24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

28/03/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:5107:1813:3817:0419:4921:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. هكذا يتطلب الأمن القومي للمغرب إعداد "اقتصاد ومجتمع الحرب" (5.00)

  2. المغرب يسجل 12 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" .. الحصيلة: 345 (5.00)

  3. عائلات مغربية تنتظر حلّا بعد رفض إدخال جثث متوفين في الخارج (5.00)

  4. ماكرون يتضامن مع إيطاليا ويرفض أنانية أوروبا (5.00)

  5. الجيش الفرنسي ينقل مرضى "كوفيد 19" إلى ألمانيا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | لاعبة تنس إسرائيلية تثير زوبعة في العاصمة العلمية

لاعبة تنس إسرائيلية تثير زوبعة في العاصمة العلمية

لاعبة تنس إسرائيلية تثير زوبعة في العاصمة العلمية

مناضهو التطبيع يطالبون بطرد لاعبة تنس إسرائلية من المغرب

استنكرت كل من مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين والجمعية المغربية لمساندة الكفاح الفلسطيني دعوة لاعبة التنس الإسرائيلية ''شاهر بير''، وهي مجندة سابقة في جيش الاحتلال الإسرائيلي، للمشاركة في في منافسات دوري للا مريم للتنس التي تجري منافساتها بفاس  وتنتهي في الثاني من ماي القادم.

وأبرزت الهيئتان أن هذه الدعوة تأتي في سياق موجة التطبيع مع "الصهاينة" تحت ذرائع مختلفة، وذلك في "عز المواجهة العربية والإسلامية والعالمية لجرائم الاحتلال الصهيوني، والمطالبة والعمل على ملاحقة ومتابعة الصهاينة والحكم عليهم عن جرائمهم البشعة في غزة وعلى كل أرض فلسطين."

وطالبت الهيئتان في بلاغ لهما بـ"طرد الصهيونية "شاهر بير" لاعبة التنس، وبإلغاء مشاركتها في الدوري"، مؤكدة "إدانتهما الشديدة لكل من شارك في دعوتها وقبول حضورها إلى المغرب ومشاركتها في الدوري. "

كما دعت الهيئتان ''سكان العاصمة العلمية للمملكة فاس، وكل أبناء المغرب مقاطعة هذه الصهيونية، ورفع مستوى الحذر والحيطة من المحاولات الصهيونية لاختراق الجسم المغربي والعربي بكل جراثيمهم السرطانية''.

وأكدت الهيئتان أنه في الوقت الذي تستمر الجرائم ضد الشعب الفلسطيني في غزة والقدس وكل الأرض الفلسطينية، ومواصلة الحصار الإجرامي، وكذا التنصل من كل الاتفاقات والالتزامات التي لم تكن يوما ملبية لأدنى حدود الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، يأتي الاختراق من المغرب باستدعاء لاعبة صهيونية إلى دوري التنس بفاس

وانتقد محمد الخرشافي مدير النادي الملكي للتنس بفاس ،الرافضين لمشاركة اللاعبة الإسرائيلية في هذه البطولة مشيرا إلى أنها لا تحمل في حقيبتها متفجرات وإنما بذلا رياضية ، داعيا إلى عدم الخلط بين السياسة والرياضة ، وأشار المتحدث إلى احتمال تعرض المغرب لعقوبات مالية في حال رفض مشاركة أي لاعبة كيفما كانت جنسيتها، وقد يصل الأمر إلى الإلغاء.

وكانت دولة الإمارات العربية المتحدة قد منعت اللاعبة الإسرائيلية -المصنفة 51 عالميا- من المشاركة في بطولة دبي شهر فبرايرالماضي، ما أدى إلى تغريمها ثلاثمائة ألف دولار لعدم منحها تأشيرة الدخول، وحصلت اللاعبة منها على نحو 44 ألف دولار وهو ما يعادل أرباح مشاركة في دورة واحدة عام 2008.

وتمكنت اللاعبة الإسرائيلية أول أمس الثلاثاء من التفوق على اللاعبة الفرنسية من أصل إيراني أرفان ريزاي بجولتين لواحدة  ، بينما تحاشت وكالة المغرب العربي للأنباء الاشارة  إلى نتائجها في الدورة التي تختتم منافساتها يوم السبت القادم.

وسبق للإسرائيلية شاهار بير المشاركة في دورة قطر المفتوحة العام الماضي، بعد أن كانت قد منعت عن المشاركة في البطولة لمدة عامين بسبب مشاركتها في التجنيد العسكري ،وتعتبر بير أول لاعبة إسرائيلية تشارك في بطولة للاتحاد الدولي لتنس السيدات تنظمها دولة خليجية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - USE YOUR BRAINS الخميس 30 أبريل 2009 - 23:04
I say to all moroccans, let her come and play...but don't by tickets to go and see her playing, by doing so you would have made even a stronger point. no famous player plays in an empty stadium...
imagine all the newspapers reporting that nobody went to watch her play, plus what effect would that have Psychologically on her! believe me, she will never think of coming to morocco again.
2 - نورالدين الخميس 30 أبريل 2009 - 23:06
لا يا أخي ممنوع على الاسرائليين دخول دولة مسلمة.............انها عسكرية مجندة..ولو قامت الحرب لقتلتك لابدون رحمة
3 - Khalifa الخميس 30 أبريل 2009 - 23:08
الرياضة رياضة و السياسة سياسة
و لا لتغطية الفشل السياسي بالرياضة.
4 - khaled hassan الخميس 30 أبريل 2009 - 23:10
خاصنا نجريوا بعدا على هذا المجرمين الذين يتلاعبون بالمال العام ويتدخلون لقمع المواطنين وسرقة ممتلكاتهم وانتهاك اعراضهم وبيوتهم .
حاكم بعدا وجريوا يا مغاربة على بن سليمان ولعنيكري وبن موسى والفاسي لي نهبوا ثروات البلاد .أما هذه اليهودية فإن كانت لكم الهبة فقاتلوا دولتها.
أو حتى اقطعوا علاقتكم بها فانتم يا حكامنا لكم علاقات سرية وطيدة معهم.
5 - Anti-monafi9in الخميس 30 أبريل 2009 - 23:12
التطبيع ليس سببه المطبعون المنافقون بيننا فقط .. وإنما كذلك غياب الوعي السياسي والحضاري عند أمثال مدير المعهد.. والذي يصل حد الكلخ عند أمثال صاحب التعليق3 wama
6 - محمد الخميس 30 أبريل 2009 - 23:14
كمواطن مغربي أستنكر هذه الدعوة و يجب محاسبة من قام بدعوتها كما يجب على المواطنين في فاس القيام باحتجاج سلمي للتعبير عن رفضهم حضور هذه الصهيونية و التي واجهت بالإحتجاج في مختلف مناطق العالم ندعوا الشرفاء في فاس لعرقلة سير مبارياتها بالشعارات و التصفير.
7 - عماد الخميس 30 أبريل 2009 - 23:16
الرسول صلى الله عليه و سلم كان له تطبيع مع اليهود رغم عداوتهم له !! كانت له معهم تجارة ... و هدا هو سيد الخلق , ادن لمادا كل هده البلبلة؟؟؟ هل سيد الخلق غلط من قبل؟؟ لا , فهو يعلم أنه لا خلط بين حرب و سياسة و تجارة.
و على العموم أن مع طرد لامين وهاب من المنافسات بالمغرب , لأنه من دولة عدوة , أما اسرائيل فهي بكل صراحة دولة صديقة , تساندنا متديا معنويا اقتصاديا و عسكريا , ضد مرتزقة الجزائر و البوليزاريو.....
8 - مناضل الخميس 30 أبريل 2009 - 23:18
كان على مدير النادي الملكي تعويض اخواننا في فلسطين بالمبلغ الدي كانت ستحصل عليه اللاعبة الاسرائيليةمن منعها بالمشاركة في هدا الدوي.
9 - فدرير المغربي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:20
اللاعبة الاسرائلية أنهزمت البارحة أي يوم الأربعاء , من صعب عدم قبول اللاعبة الصهيونية بالمغرب لأن رابطة محترفات التنس WTA عندها قوانين تسمح لأي لاعبة لها تصنيف متقدم يمكنها دخول لأي بطولة , الا ملعباتش حريرة غا تنوض , مثلا دبي رغم الجوائز الكبيرة و صمعة كبطولة تلعب في المشرق العربي و تيقى من البطولات ATP قليلة التي تستضيف فدرير و نادال على غرار البطولات الكبرى و شوف كانو غادي يحيدوها العام جاي , فما بالك بطولة فاس لي مازال يالله بدات و ماسمحتش للصهيونية باللعب . دوك الفلوس يعطيهم ليها و يجلسو الأرض و ميضمونوش البطولة و احد تلات سنوات
السلام عليكم
10 - ilet777 الخميس 30 أبريل 2009 - 23:22
IL est impossible dêtre authentiquement humain, et même impossible dêtre humain tout court, sans sopposer au sionisme. Cest ce que beaucoup dhabitants de notre planète sont en train de découvrir. Cest aussi ce quIsraël et ses séides redoutent comme la peste, car ils savent quun « sionisme à visage humain » est un oxymore irréductible pour l 'éternité .Aujourdhui, il semble que la magie sioniste soit éventée, et quelle soit devenue totalement impuissante. Le monde découvre (enfin) quil a été embobiné, dupé et trompé durant toutes années. Il est temps de se réveiller, et de voir les réalités en face !
11 - sifaw33 الخميس 30 أبريل 2009 - 23:24
علاش زعما منقلبوش الاية،تجي البنت تلعب التينيس او تما الجمهور اعبر بشي طريقة حضارية باش ابينو للبنت راه الشعب المغربي ماشي مع الحروب في العالم كامل او ماشي غير فلسطين وخا الدولة ديالنة مسكينة راها معا اسرائيل حتى النخاع....تا امكن البنت تدير شي تصرف رياضي اخلاقي اكتر.
مجرد راي اماالحقيقة ان المغرب يعيش على فتات لالة مريكا او اسرائيل بلا ما يبقاو ادوخونا بالهدرة الخاوية
12 - عيساوي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:26
في نظر الهيئتان:_(ورفع مستوى الحذر والحيطة من المحاولات الصهيونية لاختراق الجسم المغربي والعربي بكل جراثيمهم السرطانية'')غير مكي صيبو مي قولو .وش الى جرينا على هاذ البنت غادين نحرو فلسطين .ويا ربي تفكرو غير خوتكم لي في تندوف هذي اكثر من 30 عام .كتفكروهم غير بالمناسبات.
13 - نصر الله الخميس 30 أبريل 2009 - 23:28
في الوقت الدي الجمهور الغربي يهاجم الرياصيين الاسرائليين نحن نستقبلهم شيئ يخجل السؤال الدي يحيرني من يحكم المغرب واصن انه يحكم من تل ابيب
14 - منافق الخميس 30 أبريل 2009 - 23:30
متى ساندت "مجموعة العمل الوطنية لمساندة العراق وفلسطين" متى ساندت فلسطين والعراق؟
وهل فعلا هذا هو الموفق الحقيقي لهذه المجموعة؟ ألا تسعى إلى قضاء مصالحها على ظهر فلسطين والعراق؟ ولماذا لم تحرك ساكنا خلال 22يوما من القتل والذبح؟ فمنظمات أوروبية تتابع اليهود وهذه المجموعة تتفرج؟ وهل تعلم هذه المجموعة أن الملك هو رئيس لجنة القدس وماذا فعلت هذه اللجنة والقدس يدمر ويخرب يوميا؟ وهل يستطيع أحد في المغرب أن يقوم بشيء والمغرب له علاقات جيدة مع اليهود؟ ولماذا قطع المغرب علاقاته مع فنيزويلا؟ أليس لسبب طرد رئيس فينيزويلا سفير اليهود من بلاده؟ وهل تريدون أن يتخذ ضدكم أزولاي إجراءات زجرية ويعاقبكم اشد عقاب؟
والمغاربة عاقوا أن كل شيء في المغرب لعبة وتضويخة وكذب وتمويه.
15 - ابواخطب الخميس 30 أبريل 2009 - 23:32
اليهود او الصهيونية العالمية او السباية سم كما شئت لا احد يشك الدانى و القاصى في الارتباط العضوى للنظام المغربي الاقطاعي الفيودالي بدولة الشيطان اسرائيل فاليهود يحركون اقتصاد(اونا) يملون مناهج(اونا) التعليمية و يهيئون مجال(اونا)الديني و يوجهون اعلام(ونا) فلا ضير من لاعبة تنس
16 - الهام الخميس 30 أبريل 2009 - 23:34
لا تكبرو الموضوع ... انهم ابناء عمومتنا . ومن اخلاق الغرب اكرام ضيوفهمبشكل كبير خاصة ان كانو اهل واحباب ... وان لم يجد المضيف ما يقدم قد يدبح ابه فلدة كبده ليقدم لحمه لضيفه حتى لا يبيت جيعان. وهذا ما يفعله حكامنا اولياء امور الامة .بدلا من انتقادهم فلنصفق كالعادة ولنحني رقابنا للسكين .الا تكفي فلسطين كلها قدمت قربانا لابنء العم ...لا تغضبو لا تشتمو الحكام فمن طيبة قلبهم يبيعون الارض والبشر
17 - بوصوبا الخميس 30 أبريل 2009 - 23:36
اسرائيل لم تسمح لثرية جبران بزيارة القدس عندما دهبت الى فلسطين .والمتملقين الاندال يسمحون لهده الاعبة بالمشاركة في. هده الاعاب تعنة الله عليهم .الدلة والمسكنة اللتي على بنو اسرائيل على المسؤولين .
18 - حمزه الخميس 30 أبريل 2009 - 23:38
قال لا تحمل في حقيبتها متفجرات المندات عليها قنبلة يعني الإعتراف بهدى الإستعمار الصهيوني حضورها إلى بلد كان في يوم من الأيام يدافع عن القدية الفلسطينية فضيحة إدا كانت دول أروبية لم تستقبل صهاينه في تضاهرات أتناء الحرب على غزة بلأحرى نحن كعرب ومسلمين
19 - wama الخميس 30 أبريل 2009 - 23:40
البنت جاية تلعب ما جاياش تحارب
غير شي وحدين دياولنا حتى يبغيو يبانو فهاد المناسبات
زعما الى ما شاركاتش غادي تحرر القدس
20 - mimita الخميس 30 أبريل 2009 - 23:44
le fait de faire participer une israelienne qui etait membre de l'armé st qui a surement tué l'un de nos fréres a palestin c'est de la honte on va pas accepter cette .........
21 - ام نوح الخميس 30 أبريل 2009 - 23:46
صهيونة لا نريدها على ارضنا ان كان من يشرف على تنضيم الدوري يريد بني صهيون فيذهب عندهم ولكن ان يأتي بهم إلينا فهذا مالا نقبله بني صهيون اعداءنا ولن يكون هناك تطبيع معهم ولن نحترمهم واسرائيل هذه نحن لانعترف بها بل تلك ارض فلسطينية عربية اسلامية مسيحية وهؤولا ليسوا إلا عصابة ارهابية وان شاء الله مصيرهم الزوال هم واتباعهم في كل الدول العربية ولا تقولوا لي رياضة ولا يحزنزن
22 - أحمد الجيدي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:48
لا للعنصريةعلى الأرض المغربية """""" لا للسفاحي صهيون في الرياضة الوطنية.
بلادي أرض للتغايش والحرية """""سكانها منفتحين على السياسة العالمية.
بلادي لا يقبل سفاحين في القوة الصهيونية """""" أبادوا غزة بطريقة إجرامية.
23 - حامد الخميس 30 أبريل 2009 - 23:50
احنا نحاربو والقادة يصافحو العدا
24 - مولاي احفيظ الادريسي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:52
في المغرب هدا ليس جديداً في التطبيع مع إسرائيل فقد سبق لوفد أمازيغي مكون من أحمد دغرني رئيس ً الحزب الديمقراطي الأمازيغي ً
وبعض أفراد هذا الحزب الحديث النشأة ، أن قاموا بزيارة إسرائيل لحضور ندوة
دعت إليها منظمة ً الأمن والتعاون الأروربي ً بإسرائيل ، وهو ما قوبل بإستنكار
واسع من طرف أغلب الفعاليات السياسية والحقوقية بالمغرب ، بما فيها حتى بعض
الجمعيات الأمازيغية .وخاصة الجمعية الأمازيغية بالرشيدية
25 - الإعصار القومي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:54
ومرة أخرى نسمع نهيق بعض الأنذال
والخونة دعاة القتنة والتطبيع
عرب وقوميون رغم انفك يا حفيد القردة والخنازير
الموت لإسرائيل عدوة الشعوب مثيرة الحروب
26 - moi meme الخميس 30 أبريل 2009 - 23:56
يجب أن نفرق بين اليهودي المسالم وبين الصهيوني الاسرائيلي فهذه اللاعبة هي مجنده سابقة في الجيش الصهيوني فأبسط ما يمكن ان يعبر به انسان حر عن تضامنه مع شعب مقهور مضطهد كفلسطين هو ان يرفض كل من له علاقة بهذا الكيان الصهيوني المجرم.
27 - مع الاسف مغربي الخميس 30 أبريل 2009 - 23:58
لا تطلبو المستحيل , مستشار الملك يهودي وتريدون طرد لاعبة يهودية شفو ليكم شي قضية اخرى
28 - مسلم من كندا الجمعة 01 ماي 2009 - 00:00
بسم الله الرحمان الرحيم.
إسمه جيش الإحتلال اليهودي، أو جيش الإرهاب اليهودي، أو جيش العدوان اليهودي و ليس جيش الدفاع.
إحترس يا كاتب المقال و أنت تكتب كي لا تظفي شرعية على هذا الكيان السرطاني و عصاباته.
29 - safari الجمعة 01 ماي 2009 - 00:02
اليهود الصهاينة من البورجوازية المسيطرة على التنس ينادون على إخوانهم الصهاينة لدوري يحمل اسم الصهاينة
و المغاربة و الشعب المغربي بعيد كل البعد عن هؤلاء كما أنه منهم براء غدا أمام الله
وانتهت المسألة هنا
30 - abdontadafalte الجمعة 01 ماي 2009 - 00:04
اقول لها مرحبا بكي في بلدك الثاني فالمغرب عاش فيه اليهود منذ قرون ولم تكون هناك اية خلافات ،اما القضية الفلسطينية فحلها الوحيد هو التعايش بين الطرفين في دولة موحدة .لأنه لا يمكن اقصاء اليهود او الفلسطنيين لأن الارض ارض اجدادهم .
31 - عاشقة زوجها وابنتها الجمعة 01 ماي 2009 - 00:06
نعيب والعيب فينا المشكلة ليست في لاعبة تنس او تيكواندو دخلت للمملكة المشكلة الحقيقة في الحثالة الدين فكروا بدعوتها من الأساس هدا من ناحية من ناحية أخرى لو كان طردها سيشكل فائدة ملموسة لتم من الجهات العليا قبل أن تدخل التراب من الاساس الشعب الفلسطيني لا يحتاج لطرد لاعبة لكنه يحتاج لوقفة تدعمه فعليا وقفة خالية من الرياء والنفاق بوجهه والطعن بظهره
32 - anasito الجمعة 01 ماي 2009 - 00:08
البنت جاية تلعب ما جاياش تحارب
غير شي وحدين دياولنا حتى يبغيو يبانو فهاد المناسبات
زعما الى ما شاركاتش غادي تحرر القدس
33 - مستغرب الجمعة 01 ماي 2009 - 00:10
1- من يعترض على من؟
2- من وجه الدعوة إلى إسرائيلية؟
3- هل وجهها إليها إسرائيلي؟
4- أم مغربي؟
5- أم مغربي إسرائيلي؟
6- أم إسرائيلي مغربي؟
7- وعلى كل حال فالدعوة وجهت إلى يهودية إسرائيلية، ولم الاعتراض على تواجدها بالمغرب والدعوة موجهة إليها من المغرب؟
8- هل يوجد مغاربة ضد القضية الفلسطينية؟
9- هل هذه المجموعة تعارض المغاربة اليهود أم اليهود المغاربة؟
10-أم تحتج على اليهود وأي يهود؟
11- لو كانت وجهت دولة أخرى عربية مثلا الدعوة لهذه اليهودية لكان لهذه المعارضة معنى، وبما أن المغاربة هم الذين وجهوا إليها الدعوة فهذا يثير الاستغراب، ويبدو في قمة الغرابة، أيهود يوجهون الدعوة؟
12- غريب أمر هذا البلد، غريب أمر هذا البلد؛ لم يعد يعرف فيه المغربي القح من المغربي اليهودي ومن اليهودي المغربي، ومن النصراني المغربي من المغربي النصراني، من المغربي المتشيع من الشيعي المغربي، ومن الرجل المرأة من المرأة الرجل. غريب غريب ....
34 - cherki الجمعة 01 ماي 2009 - 00:12
مشاركة لاعبة إسرائيلية في دوري للتنس تواطؤا واضحا ضد اتجاه دعم خيار التطبيع وتحدي لخيار الشعوب في مقاطعة الكيان الصهيوني
هذه المشاركة ليست مشاركة فرد بل مشاركة ''دولة'' وكيان غاشم وإرهابي، ويعطي أكبر نموذج على الإرهاب والاستفزاز والاستهزاء بكل الأعراف والقوانين الدولية وكل القيم الدينية والشرائع السماوية، وبالتالي فنحن نرفض مشاركتها ونعتبرها خطوة على طريق التطبيع الذي نرفضه، ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن نتسامح معه''.
35 - بوصوبا الجمعة 01 ماي 2009 - 00:14
هد المناهضين كيكبو الماء في الرملة.سوف تلعب وغصبا على اي واحد.وسوف ترون.
36 - alatif الجمعة 01 ماي 2009 - 00:16
ادا منعت الدوله اللاعبه سنؤدي التمن للصهيون , المغرب ي سمح لها بالدخول لكن هدوك للي دارو وقفات يجب ان يحاسرو الملعب انضرو لي ان فاس كلها حاسرت الملعب
37 - جواد الجمعة 01 ماي 2009 - 00:18
بسم الله الرحمان الرحيم
اليس لها الحق في ان تلعب في ديارها(وطنها الام) ومناسبة كذلك لالتقاء اعمامها واخوالها من أل الفاسي
ومن له القدرة على ان يطردها
نعم شكرا لكم يا مسؤولينااستثمروا اموالنا على اليهود...وقل يا منظم الدورة انها لاتحمل متفجرات...من خلال تفكيرك انت نعم...لكن بالنسبة لنا نحن المغاربة ..وضعنا كوضع فلسطين..نعيش في ضل ازمات مرت عليها العقود..ونقاوم..فلا بديل لنا..ولاتحسبن اننا غافلون ..الشعب واعي بما تفعلون..لا بارك الله في اعمالكم ...وكيف ستحسون باحوالناواوضاعنا وانتم لم تعيشوا ساعة على نمط الفقر والبطالة ..المهم جيوبكم وبطونكم وارضاؤ اوليائكم الخنازير واحفادهم..لا لن نركع وسوف ياتي اليوم الذي سينتفض فيه الشعب ولن يحتمل..فمن ارادكم ان تتولو امورنا..من قال هذا...بثس ما كنتم تكنزون..لماذا ابيتم ان تصرحوا بممتلكاتكم تحمل هذه اليهودية اكثر من المتفجرات تحمل الاهانة لنا...
لاحول ولاقوة الا بالله العظيم
اخوكم جواد من المغرب
38 - المالكي الجمعة 01 ماي 2009 - 00:20
يجب طرد اللاعبة الاسرائيلية هذه المسالة غير قابلة للنقاش وان اقتضى الحال تدخل الجمعيات المغربية المناهضة للاحتلال الصهيوني واداء االعقوبات المهم ان لاتدخل المغرب .
39 - YDIR الجمعة 01 ماي 2009 - 00:22
لا أحد سيجادل في أن جمال اللاعبة سحر ساحر.
على كل حال أشكر المجاهد الوطني الإستغلالي شباط على استضافته للاعبة الإسرائيلية، أو على سكوته على الأقل.
يجب أن يعرف الكثير أن ما فعله و يفعله العرب بالفلسطينيين أقسى مما فعلته اسرائيل، و من أراد أن يتأكد فليسأل الذين أرادوا الدخول إلى غزة، و لينظروا إلى الحصار.
على كل حال أنا مغربي و أعتز بذلك و أعتقد أن ما فعله و يفعله بعض من يعتبرونهم " أشقاء " في حق المغرب و وحدته الترابية، لا يمكن أن تفعله اسرائيل.
إن رفض استقبال اللاعبة سحر لو وقع سيشوه صورة المغرب كبلد التعايش التاريخي بين الأديان إلى أن مس البعض فيروس القومية العربية البائدة و الوهابية المتخلفة، و القاعدية الهمجية...
من يرفض سحر فعليه أن يحسب كم من ملايين الدولارات عائدات سياح يهود إلى المغرب خاصة الذين لهم أصول فيه و بهذه العائدات ربما يعيش منها أخوك أو أختك أو قريب لك أو لي، هذه هي الحقيقة التي لا أعرف طعمها.......
و على كل حال لا تسبوا الدغرني غدا يا عميد فاس العالمة.
40 - رشيد الجمعة 01 ماي 2009 - 00:24
ومن تكون هده المجموعة وماد قدمت اصلا للعراق وفلسطين سوى الخطابات والشعارات الرنانة بل بالعكس هاته الشعارات هي من جلبت الخراب والدمار للعراق وتسببت في انهزام مصر في حرب 67 واحتلال سيناء والجولان السورية والضفة الغربية. اليس هدا الخطاب هو من جلب الويل للبنانيين في صيف 2006 وقتل فيهم المئات وجرح الالاف وتخربت بيروت بالاضافة ايضا لما وقع للفلسطينيين في غزة والحصار الدي يعانون منو لحد الساعة. وماد فعلت لهم هاته الجمعية وامثالها سوى الشجب والتنديد. بالله عليكم قولوا لي ماد خسرت اسرائيل تقريبا لاشيء مقارنة لي ما خسره العرب. اما اسرائيل فهي قائمة الدات ومعترف بها دوليا ولها مقعدها في الامم المتحدة. ادن هدا واقع يجب الاعتراف به اجلا ام عاجلا احببنا ام كرهنا ثم ان اسرائيل دولة متقدمة جدا في الميدان التكنولوجي وصناعة الاسلحة وحتى الدول الكبرى تتقرب لها لكسب رضاها. وخير دليل على دلك شراء روسيا ماخرا طائرات حربية من صنع اسرائيل جد جد متطورة.
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

التعليقات مغلقة على هذا المقال