24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/08/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:0406:4113:3817:1620:2621:50
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الاتحاد الأوروبي يسحب المغرب من قائمة "الدول الآمنة" للسفر (5.00)

  2. "التزوير وانتحال هويّة" يورّطان شخصين في برشيد (5.00)

  3. أفلام العالم في زمن منصة "نتفليكس".. متعة الناقد ومحنة الرقيب (1.00)

  4. الفينة: "الرؤية الملكية" تضع المغرب أمام نموذج اجتماعي مندمج (1.00)

  5. الخلفي: مستقبل الأمن الاقتصادي رهين بتعميم الحماية الاجتماعية (1.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | رياضة | الفهري يهدد الفيفا باللجوء إلى المحكمة الرياضية

الفهري يهدد الفيفا باللجوء إلى المحكمة الرياضية

الفهري يهدد الفيفا باللجوء إلى المحكمة الرياضية

كشف على الفاسي الفهري، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنه كان وراء اكتشاف حالة مدافع المنتخب الطوغولي، عبد الغفار ماماه، الذي حصل على إنذارين في التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2010، ومع ذلك لعب، أساسيا، ضد الغابون والمغرب، ونال إنذارا ثالثا ضد أسود الأطلسوذلك خلال مباراة الجولة الثالثة بملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، التي انتهت بالتعادل السلبي.

وقال الفهري، خلال حديثه مع الصحافيين، الذين استغلوا اقترابهم من رئيس جامعة الكرة، بعد الجمع العام العادي لفريق الفتح الرباطي لكرة القدم، أول أمس الخميس، للاستفسار عن جديد المنتخب الوطني، في ظل صمت الجامعة وتمنع ناطقها الرسمي عن الكلام، إنه أبحر بعد مباراة الطوغو عبر الأنترنت وبحث في بعض المواقع الرياضية، فاكتشف أن مدافع الطوغو حاصل على إنذارين، ورغم ذلك لعب ضد الغابون، ما أحيى في نفسه الأمل بتأهل المنتخب الوطني بالقلم، بعدما عجز عن ذلك بـ''القدم''.

وأضاف على الفاسي الفهري أنه اتصل بالمستشارين القانونيين ومحاميي جامعة الكرة وعرض عليهم الموضوع، فأكدوا له أن القانون يقف في صف المنتخب، وأن إمكانية حصوله على ثلاث نقاط واردة جدا، موضحا أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) كان رده سلبيا، بشأن الاعتراض التقني الذي قدمه المغرب، إذ طلب "الفيفا" من الجامعة سحب اعتراضها بما أنها أوقفت مدافع الطوغو لأجل غير مسمى، وغرمت الاتحاد الطوغولي لكرة القدم.

وأضاف رئيس جامعة الكرة أنه راسل بدوره الاتحاد الدولي لكرة القدم، وشدد على تشبث المغرب بحقه في الاعتراض وفي الثلاث نقاط، بعد ثبوت حالة عبد الغفار ماماه، وتساءل الفهري باستغراب "واش عمّر الفيفا دارت فينا خير شي نهار؟"، وأكد أنه لن يتنازل عن حق المنتخب المغربي في استرجاع الثلاث نقاط، لأن "الأمر قانوني ويجب احترام القانون"، وقال إنه سيلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية لرفع دعوى ضد الاتحاد الدولي، في حالة عدم قبوله اعتراض الجامعة الملكية لكرة القدم.

ولم يفصح الفهري عن اسم المدرب، الذي سيخلف الفرنسي روجي لومير، على رأس المنتخب الوطني، وقال إنه لا شيء حسم وأن الجامعة تدرس السير الذاتية لبعض المدربين، في أفق التعاقد مع أحدهم مؤقتا لقيادة المنتخب الوطني، وأضاف أن الجامعة لم تحسم أيضا في المباريات الودية التي ستخوضها، وقال إن فريق عمله منكب على تسطير البرامج وإعادة الهيكلة وتنظيم المؤسسات الكروية في المغرب، ورجح أن يكون الإعلان عن اسم المدرب، خلال الأسبوع المقبل.

(الصحراء المغربية)


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - امير الظلام السبت 25 يوليوز 2009 - 13:23
تعودنا من المنتخب الوطني التعلق بالقشة بغية النجاة نتيجة التقصير
شهدنا ذلك في مونديال 98 عندما فرط في الفوز على النرويج و دخل في دوامة الحسابات و اليوم يتكرر السيناريو بطريقة اخرى ليس هكذا تسعى المنتخبات القوية للتاهل يجب علينا ان نبحث عن مواطن الخلل لاصلاحها ذلك اولى."اذا كنت ترجو كبار الامور....فاعدد لها همة اكبرا.
2 - مراد السبت 25 يوليوز 2009 - 13:25
زعم كتهضر من نيتك لصدقات راك تستحق تدريب الاسود وب 150مليون سنتيم في الاسبوع فلوس موجودة ولهومة فيك ت ولد البلا د وكتخدم باغي تاهل المغرب اتو بري
3 - باصطوف السبت 25 يوليوز 2009 - 13:27
إيييييييييه السي الفاسي الفهري كيفهم بعدا فالكورة، عبقري هاد السيد مانعرف منين طاحت عليه هاد الفكرة.
الناس تبحث عن ثلاث نقاط على رقعة الملعب في 90 دقيقة و العباقرة المغاربة ينتظرون إنتهاء المبارات للبحث عنها لدى الفيفا و المحكمة الرياضية. طزززززز.
الفاسي الفهري يضيع وقته في تفاهات لن تنفعنا في شئ.
الاتحاد الدولي لكرة القدم قام بتغريم منتخب الطوغو ماديا فقط، على اعتبار أن إيقاف اللاعب ماماه كان يجب وقوعه في مباراة الطوغو أمام الغابون في ليبروفيل وليس أمام المغرب في الرباط،إذن الغابون هو المعني الأول بمتابعة الطوغو لإشراكها لاعبا موقوفاو ليس المغرب . وما دام أن الغابون خرجت فائزة في تلك المباراة فإن الفيفا ترى أنه من الهبل خصم أية نقطة من رصيد الطوغو وإضافتها للمغرب. وهذا ما ستؤكده المحكمة الرياضية.
4 - marocain السبت 25 يوليوز 2009 - 13:29
نتمنى من السيد علي الفاسي الفهري الاستمرار وسلك جميع السبل من اجل ان يحصل المغرب على النقاط 3 ونشكره على مجهوداته .
5 - idabed السبت 25 يوليوز 2009 - 13:31
هاد سي الفهري مسالي، فعوض ما يمشي يقلب لينا على مدرب مشا كيقلب ف الأنترنت على شي سبة باش الفيفا تعطي 3 نقاط فابور للمنتخب.. وزويييييييينة هدي
6 - najat السبت 25 يوليوز 2009 - 13:33
أنت واحد من الشعب ...الشعب مادا يريد......؟
أنصحك بعدم خلق الكراهية بين السلطة والشعب لأن من يفعل هده الأشياء له هدف مستقبلي .....نحن لا نريد كأس العالم بل نريد ما يريد الشعب والشعب يتحمل مسؤوليته إن كنتم تنووا نشر البغض والكراهية التي يترتب عنها أشياء مستقبلية فمهما فعلتم فستقالتكم قريبة هدا يزيد الحب لهدا الشخص وأنتم تعرفونه .
7 - galaxy9999 السبت 25 يوليوز 2009 - 13:35
ياصاحب المقال لا أدري هل هذا السينارية من تأليفك أم من تأليف سي الفهري. كيف تجرؤ أ يجرؤ السي الفاسي بأن يقول أنه هو من أكتشف هذه المسألة من دون 30 مليون مغربي يعشقون كرة القدم , أبهذا الكلام يريد السي الفهري أن يقول أنه يفهم أكثر في الكرة و لولاه لمرت قضية اللاعب الطوغولي .للعلم فقانوتيا لا يحق للمغرب المطالبة بالنقاط الثلاثة لأن اللاعب يفترض أن يكون موقوفا في مباراة الغابون
8 - OTPOR السبت 25 يوليوز 2009 - 13:37
كون غير سكتي كون درتي في راسك خيلا
ها نتا عقتي بيهم و من بعد اش درتي......والــــــــو
مصورتي من فيفا تا وزة و خا هدا حقنا لكن قانون الفيفا لا يحمي اشخاص يمتلون كرة القدم متلك.
إلا كنتلا راجل جيب 3 نقاط بحال رجال لي مكهضروش بزاف.
9 - محمد قلاش السبت 25 يوليوز 2009 - 13:39
المغرب من الاحسن ان لا يتاهل الى كاس العالم حتى يبني فريق قادر على منافسة الغابون فى المغرب على استاد محمد5 و الحفاظ على وجوهنا لانناو الحمد لله عندنا السي علي لوحده قادر يدير كلشي و يبني فريف غير من مدربي الفتح الرياضي الرباطي انا لست ضد الرجل ولكن مع الحكمة التي تعطي للمدرب الزاكي جميع الحظوظ لكن ان يزج بفتحي جمال و ان ينفى الزاكي فلله المنة من قبل و من بعد
10 - محمد قلاش السبت 25 يوليوز 2009 - 13:41
المغرب من الاحسن ان لا يتاهل الى كاس العالم حتى يبني فريق قادر على منافسة الغابون فى المغرب على استاد محمد5 و الحفاظ على وجوهنا لانناو الحمد لله عندنا السي علي لوحده قادر يدير كلشي و يبني فريف غير من مدربي الفتح الرياضي الرباطي انا لست ضد الرجل ولكن مع الحكمة التي تعطي للمدرب الزاكي جميع الحظوظ لكن ان يزج بفتحي جمال و ان ينفى الزاكي فلله المنة من قبل و من بعد
11 - مروان المغربي السبت 25 يوليوز 2009 - 13:43
بلاش بناقص من هد كاس العلام واش عرفتو فين جى بعد غادي تطحنو لينا الدراري بالشمش ديال جنوب افرقيا خليها تنديروه فالمغريب وبالمرة نديوه
12 - mohamediab السبت 25 يوليوز 2009 - 13:45
اين نحن نريد ٣نقط سهلة هل هدا منتخب يطلب السماح لئهل الفيفاكييمرالا الجولة الافريقية نسيت كاس العالم ديركت الفهري تتحسبوبزاف .شوف سعافني قلب على فريق تدربوا نفس على الوطن اوراية البلاد عاد هديك ساعة قلب مشي على ٣ قلب على مدخل فيجيبك هي مكمل اوزايد عليها جميعة هية تتقلب على جو منجل شوف مع الرجوين راه عندهم مع الكتابي راه قلبو مزيان نهار خسرو ب3 مع الوداد جبدو ايت اللعريف من التران صحة اوخداو ٣ شوه براسهم.اودي يلكورة فين وصلاتa
13 - فضولي السبت 25 يوليوز 2009 - 13:47
السيد الرئيس يعطي التصريحات النارية ضد منتخب الطوغو و ضد الفيفا لربح ثلاث نقط لا يستحقهامنتخبنا. و لكن في نفس الوقت لا يستطيع التصريح بأي شيئ عن مستقبل فريقنا الوطني . لا مدرب لا برنامج لا مقابلات ودية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الله إيدير شي تاويل دالخير لهاد البلاد السعيدة التي تعلق أخطائها على كل شيئ ما عدا الإعتراف بالحقيقة.
14 - علي بابا السبت 25 يوليوز 2009 - 13:49
هاد شي خصو مصر ولا تونس اسي فريا اما احنا بلا بلا هي ليكاينة فهمتي
سير كون تحشم الرئاسة متيقدر عليه غير سيدي ومولاي