24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1506:4713:3117:0720:0721:27
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. متضامنون مع معتقلي الريف (5.00)

  2. ضبط "مخزني مزيّف" في السوق الأسبوعيّ بسطات (5.00)

  3. "جدارية حزينة لطفل" تستنفر السلطات في وزان (5.00)

  4. مسيرة احتجاجية بالرباط تطالب بـ"الحرية الفورية" لمعتقلي حراك الريف (5.00)

  5. اعتقال فتاتين خططتا لاستهداف تلاميذ في أمريكا (4.00)

قيم هذا المقال

4.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جُمهور الـ"لاَمْبِيكا" التطواني .. حَمامة سَلام تصبُو إلى العالمية

جُمهور الـ"لاَمْبِيكا" التطواني .. حَمامة سَلام تصبُو إلى العالمية

جُمهور الـ"لاَمْبِيكا" التطواني .. حَمامة سَلام تصبُو إلى العالمية

أسبوع يؤثثون جنبات الـ"لاَمْبِيكا"، قبل أن ينتشر عدد مهم منهم في ربوع المملكة في الأسبوع الذي يليه، كالحمام ينشر السلام أينما حل وارتحل. يتحملون نفقات التنقل والسفر من مالهم الخاص، ولا يحبذون ترك مدينتهم إلا وهم قادرون على العودة إليها بكرامتهم، فصيلين لفريق واحد، وهدفهم واحد، لقب الدوري و"مُونديَالِيتُو" 2014.. إنهم جماهير المغرب أتلتيك تطوان.

قليلة هي الجماهير التي تساند فريقها في الضراء قبل السراء، وقليلة هي المدرجات التي تعاني الاكتطاظ بعد خسارة فريقها لمباراة في البطولة، أو عجزه عن تحقيق فوز في سبع مباريات متتالية. هذا ليس حال جماهير المغرب التطواني التي لازمت فريقها طيلة خمسة عشر جولة من الدوري المغربي للمحترفين، بحضور جماهيري تراوح بين 12 ألفا و15 ألف مشجع بملعب سانية الرمل، أو الـ"لاَمْبِيكا" كما يحلو لأهل تطوان تسميته، مقابل تنقلات خارج المدينة تقدر بثلاثة آلاف وأربعة آلاف مشجع.

بالـ"بوفاندا" و"لاباندا"، أي الوِشاح والطَّبْل، يتسلحون عند دخولهم الملعب، متمركزين بـ"الكورفا" بالنسبة لفصيل "لوس ماتادوريس"، فيما اختار فصيل الـ"سيمبري بالوما" الجهة المقابلة للمنصة الشرفية من أجل وضع "الباش"، يتغنون بفريقهم ويرددون من أجله أجمل شعارات الحب والوفاء والتضحية، وفي إحداها قالوا.. "بَالوما بْروفيسُور، فْكُلّْ مدينة مْعاك نْدور والحَمرا نوسْترا آمور..".

وكما لكل جواد كبوة، كان لفصيلي الفريق الواحد فترة صراع وعدم استقرار في بداية الموسم، سرعان ما تغلبا عليها بسلاح التنسيق بين نواتي الفصيلين، حتى أصبحت كلمتهما واحدة تسري على أعضاء المجموعتين والجماهير كافة، يجتمعون قبل المباريات ويؤطرون الجماهير التي ستتنقل لمساندة فريقها خارج الميدان. نشروا بلاغات "لا للحقد والكراهية" مع جماهير الأندية الوطنية ودعوا إلى نسيان حادثة جماهير "الكاك" التي راح ضحيتها المشجع التطواني "زيد الفايز" رغبة منهم في تغيير عقلية المشجع المغربي.

جمهور تطوان حقق بالأمس القريب ما عجزت عن تحقيقه جماهير أكبر الأندية الوطنية، إذ تجاوز عدد أنصار الفريق الذين تنقلوا إلى العاصمة الرباط من أجل متابعة آخر جولة من أول نسخة للبطولة الوطنية للمحترفين بين الفتح الرباطي والمغرب التطواني قرابة الـ 30 ألف متفرج، وهو رقم قياسي ربط من خلاله جمهور "الماط" علاقة وطيدة مع المدرجات، وذاق بعده مباشرة حلاوة اللقب. وهم الآن في محاولة لتكرار نفس السيناريو وكسب درع آخر يذهب بالكرة الجميلة للتطوانيين إلى العالمية بعد "دقة دقة" الرجاء.

"نريد إعطاء صورة جميلة عن أبناء الشمال، لهذا لا نشجع الجمهور على مرافقة الفريق دون التوفر على مبلغ مالي كاف يغطي مصاريف الرحلة، نسعى من جانبنا لمساعدة الفريق لوضع اسمه بقوة بين كبار البطولة" يقول فيصل "كابو" فصيل "سيمبري بالوما" الذي يلعب دور "المايسترو" بين جماهير التطواني.

فيصل تكلم في تصريحه لـ"هسبريس الرياضية" عن الدور الفعال للجماهير في مساندة الفريق، مردفا.."نود أن نكون حقا اللاعب رقم 12، دائما كنا حاضرين بالميدان من أجل تشجيع نادينا بشتى الطرق، فلا شك أن الجميع يتابع اللوحات التي نرسمها على المدرجات في كل مباراة تحتضنها المدينة تقريبا".

المتحدث نفسه كشف عن حاجة كل مكونات النادي للفوز ببطولة هذا الموسم من أجل تمثيل المغرب في كأس العالم للأندية، التي تحتضنها المملكة للسنة الثانية على التوالي، موجها في الوقت نفسه نداء للمسؤولين بتوفير ملعب يليق بفريق من حجم المغرب التطواني وجمهوره.

عبد الواحد، الناطق الرسمي لفصيل "لوس متادوريس" أيد كلام فيصل وزاد "كجمهور نركز على القيمة الأخلاقية لأنها عماد النجاح في هذا المجال كغيره، نحاول أن نكون قدوة حسنة لشباب تطوان".

وأضاف في حديثه لـ"هسبريس الرياضية" أن الجماهير عمدت إلى توجيه العديد من الرسائل خلال المباريات التي خاضها الفريق للمكتب المسير واللاعبين والجماهير الوطنية قاطبة، للدفع بالفريق لتحقيق نتائج إيجابية تارة ومن أجل الحث على التسامح بين الجماهير الوطنية تارة أخرى.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - imad الأحد 12 يناير 2014 - 11:27
arriba tetuan asi seguimos hasta el ultimo partido y la botola sera nuesta incha allah ..y en deciembre que viene a jugar el mundialito..
2 - عاشق المغرب الأحد 12 يناير 2014 - 11:27
تحية للجمهور التطواني حقا نموذج يحتدى به في ربوع المغرب في طريقة التشجيع الحضري
3 - siempre tetuan الأحد 12 يناير 2014 - 11:33
siempre tet1 queda 1 te qiero me amor tetuan o tet1
4 - مصطفى الأحد 12 يناير 2014 - 11:46
ما اعجبني في الجمهور التطواني هي الاناقة تحية ليهم و حب الفريق
5 - Zico الأحد 12 يناير 2014 - 11:46
ils sont les suporteurs qui pris en chargent les frais du déplacement vers n'importe qu'elle désignation, sans pleurnichaient du résultat, positive ou négatifve l'esentiel pour eux de joindrent l'équipe sur le bien et le mal, et l'equipe qui gagne sûrement c'est elle qui est toujour au compléte 11+ publique=12, bonne contuniation los matadores
6 - ameno الأحد 12 يناير 2014 - 11:50
"نريد إعطاء صورة جميلة عن أبناء الشمال، لهذا لا نشجع الجمهور على مرافقة الفريق دون التوفر على مبلغ مالي كاف يغطي مصاريف الرحلة،
---- ---- ---- ---- ----
هد الهضرة ميعرفها غير جماهير تطوان وطنجة
7 - سعيد الأحد 12 يناير 2014 - 11:57
جمهور حضاري يضرب به المثل في احترام الآخر واحترام نفسه، يعطي لفريقه ما يستحقه من تشجيع داخل وخارج ميدانه، الآلاف من الجماهير التطوانية تطالب بملعب جديد أو مركب رياضي يليق بمدينة تطوان "الحمامة البيضاء"
8 - Chamali الأحد 12 يناير 2014 - 12:02
لـــكن الحضارة في التشجع هو جمهــور مدينة طنجة و خاصتا اولترا هيركـــولــيس
9 - الروبيو الأحد 12 يناير 2014 - 12:14
أهم شيء هو أنك مستحيل تجد منهم من يستجدي ويتسول ليدفع ثمن التذكرة
10 - najib الأحد 12 يناير 2014 - 12:17
باسم لله الرحمن الرحيم
ياسلام على هذا الجمهور المغرب التلتك تطوان الحظري والمثالي ونمودج كل الجماهير المغربية
واتمنى في المستقبل القريب انشاء الله ان يكون في تطوان ملعب اومركب رياضي
لما لا لي يشرف الكورة القدم المغربية بصفة خاصة والريضة بصفة عامة
وليقين سيكون انحفاط عله ولاينكسر ولامقعد واحد مهما كانت النتائج
11 - Abdel-ilah de Montpellier الأحد 12 يناير 2014 - 12:18
Fiere d'être tétouanais
.A grand bonjour à tous les tétouanais
12 - تطواني مخسر الأحد 12 يناير 2014 - 12:25
و يبقى الجمهور التطواني أحد أروع و أحسن الجماهير المغربية، بدليل التنقل القياسي لمدينة الرباط دون أي أعمال عنف بشهادة الجميع، كبييييير أنت يا جمهور الروخي بلانكو
13 - تطواني جبلي أمازيغي الأحد 12 يناير 2014 - 12:30
عاش المغرب بأمازغيته و عربيته <3 ; و يحيا فريقنا و ممثلا الشمال . viva los matadores & los rifeonos
14 - مغربي بسيط الأحد 12 يناير 2014 - 12:31
اصبحت كرة القدم في الدول المتخلفة مخدرا يخدر بها المسؤولون الشعوب حيت اصبح كل واحد مناصرا للبارشا او الريال وهو لايعرف الدول التي ينتميان إليها او القارة التنتمي إليها اسبانيا ، وعند جلوسك في مقهى لتستمع الى موسقى مخك وتتمتع بحركات المارة وصفير السيارات ، تجد محللون رياضيون يفصلون ويتفتتون البطولات الأوربية تفصيلا وتفتيتا ، نسين ان لهم عمل وراءهم وابناء يتظرونهم ان يملحون لهم لقمة عيش . فاصبحت بذلك كرة القدم افيون شعوب الدول المتخلفة .
15 - nurdin الأحد 12 يناير 2014 - 12:34
لو كان عندنا ملعب كبير كنا حطمنا الارقام القياسية من حيث عدد الجمهور و من حيث مداخيل الفريق و لكنا اغنى فريق في المغرب
الجمهور التطواني راق و متحضر عندما نرحل مع فريقنا خارج قواعدنا نعتبر انفسنا في نزهة ناكل في المطاعم و نتبضع من المحلات التجارية عكس عدد كبير من جماهير المدن الاخرى وخصوصا جمهور الدار البيضاء فعندما ياتون لتطوان تجدهم يتسولون في الشارع و يسرقون و الاوطوستوب و عدم الاحترام و جلهم مراهقون و منقطعون عن الدراسة.
16 - عماد الأحد 12 يناير 2014 - 12:38
نحن شعب تطوان الحضاري ! نسعى الى ان نكون قدوة لكل الشعب المغربي
17 - Tanjawi Hercules الأحد 12 يناير 2014 - 12:40
ان شاء الله البطولة شمالية... والمونديال شمالي... البطولة ياتطوان فكل طنجة معك
18 - brahim الأحد 12 يناير 2014 - 12:56
تحية رنكونية لجماهير تطوانية والمغربية بطولة ان شاء الله جبلية  
19 - ملول رضوان الأحد 12 يناير 2014 - 12:59
المغرب اتلاتيك تطوان فريق عريق له تاريخ دون منازع لقد لعب في البطولة الاسبانية في عهد الحماية فكيف لا يملك جمهورا عريقا ذو اخلاق عالية يشجع بطريقة راقية تشبه الجمهور الاوربي فهو حقيقتا يسافر مع فريقه اينما حل وارتحل فهذا الحب وليد الماضي العريق . لهذا اتمنى ان يحبه جميع الجماهير المغربية كافة بروح رياضية دون حزازات ودون عنصرية لانه ال MAT فريق مغربي تطواني وتطوان توجد شمال المغرب هي مدينة ترحب دئما بزوارها.
20 - محب لفريق الجيش الملكي الأحد 12 يناير 2014 - 13:04
تحية عسكرية رياضية للجماهير التطوانية
21 - طنجاوي حر الأحد 12 يناير 2014 - 13:19
أكثر من مجرد جمهور. تحية شمالية
22 - marocain الأحد 12 يناير 2014 - 13:22
أتمنى أن ترتفع ثمن التذكرة عند لقاء المغرب التطواني والرجاء البيضاوي العالمي في الدار البيضاء الكبرى كما فعلوا التطوانيين في مقابلة اﻻياب و سنرى عندئذ. هؤلاء الذين لم يجدوا حق الرجوع إلى مدينتهم هم اطفال تفاجؤا بثمن التذكرة. نحن سكان البيضاء أهل الكرم و الجود
23 - مغربي من الجنوب الأحد 12 يناير 2014 - 13:43
في الحقيقة جمهور تطوان حضاري .نريد جمهور متحضر متخلق انظروا للجماهير الانجليزية لا يفصلها عن بنك الاحتياط شيء لا تسب لا المدرب لا اللاعبين
24 - chamali الأحد 12 يناير 2014 - 13:53
سلام عليكم انا شمالي اسكن في سلا اريد ان اقول ان الشماليين يحضون باحترام كبير في كافة مناطق المغرب لدى اتمنى من بعض المتعصبين بالعنصرية الفارغة ان يحترموا باقي المغاربة لان ناس الداخل طيبون وزوينين الله يحفضهم شكرا
25 - Ahmed الأحد 12 يناير 2014 - 13:54
Yet , these fans are badly educated . The match playing kénitra witnessed bad acts done by the tetouani fans . Being good fans is first of all education . Supporting their own team is great but hurting families is what all Moroccans do not appreciate . After all Maghreb tetouan as a football team remains one of the best and I do love the way they play football .
26 - Hafid mottakalo الأحد 12 يناير 2014 - 14:05
First of all congratulations to the Matt
True Fans, very clean & sport minded
Unlike other teams , criminals , adolescent , drug dealers
Good luck in 2014 modalito
27 - المواطن الأحد 12 يناير 2014 - 14:18
انا تطواني واقول ....الجماهير مخدرة باقوى مخدر صنعته العبقرية البشرية الى اليوم ....شني خصاك العريان خصني نشجع البارصا والمادريد والمغرب التطواني ...الاوروبيون اذا شجعوا فرقهم جات معاهم حقوا الاساسيات والرفاهية فبلادم ...اما حنا غير التقليد والسكات ...الحضارة زعما كنصنعو حاملات الطائرات أو الصواريخ
28 - hamid de la Drôme الأحد 12 يناير 2014 - 14:23
Tous uni pour un grand stade a titouan je propose l' ouverture d'une caisse pour ddes don qui sera pour la construction d'un grand stade digne a l' image des supporters qui merite vraiment
29 - Med men tetouan الأحد 12 يناير 2014 - 14:48
جمهور تطوان جمهور دواق و جمهور فنان في كل المجالات
30 - جواد العسكري الأحد 12 يناير 2014 - 14:56
صراحة جمهور متميز وانيق ،يعكون مثالا جيدا عن التشجيع الاحترافي .وما فعلوه امام الرجاء حينما استقبلوهم بالورود والهتافات الى مثال الى احترافيتهم. تحية من مشجع عسكري لكم
31 - penseur الأحد 12 يناير 2014 - 15:16
Message a tous les supporters au maroc: Soyons civilisés professionnel soyons musulmans freres et soeurs oublions les chagrins ,les difficultés, les conflits. malgré tous, la police doit faire son travail Arreter les jeunes nuisibles malfaiteurs qui manque d'éducation et qui existe toujours dans n'importe quel ville c'est comme ça qu'on va arriver un niveau européen inchaalah ET MERCI
32 - paloma الأحد 12 يناير 2014 - 15:30
si vamos tetouan quieremos el botola para jugar el mundialito vamo tet1 el mejor publico en el mundo
33 - fiorentino الأحد 12 يناير 2014 - 15:42
أحسن جمهور في المغرب هو الجمهور تطواني.عجبتني أناقة الجمهور
34 - anwardinho الأحد 12 يناير 2014 - 15:57
الشمال يحب الكرة الجميلة وجماهيره لاتطلب سوى الفرجة لانريد اي مقابل من المسيرين سوى النتائج كتعويض لنا للمصاريف التي ننفقها حبا لآنديتنا الشمالية واتمنا عودت الديربي قريبا طنجة تطوان viva herculis اتتضرونا نحن قادمون .
35 - محمد الأحد 12 يناير 2014 - 16:35
أحب إيطاليا لان فيها خبزي و أحب وطني لان فيه جذوري وانا بيضاوي أحب الشمال أحب الجنوب أحب الشرق أحب الغرب
برافو يا جمهور الى الامام ولا للقربوبي
36 - شمالي تطواني الأحد 12 يناير 2014 - 17:03
حين يتحول التشجيع لأولوية و يتغيب المشجعين عن دراستهم أو أعمالهم، فيكون حينئذ التشجيع عملا أخرقا. الديكتاتور الإسباني فرانكو كان أول من انتبه لأهمية كرة القدم في تخديره و إبعاده عن همومه و قضاياه المصيرية. و الرأسمالية الصناعيىة خصوصا في بريطانيا استعملت تشجيع فريق المدينة كوسيلة للتنفيس عن القهر الذي يتعرض له العامل خلال أسبوع مرهق من العمل و الإهانات من طرف رؤسائه في العمل.
إن مدينة تطوان ورثت هذا التخدير عن الإسبان، فمتابعة الليغا تبدأ منذ الصغر في سن 7 و 8 سنوات، و كانت هذه المتابعة عاملا كبيرا في تعلم أجيالي اللغة الإسبانية، حيث كنا نجمع صور اللاعبين في السنوات الأولى من عقد الثمانينات، و كنا مضطرين لقراءة الصور من الخلف لمعرفة اللاعب و فرقته لوضعه في الكتاب في المكان المناسب، زيادة على تتبع أخبار الكرة باللغة الإسبانية سواء بالتلفزة أو بالراديو. حاليا لا أتابع الليغا، لأنني بعد معاشرة بعض الإسبان المتنورين، أكدوا لي بأن الكرة فقط يتابعها الغوغاء من الشعب، و أن الفريق لما يربح، فاللاعبين يربحون مكافآت، أما المشجعين يفقدون أموالهم، و أهم شيء وقتهم الثمين. بدله يمكن قراءة كتاب.
37 - ريفي تطواني الأحد 12 يناير 2014 - 17:48
كلهم معاك ابناء الريف يا تطوان ان شاء الله هاد العام بطولة شمالية والمشاركة في المنديالتو لكي نهب لمؤازرة الحمامة البيضاء
38 - fiorentino الأحد 12 يناير 2014 - 17:51
I tifosi di atletico tetuan sono i migliore in marocco,speriamo di giocare il mondialeto di 2014 e di fare meglio di raja,forza atletico tetuan
39 - تطواني الأحد 12 يناير 2014 - 18:54
اولا: ثمن تذاكر مقابلة الم.التطواني-الرجاء لم يعرف اي ارتفاع بالنسبة الى باقي مباريات البطولة التي تلعب بسانية الرمل.
ثانيا: اذا ما ارتفعت اثمنة التذاكر نظرا لمواجهة الرجاء لبطل المغرب حينئذ ( سنكون قد وصلنا للدورة 29 واللي اعطى الله اعطاه ) اخشى ان لا ترى الا الالوان الحمراء والبيضاء تغزو جنبات ملعب محمد الخامس.
40 - الحسيمة تطوان طنجة الأحد 12 يناير 2014 - 18:54
صراحة الجماهير الحسيمية , التطوانية , الطنجاوية , جماهير حظارية بما تحمل الكلمة من معنى : احترام للآخر , طرق تشجيع راقية , أناقة , وعزة النفس

تحية لكل الجماهير المغربية الغيورة على كرتنا الوطنية
41 - jamal tanjawi الأحد 12 يناير 2014 - 20:47
yasalam 3la jomhor tetwani kayfekarne f tanja men kanet f premera vesca tetuan viva tanja arreba chamal 3ech9 alkora
42 - سام الأحد 12 يناير 2014 - 21:23
المغرب اتليتيك تطوان رمز للتعايش الثقافي و الفكر الوحدوي بين مكونات مجتمع واحد رغم تعدد اللهجات و الروافد الثقافية من امزيغي ريفي و جبلي و اعرابي و اندلسي و حتى الاسبان و اليهود المغاربة ابناء تطوان فالكل يساند و يعشق و يحلم مع هذا الفريق الذي جمع الشمل و وحد الصف و قدم اجمل صورة للانضباط الاخلاقي و ممارسة التشجيع الرياضي
فكل متمنياتنا بالنجاح و التوفيق و لما لا تمثيل المغرب في مونديليتو 2014
43 - jawad الأحد 12 يناير 2014 - 21:39
el publico de tetuan siempre ha demostrado la alegria donde va les felicito desde aqui y les amino por su deportivedad que tenagan suerte en esta liga
viva bab essaida
44 - bakero tétouani الأحد 12 يناير 2014 - 23:20
Vous m'excuserez, en m'adressant à certains qui ont dit vouloir donner une bonne image des "chamailis" car ils n'en ont pas besoin, du fait qu'ils ont déjà une très bonne image dans tout le Maroc. Par conséquent, inutile de chercher une chose qu'on a depuis longtemps. Quant au public tétouanais, Matadores, Paloma Blanca, Ali Baba, ou n'importe, je vous dis tout simplement "CHAPEAU". Et je souhaiterais que vous continuiez ainsi, à encourager votre équipe, avec toutes vos forces, à applaudir le bon football, avec respect, patience, esprit sportif, mais aussi en réagissant devant tout ce qui peut nuire l'harmonie et la quiétude et l'entente entre les différentes formations ou "clans" des supporters. Sans oublier de crier devant les responsables et les joueurs du MAT quand il le faut, car parfois, ils s'endorment un peu trop et n'affrontent pas tous les matchs avec le même esprit de vouloir bien jouer pour gagner. Pour résumer, je dirai: viva al joumhour attétouani, viva MAT et Tétouan
45 - khalid Ziyana الأحد 12 يناير 2014 - 23:26
تحية لجمهور مدينتي الغالية تطوان من اتلانتا USA
46 - محمد الأحد 12 يناير 2014 - 23:32
الجمهور التطواني يعطي (حسب النقل التلفزي) انطباعا حضاريا في طريقة تشجيعه وهي مناسبة لدعوة كافة الجماهير الكروية المغربية الى المزيد من رفعة الأخلاق وحسن التشجيع وتفادي الاهانات المجانية للخصم او الحكم او الصفير واستهجان النشيد الوطني للمنتخبات او أثناء قراءة الفاتحة قبل انطلاق بعض المباريات.
بالتوفيق للجميع.
47 - زكرياء الأحد 12 يناير 2014 - 23:50
el mejor publico in africa en todos momentos
jugamos en la iga española contra e barsa y el madrid y tmb bilbao etc ..
queremos vover jugar con iga bbva
48 - متعصب تطواني الاثنين 13 يناير 2014 - 01:24
عجزت عن تحقيقه جماهير أكبر الأندية العالميييييييييييييييييييييية، وليست الوطنية فقط فمعدل تنقل 30 الف مشجع هو رقم قياسي عالمي ... أضف الى معلوماتك ...
49 - mehdi rajawi الاثنين 13 يناير 2014 - 01:28
جمهور تطوان جمهور رائع ولكن توجد جماهير مجنونة وتعشق كرة القدم وهي الجماهير الحلالية القنيطرية والجماهير الرجاوية
ديما رجا ديما ريال ديما مغرب
50 - adil الاثنين 13 يناير 2014 - 03:29
نعم نجم الشمال جمهور حضاري كباقي جماهير الشمال طنجة الحسيمة اهم شئ عزة النفس جمهور تطوان يحظى بتقدير خاص في جل المدن المغربية ولمسنا ذلك في ترحالنا مع الفريق اخر مرة عندما ذهبنا لتشجيع الرجاء في كاس العالم كم كان اندهاش الجماهير الرجاوية في مساندتنا لهم ويقولون لنا تطوان (الرجولة) وكذلك جمهور مراكش يكنون لنا حب خاص
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال