أرسنال يغازل الشماخ

أرسنال يغازل الشماخ
الخميس 23 أبريل 2009 - 13:00

على ذمة صحيفة “صن“


أصبح اللاعب الدولي مروان الشماخ -لاعب بوردو الفرنسي- على أعتاب أرسنال الإنجليزي الموسم المقبل ليكون الشماخ أقوى صفقة في تاريخ اللاعبين العرب الذين ينضمون لأكبر الأندية العالمية، وذلك حسبما أكدت صحيفة ذا صن الإنجليزية أول أمس الثلاثاء.


وقالت الصحيفة الإنجليزية -واسعة الانتشار- أن النجم المغربي الذي تألق في صفوف بوردو الفرنسي في الفترة الأخيرة توجت بتسجيله 10 أهداف هذا الموسم، جعلت فريقه في المركز الثاني خلف مارسيليا المتصدر بات على أبواب أرسنال الانجليزي.


وقال الشماخ -الذي يبلغ من العمر 25 عاما- أنه يحلم بتحقيق بطولة الدوري مع فريقه بوردو الفرنسي، “وبعدها سأكون مرتاحا بالانتقال إلى دوري أقوى، ولا يوجد أفضل من الدوري الإنجليزي حاليا”، خاصة في ظل التقارير العديدة التي ربطت بينه وبين عدد من الأندية الإنجليزية الكبيرة مثل أرسنال ومانشستر يونايتد وتوتنهام ونيوكاسل.


وأضاف أنه قبل الحديث عن الأندية التي يسعى للانتقال إليها عليه أول أن يتحدث مع ناديه، خاصة وأنه لا يزال مرتبطا مع الفريق لعام آخر وينتهي عقده في يونيو عام 2010.


وفي ثقة متناهية كشف الشماخ أنه حينما يفكر في الانتقال إلى أندية إنجليزية كبيرة مثل أرسنال ومانشستر يونايتد وليفربول، فهو لا يحلم وليس مجنونا، ولكن قدراته تؤهله لإثبات جدارته مع تلك الأندية، رغم أن البعض يعتقد أن الانضمام لأيا من تلك الأندية يعد بمثابة معجزة.


وأكد الشماخ أنه لا يطمع فقط في الانضمام لأيّ من الأربعة الكبار في الدوري الإنجليزي فقط، ولكنه أيضا ينظر بعين الاعتبار إلى الأندية التي تليهم في الترتيب، خاصة وأن الفرق الإنجليزية جميعها تتسم بالقوة، ولكن فريقا مثل توتنام يجذبني كثيرا، وعلى العكس تماما فريق مثل ساندرلاند.


يذكر أن تقارير عديدة ربطت بين الشماخ وعدد من الأندية الإنجليزية، أبرزها أرسنال الإنجليزي الذي يدربه الفرنسي أرسين فينجر، ومانشستر يونايتد وتوتنام الإنجليزي وأيضا نيوكاسل.


يذكر أن انتقال الشماخ من بوردو يلقى معارضة شديدة من جانب لوران بلان –مدرب بوردو- الذي أكد مرارا أنه لن يتخلى عن مهاجمه مروان الشماخ على الإطلاق، مذكرا لكل من يريد انتدابه أنه ليس للبيع.

‫تعليقات الزوار

7
  • foot
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:10

    Patience, le transfert de hamdaoui sera plus interessant

  • مولاي09
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:16

    أظن أن مروان له من الإمكانيات ما يجعل نجمه يسطع في البطولة الإنجليزية نتمنى لك التوفيق و ترفع علم المغرب عاليا.

  • وردة @
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:14

    داك بو ودنين في فريق بوردو تيطير مع الطيور ويسجل الاصابات وملي يلعب مع الفريق الوطني رجله تيفشلو ويطيح غير بوحدو التريكة الناقصة

  • marouane
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:02

    جل الاعبين المغاربة يخافون من الاصابة اتناء لعبهم مع منتخباتهم خصوصا المغاربة لسبب بسيط هو ان الاعب عندما يصاب وهو في حضن المنتخب المغربي يرمونه متل ما نرمي العظام بعد اكل اللحم

  • hus
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:04

    je pense que c’est juste des reves ou des souhaites car pour ce joueur un club comme sunderland lui va tres bien. je vois pas pourquoi un club comme Arsenal acheterai ce joueur….!!!???? Hamdaoui est nettement meilleur.(;

  • تزنيت ابراهيم
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:06

    بكل صراحة لاعب كبير يلعب الكرة العصرية وهو غير اناني مثل بعض الاعبين ….ولكنني اخاف ان ينتقل الئ ارسنال ويجلس في كرسي الاحتياط. وعلئ اية حال اتمنئ له التوفيق مع بوردو او مع ارسنال او مع اي فريق اخر .
    والسلام

  • حميد
    الخميس 23 أبريل 2009 - 13:12

    لدينل نجوم لكنها تسطع في كبريات الفرق العامية لكنها ماان تصل لتاكيد دلك على المستوى الوطني نجدا اخفاقات واحدة تلو الاخرى وهدا يفسر بغياب الروح الوطنية…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين