24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | غليان مغربي بعد الاعتداء على جماهير الوداد

غليان مغربي بعد الاعتداء على جماهير الوداد

غليان مغربي بعد الاعتداء على جماهير الوداد

سيطرت حال من الغليان على جماهير الوداد البيضاوي المغربي بعد الاعتداءات التي وقعت من الشرطة التونسية ضد جماهير الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال العرب يوم الخميس الماضي، وإصابة عدد من جماهير الوداد حيث نشرت العديد من المنتديات الرياضية صورًا لبعض الجماهير المغربية التي سالت دماؤها بعد المباراة.

وتوج الترجي التونسي أميرا للعرب بعد التعادل 1-1 في تونس، في مباراة الإياب بعدما نجح في الذهاب بالفوز على الوداد بهدف دون رد في الدار البيضاء.

واستعلت ثورة الغضب لدى الجماهير الودادية بشكل خاص والمغربية بشكل عام جراء تلك الصور، خاصة أن جماهير الوداد لم ترتكب أي شيء ضد الجماهير التونسية التي ساندت الترجي في المباراة الأولى التي أقيمت على مركب محمد الخامس بالدار البيضاء قبل أسبوعين تقريبا.

وما زاد من الأزمة ما حدث مع جماهير أهلي طرابلس الليبي خلال مواجهة النجم الساحلي التونسي في العاصمة تونس، والتي شهدت أحداث اعتداء كبير من قبل الجانبين، وتعرض الجمهور الليبي لاعتداءات داخل ملعب المباراة من الشرطة التونسية أيضا.

واتهمت الجماهير المغربية نظيرتها التونسية أن أنديتها لا تملك من الاحتراف سوى الاسم ولا علاقة لهم بالاحتراف، مؤكدين أن الاحتراف عقلية قبل كل شيء للأسف، مطالبين بإجراء تحقيق فوري لما وقع على ملعب رادس في نهائي أبطال العرب.

وواصل الجمهور المغربي تهكمه على الأندية التونسية، مؤكدا أن التونسيين يستعملون الغش ويضغطون على الحكم، ويستعملون الحيلة من أجل الفوز بأية طريقة حتى إن كانت غير شرعية.

وعملا بمبدأ العين بالعين توعدت الجماهير المغربية أندية تونس أيضا حينما تحل ضيفا على المغرب، وهو الأمر الذي ينذر بعواقب وخيمة؛ نظرا لأن المواجهات المغربية التونسية ما أكثرها، مما يتطلب تدخلا فوريا للإعلان عن السبب الرئيس وراء ما حدث للجماهير المغربية من أجل تهدئة الأجواء.

وفي سياق آخر رفض بادو الزاكي مدرب فريق الوداد ما أثير بأنه دخل في نقاش جاد مع أحد الفرق التونسية لقيادتها، مؤكدا أن كل ما قيل عن تلقيه عرضا من هذا الفريق أو ذاك هو مجرد شائعات تريد الإطاحة به شخصيا، مشيرا إلى أن ما حدث في النهائي أمر لا يتقبله عقل.

وأضاف أنه لن يدرب أي فريق تونسي كيفما كان حجمه ولو كلفه ذلك مهنته، رغم أن البطولة التونسية محترفة إلا أن ما لوحظ هو العكس...". وقال في الختام إنه الآن مرتبط بعقد ساري المفعول مع فريق الوداد الرياضي، وبالتالي فهو يركز على البطولة الوطنية وكأس العرش ليحرز أحد اللقبين، ما دام الحكم الإماراتي أهدى الذهب العربي للتونسيين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (15)

1 - مغربي مقيم بالمريخ الأحد 24 ماي 2009 - 02:17

ذكرت جريدة "صباح الخير" الأسبوعية:
"
لا تزال الاحتجاجات متواصلة على أشدها والانتقادات اللاذعة للإمام الذي دعا في صلاة الجمعة الله أن يهزم الترجي الرياضي التونسي ولا يمكنه من البطولة.
وأضافت :"ذكر بعض الأحباء أن هذا الإمام يحب النادي الإفريقي "لغريم الأزلي للترجي" ويشجعه بالدعاء في صلاته". ونفى الإمام تهمة تشجيع الإفريقي وقال إنه دعا على الترجي بالهزيمة وبخسارة البطولة لأن بعض مشجعيه في مدينة منزل بورقيبة لا يحترمون أداب الجنائز ويسيرون في مواكب تشييع الموتى متحدثين عن أخبار فريقهم دون "خشوع وتذكر لله وعقابه"
وأصدر اتحاد الكرة التونسي الثلاثاء الماضي عقوبة بتغريم وإبعاد مدرب الترجي فوزي البنزرتي ومساعده ماهر الكنزاري مبارتين اثنتين وكذلك تغريم وإبعاد الناصر شوشان مدرب حراس الترجي 3 مباريات "بسبب سلوكهم العنيف تجاه الحكم" بعد أن طرد الحكم اليوناني ديميتريوس كالوبولوس مدافع الترجي وسام العابدي في الدقائق الخمس الأولى من المباراة.

حتى الشيخ متعصب وكون أحتج شي مشجع لترجي داخل الجامع لأعلن الجهاد
الغريب اننالا نرى تدخل الحكومة
المغربية لطلب تحقيق مثل مافعلت الشقيقة ليبياعلى مجزرة لاعبين النجم الساحلي ضض لاعبين أهلي طرابلس
wac wac أعباد الله اش هذه الحكرة
2 - خليد الشلح الأحد 24 ماي 2009 - 02:19
الى متى السكوت و في كل مرةنفس المشكل يجب مقاطعة كل ماله علاقة بالكرة الافريقية ان لم نكن قادرين ان نحمي ابنائنا اما سوء التحكيم او سوء الاستقبال او التعدي من قبل الشرطة
3 - بجم الأحد 24 ماي 2009 - 02:21
اتمنئ و لو لمرة واحدة ان نتمكن من الانتقام من اداقة التونسيين مرارة الهزيمة ظلما.و احتقرهم جيدا.
4 - تَأَبَّطَ شَراً الأحد 24 ماي 2009 - 02:23
وَلَكُمْ فِي الْقَصَاصِ حَيَاةٌ يَاأُولِي الْأَ لْبَابْ .
وَإِنَّ الصُّبْحِ لِناَظِرِهِ( ياَ نَتْوانْ نْساَ) لَقَرِيبْ
5 - ابو سعد جرف الملحة الأحد 24 ماي 2009 - 02:25
يتفوق منتخب تونس وانديتها على نظيرتها المغربية لاسباب بسيطة وبعيدة عن الكورة :1 محترفون في خلق نرفزة للاعبينا ومن ثم الانقضاض على نتيجة المبارة 2الروح القتالية الزائدة ومث توهيم الحكام وارغامهم على اتخاذ قررات من قبيل الاوراق وضربات الجزاء واغفال التسللات 3 التونسيون ظرفاء قبل التهديف ضدهم ثم وحوش كاسرة بعد التهديف ولو على حساب العروبة والاخوة الاسلامية 4 فقط على لاعبينا مجاراة هؤلاء في اساليبهم وعدم الوقوع في المصيدة نموذج بيضوضان الذي ارتكب خطأ كنا في غنى عنه وخاصة النتيجة كانت في صالح الوداد .لنستوعب الدرس .ونخسر مع تونس "بالقوالب " وليس بالكورة تحية للزاكي
6 - مغربي حتى الموت الأحد 24 ماي 2009 - 02:27
لا ندري لماذا تصر الفرق المغربية على المشاركة في دوريات ليس فيها فائدة سوى أموال البترودولار
7 - petitjean الأحد 24 ماي 2009 - 02:29
أولا تحية فروية للاخوان البيضاوين (الوداد خاصة ) التى رفعة رأس المغرب عاليا في جميع البطولة . لا اود الى ان اقول الى شيئ واحد لا غير
حن المغاربة معدنا نفس نفسنا ميتى جميع الدول العربية تحتقرنا الى متي هادا الدل ارجو ان تنضرو في هده القضية يا اخوان وفقكم الله
8 - ودادي حر الأحد 24 ماي 2009 - 02:31
دائما في النهائي ياتي شيء يعكر صفو المباريات و خصوصا عند مشاركة الاندية المغربية كاننا جئنا من عالم اخر و كل هدفهم هو التغلب علينا او الموت
و الوداد قررت عدم الخوض في هده البطولة العربية البعيدة عن الاحترافية
9 - نجيب الأحد 24 ماي 2009 - 02:33
للاسف اينما ارتحلنافقط في الاكرة السمراء او الكرة العربية( مصر تونس الجزائر الخليج) نتعرض للحقرة ويتعدى عليناان لم يكن من الحكام يكون من قبل البلد المضيف لمادا يجب ان نعاملهم بالمثل لان الا حترام والامتثاللا ينفع مع هؤلاء المنافقين فقد راينا مثلا المقابلات مع المصريين يستعملون كل الحيل ديال الثعاليب للفوز علينا ولو بالعضان برك علنامن الحشمة المثال يقول كن سبع,,,,
10 - hatchmatch الأحد 24 ماي 2009 - 02:35
j'etait voir le match à rades; oullah que c'est la honte.
11 - nabil الأحد 24 ماي 2009 - 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صراحة النهاية يجب ان تقام في مدينةمحددة سلفا تفاديا لهذه المشاكل
خطا البرازي ضيع الفريق في 500 مليون اضافة الى منحة الاعبين لكن قلة الاحتراف يجعل الامر مفهوم
12 - ابو ياسر المغربي الأحد 24 ماي 2009 - 02:39
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. سؤولي للاخوة الأعزاء. لمادا يقود مدرب اماراتي مبارات نهائية في الوقت الدي تستنجد فيق بلادة بالحكام الأجانب لقيادة المبالايات الهامة في البطولة أو الكأس ؟ ان هدا لدليل علي اعتراف هده البطولات على ضعف مستوى التحكيم لديهم. نصيحتي الى منظمي هده البطولة بعدم الاعتماد على حكام دول الخليج.
ثم لمادا يلعب الاياب بتونس و ليس العكس؟؟؟
13 - محمد الأحد 24 ماي 2009 - 02:41
المشكل أن الأشقاء التونسيون معرفوين بالجبن وعادة ما يلجؤون لرجال الأمن لضرب جماهير النوادي المنافسة مثلما حدث مع الأهلي الليبي و وفق سطيف الجزائري وقبلها سنة 2004 لما قتل البوليس التونسي4 جزائريين بعد مباراتهم معنا!!!
لابد من فتح تحقيق في اعتداءات هذا البوليس
14 - كريم تونس الأحد 24 ماي 2009 - 02:43
اولا قرات المقال ولم أقرا التعليقات درءا للفتنة ولكن بعض زملائي في الشغل ذهبوا للستاد واخبروني بان الجمهور الودادي وضعه المنظمون في مدرج من فوق مدرج لجمهور الترجي وهو خطا تنظيمي فادح وبدأ الجمهور المغربي إلقاء مقذوفات بإتجاه جمهور الترجي فماكان من الامن إلا تتدخل والامن التونسي في المباريات الدولية لا يستعمل العنف الا إذا أعتدي عليه وهذا ماصار حسب زميل أعرفه لايكذب..وهذا حصل مع جمهور تونس في القاهرة وأخبركم ان في الدار البيضاء كذلك وقعت إصابات لتونسيين...والكورة يلعن أبوها لو كنت ولي امر لألغيتها تماما
15 - mouadibe/ait baamran الأحد 24 ماي 2009 - 02:45
ليس أننا ضد هذه المشاركة في الكأس،لكن الأندية المصرية والتونسية تحقدعلينا كلما وضعتنا القرعة معهم،ألم تتذكروا سنة1999 لما فاز فريق الرجاء بكأس عصبة الأبطال في عقر دارهم،سخر اللاعبون كل الوسائل دون جدوى لأن إرادة لاعبي الرجاء كانت أقوى من أساليب لاعبي الترجي.
المجموع: 15 | عرض: 1 - 15

التعليقات مغلقة على هذا المقال