مُومن يتوقع تحسُّن أداء "المحليّين" مع توالي مباريات "الشان"

مُومن يتوقع تحسُّن أداء "المحليّين" مع توالي مباريات "الشان"
الإثنين 13 يناير 2014 - 00:07

قال الإطار الوطني حسن مومن، إن العشوائية في تسيير شؤون كرة القدم الوطنية هي السبب الأول في تراجع الكرة المغربية، معبرا في الوقت نفسه عن امتعاضه من الطريقة التي عين بها الإطار الوطني حسن بنعبيشة لقيادة منتخب اللاعبين المحليين قبل أسبوعين فقط على انطلاق منافسات “الشان”.

مومن وفي تصريح لـ”هسبريس الرياضية” عَقِب نتيجة التعادل 0-0 التي حققها المنتخب الوطني في مباراته الأولى أمام زيمبابوي، توقع أن يتحسن الأداء الجماعي للمنتخب مع توالي المباريات، مشيرا إلى أن الفريق سيظهر بأداء مختلف في حال تجاوز الدور الأول، بعد أن يكون بنعبيشة قد أخد صورة واضحة على المستوى الحقيقي للاعبين، أما في حال الإقصاء فسيكون ذلك متوقعا أيضا بالنظر لعدم استفادتنا من أخطائنا السابقة، يقول الإطار الوطني.

وأكد مومن، أن الوضع الذي بات يعيشه المنتخب الوطني الأول أو المحلي خطير للغاية، مضيفا..”كيف ينتظر من مدرب تحقيق نتائج إيجابية وهو لم يقف بعد على المستوى الحقيقي للاعبين، ففي الوقت الذي كان على بنعبيشة تجريبهم في مباريات ودية ومعسكرات قبل الدورة، بات ملزما على اختبار قدرات المجموعة في منافسة رسمية، وهذا شيء غير مقبول”.

وعن اختيارت بنعبيشة وعدم استدعائه لبعض اللاعبين الذين ظهر جليا أن لهم مكانة في المنتخب بعد المباراة الأولى للأسود، تابع المتحدث نفسه “بنعبيشة غير معصوم من الخطأ، فقد أسندت إليه مهمة الإشراف على المنتخب في وقت صعب جدا، كان من الضروري أن يقوم باختيار مجموعة معينة، وهنا أيضا يظهر دور الإدارة التقنية للمنتخبات الوطنية في مساعدة مدربي المنتخبات .. وهذا شيء آخر ينقصنا للأسف”.

مومن أشار أيضا لعدم توفر ظهير أيسر ثان بالمجموعة رغم تألق كل من نبيل الولجي من الوداد وعبد الجليل جبيرة من الكوكب المراكشي، “وهو ما جعل المنتخب يلعب بإعاقة واضحة، خصوصا بعد الدفع بالهاشيمي في الجهة اليسرى، وهنا بدل أن نعاني من نقص وحيد، بتنا نعاني نواقص عديدة في التشكيل الأساسي”، يقول الناخب الوطني السابق.

وكان المنتخب المغربي قد تعادل مع نظيره الزيمبابوي، بدون أهداف في المباراة، التي جمعت بينهما عصر أمس الأحد على أرضية ملعب “أثلون ستاديوم” بكاب تاون، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية، ضمن الدور الأول لنهائيات بطولة كأس إفريقيا للمحليين لكرة القدم، المقامة بجنوب إفريقيا إلى غاية فاتح فبراير المقبل.

وفي مباريات المجموعة ذاتها، فاز منتخب أوغندا على منتخب بوركينا فاسو بهدفين لهدف واحد، ليتصدر عقب هذا الفوز ترتيب المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بفارق نقطتين أمام المنتخبين المغربي والزيمبابوي، في حين يقبع منتخب بوركينا فاسو (حامل لقب النسخة الأولى) في المركز الرابع والأخير بدون رصيد.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

17
  • kasfoul
    الإثنين 13 يناير 2014 - 00:29

    الاقصاء منتضر… و فين مشيتو …ولا المبزانية عامرة…اواااااا بااااااازززز و صافييييييييييييييييييييييييييييييييي…..

  • و الله غريب
    الإثنين 13 يناير 2014 - 01:05

    المشكل الحقيقي في الجامعة لانه ليس لها الرغبة بان يكون للمنتخبات تقنيين مغاربة لعصى في كل مكان لان نجاح التفنيين المغاربة سيقسيهم لانهم كل مرة يعطوها في ضروف مستحيلة ليفشل و تكون لهم البراءة من توجههم نحو الغربي ولكن العيب في اطرنا الكل سامت ينتظر الهلاك لانه لا يعقل ان الفريق الاول ليس على رئسه احد غريب امرنا غريب و الله غريب و نريد النتائج غريب امرنا غريب و الله غريب خائفين يحرقوا اوراقهم مثل المناضل الدينامو اااااااايه بادو الزكي الوحيد الذي يقول رؤيه و لا يخافهم حق يدفع الثمن لكن رجل و الله غريب

  • هراندو
    الإثنين 13 يناير 2014 - 01:40

    ياجور و البحري لا مكان لهم في المنتخب لا الاول لا الثاني

  • nour eddine
    الإثنين 13 يناير 2014 - 02:12

    c est toujours.peu de temps pour former une equipe,car les responsables ne veullent pas depenser .apres chaque defaite on blame les joueurs.l entraineur.jamais les responsables[disque hfaa]

  • hakim
    الإثنين 13 يناير 2014 - 06:38

    الجمهور المغربي تعب من هذه الاقاويل,كل مرةوفي اي منافسة نسمع نفس الاسطوانةوالله تعبنا ومللنا واصبحنا نشعر بالاحباط هذا المنتخب جعلنا نكره الكرة وكل ما هو مغربي متعلق بالرياضة….جربنا عشرات المدربين,ومئات اللعبين على مر السنين الماضية ولم يتغير اي شيء…وليس هذا هو الاهم,ميزانيات ضخمة تنفق من جيوبنا على هذه الكرة المشؤومة التي زادت من افقار الفقراء وملئ جيوب الاغنيان…والشعب يحتضر من الاهمال في المستشفيات والموت من شدة البرد في القرى الجبلية وزيد وزيد,الحاصول هاد البلاد كاتبان ليا ماشية بلكونترير ولا حياة لم تنادي.

  • سمير ‏CASA
    الإثنين 13 يناير 2014 - 07:32

    ‏ التشكيلة المحلية مشتة،بنعبيشة،لا يختلف عن سابقيه (رونها لبارح) متولي رقم ١٠ لاعب ١١( أش هاد تشكلة أس) لا أفهم هذا ،(المدرب اللي جابوه يبدا يركع)

  • فريق بدون روح
    الإثنين 13 يناير 2014 - 08:20

    كل مرة يتم فيها تغيير اللاعبين بعقلية هاوية . الروح الوطنية منعدمة عند هؤلاء الأحسن الرجوع للبلد بأقل فضائح ….

  • abdou
    الإثنين 13 يناير 2014 - 08:46

    نعم سوف يتحسن الاداء في المبارة الاخيرة ونلجؤ الى النسبة من جديد

  • السلاوي
    الإثنين 13 يناير 2014 - 09:28

    ما كاينا والو والو لا بنعبيشة ولا لاعبين في المستوى الروح الوطنية والو التمكريه بين اللاعبين والعياقة الزايدة وعند الفورة يبان الحساب

  • الأرواح الشريرة
    الإثنين 13 يناير 2014 - 11:38

    من الضروري قبل لقاء أي فريق فترة تدريبية عسكرية تلقنهم مبادىء حب الوطن والروح الوطنية . وبعد ذلك سيركضون الكرة جيدا ويطلبون الأراضي ولاكريمات على غرار ما فعله العم بصير . متتبع من بروكسل

  • محمد
    الإثنين 13 يناير 2014 - 11:44

    مادام لمياغري يحرس المرمى فالإقصاء مسألة حتمية ، لأنه يؤثر سلبا على اللاعبين …كما يشاع أن لديه تأخر نسبي في التفكير يجعله لا يرتمي على الكرة إلا بعد معانقتها الشباك ، و الله أعلم.

  • nabilamsterdam
    الإثنين 13 يناير 2014 - 12:00

    بنعبيشة يتحمل المسؤولية كاملة لانه اختار تشكيلته بنفسه رغم ان هذه التشكيلة لم تلعب قط مع بعضها , لانه يبحث عن انجاز لنفسه لن يشاركه فيه احد, فاذا حقق نتائج سلبية فهو سيتحجج بضيق الوقت لاستعداد المنتخب. البنزرتي اعطى درسا للمدربين المغاربة الانانيين بحيث لعب بتشكيلة فاخر لانه فكر في الفريق وليس في مصلحته الشخصية.

  • خالد
    الإثنين 13 يناير 2014 - 12:16

    الخطأ الوحيد الذي تم إقترافه هو تعيين مدرب ودادي لمنتخب المحليين في ضل توهج فريق الرجاء من حيث النتائج وأداء لاعبيه، الأمر الذي جعل السيد بعبيشة تحث ضغط الإختيارات لتشكيل هذا المنتخب، فإختار ثلاثة لاعبين شبان من فريقه الأم حتى يبقي إسم فريق الوداد متداول على الساحة الكروية في ضل تزايد شعبية الرجاء. والأكثر من ذلك تم إشراكهم (الكرتي والأصباحي) في لقاء حاسم، وتبين جليا عدم قدرتهم على مجارات مستوى بقية اللاعبين وبالتالي لوحظ أن المنتخب المغربي متفكك الخطوط وبوسط الميدان دون المستوى.
    " دبا أسي بعبيشة واش (الكرطي والأصباحي) أحسن من (حجوح والحافظي) ؟؟؟ "

  • حميدوفيتس
    الإثنين 13 يناير 2014 - 14:03

    اس بنعبيشة واش دبا المياغري حسن من العسكري واللعابة ديال الوداد حسن من جحوح والحافضي منين كنشوف المياغري كنعرف منطفروهاش والله ما عندكم وجه الوجهيات والسعاية باز..اللعيبية ديال الرجاء بدنيا عياو حيت لعبوا وعطاوا كتر من جهدهم في كاس العالم بان عليهم العيا..الحصول ديما كتركبوا فينا السكر وسنيدا

  • aknssous
    الإثنين 13 يناير 2014 - 14:12

    الألــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة الحــــــــــــــــــــــاسبة الراعــــــــــــــــــــــي الراســــــــــــــــــــــــــــــــــمي لجميع منتخبات المغرب

  • lamia
    الإثنين 13 يناير 2014 - 14:28

    en cette festivité sportive , la chan c est les meilleurs qui perdent leur emplacement , nijeria est ses locaux ,, sud afrique des vrai combatant , le bourkina fasso, perd contre algerie et contre ouganda,,,alors que le maroc,,,a montré une belle prestations contre zimbabwé,,la preuve c est laissé place a wadi le jeune,, donc les meilleurs qui cherche une conbinaison d expérimentés lamyari et des les jeunes talent moi je préfére,, wadi au premiere mi temps contre les bourkinabais et faire remplacer pat yajour,,c

  • Marocain
    الإثنين 13 يناير 2014 - 14:58

    Pour moi je vois que l entraineur Est c Rien ds le tactic ainsi il a oublie des grand joueur aussi ds le marche zimbabwi je voie que hadraf El lmbarki i s3idi ils ont la place ds l equipe a la place de lmotawali qui Est eguiste i yajour lbahri…..

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 8

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال