24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | عطا الله: قصدت بـ"حريم المغرب" "فتيات الليل" .. والمغربيات مُحترَمات

عطا الله: قصدت بـ"حريم المغرب" "فتيات الليل" .. والمغربيات مُحترَمات

عطا الله: قصدت بـ"حريم المغرب" "فتيات الليل" .. والمغربيات مُحترَمات

نفى صحفي مصري أن يكون القصد من المقال الذي نُشر أخيرا في صحيفة "الفجر"، نقلا عن يوروسبورت مصرية، موسوما بعنوان "عمرو زكي..وحريم المغرب"، هو الإساءة إلى النساء المغربيات، بل توجيه النصح للاعب عمرو زكي من أجل التركيز أكثر في مسيرته الكروية الجديدة مع نادي الرجاء البيضاوي.

وأكد محمد عطا الله، الصحفي بجريدة الفجر ومسؤول تحرير النسخة المصرية من يوروسبورت، في بيان توضيحي توصلت به هسبريس الرياضية، أن "الهدف من ذلك المقال لم يكن أبدا نعت نساء المغرب بالسوء، بل توجيه اللاعب زكي للابتعاد عن الشبهات والالتفات لمسيرته مع الرجاء ثاني كأس العالم للأندية".

وأورد الصحفي المصري بأن "كل الاحترام لنساء المغرب الفضليات، أما المقصود بسيئات السمعة فهن فتيات الليل، وهن موجودات في كل مكان، مصر، والمغرب، والجزائر، وتونس، وهذا لا يعني أن كل نساء تلك البلاد سيئات".

وزاد الصحفي بجريدة الفجر بأن لديه "صداقات عديدة بصحافيين مغاربة، يكن لهم كل احترام وتقدير، و"هم في منزلة أشقائي دون جدال" يؤكد عطا الله الذي أوضح أن المقال المنشور تم تأويله بشكل سيء.

وكانت صحيفة الفجر قد نشرت مقالا بعنوان "عمرو زكي.. وحريم المغرب"، حذرت فيه اللاعب المصري الملتحق حديثا بفريق الرجاء البيضاوي من "الاقتراب" من فتيات المغرب، واصفة إيّاهنّ بـ"سيئات السمعة"، مردفة أن المغرب "واحدة من أكثر دول العالم التي تشتهر بملاهيها الليلية وفتياتها".

ونصح مقال الجريدة، لاعب الرجاء البيضاوي، عمرو زكي، بتجنّب ما سماه "الشبهات.. وما أكثرها في المغرب"، متابعا "وأن يعي جيدا أنه من الآن بات مرصودا، لا مجال هناك لأعياد ميلاد وتشجيع السياحة!، هناك مكانَان فقط إما الملعب أو حريم المغرب!".

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (104)

1 - بوشتى الجمعة 17 يناير 2014 - 09:25
انصح الاخ عطا ان يفكر كثيرا قبل ان ينعت الآخرين ويقول بان المغرب من اكثر الول التي لديها ملاهي ليلية ...وفي مصر لا يخلا. حي من كباريه ومن مرقص واغلب فتياتكم عالمات وراقصات وافلامكم تعبر عن الحياة المصرية ولا يكاد يخلو فيلم من الرقص والعري الفاحش ......
2 - AL ARABI الجمعة 17 يناير 2014 - 09:28
النصيحة امام الملاء فضيحة.. و"عمرو زكي ليس قاصرا ..حتى تسدي له النصيحة..
سعادة الصحفي المحترم هل يستحق المغرب المضياف كل هذه الزوبعة الاعلامية?
3 - مغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 09:29
عذر اقبح من ذنب
الاجدر ان تلتفت الى مشاكل بلدك الغارقة فى المشاكل.
و تترك مشاكل المغرب و نساء المغرب للمغاربة نحن ادرى بشعابنا
كل من اراد ان يشتهر و يذكر اسمه يذكر المغرب
4 - MAROCAIN الجمعة 17 يناير 2014 - 09:32
المرءة المغربية لا تنتظر من امثالك شهادة حسن سيرتها فنحن المغاربة نعتز بها ولا نرضى ان تمس سمعتها ...لمذا لم توجه نصيحة لهذا اللاعب حينما كان في مصر وتحذره من المصريات العاريات في الملاهي.. مع احترمي لكل المصريات المحترمات ....
5 - مقيمة في الإمارات الجمعة 17 يناير 2014 - 09:37
تبريراتك مرفوض لأنه شرف بلد مسلم عربي إسمه المغرب لايقبل أن تمس كرامته من شردمة من الصحافة الصفراء
أمو أنك كنت تقصد المغربيات بنات الليل الله يهديهم ويصلح حالهم يارب وكأن عمرو زكي جاء من بلد الأخلاق الفاضلة فمصر من ناحية الفسق و الفساد والراقصات والعاهرات فحدت بلاحرج وأنا لاأعمم ففيها نساء شريفات عفيفات
أحسن لك أن تهتم بمشاكل بلدك
6 - beladi الجمعة 17 يناير 2014 - 09:39
المغرب ككل بلدان العالم العربي للأسف توجد به العديد من الفتيات سيئات السمعة لكن الشريفات يتواجدون كذلك بكثرة ولله الحمد لكن السؤال المطروح من جعل السيئات كثر الجواب يحتاج لتحرير عدة كتب فمنها عوامل إقتصادية و إجتماعية و أخلاقية ودينية ...ألخ لكن لا ننسى العامل الأهم هي تلك الأوساخ التي تصدرها السينما والدراما المصرية لبيوت العالم العربي والتي تتنفى وتربيتنا الدنيية الحنيفة مما جعل الجنس باسم الحب والإنحلال الأخلاقي أهم ميزة لمدى قوة الفيلم ومدى جاذبيته للجماهير المكبوتة حتى سارة القبل ومقدمات الجماع شيء أكثر من عادي في المسلسلات المصرية التي تخذر عقول العائلة برمتها كما أن مصر معروفة فتيات الفساد وهي القبلة رقم 1 للباحثين عن المتعة من الخليج إلى المحيط على الرغم من أنها مهد الأزهر والسيدة زينب و ....إلخ لكن لا ننسى تحيلة إجلال لنساء مصر الشريفات وعلمائها الأجلاء إذن إبحث عن مصدر الفاحشة يا صاحب المقام و اعلم أن أغلبية نساء المغرب عاليات المقام أنشري يا هسبريس
7 - الحريزية الجمعة 17 يناير 2014 - 09:45
اعتذارك مقبول وتصريحات في محلها
تحياتي للمرأة المغربية العفيفة الشريفة

شكرًا لهسبريس
8 - مغربية امريكية الجمعة 17 يناير 2014 - 09:46
انا في الحقيقه هاد المواضيع طلعو ليا في راسي . عطيو المغربيات بالتيساع و حتى بﻻد ما خاصها بنات الليل. دايرلي بحال ﻻ جاي من مكة المكرمه و ﻻ معارفينش شارع الهرم اش فيه .والمغربيات بزاف عليكم .
9 - AZ007 الجمعة 17 يناير 2014 - 09:50
على المصرين الإلتفاف الى مشاكلهم التي لن تحل ما دام هناك مثل هؤلائ الصحفيين الذين يسيئون لمصر ولدوال العربية التحالفة مع مصر لقد صذق الذكتور توفيق عكاشة عندما قال ان عادل حمودة طابور خامس. اما اهل المغرب وكما يقال عندنا الى بغي تهذر على المغرب اغسل فمك بالعسل إو بارك من الدسرات اذوها فماشكلكم
10 - Jamal الجمعة 17 يناير 2014 - 09:52
La honte acheter des joueurs en fin de carriere Le raja ne finit pas de vider les clubs marocains de leurs stars et remporter la botola avec des clubs bas niveau.hadi Goya l 3alamia
11 - ouazzani الجمعة 17 يناير 2014 - 09:53
Salam , ne donnez pas de l'importance à des sujets qui portent prégudice à l'honneur de nos mères , femmes et soeures car elles méritent plus de considération et de respect.
12 - Hassan d oujda الجمعة 17 يناير 2014 - 09:56
رغم أن هذا الكلام صحيح إلا انه كان على الكاتب في مقاله الأول أن يكون أكثر إحترافية و يبتعد عن التعميم الذي أظنه كان مقصودا . حيث أصبحت هذه المحاولات للمس بسمعت المغربيات الشريفات تتكرر بشكل يبين مدى حقد بعض الإخوة على المغرب و المغاربة الذي لا يوجد له تبرير إلا ذلك الإستقرار الذي نعيشه و الحمد لله، ذلك الإستقرار الي يحاول بعض الخونة من الملاحدة و الزنادقة و المتطفلين على السياسة هدمه حتى من داخل ال وطن.
13 - ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺎﺭﻭﺩ الجمعة 17 يناير 2014 - 09:57
ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻟﻢ ﺗﻨﺼﺤﻪ ﺑﻨﻔﺲ ﺍﻟﻨﺼﻴﺤﺔ ﻟﻤﺎ ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺍﻧﺠﻠﺘﺮﺍ ﺍﻭ ﺭﻭﺳﻴﺎ ﻭ ﺍﻟﻜﻮﻳﺖ ﺍﻭ ﻣﺼﺮ؟
ﺍﻡ ﺍﻥ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻭﻝ ﺍﻟﻌﻔﺔ ﻭ ﺍﻟﺤﺸﻤﺔ ﻭ ﺍﻟﺘﻘﻴﺔ ﺗﻘﻄﺮ ﻓﻲ ﺷﻮﺍﺭﻋﻬﺎ؟ ﻭ ﻻ ﻳﻮﺟﺪ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﺮﺍﻗﺺ ﻭ ﻣﻼﻫﻲ؟ ﻭﻧﺴﺎﺅﻫﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻮﺭ ﺍﻟﻌﻴﻦ؟؟
ﻟﻜﻦ ﺍﻟﻌﻴﺐ ﻣﺶ ﻓﻴﻜﻢ.
14 - Adam الجمعة 17 يناير 2014 - 09:57
Ils ont dis que la vérité mais tous ses boites de nuits au Maroc et ses filles soient disant mauvaises chantent et dansent la musique égyptienne . Arrêtons de donner des leçons. Les filles marocaines sont plus belles et bonnes mères de famille. Certaines sont mauvaises mais il ne faut pas généralisé.
15 - حمزة الجمعة 17 يناير 2014 - 10:00
الفاسدات و الرخيصات هن من لطخن سمعة الشريفات العفيفات في هذا البلد ..
16 - سمير الجمعة 17 يناير 2014 - 10:02
و نحن كمغاربة لنا غيرة على أخواتنا و أمهاتنا نتقبل اعتدار الصحفي
فالفساد لم يخطى مكانا في الأرض . فاللهم اهدي نسائنا و نساء المسلمين أجمعين
17 - مهم لجميع الجمعة 17 يناير 2014 - 10:08
اريد ان اطرح سؤال هل هل حريم المغرب معناها فتيات الليل .
ماقصده الصحفي واضح و ليس له معاني عدة ليس هذا الصحفي وحده من يقول هذا الكلام عن نساء المغرب بل هناك دول الخليج والسياح الاوربيين وغيرهم بسبب السياحة الجنسية التي اصبحت منتشرة في بلدنا المغرب بشكل كبير نسال الله الهداية للجميع.
18 - مغربي حر الجمعة 17 يناير 2014 - 10:14
من هدا المنبر نطلب من الجمعيات التي تريد تحرير المرأة من العبودية وهنا اعني عبودية اللوبيات النسائية.(القوادات). بالقيام بحملة توعية في جميع الكباريت. المراقص الشوارع بالليل فهده هي المهمة التي يمكن أن يتضامن معها الجميع لكن هده الجمعيات ستدفع ثمن هده الحملة بقطع رزقها من المنظمات الغربية التي تشجع على فساد الدول الإسلامية وتاخد دائماً المرأة كوسيلة لتسرب وخلق الفتنة
19 - walid الجمعة 17 يناير 2014 - 10:16
المغرب كان أول مستهلك للأفلام والمسلسلات المصرية قيل..رقص..شرب الشيشة ..خيانة..
عري..وبغاء..من طرف النساء المصريات والممثلات الإباحة والخمر..والليالي الحمراء ..لازلنا نشاهد تاريخ تلك الأفلام الكلاسيكية والحالية الذي ينذب لها الجبين! التي تعبر عن الواقع المصري برمته ..من تلك الأفلام القذرة تعلمت بناتنا أيها الصحفي ! الحب..والغرام...وقلة الأدب والدين ..كان عليكم أن تنتجوا الأجود كما أمرنا ديننا الحنيف..نسائكم يا أخي يشهد عليها فقهائكم وأهل الدين أما بناتنا الله يهدي ما خلق!
20 - بيضاويه حره الجمعة 17 يناير 2014 - 10:21
اولا من يكون عمرو زكي هدا حتى ترتمي الفتيات في طريقه انه لاعب في خريف عمره ولعبه وتانيا لمادا يحاولون تشويه سمعه المغربيه بالخديت ديما عن فتيات الليل والسوء ؟واين حديتهم عن المراه في الاطلس حيت تقاوم البرد والحر لتعيل اسرتها وتحميها واي حديتهم عن المراه في الشرق التي تربي اجيالا على الاخلاق الخميده واين حديتهم عن المراه في الشاويه التي تروي الارض من عرقها ومجهودها حتى تنتج قمحا وشعيرا واين حديتهم عن المراه في الجنوب التي تساند زوجها في خله وترحاله وعم المراه الارمله التي تناضل بشرف وعن الفتات التي ترتضي الخدمه في البيوت عن بيع شرفها وعن قاضيات وسياسيات محنكات وعن وزيرات رفعن راس المغرب وعن عداءات ونجمات في عالم الرياضه والادب والاعلام والتكنولوجيا ومجالات عده***ولكن هم يبحتون عن من يلوت سمعه المغرب .كيف لا وقد اصبح المغرب حديت العالم باسره باستقراره ومحاولاته جاده لايجاد الحلول وتشجيع السياحه والاقتصاد والاستتمارات ***لن ولن تنجحوا في تدمير المغرب لان ارضه مسقيه بدم شهداء ابرار طهروه من اي رجس او فسق وخضرته الجميله تسكن القلوب في رمزيه الرايه المغربيه
21 - Aaliabadraoui الجمعة 17 يناير 2014 - 10:24
عليه ان يكتب التوضيح في نفس الجريدة نفس الصفحة نفس البند نفس ....
22 - krimou الجمعة 17 يناير 2014 - 10:32
نفس الشيئ وقع مع جندي المينورسو الدي كان يحرض ضض المغرب وصحرائه وبعدها حاولت بعض الاطراف ان تصلح الموقف لا ثم الف لا يامصريين تشمت في نساء المغرب امر غير مقبول لان نسائكم لسن احسن حال من نسائنا من هنا اقول لك وانا اتكلم عن نفسي ان وجهة النضر في المصريين تغيرت عندي تماما كما يقول المثل المغربي اللي قالي كلام العار عمرو ما يحلا ليا
23 - Khalid الجمعة 17 يناير 2014 - 10:34
شارع الهرم في القاهرة اكبر واقدم مكان مشهور بالنوادي الليلية وفتياتها .. على الصحفي ان يكتب ما يقصده بالضبط ولا يعتمد على حسن نية القارىء
24 - Said الجمعة 17 يناير 2014 - 10:38
Ou les fammes qui parle toujours dans la télé ??? Ou les association s marocaines????devant les caméras c est votre rôle .
25 - houria الجمعة 17 يناير 2014 - 10:41
الى السيد عطا الله ,

شكرا للاعتذار , وفي المغرب لا نسمي النساء "حريم" ,

اتمنى ان لا تغزونا هذه الكلمة كم غزتنا اشياء كثيرة قبيحة من الشرق,

عادات عربية مشينة اتت من شبه الجزيرة دخلت بيوتنا عبر الفضائيات ,

واستقرت في عقول القاعدة العريضة الامية .

على كل , مصر بالنسبة لنا, هي الافلام والاغاني و السلام , دولة متخلفة كسائر

الدول الاسلامية , وعقلية الشعب اصبحت شبه وهابية , ا لله يحفظنا جميعا
26 - ATLAS الجمعة 17 يناير 2014 - 10:47
أقول لعطا الله إن المغاربة لا ينتظرون منك أن تعلمهم عن أخلاق نسائهم ولا عن نساء الليل أو النهار أين يوجدن وماذا يفعلن ، فلست مخولا بذلك ، وأنت تسدي النصح للاعب مصري يلعب بالمغرب وكأنه خرج من المدينة الفاضلة ليحل ببلد الشيطان .
لقد زرت مصر مرات عديدة وسوف أتحفظ عن كتابة حقائق عشتها هناك بالمكان والزمان والأشخاص ، احتراما لزملائي المصريين وما أكثرهم ، احتراما لبلد الكنانة الذي أحترمه وأحبه رغم كل موبقاته ، لكن التطاول على بلدي المغرب من جانب مصريين ليس جديدا علينا ، وقد سمعنا الكثير منه ونحن ندرك تماما أن افتقار مصر للإستقرار دفعهم إلى نوع من الحسد لمن ينعم بهذه النعمة .
ما يجهله الكثير من المصريين والعرب بصفة عامة -جهل بالتاريخ-أن المغرب عاش أغلب فترات تاريخه بمعزل عن الشرق لتصبح له هذه الشخصية المميزة
التي جعلته مختلفا عن المشرق العربي.
أقول لعطا الله : هل تساءلت عمن سعى للفساد وعمل على نشره بين نساء مصر والمغرب وهل تعرف عدد المصريات والمغربيات وغيرهن اللاتي يمارسن ذلك في بلدان شغلها الشاغل النظر إلى مؤخرات النساء وهل أصبحت قولة عمرو بن العاص تخص المغرب دون غيرة؟؟؟
27 - حرمة مغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 10:53
عندما رأيت كمارتك ووجهك القاسح عرفت جيدا أي نوع من البشر انت، هدفك من وراء هدا التصريح إعطاء الموضوع اكتر مما يستحق، المهم لن يتغير شيء سيبقى المغرب جميلا و آمنا و سمعة بناتنا فوق رأسك الكبير الفارغ و يبقى فريق الرجاء عالميا بدون لاعبكم،
28 - غيور الجمعة 17 يناير 2014 - 10:53
المغربيات العفيفات الطاهرات لن ترضى بدا لما يحصل لاخواتها .... لكن ثقافة العربان من سبي وغزو النساء واغتصاب القاصرات هي من صدرت لنا هذه الثقافة البشعة عبر العصور . ثقافة أناس متوحشين لاهم لهم غير الجنس ولا شيء غير الجنس إضافة لعامل الفقر . قبح الله الفقر . متنور من بروكسل
29 - عمر المنطقي الجمعة 17 يناير 2014 - 10:55
أين هي منظمات حقوق المرأة في المغرب أم أن لسانهم لا يطول سوى على اﻹسلام و اﻹسلامين
30 - ابن احمد الجمعة 17 يناير 2014 - 10:59
لمادا العرب دوما يناقشون الهوامش بدل ما ... هدا عار
31 - اخ المغربيات الجمعة 17 يناير 2014 - 11:09
يا اخي لا مجال للاعتدار كما يقول المثل "لقد وقع الفاس في الراس"المغربيات اشرف النساء والحمد لله والتاريخ هو الشاهد اما قضية الملاهي الليلية فهي موجودة في كل مكان ومصر كدالك فيها ملاهي ليلية وخير دليل ما تروجه القنوات المصرية من عري و فساد ليس من باب الشثم ولكن هدا هو الواقع المعاش في مصر وجميع اقطاب الدول الاسلامية والعربية واخثم بقولة شعرية مفادها "نعيب زماننا و العيب فينا وما لزمان عيب سوانا"
32 - nada الجمعة 17 يناير 2014 - 11:09
لماذا لا ينشر عطا الله مقاله الأصلي بنفس العمود أو الأعمدة من جريدة " بروسبورت المصرية " ثم يتابعها على تحريفها لمحتوى مقاله الذي تطاول على شرف نصف المجتمع المغربي وبذلك يبرئ ذمته ، أما أن يتحفنا بنقيض أقواله من باب تطييب الخواطر فهذا غير مقبول في آداب مهنة الصحافة في الحد الأدنى ، وعلى كل حال فالمرأة المغربية لا تنتظر شهادة حسن السيرة والسلوك من أحد أما إذا صدرت من مصر فهذا شأن آخر
33 - غيور الجمعة 17 يناير 2014 - 11:12
إن لم تستاحيي فافعل ما شئت.
يقول أحدهم " النساء " سبب الفساد ، و أنا أقول ﻻ أنكر ذلك وأكبر دليل حين تتعب 9 أشهر لتلد شاب أحمق مثلك ليقول فتيات المغرب، "سيئات السمعة".
أصبحنا في هذا الزمن نأذي بعضنا (دولا وشعوبا وافرادا)، ونمدح في الغرب الكافر ونقتدي به في حسنه وسيئه،، والله ما هكذا أمة محمد.. نحن الذين عندما كنا نتبع الاسلام الصحيح حكمنا العالم.
أخي المسلم .. كونوا عونا لبعضكم على الكفار،، ولا تكونوا عونا للكفار على بعضكم و اسمعوا قول العزيز الجبار
"محمد رسول الله والذين معه أشداء على الكفار رحماء" شكرا هيسبريس
34 - dadda الجمعة 17 يناير 2014 - 11:44
الصحفي المهني يملك اكثر بكثير من غيره ترسانة من المصطلحات لذلك يجب عليك ان توظف هذا المعجم لتسمية الاشياء بمسمياتها عوض التجريح لذلك نقول لك أن اعتذارك مرفوض لان ما تفوهت به يعد قذف لأمهاتنا واخواتنا ويكفيهن فخرا انهن انجبن لكم من يحكمكم
عاش الجنيرال عبد الفتاح السيسي
35 - ايمان الجمعة 17 يناير 2014 - 11:53
انصحك يا عطا الله بالكتابة عن مصر فهمومها لاتحصى و لا تعد ايضا هدا سيشهرك انت و جريدتك . انا بصفتي مغربية ما دام لي رب عادل فلا يقلقني شيئا. لن تجنوا شيئا من قذف المغربيات كل ما ظلمتمونا كلما عوضنا الله اكثرو اكثر . الحمدلله منحنا الله قوة الشخصية و الطيبوبة والذكاء وجمال الروح و خفة الدم و الوعي . لا نريد اكثر من هذا . وانا ان اكون مظلومة احسن لي من ان اكون ظالمة و ان تنزل دمعة مظلوم بسبي .
36 - محمد الجمعة 17 يناير 2014 - 11:55
من هدا الصحفي لم اسمع عنه في حياتي ولما نعطيه قيمة؟
اي واحد يتكلم عن المغرب بسوء نعطيه قيمة؟ يكفي المصريين المتزوجين من مغربيات كلهم يشكرون في زوجاتهم والمصري الاصيل يحب المغاربة ولا يرضى لهم ما يرضى لنفسه او بلده والعكس صحيح تجد كثير من المغاربة لديهم حب وعاطفة ومودة تجاه مصر والمصريين.
اقول بكل احترام لهدا الصحفي يا سيدي نحن نعيش في ٢٠١٤ وليس في التسعينات الان العالم كله صغير كقرية الكل يعرف ما يجري في البلدان المجاورة ولم يبقى لكلام السوء والحسد والجهل وسوء الظن مكان بيننا في هدا القرن . انواع الفسق وفتيات الليل والفساد الموجود في مصر كان يجب عليك لو كانت لك الشجاعة ان تتكلم عنه وبهده الطريقة تفيد بلدك وتساعده ونفس الوقت تكسب احتراما من شعبك ومتتبعيك احسن من تتبع طريق النفاق التي اخترعها العرب والتي يحبون فيها التعميم على المغربيات (والمصريات واللبنانيات) لان هده الدول كانت لديها حرية على باقي الدول والان عندما نالت بعض الحرية اصبحنا نرى الويل من نسائهم في اليوتوب وغيره اقول للاخ المصري : الكلام سيرتد عليك انت اولا والمصريات ثانيا فحالنا من حالكم تشابه شديد بين المجتمعين
37 - rachid chaydmi الجمعة 17 يناير 2014 - 11:56
que la jalousie contre le maroc lhbib.!!!! laliberté.la securété...........font mal a quelques arabes .et toujour le meme disque ????. les femmes les femmes marocaines.si comme la marocaine... une monstre et cher eux des anges.MAIS la faute aussi a quelques marocains qui insultent leurs soeurs de sangs et nationalité .qui donnent l ocasions a mouches de chanter ce disque. la femmr marocaine est dans tous les postes et dans le monde entier. vive lemaroc est ses femmes et hommes vive la lbérté. vive le roiiiiiiiiii
38 - tijani الجمعة 17 يناير 2014 - 12:02
toujours la meme chancon apropos des femmes marocaines, que dire des egyptiennes
39 - عبد الصمد الجمعة 17 يناير 2014 - 12:08
اعتذارك غير مقبول.كان عليك ان تربط لسانك وتتعلم كيف تكتب مقالا حتى لا تعود لتقول انك لم تقصد
الكلام كان واضحا وربما تخيلت ان الامر سيمر مرور الكرام ونسيت ان بمجرد كتابة كلمة واحدة في محركات البحث يظهر كل ما كتبته انت وغيرك من كل انحاء العالم.
اذا كنت انت الذي يسمونك صحفي ونقع في هذا الخطء كما تدعي فماذا تركت لغيرك من العوام؟
قبل ان تكتب اي كلام كان عليك ان تعرف ان العالم كله فيه الصالح والطالح واذا كنا نحن نتكلم في الاعلام عن مشاكلنا ولا ندس رؤوسنا في التراب مثل ما تفعلون انتم واذكركم بالحادثة الشهيرة التي وقعت مع هالة سرحان حين تكلمت عن بنات الليل في مصر واقمتم الدنيا ولم تقعدوها حتى هربت الصحفية الى خارج البلاد.لم تتجرؤوا حتى على نقاش الموضوع .
نحن نتكلم عن مشاكلنا ليبحث المجتمع عن حل ولا نسمح لكم ان تستغلوا جراة اعلامنا لتشويه صورة نسائنا.
لكن ان اردنا الحديث عن المراة المغربية فهناك الكثير من الخير والنجاح والشجاعة المعروفة بها عبر التاريخ
لا نذكر محاسننا لاننا شعب غير منافق نعرف ان كل مجتمع له جوانه السيئة لكن الغالبية الساحقة والحمد لله تستحق منا كل الاحترام والتقدير
40 - reda الجمعة 17 يناير 2014 - 12:11
السلام عليكم اوجه اخوتي المغاربة الغيورين على شرف بلادهم الى عدم سب نساء مصر كرد فعل لان الصحفي سب نساءنا ولا ننسى الدور الكبير للنساء المسلمات في مقاومة الضلم سواء في المغرب او في مصر و في باقي البلدان التي تستاق الى الحرية
41 - خالد الجمعة 17 يناير 2014 - 12:13
عزيزي المتتبع،
" إن الصمت المتواصل للدبلوماسية المغربية، هو من جعل كل من دب و هب يتطاول على محرمات هذا الوطن الحبيب "
42 - المنعقيد عبد الهادي الجمعة 17 يناير 2014 - 12:23
بصراحة نحن المغاربة لن تنطوي علينا تمثيليات المصريين وخصوصا اعلامهم الذي يدعم مذابح النهضة ورابعة وحتى الاعلام الرياضي قد بدت منكم العداوة البغضاء سلام. عليكم لانبتغي الجاهلبن.
43 - newhorizon الجمعة 17 يناير 2014 - 12:48
صحيح نساء الليل موجودات في كل مكان, لكن لم يسبق لك ان نصحت اي لاعب مصري احترف بالخارج بالابتعاد عنهم الا عندما احترف بالمغرب, فكيف يمكننا ان نفسر هذا اسي عطا الله ? اهي وسيلة لتبرير مستوى الاعب المصري في حالة عدم نجاحه في مسيرته الاحترافية ?

ما صدر منك من تفاهات, ليس من عطاء الله, بل من عطاء العبد.
44 - alatlassi الجمعة 17 يناير 2014 - 12:48
مادا نجني من العرب وانتماءن لهم سوى الاهانة والكرهية والتخلف نسينا هويتنا وهده هي الضريبة . الحمد لله اني امازيغي ولست بعربي
45 - karim france الجمعة 17 يناير 2014 - 12:52
تتهمون نساء المغرب بالفساد وتنسون فساد نساءكم ،قبل ن تتكلم اذهب إلى العوامات المنتشرة عى ضفاف النيل
واذهب إلى الدور المفروشة في الإسكندرية وشرم لشيخ........
اقول لهذا الصحفي المغمور نحن كمغاربة نعتز بنساءنا،ونفتخر باخواتنا وامهاتنا.
أتحداك أن تعطيني مصريات من قيمة ثريا الشاوي أول ربانة طائرة نفاثة في العالم العربي،نوال المتوكل، نزهة بيدوان... رحم الله من عرف قدر نفسه،وإن لم تستحيي فافعل ما شئت.
انشري هسبريس شكراتت
46 - مغربية سيسرية الجمعة 17 يناير 2014 - 12:52
فات الاوان لا نقبل اعتذار من اساء لسمعة المراة المغربية هذا المقال يعبر عن مستوى كاتبه كان عليك بالاحرى ان تكتب عن مشاكل وطنك لا ان تقذف نساء المغرب اما كلمة ...حريم المغرب... جد كبيرة على لسانك لقد وصلتنا سالتك وان كنت كما تقول تريد ان تنصح زكي هذا فبينك وبينه هذا جزاء استقبال وتكريم لفنانيكم الذين يحضون بالترحاب والاحترام في كل مناسبة ثقافية رغم ما قدموه من اعمال تخل بالادب
47 - حفصة الجمعة 17 يناير 2014 - 12:59
لقد ناقشنا البارحة وانتقدنا قلة ادب هده الصحيفة المصرية لانها تطاولت على اعراضنا كمغاربة وانا شخصيا اعتبرالتطاول على الاعراض والسب والقدف من شيم المتخلفين والانجاس وعديمي الحيلة لدلك انصحك بعدم التهجم اللفضي على ناس شبه الجزيرة العربية ولا على اهل الشرق عامة لان الشرق مهد الحضارة الانسانية وارض الرسالات والانبياء والاخيار ومهد النور الي اخرجنا من المجوسية العمياء الى الانسانية السوية فلديهم اخيارهم واطهارهم كما لدينا اخيارنا واطهارنا وكلمة حريم هي كلمة عربية كما ان اسمك حورية هو عربي فلا تخلطي الامور ودعينا في صلب الموضوع الدي يكمن في استباحة التهجم على عرض المراة المغربية .
دعونا نحترم الاخر كما نعشق ان نحترم
وتبا للصحافة المنحطة والصفراء التي اصبحت تمتل غالبية الصحافة المصرية المرئية والمسموعة وما وقع خلال لقاء مصر والجرائر الماضي خير دليل على سفاهة الاعلام والصحافة المصرين
48 - الفقيه السوسي الجمعة 17 يناير 2014 - 13:09
كلام جارح للمراة المغربية فأين موقف حزب لشكر والحبيب المالكي والزايدي في هذا الوصف والكلام المصري تجاه المراة المغربية ؟؟؟؟؟؟ وأين موقف الجمعيات النسائية التي تدعي الدفاع عن المرأة المغربية ؟؟؟؟
أم أن الحزب الأشتراكي والجمعيات النسائية المرتبطة به تعرف فقط الرد على الشيخ الفيزازي والشيخ أبو النعيم والتشكيك في العدل الألاهي في احكام الأرث ؟؟؟؟؟
سبحان الله كلام ساقط ولا أحد من هذه الأحزاب والجمعيات المغربية تتكلم ولا تدافع فما هذا النفاق الكبير ؟؟؟؟؟
أحسن رد مغربي بسبب هذه المقالات المصرية هو الأستغناء الكامل لفريق الرجاء عن هذا اللاعب المصري الذي لن ولن يقدم أي شيء للرجاء ولأي فريق مغربي والأجدر بالفرق المغربية الإعتناء باللاعب المحلي أولا عوض صرف الملايين من الدراهم لجلب لاعب همه الأول "حريم المغرب"
49 - ام رهاف الجمعة 17 يناير 2014 - 13:11
السلام عليكم نحن ناس باصلنا وادابنا حتى لو ظلمنا….….ولكن هناك طرق اخرى لتوصيل الرسالة…فلو قلت كلمة طيبة وانت تدهب المسجد وتعرف ان الله يامرنا بالكلمة الطيبة احسن ما تنعتنا بالزنى اعتقد ان الموضوع حسد وحقد فالمغرب ما شاء الله من اجمل الدول العربية والمغربيات وهبهن الله جمال ادا اارجو من الاخوة الكف عن التكلم بالحسد والحقد لان دالك لا ينفع وهي مببررات اكل عليها الدهر ….والسلام عليكم
50 - اللامنتمية الجمعة 17 يناير 2014 - 13:17
لكن ليس اللوم على الصحفي بل على سكوت مسؤولينا على اهانة سمعة بنات المغرب ليست هناك ردود فعل قوية تحد و تخرس ألسنة كل العرب و كل من يتطاول على بناتنا تحس بأن سكوتهم تأكيد او هم مسؤولين ليجري في عروقهم دم مغربي لهذا غير مبالين لكن ما الفرق بين ابو نعيم و صحفي عطا الله ساقول لكم الفرق الاول عندما قام بتكفير اعضاء احدى الاحزاب معا اني ضد هذه الافكار أقمتم الدنيا و أقعدتمها فحين فتحت القنوات المغربية لا أجد سيرة سوها ام الصحفي عطا الله و لهل يعطيه الصحة مرت مقالته مرور الكرام سكوتنا وصمة عار يريدون ان يجعلوا من الفساد و الانحطاط مركة مسجلة على جبين كل المغاربة حسبي الله و نعم الوكيل لنا الله
51 - مولع الجمعة 17 يناير 2014 - 13:34
طريقة وحيدة للحفاظ على هذا اللاعب "الشريف التقي" من براثن ما سماهم هذا الصحفي المصري ظلما بحريم المغرب هو منعه من ولوج كل مرافق التسلية إلا رقعة الملعب فهو ممنوع من ولوج الملاهي الليلية و المقاهي و المسابح و المنتجعات اما إذا صادفناه في إحدى هذه المرافق فسينزع عنه فناع التقوى و سيكون معرضا للطرد حماية له و لمستفبله الكروي تماشيا مع نصح الصحفي
52 - Comme partout الجمعة 17 يناير 2014 - 13:45
Tout se bruit pour un joueur en fin de carrière il est qui lui pour lui donner tant d'importance comme partout dans le monde il y'a des femmes de tout genre les egypciennes ont créer se genre de femme et elle sont à très très bon marcher alors avant de critiquer nettoyer devant chez vous mieux que ça reprenez votre joueur on en veut pas ... Merci publier hespress
53 - FATIMA TAFRAOUT الجمعة 17 يناير 2014 - 13:49
Parmi les qualités de la femme marocaine, le pardon

Je me demande si ce joueur a besoin des conseils, et pourquoi maintenant? notre journaliste sait il quelque chose que nous ignorons

En tant que femme marocaine merci à tous les lecteurs hespress du 1 au 47 qui ont défendu la femme marocaine de toutes leur forces
54 - Avlee الجمعة 17 يناير 2014 - 13:57
هاته الأعذار غير مقبولة بتاتا، و كمغربية وطنية فخورة بجنسيتي و غيورة على سمعة بلدي و بناتها سأقوم أنا و عدد من المغربيات برفع دعوى قضائية ضد الصحفي و الجريدة المذكورين أعلاه و متابعتهما على ما ورد منهما، لتلقينهما درسا و رد الاعتبار لحريم المغرب اللواتي لسن و لن يكن لقمة صائغة لكل من تسول له نفسه اتهامهن في عفتهن و نسبهن و شرفهن بغية جني بعض الجنيهات.

أكتب هذا التعليق باللغة العربية رغم عدم توفري على هاتف بلوحة مفاتيح عربية و هو الأمر الذي استغرقني مدة أطول و مجهودا أكبر، لأوجه رسالتي هاته للصحفي المعني بالأمر لكوني متأكدة من عدم قدرته على فهم اللغة الفرنسية والتي يتقنها حريم المغرب الى جانب اللغة الانجليزية والاسبانية أحيانا.. وهذا ليس الا جزءا من ثقافة المغربيات المشهود بكفائتهن عالميا في شتى الميادين يا صحافة جمهورية مصر الشقيقة.
55 - خألد الجمعة 17 يناير 2014 - 14:13
يا اخي الصحفي المحترم قبل ان تتكلم على بنات الناس تكلم عن بلدك الذي نحن ايضا يؤلمنا ما يقع فيه من شتات عيد ان تتحدث على اعراض الناس فانتم حقيقة ام الدنيا فكيف لكم النصيحة في بلاد الاب بحكم المغرب ابوها اتق الله يا اخي واترك الغرب ونساء المغرب لانهم ذووا عزة وكرامة وعصمة والتاريخ يشهد على ذلك .
56 - ALGERIEN الجمعة 17 يناير 2014 - 14:23
ا نا كا جزائري لن اتقبل هذا الاعتذار و لو حتي اعتذر لانه يخص شرف بلد و شرف زوجاتنا و بناتنا و اخواتنا و الشرفة له قيمة كبيرة تموتوا عليه الرجال و ماتت عليه عليكم اتدعاء الصحفي او السفير الاستفسار و شكرا
57 - مواطنة مغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 14:52
من بيته من زجاج فلا يقدف الناس بالحجر......انتم آخر بلد يتكلم عن الفسق والشبهات وسيئات الصمعة فمصر من القدم اشتهرت بالفسق والرقص والعري (وقلة الادب)...اقل شئ ان افلامكم التي تفضح الواقع المصري نستحي نحن المغاربة ان نشاهدها رفقة عائلتنا واصدقائنا....واما عن الملاهي يا أيها الصحفي فمصر لا تخلو منهم.....زيادة ان في ملاهي المغرب تجد الراقصات من مصر....لهذا لا تنصح هدا اللاعب والذي "المغرب هو من رفع من شأنه واعطاه الشرف بالإنضمام إلى فريقه العالمي" بتفادي شئ عاش فيه وواقع بلده اسؤء منه....
نساء المغرب اشرف واطهر نساء العرب فكلنا نرى في كلمة "مغربيات" أمهاتنا وخالاتنا وعماتنا واخواتنا وصديقاتنا وجيراننا...اما بنات الليل ففي كل بلد تجدهم وندعوا لهم بالهدايا من عند الله في هدا اليوم المبارك...
58 - rahim bilal الجمعة 17 يناير 2014 - 15:02
و جدوها خالية لو وجدوا الرجال ما تمادو على نسائهم لو كان الرد قويا و من جميع الجهات الرسمية والغير الرسمية لما استطاع احد ان يتجراء علينا و كان على الرجاء اعادته الى بلاده دفاعا عن شرف المغاربة واين البرلمانيين اللذين يصيحون و يكشكشون و يطلقون كلاما اكبر منهم ; انظروا ماذا فعلت الجزائر بمصر لم تكن على الشرف كانت على كرة القدم لقد بهدلوهم و مرمطوا بهم الارض ان سكوتنا و تسامحنا يجعل الاخر يتمادا و لا يعتبرنا و كما يقول المثل الي غطاك بخيط غطيه بحيط///
59 - اسلام الجمعة 17 يناير 2014 - 16:29
المشكلة الحقيقية ان مصر عندها اكتفاء داتي من......... واصبحت تصدره لبلداننا و هكدا انتقلت العدوى لكن لا خوف علينا قادرين على استئصال الجزء المريض فهو دخيل ومن السهل جدا الاستغناء عنه مع احترامي لجميع النساء المسلمات
60 - mejjati abdelilah الجمعة 17 يناير 2014 - 16:33
من كان بيته من زجاج لا يقدف الناس بالحجر بناتنا اشرف من الشرف فنحن لانقذف المحصنات
61 - ع-الوزني الجمعة 17 يناير 2014 - 16:46
نعم خيرا تفعل شرا تلقى اصبح المصريون الدين عتوا في الدول العربية فسادا بافلامهم التي يندب لها الجبين وصور ممثلاتهم العارية وافلامهم الاباحية التي تملأ كل المواقع اصحاب شرف .
امل ان اسمع ردة فعل مسؤولي الرجاءوذلك باعادة هذا الاعب الى ابيه السيسي.
62 - سميرة من العيون الجمعة 17 يناير 2014 - 16:47
الجريدة قالت الحقيقة فلا يمكننا أن نحسب الشمس بالغربال البارحة في حكومة السابقة ومع وزيرة التضامن نزهة السقلي التي كانت ترسل الفتيات التي يتراوح أعمارهم ما بين 18 و25سنة إلى دولة البحرين من اجل رقص في الكباريهات حاملات معهن بطاقات من وزارة الثقافة كفنانات اين هن الجمعيات اللواتي يدافعون على حقوق وعفة المراءة اين كنتم يا معشر المغاربة الغيورون على سمعة المراءة ، تخرجون من جحوركم عندما ينتقد المراءة عالم اوشيخ. تنتفضون من حولهم بكل الوسائل
63 - Mohsine Bakkali الجمعة 17 يناير 2014 - 16:58
اين انتم ايها المنادين بمساوات المراة مع الرجل في الميرات ؤتحريف كلام الله لاهداف سياسية وانتخابية. ادا كنتم حقيقة تريدون وتردن كسب ود وتعاطف المغاربة نساء قبل الرجال فهذه فرصتكم حتى نتاكد بانكم حقا قادرين على حمل المصباح لكن نحن نعلم انكم ولا على شيء
64 - الى rahim bilal الجمعة 17 يناير 2014 - 17:11
عن أي رجال تتكلم يا أخ ؟؟ لأن المغرب ولله الحمد كله رجال ولا نعاني من نقص في الرجال لكن الرجولة ليس معناها الصراخ والصوت العالي بل الرجل الحقيقي هو من يسمك نفسه عند الغضب فما أسهل السب والشتم والصراخ والتطاول على الآخرين لكن ما أصعب أن تكتم غضبك وتكظم غيظك بداخلك عند الغضب وهذا حال الشعب المغربي الأصيل نحن نراعي الله والرسول في تعاملنا مع العرب والمسلمين وهذا ليس ضعفا منا ولا بسبب قلة الرجال عندنا لأنه سهل أن نرد عليهم بالمثل ونقوم بنشر اخبار تسيئ لنساء مصر وباقي بلاد العرب لكن أخلاقنا وخوفنا من الله هو الذي يمنعنا أما بالنسبة لموضوع مشكل مصر والجزائر فهو كان أكبر من كرة قدم وبالعكس المصريين هم من مرمطو بالجزائريين الأرض من خلال وسائلهم الإعلامية الكثيرة بل وحتى فنانيهم لم يقصرو /// وأريد أن أقول شيئا للمغاربة نساءا ورجالا أن يتوقفو عن الزواج بالاجانب العرب من الجزائر للبحرين والعجم أيضا لأن هذا الزواج المختلط جلب لمجتمعنا عادات غريبة عنا وكذلك جلب لنا معه الفساد والمشاكل فلنقاطع الزواج من خارج بلادنا ولنشجع الزواج المغربي المغربي لتعود الأمور ببلادنا الى سابق عهدها
65 - Adil الجمعة 17 يناير 2014 - 17:31
Si je te voies je casse ta sale gueule, c'est ta mère qui est une grosse chienne en chaleur..et ton père est un... peuple d'esclave et mongole (je ne généralise pas) y'a les vrais hommes et des femmes respectueuses mais comme ce type il est vraiment con... trop con même et en manque
66 - bafilal الجمعة 17 يناير 2014 - 17:40
pour le nr 59 ne crains rien nous leurs avons repondus hier en disant que la prostitution est un fléau qui n a pas de frontiéres etatiques religieuses ou ethnique c est un commerce interdit par tte les legislations.Pour le nr58 nous sommes fieres d etre marocains et nous avons dit parmis eux nakihi alhamira waljini wal aydi... 
67 - abd moqta الجمعة 17 يناير 2014 - 17:43
على رأي الممثل القدير سيد زيان في مسرحية القشاش شارع الهرم من كثر الهز اللي فيه أصبح الشارع مايل يا رجل
68 - ALI الجمعة 17 يناير 2014 - 17:55
اظن ان كاتب المقال لا يعرف المغرب والمغاربة . يجب عليه نشر اعتذار رسمي في نفس الجريدة التي كتب فيها المقال.
69 - الثائر الجمعة 17 يناير 2014 - 17:59
عيب حشومة و عار نوصلو لهذه الدرجة ديال الدل والاحتقار , كل من هب و دب اجي امسح فين رجليه . هداك الصحفي العنصري الحاقد خاصو المتابعة القانونية واخ بلادو ما فيها قانون . بناتكم هم للي واخدين الريادة فالفسق والانحلال مند زمن بعيد ...... احترم تحترم !
70 - مصرى متزوج من مغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 18:10
انا متزوج من مغربية ولى الشرف وهى تعيش معى فى مصر ولكن لماذا هذا كل التجنى على مصر الذى وصفتوها انتم بالعاهرة والدعارة وهى خير مكان على الارض ذكرها الله فى قرانه الكريم وهى مصدر تصدير الاسلام من ازهره الشريف حتى فى بلد الرسول علمائها تعلم تعاليم الاسلام فى السعودية وحتى فى المغرب كان الشيخ الشعراوى موجود فى المغرب فلماذا كل هذا الحقد داخل قلة من اصحاب نفوس الضعيفة يجعلكم ترتكبوا ذنوبا عن كل اهل مصر فاتقوا الله فى كلامكم عن مصر واهلها وهذا الصحفى الذى اعتذر عن زلة قلم واعتذر انه لايقصد المغربيات كلهم ولكن فتيات الليل وقال ان فى مصر منهم ولكن عيب عليه انه لما ينصحه الا فى المغرب ولكن نصيحته له فى كل دولة واعتذر عن ما قاله هذا الصحفى لعدم خبرته باهل وناس المغرب الذى احترمهم ولى اولاد من زوجتى ومعهم جنسية مغربية بجانب جنسية مصرية واللهم ما اعز الاسلام والمسلمين فى كل مكان وتحياتى لاخواتى فى المغرب وبناتها اشرف بنات
71 - sehir الجمعة 17 يناير 2014 - 18:48
عندما قرات المقال شعرت بالغضب لكن عندما قرات الردود احسست بالارتياح والفرح فهذا يعكس مذى غيرة نسائنا ورجالنا على بنات بلدهم من شردمة المغمورين الذين يبحثون على الشهرة على حساب شرف المغاربة, لن تلطخوا سمعة الشريفات العفيفات, فالعاهرات موجودات في كل بلد و مصر ليست المدينة الفاضلة بل هي من صدرت الفساد عن طريق ممثليها وراقصاتها نسال الله الهداية للجميع.
72 - السباعي الجمعة 17 يناير 2014 - 18:48
تحية و اجلال لكل نساء المغرب. اود بادي ذي بدا ان اشير الي ان ماوصلت اليه المراة المغربية بفوق بكثير ما وصلت اليه كل نساء العرب..فمنها المهندسة والطبيبة والجراحة وال حقوقية والمحامية وسايقة الحافلة والقطار والكاتبة والرسامة والمبدعة والزجالة والمناضلة والقاضية والبرلمانية والمستششارة في هيات زولية والأستاذة والام المربية. وهناك قلة قليلة امتهن مهنا اخرى لسبب او لاخر. المراة المغربية با شبه الصحفي رايدة علي المستوي الدولي..اما لاعبك الكروي "الفذ" فاخر امراة حرة مغربية لن ترضي به ولو ستيقا لديها اذا كان عنده رخص يياقة.
كبرنا الشان لبو جعران
73 - تم نشر التوضيح بيوروسبورت الجمعة 17 يناير 2014 - 18:52
تم نشر التوضيح بيوروسبورت مصرية >> محمد عطالله
74 - مغربي و افتخر الجمعة 17 يناير 2014 - 19:01
ساعلق في الاتجاه المعاكس..لان الاخوان الذين سبقوا اسهبوا ما فيه الكفاية...ان الصحافي لما راح ينصح مواطنه فهو يعرفه تمام المعرفة....و لا اقذف احدا و انما الامر واضح "بالغمزة"
75 - مواطن الجمعة 17 يناير 2014 - 19:03
لماذا حذر هذا الصحفي هذا الا عب من الاقتراب من حريم المغرب اليس لانه يعرف ميولاته ام تراه قاصر ؟! استغرب كيف انبرى اخواني المغاربة للدفاع عن المغربيات واضعين انفسهم في موقف المتهم في حين ان صاحب النصيحة يدين فتاه
76 - YOUSSEF الجمعة 17 يناير 2014 - 19:15
ألتمس من حظراتكم كتقنيين تقديم أسباب عدم ‏‎ ‎نشر تعليقاتي كمواطن غيور نظرا لكون هذه التعليقات في المستوى وتحترم حرمة جميع الأشخاص المنصوص عليهم من لدن حظراتكم ووووشكرااا
77 - samhi الجمعة 17 يناير 2014 - 19:41
we have a lot of women.that's why
Weare not pedophiles, gays or. Raper.aaraba makboutine


?
78 - شاهدعيان الجمعة 17 يناير 2014 - 19:46
قرات التعليقات و اضن ان اغلب المغاربة يجهلون مايجري بالخارج .فكاتب المقال لم ياتي من فراغ وهونابع من ما راه في بلده و يعرفه كل مغاربة الخارج .مما وصلت اليه بناتنا من رخص و مدلة في شتى بقاع العالم ..من دل وعار اتجاه كل ماهواجنبي .المهم المال كيف ماكان وبشتى الطرق و حتى الانتحار في حضن الاجنبي من جميع الجنسيات واكترها فقرا و بؤسا بدعوى الزواج .
اسالو مغاربة العالم رجالا و نساءا شريفات .
79 - Merci الجمعة 17 يناير 2014 - 19:50
نصيحة إعطها للراقصة دينا وهي ترقص عارية وبالواضح والمباشر وبنات المغرب محترمة ياأخي في الإسلام بنات الليل اللدين تقول عنهم تعلمو من تليفزيونكم
80 - monsif الجمعة 17 يناير 2014 - 19:51
نحن في المغرب نعرف جيدا حق المعرفة ان مصر هي اكبر دولة واشهرها عالميا في الفسق والمنكر والزنى اينما ذهبت في مصر الا وتجد عاهرات عاريات ومن شتى انواع واصناف الباغيات والفاجرات , كما تجد كذلك اغلبية الرجال مثاليين و بدوفيليين في الازقة وفي الاماكن الخاصة كما ان هناك الملايين من المصريين ولدوا بطريقة غير شرعية نسيهم نحن المغاربة بالديوتيين وخلاصة القول اقول للصحفي قبل ان تعيرغيرك انظر الى عيوبك اولا.
81 - مغربية غيورة الجمعة 17 يناير 2014 - 20:13
لا داعي لتكرار ما قله اخواني المغاربة من قبل لكن هناك سؤال مطروح اين هي تلك الجمعيات الحقوقية و النسائية التي تقيم الدنيا و تقعدها احيانا على اتفه الاسباب اذا تعلق الامر بالرد على مغربي او مهاجمة الاسلام فقط هذي هي شطارتكم .ابو زيد درتو ليه حالة مسكين على نكتة غير مقصودة ندمتوه و دابا ضربتو طم كتجيكم الساكتة ملي يسبكوم شي حد من برا المغرب الصراحة نتوما لي طيحتو علينا الذل و خليتو كل من هب و دب (ليسوى و لي ما يسوى شد خبارنا ) هدرو دابا يا جمعيات المنافقين

انشري هسبيريس الله يا يخليك
82 - مواطنة الجمعة 17 يناير 2014 - 20:20
كان عليك تخاف عليه لما كان في مصر اللي مليانة كبريات وهز يا وز وشكشكها متعرضهاش اما دابا فغاذي يتوب عليه الله من أكل الفول مدمس والطعمية ولربما يتزوج بأحد المغربيات ويستقر بصفة نهائة بالمغرب لانه سيشبع مشوي ودجاج محمر وخاصك تعرف ايها الصحفي ان حنا في المغرب ناس كراماء وكانتهلاو في ضياف ديالنا بطبيعت الحال انت مرفوض تحط رجليك على المغرب يا صحفي يا معمش اعتذر وسير تكمش،
يا صحفي يا معفن ماتحكي حتى تتيقن
مصر بلد الحضارة ولاكن ساكنينها غير الكيدارة
سير فيق فرعون ولا غاذي تموت بالطاعون
المغرب بلد الشرافا سير بلاش قرافا
83 - للمصرى متزوج من مغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 20:20
يجب أن تعلم شيئا أخي العزيز أننا كشعب مغربي قد نتفوه بكلام قاسي جدا أحيانا ونحن بلحظة غضب لكننا شعب طيب لأقسى الحدود وقلوبنا بيضاء ولا تعرف الحقد ممكن بكلمة طيبة تكسبنا وبكلمة خبيثة تخسرنا وبسرعة ننسى ونسامح لكن ظلم العرب وتطاولهم علينا من خلال وسائلهم الاعلامية وصل إلى درجة لم نعد نتحمل أكثر خاصة وأن وسائلنا الاعلامية لم تسئ يوما لأي امرأة عربية أو مسلمة فلماذا الإساءة للمغربية دون غيرها من بنات العرب ؟؟ لماذا هذا الإصرار على تشويه المرأة المغربية من طرف الاعلام العربي وكأن باقي نساء العرب كلهن ملائكة ؟؟؟ أنت آلمتك فقط تعليقات هنا لا يعرف جنسية أصحابها ولن يقرئها إلا قلة من مرتادي هذا الموقع لكن ماذا نقول نحن حين تنشر مقالات عن نسائنا بالبند العريض يقرئها الملايين من الأشخاص وليس فقط عشرات أو مئات ؟؟؟ ضع نفسك مكاننا وستراعي شعورنا
ومعذرة لكل الأعزاء بمصر إن بدر منا شئ آلمكم
84 - لمياء المغربية الجمعة 17 يناير 2014 - 20:50
بلدي المغرب أجمل البلدان بطبيعته الخلابة وأناسه الطيبين اهل العزة والكرامة والشرف والأمانة ضرب أروع مثل في الاستقرار واقرار الديموقراطية وهذا ما يغيض بعض الحاقدين ليتركوا كل هذا ومحاولة الاقتداء به ويذهبوا الى نعته بما ليس فيه فالمغرب بلد العلم والثقافة والدين بلد جامع القرويين وفاطمة الفهرية وجامع الحسن الثاني ............أما مصر فكل العالم العربي يعلم أنها بلد الفسق والمجون والعري والبق المفتوح على الفاضي اللعنة تنزل عليهم كل يوم مرسي كان يريد أن ينظفهم فطردوه ليستمروا على الفسق وقلة الحياء
85 - rachid الجمعة 17 يناير 2014 - 21:08
ل نكن عمليين ,قاطعوهم حتئ يعتذرو !!!
لا تستدعوا مغنييهم و فنانيهم الئ بلدنا.
و ان حضروا لا تدخلوا الئ الحفلات التي يشاركون فيها
لا تشتروا منتجاتهم
عاملوهم بالمتل
سبوهم انتم كذلك!
فان اتعضوا ,فسنرجع اصدقاء
و ان تمادو,فليذهبوا الى الجحيم!
86 - Hesn الجمعة 17 يناير 2014 - 21:11
اريد فقط ان أدكر هدا الصحفي المصري بفترة الحرب على العراق حيت أرسلت مصر 5000 عاهرة الى الجنود أمريكا وبريطانيا
87 - حسبنا الله ونعم الوكيل الجمعة 17 يناير 2014 - 21:23
أقول لكل من ينعث المغربيات بكلام سئ شوفو هذا الفيديو باليوتيوب (ماعمري تصورت راسي نلبس الحجاب ... حتى مشيت لميريكان) هذه المغربية هي نمودج عن بناتنا وما أكثر أمثالها ببلادنا لكن مشكلة أعداء المرأة المغربية أنهم يصرٌون أن يشوهو سمعتها من خلال تعميم كل شئ سئ عليها وتجاهل كل الشريفات والعفيفات وما أكثرهن بمجتمعنا
88 - jamal الجمعة 17 يناير 2014 - 21:40
Il est temps d'apprendre à regarder la réalité en face et d'assumer le revers de notre médaille. Je suis marocain moi aussi et j'aime mon pays et je suis prêt à mourir pour sa souveraineté. Mais j'ai mal,très mal pour la réputation qu'il s'est fait coller notamment en ce qui concerne le tourisme sexuel. Soyons sereins et ayons le courage d'en parler. Ouvrons le débat et essayons de trouver des solutions . C'est comme ça que les pays développés avancent. ça ne sert à rien de se cantonner dans l'hypocrisie. N'ayons pas honte de dire les choses. Vous savez quand on aime quelqu'un on doit lui ses quatre vérités en face. Je pense qu'il faut faire de même avec notre cher pays. MERCI
89 - Hassan الجمعة 17 يناير 2014 - 22:02
قديمة ! العب غيرها !
تشتم وتثير المشاعر حبا في الظهور وبيع صحيفة مفلسة. ثم تعتذر.
يجب منع هذا النرجسي من دخول المغرب نهائيا حتى يكون عبرة.
90 - akkawi الجمعة 17 يناير 2014 - 22:08
مصر في جملة (ماؤهم عذب ونساؤهم طرب و رجالهم مع من غلب)
91 - Maghribi الجمعة 17 يناير 2014 - 22:12
لو افترضنا ما قالته هذه الصحيفة صحيح ماذا نعتبر البطلة نوال المتوكل و زهرإ واعززيز و حسناء بنحسي و و و و و و ما أكترهم صنعوا المجذ للأمة العربية اما انتم لم تنجبوا سوى الراقصات
92 - سعيد الطنجاوي الجمعة 17 يناير 2014 - 22:21
بصراحة النساء المغربيات أصبحن سيئات السمعة مثل باقي النساء العربيات،لكن لا نرض أن تتم مهاجمة نسائنا من طرف وحش منتمٍ إلى بلد يمكن اعتباره أُمّاً للدعارة وأفلامكم الفاسدة خير شاهد على ذلك. قلة الدين و كثرة الفساد هي السبب الرئيسي في تجنيد اسرائيل لكافة الشعب المصري من أجل تحطيم البلد عبر ما يسمى (ثورة).
اللهم اجعل بلدنا آمناً مستقرّاً، وجنب بلدنا الفتن، وابعد علينا الحساد مثل هذا الخنزير الحاقد عن بلدنا الحبيب.
93 - محمد(الجزائر) الجمعة 17 يناير 2014 - 22:33
أهلنا تحياتي لكم. عذرا: قولوا لهذا السفيه ان "من بيته من زجاج فلا يرمي بيوت الناس بالحجارة". منذ متى كان المصريون(حاشا الصالحين فيهم) صالحين؟ اعلموا يا أهلنا انهم من أشد الناس نفاقا. والمثل يقول "السفيه يظن ما فيه" وكذلك المثل يقول "كل إناء بما فيه ينضح". أنا على يقين ان اخر من يتكلم عن الأخلاق هم هؤلاء. هل نسيتم حضراتكم ماذا حصل للشعب الجزائري بأكمله بسبب جلد منفوخ من سب وشتم لكل الرموز الوطنية حتى وصلوا للأموات. لدرجة اضطر الجزائر لقطع غاز البوتان عنهم في عز البرد. هذا السفيه يمثل الصحافة الصفراء وهي لا خير فيها. ما قاله فقد قصده ولو كنت والله مكانكم فلن اقبل اعتذاره أبدا ويوضع في قوائم الممنوعين من دخول المغرب نهائيا فنحن إخوانكم في الجزائر رأينا ما لا يصدقه عقل بسبب هزيمتهم في ام درمان. أكيد حضراتكم تعرفون ان كل من تورط في تلك الفضائح وضع في قوائم الممنوعين نهائيا من دخول البلد لان مشكلتهم أصبحت مع الشعب وليس الحكومة حيث لن تضمن سلامتهم لو دخلوا. فقط د. مرسي ومحمد ابو تريكة من نحبهم من تلك البلاد.عمرو الغير زكي هو اول من شتمنا اطردوه لستم في حاجته.المغرب كبير على أمثاله.سلامي لكم
94 - اماسين الجمعة 17 يناير 2014 - 22:46
اسال فقط هذا الاهعة هل سبق ان نصح بهذا لاي لاعب من جلدته مارس خارج مصر ام انها الاولى٠ وان كان غير هذا فاكره اي فريق مغربي يضم في صفوفه مصريا وان كان الرجاء٠ وذلك لانني ابن مغربية٠
95 - RACHID الجمعة 17 يناير 2014 - 22:50
CE N EST PAS VRAI.................?
96 - ramez الجمعة 17 يناير 2014 - 22:54
اللهم انك عفو تحب العفو فاعف عنا .
97 - عبدالله الجمعة 17 يناير 2014 - 22:54
ماذنب المغربيات ان كن اجمل من المصريات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
98 - بدر الجمعة 17 يناير 2014 - 23:22
قديما قيل لا تشتر العبد إلاو العصا معه .ماهذا الغباء من المستفيد من بذاءة القذف والقذف المضاد!!!؟؟؟
99 - MOHA السبت 18 يناير 2014 - 01:34
هل تجرؤ على نصح لاعب مصري يحترف بالخليج باي شئ يزعج الخليجيين?
اتحداك !
ستتوقف المعونات ويكتض السكن في المقابر.
100 - مجرد تعليق السبت 18 يناير 2014 - 02:08
أيها الصحفي المصري " عطا الله " ، في المرة المقبلة زنْ كلامك جيدا، و حاول الإبتعاد عن التعميم...فلا يُعقل بتاتا أن تصبح عبارة " حريم المغرب " و التي تعني كل نساء هذا البلد مُرادفا و نعتا لعبارة " بنات الليل " و إلا فقصدك يجوز إسقاطه على بلدك مصر و بذلك تصبح أيضا عبارة " حريم مصر " مُرادفا و نعتا لعبارة " بنات الليل في مصر " فهل ستقبل بنفس العذر من أي كاتب يدعي نفس ما ادعيته في حق بلدك و " حريم بلدك " ؟ اتقوا الله فينا أيها العرب و لا تقطعوا تلك الشعرة التي لازالت تربطنا بكم بسلوكاتكم و تحاملكم على هذا البلد و أهله...فنحن بلد دفع فاتورة غالية على امتداد قرون خلت كي نحمي و نُعلي كلمة و راية الإسلام و المسلمين في هذا الجزء من أرض الإسلام، بل ربما نحن البلد الوحيد الذي ظل سدا منيعا ضد الحروب الصليبية التي لو أفلحت في كسر شوكة المغاربة لكان كل شمال أفريقيا مسيحيا الآن و لعادت مصر مرة أخرى بلدا قبطيا بامتياز...نحن مسلمون يا هذا، فكن دقيقا في كلماتك في المرة المقبلة...فأنت تتحدث عن بلد أكاد أجزم أنك لا تدري شيئا عنه و عن تاريخه و كرم أهله و شجاعتهم و شهامتهم.
101 - Simo Nait السبت 18 يناير 2014 - 13:03
العذر اقبح من الزلة يا حثالة الصحافة المصرية انا شخصيا لا اقبل منك هذا الاعتذار الباهث لان مسالة الشرف و قذف المحصنات ليس بالامر الهين فمن اخطأت في حقهن بتلك النعوت المشينة هن امهاتنا واخواتنا و بناتنا. امر اخر جعلني لم استصغ هذا الاعتذار كوني احسست و كأنك تدس السم في العسل بقولك تريد النصح فقط ضاربا عرض الحائط كرامة المغربيات تاج راسك و كذا الروابط التي تجمع البلدين . ايضا متناسيا ان مصر تتقدم عن المغرب بمراحل فيما يخص هذا الامر و الله لا اريد ان اسقط في فخك. يا اخي اذا لم تستطيع قول الحقيقة فلا تصفق للباطل لذلك سأكتفي بهذا القدر و سأختم تعليقي بمثل يقول: المسمار الذي يدق في الخشب بعد سحبه يترك اثرا.اتمنى ان تستوعب الدرس جيدا و تفهم قصدي من مغزى المثل لكي لا تعاود الكرة مع اي كان لان بكل صراحة امثالك يضرون بسمعة مصر و مهنة الصحافة.السلام عليكم