24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4706:3013:3917:1920:3922:07
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. بوريس جونسون .. صاحب مواقف مثيرة للجدل رئيسا لوزراء بريطانيا (5.00)

  2. صلاحيات جديدة للسلطات القضائية تمنع الاستيلاء على عقارات الغير (5.00)

  3. حامات مولاي علي الشريف .. مزار استشفائي يداوي المرضى بالمجان (5.00)

  4. تجار يشرعون في تسويق الأضاحي عبر الإنترنيت بأسعار منخفضة (5.00)

  5. الرياضيات حذرت من تعريب العلوم منذ 40 سنة (5.00)

قيم هذا المقال

1.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بودربالة: هذه رسالتي للوادي ومُقرَّبيه

بودربالة: هذه رسالتي للوادي ومُقرَّبيه

بودربالة: هذه رسالتي للوادي ومُقرَّبيه

قال عزيز بودربالة، نجم كرة القدم المغربية السابق، إن على مسؤولي نادي الرجاء البيضاوي والمنتخب الوطني إيلاء متابعة ومواكبة عن قرب للاعب الصاعد عبد الكبير الوادي المنتقل حديثاً للرجاء قادما إليه من الوداد الفاسي والذي يقدم مستويات مميزة رفقة منتخب اللاعبين المحليين بجنوب إفريقيا.

وأشار بودربالة في تصريح خص به "هسبريس الرياضية" إلى أنه تابع الوادي في مباريات "الشّان" وقبل ذلك مع فريقه الفاسي عن قرب في عدة مناسبات، مؤكداً موهبة الشاب الفاسي في ترويض الكرة و"تعذيب" الخصوم، وأن مستقبلاً مشرقاً ينتظره في عالم المستديرة إذا ما حافظ على نفس النسق التصاعدي.

"شوارع المراوغة" كما لقبه الكثيرون، والإطار التقني، أكد على ضرورة إنقاذ الوادي من شبح الغرور والانسياق وراء مجموعة من المُغريات التي قد تبعده عن التركيز أولا وأخيرا في اللعبة، مشيراً في الوقت نفسه إلى العديد من المواهب التي "قتلت نفسها بنفسها" ولم تمنح نفسها وقتاً كافياً لبلوغ النجومية الحقيقية.

"على المسؤولين والمقربين من الوادي تخصيص محيط نقي يساعد اللاعب على التطور، ليس فقط في الملعب أو أثناء التربصات، بل في حياته الخاصة أيضا، لأن الكثير من المكونين أو الأطر الرياضية لا يَعون خطورة هذا الجانب وتأثيره المباشر على مستوى اللاعبين".

ودعا عزيز بودربالة اللاعب عبد الكبير الوادي إلى العمل الجاد خلال التداريب وتسطير هدف بعيد المدى، "لأن بمقدوره التطور أكثر فأكثر وتمثيل المنتخب الوطني الأول في أقرب الآجال"، مُوجهاً رسالة أخرى إلى الصحافة الوطنية لاحتواء اللاعب وتوجيهه بهدف إنجاح مشواره الرياضي حتى تستفيد منه الكرة المغربية بشكل أفضل.

ويقدم الشاب عبد الكبير الوادي مستوى مميزا رفقة أسود المنتخب في كأس إفريقيا للاعبين المحليين المقامة بجنوب إفريقيا، إذ منح تمريرتين حاسمتين وسجل الهدف الثالث للفريق الوطني في مرمى المنتخب الأوغندي أمس الإثنين.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - allal الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:38
je partage l'avis de bouderballa à l'égard de ce joueur. Franchement il possède de grandes qualités, et si il travaille sérieusement im pourra facilement jouer avec le Barça ou le real ou le Bayern. Je pense que le Raja a trés bien investi en achetant ce jeune joueur, car il va le revendre trés bien tôt trop chers.
2 - فيكري الثلاثاء 21 يناير 2014 - 23:51
أتفق تماما مع رأي العزيز عزيز ,فالكثير من المواهب الفذة ضاعت نتيجة عدم التأطيروسوء التصرف خارج أرضية الملعب .
3 - بنحمو الأربعاء 22 يناير 2014 - 00:16
اللهم أبعد عنه عين الحسد, و احفظه لوالديه و للكرة الوطنية.
كويري بمعنى الكلمة, شحال ما شفنى بحال هذا الشاب.
4 - قسال حميد الأربعاء 22 يناير 2014 - 00:19
اتفق مع النجم عزيز بودربالة تماما لانه يشاهد الوادي بالعين التقنية وليس مثلنا وكما يقال اهل مكة ادرى بشعابها
5 - krimowafawi الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:20
شكر خاص لسيد بودربالة على النصائح القيمة من أجل تحسين مستوى اللاعب الواعد ٠ اتمنى لفريق وداد فاس كذلك ان يعطي فرصة أخرى للنجوم أحياء العاصمة العلمية اللذين برهنوا كل مرة عن جودة الكرة العصرية وأن يكون الفريق قنطرة لتثبيث قدرات اللاعبين المخباءة لتفريغ كل إمكانيتهم السحرية وانقاذ الفريق من ذيل الترتيب عوض شراء لاعبين لاغيرة لهم عن الفريق وخير دليل على اللاعبين الشبان كالوردي،يوسف أنور،والنجم الكبير الوادي،واللائحة طويلة٠٠٠٠
واتمنى حظ موفق للسيد السبتي على المجهودات المبدولة لمواجهة تحديات الأزمة المادية وحظ سعيد للفريق كذلك٠
6 - لا للحكرة الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:30
قبل ان يظهر الوادي ظهر النجم عبد رزاق حمد الله.هداف المنتخب الاولمبي والبطولة الوطنية لسنتين متثاليتين ولم نسمع نصيحة او تشجيع من عزيز بودربالة.عبد رزاق حمد الله سجل اكثر من 30 هدف سنة 2013 ولم يحظي باي اهتمام صحفي داخل المغرب.لمادا "الحكرة" هل لانه من اسفي المهمشة.لكن وكما يقول المثل المغربي "العود لي تحكرو يعميك" انصح الشاب الواعد الوادي بان لايترك فرصة الاحتراف تمر عليه وان يجعل من الرجاء كقنطرة للاحتراف الي اوربا.الرجاء مكتعقل علي حتا واحد
7 - journaliste الأربعاء 22 يناير 2014 - 01:54
كلام صحيح ضاع لاعبون بسبب مستواهم الدراسي الإبتدائـي كرضــــوان العـــلالـــي لاعب الـــوداد السابــق الذي انتهى قبل أن يبـــدأ
8 - KHEMISSI الأربعاء 22 يناير 2014 - 02:12
ا نت اول لاعب يا عزيز طرح عليك في اختيار مدرب وطني اخترت طوسي وفظلته عن بادو زكي ولكن اختياراتك كانت فاشلى و الجمهور المغربي جمهور كوري بدرجة الاولى صاائب في اختيارته عندما ننادي بزاكي اما عني لاعب الوادي من خيرات لاعبين يمتاز بحس هجومي واتمنى ان يحترف في هذا السن لتصقل موهبته لانه بالفعل لعب كبير متمنيات لاعتد الفرق الاوربية وشكرا هيسبريس
9 - Respectful viewer الأربعاء 22 يناير 2014 - 02:35
el ouadi fait de très beaux matchs avec l'équipe nationale mais est ce qu'il fera la meme chose avec le RCA, je crois pas non par pessimisme mais plutot par reflexion profonde sur la chose le style collectif du jeu de RCA ne va pas accentuer positiviment son jeu, il aurait du joindre le WAC c'est mieux mais Allahou Aaalam autre chose je souhaite àce qu'a transmis Bouderbala sur ce jeune soit le meme pour les autres il y a aussi Aata Allah il est talentueux ijrouten et Zakaria sebbare et bilal bayyate de Fus et Zaid krouch du Mat ils sont nombreux à vrai dire et Allah y waff9ehoum
10 - الوطن والرياضة الأربعاء 22 يناير 2014 - 03:02
- بودربالة قدم النصحية وله الشكر بحكم تجربته الوطنية والدولية على المقربين من اللاعب سواء اقربائه ودويه او المسؤولين عنه في الفريق متابعة ومواكبة اللاعب ليكون له مستقبل مشرق وربما اسم لامع في كرة القدم انشاء الله
11 - Majd الأربعاء 22 يناير 2014 - 05:10
Boudarballa est mal place pour dire un tel ou un tel est bon ...il faut demander cela a timoumi ou doulmi de plus ce jeune joueur n a pas de puissance de frappeet ses tirs au but sont donc moux a plus de 20 metres du filet.
12 - zabata الأربعاء 22 يناير 2014 - 06:27
تبارك الله عليه فعلا لاعب كبير شاهدته في المقابلة ضذ - اوغندا - بتمريراته الرائعة يجب على الفرق ان يكونون لاعبين مثل هذا اللعب والاحتكاك منذ الصغر والعمل الكبير في التمارينات الرياضية والاعتماد على اللياقة البدنية وبالاخص اللياقة البدنيةbravo عبدالكبير نتمنى لك مشوار كبير في المستقبل ان شاء الله
13 - Bayern الأربعاء 22 يناير 2014 - 07:14
Pour un wydadi comme Aziz je trouve que c'est de la pure honnêteté que de dire ça. Tu étais déjà grand à mes yeux quand j'étais plus jeune, et grand tu restera. Que allah le tout puissant te protege ainsi que notre future prodige Elouadiâ.
14 - adam الأربعاء 22 يناير 2014 - 07:50
merci B mnr bouderballa de votre observation
15 - quemado الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:06
لايمكن الا ان نتفق مع عزيز بودربالة على موهبة عبد الكبير الوادي وضرورة صقلها في المدى المنظور. هذا اللاعب وكاي معدن نفيس يحتاج لأيادي نقية . فصائغ الذهب هو من يصنع لمعانه... هو وغيره كثير يحتاجون للعناية حتى يفجروا طاقاتهم... لكن جسم الكرة المغربية موبوء وسفينة الجامعة معطلة وأغلب رؤساء الأندية علاقتهم بالكرة كعلاقة الصرار بالمشنقة... انظروا للاعب اخر اسمه الكناوي من سلا كيف أحبطوه من كثرة الاحلام الوردية التي صوروها له فأفقدوه البوصلة. في هذا البلد نعرف فقط كيف ندفن المواهب وفي كل مجالات الحياة...فتبا لنا.
16 - يوسف الأربعاء 22 يناير 2014 - 10:21
صحيخ ما قاله عزيز عن الوادي ، لاعب من طراز اللاعبين الكبار ، نصيحتي الاولى للوادي ادا اراد ان يحافظ و يطور من مستواه هو العمل بجد داخل التمارين ، و التانية هو عدم مشاركة بعض لاعبين الرجاء حياتهم الخاصة ، ك السهر في العلب الليلية و الابتعاد عن الشيشة و خاصة المعجون و الاماكن المشبوهة ف هناك بعض الاعبين الدين كانت لهم الطريق معبدة بالنجاح و النجومية لاكن طريق الشهرة اصبحت عن طريق الشوهة ، ، اتمنى له التوفيق في مسيرته الرياضية
17 - مغربي الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:19
فعلا الوادي لاعب جد متميز واذا ما طبق نصائح بودربالة فيسنجح نجاحا باهرا، التواضع ، الابتعاد عن المغريات
18 - omar rajawi الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:33
آذا كان السيد بو دربالة يريد تقديم النصح من أجل اللقاءات الصحفية فان الجمهور الرياضي لن ينسى له موقفه حين كان الشارغ الرياضي ينادي بتعيين الزاكي بذل الطاوسي حيث كان السي عزيز يعارض رغبة الشعب.فنحن كذالك نريد تقديم النصح لبعض اللاعبين ممن جاوروا الزاكي في المنتخب ان يضعوا الحقد والحسد جانبا.
19 - الشريف الأربعاء 22 يناير 2014 - 11:33
كلام النجم عزيز بودربالة في محله واشكره على النصائح التي قدمها لهدا اللاعب الواعد . انا اتدكر جيدا في مرة كان عزيز بودربالة ضيفا على القناة الاولى زمان وسأله مقدم البرنامج الرياضي حول مستوى اللاعب الصاعد انداك صلاح الدين بصير فكان جوابه ان هدا اللاعب دو موهبة كبيرة وسيكون له شأن كبيرفي المستقبل القريب ان هوآستمر على هدا النحو. و بالفعل دالك ما حصل . كان تقييمه صائبا و في محله. برافو...




























ا
20 - ouaqar mohamed الأربعاء 22 يناير 2014 - 21:04
الموهوب اليافع عبد الكبير الوادي لاعب غير عادي تظهر فيه ملامح هداف قوي و بارع . سيكون اغويرو المغرب. و نصائح شوارع المراوغة ثاقبة و دقيقة و بمثابة خارطة طريق للوادي و المحيطين به اذا اراد ان يكون نجم المستقبل و عليه ان يسطر بالاحمر تحت النصيحة المتعلقة بحياته الخاصة ف سي عزيز يعرف ماذا يقول .شكرا.
21 - المحايد الأربعاء 22 يناير 2014 - 22:48
ردا على صاحب التحليق رقم 19 لأنه ليس تعليقا بقدر ما هو تهنيق لما المديع في ذلك الوقت أظن لم يخبر بأن المدعو طالح الأعمى أكبر طماع وأكبرانتهازي ومستغل وملهوف فأرجوك ما قدمه هذا المدعو طالح لولا الصدفة وأن تعد إخفاقاته في الإحتراف والإعتراف المدربين بأنه كان من الصفقات التي خسروا فيها أم أنت من المقربين له تستغل الفرصة في تعليقك كلا والله المغاربة مثل هذه الألاعيب وهي جد مكشوفة وشكرا اهسبريس
22 - الشريف الخميس 23 يناير 2014 - 12:43
ردا على رقم21 اقول بأنك لم تكن محايدا ولا موضوعيا في انتقادك لمقالي . عزيزي يجب علينا أن نفرق بين أمرين اثنين :-شخصية الانسان وما يترتب عنها من سلوكات معينة كالاخلاق والصفات ...الخ وهذا الشق انا لم اتكلم فيه لانه ليس من حقي ..
-اما الشق الثاني وهو مردودية الشخص في الميدان الدي يعمل فيه , هل هو في المستوى المطلوب ام لا , اغلبية المغاربة ان لم اقل كلهم يعترفون بالمستوى اللدي كان يتوفر عليه صلاح الدين بصير , هذا واقع و موثق لا ينكره الا جاحدا او لا يفقه شيئا في ميدان الكرة .
وبالمناسبة , انا لم يسبق لي ان تعرفت لا على صلاح الدين ولا حتى على عزيز بودربالة . ولا هم يعرفونني شخصيا , كل ما في الامر , اردت ان اعبر عن رأيي تقنيا حول هذين الاعبين الكبيرين . اما سلوك الاشخاص , فهذا شأن يهمهم هم لا غيرهم . وشكرا.
23 - Karim الخميس 23 يناير 2014 - 19:08
انا مباشرة اطلب من الاخ الشاب اللاعب الموهوب الوادي ان يستمر ويجتهد كثيرا في تداريبه وان يبتعد عن كل ما يعكر مستقبله فمن خلال لمسك للكرة فانت لاعب رايٌع وموهوب فلا تحرمنا من تكون هن خيرة نجوم العالم فالكل يتكلم عنك حافظ اخي الوادي علي بساطتك وابتسامتك في الملعب وابتعد عن الانفعالات واتمني لك المزيد حفضك الله والسلام
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال