24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | ترُوسيِي يطمح لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم

ترُوسيِي يطمح لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم

ترُوسيِي يطمح لتدريب المنتخب المغربي لكرة القدم

قالت مصادر متطابقة إن أسباب رفض المدرب الفرنسي فيليب عمر تروسيي عرض تدريب فريق الوداد البيضاوي هي تلقيه لعرض من طرف الجامعة التونسية من أجل تدريب المنتخب التونسي علاوة على تلقيه لوعد من وزارة الشباب والرياضة المغربية من أجل استلام دفة المنتخب الوطني.

وقالت ذات المصادر إن أسباب رفض تروسيي لتدريب الفريق الأحمر، خلفا لعبد الرحيم طاليب، يعود للعرض الذي لديه من الجامعة التونسية لكرة القدم، لتدريب نسور قرطاج، ووعود من وزارة الشباب والرياضة المغربية، لتدريب الأسود، خلفا لرشيد الطاوسي مدرب الجيش الملكي الحالي.

و كان الفريق الأحمر قد عيّن، أول أمس، مصطفى شهيد مدربا جديدا للنادي خلفا للمُقال عبد الرحيم طاليب.. ويشار أن الفرنسي تروسيي، سبق وأن درب المنتخب الوطني لمدة شهرين، بعد الانفصال عن المدرب بادو الزاكي سنة 2005، لتتم إقالته من طرف الجامعة الملكية لكرة القدم بعد تخبط المنتخب الوطني في عدة مشاكل.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (26)

1 - بدر هاري السبت 01 مارس 2014 - 14:34
ومن لا يطمح في الشخير والملايير تنهال، من دولة وشعب لم يتخلص بعد من عقدةالأجنبي، وسؤال آخر: إذا كان اللاعبون يعانون من نفس العقدة، حيث لم يستعدوا أبدا للوصول إلى النهائي، بل إستعدادتهم وطموحاتهم دائما إمتثالية، من قبيل: نريد أن نجتاز الدور الأول فقط، ما هذا التثاقل والدنيوية؟! البرازيل أقوى دولة على هذا الصعيد وهي في ماضيها القريب كانت فقيرة جدا، فلا داعي للتذرع بالفقر كلما فتح مغربي فاه!!!!
2 - said 007 السبت 01 مارس 2014 - 15:00
المسؤلون لا يردون تعيين الزاكي لان النيبت في خصومة معه.من يكون هدا النيبت و مادا اعطى للكرة المغربية
3 - jamal souirri السبت 01 مارس 2014 - 15:22
و عباد الله ما بغينا لا تروسي لا تروسيا ,واش نتوما غزيز عليكوم ابناء المستعمر,اش هاد لحقرة,و بغييييييييناااااااا زاكي ولعذة اسباب

-اولا بعد زاكي لم يستطيع اي مدرب الوصول ولوا الى نسبة 20% ماقام به زاكي.

-مسار الكراوي لزاكي احسن بكثير من هؤلاء.
-زاكي كان لاعب وعميد للمنتخب.
-زاكي احترف بالخارج ويعرف خبايا محتريفي اروبا.
-زاكي شارك بكاس افريقيا كلاعب وكمذرب و في الحالتين كان قريب لضفربالكاس.
-زاكي شارك بكاس العالم ,الفرصة التي لم تتاح للاعبين الحاليين.
-زاكي مغربي,يعني اي اخفاق للمنتخب سيكون له مضهاف على تلاثة.
- اولا اخفاق لانه مغربيي مثل اي مغربي.
- ثانيا كمذرب وانه يريد ان يثبت ان انجازته لم يكون صدفة.
- فقذنه لثقة والمساندة التي لاعطه ايها 80%من المغاربة.
زياذة على حبه للوطن وللمنتخب ,وانه محارب ولا يرضى بالخسارة.

اتمنى ان تسمع الجامعة او المسؤلين طلب المغاربة با سترجاء زاكي.
او على الاقل تعين واحد من هؤلاء الثلاتة.
- زاكي.
- لوزاني.
- العامري
4 - anti-mounta5ab السبت 01 مارس 2014 - 15:29
بسم الله الرحمان الرحيم
أتذكر جيدا مرحلتك الأولى شهران و مباراة واحدة و أكثر من مليار سنتيم. حسن فاتح صرح أنك أخذت مليار و 800 مليون سنتيم الحاصول ماكاينش شي قط كيهرب من دار العرسو بالصحة و الراحة أسيدي
صراحة كرهت الكرة ف هاد لبلاد
5 - simo españa السبت 01 مارس 2014 - 15:54
On sais pourquoi ya pas de transparance dans tous les secteurs Marocaine ???
Tous le Monde cherche ces propres interets ......
On se rappelle bien que TROSSI etais la .....Entraineur de la selection nationale avec plus 40 millions euro par moi et il n a rien ajouter a notre equipe nationale ???
Allah ya3tena wjohkom.......Si vous preferez Trossi c est Mieux d appeler ZAKI......qui a beaucoup donne au foot ball national
6 - أنسب اختيار السبت 01 مارس 2014 - 16:22
بكل صراحة أعتقد أنه أنسب اختيار للمرحلة، مدرب مسلم ذو خبرة افريقية كبيرة والأهم من ذلك رغبته الحقيقة في تحقيق انجاز مع الأسود، فقد رفض عدة عروض من منتخبات أخرى وسبق له أن اقترح تدريب المنتخب المغربي بدون مقابل مادي إلى غاية تحقيق التأهل لكأسي العالم و إفريقيا
7 - زاكي السبت 01 مارس 2014 - 16:23
زاكي احسن بكثير من هؤلاء ?اتمنى ان تسمع الجامعة او المسؤلين طلب المغاربة با سترجاء زاكي.?
8 - أدم السبت 01 مارس 2014 - 16:52
هذي الفضيحة ‏35 مليون مغربي ومالقيتو حتى مدرب.هذي التبهديلة هذا المنكر .وزيدون هد الخناشي دلفلوس اللي كتعطو المدربين الأجانب جوعو الشعب احشوما هد الشي.‏‎ ‎
9 - ali _ le marocain السبت 01 مارس 2014 - 17:24
on veut mustapha haji , un entraineur pour un projet à long terme et avec une grande experience, surtout qu'il mouillais le maillot marocain...
10 - مغربي السبت 01 مارس 2014 - 17:31
وفيقواااااا وبغينا بادوووو الزاكيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي والشعب المغربي فيق وبزاففففففففففففففففف.وتروسي مفيديهش بالعربية غايجي تاني يعمر جيبوا ويزيد ويضحك علينا بغينا اللي يزرع الروح الوطنية فاللعب ديالنا وبادو الزاكي هو رجل المرحلة. وحشموووووووووووا شويا.
11 - ولاد لخخ السبت 01 مارس 2014 - 18:01
انا هاد الجامعة تيبان ليا خاصنا نديرو عليها شي ربيع مغريبي
12 - الوطن وكرة القدم المغربية السبت 01 مارس 2014 - 18:10
سبق وقاد التجربة مع الفريق ولم ينجح [ يعطينا التساع الله يجازيه بخير]
اطلب من وزير الشباب ان يتدخل الى الجامعة ويحسم في امر المدرب في مستوى كل اللاعبين المغاربة التى تعج الملاعب الاروبية وكذا اقصاء كل الذين يفسدون في مكاتب الجامعة بحيث ان لم نعمل على الاصلاح الجدري لانحصد اي نتجية ايجابية ولن نفرح ابدا بكرة القدم المغربية على المستوى الدولى بطبيعة الحال كل مدرب تهمه وضعيته الاجتماعية والمال الذي ستمنحه الجامعة اولا قبل كل شيئ ثانيا تاتي الشهرة ان تمكن من نتائج ويعود ذلك الى الظروف التى يشتغل فيها والطاقم الذي يتحكم فى مجري الامور ولاداعي للخوض فى ذلك
13 - مغربي السبت 01 مارس 2014 - 18:45
الشعب المغربي لن ينسى ما قام به هذا المدرب عندما درب شهرين و أخذ ما يقارب المليار و جمع ما يقارب مئة لاعب و في الأخير فر من المغرب بعد ان أخذ الغنيمة . قائلا بأننا لا نتوفر على لاعبين جيدين . إذا كان المغاربة أحرارا فعليهم ألا يذهبوا إلى الملاعب إذا تم تعيين أي مدرب أجنبي و ان يتركوا المدرجات للمسؤولين الذين لا هم لهم إلا النهب و الس ....الله يجعل البراكة هرمنا هرمنا و اشتعل الرأس شيبا من الانتكاسات التي تعرفها الكرة المغربية رغم الأموال الطائلة التي تنفق عليها . أرى من الأفضل أن يتم توزيع على الفقراء الذين يعيشون الويلات في مغربنا الحبيب و الله العظيم لا القلب يتقطر دما عندما تزور الجبال المغربية تصوروا معي يرتدون ملابس مهترئة رثة نسأل الله أن يكون في عونهم .. و الله لقد اقشعر بدني عندما تذكرت بعض المشاهد .. أطفال عراة حفاة ..مؤونتهم الخبز و الشاي في جميع الوجبات و السعيد منهم من يجد العدس او اللوبيا أما اللحوم الحمراء لا يعرفونها إلا في العيد الكبير .و في الأخير يأتي اجنبي يأجذ الملايير من دون نتيجة تذكر.على المسؤولين أن يعرفوا أن هناك مغربا آخر في بلدنا نرجو من الله أن يفرج كرباتهم
14 - abdelali lahlou السبت 01 مارس 2014 - 19:01
on veut pas d'etranger chez nous pour nous diriger
finile temps de istiamar(colonisation )on vuet un marocain qui prends les chose en main
on es capable sans les francais ni les belges ni autres nous somme marocain zaki es le meilleur entraineur marcocain pour le moment et dit a neybet qil degage jai jamais aime ce type

abdelali lahlou
15 - hamid السبت 01 مارس 2014 - 19:21
لمادا كل الابواب تغلاق فى وجه الزاكى ؟ - ؟؟؟؟؟؟؟؟ -؟؟؟؟؟؟؟؟؟
16 - سالي السبت 01 مارس 2014 - 19:35
السلام عليكم
لا نريد مدربا أجنبيا بل نريد مدربا مغربيا. تروسيي لم يفعل شيء للمنتخب
17 - عزالدين زاكورة السبت 01 مارس 2014 - 19:58
الشعب المغربي يرفع شعار " بادو الزاكي"، والجامعة ترفع شعار مدرب " أجنبي" فلما تعود الأغلبية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
18 - simo السبت 01 مارس 2014 - 20:38
بكل صراحة أعتقد أنه أنسب اختيار للمرحلة.
19 - Salah eddine السبت 01 مارس 2014 - 20:41
3 - jamal souirri
السبت 01 مارس 2014 - 15:22
و عباد الله ما بغينا لا تروسي لا تروسيا ,واش نتوما غزيز عليكوم ابناء المستعمر,اش هاد لحقرة,و بغييييييييناااااااا زاكي ولعذة اسباب

-اولا بعد زاكي لم يستطيع اي مدرب الوصول ولوا الى نسبة 20% ماقام به زاكي.

-مسار الكراوي لزاكي احسن بكثير من هؤلاء.
-زاكي كان لاعب وعميد للمنتخب.
-زاكي احترف بالخارج ويعرف خبايا محتريفي اروبا.
-زاكي شارك بكاس افريقيا كلاعب وكمذرب و في الحالتين كان قريب لضفربالكاس.
-زاكي شارك بكاس العالم ,الفرصة التي لم تتاح للاعبين الحاليين.
-زاكي مغربي,يعني اي اخفاق للمنتخب سيكون له مضهاف على تلاثة.
- اولا اخفاق لانه مغربيي مثل اي مغربي.
- ثانيا كمذرب وانه يريد ان يثبت ان انجازته لم يكون صدفة.
- فقذنه لثقة والمساندة التي لاعطه ايها 80%من المغاربة.
زياذة على حبه للوطن وللمنتخب ,وانه محارب ولا يرضى بالخسارة.

اتمنى ان تسمع الجامعة او المسؤلين طلب المغاربة با سترجاء زاكي.
او على الاقل تعين واحد من هؤلاء الثلاتة.
- زاكي.
- لوزاني.
- العامري
20 - ولد الشعب السبت 01 مارس 2014 - 20:47
الحاجة الحمداوية ولا تروسي وبازززززز عزيز عليكم الأجنبي اكثر من ولاد لبلاد ليقادرين ارفعوا الراية المغربية، ايلا النيبت اللي غايوقف فطريق الزاكي جريوا عليه مالنا حنا حوتة مخنزة شواري.
21 - france السبت 01 مارس 2014 - 20:59
ا يتها الجامعة الفاسدة وغير الشرعية الشعب يريد الزاكى لا الترسي ولا روس على النيبت الراحل من جامعة الشعب
22 - مواطن السبت 01 مارس 2014 - 23:46
ان المدرب تروسيي سبق و ان اهان الشعب المغربي عندما اخد المليار و النصف و دهب و النيبت مصر على ان يكون من يعين المدرب مع انه لا يفقه شيئا في التسيير .نحتاج لرجال ليس لمن يضحك على المغاربة الشرفاء
23 - شخمان المغربي الأحد 02 مارس 2014 - 01:35
اني اود ان اعرف شيأ واحدا هو لمادا الزاكي محارب من طرف الجامعة رفعت الشعارات من اجله داخل المغرب وخارجه ولا حياة لمن تنادي تعالو معي لتعرفو الحقيقة هناك بعض السماسرة بالجامعة والله اوماضور معاهم لاقرقبتيها والزاكي ليس من دالك النوع راجل اونص نداء الى الجمهور إن لم يعين الزاكي نقاطع الملاعب احسعقاب للجامعة وجيو هما اشجعو المنتخب.
24 - simo الأحد 02 مارس 2014 - 10:14
اخواني المغاربة كل الشعب يريد الزاكي الا النيبت.لابد ان يستقل النيبت ويخوي الجامعة.
25 - Drissmünchen الأحد 02 مارس 2014 - 10:17
يجب على الحكومة إيقاف هذه المهزلة . ان كان لابد فالشعب مستعد للقيام بمظاهرات امام مقر الجامعة حتى تتم تلبية مطالب الشعب . وهي إقالة كل الأوباش وتعيين بادو الزكي ناخبا وطنيا. الشارع المغربي بداء في الغليان الموجو الإسراع في اتحاد الإجراءات الأزمة وبسرعة قبل فواة الأوان . وشكرا انشر يا هسبريس صوت أيها الشعب الغيور