24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أوزال يغادر المجموعة الوطنية والكرتيلي يأسف لرحيل الجنرال

أوزال يغادر المجموعة الوطنية والكرتيلي يأسف لرحيل الجنرال

أوزال يغادر المجموعة الوطنية والكرتيلي يأسف لرحيل الجنرال

قرر محمد أوزال رئيس المجموعة الوطنية لكرة القدم عدم ترشيحه مجددا لرئاسة هذا الجهاز، بعد قرار عدم ترشيح حسني بنسليمان رئيسا للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لولاية جديدة.

وجاءت رغبة أوزال في مغادرة المجموعة الوطنية لفتح المجال لوجوه شابة من شأنها تقديم إضافات جديدة لكرة القدم المغربية.

واجتمع أعضاء المجموعة الوطنية لكرة القدم أمس لمناقشة كل ما يتعلق بالجمع العام والترتيب له، حيث أكد أوزال بأن جميع الظروف مواتية لعقد هذا الجمع العام وأنه سيرحل ليترك مكانه لأناس آخرين، وأضاف بأنه استمر في الولاية الحالية تحت رغبة مجموعة من المسيرين، مع العلم أن الأطباء كانوا قد نصحوه بالابتعاد عن العمل لظروفه الصحية.

وكان محمد أوزال قد ترأس المجموعة الوطنية منذ سنة 2004 ويشغل في الآن ذاته منصب نائب رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما ترأس في وقت سابق اللجنة المؤقتة للجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وفي سياق متصل قال محمد الكرتيلي نائب رئيس المجموعة الوطنية لكرة القدم ورئيس الإتحاد الزموري للخميسات أنه قدم ترشيحه لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، وانه بالفعل قدم ترشيحه لهذا المنصب، رغم تأكيده علي قرار الرحيل عن التسيير الكروي في وقت سابق.

وقال الكرتيلي في هذا الصدد "عندما جاءت الرسالة الملكية السامية لصاحب الجلالة الموجهة إلى المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات شهر ديسمبر الماضي،والتي تتضمن أوراش كثيرة، من الواجب أن نعمل جميعا على تطبيقها، خاصة وأنني راكمت تجربة كبيرة في التسيير وصلت إلى 30 سنة محليا، جهويا ووطنيا، ووجدت في نفسي كل المؤهلات للمشاركة في هذه الأوراش، لأنه لا يعقل أن نبدأ كل مناسبة من الصفر، لذلك فقد قدمت ترشيحي بدعم من زملائي في المجموعة الوطنية، والهواة والعصب وهذه هي الديموقراطية، وبالمقابل فأنا لا أومن بالدعايات، فنحن جميعا رعايا صاحب الجلالة، وفي اعتقادي الرجل المؤهل والكفء هو من يستحق رئاسة الإتحاد".

وعن رحيل حسني بنسليمان الذي قرر عدم الترشح لولاية أخرى، قال الكرتيلي "أولا يجب الوقوف عند مسألة أساسية ومهمة جدا، وهي أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ستعقد جمعا عاما عاديا وليس استثنائيا، ما يعني أن الجمع العام يجب أن يسير في إطاره القانوني وليس إحداث لجنة مؤقتة، لأن ذلك سيخرج عن طبيعة البلاغ الصادر عن الإتحاد، فلا يجب أن ندشن مرحلة جديدة بالمؤقت، لأن قوانين الإتحاد الدولي لا تعترف بذلك، وقد حصل هذا في مرحلة سابقة، وأضيف هنا أن زمن المؤقت هو من أوصل الكرة الوطنية إلى هذا الوضع".

وأضاف "أما على مستوى قرار الجنرال حسني بنسليمان بالرحيل، فأنا أقول بكل صراحة إن رحيله خسارة لكرة القدم المغربية، بعد أن أعطى الشيء الكثير، وكانت هناك إيجابيات يجب أن نقر بها خلال الجمع العام، أقول بأننا نعيش في بلد ديمقراطي، ومن تتوفر فيه الكفاءة والأهلية فمرحبا به لهذا المنصب، صحيح كلنا مع التغيير، لكن أن يكون في جانبه الإيجابي لخدمة الكرة المغربية، لذلك فزملائي في المجموعة الوطنية والهواة والعصب يشاطرونني هذا الرأي، وكلنا طبعا موجودون لخدمة الكرة المغربية من خلال التجربة والخبرة التي راكمناها لسنوات طويلة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - حيدوه من كناش حيت ميسواش الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 13:58
والله احسن حاجة هو يمشي بحالو بنسلمان شفار اكبر حرامي الله لا يردو وانشاء الله يتبعوع شفارة لوخرين لي مخربين لبلاد ومديعين رزاق مساكين الله ياخد فيهم الحق
يا بنسلمان يا شفار
يا اكبر المجرمين
انا بغيت يحاكموك فلاهاي يا شفار
2 - karim الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:00
إوا على سلامتك آ صاحبي.
أو مال داك الكرتيلي بوكرشة ما يدير بحالك ويهنينا من وجوه النحس.
نهار تلاحيتو للكورة وهي غاديا اللور اللور.
وقيلا بزولت البقرة نشفات من الحليب أو ولات تتخرجو فيه الحرورية.
اللهم خلص كل إدارات الدولة من أمتالكم.
3 - Adil الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:02
Pas de Kertili , cette tete de corompu qui ne cherche qu'a s'enrichir de plus
4 - كريم بن علي الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:04
من البديهي ان يسترسل السيد الكرتيلي في مدح سيده حسني بنسليمان لانه استنفع بوجوده فمن عضو مغمور الى رئيس لفريق لا يعرف شيئا عن اللعبة بقدر ما يعرف اساليب الالتواء للحصول على المناصب . كما اننا سنلاحظ انسحابات بالجملة لكل رموز الفساد الرياضي في جامعة النصب والفشل الكروي لان السيد الجنرال قرر الرحيل وبالتالي ستلتحق به الكوكبة التي صنعها حتى لا يترك المجال للقيل والقال ولتسريب الاسرار والمعلومات والفضائح التي عرفتها كرتنا في الزمن البنسليماني الرديء كعقود المدربين الاجانب الذين اشرفوا على منتخبهم ( ليس منتخبنا ) مما يفسر مغادرة اوزال للمجموعة الوطنية. ومما يغيظ الانسان حديث المعتوه الكرتيلي عن انجازات الجنرال في تطوير الكرة المغربية ( كم كاس عالم حصلنا عليها في عهده وكم كاس افريقية و كم بطولة عالمية نافسنا فيها اسياد اللعبة ) الكرة مثلا في الارجنتين يسهر عليها اصحاب الاختصاص والخبرة والشهرة العالمية وليس المتطفلون امثالك اسي الكرتيلي ونفس الحال ينطبق على البرازيل والمانيا واسبانيا ..وخلاصة القول اذا قرر هاته الشرذمة على مغادرة الميدان الكروي الذي اغتنوا منه وحصلواعلى الاموال الطائلة فالماء والشطابة حتى لقاع البحر يا العفن ديال البشر والى الجحيم
5 - GHAYOUR الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:06
لا تملك ادنى مستوى يا الجرتيلي و لا محيى يمكنه الحياء و نحن نعرفكك أكثر من ثلاثون سنة ، فإن انتخبت سأصلي صلاة الجنازة على كرة القدم
6 - Abou Saad الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:08
كلام جميل مالوش مثيل.استعمنا لهذا الشخص في الأسبوع الماضي في القناة الرياضية يتحدث عن غياب الديموقراطية وعن العراقيل التي يضعها بعض المسؤولين في الجامعة، بينما هو ينزه نفسه عن كل الموبقات التي تنخر قطاع الرياضة عندنا؛ علما أنه كان عضوا جامعيا قبل سنة 1994 التي شارك خلالها المغرب بقيادة بليندة في نهائيات كأس العالم وخسر ثلاث مباريات وعاد ب 0 نقطة. وهو الآن يتأسف على رحيل الجنرال من الكرة...فيا له من نفاق وبهتان من هذا الذي يمكن أن نقول عنه أنه:Grande Gueule
7 - hicham el maghribi الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:10
صحيح اننا نحتاج للتغيير ولكن يجب علينا ان نغير من اجل تصحيح الاخطاء والنهوض بالرياضة الى الامام ورد الاعتبار للكرة المغربية وفي نظري فالكرتيلي هو الرجل المناسب لشغل هذا المنصب لاننا في حاجة ماسة لرجل محنك ويمتلك خبرة كبيرة في شؤون الكرة الافريقية من اجل الدفاع علينا في كواليس الكاف ودحظ كل المؤامرات التي تحاك ضدنا. واطلب من الكرتيلي اذا عين رئيسا للجامعة ان يؤلف المكتب من قدماء اللاعبين امثال فرس و بودربالة و الحداوي والتيمومي وكريمو.... كما يجب عليه اسناد مهمة الناخب الوطني للزاكي وتركه يقوم بالواجب مع عدم التدخل في شؤونه.
8 - راصد محلي الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:12
الكرتيلي يريد الترقي و ربح درجات في سلم تصنيف مصاصي دماء المال العام بالإنتقال من المص على المستوى المحلي كرئيس لفربق الإتحاد الزموري للخميسات الذي حوله لضيعة إضافية لمجموع ضيعاته و لا تنقصه سوى شهادة ملكية الفريق الخميسي و تحفيظه و تحويل أعضاء المكتب المسير بفتح الياء إلى عبيد و خدم و اللاعبين إلى معتقلين يقضون مشوارهم الرياضي بنفس الفريق رغم العروض القوية التي يتلقونها الكرتيلي حول الفريف الزموري إلى غوانتنامو صغير إلى المص على المستوى المحلي حيث الضروع و الأثداء ممتلئة عن الآخر و الحليب لا يعرف معنى للتوقف عن الجريان. أما آن الأوان لهؤلاء أن يستوعبوا الرسالة الملكية الأخيرة الموجهة للمشاركين في المناظرة الوطنية للرياضة بالصخيرات و التي قال فيها صاحب الجلالة بأن الرياضة يجب ألا تكون فضاء للاسترزاق وإقلة بن سليمان إشارة واضحة و قوية . إياك أعني فاسمعي يا جارة.
9 - abdellah الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:14
السلام عليكم
تحية طيبة للجنرال حسني بنسليمان على ما أعطاه للكرة الوطنيةوأعتقد أن من سيخلفه لن يستطيع تقديم إضافة شكرا حسني مرة أخرى
10 - مفاهم والو الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:16
هل المسؤووول المنتظر إنتخابه سيتفرغ لشؤووون الكرة المغربية ؟
هل سيقبل الإقالة من المناصب التي كان يزاولها ؟
كما يعرف الجميع أن ورش الكرة اصبح ينافس باقي الأوراش أو بالأحرى كبريات المنظومات الإقتصادية العالمية
كفى من المناصب الشرفية وليلتف الجميع حول جامعة شغلها الوحيد كرة القدم و تحت شعار الله الوطن الملك
الله الوطن الملك
11 - لاعب الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:18
الذئب ينوح عن ابن عمه. من قال لك ياكرتيلي ان رحيل ابن عمك خسارة للجامعة . والله اذا اسندت الامور اليك لن يفرح المغرب وفريقه باي فوز حتى ترحل انت ايضا .واني اناشد جميع الاطر المغربية واللاعبين ان يقفوا ضدك.حتى لا تنزلق الجامعة مرة تانية ويصبح الجميع نادماو ونتمنى ان يكون رئيس الجامعة من الاطر المغربية الغيورة على هذا البلد ولا يهمها الاغتناء على ظهر الاندية.واقول لك بالدالجة واجع راسك وسير فحالك الله يهديك
12 - بوقال الثلاثاء 07 أبريل 2009 - 14:20
المغرب في عهد بنسليمان يربح المقابلات الحبية ويخسر في الرسمية ... اما في عهد المجرتيلي سوف يخسر المغرب حتى المقابلات الحبية.
يا ربي تعفو علينا من هاد المخربقين
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال