24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | الشبلي: إحراز ليبيا لقب "الشان" مَدعاة للفَخر

الشبلي: إحراز ليبيا لقب "الشان" مَدعاة للفَخر

الشبلي: إحراز ليبيا لقب "الشان" مَدعاة للفَخر

قال محمد الشبلي، لاعب المنتخب الليبي، إن التتويج بكأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لم يأت بمحض الصدفة وإنما بالعمل الجاد للطاقم التقني ولاعبين الذين طوروا مستواهم ليرقى إلى منافسة أعتد المنتخبات الإفريقية.

وأعرب نجم وسط ميدان المنتخب الليبي في حديثه لـ"هسبريس الرياضية" عن سعادته الكبيرة لإحراز منتخب بلاده اللقب القاري في الظرفية الحالية، قائلاً "إنه شعور لا يوصف، نملك مجموعة شابة جداً، وأن نحرز لقب إفريقيا في ظل الظروف السياسية المتوترة التي تعيشها بلادنا، فهذا مدعاة فخر لشعب و منتخب ليبيا".

وعن مسار المنتخب الليبي في هذه البطولة، يقول لاعب الأهلي الطرابلسي إن المنتخب الليبي لم يكن قد أتى لجنوب إفريقيا من أجل المشاركة فقط، بل كانت هناك رؤية للطاقم التقني لإستثمار لاعبين شبان وإعدادهم لحمل قميص المنتخب الأول، والوصول إلى نهائي "الشان"، وأضاف الشبلي "مع توالي المباريات، اكتسبنا ثقة عالية وبدأت المجموعة في التطور، وهذا ماجعلنا ذهنياً متفوقون على باقي المنتخبات، حيث استطعنا حسم مجموعة من المباريات لصالحنا بالركلات الترجيحية".

وناشد المتحدث نفسه المسؤولين عن الفئات السنية للمنتخبات الليبية، لنهج سياسة الإستمرارية لإعادة التوهج للكرة الليبية، مشدداً على ضرورة متابعة اللاعبين الذين برزوا في "الشان" الأخيرة، وتطوير مستواهم حتى يتبنوا طريقة لعب المنتخبات الإفريقية القوية ومقارعتها في قادم المنافسات.

وكان المنتخب الليبي للاعبين المحليين قد توج السبت الماضي بلقب النسخة الثالثة من "الشان" التي أقيمت بجنوب إفريقيا، بعد فوزه على المنتخب الغاني بالضربات الترجيحية، وهو أول لقب يحرزه المنتخب الليبي في مساره الكروي.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - سعد الفن الأحد 09 فبراير 2014 - 10:52
مبروك لليبيا بالتتويج رغم عدم الاستقرار السياسي و لكن عندهم لاعبين رجال.أما اللاعبين المغاربة كيعجبوك غير فمشيط الشعر و الرقص في الملعب و دريب الشيشة
2 - riad الأحد 09 فبراير 2014 - 10:58
egyte en CAN, lybie en CHAN...ce sont les pays qui n ont pas de championnat qui gagnent les compétitions. a quand l arrêt de la boutola?
3 - راجل مغربي الأحد 09 فبراير 2014 - 12:43
هنيئا لرجال ليبيا الشقيقة ................ما نفتقده لا تقنيات و لا أأموال ما نفتقده هو الحس الرجولي فلتذهب كرة القدم المغربية الى الجحيم ....
4 - مصطفى الأحد 09 فبراير 2014 - 13:17
مبروك للاخوة الليبيين. تستحقون اللقب
5 - عثمان الأحد 09 فبراير 2014 - 13:45
مبروك لاخواننا الليبيون، مزيدا من التألق
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

التعليقات مغلقة على هذا المقال