عزمي: الحظ خاننا في مونديال أمريكا.. وهذا رأيي في الطاوسي

عزمي: الحظ خاننا في مونديال أمريكا.. وهذا رأيي في الطاوسي
السبت 4 يناير 2014 - 17:35

قال الحارس الدولي المغربي السابق خليل عزمي، إن دورة كأس العالم 1994 التي أقيمت في أمريكا، أكد فيها المنتخب المغربي تفوقه من ناحية الاداء لكنه فشل في تحقيق نتائج إيجابية بسبب سوء الحظ الذي لازمه طيلة تلك الدورة.

وأوضح حارس الوداد الرياضي السابق، في حوار خص به موقع هسبريس الرياضية، أن المنتخب المغربي الحالي، يجب منحه بعض الوقت إضافة إلى التخلي عن عادة تغيير المدربين بين الفينة والأخرى، لأن ذلك يفقد من الاستقرار والانسجام داخل التشكيلة.

وتطرق خليل عزمي إلى المشاكل التي يعيشها فريق الوداد الرياضي بين االرئيس والجماهير، معربا عن رغبته الكبيرة في عودة الجماهير إلى مدرجات الملعب لأنهم السند الحقيقي للفريق، وأن الرئيس سيرحل عاجلا ام آجلا، يقول الحارس الدولي السابق.

– بداية خليل عزمي حدثنا عن الأسباب الكامنة وراء النتائج الغير مرضية التي حققها المنتخب المغربي في مونديال 1994 بأمريكا؟

يمكن إرجاع السبب الرئيسي وراء النتائج المخيبة للآمال التي حققها المنتخب المغربي في مونديال أمريكا لسنة 1994، إلى سوء الحظ الذي لازم المنتخب خلال هذه الدورة، حيث أدت النخبة الوطنية مباريات جيدة سواء أمام منتخب بلجيكا أو السعودية رغم انهزامنا، ولو رجع المغاربة بالذاكرة إلى الوراء وأعادوا مشاهدة هذه المباريات، لتأكدوا بأن النخبة الوطنية أدت ما عليها، لكن الحظ لم يكن حليفنا، لكن للآسف كرة القدم تحتكم إلى النتائج وليس إلى كيفية وطريقة أداء اللاعبين، ولو ساعدنا الحظ قليلا لمررنا إلى الدور الثاني.

– دائما وفي إطار المنتخب المغربي، كيف تقييم أداء النخبة الوطنية الحالية؟

المشكل الأساسي الذي تعانيه النخبة الوطنية الحالية، هو أن الجمهور المغربي يرغب في النتيجة الآنية، وليس له رغبة في الصبر وانتظار تكوين منتخب مغربي قوي، إضافة إلى عائق كبير وهو تغيير المدربين حتى أضحت الموضة التي يتميز بها المنتخب المغربي.

هذا من جهة، ومن جهة أخرى تتوفر التشكيلة المغربية على لاعبين في المستوى لكن تغيير المدربين واعتمادهم كل مرة على نوعية من اللاعبين، أدى إلى عدم الاستقرار في ترسانة المنتخب وكذا عدم انسجامها، ناهيك عن تواجد بعض اللاعبين في المنتخب بمحض الصدفة رغم عدم أحقيتهم بحمل قميص المنتخب الوطني، إضافة إلى سوء التسيير الذي تعانيه المنتخبات الوطنية بصفة عامة.

– تطرقت إلى المدربين الذين أشرفوا على تدريب المنتخب وتم الاستغناء عنهم، كيف رأيت فترة تولي رشيد الطاوسي للمنتخب؟

صراحة، رشيد الطاوسي هو مدرب نادٍ وليس مدرب منتخب، والمسؤولية الكبيرة التي حملها على عاتقه لم يكن مستعد لها، وقام بالعديد من الأخطاء أبرزها الخوض كثيرا في الأحاديث الصحفية وإعطاء العديد من الوعود الكبيرة التي قدمها للمغاربة، لكنها بقيت حبر على ورق ولم يقم بتنفيذها مما عجل في مغادرته للرئاسة التقنية لكتيبة الأسود.

– باعتبارك حارس مغربي مر من المنتخب المغربي، من ترى الأجدر بحراسة عرين الأسود بعد المياغري، هل أمسيف أم بونو أم زنيتي؟

أمسيف يمارس ضمن البطولة الألمانية وكلنا نعرف مدى قوة البطولات الألمانية، مما سيستفيد منه الحارس لا محالة، أما بونو فهو يستفيد بشكل كبير داخل فريق أتلتيكو مدريد، ويتدرب بالقرب من حارس الفريق الأول الذي يعتبر أحسن حارس في الدوري الاسباني. بالنسبة للزنيتي فهو فله حظ أقل لأنه يمارس ضمن البطولة المغربية التي تعتبر الأضعف بين البطولات التي ذكرت، لذا فالجواب على سؤالك هو أن أمسيف الخلف المحتمل لنادر المياغري وبونو هو مستقبل حراسة المرمى المغربية.

– دائما في نطاق حراسة المرمى نعلم أنك انشأت مدرسة في الولايات المتحدة الامريكية لتكوين حراس المرمى، بالإضافة إلى مسارك الطويل في حراسة المرمى سواء في المغرب أو أمريكا، ألا يمكن أن نراك في موقع مدرب حراس المنتخب المغربي؟

يمكن أن أكون في هذا المنصب إذا عرض علي، لكني صراحة لا أرغب في المشاكل التي تنتج عن مهمة التدريب، خاصة وأنني مستقر هنا في امريكا برفقة عائلتي وسعيد بهذا الاستقرار ولا أرغب في الدخول في متاهات التدريب والقلق الذي ينجم عنه.

– ذكرت أنك مستقر في أمريكا ولا ترغب في الدخول في متاهات التدريب، هل هذا هو السبب في رفضك تدريب فريقك الأم الوداد الرياضي؟

بالفعل، لا أرغب في الدخول إلى عالم التدريب رغم توفري على دبلومات في مستوى عالي في هذا النطاق، لكني مستقر في الولات المتحدة ولا أرغب في زعزعة هذا الاستقرار والدخول في “صداع الراس” الذي ينجم عن هذه المهمة.

– نعلم أنك ودادي حتى النخاع، كيق ترى المشاكل التي يعيشها الفريق والملخصة في صراع الجماهير ورئيس الفريق أكرم؟

هذه المشاكل يجب أن تحل في القريب العاجل، لأن الوداد ليست ملك اي شخص، الوداد ملك للجماهير المغربية والجماهير الودادية، وعلى الجماهير أن تعلم أن الوداد ليس لأكرم، لذا عليها أن تعود للمدرجات وتشجع الفريق، لأن اللاعبين يحتاجون للجماهير وللمساندة التي يقدمونها لهم من المدرجات، وغيابهم هذا ينقص من حماس وعطاء اللاعبين الوداديين، لذا أطلب من الجماهير الودادية العريقة أن تعود للمدرجات وتساند فريقها، لأن أكرم سيأتي يوم ويرحل لأنه مجرد رئيس أما الجمهور فسيظل دائما السند الأول والأخير للفريق.

– ماذا عن المدرب عبد الرحيم طاليب؟

طاليب جاء للوداد في مرحلة حرجة، ويجب أن نمنحه مزيد من الوقت، ولا يمكن الحكم على أدائه داخل الفريق إلا بعد مرور سنة على الأقل.

– كسؤال أخير، كيف تلقيت أصداء الجمع العام الماضي للجامعة المغربية لكرة القدم، وقرار الفيفا في إحداث لجنة مؤقتة لتسييرها؟

بكل صراحة جمع عام من درجة مهزلة، والأفراد الذين تواجدوا في هذا الجمع يستحقون الورقة الحمراء والخروج بصفة دائمة من عالم تسيير كرة القدم، نظرا للمصطلحات النابية والتصرفات اللاأخلاقية التي بدرت منهم، أما عن تدخل الفيفا أراه جد منطقي لأن المسيرين بالمغرب هو من سمحوا لها بهذا التدخل من خلال فشلهم في التسيير وفشلهم حتى في إقامة جمع عام نزيه يفرد رئيسا ومسيرين قادرين على الخروج بالكرة المغربية من مأزقها.

* لمزيد من المواضيع الرياضية زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

36
  • Boujlal
    السبت 4 يناير 2014 - 18:01

    بالتوفيق للبطل عزمي، لو بقيت في المغرب لا طالك النسيان و التهميش، أحسن ليك أن ترفض أي طلب من المغاربة،

  • RABAT
    السبت 4 يناير 2014 - 18:20

    ا لحل هو تغير الجاميعة والجميع ما يحيطوبها وبنسبت للمنتخب فهو على خير منهم حولي اربعة وعشرلاعيبين من اروبى وتيسع في البطولة الوطني ولا يتزاوز اربعة وعشرين او اسدس وعشرين لكىي يكون منتخبنا قوينا حولي ثمنية سنوات انشاء لله ومدربا اروبي من العيار التقيل اما المدرب المغربي مازال هاوين بعيد عن الاحتيراف وشكرا لعزمي

  • mouad
    السبت 4 يناير 2014 - 18:28

    راه المغرب ما عندوش منتخب ولا ستا حمص غيرن المدرب ما شي مر ماشي جوج بنينا جوج ترانات ديال اكادير وديال مراكش ما بقا لينا غير نبدلو لي فراسنا شوف ابسط حاجة وهية الخلصة ما كاملاش لللاعبين او ما كايناش اولعابة كيبينو اللعب ديالهم غير فالخارج وبمجرد وصولهم للمغرب كتنسا عليهم الكورة وكنتمناو ان الجامعة الكروية و وزارة الشباب والرياضة تراجع اوراقها باش ايرجعو لينا المنتخب ديال 2004 لي حنا كمغاربة كنفتخرو به.وماننساوش من طابيعة الحال الانجاز التاريخي لي قام به نادي الرجاء البيضاوي او العالمي او كانشكرو الاعبين على الانجاز لي قامو به

  • الميريكان
    السبت 4 يناير 2014 - 18:30

    عزمي حاجة دارها واعرة في الميريكان ما تنساش البيت لي تسجل عليه ضد السعودية الكورة جاية بشويا حتى هو رمى ليها يدو بشويا وخلاها دخلت او لاش يتسخسخ مقسين مقسين وكملها الداودي ضد هلاندا تقطعت ليه السنسلة ديال الدهب او طاحت في الgازو هو يقلب والاعبين جاو يقلبو معاه والهولاندين مدورين الكورة شكون لي داها فيهم النجيرين امشاو المونديال ما لاقين ما ياكلو ومشاو للربوع وعلين ما وصلو للنصف وحنا عاطينهم السناسل ديال الدهب من المغرب وبغيناهم يجيبو الدهب اش يديرو به الدهب ها هو امعاهم

  • ouaqar mohamed
    السبت 4 يناير 2014 - 18:34

    يذكرنا سي عزمي الحارس العملاق المتالق باحدى اجمل فترات المنتخب المغربي . ما اجمل وجوه تلك الفترة البعيدة ايام مونديال امريكا مثل المرحوم بليندة الحضريوي الشاوش البهجة… لقد كان العمل و التفاني و اللعب البطولي سواء حضر المال او غاب بالاضافة الى عدم التملق للمسوؤلين و الصراحة هاته الاخيرة نلمسها في اجوبة عزمي الذي يسمي الاشياء بمسمياتها دون تزلف ولا مسيح الكابا لاحد.

  • تنويه و اشادة
    السبت 4 يناير 2014 - 18:36

    no comment
    كلمة حق لا جواب عليها,لقد تكلم الشخص بالعقل و المنطق

  • hamid
    السبت 4 يناير 2014 - 18:49

    tu dit n import quoi monsieur azmi

  • سعيد رودانى
    السبت 4 يناير 2014 - 18:57

    حض سعيد للمنتخبنا يارب كأس ان شاالله اكون مغربى لما لا عندنا درارى

  • Chourafi abdallah
    السبت 4 يناير 2014 - 19:00

    هذا معروف الوداد والرجاأ البيضاوي لايحبون لاطاوسي ولا عزيز العامري هذا معروف من قديم ولا حتي الاتحادالقاسمي

  • Ojuda city &New York City
    السبت 4 يناير 2014 - 19:10

    باعو الماتش هو و سي المدرب ل السعودين و العشاء كان في Astoria New York uncle George مطعم

  • الاسكافي
    السبت 4 يناير 2014 - 19:21

    الحظ لم يخن أحد في مونديال 94. سؤال : من المسؤول عن الهدف الثاني ضد السعودية؟؟ . سافرت من نيويورك إلى اورلاندوا لمشاهدة المباراة الأولى ضد بلجيكا، وعدت إلى نيوجيرسي لمتابعة " الكارثة " ضد السعودية، ثم رجعت إلى اورلاندوا مرة ثانية ( تحت شمس حارقة ) رأيت فرانك ريكارد و زملاؤه يفوزون. بكيت كطفل صغير و انا ارى مصطفى الحداوي بعيد عن مستواه ، و كذلك الطريقة التي كان يتعامل بها السيد بليندة رحمة الله عليه، مع المباريات. سفر و تنقل من مطار إلى آخر، كل شئ يهون من أجل المنتخب الغالي و العزيز. و دائما التقدير و الاحترام لكل من مثل، و من سيمثل فريقنا الوطني الذي هو في قلب كل مغربي أصيل، و اشدد على كلمة أصيل. ختاما، تحية مودة و إخلاص لعزمي، و الشكر لعبد السلام الغريسي، ، أحمد البهجة، و نور الدين النيبث و لجميع أفراد منتخب 94.

  • التاريخ
    السبت 4 يناير 2014 - 19:31

    عزمي متهم من طرف كثير من المغاربة بالتهاون ان لم اقل صراحة بيع مبارة المغرب ضد السعودية فالكل شاهد كيف دخلت عليه الاهداف بشكل سطرح كثير من الاسئلة و بقي سؤال اخر اذا كان بريئا لماذا لم يعد للمغرب كما فعل جل اللاعبين وبقائه في امريكا وسهولة حصوله على الاقامة هناك طرحت كثير من الاسئلة من بينها ان الاخوة السعوديين هم من سهل اقامته في امريكا

  • الركابي أسي عزمي
    السبت 4 يناير 2014 - 19:33

    دائما الحض وريوه ليا فين كاين نخلي ضار بباه علاش مكيحالفش منتخبنا الفاشل من الإنطلاقة حتى صفارت النهاية،أسي عزمي لوكان جيتي للمغرب داك الوقت لما صلخناك حينت خنتي كنتي الأسوء في المنتخب،لم أنسى وأنا أتابع الماتش مع الجيران الهولانديين على الشوهة ،نعم لعبتم الكرة وكنتم حاضرين في الملعب لاكن دون روح قتالية على العالم الوطني ،وتبرع في أمريكا أخلينا ننساو فقايسكم مع عبدالله بليندة داك الوقت واليوم وغدا وهكدا عودنا المنتخب .

  • amazigh - azrou
    السبت 4 يناير 2014 - 19:37

    كان من احسن الحراس المتألقين في تلك الفترة _رفقة رفاهية_ ،بعد ذلك و إلى وقتنا الحالي لم نعد نشم رائحة حارس مرمى كيحمر الوجه.
    احسن عمل قام به عزمي هو بقاءه في الميريكان ،كون رجع لكازا كون راه طار ليه الزقزوق.

  • متابع
    السبت 4 يناير 2014 - 20:15

    كرة القدم والرياضة عموما اصبحت علم فلا دخل للحض فى الرياضة لو كان كلامك صحيحا لراينا اريتريا او جزر القمر فازت بكاس العالم

  • Milazo
    السبت 4 يناير 2014 - 21:13

    Le grand AAZMI a fini sa carrière foot balistique marocaine au sein du RAJA ce qui n'a pas été signalé dans cet article ( juste une petite remarque innocente d'un rajaoui ) .
    A mon humble avis il a été parfaitement raisonnable dans ces déclarations surtout celles concernant la malchance qui les a empêchée de passer au deuxième tour et aussi son analyse pertinente dans le choix du futur gardien du but de l'équipe nationale .
    L'équipe nationale entraînée par feu ABDELLAH BLINDA que Dieu aille son âme un coach avec des aptitudes certaines , autant que AAMARI , LAKHMIRI et quelques autres qui ont fait vibrer les supporters d'antan par leurs savoirs et leurs modesties .
    اخلاص كل وقت اماليها الله أعطيكم الصحة أهسبريس على هاد الذكريات الجميلة
    Bonne continuation

  • Hassan
    السبت 4 يناير 2014 - 21:19

    الحظ هو الشماعة التي يستعملها هؤلاء لعدم الاعتراف بالفضيحة.
    ليس الحظ هو الذي خانكم بل تصرفاتكم داخل وخارج الملعب.
    ثم السر في تلك المبارة مازال مجهولا.

  • شهيد
    السبت 4 يناير 2014 - 21:21

    لماذ ياعزمي تحاشيت الحديث عن فريقك الثاني ألا وهو الرجاء العالمي؟ مع العلم أنك قضيت فترة لا يستهان بها رفقته مع نجوم كبار آنذاك كعبد الرحيم الحمراوي وخالد مسالك والصويب وفوزي القدميري والتيجاني ولغريسي…إلخ ،لقد كان مستواك جد عالي ،أتذكر أنك كنت سدا منيعا ضد كل الفرق التي تواجهها سواء مع الوداد أو الرجاء والكل آنذاك وجد فيك خليفة الزاكي ،لكن بمونديال أمريكا 1994 وخصوصا المواجهة ضد السعودية فاجأنا صراحة مستواك وخيبت ظن المغاربة ككل والكل شم رائحة الخيانة ،والذي زكى هذا الإحساس اختفاؤك بعد ذلك المونديال المشؤوم ،إذا كان هذا الطرح غير صحيح لماذا لم تدافع عن نفسك وفضلت الإختفاء وأين في البلد الذي شهد هذا الحدث؟ سؤال يبقى معلقا طبعا إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها

  • Karim
    السبت 4 يناير 2014 - 21:52

    Azmi is a world class player and goal keeper only those close to him know this, if anything Azmi's worst enemy was himself he never took his career seriously enough he did produce great moments with the national team but as everyone else made mistakes now to say he took money from the Saoudis that never happened he was surprised and didn't expect the guy to shoot the ball like he did from midfield and it was a great shot, now after the world cup he stayed and played professionally in the US because he knew in morocco he will get nothing and by rule in the US you get legal papers if you are sponsored by your emoplyer weither you are in sports or otherwise. we might not agree with him a 100% but questioning his integrity and accuse him of things that are false and unproven is unfair. he is rowdy at times but the guy deserves some recognition for what he did.

  • Rachid USA
    السبت 4 يناير 2014 - 21:56

    Salam, could anybody tell us thetruth if عزمي is really a goolkeeper coach and has a school for that. . Because I leave in the Virginia for 7 years and I heard that he is car-dealer. All my respect to him, but could you show us something because I would like to learn from
    him.

  • karim
    السبت 4 يناير 2014 - 22:04

    je m'adresse par ce message pour dire aux marocains que Azmi avait eu une récompense avant le match et ce pour offrir la qualification à l'Arabie Saoudite . et depuis il a fuit le Maroc. là il pense que les marocains ont oublié sa trahison.
    dégage du Maroc tu n'est voulu ni souhaitable . je t'attaque pas mais je dis un fait vrai dont on était déçu .

  • Méricani min Z'hailiga
    السبت 4 يناير 2014 - 22:37

    En 1994 j'avais emprunté de l'argent, beaucoup d'argent, alors que j'étais étudiant dans l'Ouest canadien anai. J'avais fait 3 allers-retours en avion et séjours à l'hôtel pour aller encourager notre ÉN. À l'exception de quelques moments ici et là, la majorité du temps, la performance de l'équipe était plus que moyenne. Une équipe offensive sur papier mais qui ne fonctionnait qu' à deux vitesses: la première et la marche arrière.
    Une catastrophe lorsque l'on considère la qualité des joueurs et la somme des égos individuels des joueursso de cette équipe. IL FAUT APPELER UN CHAT UN CHAT.

  • karim
    السبت 4 يناير 2014 - 23:02

    Azmi is afraid of nobody in Morocco he is oueld el 3onk and can defend himself very well. He does go to Morocco. Azmi is respectable and yes he did start a goal keeper school back about 12 years ago. He's a manager at Honda in Tyson's corner I personally worked with him. I suggest you refrain from making accusations you can't prove the saoudis did have a great team back then and the proof is the other 2 matches they played Morocco simply had a ton of goals missed against belgium, unlucky against the saoudis and outclassed by the netherlands, that's football learn to accept defeat just as victory. Azmi owes nothing to nobody and can say that he did what he could he even was injured but all the conspiracy theories are just bad explainations, Zaki was scored on against germany in the same fashion I guess the germans paid him too. people get a life and stop making up stories

  • خالد ودادي italia
    السبت 4 يناير 2014 - 23:17

    سعدت كتيرا بسماع اخبار الحارس العملاق عزمي عدت بداكرتي الى ازهى سنوات الوداد نعم عزمي امتداد لحراس كبار علال هزاز زاكي اضن ان عزمي لو لعب مونديال فرنسا لكان شئ اخر اما عن الاتهامات فهي جد تافهة هجرته لامريكا حياته حر فيها ستبقى في الداكرة ياعزمي

  • Rachid-Amazigh
    الأحد 5 يناير 2014 - 00:07

    خطأ عزمي كان سببا في هدف شيفو الذي فازت به بلجيكا على المغرب في لقاء لعب فيه المنتخب بشكل جيد ومنعت العارضة هدفين محققين للشاوش

  • marocain
    الأحد 5 يناير 2014 - 01:39

    dans les années 80 et 90 les primes et les salaires données aux joueurs ne représentent qu'un pett montant par rapport à celles de ces dernieres années
    s.v.p comment un joueur de cette période à les moyens pour faire une école de formation des joeur en USA et comme vous savez bien les bien immobiliers dans ce pays et trop chers
    je crois que le matchs contre une équipe adversaire a permis cette possibilité de s'est réalisée
    merci le destin

  • salah amarsat
    الأحد 5 يناير 2014 - 07:10

    Effectivement le match contre l'Arabie Saoudite a` etait vendu par le gardien AZMI en recompense il a touche' des millions de dollars pour s'etablir aux etata unis d'amerique comme investiseur finalement ila su profiter de la situation et vendre le drapeau de son pays pour s'etablir definitivement en Amerique comment voulez-vous que le football marocain evolue si nous avons des gens comme AZMI qui a su comment IHRAQ sans prendre le risque de la Mediteranee' ou l'Atlantique

  • MTL
    الأحد 5 يناير 2014 - 08:58

    a ta place j aurai honte de revenir sur le passe..tt le monde sait que tu avais un prix j espere juste que tu arrives a dormir sans reproches a cause de ce ke tu as fait…honte a toi..et va te cacher klk part ou personne va te reconnaitre..

  • reseau
    الأحد 5 يناير 2014 - 10:51

    le numero7 dit n importe quoi. Et monsieur a tout a fait raison . Bonne continuation Azmi

  • elboukhari
    الأحد 5 يناير 2014 - 11:40

    الكل لا زال يتذكر الهدف الخرافي لسعيد العويران لاعب المنتخب السعودي،الذي إخترق السّد المنيع(عزمي)كما يسميه البعض.نعم،يمكن للحض أن يكون السبب في ذلك،لكن حتى الريال السعودي "مايديرش قليل".ربما تكون قد تناسيت هذا الأمر بعد مرور السنين،لكن ذاكرة الشعب لا تنسى….

  • سيموراي
    الأحد 5 يناير 2014 - 12:13

    السلام عليكم ورحمة الله اخي الكريم صاحب التعليق رقم( 4) جاء في تعقيبك مجموعة من الافكار المحرفة وليست بالحقيقة فقد قلت ان الكرة التي سجلت على عزمي من طرف اللاعب السعودي جاءت من مسافة بعيدة .وتركها تدخل .بالله عليك اخي كيف لحارس كاذ ان يفقد حياته في نفس المونديال بسبب تدخله لانقاد المرمى ولعل في المقال صورة للحارس عزمي وهو محمل خارج الملعب ولعلمك ان كنت تتدكر ففي منديال امريكا ثم صنع كرة غريبة الاطوار بحيت يتغير اتجاهها عند القدف وتنحرف في اخر لحضة وانصحك بتتبع اللقطة جيدا وسترى ان عزمي تبع الكرة لكن قبل ان تصله انحرفت قليللا وحاول تدارك الامر لكن لم يكن بيده حل. اما مسالة السلسلة الدهبية . فالداودي التقط السلسلة التي سقطت من اللاعب الحضريوي لانه كان في نفس المكان وهدا ليس جرما او عيب. فكل ما كتبته في الواقع حدث لكن تحريف الكلام والصورة قد يعطي انطباعا اخر كالذي اوردته فمن عايش الفترت فاكيد يعلم ان عزمي كان في المستوى وكذلك المنتخب والدليل ان مقابلة بلجيكا مع المغرب اعتبرت احسن مقابلة في اقصائيات الدور الاول.

  • said
    الأحد 5 يناير 2014 - 12:14

    bonjour monsieur azmi tu etait un grand gardien de buts mais sa n as pas de sens tourner apres 19 ans a dire ces choses

  • مواطن يكره الخونة
    الأحد 5 يناير 2014 - 15:14

    إدا لم تستحيي فآفعل ما شئت…
    سلام على كل مغربي غيور على وطنه…
    بؤسا لكم معشر الخونة…
    لا يحق للخونة أن يتكلموا…
    باع وطنه من أجل دراهم معدودات… 

  • FAN
    الأحد 5 يناير 2014 - 16:10

    Quand on perd 3 matchs il n y a plus de place à la chance. L'équipe n'était pas à la hauteur. Rappelez-vous que vous avez fait match nul une semaine avant le mondial avec l'équipe de Montreal, qui joue 3 mois par année. En plus, vous êtes entré en bagarres à la fin du match avec des fans marocains , une honte!

  • Maroc
    الأحد 5 يناير 2014 - 18:53

    Je Suis azmi après ledger ire je Suis rentrer au maroc contre les saoudiens c est pas ma faute je suis retourner en amerique a lapelle de pierre mundru ancien entraineur d agadir pour avec nh ramblers de dire azmi a vendu le match c est la coupe du monde c est le reve de tous les Jeunes footballeures de participer dieux et grand j aime mon payer je sais pas pouquoi les gents entrain de dire des mensonge et mentir nous avons des problemes avec le saoudiens chez nous dans les hotels les maisons les boites et la prostitution Vive le maroc et les vrais marocain dieux et temoin et je pardonerai jamais ceux qui on accuser azmi et on se verra le jour de jugement etAvec l equipe le but contre

  • karim
    الأحد 5 يناير 2014 - 19:04

    Azmi is not a millionaire he is simply a salaried manager he had to work very hard and long , I was there working side by side with him the guy for a while didn't even own a car so people stop dreaming up stories Azmi doesn't care because he knows what he is and he returns to moroccowhen he likes but he ddoesn't care to engage in any sport related activities nor does he benefit from any taxi agreements as did many players

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات