24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0313:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. النساء يشتكين الإيذاءات الجنسية في الدول الغربية (5.00)

  2. المملكة تحاصر تحركات البوليساريو بالأراضي الجزائرية بصور فضائية (5.00)

  3. نقابة تطالب بحماية الشغيلة من "استغلال" الشركات (5.00)

  4. الملحون .. فن مغربي عريق يقاوم هيمنة الأنماط الموسيقية الجديدة (5.00)

  5. تلاميذ مغاربة ينافسون عباقرة أولمبياد "الروبوت" (5.00)

قيم هذا المقال

2.54

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أبرامي: الكُرة الوطنية بحَاجة لقائِد مثل حُسني بنسليمان..

أبرامي: الكُرة الوطنية بحَاجة لقائِد مثل حُسني بنسليمان..

أبرامي: الكُرة الوطنية بحَاجة لقائِد مثل حُسني بنسليمان..

قال لحسن أبرامي، الدولي المغربي السابق، إن ما تعيشه الكرة الوطنية في الوقت الراهن شيء مُخزٍ بالنظر للمستوى المتدني الذي بلغه المنتخب الوطني الأول وخروجه المبكر من كل المنافسات التي يشارك فيها، إضافة للفراغ الذي يخيم على الجهاز الوصي على اللعبة منذ مدة ليست بالقصيرة.

وأضاف أبرامي، أحد أبطال "مونديال 98"، بأن الكرة الوطنية تفتقد لأشخاص يحبون الوطن ويغارون عليه، ويسعون لخدمة هذه اللعبة، وهو ما أثر سلباً على المنتخب والوطني وجعل الكرة الوطنية تدخل مرحلة فراغ "مُرعب" منذ إنجاز "كان 2004" ببلوغ المباراة النهائية والخسارة بشق الأنفس أمام منتخب تونس، البلد المنظم.

وأشار مدرب أمل تيزنيت إلى أن الكرة الوطنية بحاجة لرجل من طينة حسني بنسليمان لرئاسة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بالنظر للدور الفعّال الذي كان يقوم به خلال فترة ترأسه للجامعة، وقربه الكبير من لاعبي المنتخب الوطني وعدم ادّخاره أي جهد في توفير كل وسائل النجاح للفريق الوطني.

أبرامي أرجع أيضاً تراجع كرة القدم الوطنية إلى تدني مستوى الأندية الوطنية وغيابها عن الساحة الإفريقية، "إذ باتت تخرج من الأدوار الأولى، ولا تصل إلى مراحل متقدمة إلا في حالات نادرة، عكس السنوات الماضية التي كانت فيها الأندية الإفريقية تضرب ألف حساب للفرق الوطنية".

وتأسف المتحدث نفسه للوضعية الصعبة التي يمر بها المنتخب حالياً وافتقاده لمدرب رسمي، وغياب استراتيجية عمل ورؤية واضحة تهدف لبلوغ أدوار متقدمة أو حتى الفوز بكأس أمم إفريقيا التي يحتضنها المغرب مطلع العام المقبل، "غير أن بلوغ الدور الثاني في ظل كل هذه المشاكل يبدو شيئا إيجابياً" يضيف أبرامي.

وعن خلاف الدولي المغربي المهدي بنعطية والناخب الوطني المؤقت حسن بعبيشة، عَلّق الودادي السابق بأن هناك سوء فهم كبير بين الطرفين رغم أن بنعطية تكلم في أولى تصريحاته عن الكرة الوطنية بغيرة كبيرة وانتقد الوضعية الكارثية التي يمر منها المنتخب.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضية


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (54)

1 - Casablanca السبت 01 مارس 2014 - 13:24
Tu as tous les postes et les titres
Prends ta retraite
Et va faire un tours au Haj
Salam
2 - abdellatif السبت 01 مارس 2014 - 13:31
oui c'est vrai on a besoin d'un homme fort a la tete du foot au maroc. un homme qui aime le maroc et les marocains
3 - IJOU السبت 01 مارس 2014 - 13:35
نعم صدقت ليس كرة القدم فقط بل البلاد كلها في حاجة الى المخزن لتسيرها ليست الجمعيات و منظمات الحقوقية او ما يصطلح عليه بالمجتمع المدني لما كانت الرياضة في يد المخزن كان شان مثل العاب القوى و الحاج المديوري حسني بن سليمان و كرة القدم وغيرها
4 - سمير الدريوش السبت 01 مارس 2014 - 13:38
مع احتراماتي لك اخي ابرامي فاعتبرك و الكثير ممن يفكرون مثلك ، يحنون دائما الى السلطوية و الاشخاص ذو الكلمة العليا و لا نقاش معهم و نجد كثيرا من يحبون هذا لاسباب نفسية محضة ، قد يكون هذا و قد يكون لسبب العلاقة الشخصية التي تربطه بالجنرال ، والاحتمال الثالث قد يكون ماديا سواء سابقا حين ابرامي لاعبا او الان . قد يقول البعض لما لا يكون الداعي وراءهذه التصريحات حقيقيا ، اقول تذكروا اسباب خروجه من الجامعة ، فالرجل لم يتركها حتى تتدخل الملك شخصيا .
5 - هشام السبت 01 مارس 2014 - 13:41
الكرة المغربية بحاجة لإغلاق كل الأندية و الجامعة و تسريح كل القادة.ودفع رواتبهم الكبيرة ودفعها للمجازين المعطلين و الارامل واليتامى .ذلك سيكون له نتيجة اكثر تأثيرا .اما من يريد لعب الكرة فليلعب مع اصدقائه او يرحل للخارج وذلك هو هدف كل هؤلاء الفاشلون رياضيا
6 - الدركي السبت 01 مارس 2014 - 13:44
خلال عهد الجنرال والذي دام زهاء 20 سنة من 1986 إلى 2008 عرفت الكرة الوطنية ازها أيامها حيث كانت الصرامة في التدبير والغيرة الوطنية وكان الحس العسكري حاضر في تدبير امور كرة القدة والتي تحتاجه نظرا لكون المحيطين باللعبة أناس غير شرفاء ولا يهمهم مصلحة الوطن بقدر ماتهمهم مصالحهم الخاصة،لذالك كان للجنرال دور مهم في قمع «مسامر الميدة» وأعداء النجاح والمرتزقة،
7 - hou السبت 01 مارس 2014 - 13:52
qui c'est ce abrami est-ce qui'il a un niveauconnait il le foot modernes et ses rouages pour moi je le considere com ould edderb merci
8 - كورر السبت 01 مارس 2014 - 13:59
الجنرال دوكور دارمي وقائد الدرك الملكي السيد حسني بنسلمان هو رجل المرحلة وكي لا ننسى سنوات 1994 و1996 الى غاية 2009
9 - مواطن السبت 01 مارس 2014 - 14:17
في قوانين المالية كل سنة تخصص 8 ملايير درهم للتنمية الفلاحية و 500 مليون درهم فقط للتنمية الصناعية و تصدير الخدمات و بناء مدارس المهندسين يجب القيام بالعكس.
تطوير جودة التعليم والصناعة العالية التكنولوجيا الوطنية بمخطط واحد: كمخطط "الفاتح "في تركيا.
نظام تعليم و إعلام يقدم المقاولين المغاربة الناجحين ك (data plus, laraki) للأطفال كقدوة باللغة العربية.
ساعات التدريس في المغرب 30 ساعة في الأسبوع مقابل 23 ساعة في البلدان المتقدمة.
2.5 من الأطباء لكل 1000 نسمة، لذلك يجب برمجة بناء المزيد من المراكز الاستشفائية الجامعية في قوانين المالية.
1 ٪ أمية (كما في البلدان المتقدمة) إذن لا ينبغي أن يتجاوز الأميون 000 330.لذلك يجب خلق المزيد من الجمعيات.
10 - عبداﻹﻻه سلا السبت 01 مارس 2014 - 14:36
إيوا بعيدة غير تامسنا رغبوا السيد باش يرجع للجامعة .صراحة في أيامه كانت الكرة المغربية بعزها
11 - ouazzani السبت 01 مارس 2014 - 14:47
soyez raisonnable s'il vous plait , ce n'est pas une telle ou telle personne qui va faire la différence dans un tel ou tel secteur soit il , le pays a besoin de la transparence , la crédibilité ,la bonne volonté de tout un chacun ,la rigueur et le pragmatisme ......et la vie continue
12 - محمد رضا السبت 01 مارس 2014 - 14:58
المنتخب آصبح في خبر كان.الجامعة المغربية للكرة آصبح من هب وذب علي تسير شآنها.
المشكل ليس بن سليمان آو الفاسي الفهري
آو غيره.يجب العمل علي المذى الطويل والمتوسط ومراجعة المنضومة برمتها من آسفل الهرم لآعلاه والمزيد من البنيات التحتية من مراكز التكوين وآخص بالذكرمدارس التكوين الآندية القسم اﻷول والتاني للبطولة.
العقلية المغربية يجب تغيرها من مسؤولين ورياضيين وموئطرين وجماهير وصحافيين الكل من في الحقل الرياضي.
13 - شاكر السبت 01 مارس 2014 - 15:01
حتي انت يا ابرامي اصبحت خبيرا في الشؤون الرياضية وكرة القدم بالخصوص وتعرف من الاصلح لكرة القدم لقيادة شؤون الجامعة واسباب فشل كرة القدم ايضا تعرفها لم يبق الا ان تعينك الجامعة مستشارا تقنيا لديها من اجل خروج كرة القدم من المازق وعودتها الى سابق عهدها

المحللون التقنيون على الجهد كما يقال كل يوم يطلع علينا خبير ومحلل كبير مارس كرة القدم لفترة معينة خصوصا في القتاة الرياضية ومع ذلك لا زالت دار لقمان على حالها

ما راي الاخوة هل من محلل وخبير اخر

انشر ياهسبريس شكرا
14 - Khalid السبت 01 مارس 2014 - 15:11
je respecte ce qu il a dit abrami car il a donnè son point de vu meme si je partage pas car l envie de jouer pour le drapeau diit etre une chose interieur de chaque joueur o housni ben sliman o n importe qui n as,pas d importance mais une chose a dire il faut un pauvre pour guider la federation car au maroc reste seulement l amour des pauvres pour le maroc et l histoir continue
15 - hammadi السبت 01 مارس 2014 - 15:11
مااكثر المصابين بعقدة ستكهولم في بلدنا العزيز
16 - azeddine السبت 01 مارس 2014 - 15:21
الذي يدعو جنراﻻ لتسيير الكرة قد يدعوه غذا لتسيير أمور أخرى وهذه العقليات ﻻ توجد إﻻ في الدول العريقة في السلطوية و هي سبب تخلفنا في الكرة و غيرها من الميادين
17 - [email protected] السبت 01 مارس 2014 - 15:22
كيف لرجل عسكري لا يفقه في الكرة ان يعيد للكرة مكانتها البس بن سليمان هو اللذي خرب الكرة من قبل عجبا لهذه التصريحات اللتي تنم على عجز المسيرين على النهوض بالكرة الى الامام .. اذا اسند الامر الى غير اهله فانتظر الساعة
18 - باعمراني السبت 01 مارس 2014 - 15:25
شخصيا اقترح ان تتم عسكرة كل المرافق السياسية والاقتصادية والثقافية والرياضية ... في المغرب ... ربما يعتبرالبعض ذلك جنونا ... لكنه جنون مفيد لشعب يفكر بعقليات القرون القديمة ويمارس افراده " ومنهم المثقفين والمستنيرين "ممارسات همجية اقرب الى ممارسات القبائل البدائية " جري عليا انجري عليك " .
ان النظام العسكراني يفرض النظام والانضباط والاخلاص والتفاني في العمل في جميع القطاعات والمجالات وتكون له نتائج باهرة في بلدان حيث الافراد لا يملكون قدرا كبيرا من الاستعداد الاخلاقي والحضاري للقيام بواجباتهم ومسؤولياتهم ... وهم بحاجة دائما لسيف مسلط على رقابهم ليمنعه عن التهاون في المسؤولية او القيام بالواجب
19 - le Hespresseur السبت 01 مارس 2014 - 15:26
الكرة الوطنية خاصها شميشة: ديرلنا شي فرقة على حقها و طريقها: حارس معسل كايلصق في اليدين، مدافعين كايديو ليك الكرش لا قرّبْتِي منهم . وسط الميدان حَارِّين، مهاجمين ماكايتهضموش
20 - مغربي السبت 01 مارس 2014 - 15:41
أوافقكما الرأي (كاتب المقال و ابرامي) في ضرورة عودة الجنرال الى رئاسة جامعة الكرة و لما لا كل الجامعات، ففي عهد رئاسته الماضية كان كل شيء يسير كما يجب و كان الانضباط سيد الموقف، و كان كل طرف يقوم بدوره و فقط دون تقصير او اعتداء على ادوار الغير، كما كانت الروح الوطنية في اعلى مستوياتها، كذلك الموارد كانت متوفرة بل كانت دائماً تفوق الحاجة.
و حتى أكون موضوعيا فقد كانت تنقص بعض الأشياء الا انها بسيطة و بدون تأثير او حتى لا تذكر من قلتها و قلة أهميتها (مثلا كأس إفريقيا و كأس العالم)
شكرًا لكم على إنجازاتهم اللامعدودة ( كاس أمم أوربا كاس أمم اسيا كاس جزر الواقواق كاس جزر الهنلولو كاس أمريكا (ش و ج) و اخيراً كاس المٓرٓارٓةْ )
لا شكر لكم جميعا
21 - سنفور غضبان السبت 01 مارس 2014 - 15:42
تذكرني في تصرحاتك هذه بالعصفور الذي إعتاد حياة الأقفاص فقال لا يصلح. من الأقفاص الا كذا وكذا حلق في السماء يا بني وترك الدرك والجيش لخدماتهم
22 - سعيد المقدم-بلباو السبت 01 مارس 2014 - 15:49
ا لكرة الوطنية اصابتها الشيخوخة .لم تعد تضيف شيئا للمتفرج.الفرجة غائبة.لعبة تثير التقزز والغثيان.انها مضيعة للوقت وللانسان.صارت الة لاعادة انتاج الجريمة بكل اشكالها .المراهقون المنحدرون من احيا الصفيح و الفاشلون دراسيا تحولوا الى نزلاء بسجون الوطن.كيف يمكن ان نتخيل طفلا في مدرجات اسمنتية باردة وفي وقت متاخر من الليل دو ن صحبة اوليائه.اشياء لا تحدث في ملاعب الكرة الاسبانية مثلا.الكرة صارت مضيعة للوقت.وسيلة لالهاء الناس عن اشياء اساسية في الحياة.اسمحوا لي اشعر الان بالدوخة لهذا ساتوفق عن كتابة هذه السطور.عفوا.
23 - Redouane السبت 01 مارس 2014 - 15:51
I not only suspect but also believe that this Abrami wants this bensliman to be leading al jami3a so that he could potentially secure a position for himself. How can a military man be involved in football? With hosni bensliman, there have been serious violations of human rights within the gendarme, Especially in kernitra. How can a gendarme employee work 24/7 non stop and with no vacation, no overtime pay...nothing. It's a shame on a country that claims respect of human rights where it's citizens that serve it are not respected themselves. Morocco needs a change from the top to the bottom and bottom to top, period.
24 - fettah zamouri السبت 01 مارس 2014 - 15:51
انا شخصيا متفق مع ابرامي المخزن كيليق مع الذين لا غيرة لهم على هذا البلد العزيز
25 - ما فهمنا والو السبت 01 مارس 2014 - 15:55
ON SE CIRE LES GODASSES
شكون اللي يشكر العروسة ؟
26 - أبرامي عند الحق. السبت 01 مارس 2014 - 16:35
لنكن واقعيين؟؟
والله العظيم! لما كان هؤلاء الرجال هم من يسيرون الجامعات الرياضية كان المغرب انداك يحسب له ألف حساب في كرة القدم وكانوا كل الدول الأفار قة يخشون أن تضعهم القرعة في التصفيات مع المغرب؟
هده الحقيقة اصبحت معروفة عند كل المغاربة ولا داعي أن نغطي الشمس بالغربال؟؟؟
أيننا من رياضة التنس عندما كانوا المغاربة في تلك الفترة ينافسون الأقوياء في المحافل الدولية؟؟
بالله عليكم؟ أين هي رياضة الألعاب القوى المغربية عندما كان الأبطال المغاربة يرفعون رؤوس المغاربة والعرب والأفارقة عاليا؟؟

هؤلاء المسؤولين مثل حسني بن اسليمان كانوا لايتكلمون ولا نسمع لهم صوت؟ كانت نتائجهم هي التي تتكلم في الميادين والملاعب الرياضية، عكس مسؤولين اليوم راس مالهم فقط غير الهضرة الخاوية كما هو معروف لدى الجميع؟؟


أما اليوم للأسف الشديد في عهد الحلاقية بلا.... بل...بلا.... وأشباه الرجال أصبحنا مثل دلك '' الحيط القصير" أمام الأفارقة لي جََا كايْتقضى منا ؟؟!!!
واشْ فهمتينا ولا لا.....!!!!!

الحصول الله يرحم الحسن الثاني.
27 - HICHAM السبت 01 مارس 2014 - 16:49
ا برامي من احسن المدافعين الذين انجبتهم الكرة المغربية قبيل اعتزاله لعب كمتوسط دفاع باتقان شديد مع الوداد اعتقد انه الافضل على الاطلاق; اما عن رايه فهو يحترم في جميع الحالات
28 - رأي السبت 01 مارس 2014 - 17:36
أنا لا أتفق مع السيد أبرامي في رأيه مع احترامي له و لكن مسؤولية النهوض بالرياضة عامة هي مسؤؤلية الجميع و إذا ضللنا نفكر بطريقة أبرامي فحتما لن يتغير شيئ لسبب بسيط هو أن ألأشخاص زائلون حتما،اما إذا كان البناء صلبا فالمؤسسات ستضل قائمة شامخة و ربابنة القيادة يكونون آنداك موجودين بغزارة و الله أعلم.
29 - ديما السبت 01 مارس 2014 - 17:39
يجب اعادة هيكلة العقل الجامعي لكي يكون في مستوى فهم المشاكل للباطنية للكرة المغربية... و بعد ذلك يمكن الحديث عن الحلول... لا يوجد لحد الان اي شخص في مستوى ...
30 - Khalid السبت 01 مارس 2014 - 18:17
يجب أن تعرفوا بأن علاقة بنسليمان و أبرامي هي علاقة مصاهرة
31 - said السبت 01 مارس 2014 - 18:22
عندو الحق في عهد الجنرال حسني بن سليمان وصلت كرة القدم إلى أوج عطائها.التأهل لكأس العالم في مختلف الفئات.لعب نهاية كأس إفريقا بتونس. بالإضافة إلى مردود البطولة الوطنية المصنف رقم واحد عربيا.فياليتك ترجع لنا مون جنرال
32 - ElbahjaUk السبت 01 مارس 2014 - 18:27
On his time in charge we won the world cup 5 times and the African cup of nations cup 10 times. let's be honest we are useless at football
33 - ابوزهير السبت 01 مارس 2014 - 18:33
المغاربة .....كيف بغيتو تكون الكرة المغربية والفاسي في الرئاسة , والنيبت
وأكرم في مجلس الجامعة .
ناس لا هم لهم الا تقسيم وزيعة الجامعة
أعباد الله .......الجامعة فاسدة , والدليل الجمع الأخير الذي أبان عن مستوى
عصابة الجامعة.
كل ما يقال عن جامعتنا المكروهة كراهية التحريم, فهو صحيح.
الجامعة التي أساءت الى نفسها , وأساءت الى الوطن كثـــــــــــــــــــــــيرا.
كواحد من أبناء المغرب , لن أسامح الجامعة , ولن أسامح مرتزقة الجامعة ,
ولن أسامح الفيروسات الخبيثة المختبئة في اركان الجامعة .
في تسيير البلديات وخاصة قي توزيع الماء والكهرباء , وجمع النفايات تستعينون بالشركات الأجنبية .
اذن سلموا الجامعة لشركة أجنبية تسيرها , وسترون النتائج السارة سريعا.
أخيرا نلتمس من رئيس قضاة المجلس الأعلى للحسابات أن يكشف عن حسابات
الجامعة.
أبرامي معك الحق , فنحن المغاربة (كنخافو ما كنحشمو).
34 - tarik السبت 01 مارس 2014 - 18:42
j ai lu avec attention l avis des differents lecteurs de l article,une chose c est ceux qui pensent que les technocrates places dernierement á la tete des differentes federations est une politique qui a montre ses limites et a multiplie les echecs.
LE MAROC n est jamais arrive á ce stade de competition ou toutes les equipes nationales s eliminent aux premiers tours et á chaque participation . Il faut avouer que c est tout un systeme qui est en echec et la degradation est palpable et le niveau du sport marocain ne cesse de s effondrer davantage.
Les hommes comme Hosni Benslimane sont des sportifs de haut niveau avant d etre des gestionnaires et les resultats etaient lá à chaque fois d ailleurs c etait le cas pour toutes les disciplines, le tennis avec Le grand Mjid,le Hand Ball avec Mr Mediouri et la grande equipe du kacm, enfin l athletisme avec Mr Daouda ainsi de suite. Ces messieurs ont fait leur preuve et avec des moyens restreints. Aujourd hui le sport s est suicide au Maroc
35 - LE MONTREALAIS السبت 01 مارس 2014 - 19:12
je crois qu il est temps de casser ce tabot ,la federation a besoin des professionnels ,pas de militaires , des gens qui ont de l expérience dans le domaine , le sport n est pas un domaine pour s enrichir ou faire des sous , c est une affaire national qui appelle tous les marocains . l éducation , , la culture, le sport sont désormais des moyens pour changer des mentalités et faire avancer les choses.
36 - ميمي السبت 01 مارس 2014 - 19:26
الرياضة المغربية في حاجة إلى أن يكف البعض من أمثالك عن آرائهم السخيفة يا أبرامي .
37 - amazigh zi paris السبت 01 مارس 2014 - 20:05
اللهم ان هدا منكر واش اعباد الله بن سليمان كان شاد الكرة شي 20 عام ولا مرة واحدة جاب شي كاس والمغرب عندوا تبارك الله من المحترقين 1000000000 لاعب ...عيب اوعار.................................................................
38 - عبدو السبت 01 مارس 2014 - 20:49
وا فالرأي ديالي المحترم. القضية مشي فأشخاص. راه المشكل فالضمير المهني والروح الوطنية وإسناد

العمل الى ذوي الإختصاص والمحاسب...........ة !؟.
39 - soldat السبت 01 مارس 2014 - 20:50
Oui je suis avec toi .Il faut chercher un homme brave de MAKHZEN qui aime le drapeau avant tout.on attend l'intervention de SA MAJESTÉ LE ROI MES V pour sauver le sport
40 - جنرال متقاعد السبت 01 مارس 2014 - 21:02
من هو هد
ا الابرامي الدي يشكك غي وطنية الاخرين وهويتهم هدا هو الجهل بام عينيه من نصبك متحدثا باسم الرياضيين والعارفين ربما هده تبليطات من اجل منصب في الجامعة من اجل تحين الفرصة لخرجة اخرى مثل خرجة بصير يكفيكم ما اخدتم كونوا عبرة لجيل جديد شاب وطموح من سبقوكم وشرفوا الرياضة المغربية يؤدون مهاهم بعيدا عن الاضواء في جمعيات رياضية وانتم تحنون الى العهد القديم العالم تقدم الاف المرات ونحن لازلنا تواقون الى لغة العصى والفاهم يفهم
41 - TADLAOUI السبت 01 مارس 2014 - 21:08
CE QU IL FAUT AU MAROC C EST UNE VRAIE JUSTICE OU PERSONNE N INTERVIENT
ALORS TOUT RESPONSABLE SERA JUGE S IL FAIT UNE ERREURE VOLONTAIRE
COMME VOL OU DETOURNEMENT DE FONDS CORRUPTION .....
TANT QU ON LACHE LES GRANDS VOLEURS RIEN N IRA COMME LE SOHAITE LE PEUPLE
42 - brahim السبت 01 مارس 2014 - 21:25
صراحة ما لاحضناه كمتتبعين فان كرة القدم الوطنية قد وصلت الى الحضيض في عهدة الفاسي الدي نهب اموال الجأمعة وهدا راجع الى عقلية هده العائلة .التي لا يهمها سوى المال وعدم توفرها على روح الوطنية التي تميز الجنرال حسني بن سليمان المعروف بحبه للوطن وغيرته على هدا الوطن العضيم نتمنى اعادة النضر في امور هده الجامعة واسنادهأ ﻷوطننين وليس ﻷراسماليين
43 - Anarchie السبت 01 مارس 2014 - 21:55
الى الناس الدين يقولون ماعلاقة حسين بن سليمان بكرة القدم بن سليمان قبل ما يكون جنرال كان حارس مرمى بفريق الجيش الملكي
44 - L ignorant السبت 01 مارس 2014 - 22:06
pour ceux qui ne le connaissent pas alors voila:
c est un homme qui a un grand coeur
intellectuel
d une experience inégalable
aime sont pays
polyvalent
sportif puisqu il etait gardien de but des FAR
tres humble
a beaucoup fait pour le bien de ce pays
et nous lui devons du respect comme tant d autres

pour ceux qui ne le connaissent pas c est pas la
peine de faire des commentaires sans fondements

ABRAMI a donné un avis alors qu il soit respecté et si quelqu un n est pas du meme avis qu il propose alors des solutions lui au moins il l a fait

la haine gratuite on n en veut pas


MERCI HESPRESS et a tous mes freres
45 - abou nahb السبت 01 مارس 2014 - 22:45
je pense que notre football national a besoin d'être gouverné par le général Banani au lieu de Benslimane et les entraineurs doivent être des policiers
46 - ALI السبت 01 مارس 2014 - 22:47
le pt de La FRMF devrait etre elu a partir des urnes electorales pour donner un sens a la democratie mer Abrami.De plus le statut de la FRMF devrait etre conforme aux lois de la Federation internationale de foot b pour ne pas donner a cette derniere une autre occasion de refus. Les condidats a la presidentielle devraient presenter leurs cv pour elire le condidat qui merite.et a ce moment pour remedier notre foot national il faut donner l importance aux educateurs et creer des centres de formation .qd on a remercie Emmy Jacky l entraineur national de l equipe de France vinqeur de la coupe du monde.il a dit : remerciez les educateurs des centres de formation. ce sont eux qui ont fait du bon travail .
47 - أبو شحر التطواني السبت 01 مارس 2014 - 22:54
عسكري باغي العسكر، لحسن أبرامي عسكري كيف يمكنه أن يرى غير العسكر يستقرون لخدمة الرياضة ،،،،
48 - ali السبت 01 مارس 2014 - 23:24
ايها الناس ارجعوا الى صوابكم ولو كان ابرامي صهر او كيفما كان والى الدين يتكلمون عنه وحتى من يقولون عقلية المخزن البائدة الى جميع هولاء اقول ولو انني لست قريبا من احد او اطمع في احد بان الجنرال حسني بنسليمان هو الرجل الدي يمكنه رد الاعتبار للرياضة الوطنية لان عمل الدرك الملكي وكدلك القوات المسلحة الملكية عمل جاد وجدي اما غير هم فلا تسالوني عنهم ولاحتى عن مستقبل رياضتهم
49 - عبد الله الأحد 02 مارس 2014 - 08:40
لا يا مسيو أبرامي... لن تتقدم كرتنا ولا أي أمر آخر من أمورنا بقادة لا تهمهم غير حساباتهم البنكية خارج البلاد ويعتبرون أنفسهم من جنس فوق إنساني... ولا عجب أن يقول كثير من المغاربة مثل ما تقول لأنهم أرضعوا العبودية والذل والتسول مع حليب أمهاتهم..... لا بديل يا أبرامي عن المنحى الذي يسير فيه الكون بأكمله: الكفاءة والجدارة ووجود مشروع وربط المسؤولية مع المحاسبة
50 - salam الأحد 02 مارس 2014 - 09:43
نحن لسنا بحاجة الي سيسي بل الي مسوول منتخب يحضي بثقة الغالبية
51 - مغربي واقعي جدا الأحد 02 مارس 2014 - 16:20
حسني بن اسليمان يعتبر بالفعل من أفضل رؤساء الذين مروا في الجامعة المغربية، والألقاب التي حصل عليه المغرب في عهده شاهدة على على كفائة هدا الرجل؟؟
أما الأغبياء الجهلة الذين يتكلمون عن جهل وعدم المعرفة كان من الأحسن لهم أن يخرسوا نظرا لأنهم لايفهمون لا في الرياضة ولا في السياسة ولا في أي شيء!! بل يفهمون فقط في بلا...بلا....بلا...بلا...والنقد الفارغ؟!!!

بحيث لو أعطيت لمثل هؤلاء الأغبياء الفرصة لأرجعوا المغرب مثل دول أدغال إفريقيا أومثل الصومال وأفغانستان في عهد طالبان.
52 - Naoufal الأحد 02 مارس 2014 - 23:36
Le vrais homme pour la fédération on ce moment c est Moustapha haji et comme entraîneur c est badou zaki
53 - fares الاثنين 03 مارس 2014 - 15:48
انا معك في هدا الاخيار ولكن يجب تغيير الهياكل والاعتماد على الحكامة الجيدة في تدبير هدا المرفق .
ما لا حضناه الامس كان كارتياكان سببه الحكم نورالدين ابراهيم الدي كان اداؤه ضعيفا .
54 - احمد فارa الاثنين 03 مارس 2014 - 20:43
السلام عليكم أيها المغارب لي صاحب تعليق رقم 17 القاءد العسكري كان لعب كرة قدم ويعرف شؤن الكرة وكان لعب الجيش الملكي والمنتخب الوطن
المجموع: 54 | عرض: 1 - 54

التعليقات مغلقة على هذا المقال