لدي حساسية ضد الشيعة...
و أنا ضد فكرة اللجوء... اللجوء مرفوض للشيعة في المغرب السني.... مرفوض مرفوض مرفوض
أنا ممكن أكون في تعايش مع المسيحيين و اليهود كما كان رسول الله صلى الله عليه و سلم، و لكن الشيعة لا ثم لا ثم لا ... و ألف لا...
أنا مسلم سني مغربي %100 محب لوطنه %100 ....
مرة أخرى مرفوض مرفوض مرفوض مرفوض مرفوض 1000 مرة
24 - karim meknes الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 05:05
ليس هناك اي ضربة للاسد فقد تراجعت امريكا عن ذلك بعد قبول سوريا اخظاع السلاح الكيماوي للرقابة
25 - جميعا ضد التشيع الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 05:36
ان كان هذا صحيح فاهي بداية التوغل للشيعة داخل الجسد المغربي، لماذا لم يذهبو الى راس مسقط ديانتهم الشيعية وهي ايران ، لماذا سمح للشيعة داخل المغرب سيدمرن البلد، انا لست عنصريا لكن التركيبة الفكرية لمعتنقي الديانة الشيعية يعملون في الخفاء لجذب الناس و تشكيل قوة داخل اي بلد ، ولنا أمثلة في الشرق الأوسط و أكيدا سينجحون بسبب الأمية المتفشية في المغرب و الفقر عاملان يعملو عليهم الشيعة في تشيع الناس،كل الدوال العرابية ابتليت بهذا السرطان الذي يفكك وحدة الامة ،شهدتهم في الدوال الغربية بسبب عدام وجود حواجز في اعتناق اي ديانة كيف يستدرجون المسلمين الى مذهبهم و حتى المسيحيين.جميعا ضد التشيع
26 - saleh al jandab الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 05:39
نعم صحيح هذا الخبر ,, انتبهوا ايها الاخوه المغاربه من هولاء الشيعه الكارهين لمذهبنا السني ولديهم حقد دفين ومدعوم من الحوزات وسادتهم في قم وكربلاء ,, ارجوا ان لايحاولوا ان يتزوجوا بناتكم لانه لايجوز شرعا لانهم من الروافض وربما يخفوا ذلك من اجل طلب الاقامه الشرعيه عندما يكون زوجا لمغربيه وبعدها سوف يزاول شعائره الباطله بكل وقاحه , ارجوا التنبيه لاخواتنا المغربيات لان فيه تدليس وغش ايضا , ارجوا النشر وشكرا,
27 - arafat الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 06:02
حنا هاد البلاد غير بقاو حالينها لمن هب ودب الشيعة من المشرق الأفارقة من جنوب الصحراء الأروبيين من الشمال عشرين سنة من الآن سوف لن نعرف و لن يبقى مغرب
28 - Avl130 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 06:06
شيعة، يهود أو مسيح، المهم أنهم أشقاء سوريون في أصعب أزمة قصدوا المغرب واختاروا المغاربة عن غيرهم. سعة الصدر والكلام الطيب والاحترام حقهم علينا حتى يفك عز و جلّ ضيقتهم.
29 - عبد الحق الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 06:06
المرجوة اتخاذ كل أنواع الحيطة و الحذر من هذاالكر الممد الشيطاني المدبر الذي قد إختاروا الوقت المناسب المدروس للمد الشعي الصهيوني الفشي المتستر وراء الإستعطاف لواء الحرب بل إنهم يتربصون لشن حرب ضدنا كما فعلوا بإخوا ننا هناك في سوريا و لبنان وباقي الدول المسلمة !!!! الحذر الحذر يا حماة العقيدة و الوطن !!! الشكر لله و لهسبريس و لكل من له الغيرة الخالصة لسلامة الذين والوطن
30 - chit الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 06:07
اذا كان "للمغرب حساسية كبرى تجاه المذهب الشيعي...واصدار بيان للوزارة الخارجية عن وجود "نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية، وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية بالرباط، تستهدف الإساءة إلى المقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي". فلماذا يستقبلون شيعة لبنان وسوريا مرة اخرى مضيفة الى ذلك شيعة العراق? لماذا المغرب? لماذا لايلجؤون الى تركيا المجاورة والقريبة لهم, الى اوروبا او امريكا?
31 - داخ دوخ الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 06:09
تا اشمن هروبا من حرب ولا زعتر...راه الشيعة كيفتحو جبهات جديدة لمحاربة السنة...هما لي بقاو لينا فهاد البلاد ! بحالا شافونا مطفرينو غيزيدوها لينا بالطائفية....كتدوخو علينا لا !
32 - سعيد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 07:00
الحذر الحذر الحذر
نطالب السلطات المعنية ان تحمي الأمن الروحي لمواطنيها من هذا الاختراق الشيعي المدعم بالمال لاسيما و ان هؤلاء اللبنانيين الشيعة غالبيتهم من التجار.
كان مغربنا الحبيب و لازال واحة استقرار بفضل من الله بعد ان من علينا بالمذهب السني( ١٠٠٪) و الآن نشاهد كيف يحاول الأعداء ادخال المذهب الضال مذهب الروافض الى بلدنا الغالي لكي يصبح داخل نفوذ ايران و بالتالي عدم الاستقرار لا سمح الله.
لذلك حذاري حذاري حذاري أيها المسؤولون !!!!!!!!!!!
33 - عبد الرحيم الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 07:06
اينما حل الشيعة الروافض الا والخراب ورائهم .احدرو من احفاد ابن سبا .
34 - Freeman الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 07:23
اعرف شيعة و سنة و يهود و مسيحيين...خارج المغرب في شمال امريكا. اناشخصيا اتعامل مع الناس بحكم معاملتهم لي و بصفتي مسلم لا شيعي و لا سني ولا....ارى ان في المغرب ظباب لانرى ولانسمع الاما يقال ونحكم على الناس قبل معرفتهم...الشيعة يرون السنة متعصبين و السنة يرون الشيعة كفارا لانهم يسبون الصحابة...لكن بعد معرفتهم وجدت ان الفرق بين الطرفين شبه منعدم...المشكل هو التعصب بسبب الجهل...لم ارى قط احدا من الشيعة الذين اعرفهم يسب الصحابة ولما اسالهم يقولون ان الجهل في كل مكان. لهذا انصحكم ان لا تحكموا على الناس حتى تعرفوهم حق المعرفة. نعم هناك حرب اهلية في سوريا من اوقدها? نعم هناك خرقات ولكن السوريون من يظن ان الاسد قائد يقولون ان اسرائيل و مخابرات امريكا هم من اوقدوا النار وبشار نفسه قال الابواب مفتوحة للتحقيق في ظربة الغازات...كنت اكرهه لما ربما قد فعل ولكن اليس هناك من هو وراء كل هذا? مصر و سوريا اليسو بالنيل و الفراث? اليست هي ارض اسرائيل الموعودة? بالعربية كفا من قنوات الكذب الجزيرة و العربيةووو...في الاخر اود ان اطلب من المغاربة عدم التصرع في الحكم على الاخر. يكفي اننا لزلنا نركع لانسان.
35 - الامام الشعبي رحمه الله الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 07:40
امر لا يخفى على من له دراية بمذهب الشيعة من قلب الحقائق واتخاذ الكذب دينا يدان به ولكم أن تروا وتسمعوا عن امتداد هذا المذهب  الذي جمع ما لذ وطاب من المحرمات من شهوة النساء باباحة المتعة وتفخيذ الرضيعة وغير ذلك مما تشمئز منه الفطرة فضلا عن ديننا وانا لست في معرض دينهم ولكن اقول بالمناسبة ان من قرأ كتاب "الخطة الخمسينية لآيات قم "يعلم مكرهم لتدمير الفئة ال من الشعوب الاسلامية وهي الشباب ولنا في البحرين والعراق إسوة .لماذا لم يذهبوا الى العراق او ايران أليست إيران مرجعهم وقبلتهم أم أنها لا تسمح لهم لأنهم عرب نسبوا إلى أبي عبد الله عليه السلام أنه قال :ما بقي بيننا وبين العرب إلا الذبح. كتاب بحار الانوار ٥٢/٣٤٩.ومن احب المزيد فعليه ب" وصال " و"صفا"و"البرهان".حفظ الله بلادنا وبلاد المسلمين أجمعين
36 - مغربيةوصافي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 08:17
كااااارثة,,اصبح المغرب كحانة رخيصة يدخلها كل من هب ودب,,ها الشيعة بما يشكلونه من خطر ها الافارقة السود ومشاكلهم العديدة اقسم بالله لن تقوم قائمة للمغرب بهذه السياسة المنتهجة من طرف المسؤولين ولن يسامحكم المغاربة
37 - سني الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 08:18
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
نطلب من السلطات المغربية أن لا تترك الشيعة الروافض الدخول إلى المغرب كي لا يدنسوا هذه بلادنا بأفكارهم الخبيثة و المعارضة لسنة نبينا عليه و على آله وأصحابه أفضل الصلاة و السلام .
لا للشيعة الروافض في مغربنا الحبيب.
38 - verus الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:07
حداري حداري حداري من الشيعة في بلدنا الحبيب ان ينشروا افكارهم التكفيرية وزعزعة امن البلاد فهم اخطر من مرض السيدا واشد فتكا منه.
يجب على المسؤولين ان يشددوا الرقابة عليهم طول فترة الاقامة
وشكرا
39 - مهاجرة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:12
اللهم احفظ بلدنا المغرب من مساوئ الشيعة إذا لم يحد الأمن المغربي من دخول هاته الفئة فعلا المغرب السلام، فكل المشاكل التي تتخبط فيها بعض الشعوب العربية ما هي إلا من فعل هاته الشرذمة الفتاكة التي نخرت كالسوس في جسم الأمة العربية ذات المذهب السني فما أن يتم استقرارهم بشكل كلي وتوطينهم سنرى منهم العجائب والغرائب فعلا المغاربة أن ينتبهوا لما ستؤول إليه الأمور والله يستر على بلدنا الغالي على قلوبننا والله يحفظ ملكنا
40 - محمد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:19
شيعة هو العدو رقم واحد ضد السنة قبل اليهود. تفكر في ذلك
41 - من المانيا الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:41
وجود "نشاطات ........ والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي".
شر البلية مايضحك...

زعما مهرجانات الرقص و الغناء و استقبال الصهاينة و المنتوجات الصهيونية و السلفيين التكفيريين هي من صميم المذهب السني المالكي ؟؟
والبرامج التلفزية التي تضرب الاسلام و قيمه في العمق هي ايضا من صميم المذهب السني المالكي؟؟

خطاب طائفي طفولي تحريضي متخلف منتقي لا مكان له في العصر الحديث
متى تستيقظون و توجهوا اهتماماتكم صوب المسائل الحقيقية التي تنهض بالشعب المغربي المسكين من تخلفه و استحماره و تعيد له عزته ؟؟
42 - Ahmed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:46
s'ils ne font pas de prosélytisme ils sont les bienvenus mais ils doivent etre gardés a l'oeil et au moindre faux pas renvoyés vers leurs Mollahs .le Maroc est un pays sunnite
43 - الغيورة على مذهبي السني الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:53
نتمنى من السلطات أن توقف هذا الزحف لهؤلاء الشيعة المذهب المخالف للسنة و العقيدة المغربية سوف يواجه المغرب مشاكل في الأطياف لأن الشيعة أخطر من اليهود و النصارى على السنة
44 - دعاء الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:55
نسأل الله اين يحفظنا من لوثة الرفض و التشيع الذي واجهته ادعاء حب ال البيت و باطنه تكفير الصحابة و سبهم بل القول على الله بالبداء و الرجعة و المتعة و...
45 - الرياحي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:55
نطلب من حكومتنا تسهيل الأمور لإخواننا الشاميون من حيث أوراق الإقامة و الشغل ودراسة الأبناء وإذماجهم الفوري في مجتمعنا كما نفعل مع الفرنسيين والإسبان وأخيرا مع الأفارقة.هذا بغض النظر عن مواقفهم السياسية والدينية والعرقية.
لنا علاقة منذ فجر التاريخ مع أهل الشام .علاقتنا هي أيضا عرقية ولغوية.نطلب أيضا بتسهيل تجنيسهم بعد خمسة سنوات من الإقامة بذون تماطل وتجرجر.لنا علم اليقين بأن أغلبهم لن يرجعوا لبلدهم رغم آمالهم بحكم التجربة في المهجر.
للتذكير فالسورييون والفلسطنيون واللبنانييون من أصول مغاربية يعدون بالملايين وجائت دراسات لتأكد ذلك.لا ننسا حسن إستقبالهم للأمير عبد القادر وأنصاره اللذين يقدر عددهم أنذاك بثلاثين ألف.
الرياحي
46 - زيزفون حسن الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 09:56
على الشيعة ألا يضيعوا وقتهم كما على المغاربة عدم تضييع وقتهم
فالمغرب لن يصبح شيعيا أبدا و إيران لن تصبح سنية أبدا
كما أن أي محاولة لزرع فيروس التشيع الخبيث بالمغرب ستتلقى ردا قاسيا من المغاربة
47 - مرحبا بالشيعة في المغرب الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:00
رغم أني أكره الشيعة على المجازر والضلم الدي يرتكبونه ضض إخواني السنة في العراق وسوريا ورغم هدا إلا أني أقدرهم وأحترمهم على تلاحمهم وتماسكهم مع بعضهم وكدلك الدعم الدي تقدمه لهم الدولة الفارسية لتطوير مصالحهم وإنجاح مشارعهم لكي يتمكنو في كل شيئ حتى تكون لهم الكلمة كما هيا لبني صهيون،أما عرب السنة مشارعهم هي الملاهي والفنادق والحناة لإفساد بنات السنة وزوجاتهم بإغرائهم بالمال المحرومين منه أصلا،تم هل إران أطلقت من يغتصب نسائها وأطفالها قبل المشنقة،هل إران علماء دينها يكفرون شيعتهم وقتلهم كما إكما يفعل شيخ الأبقر في مصر بعد قتل الألف الأبرياء،هل في إران شيعة إرهابيين تسميهم الدولة الفارسية كما هو في باقي الدول العربية،الفرق كبير بين إران والسعودية لنصرة الأخر رغم أني أكره المجوس كما قلت من قبل ،تم أريد أن أزيد شيئ مهم سوريا ليست العراق التي سلمت للمجوس بعد المأمرة فإران لن تسمح في سوريا وحزب الشيطان حتى لا تحاصر،كما أنها ستزرع الشغب والفوضى في باقي دول الخليج الهشة وبالخصوص البحرين.
48 - لمذا الخوف من التشيع؟؟ الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:07
لماذا الخوف من مذهب الشيعة أو التشيع إن كان مذهبكم مذهباً صحيحاً كما تقولون أو كما قالوا لكم؟؟ إذا كان الإنسان يؤمن إيماناً صادقاً وليس منحرفاً فلا يمكن لأحد أن يزعزع عقيدته ومذهبه.ولاكن إتضح مأخراً أن أهل السنة بنيت عقيدتهم على بعض الخرافات روجوا لها بعد وفاة الرسول محمد (ص) مما أدى إلى الإقتتال بين الصحابة أنفسهم *حرب الردة *وحرب الجمل *التي أدت إلى تقهقر العرب وآستولى بني أمية على الخلافة بقيادة الطاغية معاوية إبن أبي سفيان وآنتقل الحكم الشوري إلى الحكم الوارثي بموافقة شيوخ الإسلام الذين إتخذوا الدين وسيلة للعيش لا تهمهم الجنة أو النـار سوى ملأ البطون بالمحرمات والفتاوي حسب الدفع.
49 - zakaria الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:14
مرحبا بإخواننا في الشهادتين و محبة آل البيت الكرام ، و حمى الله الشعب السوري سنة و شيعة و مسيحيين
50 - Controler les frontiers. الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:20
Chers lecteurs je vous appelle de loin qu il faut faire attention a ces gens car nous les marocains de l etrenger qui ont vecu et qu on vit encore avec eux onles savent bien,les chittes sont tout a fait different que nous,Ila ont vecus la violence durant toute leurs vis,comme m a dit une voisine a moi iranienne on a abondonner l Iran pour sa religion chitte que les autorites nous a forcer a l apprendre a l ecole dont les vrais iraniens l on trouves une religion faute ce qui a pousser 6million d iraniens quitter le pays chercher une autre vie ,donc le Maroc doit faire attention a ses frontiere.
51 - mohamed from doha الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:31
حذاري من هذه الطاءفة ما عندهم مايديرو فبلادنا و اوجه خطابي هذا الى المخابرات المغربية لمراقبتهم ووضعهم تحت المجهر. فهؤلاء يعتبرون طاءفة الفتنة و الخلية الناءمة يتمسكنو حتى يتمكنوا. فالمغرب يعتبر من بين اجندتهم لنشر دينهم و فتنتهم الخسيسة . و رحم الله الحسن التاني الدي كان سدا مانعا لالعيبهم الخبيثة .
52 - دكتور مراد زبير الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:41
أغلقو الحدود والله العظيم عندما يجتمع التشيع والعرب أنه الخراب انظروا ماذا فعلوا بلبنان ، سورية والعراق ..
أغلقو الحدود
أغلقو الحدود
أغلقو الحدود

كل الدول الأسلامية رفضتهم ..

أغلقو الحدود
أغلقو الحدود
أغلقو الحدود

دكتور مراد زبير
53 - amaf الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:48
حيث أصدرت وزارة الخارجية المغربية، حينها، بيانا أكدت من خلاله وجود "نشاطات ثابتة للسلطات الإيرانية، وبخاصة من طرف البعثة الدبلوماسية بالرباط، تستهدف الإساءة إلى المقومات الدينية الجوهرية للمملكة والمس بالهوية الراسخة للشعب المغربي ووحدة عقيدته ومذهبه السني المالكي"............اوليست السعودية تسيء الى المقومات الدينية للمملكة وبمذهبه السني عبر دعم جحافل السلفيين وكما ان قطر تقدم الدعم للتيار الاخواني كالعدالة والتنمية والعدل والاحسان؟ام قوة المال اقوى من كل شيء.
54 - Amine Saif Eddine الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 10:52
إذا ما جاؤوا فارين ... فمن قدر الله إلى قدر الله
إن جاؤوا مسالمين فسلام عليهم سلاما لا حبا
و ليتذكروا أنْ لا إله إلا الله محمد رسول الله ورضوان الله على أبي بكر وعمر و عثمان و علي وصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم
وليمشوا فوق تراب أرض السنة ومعتقداتهم لا تتجاوز صدورهم
اللهم إهدهم و ردهم إلى دين الحق و وحد كلمة المسلمين وحدة تعز بها الإسلام والدين
55 - samid الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:02
لقد حل الخراب فاينما حل الشيعه حل الخراب وخير الكلام ما قل وذل ولكم واسع النضر سوريا لبنان العراق البحرين الكويت فلا اهلا ولا مرحبا بكم الما والشطابه حتى لقاع البحر
56 - layla الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:06
quia peur pour sa conviction qu'il revois ses comptes alors prk vous blâmez l'Europe qd ils ont peur des immigrant musulmans et vous criez haut et fort islamophobie tandis que nous nous sommes chi3ophobe loubanouphobes sirophobes on a une phobie de tout ce qui est diffèrent mais si c 'est l'inverse si c 'est nous li tan3emrou bladat ilnass dans ce cas c la bienvenue pour nous peuple égoïste et malade
57 - آدم الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:10
ادا كان القادمين الى بلدنا بسبب الثوثرات ببلدانهم فاهلن وسهلن بهم يعيشو معنا ونضعهم على رؤوسنا ايا كان مذهبهم اما ادا بيدخلونا بمشاكل مذاهبهم ويؤثرو على عقيدة المغاربة فهم غير مرحب بهم وانا أضن ان المغرب ستكون انشاء الله مقبرتهم
58 - أحمد المغربي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:11
لا ضربة محتمة في سوريا فليبقوا في بلدانهم. لسنا عنصريين ولكن ما فعله ويفعله الشيعة في سوريا ولبنان والعراق يجعلنا نخشى خطر هؤلاء، هذا إذا صح هذا الخبر طبعا.
59 - nahla الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:14
on est bien tranquille chez nous , entre fréres et soeurs ici au maroc et j'espere que ces gens comprendront cela et feront de meme et qu'ils n'essayeront pas de ramener leur problemes de la bas chez nous. quand meme faut faire très attention et que les forces de securités marocaines aient l'oeil bien ouvert! le maroc est un pays hamdollah stable et cela pourrait donner de la jalousie à plusieurs pays.
60 - assamaydae الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:31
اضم صوتي لاخواني المغاربة لصد الباب امام الخبثاء الروافض فاينما حلوا حل الدمار و الخراب و الفتن و العبرة فيما نراه في بلدان الشرق الاوسط و حتى بالعربية السعودية رغم قلتهم بالقطيف و الاحساء فهم مدعمون من راس الافعى ايران المجوس يحركونهم بالمال و العقيدة المنحرفة التي تحلل دماء المسلمين الذين يسمون عندهم بالنواصب و لهذا فالحذر الحذر و لا ننسى فتنهم عبر حزب الشيطتن نصر اللات و العزى و الحوثة في دماج باليمن و رافضة البحرين و لا تنسوا باكستان التي كانت الى عهد قريب سنية مائة بالمائة دخلتها الرافضية عبر ايران المجوس و اغرت 10 بالمائة منهم بالمال و بالافكار الضالة المنخرفة و النتيجة هاهي امامكم الان فلا يمر يوم واحد هناك الا و يقومون بتفجيرات ضد اهل الاسلام و يكون الرد بالمثل من اهل الاسلام ضدهم و ادخلوا البلد في دوامة من العنف و العنف النضاد و لهذا اخواني الاعزاء الذين لهم شك و لا زالوا يقولون ان الرافضة مذهب اسلامي عليهم ان يراجعوا انفسهم و الوقاية خير من العلاج و آش الدانا للقراع نمشطول راسو فالحل بايدينا و على سلطاتنا المحترمة ان تعي بطر الرافضة على امن بلدنا و محاربتهم واجب ديني مقدس.
61 - amazight الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:39
hier des arabes et aujourdhui des chiites, iwa mazyana hadi, c est de la vraie colonisation indirecte pour la terre des amazighs
62 - كونان الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:41
اهل البيت وخاصة السيدة زينب دعوا على هؤلاء الروافض..اينما حلوا حل معهم الخراب والدمار والفتن
63 - adam الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 11:52
لو تعاملت الدول الغربية بمنطق الاقصاء والدونية كما تفعلون انتم لبقيتم الان في الفقر المدقع ولا مازال القدافي وغيره من الطغاة يقتل فيكم صباحا مساء لكنها الانسانية التي افتقدها المسلمون مابينهم فكيف مع غيرهم الشيعة مسلمون وبشر
64 - سفيان الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:01
لا اله الا الله هذه علامات الخراب بدت في الافق مرحبا باخواننا السنة اما الشيعة فلا اهلا و لا سهلا ولو رايته يذبح فلا تفتح له بابك
65 - مغربي غيور الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:38
لا يشرفنا أن نستقبل الشيعة قاتلي الأطفال و النساء في بلدنا الحبيب المغرب فليست لديهم روح الوطنية ولاءهم و حبهم فقط لإيران و هدا يهدد أمننا القومي.
66 - مغربية و أفتخر لكن ... الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:44
سبحان الله عقوبة من يفتري على محصنة هو الجلد و عقوبة الشيعة من الله سبحانه و تعالى هو الجلد و هذا ما يقومون به بنفسهم بحيث يجلدون أنفسهم إلى يوم الدين عقابا لهم على ما اتهموا به أمنا عائشة الطاهرة رضي الله عليها بالنسبة لي لا أخفيكم سرا فأنا أكره الشيعة كرها ليس له حد و هناك من كان يقول مقاومة الذي سم نفسه حزب الله ضد إسرائيل أقول لهم و لو يفعلون ما هو مستحيل فلن يشفع لهم أمام معتقداتهم فهم أشرار و قد ظهر شرهم مؤخرا أتمنى من السلطات أن تمنع هؤلاء من الدخول للمغرب بحيث هناك ممنوعات ملموسة و ممنوعات دينية و أخلاقية فلا تساهل مع أحد ففي إيران تعاني المغربيات الأمر للتخلي عن سنية و لديهم إغراءات مادية لاستقطاب المغربيات للزواج بالشيعة فتخيل إدا دخلوا للمغرب مادا سيكون مصير شريحة من الغربيات من حلمهن هو الزوج بالأجانب و ليس مهم معتقده مع احترامي لباقي المغربيات طبعا الناس طوب و حجر فيكفينا تهمة العنصرية التي تهمنا بها في مقتل السنغالي رغم أنه هو من بادر بضرب قاتله صراحة الأجانب هم من أصبحوا أسياد البلاد بتساهلنا معهم فعطيو العز شوية لبلادنا فاهلا بالجميع لكن ليس على حساب أمن بلادنا و ديننا
67 - daritona frasna الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 12:58
بسم الله الرحمن الرحيم صبحان الله اصبحت بلادنا ملادا لشواد جنسيا وشواد فكريا ووووو الخ ولكن الدين يسيرون دفة الحكم في البلاد يشجعون على هده الانحرفات لانهم كما يعلم الكثير هم كدالك شواد ويحبون الشدود بكل اطيافه وكما يقولون ودت الزانية لو كل النساء زواني ولكن اقول لهم من هدا المنبر المحترم مع الاسف الشديد الدي لااعرف لمادا ليردون نشر كثيرا من المقالات كتبتها لم اجد جواب للاسف مع ان منبر حر .لنعود للموضوع كما قلنا ان المغرب اصبح وجهة كل من يريد نشر نفايات افكاره واخلاقه ياتي للمغرب لممارسة الشدود بكل انواعه لانه للاسف لايوجد رقيب ولاحسيب .وكما جاء في الحديث الشريف .قال عليه الصلاة و السلام : " إذا ضيعت الأمانة فانتظر الساعة ، قال أبو هريرة : كيف إضاعتها يا رسول الله ؟ قال : إذا أسند الأمر إلى غير أهله فانتظر الساعة " البخاري .ازكمتم انوفنا بنثن رائحتكم العفنة .
إذا كان رب البيت للكير نافخ *** فريحة أهل لبيت كلهم كريهة
إذا كان رب البيت للقرش صارٌ .. فشيمة أهل البيت كلهم البخل
إذا كان رب البيت للحديث كاذب .. فشيمة أهل البيت كلهم الكذب
68 - فاعل خير الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ليس في القنافذ املس حذاري من المد الشيعي في المغرب
بلدنا الحبيب بلد سني مالكي وهؤلاء القردة والخنازير يريدون ان يعيثوا فيه فسادا وينشروا معتقداتهم الفاسدة
راه الشيعة كيكفرونا حنا السنة ويستحلون اموالنا واعراضنا ردوا البال وحذاري من التقية ديالهم
حذاري من بعض الماجورين اللي كايناديو بالتقارب مع الشيعة اللي معندهم لا دين ولاملة فلا تقارب مع من يكفر الصحابة الكرام وعلى راسهم ابو بكر وعمر رضي الله عنهما لا تقارب مع من يطعن في عرض ام المؤمنين عائشة رضي الله عنها وارضاها لا تقارب مع من يقول بان قراننا محرف لا تقارب مع من يقول بان علي رضي الله عنه اله وغير ذلك
تعاملوا مع اليهود والنصارى وبعدو من هاد الويل الكحل
خذوا العبرة غي من العراق وسوريا واليمن وما يحدث فيها من قتال طائفي لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم والله يجنب بلادنا الفتن ما ظهر منها وما بطن

رسالة الى جميع المسؤولين وفقهم الله لكل خير المغرب امانة في اعناقكم ردوا ليه البال الله يرحم ليكم الوالدين
69 - Othman El Bakkali الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:15
أريد أن أوضح للشعب المغربي و العربي المسلم السني، أن الشيعة بشكل خاص, هم قلة و دلة، وأنا لا أدري لماذا هذا التخوف من شرذمة لاتتجاوز200 مليون رافضي كداب حول العالم. والحمد لله لم يعد خبت مذهبهم يخفى عن الأحمق قبل العاقل وعن الصغير قبل الكبير.ولكن لايجب التهاون معهم أو الترحيب بهم في المغرب لكي لا يفتن المسلم المغربي في دينيه . فالمشهور عنهم أنهم دعاة الفتنة و التقية. والواجب من الحكومة المغربية جمعهم في مكان معين وترحليهم وقت الزوم. وسيكون المغرب مقبرة للشيعة.
70 - NOS FRERES الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:17
tout arabe musulman est le bien venu chez nous, chiite ou sunnite , ces gens ne viennent pas chez nous par plaisir, la présence des terroristes et des criminels venus de plus de 80 pays pour détruire leur pays les a obligé à fuir les atrocités commises avec l'argent des dirigeants du golf , alors ne commettez pas cette erreur et qu'ils soient les bienvenus et ne rajouter pas une autre souffrance à une autre. Et arrêtez une fois pour tout de nous asphiqusier avec le danger des chiites sur les sunnites, ce sont nos frères et nos destins dépend l'un de l'autre contre cette invasion sauvage des sionistes véhiculée par d'autres états, et en particulier arabie saoudite et le qatar.
71 - omar d الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:17
سورية ولبنان.تعرفان بأطرها ،يجب تسهيل دخول السوريين،واللبنانين،مهما كانت ديانتهم،كما يجب إستثمار معارفهم العلمية والإقتصادية،وتسهيل دمجهم في المجتمع المغربي....لايجب غلق باب المغرب،إلا في وجه من يريد به السوء.وبعد التأكد من ذلك بالدليل القاطع...
72 - مغربي وأفتخر الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:23
إلى بعض الشيعة في هذا المكان وهم صاحب التعليق ٤٨ وو.إذا كانت هذا دينك فهذا ليس ديننا وأنتم كذلك تقولون نفس الكلام.فلا أدري كيف نلتقي إذن قرءاننا عندكم محرف وصحابة نبينا عندكم كفار ونحن عندكم أنجاس نستحق القتل ومساجدنا يجب أن تهدم واعراضنا مستباحة عندكم لكم دينكم ولي دين .ويرحم الله جلالة الملك الحسن الثاني رحمه الله الذي بين في خطاب له عرض في هذه الجريدة خبثكم وأنكم لستم مسلمين .عاشت بلادنا سنية وحفظ الله ملكنا .
73 - مسلمة سنية الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:25
المغرب اصبحت مﻻجئ الماسونية ومﻻجئ البودية ومﻻجئ المسيحية بشتى مذاهبها واليهوديا بشتى مذاهبها اﻻن وبعد العناء الكبير الذي قدمه الملك حسن ثاني رحمه لله لكي ﻻيتم توغل المذهب شيعي في البﻻد اصبح المغرب مﻻجئ للشيعة ولي تشيع وللمعلومتكم فقط فشيعة في المغرب قبل الثورة السورية وانﻻع الحرب فلبنان ولكن من يوقف هدا ثكتل الشيطاني الاجابة ﻻاحد الان بيبساطة ﻻحياة لمن تنادي لو كان لدي سلطة ولو حتى بسيطة كنت سخرتها لكي يتم نزع اي ارتباط بشيعة او تواجدهم في المغرب لكن نحن ابسط بكثير من ان نرفض او نقبل شئ الاننا مجرد مواطنين ﻻحولة وﻻ قوى لهم
74 - kad20 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:38
k'on melange pas religion et politique...... Avec plaisir ....;c'est des êtres humains
75 - إدريس لبيب الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 13:59
نحن (السنة) كفار في اعتقاد الشيعة الروافض لأننا لا نؤمن بالمتعة، ويحل قتلنا والجهاد فينا وأخذ الخمس منا. فكلما ازداد تدين الرافضي إلا وازداد تعلقه بالمتعة، كما يفتون باستحلال إتيان المرأة والعياذ بالله من دبرها بدليل: ( فأتوا حرثكم أنى شئتم)، ويفسرون ظرف (أنى) بالظرف المكاني لا الزماني.
نحن نطالب السلطات المغربية أن يغلقوا الحدود في وجه الشيعة الذين يتغلغلون بذكاء في ربوع العالم لنشر التشيع بطرق التوائية واحتيالية مستخدمين -التقية- التي هي نفاق بحيث أنهم يخفون في أنفسهم مالا يبدون لك، وتلك هي صفات المنافقين. والروافض أخطر من ذلك. وسيستغلون ضعف عقيدة بعض، إن لم نقل جل المغاربة وسيعيثون في الأرض فسادا، ونحن كمسلمين لا شيء أغلى من ديننا ومن نبينا عليه أفضل الصلوات وصحابته الذين يشتمون ويقذفون من طرف الروافض بأقبح الصفات، ومن ضمنهم أم المؤمنين السيدة عائشة رضوان الله عليها التي يرمونها، والعياذ بالله، بالزنا، ويشتمون أباها الصديق وعمر الفاروق، والأدهى من ذلك أنهم يدعون بأن القرآن الذي بين أيدينا محرف. فهل أزيدكم ؟
ليرحل الرافضة عنا، فهم غير مرحب بهم بيننا. فالمجوس ليسوا أهلا للتعايش.
76 - lمغربية سنية الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:04
اعوذ بالله الله يحفظ بلادنا من الشيعة حنا بلاد اسلامية اشنو بغاو عدنا الله يحفظنا او صافي
77 - أسافو نتكات الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:16
الأمازيغ لا يأخذون العبر من تجارب التاريخ..بالله عليكم ماذا استفدنا من استقبال الهارب ادريس من جحيم إخوانه في الشرق،وماذا استفدنا من استقبال عربان بني هلال المطاردين من قبل الفاطميين،وماذا استفدنا من استقبال الموريسكيين المطرودين شر طردة من طرف الإسبان..ماذا استفدنا من كل هذه الطوائف الناكرة للجميل حتى نستفيده من شيعة سوريا،ولماذا لا يلجؤون الى طهران بدل الرباط ! هل من قدر هذا الوطن أن يكون دوما ملجئا للهاربين الناكرين للجميل ?!!
78 - bah الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:20
لا مكان لشيعة لم يردوا الجميلة للسوريين
على السلطات المغربية تطبيق قانون الإقامة على الأجانب
لا نريد مجرمي حرب في بلادنا
لا مكان للملات بيننا
عاش المغرب شامخا بأبنائه
و عاش الملك أمير المأمنين
والله أكبر
واللهم صلي على سيدنا محمد(ص) و على أله و أصحابه أجمعين....
79 - عبدالسلام من طنجة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:22
ان بعض المدن المغربية تصنف عالميا من حيث السياحة الجنسية والتلدد باجساد الفتيات المغربيات..طبعا هدا الموضوع تافه وليس دا قيمة.
ان الوافدين من المدهب السني كثر الى المغرب وهم بدورهم يعشقون المغرب وسياحته الجنسية ..والجرائد يوميا تتحدث عن ليالي حمراء ودعارة يتورط فيها الوافدين من مسلمي السنة السعوديين والكويتيين والاماراتيين...و..و...
ان المغرب يعج بالصهاينة والمجرمين من جميع اصقاع المعمور..لا يعلم بما يفعلون الا الله ..ومع دلك ...وجودهم تافه
اجد فضاضة في بنيات التفكير للبعض في فبركة بعض المواضيع الشادة حول هجرة الشيعة من لبنان او من سوريا..علما ان العلاقات الانسانية كما تتجلى في حياتنا الاجتماعية اليومية كلها سيان..تاحراميات هي تاحراميات ..يا سني يا شيعي
البعض يريد خلق اجواء ومواقف ما لمصلحة ما..من اجل دريهمات / ربما /
فاصحاب الحسنات كثر من المدافعين عن اسرائيل وامريكا من التيار الاخواني المرتبط بالصهيونية الامريكية والمتحالف معها
سؤالي لبعض اصحاب التعليقات الغريبة جدا..مادا فعلت السعودية السنية ومادا فعلت كثير من دول الخليج السنة لمصلحة قضايا العرب والمسلمين..سوى خدمة امريكا واسرائيل
80 - إلى 48 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:28
إل صاحب ٤٨ هذا كما روج له صاحب مذهبك عبد الله ابن سباء اليهودي و نقله لك المجلسي في بحار الظلمات و الكليني في أصول الكافي.....فالمشهور عن اليهود الكذب و المشهور عن المجوس الخرافات. بالإضافة إلى بعض البهار من الحقد على الإسلام و المسلمين. و أريد أن أسأل لماذا هذا المذهب لم ينشاء في في مكة أو المدينة؟ إلا في إيران بشكل خاص و بعض المناطق في الجزيرة العربية بشكل عام و بطبيعة الحل بتمويل من إيران منذ أمد بعيد، فلو تخلت إيران عن دعمهم بالمال لرتدو عليها. و سأجيبك عن سؤالي و ببساطة: تخيل إذا كنت مكان حادث ما، فأنت ترى الحدث صحيحا. و أما إذا كنت في ايران فيصلك الخبر مشوش! باختصار مذهب أهل السنة نشاء مع النبي صلى الله عليه و سلام و بلغه الصحابة الكرام. أما مذهبك نشاء بفتنة ابن سباء الذي نفاه أو قتله علي رضي الله عنه، و بلغه لك أئمتكم من سفراء ماهديكم الذي لم يولد. غيبة صغرى تم غيبة كبرى و قريبا غيبة أبدية. ألا تعلم أنهم يستخفون بعقلك!!؟
81 - Ayyour الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:36
على الحكومة الحالية التي يرأسها حزب العدالة و التنمية أن تتحمل كامل المسؤولية في مواجهة المد الشيعي بشمال افريقيا بشكل عام و بالمغرب بشكل خاص.

لقد أدى معظم قيادات الحزب الحاكم دورا محوريا في التحذير من الاختراق الرافضي الشيعي بالمغرب أيام الاقتصار على العمل الدعوي و الاعمال الاجتماعية في أوساط الناس. من خلال المحاضرات التي تنظمها الجمعيات ـ و من خلال الكتابة في المنابر الاعلامية المختلفة.

اليوم ، تغيرت موازين التغيير ، و ارتقت قيادات الحزب الحاكم في سلم المسؤولية ، و يجب أن ترتقي معها وسائل تغيير المنكر و الامر بالمعروف.

على هؤلائ المسؤولين أن يشتغلوا على مستوى المؤسسات التشريعية و التنفيذية لوضع قوانين تجريمية للحيلولة دون مرور هذا الفكر الباطني الرافضي الذي أهلك الحرث و النسل في العراق و لبنان و سوريا.
من العار أن تمر هذه الأفكار بل العقائد على طاولة و في عهد الإسلاميين . مع أنها تخالف ما اتفق عليه فقهاء و علماء المذاهب السنية و من ابرزها المذهب المالكي الذي يعتمده المغاربة رسميا في الأحكام الشرعية العملية.
إن هذا الفكر يستشري في جسد بلدنا المغرب، فالحذر من الحسينبات المغلقة.
82 - سوسي حر الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:38
ولماذا المغرب لماذا لا يدهبوا الى الاردن او ايران جارتهم التي تمولهم لصالحها لا نريد ان يكون المغرب بلد استقبال لكل من وصلت به الابواب الى الانغلاق شيعة سوريون افارقة صينيين بلدنا سيكون اضحوكة انا ما يشغل بالي هو هل في السابق هؤلاء فكروا في المغرب ولو انسانيا
83 - احلام سعيد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 14:58
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسوله الأمين محمد واله الطاهرين
ببالغ من الأسى والحزن قرأت الخبر وأنا اشعر بمعانات أهلي وأخواتي في سوريا والشام، شيعة أو غير شيعه أتمنى من الحكومه المغربيه أن لم تكن حكومتكم في المغرب قادره على حماية الشيعه اللاجئين من الحرب التكفيريه في سوريا التي يشنها آكلي لحوم البشر من جبهة النصره وغيرهم من الإرهابيين فأنا كمسلمه شيعيه أرجو من المسؤولين المغاربة غلق الباب بوجه أهل السنه ( الشيعه) وان لا يفعل بهم كما يحدث في العراق وسوريا ومصر والسعودية والبحرين من قتل وتكفير على مرأى ومسمع من الحكومات الجاهلة الظالمة ، والله من وراء القصد
84 - TAGADA الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:17
LAHAWLA WALA 9OWATA BILLAH,ALLAHE YERHIM YA ALMAGHREBE,notre pays que notre parents et grand parents ont liberer du colon francais,et qu ils ont construie malgrer tt les difecutlter,maintenant il est devenue un grand pordel a cause d une politique irresponsable pr faire un publiciter catastrophique pr le regeme et la monarchie sur le dos des interets soit de pp ou la securete cosial de notre pays pr ces immigres elegaux soit africans,virus arabe de moyen oriont,asiatique et les pedofile erupiens,alors qe ds tt les pays du monde ils contrelent tt personne ilegal meme ds les pays qui se croit plus democratique et humain.Attender encore qelq annees et cette bombe va exploser sur notre exestance que soit l akhere,EU,ONG mercenaire soit local ou etrangers attende pr facilite de mettre lr mais sur notre pays orpholain pr satidfaire l occident.On va cree un autre poliziballe,des minorite asitique bodiste,des chaite et tt les problemes de moyen oriont,et un pays alternativ pr ces palistinies?
85 - خبر ملك الحبشة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:34
كمغربي غيور على ديني ووطني وأصالتي وفخري وكرمي المغربي،أقول وبكل صراحة ومن قلب متسامح وحنين علينا أن نفرق بين هدا وداك بين القاتل الجلاد والفتان وبين أم وإبنها وزوجها ،إن سلطاتنا هي من تتحمل المسؤلية الكاملة وعليها أن لاتفتحى الباب في كل من هب ودب حتى ولو جاء بمال قرون، نحن إنسانيين ليسى بطماعين ولا عنصوريين ولا يهمنا دينك مادمت تحترم عقيدتنا السنية المالكية النبوية ولا يكون دخولك لبلادنا لخلق الفتن والتخابر مع أعدائنا،ألف ومليون مرحبا لمن يريد التقاسم العيش السليم معنا.
86 - إلى 79 الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:52
لا أراك إلا رافضي، و سؤالي لك ماذا فعلت إيران للعرب و الإسلام أو بالاحرى ماذا فعلت لنفسها؟ فمن خلال قراتي لحروفك فأنت تحول الطعن في المذهب السني بلباقة، عوض دفاع عن مذهبك الخرافي. و هذا حال الشيعة تشكيك في مذهبك أولا تم طرح مذهبهم كبديل و طوق نجاة. ماذا فعل ماعبودكم الخميني هل أغرق إسرائيل كما قال و قال من بعده. لم أرى يوما رصاصة تخرج من إيران بإتجاه فلسطين المحتلة. إيران دولة من العالم ٣، فقر تخلف جهل ....كباقي البلدان العربية. و أنا مغربي من طنجة مقيم في بلجيكا، أنصحك بان تطالب بحقك في الخمس الشيعي، فبعض إخواننا هنا ببلجيكا يستفيدونا من الخمس. سارع و طلب حقك
87 - Abbou Guiliz الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 15:59
Qu'ils soient les bienvenues, la tolérence religieuse a toujours été un facteur de développement. Imaginez que le Maroc soit la terre d'aceuil de tout les réfugiés politiques du moyen orient : chrétiens, chiites, athées, salafistes, frères musulmans, bref tout ceux qui sont pas le bienvenue chez eux à cause de leur religion. Ca me rappelle l’Europe durant la guerre des religions, et comment certaines regions d'Allemagne se sont prospéré grâce à leur tolérance envers les catholiques et les protestants. Chacun fait sa prière comme il lui semble juste et nous on tirera profit de leur savoir-faire et de leur argent venu d'ailleurs ou bien de leur coup de main d'oeuvre. Notre expérience du vivre ensemble témoignera de la civilité des marocains devant tout les autres etats arabes
88 - Mohamed الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:25
إخواني المغاربة انتم تعرفون ما يجري في البلاد وما هو المستوى الدراسي للمواطنين فاغلب المواطنين رغم أنهم مروا من التعليم الابتداءي او الإعدادي لا يفرقون بين شيعي وسني لأنهم لم يسبق لهم ان علموا بهذا و اغلب المغاربة ان جلست معهم وبدأت تفتي له في الذين سيسمع ما تقول ويطبق ما تقول لان ليست هناك قاعدة مطبقة في بلادنا المساجد تغلق مباشرة بعد الصلاة ولا احد يجلس للاستفادة في السبعينيات كنا نقرا القران في المساجد باللوح والصمغ والصلصال ونتعلم ديننا بطريقة مغربية سنية كنا نحترم من سميرنا سنا ونحترم آباءنا وامهاتنا اما الان فقليل من يحترم الكبير في السن و المسكين عابر السبيل والفقير والمريض اتمنى من الحكومة ان تلتفت الى الجانب الديني في هذا البلد الحبيب العزيز على قلوبنا وتقوم بمحاربة كل من يمس بعقيدتنا لان المواطن المغربي لا يزال في غفلة ويصدق كل من أفتى له فتوة كيف ما كانت صحيحة ام خاطئة.
89 - مسلم مغربي غيور على بلده الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:56
سأل رجل عليا رضي الله عنه : أخصَّكم رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بشيٍء ؟ فأجابه رضي الله عنه : ما خصَّنا رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ بشيٍء لم يَعُمَّ به الناسَ كافةً . إلا ما كان في قِرابِ سيفي هذا . قال السائل: فأخرج صحيفةً مكتوبٌ فيها . " لعن اللهُ من ذبح لغيرِ اللهِ . ولعن اللهُ من سرق منارَ الأرضِ . ولعن اللهُ من لعن والدَه . ولعن اللهُ من آوى مُحدِثًا " صحيح مسلم

ففي قوله صلى الله عليه وسلم "لعن اللهُ من آوى مُحدِثًا" تحذير من إيواء المبتدعة و بدعة التشيع بدعة خطيرة جلبت على المسلمين الويلات والدمار والقتل. الشيعي يبتديء بإظهار حب آل البيت ليجمع عليه الجهلة و المغفلين من المسلمين حتى إذا إطمأنوا إليه بث فيهم عقيدة التكفير يكفير و يلعن الصحابة و زوجات الرسول صلى الله عليه و سلم و من ثم تندلع الفتن و الحروب التي لا تنتهي.

فكل من سهل دخول الشيعة للمغرب السني أو آواهم في بيته فقد ارتكب جريمة و كبيرة من كبائر الذنوب تستوجب لعنة الله و لعنة المغاربة أجمعين.

فليحذر المسلم المغربي من إيواء من يخطط لتدمير دينه و وطنه. و ليكن فطنا كما كان أجداده الأبطال.
90 - مواطن مغربي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 16:58
لكل إنسان خلقه الله على هذه الأرض عقل يفكر ويتدبر به ويميز به الحق من الباطل،و الجيد من الرديء والخير من الشر ...فلم الوصاية على العباد و قد خلقهم الله أحرارا ...إن كان الشيعة قادرين على إقناع الناس بمذهبهم فمن منعكم أن تحدوا حدوهم بذل أن تقرعوا طبول الحرب فما ذلك إلا جهد العاجز ...
91 - --- عمر الفاروق --- الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 17:06
إلى 48 - لمذا الخوف من التشيع؟؟

وجاء دور المجوس
نعم بعد كل الأفكار الوافدة والشبهات الواردة والإباحية الكاسدة والعقائد البائدة ابتلينا بالشيعة الرافضة الحاقدة

رغم بعض الردود عليك أبيت إلا أن ينهال عليك دلوي:

التخوف من الدين الاثني عشري ليس على من شربوا من الوحيين كتابا وسنة بل على أصحاب النفوس الضعيفة والعقول الفارغة والعيب على من ترك الناشئة بدون توجيه وعلى من استغل الاعلام لكل مغني وراقصة ومن انتصر للتصوف الذي هو قنطرة للتشيع وقد جاء في المقال بأن السينيغال أصبحت مرتعا للتشيع بعد أن مهد لها التصوف التيجاني الأرضية النتنة لتفرخ فيها زندقتها الفارسية

لو فتح الإعلام لفحول أهل السنة من العلماء وطلبة العلم لأصبح الرافضة كمن به جذام لا يمر في الطرقات إلا وهو لصيق بالحائط يترقب !!

لو كان للرافضة أدلة على عقائدهم لما فروا زرافات ووحدانا من مناظرات أهل السنة على الهواء مباشرة
ولما أثخنوا بالهزائم في هذا المنبر على يد أبطال هسبريس في مواضيع سابقة

وأخيرا أقول كما قال الشاعر:
إذا ما خلا الجبان بأرض قوم°°°طلب القتال وحده والنزال
92 - nora الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 17:31
اتمنى من المغرب ان ياخد الاحتياطات الازمة للاحتياط من الشيعة بالخصوص , انا اتفق مع رقم 15 ,لانهم الشيعة في بلجيكا بدؤا يودخلون المغاربة في دينهم , الشيعة دخلوا المغرب ليوزعزعو وحدة التراب المغربي,كل هذا الي بيحصل في المغرب وراه ايران و العراق الخونة
اتمنى من الله ان يحفظ المغرب منهم و من الجزائر واسبانيا
شكرا
93 - الحقيقة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:08
حذاري من الشيعة فهم أخطر عد،وأينا حلوا تجد البلابل والقلاقل والفوضى والإرهاب، لا مرحبا بهم وبأفكارهم التكفيرية، دين الشيعة لاعلاقة له بالإسلام كله طعن وسب وشتم وانحلال خلقي وزحف وأكل تراب وعبادة قبور.
لانريد تهديدا لعقيدتنا، المرجو من الدولة وقف نزوح الشيعة إلينا فهم والله أخطر مما يتصور أي إنسان.
94 - marocain الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:53
no no no on ne veux pas de ces gens la parmis nous non on ne les veux pas . degager sales batards , retournez d ou vous venez c koi se pays qui ne dis pas stop ya les africains des milliers et mnt les chiites bye bye mon cher pays que du terrorisme et des problemes .
95 - youness balari الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 18:55
Morocco is the only Arab country that is sunni one hundred percent. Most of the Arabs are amazed when they get to know that because most of them do not know this fact. Of course we are not against religious freedom, However, we would not accept religious conflict in our country. Therefore, my the point that I would like to shed light on here is a big question mark. Why the Moroccan government does not care about the country from external impacts.it is always ready to take care of any foreigner.You are important when you give importance to yourself as Edawar said puts it,but you are not when you think that you are not. There is only one philosophy behind this the power of discourse .The west has been working for this power for a very long time throughout history and the result is this "It is made in France, you should buy it" hahahah .They produce , and you consume.they ecome rich while get poorer and less important.Any comments please :[email protected] youness from Dubai Regards
96 - stof من تيفلت الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:04
لا اظن ان هؤلاء الهاربون والوافدون اللبنانيون والسوريون سيشكلون خطرا على المغرب بحسب انتماءهم الى المدهب الشيعي ;هؤلاء الناس هم هاربون من جحيم الحرب وليس من اجل نشر التشيع فمرحبا بهم في المغرب ما ذاموا مسلمون ,فهؤلاء بريءون من الحرب التي يشنها الطاغية بشار الاسد على بلدهم.من تيفلت
97 - anti shiia الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:21
on les veut plus les voire dans notre pays
98 - boujama الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:41
الشيعة أخطر على المسلمين من الصهاينةje wordt besmet met shiha
99 - خلود فاضل الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:43
الشيعة لا تهرب الشيعة يصنعون التاريخ ولا يهربون من أي مصير .الصراع في سوريا ليس طائفي هو سياسي بين محور المقاومة ومحور التابع لأمريكا الصهيونية ، والذين يشوهون المغرب فعلا هم أمراء السعودية يأتون ببنات المغرب إلى قصورهم والسلطات المغربية تحرسم لكي يقع الفساد العلني تحت حراسة الأمن المغربي والدرك .
ملحوظة : إذا كنت شجاعا ما فيه الكفاية أتمنى أن تنشر هذا التعليق أما إذا كنت أنت كذلك قواد للسعودية فسوف لن تنشره بالطبع
100 - FATI الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 19:51
اللهم اجعل بلدنا امنا وابعده عن الفتن يا أرحم الراحمين
101 - GRANDAIZER الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:23
الشيعة المجوس دينهم لاعلاقة له بالاسلام رغم انهم ينسبون انفسهم اليه زورا وبهتانا ...لان هدفهم هو التدليس على المسلمين حتى يظنو ان الشيعة منهم فقط هم طائفة اخرى ...وهنا مكمن الخلل الدي ينفدون منه ...والقول الصائب الدي اجمع عليه علماء المسلمين هو ان الشيعة ليسو طائفة من المسلمين لان الاسلام ليس به طوائف ...ثم ان مداهب الاسلام المعروفة هي المالكية والشافعية والحنبلية والحنفية ...هي المداهب الاسلامية المعتبرة في بلاد المسلمين على منهج الكتاب والسنة والتابعين والسلف الصالح ...ان الشيعة المجوس يتداعون على المغرب لانه استعصى عليهم ويحاولون نشر افكارهم الكفرية والشركية كعبادة القبور والتطبير وبناء الحسينيات لاقامة سهرات المتعة وسب الصحابة وامهات المؤمنين...ان الشيعة المجوس ليسو سوى كلاب مسعورة تحركم الايادي والاموال الايرانية ...وهدفها هو زعزعة عقيدة المسلمين واراقة دمائهم بكل وحشية وسادية ...والدليل سوريا ولبنان والعراق ...لدا يجب منع دخولهم للمغرب لاننا لن نتركهم يدبحونا بل سنقوم بدفنهم احياء
102 - youssef الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 20:25
it is a crime against moroccans if they let them stay in morocco . they are the most dirty people in earth . they beleive that suni women are 7alal to play on them
103 - امازيغي مسلم الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 21:01
هدا خطر كبير على الأمن القومي المغربي.

أين هي المخابرات المغربية.

أين حراس البلاد
104 - Aicha Saidy الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 21:18
Le MAROC est un pays d'accueil : il est connu dans l'histoire par son hospitalité .Si il accueille actuellement les Syriens ou les libanais cela n'est pas un danger pour lui car nous les marocains : nous sommes tolérants et ouverts sur toutes les civilisations . En ce qui concerne .la religion : nous regardons toutes les chaînes et nous écoutons les "ÔULAMAS" du monde entier mais cela ne peut pas nous influencer car notre éducation est très solide et rien ni personne ne peut ni banir notre religion ni changer nos convictions !
105 - لا مرحبا بمن يشتمل ال البيت الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 21:33
المشكل ليس في الشيعة او غيرهم المشكل في من ليس له دين اصلا من المغاربة ولا يعرف الا انه مسلم ولا اثر الاسلام في حياته ، وقد عرفناهم في المهجر ولم نكن نتصور ان مغاربة لا يعرفون عن دينهم سوى خرافات الجدات الجاهلات ، فهؤلاء هم الفريسة السهلة للتنصير والتشيع ولا فرق بينهما هؤلاء يغلون في عيسى حتى الألوهية ولائك يغلون في علي والحسين الًي درجة لا تصدق وكذبا يدعون حب ال البيت ، ويشتمون ال البيت الحقيقيون الا وهم أزواجه الطيبات الطاهرات .. وعلى ما يبدوا يا مغاربة يا من تدعون الحرية ان بلدنا تخطف منا سواء من حثالات افريقيا الذين هبوا علينا ونظرا لصلة القرابة امر ان تسوى وضعيتهم وكأن المغرب. قطر في ثروته ؟انني أخاف على بلدي من اصحاب المصلحة الخاصة التي تقدم على كل شيئ لقد سمعنا الشم في الرب وفي رسوله وأجدادنا ولم يحركوا ساكنا ايه ؟ والعبيد وجب معاملتهم إنسانيا ؟ نحن لم نستعبدهم كما تستعد ونهم انتم وتخصونهم نحن نخاف على وطننا وديننا الذي لا يهمكم ..
106 - مهاجر الى الابد الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:03
المقال صيغته كمن يخلط السم بالعسل ظاهره اناس هربانين من الحرب وباطنه التحامل على الشيعة اما بالنسبة الى السادة القراء فنشكرهم على الشعور الانساني النبيل اتجاه اخوان لهم في الدين قبل الانسانية وهم مستذكرين مقولة الامام علي الانسان هو اما اخ لك في الدين او نظير لك في الخلق اما مايقال من خزعبلات فان الكثير ليس لهم معرفة بدينهم الحق قبل ان يكون لهم معرفة بفقه المذاهب الاسلامية لان المثقف الاسلامي الحق لايقع بهذه المنزلقات الخطيرة التي تمزق جسدنا. لقد جاء الكثير من اللاجئين السوريين واللبنانيين سنة وشيعة ومسيحيون الى اوربا ورحبوا بهم كبشر واقعين في ضيق. اخيرا اقول لاحد المعلقين ان الكثير من ايات القران لم تمدح الاغلبية فقوله تعالى اكثرهم للحق كارهون ولافرق بين عربي او اعجمي الا بالتقوى وان اكرمكم عند الله اتقاكم.
107 - aysar الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:40
والله أصبح المغرب حال بيبانوا لكل من هب و دب ها الافريقيين ما وراء الصحراء ها الفرنسيين ها الاسبان ثم أخيرا المصيبة و الطامة الكبرى التي لالالالالالالانقبلها و هم الشيعة الدين لا يعرفون سوى خلق الفتن.يجب على القصر و الحكومة أن تحبس عنا هدا القوم الشنيع الدي ما يتمسكن الآن حتى يتمكن و بعد دلك سنرى حسينيات ثم دعم من إيران و دخول حزب الله و بعد دلك خلق ميليشيات تهدد راحتنا و تنشر سمومها في مجتمعنا الدي يتفتح على جميع الثقافات (وما عبدة الشيطان إلا دليل على ما أقول).فعلى وزارة الاوقاف أن تقف سدا منيعا أمام هده الهجرات الشيعية نحو المغرب بكل حزم و قوة لأننا لا نقبلهم بتاتا بين ظهرانينا .ووالله سوف نندم على قبولهم .
108 - adam الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:41
هل تتذكرون في الاعوام الخوالي ,ما كانت الشقيقة لبنان تفرضه على مواطنينا للدخول الى الاراضي اللبنانية قالو لك ا سيدي : طلب التاشيرة مرفوقا بتذكرة الطائرة ذهابا و ايابا . بالاضافة الى كشف حساب بنكي , يشير الى توفر طالب التاشيرة ,على مبلغ لا يقل عن 50.000 درهم . وها هم اليوم يصطفون طوابير للقدوم الى البلد الذي لايطلب سنتيما واحدا ولا وثيقة واحدة ...
الافارقة , الاسبان ,الصينيون , الفرنسيون , الخليجيون , وهاهم اللبنانيون الشيعة والسوريون ,والكل يعرف ما يفعلون الان امام ابواب المساجد ... اما ان الاوان ان نعطي قيمة لهذه البلاد وفرض التاشيرة بالمقاييس المتعارف عليها اروبيا ,ذرءا لهذا الزحف الذي ما عاد المغرب يتحمله .
109 - karim الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:43
virez les on veux pas de chites dans notre royaume
110 - نذير العناسوة الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 22:50
الحقيقة انني قرأت المقال جيدا واستغربت الردود اكثر من المقال نفسه .
لو كنت غير منصفا فسأؤيد المقال بحذافيره لأنه يفند مقولة ان السنّة مضطهدين من الطغمة الشيعية الحاكمة وخاصة العلويين ، بينما المفهوم من المقالة عكس ذلك ،ولكنني من باب الإنصاف أؤكد ما يلي :
اولا - المقال تحريضي بامتياز وامتداد طبيعي لتفتيت الأمة الى أثنيات وطوائف ومذاهب ليتم قبول اليهود في فلسطين المحتلة كطائفة او ديانة من بين عشرات الطوائف والأثنيات والمذاهب التي تعجّ بها المنطقة .
ثانيا - أن سوريا دولة علمانية ولا تذكر على بطاقات السفر والهوية الشخصية الدين أو المذهب أو الملة أو الأثنية ، وتكتفي بكلمة ( سوري ) فقط .
ثالثا - كيف استطاع الموظف حصر المذهب بدقّة ؟؟ الأمر مستحيل .
رابعا - من خلال الردود المتشنجة على المقال ، استطيع أن أقول ان المؤامرة نجحت بامتياز ووصلت لحد غسيل الأدمغة .
111 - يوسف اسماعيلي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:14
السلام عليكم ورحمة الله اكاد ألمس طائفية مقيتة ، لم نعهدها من شعب المغرب الذي استظاف اهل البيت والحضارات المختلفة على مر التاريخ سواء شيعة او سنة كلنا اخوة فلا نجعل للشيطان علينا سبيل ،،ايها الانسان المغربي لا تنظر للقضية على اساس المذاهب والاطياف بل انظر بعمق الرؤيا الانسانية ،،، ولا تجعلوا لخطة التفريق التي رسمها الصهاينة تنجح،، بل احبوا وتسامحوا لعلنا نكون من الشعوب التي ييسر الله لها تحرير المقدس والشام بصفة عامة،،،من يد اليهود الغاصبين
112 - Aoulouzino الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:14
لا نريد الشيعة في المغرب الحبيب , والا سوف نطالب بالحكم الداتي لمنطقة سوس الكبير..... لا نريد المشاكل , اوقفوووووا المهاجرين , التركيبة البشرية المغربية لا تتحمل ذلك .....
مغربي حتى الموت
113 - الفقيه السوسي الأربعاء 11 شتنبر 2013 - 23:24
يعتبر المذهب الشيعي الأمامي الرافضي من المذاهب الأشد فتكا وتطاولا وتعرضا لأهل السنة والجماعة والشيعة معروفون بدهائهم وخبثهم المنحصر أساسا في ما يسمى "بالتقية" وهو إظهار الشيء على غير حقيقته كقولهم أنهم مسلمون ومن أهل البيت لكن أفكارهم أفكار الصهاينة وعدائهم شديد لأهل السنة سواء في إيران أو العراق أو سوريا أو في لبنان وفي البحرين و...
بشار الأسد مجرم الحرب استعان بهم للفتك بأهل السنة في سوريا وكون منهم جيوشا وشبيحة لقتل السنة وأكبر دليل هو تدخل قوات المجرم الشيعي الرافضي الخبيث "حسن نصر الله" إلى جانب قوات جيش بشار الأسد.
تواجدهم بالمغرب هو بمثابة الفرار والخوف من الموت لاسيما بعدما أخذت امريكا ودول أخرى استعداداتها شن ضربات على قوات بشار الأسد الذي استعمل السلاح الكيماوي ضد أهالي السنة
إن المذهب الشيعي الأمامي قد توغل كثيرا في أفريقيا السوداء وغزا أعماق قلوب بعض مسلميها فكثير من الأفارقة من المهاجرين نحو المغرب نلاحظ أنهم قليلا ما يصلون في مساجدنا السنية ويفضلون نوعا آخر من الصلاة الشيعية صلاة "ياسر الحبيب" وصلاة "حسن نصر الله" واتباعهم الخبثاء التي يقومون بها في ما يسمى "بالحسينيات"
114 - simo benhare الخميس 12 شتنبر 2013 - 01:19
يا مغاربا راه الشيعة هما سباب الفتنة لي كاينا فالعالم . انا مارتحيت الشيعة فالمغرب راه الهذف ديالهوم هو يشيعو المغريب.
115 - احلام بيضون الخميس 12 شتنبر 2013 - 07:40
تعليقا على المقال أعلاه، اولا نحن اللبنانيون لا نترك بلدنا الا للعمل وسنبقى متعلقين به، حيث وان استقر اللبناني في الخارج فانه يعود كل سنة، حيث يبني بيتا ويتفنن في زخرفته، ثانيا اللبناني خاصة الشيعي لا يهرب من الحرب بل يدافع عن بلده وكرامته ، فأما يستشهد ، او ينتصر ويعيش آبيا، ثالثا اللبناني يشرف اي بلد يقيم فيه، رابعا ان الشيعي الصحيح هو سني صحيح وهو مسلم صحيح ً، وهو انسان صحيح وهو حرابن حر، خامسا اذا اختار الشيعي المغرب ليهاجم اليها كما ورد في المقال فلأن الشعب المغربي المالكي الحر كما يقول المقال لا يختلف عن الشيعي الحر، سادسا انا لم اقرا التعليقات لان ليس في فكري متسع للسخافات والحقد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جنوبية من جبل عامل الأبي ، عرين الأسود، وموئل العلماء والقادة، وقاهر الصهاينة، وقاهر حلفائهم والمتعاطفين معهم، وقاهر قليلي الوفاء من الأعراب،،،
116 - محمد الخميس 12 شتنبر 2013 - 21:44
ايها الناس انكم جهلاء كما قال الامام علي لايوجد جاهل الا هزمني ولايوجد متعلم الا هزمتة الجاهل عدو نفسة قبل ان يكون عدو للاخرين
117 - مهاجر الى الابد الخميس 12 شتنبر 2013 - 23:57
في اوربا التي اعيش بها زهاء 20 عاما لم تتجرا الصحف بكل انواعها ان تنشر مقالات ذات طبيعة تحريضية وفي اوربا لم يسال احدا ماهو بلدك القديم حينما تتم مقابلة لغرض العمل في حين في دولة خليجية قابل احد الاناس احدا لغرض العمل وتم قبوله لموهلاته العالية لكنه رفض بسبب المذهب, تخيلوا اين وصلنا. اتمنى ان نطرح مشروع ثقافي ضخم للنهوض بالواقع الى واقع افضل من خلال ايقاف ايهما احق وايهما افضل وان من قتل من وان صلاة هولاء صحيحة وصلاة هولاء خطا وليكن الشعار المطروح كفانا تناحرا لاننا لانقدر الا ان نكون اخوة متحابين
118 - YASSINE الجمعة 13 شتنبر 2013 - 00:55
عن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- أنه قال:
((إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة -مِنْ رضوان الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يرفعه الله بها في الجنة, وإن العبد ليتكلم بالكلمة -من سَخَط الله- لا يُلْقِي لها بالاً، يهوي بها في جهنم))
[أخرجه البخاري ومسلم في الصحيح, والترمذي في سننه, ومالك في الموطأ]
المجموع: 118 | عرض: 1 - 118

التعليقات مغلقة على هذا المقال