الحمداوي يعود ، وأبو شروان يغيب عن المنتخب

الحمداوي يعود ، وأبو شروان يغيب عن المنتخب
الخميس 27 غشت 2009 - 02:53

أعلن الناخب الوطني حسن مومن ، أمس الأربعاء، عن لائحة ال 23 لاعبا الذين وقع عليهم الاختيار لخوض المباراة التي ستجمع يوم 6 شتنبر القادم في لومي بين المنتخبين الطوغولي والمغربي برسم الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة لنهائيات كأسي إفريقيا للأمم ومونديال 2010 (المجموعة الأولى).


وكانت الجامعة قد وجهت الدعوة من قبل إلى 38 لاعبا للدخول في تجمع تدريبي إنتقائي اعتبارا من الأربعاء الماضي وتم الاستغناء 15 منهم .


وشهدت قائمة المنتخب المغربي عودة هداف الدوري الهولندي ، لاعب أزد ألكمار منير الحمداوي ، ومدافع سيون السويسري جمال عليوي، ولاعب وسط كيلرمون الفرنسي رشيد حمداني، ومدافع أولمبيك خريبكة هشام مهدوفي، وحارس الجيش الملكي خالد العسكري.


كما شهدت القائمة غياب ثلاثة لاعبين أساسيين دفعة واحدة بسبب الإصابة، وهم هشام بوشروان، وميكائيل بصير، وبدر القدوري.


ومن أبرز الأسماء التي لم تتضمنها اللائحة الجديدة نبيل باها ( مالقة الإسباني ) وعادل الشيحي ( إف سي كولون الألماني ) وكمال الشافني ( أوكسير الفرنسي ) وعبد الرحمان كابوس ( مورسيا الإسباني) وعادل هرماش ( لانس الفرنسي ).


ويذكر أن المنتخب الغابوني يتصدر ترتيب المجموعة الأولى برصيد ست نقاط من مباراتين متبوعا بالمنتخب الطوغولي بأربع نقاط من ثلاث مباريات فالمنتخب المغربي بنقطتين من ثلاث مباريات أيضا ثم المنتخب الكاميروي في المركز الرابع بنقطة واحدة من مباراتين.


وجاءت قائمة المنتخب المغربي على النحو التالي:


في حراسة المرمى:


كريم فكروش ونادر المياغري (الوداد البيضاوي)، وخالد العسكري (الجيش الملكي).


في خط الدفاع:


الأمين الرباطي (الوحدة الإماراتي)، ومهدي بنعطية (كليرمون الفرنسي)، وجمال عليوي (سيون السويسري)، وهشام مهدوفي (أولمبيك خريبكة)، وعصام العدوة (لانس الفرنسي)، وعبد السلام وادو (نانسي الفرنسي)، ومحمد أولحاج (الرجاء البيضاوي).


في خط الوسط:


جواد الزايري (أولمبياكوس اليوناني)، وحسين خرجة (جنوة الإيطالي)، وكريم الأحمدي (فينورد الهولندي)، ومروان زمامة (هيربنيان الاسكتلندي)، ورشيد حمداني (كليرمون الفرنسي)، ومبارك بوصوفة (أندرلخت البلجيكي)، وعادل تاعرابت (رينجرز الاسكتلندي)، ويوسف السفري (قطر القطري).


في خط الهجوم:


منير الحمداوي (ألكمار الهولندي)، ويوسف حجي (نانسي الفرنسي)، ومروان الشماخ (بوردو الفرنسي)، وعبد السلام بنجلون (هيربينان الاسكتلندي)، والعلاوي مصطفى (غانغامب الفرنسي).

‫تعليقات الزوار

13
  • ماء العينين ولد باباه
    الخميس 27 غشت 2009 - 02:57

    للأسف لا زال الانسجام بعيد المنال والفردانية طاغية بشكل كبير أضف إلى أن بعض اللاعبين الذني يمارسون في الخليج مرضى نفسانيين ينظرون بعين الحقد إلى المزاولين في الأندية الأوروبية عوض اعتبار الكل يفتل في حبل واحد وهو إعلاء راية البلد رياضيا وذوبان الخلافات التافهة لحسات المنتخب ولحساب 40 مليون مواطن…إن لم يتم استحضار هذه المعاني فأي تشكيلة لا تفيد في شيء مادامت الحزازات حاضرة بقوة…ولكن ما دمت في المغرب فلا تستغرب…ودائما أقول: للأسف الشديد.

  • خالي تاتي
    الخميس 27 غشت 2009 - 02:55

    اعتماد مومن علىخردة الخليج من اللاعبين غير القادرين على فرض أنفسهم في البطولات الأوروبية ممن هرموا وشاخوا وصاروا حتى غير قادرين على لجم و كظم غيظهم يجعلني غير مرتاح بالمرة لهذه التشكيلة رغم فرحي بعودة اللاعبين الوحيدين المتميزين في الفريق و هما الحمداوي و الشماخ في انتظار التحاق المدافع بصير . وددت لو قام هذا الطاقم بمزيد من الجهد للعمل علة استقطاب لاعبين مغاربة لا زالوا في هولندا و فرنسا و انجلترا من العيار الثقيل في مواقع يشكو فيها المغرب من فراغ قاتل كالمدافع الأيسر و وسط الميدان.

  • boumli
    الخميس 27 غشت 2009 - 02:59

    نصيحتي لافراد المنتخب قبل التوجه الى الطوغو:
    -اذا انتصرتم فخير الكلام ما قل و دل في التعليقات لان التاهل هو الان مثل السراب.
    -اذا تعادلتم،اقرؤوا الفاتحة عن تواجدكم بالمنتخب،ستصبحون من ذكريات كرة القدم الوطنية،لانه بكل تاكيد؛عملية بناء منتخب قوي ستاخذ منحى صعب و صعب جدا،بل ان الناخب المستقبلي للاسود سيكون بكل تاكيد من النوع الذي لا يفهم الا لغة كرة القدم،و بالتالي فالحصول على مكان بالنخبة سيكون صعبا.
    -لو انهزمتم،فساعزيكم في موت الروح الوطنية فيكم،و ساطلب منكم كمواطن مغربي يعشق كرة القدم ان تعلقوا الاحدية و تعتذروا للوطن،الذي لم تلعبوا الروح الوطنية المطلوبة لتحقيق النتنائج،وآثرتم صراعاتكم البينية عن القميص الوطني.

  • الحسين من سلا
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:19

    بجوجهم لا عـــلاقـــة في كرة الــقــــدم

  • بوكمية
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:09

    ا بركة علينا من الوش، واش هادو لعابة هادو؟؟ فين الاستماتة فين روح الوطنية،، و حتى لا اكون متشائما نقول كاين لاعبان هما زمامة و المهدي بنعطية. ام الباقي.. را عرفتي فين ديريه يا الجامعة.
    نريد لاعبين حقيقيين . ا ويلي ا عباد الله شوفو الفراعنة كي تايلعبو و حنا عندنا شيخات خايفين على رجليهم

  • مغربي حر
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:05

    الذين يسبون اللاعبين الممارسين بالخليج العربي عليهم ان يتذكروا ان هؤلاء اللاعبين هم الذين يدافعون بندية و قوة عن سمعة المنتخب باعتبار ان اغلبهم ابناء الوطن و عاشوا و مارسوا الكرة بفرقه
    في كاس افريقيا الاخير سجل للمغرب العلودي و ابوشروان الذي لعب نصف مقابلة فقط بينما الاوروبيين كانوا يتدربون ..
    اما من ينظروا للاخرين باستهزاء فهم لاعبوا اوروبا و قد سمعت شخصيا وادو يصرح لقناة فرنسية ان كاس افريقيا الاخيرة التي احتل فيها المغرب الرتبة الاخيرة كانت تمرين جيد للممارسين باوروبا و قد تعلموا الاندفاع البدني و الصلابة و هو الان يعتبر نفسه مستعدا لمباريات فريقه الفرنسي..
    كما لاننسى انه و كل المغاربة شاهد ذلك انه غضب من صحافي مغربي ساله بالعربية و نهره قائلا بتعجرف انه لا يتكلم العربية ..لاعب بهذه الافكار كيف يدافع عن راية الوطن ..فوطنه هو فرنسا و لغته فرنسة ..لماذا لا يتعلمون جمل من العربية و هم يلعبون سنوات للمغرب..
    سيصير لنا فريق يوم نعود لابناء الوطن ..تذكروا ان الممارسين بالخليج بصير و كماتشو و غيره هم الذين رفعوا راية المغرب بمونديال فرنسا..
    والغريب ان رئيس الجامعة شخصيا يذهل لاوروبا يترجاهم مع العلم انه في كل دول العالم الاعب ان تمت المناداة عليه يهب فورا للوطن مستعدا للدفاع عن علم بلاده..ما عدا هؤلاء الاوروبيين و لا نقول المغاربة.. ماددام رئيس الجامعة يترجاهم لماذا لا يعطي الجنسية المغربية لللاعبين افارقة من اوروبا مالفرق بين وادوا و لاعب افريقي ..على الاقل الافارقة يعتزون بافريقيتهم ..
    سنوات و الاوروبيين لم يعطوا نتيجة في حين لو لعب منتخب من المغاربة و انهزم مرة واحدة تقوم القيامة لماذا لانعطي لمغاربة نفس الفرص لسنوات و بعذ ذلك نحكم عليهم بالفشل

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:01

    مذا قدم المحليون؟؟؟ لاشيء لم يستطيعوا حتى الفوز على ليبيا الفريق المتواضع إن لم نقل الضعيف!!! تسبون المحترفين وتنسون أنهم هم من أخرجوكم إلى الشوارع 2004 وليس أبناء بطولتنا الضعيفة الذين ينهزمون أمام فرق الرأس الأخضر هذه الدولة التي لا ترى بالعين المجردة!!! تسبون من يلعب لمنتخبات دول الإقامة وتسمونهم خونة رغم أن هذه الدول هي التي وفرت لهم كل الإمكانيات عكس جامعة التهميش والزبونية!!! أما الذين يلبون نداء الوطن ويغامرون بمستقبلهم يأتي أمثالك ويسميهم باللاوطنيين وهم في الحقيقة أكثر وطنية منك لأنهم رغم الضغوطات والإغرائات المادية يختارون المغرب!!! وهل كان الشماخ أحسن لاعب أجنبي عن طريق الصدفة؟؟؟ ونفس الشيء ينطبق على الحمداوي هداف وأحسن لاعب في الدوري الهولندي ؟؟؟ وكذلك بوصوفة!!! لو كانت لنا جامعة محترفة وطاقم تقني مستقر لاستطاع المدرب إخراج طاقتهم 100 ب 100 لكن مذا تنتظر من جامعة هاوية يسودها التهميش والزبونية وبطولة هاوية وجمهور هاوي مثلك!!!

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:03

    مذا قدم المحليون؟؟؟ لاشيء لم يستطيعوا حتى الفوز على ليبيا الفريق المتواضع إن لم نقل الضعيف!!! تسبون المحترفين وتنسون أنهم هم من أخرجوكم إلى الشوارع 2004 وليس أبناء بطولتنا الضعيفة الذين ينهزمون أمام فرق الرأس الأخضر هذه الدولة التي لا ترى بالعين المجردة!!! تسبون من يلعب لمنتخبات دول الإقامة وتسمونهم خونة رغم أن هذه الدول هي التي وفرت لهم كل الإمكانيات عكس جامعة التهميش والزبونية!!! أما الذين يلبون نداء الوطن ويغامرون بمستقبلهم يأتي أمثالك ويسميهم باللاوطنيين وهم في الحقيقة أكثر وطنية منك لأنهم رغم الضغوطات والإغرائات المادية يختارون المغرب!!! وهل كان الشماخ أحسن لاعب أجنبي عن طريق الصدفة؟؟؟ ونفس الشيء ينطبق على الحمداوي هداف وأحسن لاعب في الدوري الهولندي ؟؟؟ وكذلك بوصوفة!!! لو كانت لنا جامعة محترفة وطاقم تقني مستقر لاستطاع المدرب إخراج طاقتهم 100 ب 100 لكن مذا تنتظر من جامعة هاوية يسودها التهميش والزبونية وبطولة هاوية وجمهور هاوي مثلك!!!

  • alwane
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:07

    وضع محرج تعيشه الكرة المغربية.وهو وضع تعيشه مختلف الفرق حتى ذات الباع الطويل في اللعبة. مثل الكامرون حاليا.لذلك اطلب من الجمهور الا يكون متحمسا اكثر من اللازم.وبالتالي اصدار احكام قدحية في حق بعض اللاعبين اللذين لا شك يلهثون من اجل التوقيع على اداء ونتيجة جيدين. فلا مجال لاتهام احد منهم بضعف المواطنة .لاننالسنا اكثر وطنية منهم بكل تاكيد. ان مشكلتنا تتعلق بعملية تدبير الشان الكروي وفق منظور سليم يدمج اللعبة في سياق تنموي بابعاده المختلفة .فالنتائج الجيدة لا يمكن حصدها بالصدفة في عالم اليوم الذي اصبح فيه كل شيء معقلنا.ان الوضعية النفسية للاعبينا لا يحسدون عليها .لذلك فهم في امس الحاجة الى من يؤازرهم في هذه الظروف الصعبة .فلهم جميعا اجمل التحيات والسند .والله الموفق .

  • مغربي حر
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:15

    انت المحترف
    اذكر لي يطولة واحدة او انجاز واحد لهؤلاء اللاعبين
    تونس ليست انجازا و انت محترف عليك ان تعرف ان الذي يذكر هو البطل فقط و من يلعب النهاية و ينهزم ينسى مثله مثل الاخير ..
    و لاادري كيف تفتخر انك مغربي و تحارب المغاربة ..
    افرض ان فرنسا غدا و هذا مشروع موضوع لديهم من اجل محاربة الهجرة ..قررت منع الجنسية المزدوجة ..في رايك هل سيختار هؤلاء الالعبين المغربية او الفرنسية ..اي واحد مكنهم سيختار الفرنسية لان فرنسا بلده ولد بها ويتكلم لغتها ..
    اما المغرب فهو مجرد محطة للرفع من قيمة اللاعب اللاجنبي
    عليك ان تعرف و انت محترف ان دول اوروبية كانكلترا لا تقبل لعبين اجانب ببطولتها الا اذا جمعو ا عددا من المقابلات مع فريقهم الوطني ..و هذا هو السبب الذي يجعلهم ياتون للمغرب ..تصور ان وادوا سب في اذاعة فرنسية لاعبي الداخل و نعتهم بالكانيبالل و السوفاج ..
    و بالنسبة له كل المغاربة كذلك ما عدا الفرنسيين ..

  • مغربي وأفتخر
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:11

    حينما تقدم لي إنجازات المحليين سأقدم لك إنجازات المحترفين….. يليكن في علمك لو تعطى الفرصة للمغارابة داخل المغرب فاعلم أن غالبية المغاربة سيغيرون جنسيتهم وستكون أنت من الأوائل!!! واعلم كذلك أن الكثير من الوزراء له جنسية مزدوجة فلماذا لا تتهم هؤلاء بالأوربيين أم إنك تخاف الزرواطة!!! إذا كنت تريد أن يصنف المنتخب إلى جانب الصومال وجيبوتي والسيشل فأنذاك يجب أن نعتمد على المحليين مادامت بطولتنا ضعيفة وفرقها تخرج من الأدوار الأولى على الصعيد القاري!!!

  • L'expert
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:13

    السلام عليكم
    يبدوا أن السواد ا لأعظم ليس له حس التحليل تحليل الأحذاث, ومنها نذكر إقصاء ما إصطلح عليه بالمنتخب المغربي ا لمحلي والذي هو في واقع الأمر فريق الجيش الملكي,هل المنتخب المحلي في غياب أبرز لاعبيها من رضى الرياحي, ا لمدافع الأسطوري الويسي….

  • محمد خزان
    الخميس 27 غشت 2009 - 03:17

    بعد التحية طبعا لعشاق ماساة كرة القدم المغربية والله وصلت بناالايام الى اسوا مرحلة في تاريخ كرة القدم المغربية لكن لا ينبغي ان نحزن لاننا خسرنا بل ينبغي ان نصبر لاننا الفنا مثل هده المظاهر وصار من العادة ان نخسر لانه دائما يقودنا الاجانب وليس لدينا الحق في تسيير انفسنا بانفسنا حاليا اتحسر على هده النخبة من اللاعبين ضاعت امالهم جراء حالات المد والجزر ي التسيير داخل الجامعة

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب