24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | صحيفة برتغالية: جوزيه مدرباً للمنتخب المغربي

صحيفة برتغالية: جوزيه مدرباً للمنتخب المغربي

صحيفة برتغالية: جوزيه مدرباً للمنتخب المغربي

قالت صحيفة أبولا البرتغالية، إن الجامعة الملكية لكرة القدم قد توصلت إلى اتفاق مع المدرب البرتغالي مانويل جوزيه، من أجل الإشراف على تدريب المنتخب المغربي.

وأكدت أبولا في تقرير لها أن جوزيه البالغ من العمر 67 سنة، قد وافق على عرض الجماعة الملكية من أجل تدريب المنتخب المغربي خلال الفترة القادمة وتجهيز المنتخب لخوض أمم أفريقيا التي سيحتضنها المغرب مطلع السنة القادمة.

وأشارت ذات الصحيفة إلى مرحلة الفراغ التي تعيشها الجامعة الملكية لكرة القدم منذ إعلان الإتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا عن عدم اعترافه بالجمع العام 10 نوفمبر المنصرم ودعوته لعقد انتخابات جديدة، وتعيين رئيس جديد للجامعة.

وقد عزت الصحيفة البرتغالية اختيار الجامعة لمونيل جوزيه، لتجربته الأفريقية وسجله الغني بالألقاب التي حققها مع فريق الأهلي المصري، وهذا ما رجح كفة المدرب البرتغالي لتدريب الأسود.

ويشار إلى أن مانويل جوزيه صنع انجازات عديدة مع الأهلي المصري، حيث تمكن من الفوز بأربع بطولات لدوري أبطال إفريقيا والتأهل لكأس العالم للأندية لأربع مرات، بخلاف العديد من البطولات القارية والمحلية.

* لمزيد من المواضيع الرياضية زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (63)

1 - azzedine الجمعة 03 يناير 2014 - 11:40
الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة يريد بادو الزاكي، فلما تبحثون عن المدربين المغمورين الذين لا يعرفون عن الكرة المغربية غير ملئ جيوبهم بالملايير والفرار؟ ألم نعي بما فعله لنا فيليب تروسي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟... 
2 - حاشاكم الجمعة 03 يناير 2014 - 11:41
من بين المشاكل الكبرى التي تتخبط فيها كرة القدم المغربية انعدام مسيرين بكفاءات احترافية كبرى ..و ما لدينا الان " كمشة خردة " همها الاكبر تحقيق ذواتيها من خلال جسر التسيير...لا تنقصنا مواهب كروية و لا حتى الاطر التي تشرف عليها بقدر ما نحتاج الى التسيير الجاد من مسيرين اكفاء للرفع من جودة منتوجنا الكروي...و في ظل الوضع الراهن... حت و لو تعاقدت الجامعة مع اكبر عمالقة المدربين العالميين كامثال "مورنيو ...انشيلوطي ...جوارديولا... " دفعة واحدة فلن يحققوا مع منتخبنا ما يليق مع انجازاتهم
3 - kasfoul الجمعة 03 يناير 2014 - 11:47
المدرب البرتغالي مزيان.. المشكل في الجامعة... والله اوفق اللعبين ديالنا ...باش افرحونا ...راه عشر سنين هادي معمر الكرة المغربية فرحتنا...من غير جارنا الجزائر ...
4 - Yassin Kelai الجمعة 03 يناير 2014 - 11:50
في البداية إعتقدت أن المدرب هو جوسي موورينهو ،
5 - sami الجمعة 03 يناير 2014 - 11:52
نريد مدربا مغربيا يغار عن بلده
6 - newhorizon الجمعة 03 يناير 2014 - 11:52
بطولة دوري أبطال إفريقيا تعتمد على لاعبين محليين, وكاس افريقيا للامم تعتمد خاصة على لاعبين محترفين يلعبون في اقوى البطولات الاوروبية, فلا اظن ان تجربة المدرب البرتغالي ستفيد المنتخب المغربي في شيء وخاصة ان منتخبنا يعتمد اكثر على المحترفين في اوروبا, والدليل على كلامي هذا هو ان نادي الاهلي لم يحقق شيء يذكر في اربعة مشاركات متتالية في كأس العالم للأندية عندما واجه فرق بلاعبين محترفين.
7 - رشيد الجمعة 03 يناير 2014 - 11:55
اختيار مدرب المنتخب الوطني يقتضي تعيينه ان يكون دات تجربة بالمنتخبات و ليس الأندية الفرق كبير بين الأندية و المنتخبات فالإقتراح يجانب الصواب 100/100 ، لا مقارنة بين النادي و المنتخب الوطني و لا قياس مع وجود الفارق .
فاقتراح مدرب دات تجربة بالمنتخبات الإفريقية و سبق ان حقق انجازات كبرى على الصعيد الإفريقي و لما العالمي نعم .
اقتراح المدرب شحاتة المصري ممكن في الظرف الراهن او العودة الى الزاكي .
و شكرا
8 - sa3dani الجمعة 03 يناير 2014 - 11:56
أظن ان الجامعة لم تتعلم من الدروس التي لقنت لها في الاعوام القليلة الماضية
علاش نجيبو مدرب أجنبي و نخاليو المدربين المغاربة علاش خيرنا يديه غيرنا
و لعججججججججججججججججججججب
9 - N.Swiss الجمعة 03 يناير 2014 - 12:11
On peut faire venir n'importe quel bon entraîneur du monde on ne peut pas avancer sans que les joueurs de la selection nationale joue avec les tripes, pour le drapeau et pour le maillot national
10 - zagori الجمعة 03 يناير 2014 - 12:14
جامعة مغمورة،ومدرب مغمور.جيبو بادو الزاكي عطوه غير نصف الأجر ليغاتعطو لهذا، وسترون النتيجة، جامعة لا تعرف عن الكرة غير أنها كوروية لا غير.
11 - سعيد الجمعة 03 يناير 2014 - 12:23
نفس الخطأ التي وقعت فيه الجامعة المغربية مع المدرب جيريتس ستقع فيه مع جوسيه ...إنه مدرب فرق تلعب في البطولة وليس بمدرب فرق وطنية واغلب إنجازاته كانت مع الأهلي المصري لانه قوي بطبيعته ومزال يفوز بالألقاب القارية في غياب المدرب جوزيه...!؟
12 - miftah الجمعة 03 يناير 2014 - 12:26
لا اتفق مع الجامعة علئ هدا المدرب ارجو ان ينادو علئ مدرب له خبرة في المنتخبات و ليس الاندية افضل المدرب بلاشي ... ان تمنح له الفرصة مدرب ممتاز في الكرة الافريقية له انجازات كبيرة
13 - khallad الجمعة 03 يناير 2014 - 12:42
PS,GERETS(ALAHLI ASSAOUDI) /TAOUSSI(MAS)/JOSE(ALAHLI ALMASSRI) ET ON CONTINU AVEC LES MEMES BETISES D 1 FEDERATION GEREE PAR DES C?????s
14 - atlassi الجمعة 03 يناير 2014 - 13:05
ﻻنريد اعطاء هدا الزخم الهائل لكرة منفوخة بالهواء ﻻقيمة لها عند شعب يعاني جله من البؤس والفقر مستشفياته ﻻتشرف احدا تعليمه هزيل ودون المستوى اعﻻمه مصيبة عظمى.
فما احوجنا ﻻصﻻح مﻻعبنا وتحسين ظروف ﻻعبينا المحليين ومنتم سنحصل على مبتغانا ونكون قد وفرنا المال الكثير من الكرة ﻻستثماره في امور تعود على فقراء هدا الشعب بالخير .
15 - redouan الجمعة 03 يناير 2014 - 13:20
بنشيييييييييخة اولى من اي مدرب اجنبي
16 - مصطفى الجمعة 03 يناير 2014 - 13:25
شخصيا أرى أنه اختيار جيد نظرا لما لهذا المدرب من تجربة ناجحة على الصعيد الإفريقي ولو لم يكن دلك مع فريق وطني. وإنجازاته تتحدث عنه وكلها للتذكير داخل القارة الإفريقية.
17 - Mabrouk الجمعة 03 يناير 2014 - 13:36
‏‎ ‎خبز الدار ياكلو البراني الشعب باغي الزاكي اذا لم تكن التمثيلية للشعب هذه الجامعة لا تمثل الا مصالحها الخاصة اما هذا الشعب المسكين لا يهمها في شئ الله ياخذ فيهم الحق امين خاصنا اللي يغير على هذا البلاد ويزيد بهذا الشعب القدام
18 - rachid الجمعة 03 يناير 2014 - 13:59
A ceux qui veulent zaki entaineur , je respecte zaki comme joueur mais c'est pas entraineur , pendant sa carrière il na pad eu aucun titre
19 - yassino الجمعة 03 يناير 2014 - 14:03
malheureusement on commis toujours la même erreur .un entraîneur de club n est pas forcément entraîneur de sélection
20 - Zooom الجمعة 03 يناير 2014 - 14:03
تجربة اخرى كسابقتها مع المدرب البلجيكي ايريك غيريي . تحقيق نجاحات مع الفرق لا يعني بالضرورة تحقيق نفس النجاح مع المنتخبات . حذاري من الاختيارات التي قد تضع مجددا الكرة المغربية في موقف حرج . طموحنا الفوز بكاس افريقيا و ليس المشاركة. ميات تخميمة و تخميمة و لا ضربة بمقص.
21 - karimi الجمعة 03 يناير 2014 - 14:08
قد يكون احسن لكن اقول للجامعة. احرصي بان تكون مدةالعقد اقصر الا ما كان عندالجامعة راي اخر يدر علي اعضائها بربح كبير كما كان الحال مع غريتس.
22 - hichamknas الجمعة 03 يناير 2014 - 14:21
هذا المدرب سبق وان درب منتخب انغولا في كاس افريقيا 2010 التي نضمت في انغولا لمن يقول عليه ان ليس لديه تجربة مع المنتخبات
23 - محمد الجمعة 03 يناير 2014 - 14:26
بادو الزاكي ليس بالمدرب المؤهل لتدريب اي فريق بصراحة معندوش ، 2004 كان عندنا لاعبين ممتازين زائد عبد الغني الناصيري كما قال عليه بادو الجندي الخفي
24 - السملالي الصحراوي المغربي الجمعة 03 يناير 2014 - 14:37
تلك مصيبتنا التي ابتلينا بها من طرف جامعة غير شرعية تقرر فيما ليس من اختصاصتها ولاحتى من حقها,وكان الاجدر بها ان تتوانى عن حشر انفها وترك الامر لمن هم اصحاب الاختصاص والخبرة من رجالات كرة القدم الذين مارسوها وعاشوا اطوارها ويعرفون حق المعرفة خباياها واسرارها ويدركون ما يصلح ولا يصلح لكرتنا من مدربين لاختيارهم لمنصب حساس في كرتنا ولمنتخباتنا,وهكذا يعيدوننا الى مربع الاخطاء التي كانت سببا في اقصاءنا من المحفل العالمي للمرة الثانية لان من يؤخذ بزمام امر كرتنا هم اناس بعيدين كل البعد عن مجالها ولايفهمون في اللعبة سوى انهم اوصياء عليها ,ييقومون بتدميرها كلما سنحت الفرصة لذلك,بادروا الى فرض واقعهم علينا كما يحدث اليوم هم الذين يختارون وليس لهم دراية بمن يستحق تدريب نتخبتنا او من يستحق حمل قميص الوطن,وهل يعقل ان تتكرر نفس الاخطاء بنفس طريقة الاختيار,دون مراعاة مقايس معروفة لمدرب يستطيع خوض مرحلة حساسة ينتظرها المغاربة بفارغ الصبر ويتمنون ما يتمنوه خاصة
25 - yosfmbk الجمعة 03 يناير 2014 - 15:43
الجامعة تريد ملء الفراغ ولو بما لا يناسب ،وكل القرارات التي تتخذها تبين أنها في حالة شرود عقلي وغياب استراتيجية واضحة ،فهي تسير دون أهداف معلنة ،وتعتقد أن ملء المكان والفراغ هو ما يصبو إليه الجميع.
الأزمات في النتائج الرياضية لازالت مستمرة وستستمر مادامت العقول الجوفاء هي التي تحكم القطاع الرياضي في بلادنا . ونزيف هدر المال العام لن ينقطع وسيسيل لأعوام قادمة لأن الضمير لازال غائبا وسيبقى مسستترا إلى أن تطل علينا في قادم القرون.
دوما ما نختار الرجل المبهم في المكان المحير ،وبعدها نحتار ما السبيل إلى الحل ثم نأتي بحل أعوص من المشكل السابق وهكذا .....
بهذه اللامبالاة فقدنا الحس الرياضي ،وأصبحت لدينا حساسية مفرطة وها نحن نداويها برياضة الآخر تارة ،وتارة أخرى بالمقاطعة لعل الله يرزق لنا هما نشغل به أنفسنا لننساها إلى الأبد .
26 - france الجمعة 03 يناير 2014 - 15:55
ا لشعب يريد الزاكي مرةاخرى سنقاطع الملاعب لكي لا تهجر اموالنا الى الخارج ويستفيد فيها مسيرون الغيرالشرعيين بطريقتهم الخاصة الكل يعرفها
27 - rachid الجمعة 03 يناير 2014 - 16:15
مشكل المنتخب المغربي هو ان القائمين على اموره لا يريدون ان يجدوا له حلا والدليل على ذلك هو ان المنتخب الوطني لا يستطيع ان يتغلب حتى على صغار منتخبات القارة لذا من الطبيعي جدا ان يبهث منتخبنا
لان مشكله يكمن في المسؤلين على الكرة المغربية بصفة عامة
28 - الحمد الجمعة 03 يناير 2014 - 16:23
الله يهدي ما خلق.حاولوا على هاد الشعب  
29 - عبدالله الجمعة 03 يناير 2014 - 16:36
يقمل الوجديون هذا المثل في المراة التي تتفانى في خدمة الاخرين حتى يقال عنها انها حاذقة ووقائمة بالواجب لكنها لما يتعلق الامر بزوجها فهي مهملة
..هكذا حال مسؤولينا..ابن الحي عندهم لايطرب..هكذا فعلوا بفاخر..طيب الفاكهة لياكلهامن ابتسم الحظ له..التكرار يعلم الحمار..لكن مسؤولي الجامعة عندنا اغبى من الحمير..واقل غيرة من الخنازير؟
30 - darmstati germany الجمعة 03 يناير 2014 - 16:44
ا ن لا اتفق مع الجامعة في هذا الاختيار الغير الصائب لان جوزيه مدرب فرق وكانت شهرته مع الاهلي المصري هذا الفريق القوي بدونه لانه فاز مؤخرا بعصبة الابطال و شارك في كاس العالم للاندية فلو تم اختيار بادو لكان الاختيار الصحيح و الانسب
31 - عبداللطيف المغربي الجمعة 03 يناير 2014 - 16:59
عز الدين رقم 1 هل استفتيت الشعب المغربي حول المدرب الزاكي...الزاكي مدرب مقتدر. ولكن عصره الذهبي انتهى مع المنتخب في 2004.نحن الان في 2014 صح النوم....المدرب البرتغالي ان صح الخبر سيكون رجل المرحلة بامتياز.....
32 - ajmarik alhessin الجمعة 03 يناير 2014 - 17:11
ارى ان عندنا في المغرب لايوجدعندنا مدريبين اكفاء بيقيمة الاجانب صراحة المشكلة في اختيار هدا الاجنبي امابالنسبة لمدريبينا يصلحون في الدوري المحلي لاغير مع احترامي لهم جميعا
33 - nouredin الجمعة 03 يناير 2014 - 17:20
إذا كانت الجامعة تمثل الشعب فالشعب يريد الزاكي بادو وإذا لم يستحيوا فليفعلوا مايريدون ونحن سنقاطع كل مباريات المنتخب مادامت جامعتنا فيها السماسرة والمحسوبية حتى في اختيار اللاعبين
34 - عاشق المغرب الجمعة 03 يناير 2014 - 17:39
بالنسبة لبادو الزاكي الجميع بيحبه لكن هو ماعندوش التجربة الاحترافية لتدريب منتخب عنده طموح الفوز بالبطولة نقولها بصراحة .
فلابد ان نفكر بعقولنا وليس بالعاطفة وانا في رايئ ان احسن رجل لتلك المرحلة الهامة والصعبة جدا هو المدرب المصري القدير المعلم حسن شحاته.
فهو مدرب قدير فاز مع المنتخب المصري بالبطولة 3 مرات متتالية وهذا ليس بالصدفة وانما بالخبرة الكبيرة لدي هذا المدرب القدير.
35 - 3a ana الجمعة 03 يناير 2014 - 17:44
صافي طلقوا من الزاكي , كان لاعبا دوليا فاعتزل مرفوع الراس مدربا دوليا... كذلك ,اتمنى ان يكمل جميله و ينتقل للجامعة و كما عودنا مرفوع الراس.
36 - mohammed laarif الجمعة 03 يناير 2014 - 17:48
مدرب كفء و في المستوى ولكن السؤال المطروح هو بصراحة هل سيوفر له اصحاب المصالح الشخصية الظروف اللازمة للنجاح ام انهم سيتدخلون بمناوراتهم و عصيهم لايقاف عجلة انجازاته ?انظروا كم من مدرب عالمي افل نجمه ببلادنا بالرغم من الانجازات الباهرة التي حققها في بلدان اخرى .هل يا ترى صدف هذه ام مؤامرات و خنادق للايقاع بمن لا يقتاتون من مائدته ?
37 - salah eddin الجمعة 03 يناير 2014 - 17:49
ويلا طحنا معا البرتغال ف كأس العالم اتسائل فقط بغيتنا نشوفو بعيد بحال هكا ؟؟؟ ولا حول ولا قوة الا بالله ، موهم مشي الزكي
38 - SENAN الجمعة 03 يناير 2014 - 17:51
MAJORITE DES MAROCAINS VEULENT ZAKI ENTRAINNEUR DE SELECTION DE MAROC DURANT CAN 2015 CHEZ NOUS /TOUT SIMPLEMENT IL A LA MEILLEURE RESULTAT AU CAN PARMI LES ENTRAINNEURS LOCAUX..OUBLIANT CAN 1976 ET SA FAçON D'ANCIENNE ORGANISATION.
39 - amaruk الجمعة 03 يناير 2014 - 18:01
mr.josi has never been a national team trainer just as previouse trainers as geerts and taoussi, in frankly speaking the moroccan federation is still amatoure one,why not ,,heer otto rehagel he is at least european champion with greece he is and very defencive tactacly he fits morocco as minimalist team.
40 - mostafa الجمعة 03 يناير 2014 - 18:03
ا تعجب لمن ينادون بالزاكي
العالم تغير كثيرا منذ 2004 نحن الان في 2014
لمذا لا تطالبون بفيلوني او مارداريسكو لنرجع 40 سنة الى الوراء
كان على حق بنشيخة لما قال ان دول شمال افريقيا تعيش على الماضي
المغرب في سنة 1986 و الجزائر تعيش في 1982 و تونس تعيش 1978
اما خوصي مانويل فلم ينجح مع انغولا التي كانت تملك فريق احسن من المغرب
و ضيعت كاس افريقيا على ارضها مع علم ان خوسى كان يدرب احسن لاعبيها بنادي الاهلي
41 - مغربى 3 الجمعة 03 يناير 2014 - 18:46
بعض التعليقات تقول ان الشعب من طنجة الى الكويرة يريدون الزاكى فلما هؤولاء الاشخاص يتكلمون باسم الشعب فكل واحد عليه ان يتكلم عن نفسه وحتى ادا قلنا الزاكى فالزاكى اصبح مدرب متنقل بين الوداد ومراكش واسفى وربما سنجده فى فاس ومدن اخرى ومادا حقق الزاكى فالزاكى ليس له القاب فوصل الى النهائي فى تونس وكان يضم المغرب احسن لاعبين على الصعيد الافريقي والعربى ورغم دالك لم يحرز عن الكاس لانه يلعب بخطة الخائفين فمهما كان نوع المدرب او جنسيته المهم ان تكون النتائج فالفرق العالمية لهم مدربون خارج بلادهم لانهم تهمهم النتائج كما المدربون الدين كانوا حراس لا ينجحوا فى التدريب عكس المدربين الدين كانوا يلعبون كوسط الميدان او الهجوم فالمغرب يتوفر على لاعبين محترفون جيدون بامكانهم ان يحققوا الكثير ولكن مع مدرب محنك له تجربة على الصعيد الدولى
42 - كايا الجمعة 03 يناير 2014 - 18:56
ما يثير اشمازازي بعض المعلقين يقولون الزاكي المطرود من كل الاندية 2004 كانت فقط صدفة لوجود كم هايل من الاعبيين الممتازيين انداك واللعب في شمال افريقيا ساعد المنتخب ولن انسي انه سبب الخروج من الاقصائيات في 2006 لغروزه والتخلي عن النيبت في المباراة الفاصلة ضد تونس المدرب الوطني لن يقدم اي شي كونو واقعيين والا ستكون سناريو تنزانيا من يقول الاعب المحلي لا تغركم نتائج الرجاي ففي ابطال افريقيا هذه السنة ستعرفون حجم الرجاي عندما يقابل الفرق الافريقية اذا مر من الدور التمهيدي
43 - youssef from doukkala الجمعة 03 يناير 2014 - 19:15
It is always the same old story, from the moment we read the hot headline, you have that feeling of monotony and repetition. How clumsy and awkard these people are and ho repetitive their decisions are:! No matter what the reactions of the people might be, their moves and tactics will be the same, there is no light at the end of our tunnel;;;; failure in such a sport awaits us. hope we will be qualified for the next
44 - mohamed الجمعة 03 يناير 2014 - 19:27
vraiment c'est de la mauvaise gestion , au lieu de s'attaquer au fond des problèmes , on s'attaque à la forme . le niveau de la majorité de nos clubs est supporté par les joueurs africains; les joueurs marocains ont un niveau tres moyen ; la majorité des clubs sont instables... voila on tourne en rond , au moment ou l'affaire Guérets n'a pas été tirée au clair voila un autre qui ne va rien ajouter sauf de faire sortir les devises. !!!
45 - zabata الجمعة 03 يناير 2014 - 20:07
وشحال غدي يعطوه وقيل غدي يخوي الجامعة من الفلوس ويخوي جيوب الوزير والكاتب العام والعاملين في لوزارة ويزيد بحالو البرتغال بحال غيريس عمارها وزاد وخصنا راجعو نفوسنا
46 - نورالدين بنعربية الجمعة 03 يناير 2014 - 20:48
المغاربة باغيين مدرب مغربي مسلم يغير على دينو وبلادو ، ودراهمنا
يبقاو في بلادنا ومنخليوش خيرنا لغيرنا ، راحنا منديو لا كأس العالم ولا كأس إفريقيا ،خليونا في حالنا بينتنا المدرب مغربي يستاهل ذوك الدراهم ، واللاعبين مغاربة والجمهور مغربي .
أما اعضاء الجامعة فيهم عقدة كبيرة انتاع المدرب الأجنبي ياك جربنا شحال من مدرب أجنبي وما شفنا معاهم نتائج ، ديرونا مدرب مغربي وبس ، وبثمن يناسبو ويناسبنا ويستاهلو ، أما المدرب الأجنبي غادي تعمرولو الشكارة بمبلغ خيالي كيف حالكم ديما يا خونة معقدين ، اتقاو الله وسيرو في حالكم وخليو عليكم المغاربة الشرفاء ،ومن أحب قوما حشر معهم ، وانتم يا أعضاء الجامعة متيمون بالمدربين الأجانب وأي واحد كملو منه وما بقى فيه ما يدار كتقلبو عليه ، كتعجبكم الجيفا ، ما تقفيوناش بأنه حقق ألقاب وتكترو في الأكاذيب المدربين المغاربة هم الذين حققوا الانجازات مع أنديتهم ومع منتخباتهم ، وراجعو التاريخ وعيقو وفيقو ، راكم كيف لبهيمة غي كتتمرغ في التراب تنسى العياء .
علاش المدرب الأجنبي اللي يعنق الكلب كتعطيوه 270 مليون والمدرب المغربي كتضحك عليه بفرنكات معدودة
نورالدين بنعربية
47 - عاقل السبت 04 يناير 2014 - 00:38
الزاكي ماقبلتش عليه حتى اولمبيك اسفي.عمروا مانجح مع شي فريق
48 - Sahraoui maghribi السبت 04 يناير 2014 - 00:43
من الاحسن جلب مدرب سبق ان درب منتخبات قوية كنيجريا او غانا او ساحل العاج او الكامرون وحقق معها انجازات! عوض الضحك على الشعب والجمهور!

ولكن مادام ناس متطفلين ومسؤولين غير اكفاء يسيرون جامة كرة القدم فراه السكر غادي يبقى فينا!
49 - M'y hassan Inezgane السبت 04 يناير 2014 - 00:44
Pitié' au peuple marocain qui demande mr:badou ezzaki comme entraîneur national du maroc,salutations.
50 - حميد السبت 04 يناير 2014 - 01:15
نفس النكسة معى جيريتس لم يدرب ولا منتخب وسارعت الجامعة للتعاقد معه وا اسفاه لا نستفيد من الاخطاء..ادا لم تتغير الجامعة...فانتظر الساعة
51 - alalami zouhair السبت 04 يناير 2014 - 01:36
الشعب يريد الزاكي من قالها لك ياأخي تحدث برأيك وليس باسم الشعب واش درتي استفتاء بلي كاع المغاربة باغيين الزاكي
52 - عمر السبت 04 يناير 2014 - 01:49
نحن المغاربة لا نعرف مادا نريد .ليس المشكل في المدرب بل بالجو المحيط بالمدرب .ان منويل مدرب كبير ويعرف كثيرا مستوى الكرة الافريقية وفوزه ب 4 مسابقات عصبة ابطال افريقيا مع الاهلي خير دليل على دالك ويفند اشاعت انه مدرب مغمور ..لو اخبرونا يوما ان الجامعة ستتعاقد مع وحيد زوكوفيتش لقامت الدنيا عندنا ولم تقعد .والان نرى هادا المدرب المغمور اهل الجزائر الى كاس العالم .المطلوب حنكت المسؤولين وقتالية لاعبين تساوي تحقيق الهدف المنشود .
53 - ababou السبت 04 يناير 2014 - 07:26
عليكم نسيان كرة القدم مدة 20سنة حثى يكبر جيل جديد له غيرة عن وطنه..اما انتم ومعكم اعضاء الجامعة وحثى الحكومة فقد فاتكم قطار التنمية..الروسيكلاج هو ما يخص العقلية المغربية الغير مسؤولة...علموا ابناءكم السباحة وهذبوهم على الصراحة وابعدوهم عن الملاعب ففي ذلك راحة
54 - ayoub السبت 04 يناير 2014 - 08:34
في إعتقادي أن مشكل بادو الزأكي في جميع التجارب االتي خاضها كمدرب أنه يستسلم في النهاية ولا يحقق أي إنجاز يدكر فمن موقعه كمدرب محترف كان عليه تدريب فرق كبرى ومن هناك إثباث جدارته والرفع من تكوينه . الفرس المسرج إلا جاع غاه كياكل من البردعة
55 - مستيقظ السبت 04 يناير 2014 - 08:55
اما زلتم تنادون بالزاكي وقد فشل مع جميع الفرق التي دربها اما زلتم تعيشون في الحلم افيقوا واستيقظوا من حلمكم وارجعوا بذاكرتكم الي الوراء فعندما انتهت كاس افريقيا التي جرت بتونس لم يستطع ان ياهلنا في المنافسات الاقصاءية حتى هل نسيتم ذلك ،افيقوا.
56 - ahmed السبت 04 يناير 2014 - 09:36
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ادا كاتت الجامعة غير مقبولة من طرف الفيفا
فمن له اختيار المدرب
اظن الكلمة اﻻ الشعب
57 - Ayoub Agharbi السبت 04 يناير 2014 - 21:06
لماذا لا نعطي الفرصة لمدرب حقق إنجازات كبيرة اسمه حسن بنعبيشة.او الاستماع الى صوت الشعب بالإسناد المهمة الى السيد بادو الزاكي
58 - ضد الكورة جملة و تفصيلا السبت 04 يناير 2014 - 22:20
تعجبونا بعدا هاصندوق التقاعد خاوي في نفس الوقت التعاقد مع الاجانب بمليارات الدراهم اسيدي ما خصنا كورة و لا باكور وهاديك الجامعة ما عندها باش فايدة البلاد و الشعب تاهوا ملهوف على الكرة الجيب زاوي و الكورة كون غير يطفروه فيها ما يهمش
اسوء ما ابتلت به شعوبنا هي هاد الكورة و الشطيح و الرديح
ترتيب الدول العربية و الاسلامية في اواخر التراتيب دائما لانها انشغلت بالقشور و تخسر الملايير لاجلها و تركت اللب اللي هو تطوير الانسان و الرفع من مستواه التعليمي و الاقتصادي و المعيشي احنا نصنا باقي ما عارفش راسو اصلا واش انسان عندو حقوق وتنتعلقو فين نتفلقو
هاد الشباب اللي متابعين هاد الزفت لو يطالبو بهاد الاموال لتشغيلهم كون راه بناو اسرهم و مستقرين و اللي بغا الكورة عطا الله القنوات
هزلت
59 - عمر ارهوش الأحد 05 يناير 2014 - 08:24
مرة اخرى يصطدم المغاربة بأزمة سوء تدبير الجامعة للشأن الكروي المغربي ,وأعتقد أن تجربة اريك كريس كفيلة بان تستفيق الجامعة من سباتها العميق ,وما أقصده أني لست ضد المدربين الاجانب وإنما مع المدربين ذوي الخبرة والتجربة العالمية وليس في الاندية, والمدرب البرتغالي وان حصل على مجموعة من الالقاب لكن مع الاهلي وليس مع المنتخب وارجوا ان تاخد الجامعة هذا المعطى بعين الاعتبار حتى لانكرر التجارب الفاشلة.
60 - دين الجزائر الأحد 05 يناير 2014 - 10:17
أنصح المغاربة أنه يوجد مدربين مغاربة أحسن من الأجانب نقولها بكل صراحة ماذا فعلوا الأجانب يحصدون الأموال ثم يرفعوا لنا قضية في العدالة ويتفكك المنتخب وهكذا كل عام .والأمر ينطبق كذالك على الجزائرمثلا لوكان حليلوسيش مدربا جيدا لمذا لا يقوم بتدريب المنتخبهم وطنيهم .وعندما يطردالمدرب الأجنبي تخرج صحفهم وتتطاول على العرب . لا أستطيع الإستمرار في الكتابة لأن قلبي أصبح يضرني أنشري يا صحيفة
61 - الغريب الاثنين 06 يناير 2014 - 06:25
السلام عليكم
اظن احسن مدرب للمنافسات الافريفية ان يكون من افريقيا من الراس الاخضر او نيجريا جربتوا كلشي
ارجو ان تجربوهم رخاص ف الثمن و ان تكون الاستعدادات في كينيا
62 - grand footballeur الثلاثاء 07 يناير 2014 - 02:15
pas mois pas plus , 36000000 derrière le héro BADOU EZZAKI donc nous voudrons BADOU EZZAKI COMME ENTRAINEUR DES LIONS DE L'ATLAS inchallah , inchallah , mais attention , attention pour l'entraineur étranger je vous jure 1 milliard de fois qu'on n'aura pas la coupe d'afrique 2015 et ça sera une très grande catastrophe pour le peuple marocain encore une fois .signé : GRAND FOOTBALLEUR qui aime fortement son pays.
63 - عبد المجيد الجمعة 10 يناير 2014 - 09:38
السلام عليكم.
المنتخب المغربي يضم احسن الاعبين يكفيهم الانسجام والثقة
واي مدرب وطني كيفما كان سيؤفق انشا الله شريطة ان لا يركن للدفاع
المجموع: 63 | عرض: 1 - 63

التعليقات مغلقة على هذا المقال