يوسف حجي: هدفي في الجزائر أجمل ذكرياتي

يوسف حجي: هدفي في الجزائر أجمل ذكرياتي
الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:24

اعتبر اللاعب الدولي المغربي يوسف حجي -المحترف ضمن صفوف فريق نانسي الفرنسي- أن هدفه في مرمى منتخب الجزائر بدور الثمانية لبطولة إفريقيا 2004 أحلى ذكرياته في ملاعب كرة القدم.


وقال حجي -في حوار خاص لجريدة “المنتخب” المغربية- “إن لحظة تسجيل الهدف لا تزال عالقة بذاكرتي حتى اليوم؛ لأنه منحنا التفوق في لقاء مصيري وقوي أمام منتخب كبير“.


وأكد أن هذه اللحظة لا توصف، وأنه لا يزال يتذكرها كلما لعب مع المنتخب المغربي، معربا عن أمله في أن يحالفه الحظ لتحقيق إنجاز مشابه.


وسجل حجي هدف المغرب الثاني في مرمى الجزائر في الوقت الإضافي من مباراة الدور ربع النهائي ببطولة إفريقيا 2004، بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، قبل أن ينهي مواطنه جواد زايري آمال الجزائريين في التعادل بهدف ثالث.


وأشار حجي إلى أنه لديه ذكريات جميلة مع المنتخب، أحلاها التأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية 2004 في تونس، وتقديم عروض جيدة حظيت باستحسان الجميع، معبرا عن سعادته بخروج الجماهير المغربية في كل المدن للاحتفال بهذا الإنجاز.


وأعرب عن أمله في أن يعيش مثل هذه اللحظات مجددا، ولكن هذه المرة بعد التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010 المقررة في جنوب إفريقيا، مشيرا إلى أن المغرب تمتلك عناصر مميزة قادرة على تحقيق هذا الإنجاز.


وأكد مهاجم نانسي أن المنتخب سيؤكد قوته مع بداية تصفيات المونديال، خاصة مع تشكيل منتخب متكامل ومنسجم، معتبرا أن بوادر المنتخب القوي ظهرت واضحة خلال اللقاء الودي الأخير أمام التشيك والذي انتهى بالتعادل السلبي.


وأوضح أن التأهل لمونديال 2010 يتطلب جهدا مضاعفا ورغبة جامحة وإصرارا كبيرا على تجاوز كل التحديات مهما كانت، مؤكدا أنه ليس مسموحا للمغرب بالغياب عن الحدث العالمي.


وشدد حجي أنه من الظلم أن يغيب هذا الجيل من اللاعبين المغربيين أصحاب المهارات والإمكانيات العالية عن المونديال، مشيرا إلى أنه في حال تأهل بلاده إلى المونديال فإننا سنحقق إنجازات لا تقارن.


وأكد أنه بالإرادة واللعب الرجولي سيحقق المنتخب رغبة شعب بكامله في التأهل، وذلك رغم صعوبة المجموعة التي تضم الكاميرون صاحبة التاريخ الطويل في المونديال، وتوجو الطامحة في تكرار إنجاز 2006، والجابون التي تنافس من أجل التأهل لكأس إفريقيا، وقد تكون المنتخب المباشر لإحداث الفارق في المجموعة.


وحول مستقبله مع نانسي، قال حجي “إنه مرتاح داخل نانسي، وله فيها أصدقاء، ووسط عائلي مريح، ويسعى إلى تحقيق شهرة وجماهيرية في الدوري الفرنسي“.


وأضاف “أن اسمه اقترن بأندية فرنسية، ولا يعرف إن كان القدر سيحمله لوجهة أخرى أم لا، خاصة أن هناك دوريات أوروبية أخرى تغري اللاعبين باللعب فيها

‫تعليقات الزوار

6
  • مواطنة من الشعب
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:30

    أتذكر الهدف الذي سجله شقيقك إن لم تخني الذاكرة، ضد منتخب مصر و كان هدفا رائعا رائعا رائعا رائعا رائعا ضد منتخب الفراعنة القوي وقتها أعتقد أنني زغردت!!!!

  • مجيد ربيع
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:26

    أتمني من أعماق قلبي ان ينطلق الأسود في رحلاتهم المكوكية عبر أصقاع القارة السمراء من أجل القبض علي التاهيل الدي غبنا عنه مدة طويلة واتمني للأسود الا يفوتو اي لقاء دون كسب النقاط الثلات كما اتمني من الجامعة ان توفر كل الدعم المادي و التقني وان تترك المدرب لومير يشتغل في الأجواء التي يريد وأنا متيقن أننا في حال التأهيل سيكون الأسود هم ضاهرة الكأس و أننا سنجتاز الدور الأول بكا قوة
    كما أتمني من أشقائنا الجزائريين التأهل للمونديال وأن تسقطهمالقرعة مع الأسود حتي نكرر موقعة تونس لنتبت لهم أننا الأقوي سياسيا و عسكريا ورياضيا كدلك ههههههههههههههه

  • أدهم
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:32

    أتذكر هذا الفوز التاريخي الكبير بقيادة المايسترو المدرب الزاكي ..
    للتذكير، فقد نجم عن هذا الفوز المغربي الكبير فرحة كبيرة في مختلف البقاع لكن عندالطرف الجزائري فقد أصيب الجميع بصدمة مريعة زادت من حدتها أن نقل بوتفليقة على وجه السرعة الى مستشفى باريس للعلاج بسبب الهزيمة…
    بعد ذلك سنسمع عن استعراض عسكري جزائري قرب الحدود المغربيةوذلك قصد رفع بعض المعنويات هههههه
    انظرو أكرمكم الله مباراة واحدة في كرة القدم عملت كل هذه الأمراض،وخلفت العديد من الضحايا … من هنا تفهموا أن ساسة الجزائر وبعض الجزائريين لم يتجاوزوا العقدة بعد ..
    ستجدون في هذا الموقعالذي قمت بانشائه في 2005 فيدو في صفحة الاستقبال يتحدث عن هذه الواقعة الكروية التي عقدت الكثير من الجزائريين المرضي بداء المغرب ..للإشارة فقد كان أول موقع قمت بإنشائه هو ومتواضع للغاية .. http://www.adham.free.fr .. الى اللقاء

  • dr_boukh
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:36

    أتمنى أن ترجع الجزائر لعافيتها
    ويرجع جنرلات جيراننا ال رشدهم
    وتشتد المنافسة الشريفة مع أخوتنا وجيراننا الجزائررين في كل المجالات وليس الرياضية فقط

  • َالمتابع
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:34

    والله يوسف حاجي لاعب كبير وبالنسبة لي أفضل من شقيقه كماأحب متابعته في البطولة الفرنسية رغم تضييعه لضربة الجزاء أمام ليون الا أنه أدى مقابلة في المستوى وأرهق دفاع ليون . أما بالنسبة لأجمل ذكرياته فهذا اختياره وهوحر ولكن فقط أتمنى أن لا يصل الصراع بيننا الى هذا المستوى، وحقيقة الفريق المغربي وقتها كان أفضل من فريقنا، والفريق التونسي والمغربي من أحب الفرق بالنسبة لي وأتمنى حظ موفق للجميع

  • Mou G
    الإثنين 23 فبراير 2009 - 02:28

    You missed to add after the text a video of that goal so we could enjoy better with sport spirit

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات