24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

13/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2607:5513:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. ازدواجية العرض الكروي.. هل "التيفو" هو المباراة؟ (5.00)

  2. الجامعي: برمجيات ضدّ الإرهاب والجريمة تتجسّس على "الديمقراطيّين" (5.00)

  3. سائق زعيم "شبكة تجنيس إسرائيليين" يكشف للمحكمة تفاصيل مثيرة (5.00)

  4. العقوبات التقليدية تفشل في ردع السجناء ومواجهة ظاهرة "التشرميل" (5.00)

  5. إعلامي مغربي يخيّر الرميد بين الدفاع عن الحريات أو الاستقالة‎ (5.00)

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أيت همة: أرفع راية المغرب رغم عدم انتمائي للمنتخب

أيت همة: أرفع راية المغرب رغم عدم انتمائي للمنتخب

أيت همة: أرفع راية المغرب رغم عدم انتمائي للمنتخب

لازالت الأسماء المغربية متألقة في منافسات الكيك بوكسينغ والكايوان، وآخرها البطل العالمي حكيم أيت همة الذي حقق لقبا عالميا جديدا في الـ21 من دجنبر المنصرم، ويستعد خلال القادم من الأيام للتنافس على لقب عالمي جديد وذلك بالأراضي الفرنسية.

وفي حديث لهسبريس الرياضية قال البطل العالمي حكيم أيت همة الذي سبق أن لعب للمنتخب الوطني المغربي للرياضة ذاتها حتى سنة 2009 قبل أن يضطر ل"لحريك" خلال تنقّل للنخبة المغربية للأراضي الإيطالية: "أطمح لرفع راية بلدي عاليا من خلال الفوز في مباراتي القادمة شهر فبراير القادم والتي أجهل منافسي فيها لعدم اكتمال بطائق المنافسة، لكنني متأكد من شيء واحد هو أنني سأفوز مهما كان مستوى منافسي أو جنسيته".

وأضاف أيت همة متحسرا "ألعب دون منتخب كالعادة، و لكن أرفع راية بلدي المغرب بعد كل فوز أحققه، وذلك حبا في بلدي واعتزازا بانتمائي له، وسأضل كذلك دائما" وزاد "استعدادتي متواصلة مع مدربي الإيطالي Alessandro Merlotti للمواجهات القادمة والتي سأكون المنتصر فيها".

"أوجه رسالة لوزير الشباب و الرياضة محمد أوزين للنظر في حال الجامعة الملكية المغربية لهذه الرياضة، والتي تعيش حالة احتكار من قبل أسرة الهلالي التي لازالت تسيطر على هذ القطاع الرياضي، وتمنع الأبطال المغاربة من النزال داخل أرض الوطن بسبب انتقادهم لطريقة تسييرهم للجامعة" يقول أيت همة المستقر بالديار الإيطالية و يضيف "خروقات الجامعة الملكية المغربية هي التي دفعت بالعديد من الأبطال المغاربة و من ضمنهم أنا للهجرة إلى أوروبا رغبة في صنع مستقبل في عالم الاحتراف".

"أختم حديثي لهسبريس الرياضية بتوجيه رسالة محبة وتقدير للمغاربة وأقول لهم أنني أحبهم ومن دونهم لن نكون أبطالا، وأطلب منهم دعم كل الابطال المغاربة في هذا النوع من الرياضات لدفعم للمزيد من التألق و النجاح ورفع راية المغرب في المحافل العالمية" يورد حكيم.

* لمزيد من مواضيع الرياضة زوروا هسبريس الرياضيَة - Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - ميلود الهاشيمي الاثنين 06 يناير 2014 - 11:57
برافو للبطل العالمي آيت همة.
أتذكر الخطوات الأولى لهذا البطل عندما كان صغيرا بإحدى نوادي مدينة الرماني وعمره لم يتجاوز 10 سنوات.
العمل المتواصل والإصرار هو سر مفتاح النجاح لهذا البطل.
بهذه المناسبة أحييه وأحيي والده المحامي الخلوق المقتدر والمناضل السيد آيت همة.
نتمنى مزيدا من العطاء لهذا الشاب
ميلود الهاشيمي
2 - ana الاثنين 06 يناير 2014 - 12:27
غالبا ما يفكر بسطائ الشعب وفقراؤه في الوطن عكس المتسلطين والاخطبوطات التي تهمها المصلحة الخاصة فتهرب الاموال وتمتص دمائ المواطنين.ارفع راية وطنك وافتخر لكن لا تلعب تحت راية الجامعة .

 
3 - newhorizon الاثنين 06 يناير 2014 - 12:31
هاته هي شيم الابطال, التضحية من اجل الوطن دون انتظار المقابل, ليس كبعض الاشخاص الذين يتخدون من الجامعات الرياضية كمؤسسة عائلية.
4 - أنوار ولد حلالة الاثنين 06 يناير 2014 - 12:32
سلام تام.

والله فاضت عيني عندما قرأت المقال.

انت بطل كما ترفع راية المغرب الله يرفعك ويقزم محتكرين الرياضة في بلدنا.

مزيدا من التألق وتحية لك يا بطل.

شكرًا هسبريس
5 - oujdi الاثنين 06 يناير 2014 - 12:33
صدقت اخي وفقك الله ....الكل يعلم ان الهلالي و زبانيته يسيطرون على دواليب الجامعة...كان من الممكن ان نرى ابطالا كبار يتدربون باحترافية حقوقهم مضمونة....ونزالاتهم تقام هنا في المغرب و ليس خارجا..
المشكل في الجامعة...على الهيلالي تقديم استقالته ...
6 - mohamed Ahfir aghbal الاثنين 06 يناير 2014 - 12:39
حب اﻷوطان من اﻹيمان.واصل مسيرتك بالصبر والثبات،الله ولي التوفيق.
7 - sami الاثنين 06 يناير 2014 - 12:51
عاش الوطن وعاش فى قلب ابنائه رغم المحن
8 - Abdellatif الاثنين 06 يناير 2014 - 13:09
حب الأوطان من الإيمان ..... واصل وفقك الله......
9 - محمد سلا الاثنين 06 يناير 2014 - 13:41
نعم أتذكر هذا البطل وقد نازله تلميذ لي في بطولة المغرب للمواي طاي وقد تابر واجتهد وساعده ذكائه في شق طريقه وكذلك والده الخلوق، الجامعة برئاسة الهلاليين لا تقدم شيء للأبطال بل تسلب منهم انجازاتهم وتصنع لها اسما بتلك الإنجازات تتسول بها في وزارة الشباب والرياضة. نعم أتوفر عن 3 أبطال للمغرب لعدة مرات رتبة ثانية عالميا و 1 افريقيا لا يتقاضون مليما واحدا و أتحمل المسؤولية فيما أقول لكن هاذا حال جامعة يتناوب على رئاستها أخوان وأخ أصغر سموه خبيرا دوليا في الطاي بوكسينغ و أخت رئيسة للأيروبيك وزوج الأخت مدرب للمنتخب .......
10 - said الاثنين 06 يناير 2014 - 13:49
Mon cher,
Par le biai de cet email. Je vousrais te saluer et te dire que tu es un grand champion! C est toujours les plus demunis qui pensent souvent a notre pays! Les voyous et politiciens pensent a voler et transferrer l argent a l etranger!
Bravo Monsieur et continuer a vous battre, nous serons deriere vous pour vous supporter! Un jour ce pays sera libre et juste vis a vis de ces citoyens! Merci Hespress pour cet article!
11 - mazigh الاثنين 06 يناير 2014 - 14:00
يقول المثل الشعبي -اخدم التاعس على الناعس- هكدا هو حال المغاربة يجاهدون ويقاومون و يحاربون و يكدون ويجتهدون ويبحثون ويحققون وياتي الخونة لياكلون.
12 - احمد ازرو المغرب الحبيب الاثنين 06 يناير 2014 - 14:03
السلام عليكم
الجميل انك تعمل لبلدك ، و لا تنتظر شيء منه ، فقط لأننا نحبه و نفديه بارواحنا أن اقتضى الأمر .
وفقك الله لما يحب و يرضى ، و بالتوفيق في نزالك القادم إن شاء الله .
13 - محمد من ابوظبي الاثنين 06 يناير 2014 - 14:31
تحية واجلال للبطل ايت همة واقول اني معك يااخي واحيي فيك الروح الوطنية رغم كل الاكراهات واتمنى ان الجامعة تنظر في اخطائها تجاه الابطال المغاربة الدين اصبحوا يفكرون في الهجرة جراء تهاون الجامعة .واخيرا اهنئ حكيم على الروح الوطنية
14 - houri الاثنين 06 يناير 2014 - 14:40
هذا البطل المغوار يستحق كل الاحترام والتقدير والاعتزاز والفخر من كافة الجماهير المغربية لقد رفع راية الوطن حبا لوطنه ولشعبه الوفي واستنكارا في وجه لوبيات الفساد والخونة في الجامعة المغربية للملاكمة كم من بطل حطموا متمنياته وطموحه وجعلوا منه قردا يلاعبونه من اجل كسب المال لحوزتهم وعندما يتمرد على افكارهم الماكرة ينتقمون منه شر الانتقام .كم من بطل فر هاربا من الاستبداد والظلم والعبودية والحكرة الى الخارج واصبح بطلا عالميا باسم الدولة المضيفة التي تتحترم الانسان وتقدره كيف مكان لونه اما نحن لنا ابطال من نوع اخر هم ابطال النهب والفساد والاستبداد والاستحواد والتحكم كل قطاع له زعيم عصابة يسيطر عليه ويفعل كل ما يحلو له بدون حسيب ولا رقيب كل الابطال داخليا وخارجيا هم من ابناء الفقراء المحرومين وهم الاجود في التضحيات والمثابرة والشجاعة والصبر في تحقيق القاب لبلدهم العظيم ومن اجل تعريف بوطنهم امام الدول المتنافسة اما ابناء اثرياء هذا الوطن ليس لهم حس وطني ولا غيرة سوى التفاخر فيما بينهم بالسياراة الفارهة والفيلات والجاه بعدين كل البعد عن هموم البلد ومشاكله .اتمنى لهذا البطل مزيدا من النصر
15 - Mohammed usa الاثنين 06 يناير 2014 - 15:25
Je te dis bravo, bon courage. Je me demande si t as la nationalite italienne, tu dois lever le drapeau italian, simplement parceque ce sont les italians qui s occupent de toi et ont t a rendu celebre et champion pas les voleurs de la federation marocaine qui malheuresement t ont pousse de " hrigue". Je suis pas contre le maroc, j aime le maroc, mais je deteste les responsibles sans exception, sont tous des voleurs. Un conseil a tous les marocains svp leve les drapeaux des pays ou vous vivez, pas le drapeau marocain au moin vous rendez un service aux pays qui ont ouvris les bras et ont vous acceuillis au moment ou notre pays et ses responsables nous ont chasse.
16 - un bon citoyen الاثنين 06 يناير 2014 - 16:12
Mes chers lecteurs,
A mon tour je ne peux qu’être fier de ces qualités du vrai patriotisme que notre champion démontre aux fricoteurs de notre cher pays. Les premiers responsables bien sûr des mauvais classements décernés aux différentes gestions que patronnent ces dépourvus de conscience professionnelle.
Et puis, je vais vous dire une chose… depuis quand avez-vous constaté que les enfants gâtés de ces derniers ont hissé le drapeau de notre pays que cela soit d’une condition ou l’autre. Moi, je n’en vois pas. Donc le Maroc est à nous qu’on se trouve là où on est, car l’amour de son pays, vous donne de bons coefficients quant à vos relations humaines avec l’autre et le laisse s’incliner devant vos prestations et vos bonnes réussites. Encore une fois bon courage mon champion « wa allah yaâounak »
17 - زيدان الاثنين 06 يناير 2014 - 16:19
هنيئا للبطل القادم موفقا بإذن الله فالوطن في حاجة لأمثالك لكن أنصحك أيها البطل إياك والغرور بالتوفيق ان شاء الله
18 - ولد الرماني الاثنين 06 يناير 2014 - 17:39
هنيئا للبطل المغربي الشاب ومزيدا من التالق ورفع الراية المغربية انشاء الله
19 - محمدبودراع الاثنين 06 يناير 2014 - 17:51
معندي منسلك وهاكدا يكون الجال والا فلا العب يااخي تحت اراية المغربية وليس اراية الجامعة نحنوبالمغرب ليس مشكل فمواهب وانما مشكل بتسيير اناس لايفقهون شيئ عن الرياضة ويريدون ان يحكمو ترى مادا يريدون ان يحكمو \اصراب\لايهمهم المهم ان يحكمو رغم ان هناك ربيع عربي ’لايهم اماان يحكمواوتقف العجلة الرياضة وبلاد نقول لهم احكمو ولاكن في تسااااع...لكلام بقية
20 - عبدالله الاثنين 06 يناير 2014 - 18:41
هنيئا للبطل العربي القادم موفقا بإذن الله فالوطن العربي في حاجة لأمثالك بالتوفيق ان شاء الله
21 - شعباني الاثنين 06 يناير 2014 - 21:49
كل المغاربة يفتخرون يك ويتابعون انجازاتك وانت في قلب كل مغربي واما الهلالي فنتمنى ان يكون انجازك فاسا يهشم رؤوسهم المناكيد وليتسحبوا يصمت ويتركوا اخرين في التسيير اللهم ه>ا منكر ولكن الف تهنئة من المغاربة لمغربي فخور بمغربيته
22 - ملاكم الفقراء من الشعب الاثنين 06 يناير 2014 - 22:26
عليك أن تقول بالأحرى ألعب للفقراء فهم من يتابعون الصغيرة والكبيرة عن وطنهم ومواطنيهم في العالم،فهم من يحبون البلد أكتر من غيره ويضحون من أجله بالغالي والنفيس،إدا بحتنا في اليش المغربي متلا فتجد مأة بالمأة منهم فقراء في الجيش ساهرين عنه ليلا ونهارا ولايفكرون بتاتا في الفلات والسيارات الفاهرة همهم هو الوطن مهما كان عدوهم،أما الأغنياء وأبنائهم فلاى يعرفون عنك شيئ وهل أنت موجود في الأرض أو السماء وهل رفعت رايت المغرب ومتى،المال والبنون زينت الحياة،الله إخلكم ديما عير مع المال وهم الدنيا أما الحازق بحالي براد أخبزة أناعس على جنب الراحة لامرض المصران ولا مرض العضال،
23 - badia الثلاثاء 07 يناير 2014 - 09:16
هنيئا للبطل المغربي ومزيدا من التالق ورفع الراية المغربية وبالتوفيق في نزالك القادم إن شاء الله
24 - marocian الأربعاء 08 يناير 2014 - 20:15
mohamed usa 15
un vrai marocain ne pourra jamais comprendre tes propos traitres et mercenaires, ce sont les zeros comme toi qui revent de hisser les drapeaux des autres et lecher leurs bottes, seuls les petits qui changent de peau et seuls les ignorants qui confondent la patrie et l etat, heureusement que tu ne vaut rien sinon tu aurais mendie la reconnaissance des etrangers, c est le maroc qui a forme ce sportif jusqu 2009; et ce que tu lui propose s appelle la prostitution
je te propose de representer un emirat du golf dans ta discipline preferee:le complexe d inferorite
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال