24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

25/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4807:1413:2416:4519:2420:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة تختار مدرب المنتخب الأسبوع المقبل

جامعة الكرة تختار مدرب المنتخب الأسبوع المقبل

جامعة الكرة تختار مدرب المنتخب الأسبوع المقبل

كشف مصدر وثيق الاطلاع لـ "هسبريس الرياضية" أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصدد دعوة المدربين الثلاثة المرتبطين معها بعقود إلى مقر الجامعة الأسبوع المقبل، من أجل تعيين اسم من بينهم للإشراف على المنتخب الوطني المغربي في المباراة الودية أمام المنتخب الغابوني في الخامس من مارس المقبل بمراكش.

ويرتبط مع الجامعة الملكية في الوقت الحالي ثلاثة مدربين، مغربيين وهولندي، ويتعلق الأمر بكل من حسن بنعبيشة، عبد الله الإدريسي والهولندي بيم فيربيك، والذين سيجتمعون مع أعضاء من المكتب الجامعي الحالي قصد الاتفاق على الاسم الذي سيختار لائحة "الأسود" تمهيداً للمباراة الودية أمام "فُهُود" الغابون.

هذا ولن يستمر المدرب الجديد للمنتخب طويلاً على رأس المنتخب الوطني المغربي، إذ سيعمد رئيس الجامعة الجديد ومكتبه الجامعي المرتقب انتخابهم خلال الشهرين المقبلين على أبعد تقدير على اختيار ناخب وطني جديد من أجل الإعداد لكأس أمم إفريقيا المزمع إقامتها في المغرب مطلع العام المقبل.

وكان المكتب الجامعي الحالي برئاسة عبد الله غلام الذي فوض له علي الفاسي الفهري رئاسة الجامعة مُؤقتاً قد رفض مهمة اختيار ناخب وطني جديد، مفضلاً في الوقت نفسه تعيين مدرب لقيادة المنتخب لمباراة واحدة في انتظار عقد الجمعين الاستثنائي والعادي في فبراير ثم مارس المقبلين.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - المنكر بعينه السبت 01 فبراير 2014 - 10:56
ضد رغبة 40 مليون ثلة قليلة من المستهترين بأموال الشعب
يعينون مدريبين بأموال طائلة، والحكومة تعلن الزيادة في المحروقات، والمدربون ياخذون الملايير
بل ان معظم المغاربة يطلبون الزاكي الذي يرضى باقل ثمن لانه مغربي وقدم ومازال سيقدم
اللهم ان هذا لمنكر
2 - مواطن غيور السبت 01 فبراير 2014 - 11:02
وما الجدوى من هذه المقابلة إذا لم تستثمر نتائجها ، وإذا كنا سنأتي بمدرب آخر بعدها ؟ إنه العبث بعينه. نريد تغيير هذه الوجوه المكروهة التي تسير الجامعة.
3 - Houssain Boufous Stockholm السبت 01 فبراير 2014 - 11:11
سلم عليكم . من قبل كان أربعة مدربين والآن تلاتة مدربين . وخ اجبو عشرة المدربين من المغرب لن نفوز بي الأكاس أفريقيا 2015. لي ان الشفافية مكيناش . شكرًا هيسبريس
4 - IDIL MOHAMED السبت 01 فبراير 2014 - 11:17
الله يعطينا وجوهكم.............كرهتنا فالكرة اقتلتو فينا الروح الوطنية اصبحنا نشجع الخصم حتى تنهزمو انتم وتسييركم العشوائي.
5 - Krand السبت 01 فبراير 2014 - 11:25
On en a marre de ce désordre total , on a plus besoin de ce sport , faites nous une faveur et dissolue cette fédération . La honte ..L'humiliation
6 - lemrabti mehdi السبت 01 فبراير 2014 - 11:34
ما بقينا بغينا لا مدرب لا منتخب.غير هنيونا واعطيونا التيساع.جزاكم الله خيرا.
7 - xman السبت 01 فبراير 2014 - 11:38
je suis sur et certain que pim verbek sera le selectionneur marocain;malheureusement on a désirait que l'entraineur soit marocain ou afriquain qui a une grande éxpérience .
8 - نيويورك السبت 01 فبراير 2014 - 11:58
ابغيت غير نعرف آش هاد الغوغاء ؟ يا اخوان واش 4 شهور لحد الان ولم تجدوا مدربا او تتفقوا عل مدرب هذا يدل عل ان التسيير هو المشكل الكبير في المغرب .. عندنا لا عبيين ممتازين يستطيعون الذهاب بعيدا في اي تظاهرة
اختيار مدرب للمنتخب لا يجب ان يتعدا أسبوع واحد بعض المنتخبات تأخذهم ايام فقط أظن ان مشكل الجامعة هي إيجاد مدرب يقبل صفقتهم مع ربح من وراء
والله مهزلة واناراءي ان تتاح الفرصة للإدريسي عل الأقل إعطاءه فرصة يمكن يجئ منه شي حاجة او حتا ال خسرنا اوًمادرنا والوا فالجمهور ولف والشوهة صارت وحدة منا
بنعبيشة ؟؟واش هادوا عندهم وجه او لا لا عندهم وجه يدكروا اسمه بعد فضيحة القرن ..الله يعطنا وجهكم
9 - Morrocan and proud السبت 01 فبراير 2014 - 12:28
I damn hate all those responsible on morrocan soccer. The time is running. It shows no responsible gives a shit about a good outcome on the CAF. Shame .Zaki can do it, if not let's bring Amouta or Fakher...what the hell......
10 - jalal italy السبت 01 فبراير 2014 - 12:41
دائما تعاندون الشعب ثم تفشلون وهدا دليل على ان الشعب ادكى منكم ايها الدكتاتوريين اضن ان اسم بادوا الزكي يمثل لكم كابوسا في حياتكم , اما بخصوص اشراف النيبت على المنتخبات فهو دليل على ان مستوى التسيير فهو مستوى ماقبل القسم الابتدائي عاش بادو الزاكي بنجاحه او فشله , والغريب كل ما يريده الشعب فهو ممنوع
11 - nizar السبت 01 فبراير 2014 - 12:45
مزيدا من الانتظار والمدربين الؤقتين والجامعة المؤقتة وكل شئ مازال مؤقت كاننك نتظر 2018 لكي ننتخب هده الجامعة الفاشلة من الاصل والمدرب الدي اصبح من كلعبة الشطرنج تسيره الجامعة حسب مزاجها وتتحكم فيه مثل الة التلكموند ونحن لم يبقى على المحفل الافريقي سوى 2015 اقل من سنة وسنهئ كل الظروف ولن نفوز عليه نحن مشهورون فقط بالتنظيم والتكريم وحسن الاستقبال فقط اما شئ اخر غير موجود وسنبقى هكدا الى ان يرث الله الارض ومن عليها غيور على وطنه ومنتخبه ولكن لا حياة لمن يسمعك
12 - معزوزي السبت 01 فبراير 2014 - 13:02
نتائج المنتخبات الوطنية هي نتيجة طبيعية لارباك جامعة الكرة....مدرب لمقابلة واحدة..ومادا لو اجرى المنتخب هده المقابلة بدون مدرب....اعتفد ان الزاكى كان محقا عندما رفض التعاقد في المرة السابقة لمقابلة واحدة...كفي من الارتجال
13 - SOS السبت 01 فبراير 2014 - 13:05
Notre sport brille toujours par son exception, un entraineur (coach/selectioneur) choisit pour un seul match ! Quel esprit aura les joueurs , l'entraineur et le public avant , pendant et apres ce match ... Les résultats médiocres de notre équipe n'etonnent plus personne ... LE RESPONSABLE ??!!
14 - Drif السبت 01 فبراير 2014 - 13:34
Bis milah tous d abort je veut savoire ou est l entraîneur qui peu change l histoire de l équipe national c trois je ne crois pas en à besoin un vrais magesien .je pense que zaki c est le plus chanceux vraiment mes amies donne le une chance merci hespress
15 - newhorizon السبت 01 فبراير 2014 - 14:11
بيم فيربيك مؤقتا وبادو الزاكي فيما بعد.

بيم فيربيك مؤقتا لانه على دراية كبيرة باللاعيبين المحترفين دون اغفال تجربته الدولية ومع المنتخبات الوطنية.

بادو الزاكي لتجربته في كاس افريقيا كلاعب وكمدرب ولوصوله لنهاية كاس افريقيا 2004, والوقت لا يسمح بتعيين مدرب اجنبي لعدم درايته بالكرة الوطنية وعدم معرفته باللاعبين الذين يشكلون المنتخب, ونحن الان في مرحلة البحث عن التجانس بين اللاعبين وليس البحث عن اللاعبين الذين سيشكلون المنتخب, الوقت لا يسمح بذلك.
16 - marrocain السبت 01 فبراير 2014 - 14:14
بن عبيشة مدرب في بداية مشواره التدريبي الادريسي لااحد يعرف كيف صارمدربا وماهي الطريقة التي انتخب بها كمدرب من يعلم اما فيربيك فمعروف كما اخوه في هولندا وكل هؤلاء جربو ولم يكن المشوار طيبا فما عسى الجامعة ان تختار
17 - محمد سعيد خريبكة السبت 01 فبراير 2014 - 14:19
هذا يعطي ان الجامعة لكرة القدم تتخبط في الامسوولية وانعدام الاحترافية عند من يشرفون علي تسيير هذا القطاع.المدربين الوطنيين المقترحات ضمن الثلاثة أبانوا عن محدودياتهما سواًا في قراية المقابلات التي اشرفوا عنها،اواعداد اللاعبين بدنيا وذهنيا،هذا لا يعني أني اساند المدرب الاجنبي ويمكن ترشيح مدربين مغاربية مغمورين متواجدين بالبطولة الوطنية
18 - MOHAMMED السبت 01 فبراير 2014 - 14:25
السؤال هل لدينا جامعة كرة قدم منتخبة حتى يعينو مدرب المنتخب ? و هل لدينا منتخب لكي يعينو مدرب ?
19 - مواطن مغربي السبت 01 فبراير 2014 - 14:57
سمعوا صوت 40 مليون مغربي راه كلشي كايكول الرسالة
بادووووووووووووووووووا الـــــــــــــــــــــــــــــزاكي
بادو الزاكي
هو اللي كاين هو اللي كاين
20 - amazigh السبت 01 فبراير 2014 - 15:10
C'est une occasion de plus pour encaisser quelques millions de dirhams avant l'election d'un nouveau bureau
La fédération tourne le dos au public une autre fois puisque elle a écarté BADOU ZAKI tant reclamé par les marocains.C'est le commancemant d'un nouveau scenario échoué dès le depart
On a pas besoin de ce sport qui nous coute très cher le salaire d'un entraineur peut nous construire une ecole ou un hopitale et participer au developpement humain
21 - jamal السبت 01 فبراير 2014 - 16:51
المدربىن الثلاثة ليسل لهم المستوئ تدريب المنتخب المغرب
22 - benthami السبت 01 فبراير 2014 - 18:10
المسؤ لون المغا ربة يسبحون د ائما عكس التيا ر كما هو الشا ن في جا معة كرة القدم الشعب كله يريد الزاكي و هم عكس دالك لان الاخير انسان نزيه او ما عند وش مع الخواض
23 - غيور على المغرب السبت 01 فبراير 2014 - 18:22
لقد اهنتم المغرب يا مسيري العبث..كيف يعقل ان باد كالمغرب معطاء بجميع المقاييسة ممتلئ بالمواهب يتخبط في عشوائية وفي نتائج جد سلبية لا نظير لها بسب خبثاء لا يحبون هدا الوطن بقدر ما يحبون أمواله و فرصه..لقد منحناكم حق التسيير لكنكم تتعاملون مع الشعب بازدراء.ارحلوا لعنكم الله ابتعدوا فالكرة تحتاج لرؤساء نوادي في المستوى.ولرئيس جامعة قوي ووطني يحب هدا الوطن لكي يسمو بكرتنا
24 - Hicham السبت 01 فبراير 2014 - 18:32
ا نها العشوائية في احسن احوالها ترقص وتغني لنا,مدرب مؤقت سيجمع لاعبين لمبارة مؤقتة وبعدها ننتظر عدة شهور وحين يعين المدرب الجديد نقول له لم يعد امامك متسع من الوقت عافاك دير مجهودك ولو غيرالنهاية ثم تطلع علينا الجامعة بان ذلك يعود الى ضيق الفترة الاعدادية وهوماسنعمل على تحقيقه في المستقبل مع المدرب الجديد في 2040 على الشعب ان ينسى هذا الاقصاء المفاجئ وهذه هي كرة القدم ,دولة مقبلة على تنظيم كاس قارية ولحد الساعة لانعرف لا المدرب ولا التشكيلة الاقصاء واضح لايمكن لهذه التشكلة التي سيختارها المدرب ذات يوم ان تنتصر مثلا على غانا او ساحل العاج فرق تعج بالنجوم وتلعب مجتمعة لسنوات ,طلبي الوحيد للجامعة هو ان تغلق ابوابها وتحل جميع الفرق الوطنية, وتحتفظ بالملاعب للكراء للمهرجانات والمواسم وتضخ تلك الاموال في صندوق التقاعد لانقاذه من الافلاس الذي جاء نتيجة السرقات المتكررة,
25 - zahzouhui zaghloul mustapha الأحد 02 فبراير 2014 - 15:17
المشكل الكبير هو الجامعة والمسيرين لي فيها واخا اصلا حنا ماعندناش مسيرين غي مسيرين كاينين مدربين فاعلا المستوايات كبادو الزاكي ىنعبيشة والعامري فاخر ولكن هما خاسهم لي نهب اموال الشعب
26 - Marocain fidèle الأحد 02 فبراير 2014 - 19:57
Je ne comprend pas comment les derrigeant de ce paye garde des nuls comme fassi fihri a la tête de l ONE et ODEP les organismes son en crise comme le foot:fassi fihri symbole de l èchec par excellence,Bravo a la gouvernance médiocre (sans frère fait le même travail aux autoroutes du Maroc )
27 - yosf 1236 الأحد 02 فبراير 2014 - 21:08
لقد جعلتني مباراة المغرب ونيجيريا ،أو بالأحرى مباريات المحليين في الكأس الإفريقية محبطا جدا ،حيث ما قدمه هؤلاء ليس إلا صورة للدوري المغربي ولعقلية المغاربة إذا صح التعبير .الهرولة وراء الكرة دون فائدة وتشتيتها يمينا ويسارا دون هدف معين ،ولاعبون يجهلون أبجديات كرة القدم ولا يمتلكون إلا أجسادا تجري تارة وتسقط تارة أخرى كأنها أوراق الخريف .وما تأسفت له كثيرا هو غياب الفكر الكروي والذكاء اللازم لنلعب هذه الرياضة الجميلة .فالكرة بين أقدام اللاعب المغربي ليست لها قيمة كما نرى ،إذ غالبا ما تتجه من تلقاء نفسها وبعشوائية تامة إلى ركن من أركان الملعب ،وحتى الكرة بنفسها تكره أن تلمسها أقدامهم لأنها خشنة وتثير كدمات لا لعب لطيف يدللها أو حتى تضعها في الشباك .أما عن المدرب فقد سجلت عليه أنه متتبع مثلنا وراء الشاشة ،إن لم نقل كنا أحسن منه في معرفة مواطن الخلل في المنتخب ،فهو لا يحرك ساكنا ولم يكن دوره إلا الحضور الجسدي وزيادة مصاريف العيش والتنقل في جنوب إفريقيا .وما زاد الطين بلة هو تقدم المحليين بثلاثة أهداف ليتلقون بعدها أربعة كاملة متكاملة في مشهد من تابعه سيحذف الرياضة المغربية من قاموسه.
28 - hicham الأحد 02 فبراير 2014 - 22:19
حشوما نخليو ا الزاكي لدار أعطى الكرة المغربيةالقيمة دياله أونجبوا مدرب بغي غير الملايين .....بالعربية بغينا الزاكي حيت هو لي غيجيب لينا كأس إفريقيا
29 - أحمد العفريت الاثنين 03 فبراير 2014 - 01:09
في الحقيقة كل شيء قاله أسلافنا في الأمثال الشعبية فهو صحيح. مثلا: (لاتستغرب في بلاد المغرب) . فلا تستغرب أيها الجمهور المغربي إذا سمعت بأن شخصا مكروها عند الجميع وبلا مستوى ثقافي ولا أخلاقي ولا إجتماعي ولا إنساني ولا ولا ولا.........قد عينته الجامعة اليتيمة ومكتبها اللقيط مشرفا على المنتخبات الوطنية لكرة القدم . هل عرفتم من هو هذا الأمي المتكبر؟ إنه (النيبت). بالله عليكم كيف دخل للجامعة لو لم يكن متملقا لأسياده المتملقين . في الحقيقة أتمنى أن يتكون المكتب الجامعي المقبل من أشخاص تتوفر فيهم الشروط التالية: سمعة رياضية وأخلاقية وإنسانية وروح وطنية ومحبوب عند الجماهير الرياضية. ولا تستغرب في المغرب إذا رأيت وزيرا يسير الرياضة ولاعلاقة له بالرياضة ووزيرا يسير التعليم ولاعلاقة له بالتعليم ووووووو........ وأخيرا أتمنى أن تستيقظ الجامعة من نومها وتعود لرشدها ووووووو............ وتعين بادو الزاكي ناخبا ومدربا للأسود لكي لايقاطع الجمهور متابعة كأس 2015 .
30 - حميد الاثنين 03 فبراير 2014 - 10:21
اذا تم تعيين احد المدربين المدكورين فان الكرة المغربية توفيت...
انا لله وانا اليه راجعون ...
لسيما ان كان هذا المدرب اجنبي ... وأنه كان يهدد الجامعة كأنه واحد منا... يجب ان تعفيه الجامعة من مهامه لانه لا يحمد الله على الخيرات التي لم يجدها في بلده.
ثمن مدرب شبح يساوي ثمن مدريبين المغرب كلهم... درجة 1...2...3...4...الخ.
بــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــادوالزاكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي
31 - lhcen الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 01:37
سلام عليكم
بكل صراحة نحن متفائلين بالمنتخب الجديد رغم كل شئ اتمنا لزاكى ان يكون المدرب