24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  2. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  3. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

  4. "فدرالية اليسار" تدعو إلى إقرار صلاحيات حقيقية للجماعات الترابية (5.00)

  5. "أمنستي" ترصد "عيوبا جسيمة" في محاكمة معتقلي حراك الريف (5.00)

قيم هذا المقال

3.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بَعد توالي التّعادُلات .. المَحليّون يرفعُون شِعاَر الفوز أمامَ أوغندا

بَعد توالي التّعادُلات .. المَحليّون يرفعُون شِعاَر الفوز أمامَ أوغندا

بَعد توالي التّعادُلات .. المَحليّون يرفعُون شِعاَر الفوز أمامَ أوغندا

مرّة أخرى تأبى الكرة المغربية إلا الدخول في متاهات لعبة الأرقام والحسابات الضيقة، فبعد التعادل المخيب للآمال الذي حقّقه المنتخب المغربي المحلي، مساء الخميس الماضي، أمام منتخب بوركينافاسو، بهدف لمثله، ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس إفريقيا للمحليّين المقامة حاليا في جنوب افريقيا، حيث أهدر أبناء بنعبيشة فوزا كان في المتناول، يبقى الجواب الوحيد على تساؤلات تأهل أسود الأطلس للأدوار النهائية من "الشّان" هو الفوز أمام الخصم الأوغندي في مباراة اليوم الاثنين.

وسيكون من اللازم على المنتخب الوطني، الثاني في ترتيب مجموعته والمتحصل على نقطتين من تعادلين، الفوز في مباراة اليوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من "الشّان"، التي ستجمعه مع منتخب أوغندا، المتصدر للمجموعة بأربع نقاط؛ وهي المباراة التي ستكون صعبة أكثر من سابقتَيْها، في انتظار تعادل أو خسارة المنتخب الزيمبابوي أمام نظيره من بوركينافاسو، حيث يحتل الأول الرتبة الثالثة بفارق الأهداف مع المنتخب المغربي، بمحصّلة نُقطتَين.

وفي حالة فوز زيمبابوي على المنتخب البوركينابي، يتوجب على الفريق الوطني توسيع الفارق بنسبة الأهداف بالفوز على أوغندا بحصة كبيرة يوقعها في شِبَاك الخصم، وعدم السماح لمهاجمي الفريق المتزعم للمجموعة بتسجيل أيّ هدف في مرمى الحارس المياغري.

أما في حالة انتهاء المباراتين بالتعادل، فسيضمن المنتخب المغربي المرور إلى الدور الثاني، مع الإبقاء على فارق الأهداف بينه وبين المنتخب الزيمبابوي، حيث يبقى التعادل بأهداف أفضل من الخروج بنتيجة التعادل الأبيض.

فيما سيتحم على أبناء حسن بنعبيشة، في حالة فوز المنتخب البوركينابي على نظيره الزيمبابوي، الفوز بأي شكل من الأشكال، لأن تحقيق نتيجة التعادل مع أوغندا ستزيح المنتخب الوطني من الرتبة الثانية، ويعود بذلك أدراجه إلى المغرب دون تأهل إلى الأدوار الموالية في منافسات "الشان".

وبعيدا عن متاهات الأرقام والحسابات والتكهّنات، التي ألفها الجمهور المغربي مع أي مشاركة دولية لـ"أسود الأطلس"، يبقى رهان الفوز بعدد مُعتبَر من الأهداف السيناريو الوحيد والمُريح الذي وجب على المدرب الوطني حسن بنعبيشة التخطيط له، وذلك بالتركيز على الحسّ الهجومي للمنتخب، الذي ظل يفتقد طيلة المباراتَين السابقتَين للّمْسَة الأخيرة، حيث ستكون الفرصة الأخيرة للنخبة الوطنية من أجل ضمان البقاء في جنوب إفريقيا ومتابعة رحلته الإفريقية إلى الأدوار النهائية.

ترتيب الفرق في المجموعة الثانية:

الترتيب.. المنتخب ....... نقاط ... لعب ... له ... عليه

1...... أوغندا .......... 4 .... 2 ... .. 2 .... 1

2...... المغرب ......... 2 .... 2 ...... 1 .... 1

3..... زيمبابوي ....... 2 .... 2 ....... 0 .... 0

4.... بوركينا فاسو .... 1 .... 2 ...... 2 .... 3

برنامج باقي لقاءات المجموعة (الجولة الثالثة والأخيرة)

اليوم الاثنين 20 يناير 2014

- بوركينا فاسو ...... زيمبابوي (الخامسة مساء) ملعب "أثلون ستاديوم"

- المغرب ............ أوغندا (الخامسة مساء) ملعب "كاب تاون ستاديوم"

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - salman towa الأحد 19 يناير 2014 - 20:09
طلقت منتخب المغرب بالطلاق اللارجعي منذ مدة طويلة. هوما يديو الملايين ولاكريمات وحنايا نمرضو بالأعصاب
2 - PureMinded الاثنين 20 يناير 2014 - 08:20
لكي يتأهل المنتخب يجب ان نفوز على اوغندا و تتعثر بوركينافاصو و تمتلك الصومال السلاح النووي و تتساقط الثلوج في باماكو و يسقط نظام اوباما و تطلب اليابان قرضا من الجزائر.
3 - Guigou الاثنين 20 يناير 2014 - 08:24
والله ثم والله ألفنا سماع خيبات الأمل فلم سنستغرب نتائج المنتخب داءما نعمل بالمقولة ضيافة النبي ثلاثة ايام او اللي زار أخفف اوا هادا هو الصلب اولا فلا
4 - محمد مغربي الاثنين 20 يناير 2014 - 08:56
حنا المغربة مبقتش عندنا الكرة من عهد الاسود ديال بالصاح يعني الزاكي اوصحابو دابا مكينش غير الزواق ولخوا لخاوي واش اعيباد الله النص في المنتخب معارفش الناشيد الوطني اوبغينا الزاكي مدرب باش اختار لينا الاعبين فالبطولة الوطنية راه فيها لعابا وشكرا
5 - حميدوغيتش الاثنين 20 يناير 2014 - 09:02
حساباتكم خاطئة فبمجرد فوز المغرب باي حصة سيتاهل ليس هناك حسابات ...وفي حالة تعادل سلبي بين زمبابوي وبوركينا وتعادل المغرب سيتاهل المغرب واوغندا...فرصة الاسود للفوز لانه لا ارى في هده البطولة فريق احسن منا على المدرب ان يراجع حساباته ما دام اخطأ مثل الطاوسي..ولا ابدي خوفي ان نسقط فيم سقط فيه المنتحب مع جنوب افريقيا بتعادل تالت
6 - Hicham UK الاثنين 20 يناير 2014 - 09:47
awedعلى المدرب اشراك اللاعب المباركي لانه لاعب هداف بامتياز و له يرجع الفضل في التاهل لهذه المنافسة.
7 - حاشاكم الاثنين 20 يناير 2014 - 10:26
كم رصدت من الاموال لمنتخباتنا الوطنية في العقود الاخيرة.... رواتب المدربين و الاطقم المرافقة منح اللاعبين....النقل....الاسفار....الاقامات....السهرات..... لن ابالغ ان قلت عددا من الملايير بالعملة الصعبة....و السؤال الذي يطرح نفسه.....ماذا جنينا من وراء كل هذا ?
8 - سعيد رودانى الاثنين 20 يناير 2014 - 10:26
بسم الله لاحول ديما نتسو الخصم اش در روح المنتخب مات شحال هادى بقت غير سمييا وش منتخب لهو اضعف منتخب منتخب عربى كتمنو فيه شى مزال بلاش بلاش بلاش بلاش بلاش منهم بغينكم تكنو رجال ولكن ولو ولوولو ديما ولو الله معكم اليوم على الله تربحو يارب يارب يارب هد هو جهدى عليكم
9 - zghayba الد ا خلة الاثنين 20 يناير 2014 - 10:37
و اش حنا ما ر بحنا بو ر كينا فا سو عا د نر بحو ا و غا ندا و يجمعوا حو ا يجهم او يجيو بحا لتهم حتى النهار اللى نلقا و فيه منتخب الى غيحمر لينا لو جه.
10 - مغربي وافتخر الاثنين 20 يناير 2014 - 11:20
بصراحة انا لا اهتم بمباريات المنتخب ولا اشاهدها
11 - hicham الاثنين 20 يناير 2014 - 11:26
بغينا الزاكي باش ترجع الهيبة للكرة المغربية
12 - lakhdar الاثنين 20 يناير 2014 - 11:34
ادا كان البيت من الداخل فيه الاموات ثخرج منه الرواءه الكره جلمعتنا الكروية منتونة قدرة فيها عواجز لا يقدرون على فعل اي شيء الا الاموال في البنوك ان يكون لك منتخب سقوي و سليم لاخد العلم بين االافارقة
13 - waw الاثنين 20 يناير 2014 - 11:46
بطولة ضعيفة المستوى تعطي منتخبا ضعيف المستوى و لاعبين هواة بعقلية غريبة الطباع و الأداء من الاهتمام أكثر بالشكل من كويبة و Gel و انانية غير مبررة و البحث الفردي على لفت أنظار السماسرة و تضييع فرص حقيقية و سهلة للتهديف مرات و مرات عديدة لا يفعلها حتى لاعبوا الفرق الصغرى بأوربا , كذلك غياب الروح الجماعية و القتالية و البطء السلحفاتي عند بناء المترابطات و المرتدات الهجومية و سوء اختيار اللاعب المناسب للمكان المناسب و كذلك عدم اتخاذ القرار التقني و التأديبي المناسب في حق كل لاعب جمع بين كل هذه المواصفات السابقة غير المحمودة و التي حقيقة لا تؤهل أي لاعب للفوز بعقد محترم بالبطولة المغربية فبالأحرى الأوربية و لا حتى حمل لقب لاعب " محترف" . اما الحديث عن عن فوضى الجامعة للكرة و رؤساء الفرق و التسيير للشأن الكروي فتلك قصة ستظل وصمة عار مشينة على جباه من تحملوا المسؤولية الى أخر الزمن.
14 - مغربي قح الاثنين 20 يناير 2014 - 11:54
النفس ديال الكورة تنديروها غير مع بعضنا داخل المغرب اما في الخارج والو ديما كين عدر كين شباب الحمد لله في البلاد عطيوهم الفرصة اما هادو كبرو الا بقاو ديما الدعاء قبل الماتش
15 - ayoub الاثنين 20 يناير 2014 - 12:15
ساضل وسابقى اساند الاسود حتى اخر يوم في حياتي رغم غياب النتائج لاني مغربي
16 - زهير ابن جرير الاثنين 20 يناير 2014 - 12:33
لا جديد في المنتخب ولا يجب ان نضحك على انفسنا فمند سنة 1998 فى كاس العالم بفرنسا لا يوجد فريق وطني قادر على المنافسة. اللدين يتكلمون عن انجاز 2004 يجب ان يعرفوا ان المدرب انداك عندو الزهر لانه وجد اربعة لاعبين جدد عليهم ان يبينوا مهاراتهم وقدراتهم لكي يستمروا مع المنتحب وهم الشماخ و الزايري و حجي و الركراكي. اليوم ايضا نحن امام فريق شاب قادر ان يدهب بعيدا و لاكن ينقصه حنكة المدرب . مدرب بعيد عن العاطفة لا يكون وداديا و لا رجاويا ولا يكون له اي انتماء وانتظروا منتخبا منسجما و صلبا ان شاء الله.
17 - نبيل الاثنين 20 يناير 2014 - 12:58
منين جبتوا هاذ الحساب المغرب لديه نقطتين و اغندا 4 و اذا فاز المغزب سيتاهل ان شاء الله
ملاحضه 1+1+3=5
18 - بنت الريش الاثنين 20 يناير 2014 - 13:53
نرجو تصحيح الخطا هذا ليس منتخب مغربي للمحليين .هذه مجموعة محسوبة على كرة القدم.واتحدى اي كان بان هناك لاعبين افضل واحسن بكثير من هؤلاء البيادق .نحن كمغاربة نعرف جيدا لاعبي بطولاتنا اللاعبين الحقيقيين واما ما نراه اليوم في ج.افريقيا مجرد اشباح لاعبين هرموا يحاولون بكل الوسائل التشبت بمكانة داخل النخبة .لهذا نطالب بفتح تحقيق شفاف ونزيه لمعرفة سبب استدعاء الكراكيز لثمثيل المغرب في حين ان هناك لاعبين ديال بصح اهملوا او بالاحرى تجاهلوهم ولكن لماذا?وكيف?وما السبب.?اللهم ان هذا منكر.اين صحافتنا لماذا لا تتابع هذا الملف وتحاول بكل الوسائل اظهار الحقيقة .كيف عين بن عبيشة ?في حين ان هناك مدربين عمالقة بالمغرب/وما هي المعايير التي اختير بها المدرب?واللاعبين?ملف دسم تشوبه الشبهات ولا يحتاج الا الى صحفي وطني غيور عن بلاده والله الموفق .
19 - hamid الاثنين 20 يناير 2014 - 14:12
في سراحة
حنا لمغاربة لمدرناش الة حاسبة مكنرتاحوش
لعام لجا نتحاسبوا خس هدي تخسر وحنا نتعادلو كتر من 2-2
وش هدي كورة حنا معدين علا كورة
تيرانات ديول المغرب غير ديول تبوريدا
اما الكورة بشات مع جيل 86 و94و98
اما دبا ولينا كانحشموا بالعرب
وبالمغرب
20 - omar abo mohmed amine الاثنين 20 يناير 2014 - 14:55
باختصار في حال دخول رفيق عبد الصمد سنقصى دون الدخول في منطق الحسابات الضيقة .
21 - ismail alaoui الاثنين 20 يناير 2014 - 15:19
soyons optimistes, le Grand Maroc sera de retour
22 - saide الاثنين 20 يناير 2014 - 15:43
اتفق كليا مع صاحب التعليق رقم 5
23 - حميدو الاثنين 20 يناير 2014 - 15:44
بحالو بحال منتخب المحترفين غير التفطاح وتسريحة الشعر و التزواق و التفركيس وجولة افريقية لمشاهدة الحيوانات والضبوعة واحنا ضبوعة ملي متبعينهم
24 - مستيقظ الاثنين 20 يناير 2014 - 15:47
قلتها ولازلت أكررها لمياغري وفتاح ليس لهما مكان داخل المنتخب اما العناصر الاخرى فيلزمها لعب مباريات حتى يحصل الانسجام المرجو لهذا فالذي يلام هم مسيروا الجامعة الذين تاخروا في تعيين المدرب وبالتالي تأخر استعداد المنتخب وهاهي النتيجة أمامنا لكني مازلت أؤمن بالاعبين في هذه المباراة لكونها الثالثة وبالتالي سيحضر بعض الانسجام بين عناصر المنتخب.
25 - taounatino الاثنين 20 يناير 2014 - 16:42
le maroc sera qualifié automatiquement s'il gagne le mach contre le ouganda tout simplement..sans attendre le resultat d'autre match ..Je ne sais pas comment l'auteur d cet article a fait calculé ses pronostiques..C'est un amateur..presque..
26 - احمد ازرو المغرب الحبيب الاثنين 20 يناير 2014 - 16:53
السلام عليكم
على الفريق الوطني أن يحس بالنقل الملقاة على عاتقه ، و على المدرب أن يقوم بتغيير كل لاعب غير واجد لهذا النزال و أن كان لاعب أساسي . المهم الشعب المغربي لا يرضى بأية نتيجة غير الانتصار و بحصة كبيرة .
موعدنا نهاية المقابلة : المغرب 3 اوغاندا 1 و الله اعلم
27 - maroc 3-0 الاثنين 20 يناير 2014 - 17:03
انشاء الله سنفوز .
و الله العظيم اتمنى لهم الفوز
راهم كلهم من الدار البيظاء : اللاعبين و المدرب
خص غير الانسجام
منتخب الدار البيضاء
والله يهدنا من هاذ البلية
28 - karimow الاثنين 20 يناير 2014 - 17:17
تعاتبون الجمهور المغربي بشغقه للكرة اﻹسبانية وخصوصا فريقي البارصا والريال اﻷن تعرفون السبب .
29 - المسكيوي ياس.friends yes. الاثنين 20 يناير 2014 - 19:29
اخر فرصة ..... للمحليّين المغاربة.....اتمنى الفوز.....ضد أوغندا.....الساعة الخامسة.
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال