24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.93

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بلاتيني وهيونيس يُشكِّكان في فوز رونالدو على حساب ريبيري

بلاتيني وهيونيس يُشكِّكان في فوز رونالدو على حساب ريبيري

بلاتيني وهيونيس يُشكِّكان في فوز رونالدو على حساب ريبيري

شككت ردود فعل في منح البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد الإسباني، جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب كرة قدم عام 2013 على حساب الفرنسي فرانك ريبيري لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ولمّح رئيس بايرن ميونيخ الألماني أولي هيونيس، إلى وجود مؤامرة ضد النجم الفرنسي فرانك ريبيري في سباق الظفر بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لسنة 2013.

وصرح هيونيس لصحيفة آبينزيتنج الألمانية قائلاً "أعتقد أن بعض الأشخاص قاموا بأشياء ما حتى لا يفوز ريبيري بالجائزة، لأنه لم يعد من التقديرات العادلة بين شخص أو شخصين أن البايرن فاز بكل شيء"، مضيفا بالقول: "رأيي أن فرانك هو أكثر لاعب يستحق الجائزة في العام الماضي. ليس هناك رياضي لعب بأداءٍ عالٍ وبانتظام كما فعل هو مع بايرن ميونيخ ومنتخب فرنسا."

بدوره انتقد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الفرنسي ميشيل بلاتيني بشدة عدم فوز مواطنه فرانك ريبيري بالكرة الذهبية، حيث اعتبر أن "عدم تتويج لاعبٍ حقق جميع الألقاب الجماعية الممكنة بجائزة مماثلة يوحي بوجود مشكلة ما"، على حد تعبيره.

بلاتيني تطرق إلى الأمر قائلًا "رونالدو فائز جيد بالكرة الذهبية، لكنني مُحبط ومُصاب بخيبة أمل لعدم فوز فرانك ريبيري بالجائزة...أصبحت ميقنًا بأن الفائز خلال السنة المقبلة أو التي ستليها سيكون ميسي أو رونالدو".

وواصل في نفس السياق "خلال 50 سنة مضت، الكرة الذهبية كانت تتخذ الإنجازات الجماعية كمقياس لاختيار الفائز، لكن الأمر اختلف الآن، ففرانك ريبيري لم يفز بالجائزة رغم فوزه بجميع الألقاب الجماعية الممكنة، وهذا يوحي بوجود مشكل ما...أعتقد أن وضعه مماثل لوضع اللاعبين الإسبان سنة 2010".

قبل أن يختتم حديثه موجهًا اتهامًا صريحًا للاتحاد الدولي لكرة القدم "شيء ما تغير منذ أن أصبح "الـفيفا" يتدخل في الكرة الذهبية".

وجاءت تصريحات هيونيس وبلاتيني، لحظات فقط بعد إعلان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، فوز البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2013، وذلك للمرة الثانية في تاريخه بعد توجه بها في 2008، بينما احتكرها ميسي أعوام 2009، و2010، و2011، و2012، في الوقت الذي لم يفز بها ريبيري مطلقا.

وفي غضون ذلك أكد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب برشلونة الإسباني، أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، "استحق الفوز" بالكرة الذهبية 2013 مردفا بالقول:"أود أن أهنئ كريستيانو لأنه استحق الفوز. ليس لدي ما أقوله".

من جهته أكد رونالدو، بعد فوزه بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2013 أن هدفه هو كتابة صفحة فريدة في تاريخ كرة القدم كأحد أفضل اللاعبين على الإطلاق.

وقال رونالدو في تصريحات لوسائل الإعلام البرتغالية عقب فوزه بالجائزة للمرة الثانية في مشواره بعد 2008 "هذا هو هدفي، أن أسطر صفحة فريدة في تاريخ كرة القدم كأحد أفضل اللاعبين على الإطلاق، وأنا أسير في هذا الطريق".

وفي تفاصيل النتائج، حصد رونالدو ألف و365 نقطة (27.99%)، بينما حصد ميسي ألف و205 نقطة (24.72%)، وحل ريبيري ثالثا بحصوله على ألف و127 نقطة (23.36%).

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - Barsawi الثلاثاء 14 يناير 2014 - 07:34
ك عاشق للفريق الكتالوني أقر أن رونالدو هو الأجدر بالكرة الذهبية أو سلات مدام !!
2 - pinto الثلاثاء 14 يناير 2014 - 07:56
لم يفز بها فرانك ريبيري لانه وبكل بساطة مسلم
3 - هشام الثلاثاء 14 يناير 2014 - 08:34
المعايير المعتمدة ليست عادلة فمثلا سنة 2010 فاز ميسي مع أنه لم يقدم أي شيئ مع منتخب الأرجنتين في كأس العالم 2010 وكان يستحقها شافي أو إنييستا. و كذلك 2009 كان يستحقها إيتو و أعطيت لميسي...فتصويت المدربين و عمداء الفرق الوطنية ليس في محله؟؟من صوت للمغرب حاليا مع أنه لا يتوفر على مدرب؟؟؟ومن هو عميد منتخب المغربي حاليا؟؟؟يجب تغيير المعايير و يجب إبعاد الجانب التجاري وتغليب الجانب الرياضي..
4 - amine imad eddine الثلاثاء 14 يناير 2014 - 08:51
Bravooooooooooo. ronaldo bonne courage dima real
5 - neutre الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:08
يمكن اعتبارها مكافأة من بلاتر لرولاندو. قصد رد الاعتبار له بعدما انتقدهه وسخرمنطريقة لعبه وسلوكه ي.
6 - محمد الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:09
غريب أمرك ايتها الفيفا الصراحة تعطي الجوائز لمن لا يستحقها كرة القدم أصبحت مصالح فقط ماذا فعل رونالد في2013؟ الجواب لاشيء ربيري فازا بكل شئ ولم يفوز بالكرة الذهبية رونالد لم يفوز باي شئ فازا بالكرة الذهبية انا أحب ميسي لكن هاده السنة ريبيري الأجدر بالجائزة انا اضن بلاطر تصالح مع رونالدو والريال على حساب ربيري
7 - روبن الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:12
لعلمكم الكرة الدهبية لاتمنح لاي لاعب فاز بعدة ألقاب مع ناديه ولكن تعطى لمن كان مستواه جيد لفترة مستمرة وأهداف حاسمة متل رونالدو أما ربيري فلا كان روبن أحسن منه
8 - kar الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:20
les statistiques de ronaldo sont plus grandes que ceux
de ribery , le ballon d or est une recompense individuelle pas collectif il parle de palmares les années dernieres pourquoi ni casillas ni xavi ni iniesta ne l ont pas eu avec leur doublé coupe europe et coupe du monde , ces francais toujours pleurnichards.
9 - مغربي بافاري الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:25
ريبيري هو من يستحق الكرة الذهبية
10 - ابو لينة الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:43
أعتقد أن السبب الحقيقي وراء عدم إعطاء الكرة الذهبية لربيىي هو أنه أصبح يدين بدين الإسلام
11 - [email protected] الثلاثاء 14 يناير 2014 - 09:48
رونالدو لا ععب كبير يستحق الفوز وهدا راي ميسي فيه
12 - oulji الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:03
حرام لمذا لانه مسلم
لا انقس من قيمت ميسي ولا حتئ رولاندوا ولاكن ريبري يستحقها لانه تعدب وجاهد في مستواه لكي يفوز بالكرة الذهبية هذه السنة
13 - brahim الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:03
كان مت المتوقع فوز رونالدو بالكرة الذهبية لتقديمه موسم رائع
ريبيري نعم جدير بها ايضا لكن الجأئزة هي على المستوى الفردي ورونالدو دأئما يتحمل المسؤولية لوحده سواءا في الريال او مع البرتغال عكس ريبيري
14 - khalid الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:08
c`est la pur contradiction dans ce resultat,en premièr on donne meilleur joueur de l`euroupe à RIBERY,et c`est dans le même continent que jouent ronaldo et messi,alors qu`au niveau du monde on le donne à ronaldo.....!
15 - simo الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:26
لو لم يكن ميسي يلعب في برشلونة و رونالدو في الريال لما كان هذا المشكل مطروحا اصلا لفاز ثلاثة لاعبين من البايرن.
16 - molahid الثلاثاء 14 يناير 2014 - 10:43
الفرنسي فرانك ريبيري، صانع ألعاب نادي بايرن ميونيخ الألماني وصاحب الإنجاز التاريخي في العام الماضي المتمثل في الفوز بخمسة ألقاب هي البطولة والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا والكأس الأوروبية الممتازة وبطولة العالم للأندية (المغرب 2013).
الكرة الذهبية سرقت من هذاالنجم لانه اعتنق الاسلام
17 - aziz الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:03
كان من الممكن على الاقل يكون ريبيري الثاني بالرغم من انه في نظري هو الفاءز
18 - شاهين الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:11
أعتبر كريستيانو محظوظاً ، لأنه أول لاعب في تاريخ الجائزة يحصل عليها دون أن يحرز أي بطولة محلية ولا إقليمية ولا دولية ، فهو ليس حتى بطلاً للدوري أو الكأس في اسبانيا الدولة التي يلعب بها، وحتى ما يعتبرونه إنجازكريستيانو الوحيد بمساعدة منتخب بلاده في التأهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل ، لا يعتبر إنجازاً بأي معنى ، حيث إحتاج المنتخب البرتغالي إلى ملحق إضافي للتأهل!
19 - Reda الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:13
ليما لا كورة ذهبية للعرب و المسلمين و الجاهزة ببضعة مليين دولارات و سترون الآخرين يحسدننا و سيصبحون هم الآخرون يفضلون أو يحلمون بكاس العرب و المسلمون
20 - منير الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:33
أولا بلاتيني لم يقل هذا الكلام عن ميسي الذي فاز بالكرة الذهبية دون ألقاب، ثانيا هسبرس علامة حيت أثبتت أنها برصوية هههه لأن أهم خبر هو فوز رونالدو بالكرة الذهبية لم تسلط عليه الضوء كما فعلت الأعوام الماضية مع فوز ميسي بالكرة، وإنما جعلت من خبر فوز رونالدو بالكرة الذهبية حيزا ضيقا وألقت به في الخانة الصغيرة في جانب الصفحة الرئيسية، وما قاله بلاتيني عن ريبيري ليس حبا فيه وإنما بغضا لمعاوية
21 - FCB الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:33
لي كل من يقول ان ريبري لم يحصل عليه لئنه مسلم.
جوابي:شاهد زوجته في الحفل.

لا تذخلوا دين في رياضة plzz
22 - حسن كلميمي الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:47
في الحقيقة نبحث لماذا لم يفز بها من يستحقها ومن يصوت وووو نسينا بان الشركات العالمية هي التي تتحكم في كل شيء حتى في الجوائز العالمية هل تترك رونالدو الذي لم يحقق اي شيء مع فريقه والذي يمثل لها بغض النظر هل فاز او لم يفز والذي يمثل علامة تجارية فالذي ريستحق الجائزة اما ميسي لانه حقق مع فريقه البطولة وحقق لمنتخبه المرتبة الاولى في اقصائيات كاس العالم بجدارة وريبري حق كل شيء فاي منطق اعتمده المدربون وعمداء الفرق انه ضغط الشركات العالمية............
23 - hicham الثلاثاء 14 يناير 2014 - 11:55
الى محمد صاحب التعليق رقم 6
وماذا فعل ميسي سنة 2010 حتى يفوز بها اليس شنايدر احق بها بعد ان فاز بكل شيء مع انترميلان واكثر من ذلك ساهم بشكل كبير لأيصال منتخب بلاده الى نهائي كأس العالم و رغم ذلك لم يكن ضمن الثلاث المرشحين النهائيين
ميسي في تلك السنة خرج بدون تسجيل اي هدف في كاس العالم ام انه حلال عليه و حرام على رونالدو
البيارن فريق قوي كمجموعة و ككتلة و ليس لاعب مثل ربيري من حمل البيارن على اكتافه بعكس رونالدو وميسي بل ارى ان روبين احسن من ربيري بكثير و له اهداف حاسمة جدا في البطولات التي لعبها عكس بلال ربيري
24 - السكسيوي الثلاثاء 14 يناير 2014 - 12:07
ريبيري له افضل جائزة ونسال الله ان يديمها عليه وهي نعمة الايمان والاسلام
لا يضرك شئ يا ربيري بعد هذه النعمة .
اما ما يتحكم فيه جوزيف بلاتير فنعلم اساليب هذا الرجل ليس هذه المرة الاولى نرى منه مثل هذه الممارسات لم ننسى ما قالم به مع بن همام
25 - Marocain logique الثلاثاء 14 يناير 2014 - 12:07
Hespress a oublier le cote de célébrer le gagnant du ballon d'or, et il préféré d’écrire quelque remarque concernant le gagnant, dabord cristiano ou messi est dans le podium depuis 7ans, deuxièmement, ronaldo sur le plan individuel est le meilleur, riberi mérite même pas d'etre dans les troix finaliste, peu etre gareth ball, zlatan ...
26 - Marocains الثلاثاء 14 يناير 2014 - 12:09
رونالدوا أفضل بكثير من ريبري
وهده حقيقة
رونالدوا أفضل جسمانيا قوة سرعة وتسجيل الفرص
رونالدوا يستحق بجدارة
27 - Abi الثلاثاء 14 يناير 2014 - 12:20
Zidane est aussi musulman et il etais le meilleur joueur du monde 3 foix, laisser la relegion a part, la plus part des musulmants et les arabes ont un complexe, s'ils gagnent, a cause de L'islam et s'ils perdent car ils sont des musulmans. Il est superstecieux d'etre supersticieux. le footbal c est comme la bource, il ya des gagnants et des perdants et c est Grand ,
business...
28 - عبدالله الثلاثاء 14 يناير 2014 - 12:39
لا تنسو ان هؤلاء لا يريدون منح الكرة الذهبية لريبيري بالرغم من انه فاز بجميع الألقاب لسبب واحد كون هذا اللاعب مسلم وكل مرة تصوب عليه فوهات الكاميرات وآلات التصوير حين يرفع اكف الدعاء
هناك حقد دفين لكل ماهو مسلم
29 - lahcen الثلاثاء 14 يناير 2014 - 13:20
الكرة فيها كل شيء
فيها السياسة فيها الاقتصاد فيها الدين.....
30 - Fan du foot الثلاثاء 14 يناير 2014 - 13:20
La FIFA doit préciser les critères du ballon d'or. Est le rendement individuel qui l'emporte ? ou autres choses.
Ronaldo méritait le ballon d'or l'année où il a remporté la liga et a qualifié le Portugal en demi-final de la coupe d’Europe.
Je pense que le match du barrage contre la Suède a lourdement pesé sur la décision de cette année.
31 - ayoub الثلاثاء 14 يناير 2014 - 13:51
عندما يأتيك شخص ساذج ويقول رونالدو لايستحقها لآن ميسي مصاب !! الرد بنفس عقليته : أيضا نوير لايستحق جائزة افضل حارس في العالم لأن كاسياس كان مصاب وعندما يأتيك شخص تافهه يقول كرستيانو لايستحقها لآن ريبري حقق الألقاب !! # الرد بنفس عقليته : شنايدر 2010 حقق كل البطولات مع انتر ميلان وأوصل منتخبه نهائي كأس العالم ولم يحقق الجائزة ! وأيضا سنقول ان بيكيه حقق كل البطولات الممكنة وافضل من تياجو سيلفا وهوملز وكومباني غيرهم ! وأبضا فالديز بالبطولات سيكون افضل من نوير وتشيك وبوفون ! # البطولات ليست مقياس البطولات تحتسب للفريق بشكل عام . وعندما يقول لك شخص احمق : ان رونالدو لعب في الملحق ولايستحق الجائزة لهذا السبب !! # الرد بنفس عقليته : ريبري ايضا لعب في الملحق # ساخو هو من سجل وحسم التأهل . وميسي ايضا في 2010 لعب الملحق المؤهل لكأس العالم ومن سجل هدف التأهل هو باليرمو بأخر الدقائق ! الفرق عندما لعبت البرتغال رونالدو سجل وساهم بتأهل منتخبه اما ميسي وريبري عندما لعبو في الملحق اكتفوا بالاحتفال فقط ! وعندما يأتيك شخص غبي ! ويقول رونالدو لم يحقق شي ولايستحق الجائزة ! # الرد بنفس عقليته : رونالدينهو في عام 2004 لم يحقق اي لقب مع برشلونة ولم يتأهل لدوري الابطال أيضا ورغم ذلك فاز بالجائزة ! في النهاية نقول مبروك للدون وتستاهل وتستحق الكرة الذهبية .
32 - كمال الثلاثاء 14 يناير 2014 - 14:08
ريبرى هو أحسن لاعب لهذا العام
33 - محمد أيوب الثلاثاء 14 يناير 2014 - 14:19
من قال لك ذلك؟:
"لم يفز بها فرانك ريبيري لانه وبكل بساطة مسلم"،هذا ما كتبه أحد القراء أعلاه لكنني أتساءل:من قال لك ذلك؟وكيف تيقنت بأنه مسلم وقد رآه الجميع في الموندياليتو وهو جالس في أح فنادق مراكش الفخمة على طاولة مليئة بالخمور ويشاهد راقصة تترنح أمامه في رقصة شرقية بدت فيها كل مفاتن هذه الراقصة؛ مسلم أو غير مسلم فليس لذلك أي اعتبار..ريبيري يستحق الكرة الذهبية لأنه قدم موسما رائعا مع منتخب بلاده ومع فريقه البايرن.رونالدو وريبيري كلاهما ساهما في تأهيل منتخبيهما الى مونديال البرازيل عبر الملحق الأوروبي..لكن الفرق بينهما أن رونالدو وراءه اعلام تجند لاظهاره وكأنه مظلوم..كما تجند وراءه فريق فرانكو الريال مدريد بكافة الوسائل حتى يظفر بهذه الجائزة،بينما لا يملك ريبيري وجها اعلاميا كرونالدو وبيكهام مثلا وغيرهما..والتسويق الاعلامي له تأثيره في كافة المجالات ومنها المجال الرياضي..لقد تكرست صورة"المظلومية"عند رونالدو وفريق فرانكو-الريال- طيلة السنة،ودعم ذلك بتصريحات بلاتر ضده وتصريحات الكثيرين عند مقارنة مردوديته بمردودية فريقه.ريبيري فاز مع فريقه بألقاب مهمة..فبماذا فاز رونالدو؟لا شيئ اطلاقا.
34 - simo الثلاثاء 14 يناير 2014 - 14:25
بدون عاطفة رونالدو هو من يستحقها عمل بجهد لكي يرد على بلاتر الدي انحاز لميسي
35 - ayousar الثلاثاء 14 يناير 2014 - 14:32
هل تتدكرون عندما وشح الملك فريق لبايارن في نهائي كأس العالم للأندية ,كان عميدهم مأدب عندما سلم على الملك أما ريبيري فقد مقتته و كرهته مع الحمار جوارديولا لأن سلامهم كان فيه قليلا من اللا أداب وأخص هنا المحروق ريبيري زوج الجزائرية الدي ليس له صلة بالاسلام سوى العنوان فهو قليل الادب و يستحق أن تأخد منه الكرة رغم ضعف مستواه أمام سيده رونالدو الدي يفعل كل شيء ومستواه متميز و أعتبره ك جوكر في المقابلات.ريبيري لولا من يحيطون به لما ظهر كلاعب متميز.نصيحتي هي عدم إدخال الإسلام قي أي قضية.
36 - الدغمي الثلاثاء 14 يناير 2014 - 15:27
منطق غريب ريبري فاز بأفضل لاعب في أوربا و رونالدو فاز بافضل لاعب في العالم و لم يفز بأفضل لاعب في أوربا؟؟؟؟!!!! أصبح البيزنيس و السياسة تطغى على كرة القدم. ريبري هو من يستحق الكرة الذهبية لأنه كما يعلم الجميع حقق مع البايرن كل شيئ و كان الواجب أن يتوج بافضل لاعب في العالم قبل الإعتزال و لا سيما أن في الثلاثين من عمره و هذا الراي بعيدا على كونه مسلم.
37 - belaid zinbi الثلاثاء 14 يناير 2014 - 15:53
Moroccan people quit using religion all the time , Remember Zindine Zidam who is Musling won it several time , hello
38 - Adil Tanger الثلاثاء 14 يناير 2014 - 16:02
Malheureusement y a qu’un seul ballon d’or et beaucoup de joueurs brillants (Ronaldo, Ribery, Messi, Ibra, Rouben, Bale, Suarez …) le système est fondé, selon indique son « Meilleur joueur » sur l’exploit personnel et non pas collectif, en 2010 Sneider a gagné tout les titres avec l’Inter mais Messi a gagné le balon d’or en meme année l’Espagne a gagné le coupe du monde avec une équipe très brillante (Xavi, Iniesta, Cassillas..) mais Messi a mérité son prix y avait toujours des gens qui disait aussi que Messi ne méritait le trophé, Figo en 2010 a gagné aussi le ballon d’or avec 0 titre en revanche il était vraiment le meilleur joueur. Malheureusement les gens ne font pas la distinction entre meilleur jour et le joueur le plus titré
39 - yassin balkacem الثلاثاء 14 يناير 2014 - 16:31
كريستينو رولاندو هو الأحق بآلكرة الدهبية هنيء له بها وعشاق الريال مدريد
40 - كمال ق الثلاثاء 14 يناير 2014 - 17:13
أنا بوصول لكني اعترف باستحقاق رولاندو للكرة الذهبية لكن لا احلي ولا اروع من الداهية الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يرفعه تواضعه بحبه وتقديره للآخر هدف واحد منه = ٣٠ هدف من رولاندو وديييييييييما برصا.
41 - noob الثلاثاء 14 يناير 2014 - 17:40
كما أخذها ميسي في 2010 وهو لم يفز إلا بكأس الملك وخرج برباعية مذلة أمام ألمانيا في كأس العالم ، بينما شنايدر المسكين الفائز بالخماسية والذي وصل إلى نهائي كأس العالم رفقة هولندا لم يكن حتى في الثلاثة المرشحين ل 2010 !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
42 - afif الثلاثاء 14 يناير 2014 - 18:04
Bon courage ya hsbibo mashi bonne
43 - jebli chaouni الثلاثاء 14 يناير 2014 - 18:40
اني أعشق طريقة لاعب رونالدو البرتغال لكن فرانك ريبري كان الآجدر بالفوز بالكرة الذهبي لسنة 2013 لآنه حقق مع فريقه بايرن ميونيخ الآلماني جميع الآلقاب ولآنه فرنسي مسلم انتزعت منه ظلما وعدوانا وفي واضحة النهار وسلمت لرونالدو وأضم صوتي لصاحب التعليق رقم 2
44 - مواطن الثلاثاء 14 يناير 2014 - 18:46
صراحة الاعب من يستحق الكرة الذهبية هو بنكيران لمستواه الكبير الذي قدمه هذه السنة من عطاء مدهش في تحطيم الأرقام القياسية و تسجيل الأهداف لصالح الأغنياء وهزم الفقراء والطبقة الوسطى بحصص عريضة
45 - رونالدوا الثلاثاء 14 يناير 2014 - 21:30
ريبري أفضل بكثير من رونالدوا
46 - raqi الثلاثاء 14 يناير 2014 - 21:57
فرق شاسع بين ريبيري وروالضو المشاهد للعب ريبيري ورونالضو يجزم قطعا الفوز بالكرة الذهبية للنجم ريبيري
47 - profix الثلاثاء 14 يناير 2014 - 22:44
فاز Ronaldo بالكرة الدهبية أحب من أحب و كره من كره. مبروك له و لجميع عشاق الكرة المستديرة الموضزوعيين.
48 - ESSAID الثلاثاء 14 يناير 2014 - 22:57
الملاحظة البسيطة هي ان صاحب الموضوع يكن عداوة و كره للريال مدريد و بالتالي لرونالدو لاحظوا أنه كلما وصل في تحريره للنص الريال يكتبها بخط دقيق أظن ان الامر واضح و الجائزة يستحقها من فاز بها كيستيانو رونالدو و هو الاجدر بها