24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4106:2613:3917:1920:4222:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟
  1. تباطؤ معدّل النمو الاقتصادي يعمّق أزمة البطالة والمديونية بالمغرب (5.00)

  2. شباب فرنسيون يغرسون 700 شجرة في كلميم (5.00)

  3. حكومة حلال (5.00)

  4. العلمي: القانون يحكم جامعة الكرة .. والتمويل لا يصل الأرقام الرائجة (5.00)

  5. هكذا نجت الأرض من خطر سقوط "كويكب عظيم" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | برشلونة يخطف بطاقة التأهل من تشيلسي

برشلونة يخطف بطاقة التأهل من تشيلسي

برشلونة يخطف بطاقة التأهل من تشيلسي

خطف فريق برشلونة الأسباني بطاقة التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما تعادل مع مضيفه تشيلسي الإنجليزي 1/1 الأربعاء في إياب الدور قبل النهائي من البطولة.وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعب كامب نو ، معقل برشلونة ، انتهت بالتعادل السلبي ، وتعادل الفريقان إيابا 1/1 أمس على ملعب ستامفورد بريدج بالعاصمة البريطانية لندن ليتأهل برشلونة بقاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

وحرم برشلونة الفريق اللندني من أمل الثأر لهزيمته أمام مانشستر يونايتد بضربات الجزاء الترجيحية في نهائي البطولة الأوروبية الموسم لماضي.وصعد برشلونة ليلاقي مانشستر يونايتد ، حامل اللقب ، في نهائي البطولة الأوروبية على الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما في 27 ماي الحالي.

وتقدم تشيلسي بعد ثماني دقائق فقط من بداية المباراة بهدف سجله النجم الغاني مايكل إيسين ، بيد أن برشلونة وجه صدمة قوية لجماهير تشيلسي عندما تعادل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بهدف سجله أندريس إنيستا.

ويلتقي برشلونة الساعي الى اللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1992 و2006 في المباراة النهائية التي ستقام على الملعب الاولمبي في روما في 27 الشهر الحالي، مع مانشستر يونايتد الانكليزي حامل اللقب.

وكان الفريق اللندني في طريقه الى بلوغ المباراة النهائية للعام الثاني على التوالي عندما تقدم بهدف منذ الدقيقة التاسعة، بيد ان انييستا كان له رأي آخر وسجل هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع كان كافيا لقيادة فريقه الى المباراة النهائية.

وأهدر تشلسي فرصة حسم نتيجة المباراة لانه كان الطرف الافضل فيها وسنحت لمهاجميه اكثر من فرصة حقيقية للتسجيل تناوب مهاجموه وخصوصا الدولي العاجي ديدييه دروغبا في اهدارها كما أن تألق حارس مرمى برشلونة فيكتور فالديز كان حاسما وحرم الفريق اللندني من هز الشباك أكثر من مرة واحدة.

وحقق برشلونة انجازا كبيرا ببلوغه النهائي لانه عانى الامرين اولا بسبب غياب قائده وقطب دفاعه الدولي كارليس بويول بسبب بالايقاف وهدافه الدولي الفرنسي تييري هنري، فتأثر الفريق الكاتالوني كثيرا بسبب ذلك وفي جميع الخطوط خصوصا خطي الدفاع والهجوم حيث اضطر مدربه جوزيب غوارديولا الى اشراك لاعب الوسط الدولي العاجي يايا توريه في قطب الدفاع وهو مركز لم يعتد اللعب فيه فبدا ارتباك كبير في خط الدفاع.

كما أن خط هجوم برشلونة الذي سجل 150 هدفا في مختلف المسابقات هذا الموسم بينها 29 في المسابقة الاغوروبية العريقة، وجد صعوبة في فك التكتل الدفاعي للفريق اللندني على غرار مباراة الذهاب في نوكامب، فكان الحل التسديد من خارج المنطقة حتى نجح في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

وما زاد الطين بلة بالنسبة للفريق الكاتالوني طرد مدافعه الايسر الفرنسي اريك ابيدال في الدقيقة 66، بيد انه على الرغم من النقص العددي واصل برشلونة بحثه عن هز الشباك الى ان نجح عبر انييستا مستفيدا في الوقت نفسه من الفرص الكثيرة التي اهدرها الفريق اللندني.

وكان برشلونة بحاجة الى الفوز او التعادل الايجابي لضمان تأهله الى المباراة النهائية، فيما كان تشلسي بحاجة الى الفوز فقط باي نتيجة وكان قاب قوسين او ادنى من تحقيقه بيد ان انييستا حرمه من ذلك وحرم مدربه الهولندي غوس هيدينك من فرصة احراز اللقب الثاني في المسابقة الاوروبية بعد الاول مع مواطنه ايندهوفن عام 1988 على حساب بنفيكا.

وسيحرم برشلونة من خدمات مدافعه الايمن البرازيلي دانيال الفيش كونه تلقى بطاقة صفراء.

وخاض تشلسي المباراة في غياب قطب دفاعه الدولي البرتغالي ريكاردو كارفاليو بسبب الاصابة، فلعب مكانه البرازيلي اليكس الى جانب القائد جون تيري، وأشرك مدربه الهولندي غوس هيدينك المهاجم الدولي الفرنسي نيكولا انيلكا اساسيا الى جانب العاجي ديدييه دروغبا على حساب مواطن الاخير سالمون كالو.

ونزل تشلسي بكل ثقله مبكرا بحثا عن التسجيل ونجح لاعب وسطه الغاني مايكل ايسيان في ذلك في الدقيقة التاسعة عندما استغل كرة مرتدة من لاعب الوسط العاجي يايا توريه فسددها بيسراه من 20 مترا ارتطمت بالعارضة وعانقت الشباك.

وكاد البرازيلي دانيال الفيش يدرك التعادل من ركلة حرة مباشرة مرت بجور القائم الايسر (20).

وانقذ الحارس فيكتور فالديز مرماه من هدف ثان محقق عندما خرج من عرينه ليقطع انفراد دروغبا (23).

وتدخل فالديز مرة اخرى ليبعد تسديدة قوية لدروغبا من ركلة حرة جانبية وحولها الى ركنية كاد تيري يضيف على اثرها الهدف الثاني بضربة رأسية مرت بجوار القائم الايمن (25).

وجرب تشافي هرنانديز حظه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

وتحسن اداء برشلونة افضل مطلع الشوط الثاني واهدر الدولي المالي سيدو كيتا فرصة التعادل عندما تلقى كرة داخل المنطقة سددها برعونة فابعدها الدفاع (48).

وأهدر دروغبا فرصة ذهبية للتعزيز عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من انيلكا داخل المنطقة فتلاعب بالمدافع جيرار بيكيه وانفرد بالحارس فالديز بيد انه سدد كرة زاحفة ابعدها الاخير بقدمه (52).

ورد كيتا على دروغبا عندما تلقى كرة داخل المنطقة فاستدار حول نفسه وسددها فوق الخشبات الثلاث (60).

وكاد ميسي يفعلها من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت فوق الخشبات (65).

وتلقى برشلونة ضربة موجعة بطرد ابيدال في الدقيقة 66 بسبب عرقلته انيلكا عندما كان الاخير يحاول التوغل داخل المنطقة.

وكاد فرانك لامبارد يخدع فالديز بتسديدة قوية من خارج المنطقة بيد ان الحارس الكاتالوني تصدى لها في اللحظة الاخيرة (70).

وفي الوقت الذي كانت فيه المباراة تلفظ انفاسها الاخيرة توغل الكاميروني صامويل ايتو داخل المنطقة ومرر كرة الى ميسي الذي هيأها بدوره الى انييستا المندفع من الخلف عند حافة المنطقة فسددها قوية بيمناه سكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس التشيكي العملاق بيتر تشيك في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

شاهد أهداف اللقاء


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - عبد الصمد الخميس 07 ماي 2009 - 14:53
فوز في آخر الأنفاس أسعد كل البارصاويين الحاضرين في المقاهي، وأزعج الرياليين الذين أتوا لتشجيع تشيلسي، صدمة كبرى تلقاها الجمهور الريالي في مقهى Rania، بعد أن كان منتعشا بهدف مايكل إيسيان في الدقيقة 9
2 - mohamed الخميس 07 ماي 2009 - 14:55
وجب عليك يا أخي أن تبحث لك عن عمل في أحد الجرائد المختصة في الرياضة فان لك موهبة لا مثيل لها. أما ما أقوله للمغاربة أذهبوا تعلموا حرفة و اتركوا الكرة لاصحابها
3 - الحكم الخميس 07 ماي 2009 - 14:57
من يقول ان تشيلسي تعرض للظلم فهذا ليس لدية اى روح رياضية والسبب بسيط لاعب برشلونة كان جسمة مواجة لمرمى فريقة وظهره للكرة وهو لايعلم اين الكرة ومن هذا المبدا لم يحتسب الحكم ضربة جزاء للبلوز من مبدا الكرة من بحثت عن يد اللاعب وليس العكس
4 - abdestar الخميس 07 ماي 2009 - 14:59
Moi je dis une seul chose c que Merci pour L'équipe du Barcelone qui nous a fais vraiment rêvé des rêves de bonheur pendant toute la saison 2008/2009
Merci vraiment de tous mon cœur et VIVE BARCA
5 - Abubilal الخميس 07 ماي 2009 - 15:01
GO GO Barca
6 - Mohamed الخميس 07 ماي 2009 - 15:03
J'ai rien à dire que Merci l'équipe barcelona
7 - HEARTBREAKER INIESTA الخميس 07 ماي 2009 - 15:05
كانت من اجمل واصعب مبارة اعصاب اعصاب طول الوقت يعني الي قلبوا ضعيف ما خصوش اشوف الماتش
كان علينا ان ننتظر حتي الثواني الاخيرة لفك عقدة الدفاع اللندني فكانت الفرحة هستيرية
ما اروع هذا الفريق لايخذل جمهوره ابدا انه اعطى درساللجميع في التحدي والروح القتالية والصمود والعمل والاصرار حتي النهاية فعلا انه فريق ابطال اللحظات الاخيرة
FORCA BARCA!!!!! VAMOOOOOOS! 
8 - ingénieur d'implication الخميس 07 ماي 2009 - 15:07
لقد حطمت ، وأنا الخجول ، كراسي المقهى فرحة بهدف إنييستا....آآآآآآه كم أعشقك يا بارشا....ماتقولي لا رجا لا وداد لا منتخب البرشا وبس
9 - نجم الريف الحسيمي الخميس 07 ماي 2009 - 15:09
جميع المتتبعين لهذه المباراة اجمعوا ان البارصا لم تستحق التاهل وانما اهداها الحكم هدية من عنده وكان الحكم اللاعب الثاني عشر للبارصا ---كان تحيزه واضح وضوح الشمس في كبد النهار.هذا لا يليق بسمعة البارصا-حيث كان مشوارها سيتوقف عند هذا الحد وانما سرقت الفوز بمساعدة الحم امام مرآى ومسمع العالم -حرام والله حرامةهذا ظلم في حق تشيلسي المستحق للتاهيييييييل----هذة حال كرة القدم ----والسلام
10 - agricultor الخميس 07 ماي 2009 - 15:11
لا حول و لا قوة الا بالله
و الله انا اشفق على ابناء جلدتي من اصحاب البطالة الفكرية على مثل هذه السخافات التي يقومون بها من متابعات للمباريات داخل المقاهي وما تتضمنه من هتافات و صراخ و اشتباكات في بعض الاحيان مع مناصري الفريق الخصم.
11 - عبدالرحيم الخميس 07 ماي 2009 - 15:13
البرصا هي اول مدعم للبوليزاريو في العالم تليها ريال مدريد كهيآت غير حكومية أما اسبانيا فتعد اول دولة متبوعة بالكويت وقطر شجعوا الباصا يامغفلين وتابعوا الجزيرة واش باقي مبغيتوش تعيقو اعقلية القطيع
12 - مولاي حفيظ الادريسي الخميس 07 ماي 2009 - 15:15
فازات البارصا مبروك ؛أنا لست ضد الرياضية ولا ضد كرة القدم ولست حتى ضد الرياضيين ولكن هل نحن بحاجة إلى كرة قدم وصناعة نجوم لهذه الرياضة التي أصبحت هوسا وصل إلى حد الإدمان ؟ وهل تفوقنا في المجال الرياضي دليل عافية ومؤشر نجاح ؟ ثم ماذا يضيف لاعب كرة القدم للوطن حتى لوكان في مستوى (مارادونا أو رولاندينو أو بيليه )إن دولة كالبرازيل مهووسة بكرة القدم حتى نخاع عظمها وهي سيدة كأس العالم وبها اكبر مفرخة للنجوم الرياضيين ومع ذلك ما تزال إلى يومنا هذا قابعة في المؤخرة اجتماعيا واقتصاديا وما تزال تصنف ضمن الدول المتخلفة وها اسبانيا فازات بكأس اوروبا والبرصا على طريق الفوز لا ادري بمادا ومع دلك تعيش ازمة مالية لم تشهد ها في تريخها
13 - walid ribati الخميس 07 ماي 2009 - 15:17
صراحةتشيلسي لا يستحق الفوز بسبب اللعب الدفاعي 100/100 و هذا خطأ كبير من المدرب المحنك هيدينك
و الله تشيلسي لو لعب مهاجما لفاز 3 او 4
لكن البارصا يستحق الفوز
مبرووووووووك الفوز للبارصا
14 - أدهم الخميس 07 ماي 2009 - 15:19
Vive Barsa vive le WAC
مباشرة بعد تسجيل هدف اينيستاالقاتل اهتزت كل أدراج مقهي ميل كولون الفاخرة بصيحات المشجعين ولم أشعر الا وأنا أصرخ بهستيريا مع الجميع فيما كانت علامات الذهول بادية على محيى مشجعي الريال الذين جاؤوا لتشفي
المضحك في الأمر أنني وجدت نفسي أعانق مشجع برصاوي لا أعرفه وأرقص مثل طفل صغير هههههه
وللكرة في متتبعيها شؤون
15 - محمد أيوب الخميس 07 ماي 2009 - 15:23
فريق برشلونة فريق عريق، ومنذ صغري وانا اميل لهذا الفريق، وازددت حبا له بعد ان اطلعت على جزء من تاريخه وصراعه مع فريق ريال مدريد، واصبح فرق الريال يجسد، بالنسبة لي، الفريق "المخزني" اي الفريق الحكومي الذي عمل الديكتاتور فرانكو كل ما في وسعه ليجعل منه الفريق الاول في اسبانيا، ففرانكو كان يعتبر ريال مدريد هو اسبانيا واسبانيا هي ريال مدريد، ولم يكن يعير اي اهتمام لاي فريق آخر: برشلونة او فالينسيا او بيلباو...يقول تاريخ كرة القدم الاسباني ان اللاعب الشهير ديستيفانو الارجنتيني كان سيلعب مع البارسا ولكن فرانكو اصدر قانونا يمنع استيراد اي لاعب اجنبي، وديستيفانو له صورة بقميص البارصا، ومن لم يصدق ذلك فليرجع الى ارشيف الكرة الاسبانية...المهم ان هذا اللاعب رجع الى حال سبيله، وفي العام القادم الغى فرانكو هذا القانون ليمهد الطريق نحو مجيء ديستيفانو الى ريال مدريد، اي انه استعمل ديكتاتوريته "المخزنية" ليحرم فريقا ويحابي فريقا آخر...وكان فرانكو يكره ان يقوم بتسليم كاس اسبانيا لفريق غير ريال مدريد خاصة اذا كان ريال مدريد طرفا في المباراة النهائية... ويحكي تاريخ الكرة الاسبانية ان فرانكو كان يتدخل وحكومته لفائدة ريال مدريد في اكثر من مناسبة...واكثر الفرق التي كان يكرهها فرانكو هي فرق كاتالونيا، وخاصة فريق برشلونة، وفرق مقاطعة الباسك: بيلباو وريال سوسيداد، فهاتين المنطقتين كانتا ولا زالتا تعتبران انفسهما مختلفتان عن باقي المناطق الاسبانية الاخرى الى درجة ان بهما احزابا تطالب بالانفصال عن اسبانيا، لذلك كان فرانكو قاسيا مع فرق هذا المناطق، ولهذا السبب نجد ان المواجهة الكروية بين برشلونةوبيلباو من جهة، وريال مدريد من جهة اخرى تاخذ طابعا رياضيا وسياسيا اكثر من المواجهة بين هذين الفريقين وفريق اتلتيكو مدريد...لقد عانت فرق الباسك وبرشلونة من ديكتاتورية فرانكو ومن محاباة حكومته لريال مدريد مثل ما حصل عندنا مع فريق سيدي قاسم ايام الدليمي وفرق اخرى كانت لها حماية خاصة من بعض المسؤولين في بلدنا...هذه جملة من العوامل التي تجعلني من مشجعي فريق البارسا...انه يقف عنلاقا في مواجهة فريق "المخزن" الاسباني...لاحظوا كم بطولة حصل عليها ريال مدريد منذ وفاة فرانكو الى الآن...بموت فرانكو اصبح الريال بمثابة يتيم الابوين...وهذا لا ينقص من تاريخ الريال في شيء ولكنها الحقيقة يجب قولها كما هي، وما وقع في اسبانيا حدث مثلك ويحدث، وربما اكثر، في اكثر من دولة، وعلى المدريديين ان يقبلوا بالتاريخ كما حدث...ان البارسا كقريق لا يدعم البوليساريو ابدا، وكل ما ينشر عن الفريق غير صحيح...فالفريق ياخذ مسافة بينه وبين الامور السياسية لاي بلد، ويكفيه فخرا انه يحمل على اقمصته شعار اليونيسيف: منظمة الامم المتحدة لرعاية الطفولة، بينما فرق اخرى تحمل شاعر مختلف الشركات...يعجبني فريق البارسا للاسباب التي ذكرتها ولكن ليس الى الحد الذي يعبر عنه بعض الشباب، فالبارسا يبقى فريقا من فرق كرة القدم لا اقل ولا اكثر كغيره من الفرق، يملر بفترات انتعاش وازدهار كما تاتي عليه فترات انتكاس وانكماش...ولو كانت ببلدنا كرة قدم راقية لما التجانا الى كرة اسبانيا او غيرها...فيفا البارسا...
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال