24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. تصنيف لأفضل الجامعات يساوي المغرب بالعراق الغارق في الإرهاب (5.00)

  2. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  3. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  4. ناشطون ينددون باقتحام المسجد الأقصى وهدم قرية "خان الأحمر" (5.00)

  5. غياب "سيولة الشبابيك" في العيد يجمع الجواهري برؤساء البنوك (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | 3 ملايير لإصلاح مركب محمد الخامس

3 ملايير لإصلاح مركب محمد الخامس

3 ملايير لإصلاح مركب محمد الخامس

وضع مجلس مدينة الدار البيضاء، مركب محمد الخامس من بين الأولويات التي يجب الاهتمام بها ضمن سياسة المجلس لبعث روح جديدة في العاصمة الاقتصادية.

ومن المتوقع أن يدخل المركب الرياضي محمد الخامس، الصيف المقبل في سلسلة عمليات ترميم وإصلاح، وسيخصص لهذا الغرض مبلغ مالي قدر بـثلاثة ملايير سنتيم. في إطار شراكة بين وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية.

وستركز هذه الإصلاحات على توسيع الساحة الرياضية بالدرجة الأولى، ورفع من مستوى المرافق التابعة له، وتحسين مستودعات الملابس لجعلها تتناسب وقيمة المركب. كما سيتم الاهتمام بمنصات الجماهير والرفع من جودة المقاعد لتكون أكثر أريحية للجمهور.

ويدخل هذا الإصلاح ضمن مشروع تهيئ كبير، يدخله مجلس مدينة الدار البيضاء ابتدءا من الصيف المقبل ويضم تحسين حديقة الجامعة العربية، وتشيد المسرح البلدي لإعادة الدار البيضاء إلى وهجها السابق. حسب المعطيات التي توفرت لهسبريس الرياضية.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - محمد البيضاوي الاثنين 10 فبراير 2014 - 06:58
عملة المغرب هي الدرهم، وشخصيا أتساءل لماذا يصر بعض المسؤولين في بلدنا على استعمال السنتيم في حديثهم عن كلفة مشاريع "الخير والنماء"، بينما لا يتوانون عن استعمال الدرهم في حديثهم عن أمور مثل القروض والمديونية. ربما الهدف - في الحالة الأولى - هو أن يبدو الرقم ضخما ويترك تأثيرا في المتلقي بحيث يقول في نفسه "هؤلاء الناس يشتغلون وينجزون مشاريع بالملايير" (ملايير السنتيمات، طبعا).
على كل حال، أكيد أن إصرار المسؤولين على إعطاء أرقام بالسنتيم ليس اعتباطيا أو عفويا.
2 - وأخيرا سيتم إصلاحه الاثنين 10 فبراير 2014 - 07:08
ليس فقط مركب محمد الخامس فقط من يجب إصلاحه ، بل يجب إصلاح باقي الملاعب المغربية إبتدءا من ملعب مولاي عبد الله بالرباط وإنتهاءا بملعب البطاطس المتواجد بخريبكة
ستاد دونور تاريخ عريق وبطولات تاريخية وذكريات جميلة ، بالنسبة لي فهو " ماراكانا " المغرب .
لكن السؤال المطروح هنا ، لماذا تأخر هؤلاء المسؤولون حتى وصلت سنة 2014 ، لماذا كل هذا التكاسل المشين ، إصلاح الملاعب كان يجب أن يكون منذ سنة 2000 ، لكن مع الأسف الذين يسيرون الرياضة في هذه البلاد ليسوا بشرا ، أقسم بالله ليسوا بشرا ، إنهم تماسيح متوحشة ، ولو كانوا بشرا لرأيتهم يبذلون أقصى جهدهم من أجل وطنهم المغرب مثلما تفعل جميع دول العالم.
لكن الذي يحز في نفسي هي الحالة الكارثية للمنتخب المغربي ، حرام والله حرام ، حرام ألا نتأهل لكأس العالم القادمة بالبرازيل لأن كأس العالم بالبرازيل هي كأس كؤوس العالم ، بالله عليكم لاعبين كبار مثل بنعطية وتعرابت وأمرابط والسعيدي والشماخ لايتواجدون في المونديال ، لاحول ولا قوة إلا بالله.
3 - [email protected] الاثنين 10 فبراير 2014 - 07:49
نتمنى أن تعود الدارالبيضاء إلى عصرها الذهبي التي كانت عليه في الستينيات والسبعينيات ، كانت أنظف وأجمل بحدائقها التي تسر الناظرين، لكل حديقة حارس يمنع الناس من الجلوس على العشب الأخضر حفاظا عليه، ليست الدارالبيضاء وحدها التي كانت أنظف وأجمل ، كل مدن المغرب كانت قمة في النظافة والجمال، الرباط وسط المدينة كان لا يقل رونقا وجمالا عن أجمل مدينة أوربية، وكذلك القنيطرة ومكناس، ذهبت البهجة عن مدن المغرب مع تكاثر الشمكارة والقرقوبي والهبال وتزايد الهجرة القروية.
4 - كريم الاثنين 10 فبراير 2014 - 07:57
عوض بناء الملعب الكبير بالهراويين مزانيته يجب اصلاح ملعب محمد الخامس توسيعه بهدم العمارات القديمة المحيطة به وكدلك جعله كله مغطى وجعله مركب عالمي بجميع المواصفات عوض تضييع المال بالملعب الجديد
5 - bio الاثنين 10 فبراير 2014 - 09:04
3millions de dh ??pourquoi pas l'invissetir pour un stade a la hauteur de la ville de casa???
6 - Abou Anas الاثنين 10 فبراير 2014 - 09:14
هذا المركب تم ترميمه عندما تقدمنا بطلب تنظيم مونديال 1994 ثم 1998 ثم 2006 ثم 2010 أي أربعة ترميمات كبرى في ظرف 20 سنة إضافة للترميمات السنوية. أين الخلل ؟ ومن المستفيد ؟ لمن ولماذا استبدال المقاعد بأخرى مريحة إذا كان يتم اقتلاعها ورميها من طرف جمهور لا يستحق الجلوس سوى على الإسمنت. قالك أولوية.
7 - أحمد الاثنين 10 فبراير 2014 - 09:20
باراكا متصرفو الملايير على الكرة التي لا يأتي من ورائها إلا الاحباط و الهزائم.
الكرة المغربية كانت فعزها مني ما كانتش فيها الفلوس.
8 - dadda الاثنين 10 فبراير 2014 - 09:37
لماذا هذا التبذير والعبث بالمال؟ أليس هناك مشروع الملعب الكبير الذي خصصت له ميزانية فلكية؟ اليس هناك اولويات كالتعليم والامن والصحة؟ ماذا حققنا في كرة القدم عندما تلتهمنا فرق لا تملك الا ملاعب بدون عشب ولا مدرجات؟ اليس هناك شيء آخر يمكن التفكير فيه غير الملاعب؟ لماذا لا نفكر بارجاع الارض للطبيعة حتى يستريح من سرطان الان الاسمنت؟
9 - Aziz الاثنين 10 فبراير 2014 - 12:59
عنذ رخصو تخلّي نصّو، سنين ونتما تصلحو في ذاك المقلب، بغيت نقول الملعب، ومزال غاديين تصلحو وتعاودو باش كل مرة تنصبو، عوض ماتبنيو ملعب وتساليو. كانت حدانا واحد الطريق بين تمارة والرباط كلها بيار، بغيت نقول زعما كلها حفاري، سنين وهما يصلحو فيها، تيعمرو الحفاري بالرّملة غير تطيح الشتاء كيتلدو البيار من جديد، الطوبيس تيكون غادي بينا واحد شويا تيبان ليك طاير والباشار تايولّي يراppي. هذا حالنا وخلاص.
10 - - أحمد - الاثنين 10 فبراير 2014 - 13:59
اللهم ان هدا منكر ، سكان العالم القروي يعانون من الحرمان و الضياع ، والحكومة تنفق الملايير على ملعب لكرة القدم سوف يتعرض للتخريب بعد حين .
هده الدار الكحلاء لم تكفها لا الضرائب و لا مداخيل الكرة ولا مساهمات الميزانية العامة والكل يضخ في أرصدة المافيوزين المفسدين .
11 - widadi الاثنين 10 فبراير 2014 - 14:13
بادرة طيبة لكن المبلغ المخصص ضعيف جدا...
+ متى يبدأ مشروع ملعب الدار البيضاء الكبير
فملاعبنا المزودة بحلبات والغير مغطاة تشوه سمعتنا
12 - بيضاوي الثلاثاء 11 فبراير 2014 - 23:25
الدي يجب ان يرمم هي عقليات بعض الجماهير التي حتما ستقتلع الكراسي الجديدة في اول مقابلة كروية تجرى بالملعب بعد ترميمه
لن انسى يوما بهدا الملعب شخصا حاشا ان يكون من البشر اخد يتبول اعزكم الله بين الشوطين في المدرجات على يسار المدرجات المغطاة امام الناس وكانه بهيمة عوض ان ينزل الى المراحيض
هل مثل هؤلاء يستحقون كراسي او ملاعب مريحة او حتى ان يسموا مواطنين
انه ضبع من الضباع التي تنبا بها المرحوم الراءع محمد جسوس
اللهم احمي بلدنا من الضباع
13 - noureddine السبت 15 فبراير 2014 - 11:53
. 3 ملايير سنتيم مبلغ هزيل و هزيل جدا لإصلاح ملعب تاريخي هو الدي صنع مجد الكرة المغربية مدينةالدار البيضاء يجب أن تتوفر على ملعب يليق بصمعتها تراجع مستوى الملعب تراجعت معه مستوى الكرة المغربية عبرالتاريخ ككل. 3مليار سنتيم ماذا تساوي مع 50ملياردلارالتي أنفقت في الألمبيات الشتوية
14 - rajawi السبت 15 فبراير 2014 - 12:52
نحن إعتدنا على بريكولات المغرب أول دولة في بريكولات ترميم الملعب محمد الخامس ترميم المدرب ترميم الجامعة ترميم ترميم.........إﻵ متا بنتهي الترميم أنبداو بلبناء ديال بصح را حنا في عام2014 أعباد الله
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال