الرجاء تَبعث بكاندا للحسيمة بسبب "البِلدُوزر"

الرجاء تَبعث بكاندا للحسيمة بسبب "البِلدُوزر"
الثلاثاء 7 يناير 2014 - 15:36

قال مصطفى دهنان، نائب رئيس الرجاء البيضاوي، إن الوجهة المقبلة للمهاجم الكونغولي ديو كاندا ستكون شباب الريف الحسيمي على سبيل الإعارة إلى نهاية الموسم الجاري.

وأضاف دهنان في تصريح لـ”هسبريس الرياضية” أن إدارة الفريق تقوم بآخر الإجراءات من أجل تفويت الأجنبي الرابع بالرجاء إلى شباب الريف الحسيمي قبل إغلاق الميركاتو الشتوي الحالي.

وبات الرجاء ملزما بتسريح واحد من الأجانب الأربعة بالفريق وهم هيلاري كوكو، فيفيان مابيدي، إدريسا كوليبالي وديو كاندا من أجل فسح المجال أمام المصري عمر زكي الملتحق حديثا بالفريق قادما من البطولة الكويتية.

ولم يقدم كاندا ما كان منتظرا منه خلال الموسم الجاري رغم الصعوبات التي اعترضت الرجاء من أجل جلبه بداية الموسم، إذ ظل حبيس كراسي البدلاء في أغلب مباريات “النسور”، كما لم تشفع له حاجة الفريق لمهاجمين للزج به رسميا.

وتجدر الإشارة إلى أن قوانين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتيح للأندية الوطنية تسجيل 4 لاعبين في اللائحة النهائية وكذلك ضمن الأسماء المستدعاة لمباريات الدوري، بشرط إشراك 3 لاعبين كحد أقصى في المستطيل الأخضر، وهو ما يحتم على الرجاء إبعاد لاعب أجنبي من أجل تسجيل المصري عمر زكي لدى الجامعة بشكل رسمي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

2
  • ثقافة الريع
    الأربعاء 8 يناير 2014 - 14:24

    يبدو أن ثقافة الريع لازالت وستظل راسخة في المجتمع المغربي، هذا ما يمكن استخلاصه من بعض خبايا استقبال الملك محمد السادس لفريق الرجاء البيضاوي إثر إنجازه التاريخي ببلوغ نهائي كأس العالم للأندية.

    فقد ذكرت يومية الصباح في عددها ليوم غد، أن رئيس الرجاء بودريقة اعترف أنهم اتفقوا في إدارة النادي على ترك اللاعبين يتقدمون بطلبات مأذونيات وبقع أرضية إلى جلالة الملك من أجل تحسين أوضاعهم الاجتماعية.

    هذا مع العلم أن كل لاعبي الرجاء هم مرتبطون بعقود احترافية ويتلقون علاوة على منح التوقيع السنوية ومنح المباريات ، رواتب شهرية تعادل أو تفوق 10 آلاف درهم للفرد، كما أنهم جنوا من وراء المونديال أزيد من 20 مليون سنتيم لكل لاعب بالإضافة طبعة للمنحة الملكية والمحددة في 25 مليون سنتيم، كل هذا ولازالوا يطمعون في تحسين أوضاعهم الاجتماعية.

  • زهير ابن جرير
    الجمعة 10 يناير 2014 - 08:40

    اه لو كان ديو كاندا متل مالك ايفونا لكان الرجاء على بعد 10 نقاط عن اقرب مطارديه لمادا لا يوجد احد بالرجاء يبحت عن المهاجمين الواعرين كما تفعل الوداد…موسى نداو . فابريس اونداما. ليس مويتس. مالك ايفونا……..

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين