الترجي التونسي يذل الوداد البيضاوي وسط جماهيره

الترجي التونسي يذل الوداد البيضاوي وسط جماهيره
الأحد 10 ماي 2009 - 01:01

صور اللقاء من منتدى كووورة مغربية

قطع الترجي التونسي نصف المشوار للفوز بلقب دوري أبطال العرب لكرة القدم للمرة الأولى بنسخته الجديدة والثانية في تاريخه، بفوزه على مضيفه الوداد البيضاوي بهدف نظيف، في المباراة التي جرت بينهما بالدار البيضاء في ذهاب الدور النهائي.

سجل هدف المباراة الوحيد المحترف النيجيري بصوف الترجي مايكل انيرامو في الدقيقة الـ30.

وتعد هذه المباراة صورة مكررة من ذهاب الدور النهائي الموسم الماضي والتي خسر فيها الوداد أيضا بالنتيجة نفسها على أرضه ووسط جماهيره أمام وفاق سطيف الجزائري، قبل أن يخسر مباراة الذهاب في الجزائر بهدف أيضا.

ويحتاج فريق الترجي التعادل أو الفوز بأية نتيجة في مباراة الإياب التي ستقام بملعب رادس بالعاصمة التونسية في الـ21 من ماي الجاري.

في المقابل لا بديل أمام الوداد عن تحقيق الفوز بأكثر من هدف لضمان إحراز اللقب وتجنب خسارة العام الماضي، أو الفوز بهدف نظيف ومن ثم اللجوء إلى ركلات الترجيح.

ويشار إلى أن الوداد والترجي سبق أن فازا بلقب دوري أبطال العرب بنسخته القديمة؛ حيث فاز الأول باللقب عام 1989، والثاني عام 1993.

قدم الفريقان مباراة جيدة؛ حيث جاء الشوط الأول متوازنا مع أفضلية للوداد إلا أن الترجي خطف هدفا مباغتا، فيما جاء الشوط الثاني من طرف واحد حيث سيطر الوداد على مجريات الأمور وأضاع أكثر من هدف، فيما دافع الترجي عن مرماه ببسالة وكاد يخطف هدفا ثانيا.

إثارة منذ البداية

جاء الشوط الأول قويا وسريعا من جانب الفريقين، خاصة من الوداد صاحب الأرض والجمهور، والذي سعى منذ الدقيقة الأولى لتحقيق هدف مبكر يمكنه من تحقيق انتصار مريح قبل أن يخوض مباراة الإياب في تونس بأقل ضغوط ممكنة.

وضغط الوداد على الترجي في الدقائق الأولى وكاد أن يسجل هدفا مبكرا إلا أن رعونة مهاجمي الفريق وقوة دفاع الترجي حالت دون ذلك خاصة في ظل تألق الحارس حمدي القصراوي.

ورغم سيطرة الوداد إلا أن الترجي نظم هجمات خطرة وسريعة وتمكن من إحداها إحراز هدف مباغت في الدقيقة الـ30، عندما استغل المحترف النيجيري مايكل انيرامو خطأ مدافعي الوداد فوزي البرازي وهشام لويسي وخطف الكرة من أمامهما لينفرد بالمرمى تماما ويسددها قوية على يمين الحارس نادر المياغري.

أعطى هدف الترجي المباراة إثارة وقوة خاصة في ظل محاولات الوداد لتحقيق التعادل، وسعى الترجي للخروج من الشوط الأول للتعادل على الأقل أو مضاعفة النتيجة.

وفي الشوط الثاني تحولت المباراة تماما لصالح الوداد الذي هاجم منذ الدقيقة الأولى، وأضاع مهاجمه مصطفى بيضوضان هدفا محققا عندما سدد في القائم الأيسر للمرمي وهو خالٍ تماما من حارسه في الدقيقة الـ46.

وتعددت الفرص الضائعة على مرمى الترجي؛ حيث سدد رفيق عبد الصمد كرة خطيرة بجوار القائم الأيمن لمرمى الترجي في الدقيقة الـ51، وأنقذ الحارس القصراوي هدفا محققا من رأسية بيضوضان في الدقيقة الـ60.

اكتسب لاعبو الترجي ثقة كبيرة مع مرور الوقت واقتراب المباراة من نهايتها، في المقابل توترت أعصاب لاعبي الوداد بشكل كبير وظهر ذلك على أدائهم داخل الملعب خاصة بعد ضياع كل فرصة للتعادل.

وفي الدقائق العشر الأخيرة أضاع بيضوضان هدفين متتاليين في أقل من دقيقتين؛ حيث سدد في الأولى ضعيفة في يد الحارس القصراوي، فيما مرت تسديدته الثانية بجوار المقص الأيمن.

شاهد هدف اللقاء الوحيد

‫تعليقات الزوار

37
  • لا خوف على الوداد
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:01

    أقول للاعبي الوداد والمدرب الزاكي ، لا عليكم لقد قمتم بواجبكم، وكما فعلوا معكم بالدار البيضاء، يمكنكم أيضا فعله بقلب تونس. لا تيأسوا أبدا، وأقول للزاكي عليك من الآن قراءة وإعادة قراءة وإعادة قراءة الخصم، لا تنسوا ما فعلت الرجاء بالترجي في نهائي أبطال افريقيا، وهذا يعني أن كل شيء ممكن. يجب على الجميع أن يموت من أجل الحصول على هذه الكأس في تونس. ينبغي المبادرة إلى الهجوم من الدقيقة الأولى ، ليس لديكم شيء لتخسروه، لا تركنوا أبدا للدفاع وانتظار الهدف الذي قد يأتي وقد لا يأتي، اجعلوا من تونس أرضكم الدار البيضاء التي تلعبون بها، لو حصلتم على الكأس من قلب تونس فإكيد أن الطعم سوف يكون أحلى، ولا تنسوا أن الرجاء في ما مضى خسرت من الزمالك ب 3 مقابل صفر في المغرب ولكن عادت وفازت بقلب القاهرة بثلاثة أهداف، لا تيأسوا أبدا أبدا، فالكأس لكم إن شاء الله.
    وفي الأخير لدي عتاب صغير على الجمهور الذي كان هادئا على غير عادته.
    وديما ديما وداد

  • wydadi
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:23

    عنوان غير لائق نرجوعدم استعمال هده الكلمة لان المقابلةكانت جد تكتيكيةو الحض لعب دورمع الزوار, والقابلة لم تحسم بعدلان السيد بادوالزاكي بامكانه هزمهم بتونس انشاء الله

  • calipso
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:05

    je ne vois pas pourquoi monsieur a choisi un titre pareil! j´ai vu le match et je ne vois aucune raison pour dire que le Wydad nous a fait honte! Honte a vous monsieur qui a écrit cet article .

  • ياسين المغربي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:39

    مباراة لابأس بها من طرف الترجي ولكن من طرف الوداد سيئة وهذا بسبب الإرهاق الذي يتملك اللاعبين
    لأنه 4 مباريات في ظرف شهر
    معدل عالي جدا
    وأخيرا نتمنى أن لا نرى مثل هذه العناوين في مقالات أخرى

  • saktona
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:09

    نتا أكبر مدربز شافتو كاتب هاديك تخربيقة وسير عند لومير ديالك شجعوا راه محتاجك بزاف هو يضرب رزق ونتا ضربك فقصة أشنو دار مع منتخب نتا ليحاط سيرة ديالوا وتتهكم فالزاكي لي كنت واحد من المغاربة فرحانين فهاداك نهار أول مقابلة وسط الميدان خاسرين فيها جيب أي مدرب كما كان مايديرش هاديك زبلة وراه عندك شرف إلا ترينا الزاكي ليكيب ناصيونال مدرب كفئ عندو غيرة على الوطن مايوركا دارتلو تمثال ديالو تعبيرا عن كفاءة وشخصية عالية ونتا عاطيها غير تبلبيل أسير تفرج فلكاراكيز راك مازال دغمري وخلي عليك الزاكي فتيقار لحلاقم

  • رجال الزاكي سيأتون بالكأس من ق
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:03

    أقول للوداديين برافو عليكم والترجي فازت بهفوة من دفاع الوداد. وعليكم رد الدين بتونس وأنتم بحول الله قادرون على ذلك.
    لا تستسلموا للتوانسة بسهولة ، وروهم الويل في ملعب رادس. حولوا أرجلكم إلى قاذفات صواريخ نحو مرماهم.
    أقول للزاكي أنت كبير في عيون كل المغاربة ، فعليك أن تكون كبيرا أيضا في مباراة الإياب، هذه فرصتك لتشفي غليلك ، يجب أن تجد حلا لللإجهاد الذي كان باديا على لاعبيك في مباراة الإياب، تذكروا يا وداديين كيف ستكون حلاوة الفوز لو تمكنا من إقصاء فريقين تونسيين على التوالي، قالوا على برشلونة أنها خلاص فقدت كل شيء بعد تعادلها بميدانها، ولكن رجعت برشلونة وقالت كلمتها بميدان تشلسي، فلنقل أيضا نحن كلمتنا بميدان التوانسة.
    أنا أقول ولدي كل الثقة أن شجعان الوداد قادرون على الضرب بقوة بقلب تونس.
    وكلنا وداديون،
    وديما ديما وداد

  • عاشقة الرجاء
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:11

    ها كمارتي لا جابت شي كاااس
    تخركوووووه…

  • متتبع
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:33

    اخيرا سنتخلص من هده الا سطوانة المشروخة التي تتحدث عن وداد الامة أو وداد الشيح والريح.مرة اخرى لن يبقى لنا الا ان نخرى عن هده الكرة الرديئة والتعليم الرديء والصحة الرديئة والطرقات الرديئة…لا لشيء،لا ننا ابتلينا بعائلة فاسية فهرية رديئة،الفرق بيننا وثونس سنوات ضوئية رغم قمع الجنرال بنعلي.وكل عام وانتم مهزومون،وداديون، رجاويون،عسكريون وفاسيين.

  • ودادي ابن الأمة
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:29

    أولا تحية خاصة لجمهور الوداد البيضاوي خاصة والمغربي عامة, جمهور دعم فريقه لمدة مهمة من أجل الوصول الى حدث هام. فصراحة شاهدت وعاينت أشخاص لم يسبق لي ان رأيت الموع تدرف من عيونهمالى أن حدث هذا البارحةوكان هذا بمدينة بعيدة جدا عن البيضاء إنها في جوف الصحراء,أما حينما تابعنا المقابلة على شاشة التلفاز فقد وقعت عدة مناوشات بين جماهير الوداد وبعض المحسوبين على الفريق الغريم فتقدم أحد الوداديين فأكد على أنه سيضع حدا لنهايةكل من يكون ضدا الوداد في هذه اللحظة ويضع حدا لحياته أيضا واعتبر هذا الأمر عاديا ما دامت الوداد منهزمت وهدا يجعا الحياة بالنسبة له حزينة. أجل إنه عشق الوداد.وأي وداد. وداد الأمة.
    وارتباطا بجو المقابلة فعلا واجهنا خصما عنيداحا بالبيضاء بحسابات تفرض عليه الفوز بهذه المقابلة بالذات وأأكد على هذا بأي ثمن واو على حساب الهزيمة في الإياب في حضن جمهوره .
    أما عن الوداد فهناك ضعف في بعض الجوانب وكان هذا مرتقبا لدى الزاكي والجمهور ووو…..
    ضعف البنية الجسمانية لبعض اللاعبين إرهاق حصاد التباري لفترة معلومة لديكم وكذلك غياب عقل بعض اللاعبين رغم الحضور الجسماني والعكس صحيح للبعض الآخر .
    وفيما بخص الزاكي ففعلا قام بالواجب في هذه المقابلة درس الخصم وجه اللاعبين غير الناقصين في ادئهم …..
    وفي الأخير تأكدو جيدا وبإمكانكم ذلك ان العائق الأكبر للوداد في تونس هو الأجواء و التحكيم فقط فقط وفقط الفوز ممكن بل عادي في تخقيقه بالنسبة للوداد لكن التوانسة في تونس يعتمدون الترافيك بدل الكورة .
    وختاما أتمنى من المكتب المسير للوداد أن يتشبتو بمدربهم الكفء الزاكي الموسم المقبل لأن مستقبل الوداد يضمنه أبناء الوداد
    شكرا

  • assauiry
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:41

    غالبا ما تكون الانهزامات انتصارات وشهرة للفريق …ان الالتفاتة والاهتمام غالبا مايهتم بها المتلقن الا بعد النكسة لمعرفة الاسباب …وهنيئا لفريق الوداد بالفوز بهده الهزيمة العظيمة متمنيين لرئيس الجامعة الملكية ان ينظم استقبالا جمهوريارائعا”و يكون من السباقين في ثاريخ العالم يسلم كاس الانتصار بالانهزام .

  • عزالدين أمزيان
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:51

    لا يسعني في البداية سوى أن اضع يدي على قلبي نظرا لمستوى و محتوى المقال الذي لا يشرف إلا كاتبه الذي لا أعرف أين تعلم أصول و فصول كتابة المقال الرياضي.
    في ما يخص اللقاء فهو لم ينتهي بعد، حيث هناك شوط ثاني بالشقيقة تونس، و المستحيل ليس وداديا على كل حال، و الأسرة الودادية عودتنا على الدوام أن الحمراء تكبر في المناسبات الكبيرة و هذا ليس بعزيز على وداد الأمة التي تزيل الغمة و تكون على الدوام في القمة على وزن كل نغمة.
    في الأخير، يسيظل فريق القلوب و العقول النبراس الوحيد الذي ينير ظلمات الكرة المغربية و يكفي التذكير انه النادي الوحيد الذي بقي ينافس على جميع المنافسات سواء أكان مكنها المحلية او العربية/القارية.
    حبنا لك يا وداد دائم وخالص، و تحية خالصة لجماهير الزعيم الأحمر على الإحتفالية التي صنعتها بمدرجات مركب محمد الخامس

  • cameleon
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:57

    Le grand bonjour a tous le public marocain,je tiens juste à signaler que l’auteur de cet articl n’aucun sens de profisoinalisme au niveau de la redaction journalistique et ignore bien ces abc,il falait au moin etre objective au niveau de son titre en plus je sais pas comment la redaction de hesspress à pubublier cette insulte.

  • Rajaoui
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:47

    كون صحبناكم غادين ديرو هاد شوهة كون ربحناكم في ديربي

  • الإدريسي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:21

    المشكل الذي سقط فية لاعبوا الوداد هو الإرتباك وسوء التنظيم وخاصة بعد تسجيل الهدف الذي كان هدية من اللويسي وهذا الاخير وبكل صراحة لاعب قديييم انتهت مدة صلاحيته في فريق الوداد لم أرى منه تسديدة واحدة مركزة. (وشتان مابين عقلية اللاعب المحترف والهاوي).
    الوداد أعطت كل ماعندها لكن لا غالب إلا الله هذا هو مستوى فريق الوداد لا يمكن أن تقدم أكثر مما قدمت.
    إضافة إلى الفرق المغربية ذكر ولا حرج مستوى هزيل وهذا في نظري راجع إلى عدم الإهتمام باللاعب المغربي, فلماذا نترك لاعبينا يذهبون للخليج الذي يعج بأسماء مغربية لامعة فلندعمهم ماديا ومعنويا ونوفر لهم ماتوفره لهم الأندية الخليجية ونجلب لاعبينا وهكذا يمكن الرقي بالبطولة الوطنية وجلب الألقاب

  • عبد ربه
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:53

    أنت ودادي ولا رجاوي؟؟
    أنا ودادي
    أنت رجاوي
    أنا رجاوي
    أنت فراوي
    أنا شخصيا وبكل إعتزاز خبزاوي
    أحب الخبز مصدر العيش …
    وصراحة أنا لا أفرق من صاحب البذلة الحمراء أو الخضراء هل الرجاء أم الوداد ولا أعرف أي إسم للأحد اللاعبين لانني لم أشاهد قط ولو مقابلة واحدة فحين يكون أحد الفريقين أو كلاهما يلعبان المقابلة أستغل الفرصة وأذهب إلى الحمام لكي أغتسل لأنني أكون متأكدا أنه سيكون فارغا.

  • حاتم الطائى
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:07

    هروب الكاس من ايادى الوداد راجع لخبرة بادو الزاكى و الحاج اللويسى و البرازى الشماتة

  • عثمان
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:49

    لو كنت رئيس المدريد لتعاقدت مع الزاكي لأنه في نظري من أحسن المدربين في العالم.
    شكرا الزاكي و أحييك من كل قلبي و إن شاء الله سيوفقك الله لأنك إنسان وطني و غيور على بلادنا الحبيبة

  • مسلم
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:59

    انل الأهتمام بالكرة شيئ لاباس به ,لكن ان نجعل منها اولوية فهدا خطؤ جسيم .فمشاكلنا كثيرة ومعقدة ,وللهروب من مواجهتها ,

  • ولد الحي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:43

    السلام عليكم. لقد تالمنا البارحة في الملعب كثيرا ولاحظنا الفرق بين الهواية ولاحتراف ولكن لا منطق لكرة القدم ان شاء الله سناتي بلكاس من قلب العاصمة التونسية. ديما ديما وداد والسلام

  • المغربي الصامد
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:45

    هذه هي كرة القدم لامنطق لها .اولا نسيان نتجية هذه المقابلة وتحضير للمفاجئة الحاسمة الاوهي الانتصار بتونس وبحصة عريضة جدا. الوداد دائما تفوز خارج الميدان .وتحية لكل من ساند وشجع الوداد البيضاوي المغربي الى اخر المشوار. اللقب في تونس ان شاء الله لانفقد الامل. ديما ديما الزاكي والوداد وتحية للجمهور البيضاوي المغربي….. هدا المغربي الصامد يحيكم من الصحراء المغربية

  • رشيد
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:15

    اتحسر على ايام العز للوداد والرجاء الذين لم يتبقى فيهما الا الاسم والتاريخ الكروي المجيد فجاء من بعدهم هذه الايام فصيلة من اللاعبين الهجينين..الذين هم عبارة عن اشباح غريبة تتقن الجري في الملعب طولا وعرضابلا زمام ولاخطام…

  • simao
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:35

    le football tunisien est meilleur que le marocain

  • الشاوي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:11

    بدا فريق الوداد منهكا ’خصوصا في الربع الاخير من اللقاء حتى ان لاعبي الوداد كانوا ينتظرون انهاء المقابلة بفارغ الصبر
    على الزاكي التفكير في جلب راس حربة متمرس فبيضوضان جد محدود و قليلا ما يسجل و كثيرا ما يضيع

  • chefnaj hespress
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:37

    رغم مساندة الجمهور اللدي حج بقوة فقد فازت الترجي، لمادا نخسر في عقر الدار لمادا؟،شيء غريب لاحضته هو البنية الجسمانية للوداديين( شي لاعبين أرجلهم رقيقة جدا ) ،أجسام نحيفة مقارنة مع الخصم ،كأنهم أطفال يلعبون مع الكبار ،أما الترجي حيت القامة والبنية قوية،واش حنا فالمغرب مكنكلوش مزيان.مجرد سؤال.

  • DrissCanada
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:09

    Celui qui a ecrit cet article est un anti wydad un titre hors sujet

  • حسراف
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:17

    إلى صاحب المقال، هذا يدل مرة أخرى على عدم الإحترافية بين الصحافة الهاوية و الإحترافية، المرجو من الإدارة أن تكون مستخدميها في ميدان الكتابة و التعليق؛

  • نوفل
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:55

    وفيقوا من الكرة راه فلوسكم العاطلين عن العمل كتمشي في جيوب المدربين وأمثال الماجدي في الأخير بداو تسبو المغرب

  • ibn fadlan
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:07

    نقط ضعف الوداد هي نفسها نقط ضعف جميع الفرق الوطنية، ألا و هي الهواية، الهواية و غياب الواقعية في التعامل مع الكرة، الهواية في التكوين تعطي لاعبين عندهم نقص من جميع النواحي، فنية، طكتيكية، نفسية، فما وقع للوداد بالأمس، أنه و منذ الدقائق الآولى للقاء أحس اللاعبون بأن طريقة لعب الترجي ليست طريقة لعب الصفاقس، هذا الأخير لعب الكل للكل، فتح اللعب، كانت هناك مساحات إستغلها الوداد، خاصة بدخول جويعة اللاعب الذي لم يضرب له مدرب الصفاقس الحسبان، لأنه و ببساطة كان خارج التشكيل في لقاأت الوداد الأخيرة، أما وقد كشف لعب جويعة لمدرب الترجي أصبحت أوراق الزاكي مكشوفة للبنزرتي، المهم أن تشكيلة الزاكي إصطدمت بواقعية و إحترافية لاعبي الترجي، و ذلك ما شاهده الجميع، في طريقة إستخلاص الكرة، و مرورها بكل سلاسة من الخلف إلى الوسط، ثم الهجوم، هنا أنوه بلاعب سوف يقول كلمته كان هو نجم اللقاء، اللاعب الدراجي الذي كان سيد وسط الميدان، بالمقابل لاعبي الوداد إفتقدوا الحلول، كرات كثيرة مقطوعة، لاعبيين إستسلموا لواقع الأمور، أخص بالذكر رفيق، الذي كان عليه أن يجد الحلول و يخلق فرص التسجيل، غرق في مراوغات و تمريرات فاشلة، اللاعب سكومة كان غائب بإستثناء محاولة الوداد الوحيدة في الشوط الأول، منقاري حاول لكن اليد الواحد لا تصفق، لاعبي الهجوم كانوا غير مؤثريين بإستثناء اللاعب جويعة الذي و رغم عدم التوفيق على الأقل كان سريع و يتحرك في مربع عمليات الترجي، أما بيضوضان فصراحة لاعب ثقيل و متثاقل و يحب أن يتثاقل، لا يجب الإعتماد عليه بالهجمات المرتدة، جاءته فرصتان أضاعهما ببشاعة اللاعب بعيد كل البعد عن التركيز و الوقعية، دفاع الوداد، بإستثناء الهدف لعب لقاء جيد، في حدود إمكانياته…البدنية، يكفي مقارنة البنية الجسمانية للاعب إنارومو و للاعب الوالي، إلا أن المدافعين كانوا يغطون على بعضهم و هذا يحسب لهم، بالأخير مدرب الترجي قرء جيد مفاتيح لعب الوداد و أبطلها، بالمقابل الزاكي لم يستفد من عامل الأرض و الجمهور، حاول المباغثة بالطلحاوي، لكن هذا الأخير لم يكن موفق، الوداديين إفتقدوا للحلول فوق أرضية الملعب، إستسلام مفاتيح اللعب منذ البداية، أدخل المقابلة في رتابة إستمرت حتى نهاية اللقاء، بإستثناء العشر دقائق الآولى للشوط الثاني حيث شاهدنا ضغط و رغبة في التسجيل، لكن غياب مرة أخرى التركيز و الإحترافية في التعامل مع الكرة (الذي تشكو منه كرة بطولتنا الوطنية) جعلت النتيجة على حالها، هناك لقاء الإياب نتمنى إنتفاضة ودادية مغربية، و أن نقلب الطاولة على الترجي، في الأخير أتمنى من الزاكي منح الفرصة للاعبين آخرين، من أمثال السعيدي، أجراوي، رضى الله، الترابي، عدوة. فوزي عبد الغني حتى يخلط أوراق البنزرتي، حظ سعيد للوداد، ديما ديما المغرب.

  • رجاوي وبخير
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:03

    الرجاء جابت الكأس من قلب تونس
    الرجاء لعبة معاهم غي ب10 الاعيبين بعد طرد جرينو
    الحكم كان معاهم
    الشدالي تما حبس ضربة جزاء في الماتش
    إو جيب العز ولاكهز
    وفي الأخير حظ سعيد للwaz

  • ابراهم الحافيفي
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:05

    في الرياضة هناك الفوز والتعادل والهزيمة،وقد تفوز وأنت ضعيف ،وقد تنهزم وأنت قوي.فالرياضة كالموت لاتستثني السليم ولا المريض ولا القوي ولا الضعيف.لذا فالروح الرياضية تروم وتتقبل النتيجة كيفما كانت.لكن الشئ المأسوف عليه هو ذاك الحقد الذي يكنه البعض للوداد لالشئ سوى لأنه رجاوي أو عسكري أو كوكبي أو…نحن كمغاربة تنتفي هذه الحزازات وقت تمثيل الراية المغربية ؛أما أن نظل تائهين ومتعصبين ،فقد يأتي اليوم الذي نصلي فيه صلاة الجنازة على ظاهرة انتفاء حب الوطن والدود عنه أمام أبسط الإهانات.وأكيد أن هؤلاء السلبيين يشكلون خطرآ على الأجيال القادمة في سلوكاتها،ففاقد الشئ لايعطيه.لنا أمل في الودادبجميع مكوناتهالإسعادنالأن الضغط سيكون على الترجي.وحتي وإن خسرنا ،ستظل كل الأندية لها حيز في قلوبنت.

  • walid ribati
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:15

    رغم الهزيمة سنظل اوفياء لوداد الامة
    خسرنا المعركة و لم نخسر الحرب
    فقط الوينرز أثبتت أنها النامبر وان
    و لا منافس لها هنا باتوفيق للوداد إن شاء لله في لقاء العودة نطلب الشكر
    للمدرب الاسطورة السيد بادو الزاكي

  • ابو علاء
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:17

    رجانا فالترجي باش يكون حنون وعطوف على الوداد فارضو ومن سيمت العرب كرم الضيف نتمنى بان تكون الحصه المقبله اخف مكاينا فايده وحرام فالرياضه المغربيه بان يشرك الواحد فالقنوات المشفره الخاصه بالرياضه عيب وعار

  • كريم تونس
    الأحد 10 ماي 2009 - 02:13

    بإذن الله البطولة العربية ترجية تونسية..بلا وجع راس ولا كلام زايد وكأننا في حرب البسوس..الترجي على إمتداد هذا الموسم يستحق البطولة العربية..البارح توج بطل تونس بعد ان هزم النجم الساحلي التونسي/أكيد تعرفوه مليح وعنده حكايات معاكم/4-1 وخرّج الإسماعيلي وسطيف البطل المتنحي وربح الوداد في الكازا…برجولية الترجي يستحق التتويج والوداد فريق كبير والترجي كبير ومربوحة وإن شالله زينة والبطولة العربية تبات في باب سويقة الحلفاوين معقل الترجي في تونس العاصمة…و7ايام و7 ليالي والترجي في العلالي وصوّر صوّر يامصوّر والترجي ديما منوّرر…تحية إلى كل الأشقاء المغاربة والمهم احنا وخيان

  • yassine
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:13

    هل فريق الوداد البيضاوي قادر على تحقيق نفس الانجاز الدي حققه فريق الرجاء بفوز على الترجي في عقر داره سنة 2000 في نهائي كاس الكؤوس الافريقية.

  • ودادي سابق
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:27

    بصراحة وبدون مجاملة الترجي التونسي قوي ومايقدر عليه الوداد بلاش كذب على انفسنا احنا وين والترجي وين فرق كبير والسلام ومتاكد ان الكاس ترجيه

  • mbarek
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:31

    السلام عليكم……….. المنطق ………….غير موجووووووووود

  • joujou
    الأحد 10 ماي 2009 - 01:25

    الودادي
    شتي أنا واعر علك
    الرجاوي
    باش واعر علي
    الودادي
    شتي انا واعر علك فالصحة افكلشي
    الرحاوي
    أنا واعر اعلك في العقلية
    الودادي
    يالله نخرج
    الرجاوي
    لا ماما غدي الدربني خسي نمشي ندي الخبز
    الودادي
    هدي هي فيحتك

صوت وصورة
حملة ضد العربات المجرورة
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 11:41

حملة ضد العربات المجرورة

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 8

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير