بنعبيشة: هذا ما تَحكَّم في اختياري للائحة النهائية لـ"المحليِّين"

بنعبيشة: هذا ما تَحكَّم في اختياري للائحة النهائية لـ"المحليِّين"
الجمعة 3 يناير 2014 - 08:05

كشف حسن بنعبيشة مدرب المنتخب الوطني للمحليين، عن اللائحة النهائية المكونة من 23 لاعبا التي ستمثل المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للاعبين المحليين ،التي ستنظم بجنوب إفريقيا في الفترة ما بين الحادي عشر من يناير الجاري والفاتح من فبراير المقبل.

وأسقط بنعبيشة ثلاثة أسماء من الائحة الأولية للمنتخب ويتعلق الأمر بكل من عبد الإله الحافظي لاعب الرجاء البيضاوي، والمهدي مفضل لاعب حسنية أكادير، إلى جانب متوسط ميدان الدفاع الحسني الجديدي سفيان كادوم.

وقال مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، إن استبعاد اللاعبين الثلاثة، يرجع لوجود لاعبين آخرين ضمن اللائحة النهائية يشغلون نفس المراكز ويتميزون بجاهزية أكثر من اللاعبين الذين تم إبعادهم.

وأضاف بنعبيشة في تصريح لـ”هسبريس الرياضية” أن المهاجمين ابراهيم البحري وعبد الكبير الوادي يقدمان مستوى ممتاز رفقة الفتح الرباطي ووداد فاس هذا الموسم وهو ما رجح كفتهم على حساب الحافيظي الذي تراجع مستواه قليلا، مردفا.. “نفس الشيء بالنسبة لمفضل وكادوم اللذان يعتبران لاعبان للمستقبل، فوجود لاعبين من العيار الثقيل في وسط الميدان والدفاع إضافة إلى شغل عبد الرحيم الشاكير لأكثر من مركز هو ما دفعنا لإبعاد هذين الاسمين”.

وكان اللاعبون المحليون قد أنهوا أمس معسكرهم الإعدادي الذي دام أربعة أيام بالمركز الوطني بالمعمورة، والذي تميز بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء لاعبي الرجاء البيضاوي وكذا شباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير الملتزمين مع فرقهم بمؤجلات عن البطولة الوطنية.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني للمحليين سيشارك في الـ”شان” ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات زيمبابوي، أوغندا وبوركينافاسو.

وهذه اللائحة النهائية للاعبين المشاركين في الـ”شان”:

الرجاء البيضاوي: خالد العسكري، محمد أولحاج، زكرياء الهاشيمي، محسن متولي، محسن ياجور، عصام الراقي، عادل الكروشي.

الوداد البيضاوي: نادر لمياغري، أنس الأصباحي، محمد السعيدي، سعيد فتاح، وليد الكرتي.

الدفاع الجديدي: عادل صعصع، أحمد شاغو، زكرياء حدراف.

المغرب التطواني: محمد اليوسفي، محمد أبرهون، زايد كروش.

الجيش الملكي: عبد الرحيم شاكير.

الفتح الرباطي: ابراهيم البحري.

وداد فاس: عبد الكبير الوادي.

شباب الحسيمة: عبد الصمد لمباركي.

أولمبيك أسفي: رفيق عبد الصمد.

* لمزيد من المواضيع الرياضية زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

79
  • salman towa
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:22

    أتمنى أن لايرجعوا بهزائم ثقيلة ومذلة كما فعل إخوانهم الكبار.

  • Zouhair
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:25

    Bonne chance à BENABICHA ET SON ADJOINT LAKHOUIL

  • latif
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:30

    نادر لمياغري, نادر لمياغري, نادر لمياغري, نادر لمياغري, نادر لمياغري,
    لا يصلح و سوف تكون حراسة المرمى نقطة ضعف لديكم ايها المدرب .

  • بركاني فايق
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:34

    وفين هوعبدالمولى برابح وعبد الله الهوامن نهضة بركان٠؟ومحمد الضيف اوأمين الكاس؟عِلما ان البطولة هذا الموسم بركانية٠وأراهن مع مَنْ أحَبَّ أنَّنا سنأخذها بلا هوادة٠إذا كان الأجدرعلى بنعبيشة أن يستدعي لاعبي(نجوم)النهضة بدل 12 لاعبا من البيضاء فقط٠٠٠٠

  • مواطن منالدرجة 2 من تنغير
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:45

    والو ماكين والو ..والو والو..
    لو جئتم فيرق برشلونة ليلعب بدل المنتخب المغربي لن يحقق شيئا يذكر المشكل في المسؤولين وعقلياتهم المتحجرة وقضبضهم بالنوالجد على الكراسي وخير دليل السيرك الاخير للجامعة وليس الجمع العام

  • jamil
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:49

    قبل اي شئ يجب تهديب بعض اللاعبين و جعلهم يتحلون بصفاة الرياضي المثالي الدي يعتبر قدوة للكبار و الصغار.فنحن لم ننسى المهزلة و "الشوهة"التي ابان عنها بعض اللاعبين اامحترفين باﻻسم فقط و الدين باخﻻقهم هده تركوا اسوا الدكريات ااتي افسدت سمعة اارياضة و الزياضيين بالمغرب.فاﻻخﻻق ثم اﻻخﻻق ويجب ان يستوعبوا انهم ﻻيمثلون انفسهم فقط بل شعب و ربما امة باكملها من شزقها لغربها.

  • لكل فشل سبب
    الجمعة 3 يناير 2014 - 08:51

    أكبر خطأ هو ا ستبعاد الحافظي و متوسط ميدان الدفاع الحسني الجديدي سفيان كادوم. شيء لا يعقل…
    لكل فشل سبب…

  • hamouda
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:00

    السلام عليكم الاهم هو الانضباط. والروح الوطنية . ولاد بلادي 100%الله يسهل عليكم.

  • Dima maroc
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:09

    تشكيلة رائعة نتمنى لكم التوفيق إن شاء الله.

  • اكاديري
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:18

    والذي تميز بمشاركة جميع اللاعبين باستثناء لاعبي الرجاء البيضاوي وكذا شباب الريف الحسيمي وحسنية أكادير الملتزمين مع فرقهم بمؤجلات عن البطولة الوطنية.
    أين هم لاعبي الحسنية الذين غابوا عن التدرايب إن هم وجدوا أصلا في اللائحة النهائية؟

  • Abdo
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:32

    Mr benabicha! Je te pose la question suivante : pourquoi tu n'as pas appliqué ce principe d'élimination sur les jeunes joueurs wydadis, el assbahi, el karti, et en particulier essaidi

  • ملاحظ
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:52

    On va commencer à nous casser la tête par une 2ème affaire Hafidi. Ces rajawis , rappelons le, avaient décidé de boycotter l'équipe nationale lors de la dernière CAN par ce qu'il n'y avait pas Hafidi. Maintenant, ils s'organisent encore contre Benabicha (voir l'interview de nejmi) comme si ce Hafidi est maradonna ! Laissez SV l'entraineur travailler sereinement

  • عبد الله اكين
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:52

    مند زمن ليس بالهين وانا اتابع كرة القدم الوطنية – رغم نفوري عنها في السنوات الاخيرة – وبما اني من محبي حسنية اكادير .كنت دائما اتمنى استدعاء احد لاعبيها للمنتخب الوطني. لكن لم يتحقق ذلك.
    لذلك احسست بوجو نوع من الميز الرياضي بالمغرب ضد بعض الفرق .حتى حين توجت الحسنية بالبطولة مرتين متتاليتين لم يستدعى اي من لاعبيها. ليبقى (الفريق الوطني) بيضاؤيا دون الالوان الاحرى.

  • محمد الوهابي
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:54

    أتمنى لهم التوفيق وأركز على التعاون فيما بينهم

  • من عرق معين
    الجمعة 3 يناير 2014 - 09:57

    سبحان الله! دائما إختيار اللاعبين ، حصة الأسد تعود للرجاء و الوداد!!!!

  • wac
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:04

    walji a la place de kerochi +rafi9 lach

  • simo
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:08

    !!!!!!!!!!!! El Mahdi M. est écarté juste parcequ'il joiue au HUSA

  • SAHRAOUI
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:18

    حرام عليك يا بن اعبيشة ,لمادا اقصاء الحفيضي, في نضر ك اسعيد ي أحسن منه مع انه لم يلعب اكثر من عشرين دقىقة خلال هذه السنة. وتبقى ( x) دإما في الوجدان . وهنا المشكل.ونعم الناخب.الا ضهر السبب بطل العجب.

  • Mohamed
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:19

    Tout d'abord bonne chance à notre équipe des locaux.
    2- je me demande est ce qu'il n'y a pas de joueur qui mérite d'etre invité à cette compétition dans le Kawkab, Hassania d'Agadir, Gnaoui de Salé… le KACM et Le HUSA occupent la 2ème place et la 3ème dans le championnat national, c'est pas par hasard, c'est bien mérité on a vu de très beaux matchs le HUSA a batu le raja 1-0. en résumé c'est toujours comme ca le Raja et le WAC constituent 70% de l'équipe nationale et vous connaissez les résultats.

  • mohamed 2011
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:35

    Je me demande pourquoi les joueurs du Hassania sont toujours éliminés 3 ème du classement de la BOTOLA et meilleure attaque -aller-allez comprendre

  • ابو يوسف
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:45

    الحافظي مرة اخرى وسبب يثير العجب لان مستواه تراجع بعض الشئ فهل هذا يصدق مايراد هو احباط اللاعب كما وقع له مع الطاوسي.المنتخب ليس له مدرب والاختيارات ليس بنعبيشة وحده من يصنف اللاعبين بل لجنة تقنية يشرف عليها مجموعة من الاختصاصيين لتحديد اللائحة اذا كانت هناك وطنية و غيرة على الشان الكروي .

  • yobo
    الجمعة 3 يناير 2014 - 10:58

    انا wudadi وrajawi لاكن احسن وسط ميدان مغربي حاليا عند المفرب التطواني جح و بمعية متولي يخلق اللعب العصري والفرجة و لما لا الفوز ملاحظة لمياغري لاصق ديما C est porte maleur الايحفظ

  • ali
    الجمعة 3 يناير 2014 - 11:02

    avec tous mes respects pour benabicha, je pense que les joueurs said fettah et lamyaghri n'ontaucune place dans l'equipe. Le premier commet bcp de fautes , le second est age. Bonne chance

  • radouane
    الجمعة 3 يناير 2014 - 11:11

    من المسلم به أن اختيار اللاعبين هي مهمة موكولة للمدرب.
    لكن لا ضير أن نعطي ملاحظات بشأن هذه اللائحة المختارة.
    هي ملاحظة وحيدة هي غياب لاعب أعتقد أنه من بين لاعبي البطولة الوطنية الوحيد الذي يستحق حمل القميص الوطني للمنتخب الأول.
    هو لاعب ارتكاز قوي على مستوى البنية الجسمانية. أعتقد أنه الأكثر استرجاعا للكرة في البطولة الوطنية – و إن لم أقم بأي إحصاء في هذا الموضوع-. ساهم بشكل كبير لحصول ناديه على زعامة البطولة الوطنية لحدود الدورة 15. ساهم في فوز فريقه بالبطولة الوطنية للموسم ما قبل الأخير. إنه لاعب المغرب الرياضي التطواني " جحوح".

  • salim
    الجمعة 3 يناير 2014 - 11:14

    tu vas rien faire mr benabicha.. tut e crois les jeux francofonnes. hefidi très bon joueur puisque tu l'a pas appelé tu ne sais rien au foot, tu a appelé tes amis

  • khallad
    الجمعة 3 يناير 2014 - 11:15

    عند الامتحان يعز المرئ او يهان

  • بركاني فايق
    الجمعة 3 يناير 2014 - 11:45

    je ne suis pas d'accord avec les intervenants qui m'ont donné moins 14 d'opinion jusqu'à maintenant parce que j'ai défendu la couleur de mon équipe RSB .Je revendique aussi en tant que Berkani q'un joueur de RSB ou deux soient appelés dans la formation !mais enfin ,c'est quoi cette mascarade ???12 joueurs rien que de casa ??pourquoi ne pas prendre carrément l'équipe de RAJA et faire tout avec?????!!!! vraiment sa sent l'exclusion de la région de l'oriental .c'est peut-être des règlements de compte contre Mr فوزي لقجع !!!!!!.aller on verra ce qu'ils vont faire .

  • Rotterdam
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:14

    انا لست عنصرىا ولكن اختىار لمىاغري فى التشكىلة اكبر خطا لان مستواه ضعيف جدا هناك حراس في البطولة احسن تم تجاهلهم لاسف

    محب المنتخب الوطني المغربي من هولندا

  • noureddine
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:15

    العنصرية فريق يمثل غرب و شمال المغرب من فاس الى الدار البيظاے فاين الشرق و الغرب ؟ الشرق مع الجزاير والجنوب مع موريتانيا

  • Haj
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:26

    في العموم هذه هي العناصر الموجودة عندنا باستثناء غياب لاعب المغرب التطوانية أحمد جوجلللأنه في نضري احسن لاعب وسط ميدان مغربي بدليل الوجه الذي ظهر به فريقه في حضوره. أنا أجزم لو كان لاعبا في الرجاء لطارق لفريق اوروبي محترم

  • خالد
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:34

    هل تعرف من هوا سبب في أقصاء منتخبات المغريبية …..المشجع لي كيمشي معاهم هدك هوا gafi ديال المغرب

  • gadiry
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:36

    تستمر العنصرية ضد لاعبي أكادير حتى في عهد البطولتين لم نرى احدا منهم،و اليوم كدلك ؛الحسنية فازت على الوداد و الرجاء؛ألا يستحق لعبيدي او حيسا المنتخب المحلي؟؟؟؟
    هنيئا لكم بمنتخب الدار البيضاء الرباط ، اتمنى الفشل للمجموعة ،انشاء الله

    انشري يا هسبريس

  • farid
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:40

    يوسف الكناوي ass

    مراد باطنا fus

    زهير العروبي dhj

  • عنصريتكم إنما تزيدنا حقدا
    الجمعة 3 يناير 2014 - 12:47

    وتستمر عقدة المغربي العنصري ضد لاعبي الحسنية!!!

  • ادريس
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:04

    يبقى بنعبيشة مدرب طموح يعي ما يفعل يعمل في صمت .نتمنى له التوفيق.

  • abourihab
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:16

    اللغيط اللغيط ………………..على والو في مصر كيختاروا غير الأهلي ومكاينش هاد اللغيط

  • Youssef
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:42

    Lamyaghri encore? mais pourquoi? je suis etonné de voir ce mec encore faisant partie de l'equipe nationale! C'est incroyable!!!

  • سعيد من الريف
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:44

    أصلا اللاعبين لا يختارهم المدرب لوحده
    بل للجامعة دخل في ذلك
    أما المياغري فقد أكل عليه الدهر وشرب
    نعطيو فرصة للحارس العسكري
    الذي ضهر بوجه مشرف في مونديال الأندية

  • Ouissam
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:50

    كيف ماكانت الائحة ف المدرب لن ينجو من الانتقادات خليو السيد يخدم و بنعبيشة ثبت انه مدرب كبير في مجموعة من المناسبات .

  • mopjkhika
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:50

    الجميع ينتقد الناخب .بنعبيشة لن يستطيع إرضاء الجميع.وأفشل سياسة في العالم هي سياسة إرضاء الجميع.ادعوا للإطار الوطني بالتوفيق.لأنه قبل هذه المهمة بعد الفراغ الذي يسود داخل الجامعة.انتقذوا الجامعة للعشوائية التي تعيشها.وهذا رأيي الخاص.

  • abd arrahim
    الجمعة 3 يناير 2014 - 13:55

    بالتوفيق لبن عبيشة واقول له حبذا لو اخذ جبيرة لاعب موعود من الكوكب ويوجد لاعبين اخرين من فرق اخرى غير الرجاء و الوداد مع احترامي لهذين العملاقين
    قلوبنا معكم وفقكم الله و سنة سعيدة لكل المغاربة

  • tektaki
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:03

    شكرا بنعبشة ,; اين هم لاعبوا فريق الكوكب الفريق اللذي احتل المركز الثاني في بطولة الخريف?

  • Khalid france
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:23

    نفس المهزلة في اختيار اللاعبين فلا اعتقد هده اختيارات المدرب بنعبيشة علا كل حال فحظ سعيد للمنتخب 

  • Hicham
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:41

    Est vous dites que les swassa sont raciste ….. vous comprenez pour une fois de quoi en souffre ?? Jamais le maroc n ira plus loin si vous marginaliser tte une population ….jamais jamais

  • محايد
    الجمعة 3 يناير 2014 - 14:43

    إقصاء اللاعب أحمد جحوح متوسط ميدان فريق المغرب التطواني أكبر خطأ ارتكبه المدرب حسن بنعبيشة، حقا اللاعب يستحق مكانة ضمن المنتخب الوطني، أتحدث من منظور محايد، ومستوى اللاعب يعرفه الجميع وخير دليل الأداء الرائع مع فريقه المغرب التطواني. لكن تبقى الكلمة الأخيرة للمدرب. حظ أوفر.

  • عزيز
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:01

    Ça sera mieu changer hameza ha moudi au lieu de meiareri hamoudi mérite une place dans les 23 jeueurs c est jeune et talentueux

  • Mustapha1978
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:08

    Si on jette un coup d’œil sur le classement actuel de la Botola:
    1-MAT: 3 sélectionnés
    2-KACM: 0 sélectionnés
    3-WAC: 5 sélectionnés
    4-HUSA: 0 sélectionnés
    5-DHJ: 3 sélectionnés
    On remarque une discrimination anti-Marrakech et anti-Sud en général. Bien-sûr, on peut comprendre le fait qu'il y ait 7 sélectionnés du RCA mais pourquoi pas Chtibi qui était titulaire pendant la coupe du monde? Parce que c'est un marrakchi! On peut penser aussi à un autre marrakchi: Salaheddine Essaidi qui mérite amplement sa sélection avec l'équipe A et qui est aussi écarté par Benabicha. Quant au talentueux Jbira, déjà convoqué par Taoussi, alors qu'il évoluait en Botola 2, c'est absurde de ne pas le convoquer maintenant qu'il est en train de conduire son équipe en tête du classement de la Botola
    Sans parler du Maroc "non utile": Berkane, Hoceima et autres
    Rafik Abdessamad est convoqué parce que c'est un ex-widadi! Le vieux Myaghri est préféré au brillant Askri pour la même raison

  • Sean
    الجمعة 3 يناير 2014 - 15:39

    السلام عليكم
    أين لاعبوا جنوب المغرب. كيف يعقل انه ليس هناك ولا لاعب من فرق الجنوب ؟ رغم انه الفرق في المركز الثاني و الثالت من الجنوب. ا هذه سيا سة المغرب لتهميش الجنوب من طاقته البشرية. الا يكفي التهميش من المناصب العليا و تهميش الشركات ؟
    هاذا منتخب المغرب الجديد اما مراكش و أغادير الى الحدود فيجب ان تشارك تحت منتخب اخر رغم اننا غيو رون على بلدنا المغرب الذي يهملنا. الى متى ؟

  • Maghribi
    الجمعة 3 يناير 2014 - 16:05

    آ بنعبيشة..قالوا لك المغاربة..آسير الله ارضي عليك

  • Batma
    الجمعة 3 يناير 2014 - 16:13

    هناك بعض العناصر لا تستحق ان تكون في التشكلة وهناك عناصر مكانها ضروري في المنتخب مثل يوسف لگناوي و مراد بتنا و محمد جحوح و سفيان گادوم احمد اجدو ولكن هذا يذل ان من اعطى تشكلة ليس المدرب بل بعض مسيري الجامعة من محبي الوداد و الرجاء

  • tarik
    الجمعة 3 يناير 2014 - 16:23

    Chaque entraineur a son style de jeux sa propre strategie, au moin benabiche a la culture de vaincre de gagner meme s il s agit du jeux francophone ou islamique
    certes jehouh a sa place dans l equipe mais pour hafidi je pense qu apres le mendialito ces pieds ne sont plus sur terres et il n a pas donnee aucun plus ces deux derniers matchs.
    Bonne chance benabichicha et j espere que cette equipe pour donner et faire mieux dans ce chan 

  • azdin
    الجمعة 3 يناير 2014 - 16:36

    اتمنى للمنتخب الوطني بتشكيلته المحلية رفقة حسن بنعبيشة نتائج موفقة

  • محمد
    الجمعة 3 يناير 2014 - 17:46

    صراحة المستوى الذي ظهر به الرجاء يخول له حصة الأسد من التشكيلة الرسمية للمنتخب بلا منضحكو على ريوسنا نعطيو فرصة لفريق الرجاء في المنتخب اي أغلب اللاعبين يكونو من الرجاء وإطعامهم ببعض اللاعبين مثل الأهلي المصري و برشلونة في المنتخب الاسباني …. خطة عمل تأتي بأكلها ولكن أتمنى من المدرب أن يكون في المستوى باختيار تشكيلة تتم فرحة الرجاء للشعب وتحصد مكان متميز في الشان وحظ موفق

  • moha marrakech
    الجمعة 3 يناير 2014 - 18:01

    نعم اتفق مع التعليق 49 اين لاعبو الكوكب واخص بالدكر Abdeljalil Jbira وهو احسن ظهير ايصر انظرو كيف لعب امام الرجاء التي لم تستطع التسجيل وامام جماهيرها

  • زهير
    الجمعة 3 يناير 2014 - 18:16

    رغم بعض الاخطاء على مستوى اختيار اللاعبين إلا أننا نتمنى التوفيق للمنتخب وللمدرب و لا نظن أن هناك عنصرية فهذه كلمة وزنها ثقيل

  • مغربي بالمهجر
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:37

    عبد الرحيم شاكير يشغل كتير من الاماكن لا كنه لايتقن اي منها واخطائه الفادحة كانت كفيلة باخراجنا من الدور الاول امام جنوب افريقيا ومن تصفيات المنديال هو و زميله السعيدي بعد الهزيمة التلاثية.كما لا ارى داعي لمنادات لمياغري و ارى ان الحاس الشاب للمغرب التطواني ,حارس رائع و يجب اعطائه فرصة.كما كنت اتمنى العلودي,لاعب اخر يلعب في تطوان كوسط ميدان وقد غاب عني اسمه.وعلى كل حض موفق فنحن مع تعيينيك.

  • alaa
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:54

    فتاح سعيد نادر المياغري رفيق ع الصمد وعلاااااااش أصاحبي علاش بن عبيشة لحقاش نتا ودادي هادا راهم سالاو أصاحبي مع العلم الحافظي يبقى لاعب كبير والمنخب المحلي ليس بمكانه الطبيعي والوقت القادم خير دليل

  • متتبع
    الجمعة 3 يناير 2014 - 19:57

    الحارس الحمودي, الگناوي، اجبيرة، عقال أليس مكانهم موجود و مستحق في هذه التشكيلة يا سيد بنعييشة؟

  • خالد المغربي
    الجمعة 3 يناير 2014 - 20:37

    وحشومة هادشي للي كان شوف اللي من شئ مدينة باغي اللاعبين ديالو . أنا في رايي غلط بنعبيشة ف 2 لاعبين جحوح و. الخاليقي

  • abdou
    الجمعة 3 يناير 2014 - 21:04

    التشكيلة اسي بن عبيشة
    الحراسة : العسكري
    الدفاع : كروشي اولحاج ابرهون الهاشمي
    الوسط: عبدالفتاح متولي جحوح الراقي
    هجوم: البحري الواد
    ان لله و ان اليه راجعون

  • paqo
    الجمعة 3 يناير 2014 - 21:29

    اكبر الغائبين جحوح و الكناوي ومراد باطنا زهير و العروبي

  • جمهور العسكري
    الجمعة 3 يناير 2014 - 21:30

    كل مرة ياتي مدرب الى ويجعل المغاربة يتسالون او يعشون على اعصابهم مثل النيبت الدي كان اسد زمانه وثم استبعاده من طرف الزاكي ونحن بحاجة اليه في المبارة المصيرية امام تونس وخرجة مع طاوسي وقد اتى بنعبيشة وبقدرة قادر تم ابعاد جحوح لاعب المتالق في تطوان والسعيدي المتالق في الجيش الملكي .اضن ان بنعبشة اقدم على مغامرة ستمحي تلك الصورة الجميلة الدي رسمها عند الجمهور المغربي .

  • محب للمنتخب الوطني
    الجمعة 3 يناير 2014 - 21:32

    مع احترامي لاراء المعلقين الكرام..
    – اتساءل لماذا يتم المناداة على اللاعبين الذين شارفوا على انهاء مسيرتهم الكروية ( لمياغري – العسكري – رفيق .. ) بدل شكرهم على الخدمات التي قدموها للكرة الوطنية و انهائهم لمشوارهم بشكل مشرف واتاحة الفرصة للاعبين شباب لاعدادهم وصقل مواهبهم..
    – هناك العديد من اللاعبين الموهوبين اذين يستحقون رسميتهم حتى في المنتخب الاول ولم يتم استدعاؤهم و ساقف هنا على تلاثة اسماء :
    – عبد الالاه الحافضي : احسن ممرر كرة منذ ايام التيمومي الله يذكرو بخير ولا يوظف في مكانه الصحيح للاسف ..
    – يوسف لكناوي : جناح طائر بما للكلمة من معنى و ممرر و هداف من
    الطراز ارفيع..
    – احمد جحوح : وسط ميدان اكثر من رائع ..
    كان هذا مجرد راي .. اتمنى ان لاتتاثر هذه المواهب الشابة وغيرها كثير نفسانيا و ان لا تصاب بالاحباط بل على العكس ان تزيد من العمل و الجد وتبين عن علو كعبها وتفرض نفسها بقوة .. ونتمنى التوفيق للعناصر المشاركة بقيادة بنعبيشة…..

  • elmarroqui
    الجمعة 3 يناير 2014 - 21:55

    مستوى جميع الفرق متساوي تقريبا وابضا مستوى اللاعبين المدرب بنعبيشة اختار اللاعبين من الرجاء والوداد حتى يلقى ترحيب مناصري هذه الفرق رغم علمه بان هناك لاعبين اخرين من فرق اخرى احسن منهم بكثير ولانه يدري مسبقا ان الاقصاء المبكر لا مفر منه

    قال انه يريد الوصول الى المريع الذهبي وبحارس ضعيف اسمه لمياغري

    لكم التعليق

  • KHALID
    الجمعة 3 يناير 2014 - 22:14

    Il est temps d'adopter un cota quant au choix de joueurs. Tous les Marocains ont droit d'etre representé par un joueur de leur ville; si on veut parler d'une equipe nationale.

  • ayoub de tinghir
    الجمعة 3 يناير 2014 - 22:16

    – رغم ان هناك لعبين جيدون تم اقصائهم كالحافيظي وكذلك جحوح الا ان اختيار اللعبين بيد المدرب و المسؤولين وليس المهم من هم اللعبون الذين تم اختيارهم بل المهم هي النتائج ونتمنى لهم التوفيق وان يتم ما انجزته الرجاء البيضاوي .

  • محمد
    الجمعة 3 يناير 2014 - 22:30

    بن عبيشة مدرب وطني كبير نتمنى له التوفيق ولفريقه االدي يمثل المغاربة قاطبة ولا يجب ان ندخل في المتاهات هدا wac او racاو dhjاو او….. كلنا مغاربة المهم حض سعيد للفريق الوطني

  • brahim007
    الجمعة 3 يناير 2014 - 22:34

    و تحركت الهواتف من جديد و الا كيف يعقل ان يكون المياغري في اللائحة …….الا يوجد من هو أفضل منه…… و من سيكون الرسمي هل هو العسكري ام المياغري …… مع الاشارة الى اني لست رجاويا او وداديا …لكني مغربي مع الحق

  • الصديق
    الجمعة 3 يناير 2014 - 22:59

    هده التشكيلة ستقصى من الدور الاول لاعب كالحافيظي لا يستغنى عنه الاعتماد على المباركي ورفيق عبد الصمد فاشل صراحة يجب ان نطور مدربينا لانهم في الحقيقة وبال على الكرة المغربية وعلى اللاعبين الشباب الدين يتوفرون على امكانيات هائلة

  • Dolmi
    الجمعة 3 يناير 2014 - 23:01

    جحوح  الخالقي و المرابط يستحقون أن يكونوا في الفريق أكثر من أي لاعب آخر

  • احمد ازرو المغرب الحبيب
    الجمعة 3 يناير 2014 - 23:42

    السلام عليكم
    فلنكن رياضيين ، و متفائلين و غير متشايمين ، فالمنتخب على أيام قليلة من المواجهات التي لا ترحم .
    فمثلا انا من مدينة ازرو و اتمنى لو لاعب أو كل الفريق الازريوي يمثل الفريق الوطني المحلي و هذا ناتج عن فطرتنا و غريزتنا ،و لكل واحد الحق في ذلك ، و هنا يأتي الدور المنوط للمدرب ، فلنتركه يشتغل و عليه وزره ، فإن أحسن الاختيار فذلك ما نبغي و أن أخطأ فالله المستعان و على الأقل
    ( صنع و تركيب و لعب مغربي 100/100.

  • said
    الجمعة 3 يناير 2014 - 23:56

    الى صاحب التعليق 36.الاهلي يا اخي راه بطل افريقيا ما هي مرة ما هي جوج باعتراف فيفا. حنا عزوف عن التتويج….لان المنتخب للجميع ليس فقط الدار البيضاء يجب ان يكون خليط من البطولة.نتمنا التوفيق

  • the observer
    السبت 4 يناير 2014 - 00:59

    Le CHAN nécessite les qualités suivantes plus que la technique chez les joueurs
    1.l experiences des matches internationaux
    2.la condition physique
    3. L adaptation ferme avec le tactique de l entraineur ce qui fait défaut chez la plupart des joueurs de la Botola et ce qui explique ces choix

  • مستيقظ
    السبت 4 يناير 2014 - 09:41

    اين جحوح ، جبيرة ، حارس تطوان، الحافظي هذه اسماء رائعة اما الاسماء الغير مرغوب فيها هي: لمياغري وفتاح لانهما لن يقدما اي شيء للمنتخب وسيذهبون للسياحة فقط.

  • hado waafi tinghir
    السبت 4 يناير 2014 - 16:34

    اشداك تقبل ابن عبيشة تدرب المنتخب فين جبيرة جحوح الخاليقي هاد عنصرية و…..

  • محمد العيسوي
    السبت 4 يناير 2014 - 21:59

    اتمنئ مسيرة موفقة لحسن بن عبيشة مع المنتخب المحلي

  • angad
    السبت 4 يناير 2014 - 23:44

    اسيدي الله انور اطريقك وايكتب اعليك مكاتب الخير الحارس لمياغري مع احترامي له اصبح في خبر كان واذا صممت على هذا الاختيار فعليك باستدعاء الاعب القدير فرس واسميري والغزواني وبهذا تكون قد كونت فريقا من خمسة اجيال وخدمت الاعب المحترم الغزواني وتنال اجرا عند الله

  • مغربي حتى الموت
    الإثنين 6 يناير 2014 - 09:28

    ‏‎ ‎يمكن أن نقول أن بنعبيشة إختار المنتخب لكنني متأكد ومعي جميع المغاربة أن حارس المرمى لمياغري أختير من أصحاب الكراسي اللذين لا علاقة لهم برياضة هناك حراس أفضل منه بكثير أتمنى أن تتحرك الروح الوطنية في هاؤلاء حظ سعيد لبنعبيشة

  • بجعدي تحركه وطنية المنتخب
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 01:31

    إن إقصاء بنعبيشة للاعب الحفيضي بسبب تراجع مستواه خطأ فادح، فاللاعب وإن لم يظهر هذه السنة كمسجل للأهداف كما بدأ مشواره، فهو يبلي البلاء الحسن في مركزه في وسط الميدان بتمريراته الدقيقة والتي كانت وراء تسجيل أهداف لا حصر لها، طريقة لعبه عصرية، لا يحتكر الكرة، يلعب لعب جماعي، لا يحصل على بطاقات، وله حس هجومي. عموما نتمنى للمنتخب التوفيق بهذه التشكيلة.

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل