24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4606:2913:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  3. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  4. الحاتمي: الدعوة إلى الخلافة وهم يُخفي المصالح المادية لرجال الدين (5.00)

  5. خطاب ديني وسلوك لا أخلاقي .. "سكيزوفرينية" تصيب المجتمع المغربي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مجتمع | المدينة التي لا تحلق في سمائها الملائكة يحلق فيها الايدز

المدينة التي لا تحلق في سمائها الملائكة يحلق فيها الايدز

المدينة التي لا تحلق في سمائها الملائكة يحلق فيها الايدز

نادية " بنت كازا " تحكي قصتها مع الإيدز لـ " هيسبريس "

وتدعو إلى تأسيس جمعية للمصابين بالإيدز من أجل عرض مشاكل المصابين تحت قبة البرلمان

من خلف ستار التقيناها، إنها نادية ابنة الدار البيضاء، شابة في عقدها الثالث، لا يبدو للرائي لها من أول نظرة أنها قد تكون مصابة بمرض الايدز، تهتم بمظهرها جيدا، تتناول أدويتها وتزور طبيبها بانتظام..هذا ما أخبرتنا به، لكن بين الإخبار والإنكار، تحاول أن تخفي ألمها ومأساتها وحتى معاناتها مع مرض الايدز، تعيش في عالم منعزل وفي نفس الوقت غير منعزل، تعرف أن مهنتها الرخيصة جلبت لها أكثر من "العار"، جلبت لها الايدز في ليلة حمراء من ليالي تيهها اللامتناهي.. بين أحضان تقودها لحظات لذة تبحث عن خلاصها حتى بتلك الطرق الغير شرعية والتي كثيرا ما يكون ثمنها غاليا جدا، أو بكل بساطة، ضريبة الشيطان..

التقيناها وطلبنا منها حوارا خاصا عن حالتها، وعن كيفية إصابتها بمرض فقدان المناعة، وعن تفاصيل حياتها مع هذا المرض.. ترددت.. رفضت.. ثم صمتت.. وأخيرا قبلت الحوار على أساس أن تبقى هويتها ملكا لها لا يشاركها فيها القراء.. قبلنا طلبها فكان هذا الحوار الخاص بـ "هيسبريس".

كيف يمكن أن تروي لنا نادية قصتها مع الايدز؟

علاقة أي مصاب بالايدز، مع الإصابة لا يمكن أن تروى في بضع سطور، هناك أشياء تفرض نفسها عليك، تماما كما فرض علي مغادرة بيتي وأنا في 16 من عمري، كنا 5 أشخاص متكدسين في غرفتين، والدي كان سكيرا إلى ابعد الحدود، وأمي امرأة أمية لا تنال من عيشتها سوى الضرب، كان الوالد "سامحه الله" يضربني كثيرا لأنه كان دائما بحاجة إلى مزيدا من المال ليشتري بها قنينات الخمر، وكان إخوتي صغارا وأنا أكبرهم.. لهذا كان دائما يجبرني على أن احضر له النقود بأي وسيلة كانت...ذات يوم احضر معه رفيقا له سكير مثله وطلب مني الذهاب معه...ذهب معه غادرنا البيت والتفاصيل الباقية معروفة، حينها كنت أوقع بأصابعي العشر على حياة جديدة لعالم جديد..وهكذا، غادرت البيت نهائيا، غادرته إلى أحضان شوارع البيضاء، المدينة ذات القلب الأسود والقاسي ..

أما عن الايدز، فلا اعلم متى أصبت به تقريبا، ولكن في فترة ما قبل 4 سنوات تقريبا، أما الأكيد في الأمر أني قد أخذت العدوى من احدهم لاسيما في مهنتنا هذه، تبيع جسدك مقابل أن تعيش..

ومالذي حصل بعد أن تأكدت من حملك للفيروس؟

الحقيقة لم يحصل أي شيء، لم اعلم به إلا بعد أن وصل إلى المرحلة الثانية، وهذا ما أكده الطبيب الذي أجريت عنده الفحص بعدما بدأت اشعر بالوهن وان حالتي ليست على ما يرام... المشكل أني استمريت في معاشرة الرجال كالعادة، ولا اذكر عددهم تقريبا، كانت الباطرونة دائما تشفق علي وترسلني مع زبائن عندهم الصرف صحيح، وهي لا تعلم من إصابتي بالمرض شيئا، واغلب من عاشرتهم من الرجال كانوا على مستوى جيد من العلم، مهندسين وموظفين صحفيين ووو وأكثر من نصفهم كان متزوجا..

الم تشعري بالذنب فيما بعد؟؟

حين علمت باني مصابة، لم اشعر بالذنب، بل حاولت الانتقام من كل الرجال، لأن العدوى نقلها لي واحد منهم طبعا، واستمريت في معاشرتهم وبطريقة اكبر، لم اشعر بالذنب لأن كل الرجال في نظري هم ولاد القــ ... وبالأخص أولئك الذين يتركون زوجاتهم وحبيباتهم هناك ويبحثون عن الفساد وتلبية رغباتهم المكبوتة بعيدا عن دائرة الشرع...أو تجد اغلب الرجال يلعنون ماضي حبيباتهم بينما يرتعون ويمرحون هنا وهناك، لهذا لم اشعر أبدا بالندم لم فعلته بهم، يستحقون..

أرى انك ناقمة كثيرا على الرجال، الم تلتقي في حياتك برجل لا يستحق كل هذا الكره؟

أنا لا اكره الرجال، لكني لا أحبهم، جل الرجال الذين قابلتهم في حياتي لم يهمهم شيء في سوى جسدي، فاخذوه وأعطوني مكانه الايدز..

كيف تتأقلمين مع مرضك الآن، وما تفعلين؟؟

بداية لم استطع أن التأقلم معه، كنت ناقمة وغاضبة كثيرا، لهذا سعيت إلى الانتقام عن طريق كل رجل أقابله، بعد مرور 3 سنوات على الموضوع صرت اشعر بالملل، اشعر أن كل رجال الدار البيضاء مصابون بالايدز..واغلبهم متزوج وهذا يدل على أن الرجال لم تعد لديهم القدرة على التحكم برغباتهم المكبوتة، يصرخون كثيرا بالعكس لكنهم ينهارون أمام امرأة مثلي..

كيف وجدتي مهنة الدعارة؟؟ وهل مازلتي تمارسينها؟

الدعارة ليست مهنة، الدعارة عقاب، أن تبيع المرأة جسدها من اجل لقمة عيش فهده اكبر مهانة واكبر دليل على "رقي" هذا البلد وحداثته، وان يساوم رجل امرأة كيفما كانت مقابل جسدها فهذا قمة "الوعي والحضارة"...فأنا أبيع جسدي، لأني مضطرة، وكم مرات كثيرة رغبت فيها بالموت، تعرفت على أناس كثر وفتيات وضعهن مثل وضعي أو أسوء وهم يملئون زوايا مدينة ستنفجر قريبا مثل الدار البيضاء، ومدن أخرى، كالرباط، مراكش، سيدي سليمان، بلقصيري، اكادير.. وغيرها من المدن الكبيرة التي صارت شعارها الأساس: السياحة الجنسية الداخلية والخارجية من اجل مستقبل زاهر..، الغريب انه علينا أن نُكون جمعية الدعارة، وان تعرض قضايانا تحت قبة البرلمان ..

طيب، ما هي نظرتك للحياة للان؟

صحيح أن الأمر صعب جدا، أن تتأقلم مع وضع مماثل وفي حياة كحياتنا التي نعيشها الآن، وفي مجتمع لا يعرف من المرأة إلا جسدها وحين تصاب بأزمة مماثلة فالله المعين.. واكبر مثال هو ما تتعرض له المرأة المطلقة من تهميش واهانة ، فما بالك بالتي تصاب بالايدز.

طيب، ماذا تعمل نادية الآن؟؟؟ وكيف تسير حياتها بوجود المرض؟

تضحك، ثم تجيب، نادية إنسانة عادية جدا، تعلمت أن أعيش الحياة كما هي، الله لا يغلق كل الأبواب، وهو التواب الرحيم، أنا الآن بفضل بعض الأصدقاء لدي مشروعي الصغير، مقهى في مدينة الدار البيضاء يدر علي مدخولا أعيش منه وأتابع من خلاله علاجي، وفي الحقيقة لولا مساعدة طبيبي ودعمه لما بقيت حية إلى الآن...والحمد لله على كل شيء...

والآن وبعد مرور كل هذه السنوات، الم تفكري في عائلتك؟ أو العودة إليها وإخبارها عن مرضك؟

تضحك بهستيرية وتبكي في نفس الوقت،عن أي عائلة يمكن الحديث عنها؟ العائلة التي مهدت الطريق لكل هذا الفساد والشر والحزن، لا اشعر بشي تجاههم سوى الغضب، ولا ادري من أمرهم شيئيا هو أيضا لن يودوا أن يعرفوا أي شيء بخصوصي لو علموا بمرضي، ما يؤثر في هو إخوتي الصغار، أنا أرسل لهم مبلغا شهريا يساعدهم، رغم أن والدي يأخذ اغلبه...لكن الحمد لله لم ينحرفوا مثلي.

[email protected]


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - عبد الله الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:45
السلام عليكم يوجد دواء لمرض ءدز وقد تم بته في قناة الجزيرة هدا هو عنوان الشريط في اليوتوب اكتشاف علاج لمرض الايدز - الشيخ عبدالمجيد الزنداني
2 - koko الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:47
جبتها فرسك كتقول لقمت عيش علاش كتكدب نادية انا نعرف شحال كتحبو فلوس غير فساعة انا نعرف واحد صحاب ديالي من اووبا كيخسرو لفلوس على بنات بحلك 3000درهم فليلا هد كتدها غير البنت +لوكان كتنتي كتقلبي على لفمت عيش لوكان تخدمي فديولر لكن اتخدمي بكلاامة ديالك وتخدمي فلحلال نتي عجبوك لفلوس تلقي من واحد اتجبدي من واحد اناكنت كنشوف داكشي بعنية لهدا انا نقلك متقوليش لقمت عيش انا عندي صحاب ف اوروبا لكن تمميقدرش يدير داكشي مع اجنبية تتطلب فلوس كتير علاش نتوما كتبعو ريسكم رخاس 50درهم او100درهم كتدو دنب+كتدو المرض+سمعة انا نعرف واحد مدينة سميتها جرادة دكشي فيها غير 20درهم 30درهم ورك شوهتوناتعرف راه تقرد شنهار تكون تزني والله يدلك روحك ونتي تزني +كتشربو شراب وسجائر
+تخيلي معيا واحدة الله يدلها روح الديلو اهي تصلي اوحدة يدلها روح ديلها اوهيا تزني
ولان راك عاد بقيا كتمرس الجنس وانتي مريضة يعني كتنقلي الرض للاخرين + شوهتي بالاهل ديلك يعني خوتك صغار مهما طال زمان ايعلرفو الحقيقة يعني انا نصحك دري العلاج ديلك احولي متمرسيش الجنس لانك وخا كدري العلاج وتمرسي راه اتبقي مرضا انشاء الله يشفيك رابي اشفليك شي ولد الناس احسن لك لحلال احسن من كل الشيء يلاه خلتك الاخت نادية ونتمنى جميع ياخد العبرة منك+حتى دراري احضو راسكم وراه هدشي ولا كتار من المخدرات يلاه باي باي
3 - المالكي الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:49
الى الاخ خوخه
الا تعلم ان المغرب اصبح مصدرا للسيدا الى الدول العربية والغربية
4 - الله على راحة بعدنا على سيدي س الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:51
الحمد لله كنت اقطن بمدينة سيدي سليمان يا ساتر يا ساتر الله بعدنا من ديك لبلاد الفاسة الحمد لله . فلحقيقة ان تالمت بزاااف على هاد الحكاية فهي مئلمة لكن ما اثار غضبي هو انها تصرفت بقبح عندما بدات تنشر مرض السيدا الله يهديييييييها
5 - ** سعودي مـجـلـوق في المغرب ** الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:53
الله يشفيكـ مما ابتلاكـ به ,,,,
لاحول ولاقوة الا بالله
6 - nanonet الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:55
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
قد تكون الزوجات علىصراط مستقيم ومع ذلك سيصبن بالعدوى إذن تحليلك غير منطقي ياخوخة
اسمح لي اخي او اختي ان اقول لك ان تحليله منطقي لان الله سبحانه وتعالى يبتلي عباده المؤمنين منهم والسائرين في الدرب الصحيح والعصاة ايضا ليميز الخبيث من الطيب فالمؤمنون لكي يزيدو ايماناويكثروا من الاعمال الصالحة وخصوصا من صبر على المصيبة واحتسب والعصاة لكي يتوبوا اليه ويرجعوا.
الم تسمع بهذا الحديث :اذا احب الله عبدا اصاب منه.
اللهم تب علينا واغفر لنا واهدنا الى طريقك المستقيم وجميع المسلمين والمسلمات.
7 - احمد الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:57
اختي نادية ما اني تاسفت لقصتك الحزينة ولكن لا اشمل كل بنات المغرب فالمغرب ما زال بخيرما أحلاك أنت ما أنت الجمال شهادة أكتبها للتاريخ دون مجاملة ليعرف من لم يعرفوك ومن سمعوا عنك أفكا وكذب وفي وجه من يريد أن يشوهوا صورتك البريئة بنات المغرب أشرف وأجمل وأطيب وأكرم وأشجع بنات علي وجه الارض فلماذا بربكم هذا الهرج واللقط حولها كفاكم ذنوبا هل لأنها درست وتعلمت وسافرت واغتربت وعملت وكافحت من اجل لقمة العيش بكل تواضع ولا انكر استغلال جزئية منهن مع الحاجة وطيبتهن فاصمدي أختي كوني قوية صلبة وأنا بحق معجبا بك وأشيد بمشاعرك وإحساسك المرهفة وأنوثتك الفطرية فرفقا بهن حيث يتمتعن بروح دعابة جميلة وأخلاق عالية وطيبة وكرم فهل لاحظت الفرق بين بيتك وبيتي والمغربية تري الجمال والدلال والمرح والمزح والفرح والسعادة والنظافة النظام الترتيب الديكور حقا استايل وتميز وهل رأيت مغربة وذلك الدلال والأنوثة المفرطة والجمال الطبيعي والحشمة والأدب والأخلاق وحتى كلامها ومشيتها ووقفتها وأكثر ما يميز الفتاة أو الزوجية المغربية عن باقي نساء الارض أنوثتها وطاعتها وأخلاقها ولذا فهي محسودة وتجد اللغو يكثر حولها وهذه شهادة بأنها في العلا لي غالية عالية كعلو الشمس في كبد السماء فهي بحق ست بيت من الطراز الأول راعية لأسرتها وزوجها وأطفالها دون كلل أو ملل محافظة له في السر والعلن وحتى أصابع اليد الواحدة تختلف وخاصة وسط بيئة مختلفة الثقافات ومتداخلة مع الفرنسية والعربية والفطرة الإسلامية وكل علي حسب أسرته وتربيته وعلي حسب البيئة والتنشئة وكل ذلك ساهم في صقل وإثراء الشخصية المغربية ويا حظ من حباه الله بزوجة مغربية ويشكر ربه أن الله يحبه واعطاه هذه النعمة المميزة وصراحة بدون مجاملة أنا أحبكم ومعجب بكم حتى الثمالة وأجادل وأحارب من أجلكم ومن وراء ستار واتمني من كل قلبي أن يرزقني الله زوجة مغربية اااامين يا رب[email protected] رفقا بالمغربيات كفي هتك أعراض بنات الناس :::( تذكروا الموت وأعراضكم)
ما أجملك وما أحلاك يا شعلة يا أية للانثي شهادة اكتبها للتاريخ دون مجاملة ليعرف من لم يعرف ومن سمع عنك أفكا وكذب وفي وجه من يريد أن يشوهوا صورتك البريئة الجميلة بنت المغرب رمز للأنوثة الحقة فهي اشرف وأجمل وأطيب وأكرم وأشجع بنت علي وجه الارض فلماذا؟؟؟ بربكم هذا الهرج والمرج حولها كفاكم: ذنوبا هل لأنها تعلمت واغتربت وعملت وكافحت من اجل لقمة العيش بكل تواضع ولا أنكر استغلال جزئية منهن مع الحاجة والطيبة فاصمدي أختي كوني صلبة وأنا بحق معجبا بك وأشيد بمشاعرك وإحساسك المرهفة وأنوثتك الفطرية فرفقا بهن يا من يحاولون العبث بأعراض الناس وتشويه صورتهن وتدنيس سمعتهن هل لأنها تتمتع بروح الدعابة الجميلة الأخلاق العالية فهل لاحظت الفرق بين بيتك وبيتي والمغربية تري الجمال والدلال والمرح والمزح والفرح والسعادة والنظافة النظام الترتيب الديكور حقا استايل وتميز وهل رأيت مغربية وذلك الدلال والأنوثة المفرطة والجمال الطبيعي والحشمة والأدب والأخلاق وحتى كلامها ومشيتها ووقفتها وأكثر ما يميز الفتاة أو الزوجية المغربية عن باقي نساء الارض أنوثتها وطاعتها وأخلاقها ولذا فهي محسودة وتجد اللغو يكثر حولها وهذه شهادة بأنها في العلالي غالية عالية كعلو الشمس في كبد السماء فهي بحق ست بيت من الطراز الأول راعية لأسرتها وزوجها وأطفالها دون كلل أو ملل محافظة له في السر والعلن وحتى أصابع اليد الواحدة تختلف وخاصة وسط بيئة مختلفة العادات ومتداخلة الثقافات الفرنسية المنفتحة والعربية والفطرة الإسلامية المحافظة وكل علي حسب أسرته وتربيته وعلي حسب البيئة والتنشئة وكل ذلك ساهم في صقل وإثراء الشخصية المغربية المميزة بارك الله في أنثي حفظت نفسها واتتك عروس جميلة فتاة عذراء علي الطبيعة دون ترقيع أو غش أو خداع وهناك مجتمعات تحاول قتل البنت من صغرها بداية بالختان وحبس الانثي ومتابعتها ومع ذلك تخرج وتزني وتفقد بكارتها وتجهض وتحمل سفاحا ويا كثر جرائم الشرف التي تنعدم في المغرب ويكتفوا بطرد الجانية أو هروبها إلي مكان بعيد عن أنظار الأهل والأقارب ويا حظ من حباه الله بزوجة مغربية ويشكر ربه الذي يحبه وأعطاه هذه النعمة المميزة وصراحة بدون مجاملة أنا أحبكم ومعجب بكم حتى الثمالة وأجادل وأحارب من أجلكم ومن وراء ستار واتمني من كل قلبي أن يرزقني الله زوجة مغربية آآآآآآآآآآمين يا رب وفقني وأسعدني وحقق مناي وهذه دعوة لكل العزاب أن يتوجهوا للزواج من هناك من يريد أن يعيش حياة هانئة هادئة جميلة وسط أسرة متماسكة مميزة[email protected] ما أحلاك أنت ما أنت الجمال شهادة أكتبها للتاريخ دون مجاملة ليعرف من لم يعرفوك ومن سمعوا عنك أفكا وكذب وفي وجه من يريد أن يشوهوا صورتك البريئة بنات المغرب أشرف وأجمل وأطيب وأكرم وأشجع بنات علي وجه الارض فلماذا بربكم هذا الهرج واللقط حولها كفاكم ذنوبا هل لأنها درست وتعلمت وسافرت واغتربت وعملت وكافحت من اجل لقمة العيش بكل تواضع ولا انكر استغلال جزئية منهن مع الحاجة وطيبتهن فاصمدي أختي كوني قوية صلبة وأنا بحق معجبا بك وأشيد بمشاعرك وإحساسك المرهفة وأنوثتك الفطرية فرفقا بهن حيث يتمتعن بروح دعابة جميلة وأخلاق عالية وطيبة وكرم فهل لاحظت الفرق بين بيتك وبيتي والمغربية تري الجمال والدلال والمرح والمزح والفرح والسعادة والنظافة النظام الترتيب الديكور حقا استايل وتميز وهل رأيت مغربة وذلك الدلال والأنوثة المفرطة والجمال الطبيعي والحشمة والأدب والأخلاق وحتى كلامها ومشيتها ووقفتها وأكثر ما يميز الفتاة أو الزوجية المغربية عن باقي نساء الارض أنوثتها وطاعتها وأخلاقها ولذا فهي محسودة وتجد اللغو يكثر حولها وهذه شهادة بأنها في العلا لي غالية عالية كعلو الشمس في كبد السماء فهي بحق ست بيت من الطراز الأول راعية لأسرتها وزوجها وأطفالها دون كلل أو ملل محافظة له في السر والعلن وحتى أصابع اليد الواحدة تختلف وخاصة وسط بيئة مختلفة الثقافات ومتداخلة مع الفرنسية والعربية والفطرة الإسلامية وكل علي حسب أسرته وتربيته وعلي حسب البيئة والتنشئة وكل ذلك ساهم في صقل وإثراء الشخصية المغربية ويا حظ من حباه الله بزوجة مغربية ويشكر ربه أن الله يحبه واعطاه هذه النعمة المميزة وصراحة بدون مجاملة أنا أحبكم ومعجب بكم حتى الثمالة وأجادل وأحارب من أجلكم ومن وراء ستار واتمني من كل قلبي أن يرزقني الله زوجة منكم واكون نسيبا لكم واعيش بينكم ومعكم
8 - محمود الاثنين 01 دجنبر 2008 - 23:59
تأسفت كثيرا لما وقع لك.أتمنى لك الشفاء.ولإخوتك النجاح في الحياة.غفر الله لك
9 - خوخه الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:01
ناديه, انه لامر محزن ان نعرف بوجود هذه المصائب في بلدنا, ولكن اسمحيلي ان اقول لك انك اخطات في حياتك اكثر من مره . اولها انك خرجت للشارع وعرضت جسمك للبيع, بالرغم من حاجتك, فهذا ليس بمبرر. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم, من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه, لو انك ابتعدت عن الزنا لله لعوضك الله عن ذالك خيرا, ويجب ان تعرفي ان كل واحد فينا له رزق مكتوب . وان انقطع رزقه. انقبض اجله , والخطأ الثاني انك لما عرفت انك مصابة بالمرض لم تتواني عن الحاق الاذى بالاخرين. انا معك انهم يستحقون ان يصابو بالايدز, تماما كما تستحقين انت هذا الشيء لانك مشيت في طريق الخبث. ولكن ... ما ذنب زوجاتهم؟؟؟؟؟؟ من الممكن ان تكون بعضهن او اغلبهن عفيفات . وبنقلك العدوى لهم اكيد انها ستنتقل لزوجاتهم. المهم . اتمنى انتكون هذي القصة عبرة لغيرك ممكن يقرأ. وصديقيني . من يبتعد عن طريق الله فلن يجد في حياته الا المصائب . واخص بالذكر الخليجيين الذين ياتون الى بلادنا ليدنسوها. يحسبون ان بدراهيمهم وريالاتهم سيشترون كل شيء . نسال الله الهدايه والعفاف والسلام
10 - تفاحة الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:03
من يبتعد عن طريق الله فلن يجد في حياته الا المصائب .ما ذنب زوجاتهم؟؟؟؟؟؟ من الممكن ان تكون بعضهن او اغلبهن عفيفات . وبنقلك العدوى لهم اكيد انها ستنتقل لزوجاتهم.

* br>قد تكون الزوجات علىصراط مستقيم ومع ذلك سيصبن بالعدوى إذن تحليلك غير منطقي ياخوخة
11 - American king الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:05
كان عليك أختي أن تتوب لله بعد إصابتك فما فعلتيه في حقي الرجال الأخرين يبقى وصمة عار عليك، ولتعلمي أن الحياة فانية والله سبحانه هو التواب الرحيم، لقد قلتي أنك أنقلت الفيروس إلى رجال متزوجين ما ذنب زوجاتهم إذن ومن يعلم الجنين أو الأبناء هل سيدفعون ثمن خطئك وخروجك من المنزل وخطئك أبوك السكير، تذكري عقاب الله والأخرة أشد من عقاب الدنيا سوف لن تكون لكي الموت راحة أو الحياة راحة إن تماديتي فيما تفعلين أبعدنا الله عن كل شر والله يسترنا ويشفي جميع المسلمين، اللهما إحفظنا واحفظ أمتك المسلمة...
12 - java الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:07
هده نتيجة اقصاء التربية الاسلامية في حياة هدا المجتمع البائس ، فوالله لن يصلح حالنا والدولة تهمش الدين اكتر فاكتر في دنيانا
اما هده المصابة غفر الله لنا ولها اقول ان العفيفات يخدمن في البيوت ولا يبعن شرفهن انما الكل يبحت عن المال في اسرع وقت واقول بكل تاكد ان العديد من النساء التريات يبحتن عمن يخدمنهن او حتى يربين اولادهن فلا يجدن والان اقل واحدة فيهن تتقاضى في الشهر 1500 درهم هدا ان كانت صغيرة ولا تعمل كل الاعمال المنزلية وحدها ؛ طبعا سيتدخل احدهم ليقول ان هؤلاء البناة تستغل جنسيا ؛ لكني ارد ان من تبحت عن بيت محترم تخدم فيه الا وستجده فالحمد لله لا زال في المغرب بيوت محافظة وتبقى هده مسؤولية وليها
اخيرا اقول الحمد لله الدي عافانا مما ابتلاهم به وفضلنا على كتير ممن خلق تفضيلا وادعوا الله من صميم قلبي ان يحفض اولاد المسلمين جميعا من طريق ابليس فوالله اصبحت اخاف على اولادي من اصدقائهم ومن معلميهم ومن الناس في الشارع ومن التلفاز داخل المنزل فما فسد الكبار الا من اجتماع اسباب الرديلة حولهم وبعدهم عن الله
حفضنا الله واياكم من كل شر آااااااااااااااامين
انشروا حفضكم الله
13 - تشاش الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:09
للاسف الله يعفــو عليــنا ..
سنطوح الا تعرف ان العازل الطبي ليس وقاية كاملة و دوره هو عدم ولوج المني للسان لمعندوش السنان و انه ينقل المرض ب90 فالمئة .
14 - maghribiya b3louka الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:11
واغلب من عاشرتهم من الرجال كانوا على مستوى جيد من العلم، مهندسين وموظفين صحفيين ووو وأكثر من نصفهم كان متزوجا;
15 - سعاد الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:13
السلام عليكم
ياناديا عليك بالذهاب الى طبيب نفساني ففيك غريزة المجرمين الكفرة ثم عليك ان تتوبي الى الله قبل ان يدركك الموت .نجانا الله من امثالك مرضى النفوس والقلوب امين
16 - أبو محمد منير الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:15
إنها لقمة الخساسة و النذالة أن تقر هذه العاهرة المريضة نفسيا قبل أن تكون مريضة بدنيا بممارستها الرذيلة مع رجال آخرين و متزوجين مع علمها المسبق إصابتها بالمرض الخبيث، بل و تزيد في تعليقها أنهم هم من يستحقون هذا الجزاء، ألم تدركي يا عاهرة أن هؤلاء الرجال بالتقاطهم العدوى سينقلونها إلى زوجاتهم و من تم إلى إلى أطفالهم و ستساهمين في خراب أسر بأكملها بعد علمها المشؤوم بالإصابة بالمرض، ثم تأتين بعد ذلك لتتحدثين عن التوبة و باب الله المفتوح كأن الأمر هين، ماذا أقول لك ولأمثالك و لمن قد يتعاطف معك بدون وجه حق : سأقول لكم جميعا : قبحكم الله و أخزاكم إلى يوم الدين
17 - 9anas lhchiche الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:17
في الحقيقة تاسفت و... و لكن دعونا من المشلعر و دعونا من الحنان.
انتم مسليمين و انا كدلك الله حرم الفساد و حرم زينة.
فلتتحمل المسؤولية و اطلب من الله ان يشافيها و ان يغفر لها ضحية مجتمه بيضاوي خسيس حقير ضحية مجتم مكبوت ضحية العرب ضحية العرب باكمله.
قد تكون محجبة.
18 - leplusfort الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:19
السيد المالكي أظن أنك لا تقرأ الجرائد الخليجية حيث أن الدكتورة سناء فلمبان منسقة الربنامج الوطني لمكافحة الإيذز في منطقة مكة المكرمة ( جدة) أن بين 50 و 55 بالمئة من المصابين في المملكة يقيمون في جدة.
كما أن نصف مليون مصاب بالإيذز في الشرق الأوسط
هذه الإحصاءات تبين بأن افترائك على المغرب ليس في محله ،وأنك تكن البغض والكراهية للمغرب وهذا واضح من جراء تعليقاتك التي تعكس مستواك المنحط الغير أخلاقي .
19 - رفيف بروكسل الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:21
ااقروا وسمعوا يا رجال الدين يفتحون اعينهم وافواههم عندما يرون فتاة مزوقة من الخارج ومقيحات من الداخل ماذا تجلبون لنسائكم الشريفات العفيفات ولفلداتاكبادكم المرض الخبيث واللعين فكيف ينظر الاب الى طفله وهو يموت موتا بطيئا ويتعذب هو وزوجته وابنائه لمجرد لحظت شهوة حرام مع عاهرت يسقط فيها مستواه العلمي والعائلي صدق من قال ان الرجل مثل الكلب ياكلها متسختا من القمامة يارجال افيقوا من سباتكم فالسيداتقتلكم وتسلب العار لاولادكم بعد مماتكم اتقواالله في اولادكم
20 - Morocan from usa الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:23
I can't beleive this ,i feel sorry for the girl as a victim or the siciety,and for the victim's wives.i totaly agree with the person who said she must go to prison,and that for killing and distroying innocent families.But this is a very good exemple for everyone.
The only thing we should learn if we can't respect our religion is beeing responsible.once we take responsability we automaticly behave.
21 - مواطن الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:25
السلام علكم
الأخت نادية عندما قرأت قصتك أثرت فِيَ أيما تأثير، فأنا ضد الذين يحملونك كامل المسؤولية في هذا الأمر الذي أًلتِ إليه، بل المسؤولية للمجتمع الذي همشك حتى فكّرت في اللجوء إلى هذا الأمر السيِّء. أما التصرف الذي بدر منكِ و لم يعجبني فهو انتقامك من الرجال-أنا رغم ذلك لا أبرّؤهم فهم مجرمون و أنانيون لا تهمهم إلا مصلحتهم و هم عبّاد لشهواتهم- فانتقامكِ منهم لن ينفعك رغم ما تجدين فيه من عزاءٍ لمصيبتِكِ، لا يهمك الآن من الدرجة الأولى إلا آخِرتكِ يا أختاه، أتمنّى لكِ توبة نصوحاً إلى الله.
22 - Mohamed الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:27
السياحة الجنسية هي مصدر سيدا الى المغرب : فالأربيون و العرب و خاصة منهم الخليجيون اللذين يلتقطون السيدا من أوكار الدعارة في أ سيا لينقلوها الى بلدنا.
23 - خوخه الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:29
ماهو الغير منطقي يا تفاحه ؟
هل تقصدين (ان من يبتعد عن طريق الله فلن يجد الا المصائب) كلام غير منطقي ؟!
سبحان الله والله اننا في اخر الزمان ترقبوا قيام الساعه
24 - hassia الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:31
c,est l,histoire de cette jeune femme est vrai,elle a choisi ce metier,et merite pas la pitie ,puisque elle dit meme ,qu,elle se venge des hommes maries sans penser a leurs femmes et enfants,pour moi c,est une criminelle,et que la justice fait son devoir
25 - الانتقام ليس حل الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:33
قال ص *وما اعلنو بالفاحشة الا ضهرت فيهم الاوجاع التي لم تكن في اسلافهم الدين مضو*السيدا عقوية الجهر بالمعصية .توبي الى الله الانتقام ليس حل بل بالعكس سيضاعف لك الدنوب اي احد قمت بعدوته فكانما قتلته ارجعي الى الله بكترة الاستغفار وتلاوة القران والتوبة الصادقة والصلاة...فكلنا سنموت وطوبى لمن ختم له بحسن الخاتمة
26 - سنكوح الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:35
إوا هاد شي كيخوف ، لواحد اقطعو و يعيش مهني
لذلك أنصحك الشباب باستعمال العازل الطبي ، كما أنصح النساء بالامتناع عن الممارسة في حالة امتنع الرجل عن استعمال العازل ، كما على الدولة توفير العوازل بوفرة و بأثمنة زهيدة
27 - محب الله ورسولة الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:37
والله ان حزين بسمو عليكى ان حزين لاننا مسلمون واتذكر قول الله والذين هم لفرجوجيهم حافظون صدق اله العظيم ولا حول ولا قوة لا بالله انتى اتازيتى فلماذا تازى لاخرين تزكرى قول الله ومن يتقى الله يجعل لة مخرجا ويرزقة من حيث لا يحتسب ((( من كان يؤمن بالله واليوم لاخر فليقل خير او ليصمت)
28 - zomorroda الثلاثاء 02 دجنبر 2008 - 00:39
لله يسترنا من هاد المرض هادشي ولا تيخلع