لاعبو الرجاء يغيبون عن ودية الغابون

لاعبو الرجاء يغيبون عن ودية الغابون
الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:08

كشف مصدر خاص بـ”هسبريس الرياضية” أن الناخب الوطني المؤقت حسن بنعبيشة قرر إبعاد سعيد فتاح لاعب الوداد البيضاوي، إضافة إلى لاعبي الرجاء الستة الذين تمت المناداة عليهم في وقت سابق ضمن لائحة مكونة من 30 لاعباً، مع الاستعانة بخدمات حارس جديد لتعويض خالد العسكري.

وجاء هذا القرار حسب نفس المصدر نظراً لالتزام نادي الرجاء البيضاوي بمباراة الدور الأول من رابطة أبطال إفريقيا، إذ سيرحل خلال الأسبوع الأول من مارس لمواجهة نادي حوريا كوناكري الغيني على أن يحتضن بملعب محمد الخامس نفس الفريق في مباراة العودة بعد أسبوع واحد، فيما آثر أيضاً الاستغناء عن متوسط الميدان سعيد فتاح لتلقيه الورقة الحمراء خلال مباراة فريقه الأخيرة أمام حسنية أكادير.

ورشح الناخب الوطني المؤقت، كريم فكروش، حارس ليماسول القبرصي وزهير لعروبي، حارس الدفاع الحسني الجديدي، من أجل تعويض خالد العسكري حارس الرجاء البيضاوي، لينضم أحدهما لكل من ياسين بونو، الحارس الثالث لأتلتيكو مدريد، ومحمد اليوسفي، حارس المغرب التطواني.

وعن المناداة المتأخرة على المهاجم عاطف شحشوح لاعب سيواس سبور الترك،ي أشار المتحدث نفسه إلى أن الإطار الوطني يتعامل مع اللائحة الأولية بشكل دقيق، ويوجه الدعوة للاعبين الذي سيتم الاعتماد عليهم أمام المنتخب الغابوني، علماً أن اللائحة النهائية لن تضم سوى 23 لاعباً، فيما أكد أن بنعبيشة يود منح فرصة للاعب ادريس فتوحي العميد السابق للمنتخب الأولمبي من أجل إبراز مواهبه رفقة المنتخب الأول.

وينتظر أن يعتمد بنعبيشة على لائحة نهائية من 23 لاعباً، والتي أصبحت مكشوفة بانضمام حارس جديد وإعفاء لاعبي الرجاء إلى جانب سعيد فتاح، على أن يتم تجميع اللاعبين بداية من السبت فاتح مارس المقبل بمراكش.

لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية ـ Hesport.com

‫تعليقات الزوار

9
  • نور
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:47

    والله الا احسن ليكم متحضروش باش ماتشفوش ديك الشوهة فاش اغلبونا

  • واحد بنادم
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 16:57

    الحمد لله خبر رائع, لاعبين هواة و مستواهم متدني و لن ينفعوا المنتخب في شيئ
    و ارى ان الظروف ترغم بنعبيشة عن تغيير لائحة الغريبة رغما عنه استدعاء لاعبين كانوا يستحقون الحضور منذ البداية
    اتمنى ان يغير الحارس الضعيف العسكري بحارس اوكسبرغ الالماني امسيف
    و المهاجم السيئ ياجور بهداف الدوري التركي عاطف شحشوح
    و صانع الالعاب المتذبذب المستوى متولي بالرائع القادوري نجم تورينو الايطالي
    هؤلاء اللاعبين الذين ذكرتهم يستحقون التواجد منذ البداية
    الا اني اشك في كفاءة بنعبيشة واظن انه سيعوضهم بلاعبين من الوداد بالنظر لسمسرته الدائمة لهذا النادي او لاعبين اسطوريين كرفيق عبد الصمد
    لا للمناداة على لاعبي البطولة الانحرافية لتمثيل المنتخب

  • جمال السلاوي
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 19:04

    قمة الهواية في أسمى تجلياتها،مع اول لائحة يضعها هذا المدرب الهاوي للمنتخب الاول بدا يخبط خبط عشواء ك(xxxx) العمياء،اللائحة تغيرت عشر مرات حتى أصبحنا لا نعرف من هو في اللائحة ومن هو خارجها،وهنا أتوقف عند مثال واحد في مواخذتي على اللائحة التي لا تخلو من العديد من الهفوات،وهو استدعاء اللاعب ادريس فتوحي الممارس في فريق عجمان العالمي الا يعلم ان هذا الاعب كان مصابا لمدة 3 أشهر وهو لا يلعب الكرة وان فريقه الحالي يشتكي من تدني مستواه حتى كاد ان يفسخ تعاقده معه ثم الم يتابعه عندما كان مع الأولمبيين؟حيث كان هو الحلقة الأضعف ضمن المنتخب الذي شارك في الأولمبياد ام ان سياسة المحاباة والزبونية وباك صاحبي تبقى هي العنوان الأبرز في اختيارات بن عبيشة كما كان الامر مع المحليين.

  • حدبدان
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 19:40

    يبدو ان السيد بنعبيشة استوعب الدرس من إخفاق الشان حينما تم استدعاء لاعبين دون المستوى. سعيد فتاح لاعب متهور والمناداة على حراس شباب خطوة جيدة. المشكل أن الاسماء موجودة ولامعة وتلعب في أفضل الدوريات العالمية ولكن يبقى التجانس هو المشكل . هل بإمكاننا تكوين فريق متجانس في افق الكان 2015 ؟هذا هو السؤال الجوهري.

  • nabilamsterdam
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 20:26

    لقد تنفسنا الصعداء عندما حصلنا على رسمي بمستوى امسيف، لكن ياتي هذا المدرب المريض ليبعده . انا لآفهم هذا الشخص ياتي لمبارة واحدة ومع ذلك تراه يستدعي من هب ودب كانه هو الذي سيقود المنتخب في كاس افريقيا.

  • Abdelmoula
    الأربعاء 19 فبراير 2014 - 23:37

    Serait-il judicieux d'appeler en sélection Driss Fettouhi, sachant bien que ce dernier évolue dans un championnat du golf où le temps de jeu réel n'aide pas à avoir un niveau de compétition assez haut, d'autre part le niveau de ce championnat est bas ce qui ne permet pas d'avoir des joueurs percutant et explosif. Ce qui me fait le plus peur c'est que les choix de Ben Abicha loi soient dictés ou que lui fasse du sentimentalisme. Mais je lui souhaite quand même bon courage

  • mohammed
    الخميس 20 فبراير 2014 - 02:16

    قبل أقل من سنة على إنطلاق الكأس الإفريقية ببلدنا مازلنا للأسف لانتوفر على مدرب قارولاعلى تشكيلة مثالية يمكنها تحقيق المراد وهذا إنما يدل على إنعدام المسؤولية وفي نفس الوقت تلاعبا بمشاعر المغاربة .فما هو إذن الهدف من تنظيم التظاهرة الإفريقية، إذا لم يكن شعارنا الأساسي والأخير الفوزبها؟وهل يمكن تحقيق اللقب في ظل التسييرالعشوائي وفي ظل إنعدام الشعوربالمسؤولية؟لا يمكن كرأي شخصي في ظل تطاحنات مصلحية جيبيةـالجامعةـ وفي ظل بطولة تنغم على إيقاع الطرب وأنغام الهواة سواء على صعيد التدبير و على مستوى عقلية اللاعب المغربي الغير السوية والتي لاصلة لها بالإحتراف ولقد صدق من قال العمل بدون تخطيط تخبط وجنون والسلام

  • zaza paris
    الخميس 20 فبراير 2014 - 15:04

    ارى من العار ان تبق اللا عشرة اشهر ولم نحدد بعد مكتب الجامعة وكدلك المدرب فلهذا بال متحلمو بش تديو الكاس ولحت الدور الثاني عندن الزهر حيت حن المنضمن ام لن نتاهل ان كان الكان في بلد اخر سيصبح في خبر كان

  • ابو راضي طوغو
    الخميس 20 فبراير 2014 - 19:31

    الوقت غير كافي لتجريب الﻻعبين لدينا فريق الرجاء قوي قادر على التحدي ولما ﻻ الفوز يالكأس اﻷمم مع تدعيم في بعض المراكز لأن المنتخب المحلي كان عمود الفقري اساسه الرجاء وبما ان الرجاء لعب 4 مباريات متاتالية في الموندياليتو في مستوى جد عالي فلنعطيه الثقة و النمودج هو المنتخب المصري الدي فاز ب3 كؤوس افريقية متاتالية كان عمود فقره اﻷهلي

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات