حمودي: اختيار المغرب يُثقل كاهل لاعبي المهجر

حمودي: اختيار المغرب يُثقل كاهل لاعبي المهجر
الإثنين 20 يناير 2014 - 06:08

قال رشيد حمودي اللاعب المغربي المُحترف بفريق RC Malines المُمارس بالقسم الثالث، البلجيكي، إنه عشق كرة القدم من خلال والده الذي كان دائما يصطحبه معه لممارسة هذه الرياضة، في الفرق التي كانت تتواجد بالمدينة التي كانوا يقطنوها بالديار البلجيكية.

وأوضح الحمودي في تصريح لـ “هسبريس الرياضية”، أنه يتابع البطولة الوطنية المغربية، ويرى أنها تسير من حسن لأحسن، وذلك من خلال ولوجها لعالم الاحتراف، وكذا العقود التي أضحت توقع مع اللاعبين المغاربة، مشيرا إلى أنّ البطولة “الاحترافية” لم تعد ترزح تحت نمط الهواية التي كانت فيها من قبل، وهي الأسباب التي دفعته للابتعاد عن أي رغبة في اللعب لأحد الأندية المغربية مفضلا البقاء في بلجيكا.

وتطرق اللاعب البلجيكي من أصول مغربية، إلى الانجاز التاريخي الذي حققه فريق الرجاء البيضاوي المغربي، مؤكدا أنه ساهم في رفع رؤوس المغاربة المتواجدين ببلجيكا، خصوصا بعد مباراة النهاية التي لعبها الرجاء أمام فريق البايرن الألماني، والنتيجة المرضية التي حققوها رغم الهزيمة بهدفيين دون رد، مُعتبرا ذلك إنجازا خالدا حققه فريق مغربي في سجل كأس العالم للأندية البطلة، حسب قول المُتحدث.

وأثار لاعب فريق RC Malines نقطة تُعتبر حساسة للاعبين المغاربة المقيمين ببلجيكا، وهي اللحظة التي يجبرون فيها على الاختيار بين اللعب في صفوف المنتخب المغربي أو المنتخب البلجيكي، مبرزا الصعوبات التي يجدها اللاعبون من أصول مغربية ببليجكا كما غيرهم في دول أخرى من الجالية في الاختيار بين اللعب لمنتخبات البلدان التي يقيمون فيها، أو منتخب بلاده، خاصة مع الأوضاع الغير مرضية التي يعيشها المنتخب المغربي، بالإضافة إلى أن اللاعب يكون متعودا على نمط اللعب الأوروبي، بينما يجبر على التأقلم مع الأجواء الافريقية، افي حالة اختيار اللعب للمنتخب المغربي، وهنا تكمن الصعوبة التي يجدها اللاعبون من أصول مغربية في بلجيكا أو في دول أخرى.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

2
  • PureMinded
    الإثنين 20 يناير 2014 - 06:40

    الدرجة الاولى المغربية اقوى بكثير من الدرجة 3 ببلجيكا و اؤكد ان رواتب لاعبي الرجاء مثلا بدون احتساب البريمات اكبر بكثير مما قد يتقاضاه هذا اللاعب.

    و بخصوص موضوع المنتخب فالمشكل هو الجامعة نقطة الى السطر، يوم تعود الديمقراطية اليها فالكرة ستقلع حقيقيا.

    و اقول لهذا اللاعب ان اختيار المنتخبات هو اختيار القلب و لا يجب الاحتجاج بافريقيا و ما شابه ذلك، جورج وياه عرض عليه تمثيل ايطاليا و رفض و ذهب ليلعب مع بلده ليبيريا و قاده لوحده ليزاحم نيجيريا للتاهل للمونديال و فشل بفارق نقطة ضئيلة.

    ان كنت بلجيكيا اكثر من كونك مغربي الله يسهل.

  • يوسف
    الإثنين 20 يناير 2014 - 08:47

    اختر المنتخب البلجيكي أحسن و أفضل، لأن الجامعة المغربية لكرة القدم مليئة بالمفسدين.

صوت وصورة
ليالي رمضان في العيون
الجمعة 29 مارس 2024 - 15:57

ليالي رمضان في العيون

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج