24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  4. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

  5. دفاعا عن الجامعة العمومية (5.00)

قيم هذا المقال

1.14

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | بنعبيشة: غياب الشماخ والسعيدي أثر على مستوى المنتخب المغربيّ

بنعبيشة: غياب الشماخ والسعيدي أثر على مستوى المنتخب المغربيّ

بنعبيشة: غياب الشماخ والسعيدي أثر على مستوى المنتخب المغربيّ

قال الناخب الوطني المؤقت، حسن بنعبيشة، إن المباراة الودية أمام المنتخب الغابوني أظهرت أن الفريق الوطني يتوفر على طاقات بشرية هامة بإمكانها أن تُكوّن نواة لمنتخب قوي تَحسّباً لمنافسة كأس أمم إفريقيا التي يحتضنها المغرب مطلع العام المقبل.

وأضاف بنعبيشة، الذي انتهت مهمته مع المنتخب بعد نهاية اللقاء الودي أمام الغابون، في الندوة الصحافية التي تلت اللقاء، أن المنتخب الوطني ظهر بشكل جيد خلال الشوط الأول وسيطر على مجرياته وخلق مجموعة من فرص التسجيل، لكنه لم يحسن استغلالها ليكتفي الفريق بهدف وحيد خلال هذا الشوط.

بنعبيشة أرجع انخفاض أداء المنتخب خلال النصف الثاني للمباراة إلى العياء الذي دب في أرجل بعض اللاعبين، "وهو ما ساهم في ترك مساحات كثيرة استطاع مهاجمو المنتخب الغابوني أن يستغلوها بنجاح مسجيلن بذلك هدف التعادل من أقدام مهاجم الوداد البيضاوي ماليك إيفونا" يقول الإطار الوطني.

وأكد بنعبيشة أن غياب بعض الأسماء مثل مروان الشماخ مهاجم نادي كريستال بالاس الإنجليزي وأسامة السعيدي جناح ستوك سيتي الإنجليزي عن ودية الغابون ساهم بدوره في عدم ظهور المنتخب بالصورة الممتازة، مشيداً في الوقت نفسه بلاعبي المنتخب الغابوني "الذين لعبو مباراة جميلة وكانوا نداً قوياً للمنتخب الوطني".

جدير بالذكر أن المباراة الودية التي جرت مساء الأربعاء بالملعب الكبير لمراكش بين المنتخبين المغربي والغابوني انتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله من تسجيل يوسف العربي وماليك إيفونا.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (126)

1 - بنعييشة الخميس 06 مارس 2014 - 01:17
يا سيد بنعبيش.........ة ، ماذا تقول و ماذا تتمت لا انت أهل لها و لا هي محتاجة إليك ، عجبا لهؤلاء المؤتمنون على الفرجة الشعبية ، أشباه مسؤولين
2 - صدااام الخميس 06 مارس 2014 - 01:19
غياب الروح الوطنية،غياب الدفاع عن الراية المغربية.غياب النفس الحرة،غياب الدماء القحة.و اخيرا غياب بادو الزاكي.هذا ما اثر في مقابلة اليوم.و السلام.
3 - FOUAD new jersey الخميس 06 مارس 2014 - 01:21
فريق ضعيف لاعبون دوليون ولا يعرفون ابسط الأشياء كتمرير الكرة .ابشر أيها الجمهور الكريم باسوء مشاركة للمغرب في الكأس القادمة والفضل للتسيير الضعيف .
4 - pinpin الخميس 06 مارس 2014 - 01:24
اخطيونا من شي كرة و ما يجي معاها...شحال ديال الفلوس تصرفت في العقد الاخير...و الشوهة هي الحصيلة العامة....حرام عليكم يا مسؤولون تضيعوا اموال الشعب في تفاهات و تزيدونا من موراها الفقايس...
5 - newhorizon الخميس 06 مارس 2014 - 01:51
غياب العقلية الاحترافية والاختيارات الصائبة هي سبب مهزلة الكرة المغربية.

اختيار عادل تعرابت كعميد للفريق اكد لنا ان امكانياتك محدودة, لسبب بسيط هو ان تعرابت, رغم انه لاعب يتوفر على تقنيات عالية, يبقى لاعب ميزاجي لم يبلغ مرحلة النضج وبالتالي لا يصلح عميدا للفريق.
6 - خبير الخميس 06 مارس 2014 - 02:03
غياب الزاكي هو الدي أثر على مستوى المنتخب المغربي
7 - المنتخب الخميس 06 مارس 2014 - 02:03
انا بعدا هاد الفريق لي لعب اليوم .. مبان لي غيديرو حتى حاجة فكاس افريقيا لي جاي ...فريق ضعيف. بزاف اللاعب تعرابت لي لعب شويا فالمبارة على مبان. لي
8 - ahmed الخميس 06 مارس 2014 - 02:05
ليس غياب الشماخ والسعيدي بل فشل بنعبيشة والفهري ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
9 - salah الخميس 06 مارس 2014 - 02:11
mais ou es el ahmadi?est ce que chafni est meilleur que lui?et ou es bergdich et marwan dacosta qui est pret pour redorer notre defense?vous etes nul monsieur benabicha et on doit remercier dieu que vous allez partir sinon on aurait perdu la cervelle avec vous
10 - idrisovitch الخميس 06 مارس 2014 - 02:12
غياب الشماخ والسعيدي ؟ والله إلا بااااااااز ليك وآش انت أسي بنعبيشة حاضر ولا خاصك النظاضر ؟ قتلتونا بالهضاضر
11 - abou marouane/Bordeaux الخميس 06 مارس 2014 - 02:17
Celui qui manquait c'est plutôt Benatia
12 - علي الخميس 06 مارس 2014 - 02:22
دائما التبريرات فعندما يحضر الشماخ و السعيدي سنسمع بغيابات اخرى و مادا قدم لنا المنتخب منذ سنوات بالمحترفين او بلاعبي البطولة الوطنية فحتى في كاس افريقيا بتونس لعب الحظ معنا في الدقيقة 94 مع الجزأئر فلو كانت تونس او مصر فسوف لن نسجل عليهم في اادقيقة الاخيرة ما عدا بضربة خطا اما الجزأئر فلم تعرف المحافظة على النتيجة لانها طمعت في زيادة الاهداف و فعلا فوهامي انقذ هدفا من الزأوية90 قبل تسجيل التعادل في الانفاس الاخيرة و احسن منتخت هو في مونديال 86
13 - brasil الخميس 06 مارس 2014 - 02:26
نفس الكاسيطا مازالة خداما ثرى من بطلها اللدي لا يقهر.و هل لها نهاية ام هي مسلسل مكسيكي لا ينتهي الى ان يشيخ الممتلون فيها و يصبحون غير قادرين على التمتيل.
لا يصح الا الصحيح يا عالم.
انشري يا هسبرس.
14 - حمد الخميس 06 مارس 2014 - 02:54
او ربما ينقص المنتخب ميسي او ...المنتخب في متاهة منذ سافرة الانطلاقة الى سافرة النهاية المستوى ضعيييف صار المنتخب المغربي منتخب اللا منتخب الاموال تصرف في غير طريقها و اللصوصية تعددت مناهجها و اساليبها المغرب ذاهب للمركز ما بعد المائة فهنيئا لانجازاتكم يا جامعة العار و الوبار
15 - عبدالصمد الخميس 06 مارس 2014 - 03:03
ليس فقط غياب الشماخ أو السعيدي بل غياب الوطنية لدى الساهرين على كرة القدم الوطنية غياب ضمائر توقد هده الوحوش التي لم يعد يهمها سوى أن تترصد الفرص للإنقضاض على مال الشعب و أكبر دليل هو المعركة التي وقعت في الجمع العام الملغى من طرف الفيفا هل يريدون أن يوهمونا أن كل دالك الشتم و القدف و التضارب وطنية و حبا في كرة القدم لا ثم لا بل ما هو إلا سباق نحو الحصول على المفتاح الدي يخول الضفر ببعض الإختلاسات . شخصيا كم أثمنى أن يصهر ملك البلاد نصره الله و يقف على تفاصيل الجمع العام القادم ليردع وحوش المال العام ولينصب من هو أجدر و له غيرة على هدا البلد و شعبه
16 - مغربي الخميس 06 مارس 2014 - 03:08
المباريات الودية ليوم 05/02/2014

البرازيل 5=0 جنوب افريقيا
البرتغال 5=1 الكميرون
العراق 3=1 الصين
المغرب 1=1 الغابون

نريد بنعبيشة يعطينا تحليل
17 - حسن اكادير الخميس 06 مارس 2014 - 03:12
المدرب المحلي دائما نفس العقلية الهاوية ونفس الارتجالية ,دائما يبحث عن اعدار لتبربر اخفاقه .المقابلة كان ينقصها الكثير من الانضباط التكتيكي واللعب الجماعي ,المقابلة هي كمثيلاتها السابقة لاعبين مشتتين لاعبين خارج التغطية كل واحد يلغي بلغاه ,دفاع هاوي وغير منضم وسط الميدان في الميدان فقط .لاشماخ ولا السعايدي سوف يضيفون اي شيئ يدكر,فمادا عن غياب بنعطية ؟؟ومن يسمع غياب الشماخ والسعيدي يضن انهما ينافسان كريستيانو رونالدوا وميسي علي الكرة الدهبية .كفاكم ضحطا علينا واتونا من الاخير "ماكاينش شاي".
18 - taoufik meknessi الخميس 06 مارس 2014 - 03:13
غياب الجامعة
غياب المدرب
غياب العزيمة
غياب الجمهور
غياب الارادة
غياب السياسة
غياب الرؤية
غياب المحاسبة

وزيد وزيد اسي بن عبيشة
19 - كفى من العشوائية الخميس 06 مارس 2014 - 03:26
و متى درب سي بعبيشا الشماخ و السعيدي حتى يصل لهدا المعطى
لم نفهم عدم إشراك هداف الدوري التركي في بداية الشوط الثاني بما أنه لم يقحمه مند البداية
أم أنه كان يريد الإحتفاض به للمقابلة النهائية
20 - الوطن وكرة القدم الخميس 06 مارس 2014 - 04:02
ا لخلل من المسؤولين على الجامعة عليهم ان يرحلوا ويفتحوا المجال لجيل جديد ياءخد زمام الامور ونمر لمرحلة جديدة الرجل المناسب في المكان المناسب عندها يكون امل لنرى فريق وطنى صارم تغمره النشوة والانتصار.
21 - امريكي الخميس 06 مارس 2014 - 04:03
واخا تجيبوا حتى ميسسي الله يهديك واش الشماخ طفرو مع المنتخب من قبل؟ الكرة المغربية خرجت على الطريق السيار وهي الان في الخلاء و من المحال ترجع للطريق
22 - من بلد العار الخميس 06 مارس 2014 - 04:13
ا نه من العار ان نربط مستوى منتخب بلاعب معار.
بالله علكم ماذا ننتظر من لاعبين معارين,جامعه معاره ومدرب معار.اليس هذاعار.
23 - الــــــــمـــــــــزابي الخميس 06 مارس 2014 - 04:25
مجرد هرفقات

سبب التعادل هي لدواعي امنية ولسلامة ملكنا محمد السادس نصره الله

لان الملك اليوم وصل للغابون ولو فاز المنتخب ممكن يتهور الشعب الغابوني
بعد زيارة الملك لبلده
24 - [email protected] الخميس 06 مارس 2014 - 04:38
المهم في هذه المباريات الوقوف عند نقط الضعف عند الاعبين لنعطيهم فرصة لاتباث ذواتهم اعتقد بوجود الشماخ و تاعرابت سوف يعزز الهجوم كفانا من النقد الفارغ عافاكم
25 - morad الخميس 06 مارس 2014 - 04:43
j'ai jamais vu un entraineur valable pour un seul match.un entraineur jetable.10 mois qui reste pour le can 2015,et ni fédèration,ni joueurs ni entraineur.had chi rah bzf.3aye9tou w 7maditou...
26 - سباعي الخميس 06 مارس 2014 - 05:21
‏‎ ‎مشكلنا أننا كلنا نفهم في كرة القدم وننتظر أول تعثر لمنتخبنا لنسهب التحليلات أقسم بالله أن ما أوصل المنتخب لما هو عليه هو أشباه الصحفيين وأشباه المحللين الدين حطموا في نظري أفضل منتخب وطني كان موجودا بعد أول عثرة وهو منتخب إرك كريتس وسحقه الجزائر برباعية فرغم إقصائه في كأس افريقيا بعد خسارته أمام تونس فأنا مقتنع وكل المهتمين أجمعوا أنه كان أفضل بكثير من تونس وأنه رغم خسارته قدم أجمل مباراة في تلك النهائيات لكن عدم التماسنا الأعدار لشبان في بداية المشوار أفقدنا خرجة وبوصوفة وبصير والسعيدي والشماخ وجعلنا نعوضهم بأشباه لاعبين وبعد ذلك نلوم الآخر . لو استمرت نفس الأسماء سواء مع كرتس أو غيره لكان المنتخب في أحسن حال
27 - سباعي الخميس 06 مارس 2014 - 05:22
‏‎ ‎مشكلنا أننا كلنا نفهم في كرة القدم وننتظر أول تعثر لمنتخبنا لنسهب التحليلات أقسم بالله أن ما أوصل المنتخب لما هو عليه هو أشباه الصحفيين وأشباه المحللين الدين حطموا في نظري أفضل منتخب وطني كان موجودا بعد أول عثرة وهو منتخب إرك كريتس وسحقه الجزائر برباعية فرغم إقصائه في كأس افريقيا بعد خسارته أمام تونس فأنا مقتنع وكل المهتمين أجمعوا أنه كان أفضل بكثير من تونس وأنه رغم خسارته قدم أجمل مباراة في تلك النهائيات لكن عدم التماسنا الأعدار لشبان في بداية المشوار أفقدنا خرجة وبوصوفة وبصير والسعيدي والشماخ وجعلنا نعوضهم بأشباه لاعبين وبعد ذلك نلوم الآخر . لو استمرت نفس الأسماء سواء مع كرتس أو غيره لكان المنتخب في أحسن حال
28 - حميد الخميس 06 مارس 2014 - 05:24
في السابق كنا نحسب الف حساب لمنتخبات كبيره كمصر كاميرون نيجيريا والان بالكاد نتعادل او ننهزم مع الغابون بنين رواندا اوغندا الحمد لله لم نتقابل بعد مع موريتانيا مدغشقر الصومال لان المفاجأة ربما ستكون كارثه بجميع المقاييس.
29 - Mohamed الخميس 06 مارس 2014 - 05:26
بكل صراحة ماشي شغلنا بغينا الرباح أو صافي إِغيب الشماخ، إكون البرق،أُ الرعد إكون الزلزال تكون حرارة الجو حارة هْريسَة والشمس أو زُحَل فوق ريوسكم وااااالُو بغينا الرباح أو بالأداء أُ صافي مادمتم تأجرون وتدلعون على ذلك.
30 - TANGERINO الخميس 06 مارس 2014 - 05:28
مدربين مدلولين والله مدلولين كيف يعقل انكم تخاطرون بسمعتكم وبحياتكم المهنية من أجل عيون المسؤولين لا كرامة لكم ابدا مادمتم تحت سيطرة المسؤولين اللدين يلعبون معنا لعبة الشطرنج
31 - ATLAS الخميس 06 مارس 2014 - 05:34
مسؤولو الكرة بالمغرب تصدق عليهم مقولة (اكذبوا حتى يصدقكم الناس أو تصدقوا أنفسكم) .
ما أصبحنا نشاهده في منتخب المغرب منذ سنوات هو مهزلة بكل المقاييس بل سخرية ، والأدهى والأمر هو اطلالات المسؤولين واللاعبين والمدربين كل واحد يغني على ليلاه ، مثلما داخل الملعب كل لاعب يلعب على ليلاه.
يقول المذيع المسكين : لقد تطورت المنتخبات الأفريقية بشكل كبير.
والأحرى أن يقول : لقد تقهقرت الرياضة بالمغرب بشكل مخيف .
والمثل يقول :
QUI N'AVENCE PAS RECULE
32 - le Hespresseur الخميس 06 مارس 2014 - 05:47
مشات لكورة من المغرب مع مَّالِين الشْلاغَم.
33 - homan الخميس 06 مارس 2014 - 05:53
في نظري يجب جلب المدرب العالمي التونسي العجلاني لانه هو القادر على إخراج المنتخب المغربي من النتائج السلبية.
34 - Aziz الخميس 06 مارس 2014 - 05:58
سلام عليكم هل يعقل ان المنتخب المغربي اصبح أضحوكة المنتخبات عشوائية في اللعب خطة عقيمة اماءن الوقت لتزءر الأسود ان الهداف المتألق حمد الله عبد الرزاق أين امسيف بن عطية المهدي .... الله ادوز can 2015 بخير بلا سكر وصافي. شكرًا
35 - نجم الخميس 06 مارس 2014 - 06:34
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، المنتخب بلا مدرب والجامعة هي المتفرج الوحيد، الشعب المغربي الرياضي ليست له اية قيمة مع العلم انه هو المساند الوحيد لمنتخبه، ها لعار خاليو المنتخب فتيقار انتم تضحكون على الشعب المسكين، اللهم كن في عون منتخبنا الجريح، اللهم ولي اموره خيارنا ولا توليه شرارنا، اللهم
36 - مغربي مقهور الخميس 06 مارس 2014 - 06:51
جامعة مشتتة و مرموزة مدرب ضعيف الشخصية عند راسو تيقناه ملي قال راه قبل مهام المنتخب من اجل المصلحة العليا بينما هو في الاصل قبل المهمة فقط لكي ترتفع اسهمه وهو مدرب هاوي و المنتخب كبير عليه هاديك شاف فيها مصلحته السفلى ليس الا باراكا من باك صاحبي تاعرابت بزاف عليه اكون عميد حيت مازال عقلو صغير العمادة تمنح للاعب المثالي الاكثر جدية وانضباطا ماشي لواحد اذا لم يشترك كاساسي كيهز صاكو و امشي فحالو المهم بنعطية هو الرجل حيت مابغاش يشارك فهاد المهزلة اللي قبلتيها على راسك أسي بنعبيشة وكلنا عليكم الله فلوسكم حرام والله مانسمحو ليكم فشي ريال حتى يوم القيامة الناس ضحاو بريوسهم ايام الاستعمار و مشاو للمسيرة الخضراء و و ماخداو حتى تعويض ودارو كلشي في سبيل الله و الوطن و انتم اليوم تحلبون أموال الشعب باسم الواجب الوطني و فوق هذا تستهترون بمشاعر من تكتسو و تنعموا بامولهم و ضرائبهم المدفوعة قسرا يجب الغاء المنتخب و من أراد ان يحمل القميص الوطني فعليه ان يصرف من ماله الخاص و باراكا ما تبيعو الوهم 2015 قريبة قلبو ليكم على شي.وهم بعيد باش ابقا ليكم الوقت فاش تزيدو تحلبو كتر ( الله فوق كيد المعتد)
37 - nabilamsterdam الخميس 06 مارس 2014 - 07:02
اعتقد انك كنت تبحث عن المجد لنفسك فقط ضاربا عرض الحائط الروح الوطنية التي تتدعيها.لو كنت تبحث عن مصلحة المنتخب وليس مصلحتك الشخصية لما استدعيت لاعبين لم يشبعوا بعد لعب كرة القدم اضف على ذلك ان عدد المباريات التي لعبوها في البطولة محدودة . اللاعب صاحب رقم 4 كان تائها وكثرة تمريراته الخاطئة كانت تنرفز اللاعبين وتجعلهم يفقدون اعصابهم وتركيزهم.اما الحارس فكان لاحول ولا قوة له، حارس صغير السن عديم التجربة في البطولة الوطنية وما ادراك اللعب للمنتخب. خلاصة القول، مرة اخرى يبين هذا المدرب المبتدأ انه لايحسن اختيار اللاعبين وبمعنى آخر معندوش الشوفة. فقد حاول مرارا وتكرارا ان يلعب بلاعبين لم يلعبوا يوما ما للمنتخب حتى اذا نجح في اختياره سوف يصفق له الجميع لكن لم يفلح في ذلك. كان من الاجدر ان تلعب بالتشكيلة التي لعبت اخر مقابلة مع المنتخب لكن انانيتك وتفضيلك لنفسك عن مصلحة المنتخب، غيرت المنتخب بنسبة كبيرة وانت تعلم انك مدربا لمقابلة واحدة فقط. اسيدي باز!!!!
38 - منى عبير الخميس 06 مارس 2014 - 07:12
واخا تجيبوا ميسي ما تديروا والو
39 - biscotas الخميس 06 مارس 2014 - 07:23
C piteux et malheureux d en arriver a ce stade, une equipe sans ame qui nest que l ombre d elle meme.c avec cette equipe que l on veut gagner la coupe d afrique?.On est et de loin l equipe la plus faible du continent et il ne faut pas se leurrer .Dommage que tant d argent jete par les fenetres pour une pietre prestation .On a tout essaye que faire?.RIEN , il ne nous reste plus que les yeux pour pleurer.
40 - غاضب الخميس 06 مارس 2014 - 07:29
وهكذا نصلى صلاة الغاءب على جثة المنتخب المغربي الميت والمحتجزة في كلينيك الإدارة الجامعة الفاسدة !!!ونعزي الشعب الضائعون
41 - Youness الخميس 06 مارس 2014 - 07:31
اين ايامك ياسيد الزاكي ، أين حماسك ، اين شهامتك اين رجولتك اين غيرتك على الراية أين روحك من كل ما نرى. نار خامد جامد باردة هامدة ساكنة ، كلما شاهدن المدرب المؤقت ، في سبات عميق ، عيناه جاحظتان ، تائهتان. لا ندري هل يفكر هل يحلم ، هل يتفرج أويشاهد فيلما سينمائيا ، اوشيئا ما ، أين الحركات التي تجعل من الفريق يغير خططه بين الفترة والاخرى اللاعبون أقوياء لكنهم في حالة شرود تائهين ، حتى في صلاة الجمعة ترى الطيبة بين الفينة ولاخرى يضرب بعصاه على الخشب ليثير انتباه المصلين ، مابالك بكرة قدم أهلها نوام ، أو بالاحرى في حالة سبات عميق وقائدها تا ئه او يحلم ، شارد الدهن غير حاضر بعين المكان ، اين هي حرارة الدم هي مبارات وكأنها حرب انه الدفاع عن الراية ، قبل مباراتنا العفنة شاهدت لقطات من مباراة الجزائر ، والله فعلا إنهم محاربوا الصحراء كما يقولون ، ليست مباراة حبية. ان الدفاع عن القميص الوطني الدي يرتديه اللاعب ، يا إما نكون أو لا نكون، يا إما نلعب كرة قدم فيها روح ، يا إما بلاش بهدلة ومهزلة ، تعادل بطعم هزيمة مرة لأن الخصمم بدد عدة كرات كنا سنخر عل الأقل بالتلات
42 - خالر محمد الخميس 06 مارس 2014 - 07:50
(إذا أسندت الامور إلى غير أهلها فانتظر الساعة ) مشكلتنا في المغرب أن أغلب من أسندت لهم تسيير أمور العباد لا يفقهون شيئا و لهم أهداف ضيقة. ونحن الشعب المغلوب على أمره نبني أحلاما من دخان ونصدق كل ما يقال لنا. فمتلا حسن بن اعبيشة هو ليس بليدا و كان لابد أن يخرج فائزا لشخصه من موضوع توليه قيادة المنتخب الوطني ؛ و أول فرصة جاءت له هي موضوع المهدي بن عطية فضربه باليمنى تم اليسري ليراوغ بطريقة بديعة و يسدد في الزاوي التسعين هدفا جعله مشهورا و له بصمة مع المنتخب اﻷول كما فعل مع منتخب المحليين و تعادل و خسر في الشوط التاني بعدما كان متفوقا بتلاتية نضيفة. هذا للاسف كان هدف بن عبيشة و من حقه؛ لان أصل المشكل ليس في بن اعبيشة بل في من وضعه في هدا المنصب.
43 - mohammadi الخميس 06 مارس 2014 - 07:55
سبحان الله، من قرأ التعليق يضن أن المنتخب المغربي كان مسيطرا على المباراة، في الوقت الذي شاهدنا هيمنة ميدانية للفريق الخصم، كفى من بيع الوهم، و عن أي نواة يتحدث السيد القائم مقام الناخب الوطني.
44 - مهاجر غاضب الخميس 06 مارس 2014 - 07:59
يتواصل مسلسل الصفعات مع المنتخب المغربي الى يوم امس حيث اصبح المشاهد لا يحس بالم هذه اللكمات مع تكرارها ،و الغريب في الامر بمقابلة الامس ان لكمة طائشة تلقاها المشاهد لم تكن في الحسبان لم تكن من منتخب !! يقطع بث المقابلة لنقل وصول الملك الى
الغابون !!!! اجتهاد القناة في وضع "بومادا "على الجرح ،كان ضربة قاضية للمشاهد ...
45 - محمد ﻋﻠﻲ الخميس 06 مارس 2014 - 08:22
لا حول ولا قوة الا بالله . .كنت احترم هذا الرجل في مجال الرياضة لاكنه بعد هدا التصريح اتضح انه هاو بلا افق
46 - rachid lkrimi الخميس 06 مارس 2014 - 08:31
ا لكرة الافريقية تطورت جدا .جدا. والاعب المحلي هوالقادر على الادغال الافريقية!!!!
مقابلة للنسيان .
الحيرة والحسرة ...........
47 - محمد أيوب الخميس 06 مارس 2014 - 08:48
ليس ذلك هو السبب:
وهل غياب نجم الغابون أوباميانك هو سبب تعادل الغابون؟الشماخ نزل مستواه بشكل كبير،ودوره في كريستال بلاص خير دليل،ولو كان مستواه جيدا لما خرج من الأرسنال العريق والكبير.وكذلك السعيدي الذي لا يكاد أحد يعرف أين يلعب الآن..السبب هو تسييرنا لشؤون كرتنا لا أقل ولا أكثر.نحن بلد تسيره المافيا:في العقار وفي الرياضة وفي القضاء وفي الصحة والتعليم وغير ذلك من المجالات.نحن لا نحتكم الى القانون والمسؤولية والشفافية،بل الى الرشوة والمصالح الشخصية والذاتيو والعائلية والحزبية..انظروا الى صفقة اللقاحات..تذكروا ملفات الفساد المتعددة والمتشعبة والتي لا يحرك القانون بشأنها شيئا يذكر،لأن الواقفين وراءها يحتمون بالنفوذ العائلي والحزبي وبذوي المصالح..انها المافيا التي أوصلت بلدنا الى الدرك الأسفل في كل مجال تقريبا..الا مجال الفساد حيث يحتل بلدنا رتبا متقدمة فيه.صحيح أن الفساد والمافيا موجودان في كل بلد ولكن فرق شاسع بيننا وبين البلدان الديموقراطية حقيقة:هناك لا يوجد أحد فوق القانو..وهنا العكس تماما.أي واحد ذو نفوذ تم ضبطه يتم العفو عنه مستقبلا ليهنأ بما سرق ونهب..لذلك لا ننتظر من كرتنا شيئا.
48 - كويري قديم الخميس 06 مارس 2014 - 08:56
بعض المحترفين لو لعبوا بنفس الطريقة التي لعبوا بها مع فرقهم الاروبية فسيطردهم المدرب من الفريق,مثال :تاعرابت ,كم من كرة يجب عليه ان يمررها للاعب بمينه لينفرد بالحارس فيقوم بتسديدها من مسافة بعيدة و كذلك بعض اللاعبين في وسط الملعب يسددون من نصف الملعب و الاربيون في الفرق الكبيرة والذين لديهم قوة ودقة التسديد يعلمون بان التسجيل من هذا المكان صعب جدا فيعتمدون كثيرا على الوصول الى مربع العمليات (18) لتسجيل الاهداف.و كذلك غياب قائد ذكي يقود الفريق.
49 - Atlassi الخميس 06 مارس 2014 - 08:57
قام بن عبيشة باقحام احد اللاعبين في المبارة وقد سبق ان تم اقحامه مع منتخب الشبان وكان ايضا دون المستوى بل بعيدا كل البعد عن مسايرة بقية اللاعبين بينما تم ترك لاعبين من مستوى عال في دكة الاحتياط مثل وادي مثلا .فبعد اختلاق مشاكل مع لاعب من الوزن الثقيل ياتي دور "اباك صاحبي"وداءما على حساب الشعب .
لا خير في الناخب الوطني ولاخير في الاجنبي ولا خير في الجامعة:فلا حول ولا قوة الا بالله.
50 - abdelkarim الخميس 06 مارس 2014 - 09:14
الشعب يريد اسقاط الجامعة الملكية لكرة القدم
و الشعب يريد الزاكي مدربا للمنتخب الوطني المغربي
وسلام.
51 - Hamid الخميس 06 مارس 2014 - 09:16
C'est un peu n'importe quoi ces analyses arquaiques,il manquait comme toujours des ailiers à cette équipe du Maroc .Il faut des passeurs,des passeurs,les buteurs,même moi je marquerais,si on me passe le ballon.
52 - الخفيفي الخميس 06 مارس 2014 - 09:16
المنتخب يعكس الصورة الحقيقية ديال المغرب.الفوضى والإرتجاالية فى التسيير وتقديم المصلحة الخاصة على العامة. المسير ،السياسي عندنا بحال الجراد فين ما داز كيخلي لكحط وراه.مكاين لا رقيب ولا حسيب، المال السايب كيعلم السرقة.لك الله وطني
53 - Anchiloter الخميس 06 مارس 2014 - 09:17
بنعبيشة إرحل .....
بنعطية مرحبا بك .....
وجهة نظر أن مدرب المنتخب يجب أن يكون أجنبيا. لا توجد الخبرة في بطولتنا بدون نفاق من فضلكم. شكرا
54 - ana الخميس 06 مارس 2014 - 09:23
غياب المدرب هو المؤثر على مردود المنتخب. وغياب المسؤولين على الشان الرياضي وكذا غياب الروح الوطنية وغياب............
55 - driss de Rabat الخميس 06 مارس 2014 - 09:25
equipe la mahala laha mina al Arab
equipe qui n'a pas d'identitée footbalistique
equipe qui souffre tjrs des équipes fraicaines
equipe qui est dépassée physiquement tactiquement
llah istar ou safi
56 - mohammed RFA الخميس 06 مارس 2014 - 09:26
لازلنا في مرحلة العهد الحجري لكرة القدم. لازلنا نركز على اللعب الفردي بدل التنسيق الجماعي. لازالت الكرة المغربية في عصر القويدسات و لعب الدروبا المهينين للجمهور المغربي العزيز.
57 - مغربي حتى لجدر الخميس 06 مارس 2014 - 09:35
بل غياب مدرب، غياب خطة (عمّركوم شفتو شي مدرب باغي يربح وتيجري تغيير في الوقت البدل الضائع؟)، غياب الروح الوطنية عنذ الاعبين، غياب جامعة ذات دراية حقيقية بلعبة الكرة وفي المقابل حضور جامعة فاشلة ( النيبت والفاشي وباقي أعضاء العصابة) تجهل معنى الرياضة وتهوى معاكسة إرادة الجمهور المغربي.وأكثر من هذشي كامل مزال عنذهوم الوجه ومبغاوش يقدمو استقالتهم ويمشيو فحالهوم. ( خوفا من المحاسبة؟؟؟؟) .
58 - أبو وائل عبدالمنعم الخميس 06 مارس 2014 - 09:43
السكوت من ذهب، ولنعتبرها مباراة مؤقتة بمدرب مؤقت في زمن لجنة تسيير مؤقتة, وانتهى الأمر.
59 - omar الخميس 06 مارس 2014 - 10:08
ما جدوى هذه المباراة ؟
ماذا استفذنا منها؟
كادت تكون مهمة لو كان لنا مدرب رسمي ؛انذاك نقول اننا نستعد لنهائيات الكان2015 .
ربما نقول انها مباراة ﻻستئناس اللاعبين والتعرف فيما بينهم ونعرف من هو الﻻعب المستعد لحمل القميص الوطني
اكيد الكل مستعد ليمثل وطننا في النهائيات
حتى بنعطية فهو يحب وطنه وﻻاحد يشك في ذلك .
ومما حز في نفوسنا هو ما حصل بين بنعبيشة و بنعطية وتركنا اﻹعلام الفرنسي يفعل ما يريد
نرجو من الجامعة المقبلة ان تتعاقد مع مدرب يقام له ويقعد ان اردنا منتخبا يقارع الكبار
نرجو ان يكون الرئيس القادم ولد الميدان (كيفهم في كرة القدم .يكون فيه الغيرة على بﻻده ويتميز بنكران الذات(
سارعوا الى اﻹعﻻن عن رئيس الجامعة ليسارع هو ايضا عن تعيين مدرب في المستوى حتى وان تطلب اﻷمر تعيين مورينيو او كابيلو او ليبي"بزاف واقيلا"
المهم طيرو ولا نزلو بغينا منتخب يشرف الراية المغربية ويرفعها عالية  
60 - lequipe.fr الخميس 06 مارس 2014 - 10:15
Le Maroc n'en profite plus
A l'instar de Marouane Fellaini, Nacer Chadli (Belgique) ou Ibrahim Afellay, les enfants issus de la communauté marocaine immigrée en Europe tournent désormais le dos aux Lions de L'Atlas

Après avoir pris l’habitude de récupérer très tôt ses joueurs binationaux (Chamakh, Benatia, Taarabt), le Maroc fait désormais face à la difficulté de conquérir les enfants issus de sa communauté immigrée en Europe. Ces derniers prennent, de plus en plus, des chemins déjà empruntés par Marouane Fellaini, Nacer Chadli (Belgique) ou Ibrahim Afellay (Pays-Bas)

Comme Younès Bnou Marzouk (*), Mounir El Haddadi (18 ans, FC Barcelone), le meilleur buteur de la Youth League, la Ligue des champions des moins de 19 ans, a opté pour les sélections espagnoles. Présenté comme le futur «Lionel Messi» et rendu célèbre par les vidéos de ses exploits diffusées sur YouTube, Hachim Mastour (15 ans, AC Milan) évolue, lui, avec les moins de 16 ans de l’Italie tandis que Younès Kaabouni...etc
61 - ماروكي الخميس 06 مارس 2014 - 10:16
لو صرفت هذه الاموال على الابحاث العلمية لفاز المغرب حتى على الدول المتقدمة .
62 - ana الخميس 06 مارس 2014 - 10:35
د ائمايطالعنا شخص كروي بمبررات هزلية شوف السي بن عبيشة قالوا لنا وواعدوا بشبه ما حللت لكن مع الاسف دائما المغاربة بعد المقابلة يخرجون باكون والله واخى الفريق ديروا كل شماخ وسعيدي من الاحسن خصكم تقدموا للدولة نصيحة بناءة انتم كراضيين بكل احترام لماضيكم الكروي والنصيحة هي يجب خصصة الفرق وجميع المنتخابات باش تبان الخدمة خدمت تدي ماخدمتش خلص من جيبك لانما من لم يعمل ما يخلص وفي نفس الوقت نخفف العبئ على الحكومة لكي تتفرغ لما هو اعمق من اللعب وهواهم كل شئ وهي البطالة ووالمواد المدعمة والتمدرس والجفاف والهشاشة والكوارث بالاضافة الترابالوطني المقدس هذا هو المعقول اما لعبة الكرة تبقى لعبة ليس الا تنهك ميزانية ليس الا
63 - jamalovsky الخميس 06 مارس 2014 - 10:38
لا تعليق على مقابلة للنسيان، منتخب للنسيان، مدرب للنسيان، وجامعة ميتة.
بنعبيشة قام ب"الواجب الوطني"، وعرى عن ضعفه وانتهى.
كنا متيقنين من المستوى الذي ظهر به جل الحاضرين أمس، ماذا نريد من لاعب أتى ليوم أن يبرز في فريق "مخربق"، مدرب"مخربق" وجامعة"مخربقة"، المشكل في السفينة الكروية التي لم تعرف في أي ميناء سترسو، ولاعبين من جل أنحاء المعمور، تجمعهم"التحزيمة"..
- لا لغة موحدة ولا ماية -
لم نعرف ما يريده هذا المدرب المتطفل على تدريب كل الفئات، بقي له منتخب الإناث، والدراجات والكرة الطائرة و....
اللهم الطف بكرة القدم في بلدنا، وأذهب عنها المتطفلين الذين يقبلون بكل المناصب ولو كانت أكبر من طاقاتهم، ودون اختصاصهم إن كان لهم اختصاص.
64 - سير ابنعبيشة تلعب مع قرانك الخميس 06 مارس 2014 - 10:40
واش الشماخ هو فان باسطن. واش السعيدي هو Gulit. تبريرات واهية كون غير سكتي
65 - alae الخميس 06 مارس 2014 - 10:40
المشكل ليس في المدرب ولا الاعبين ولا الجامعة المشكل فينا حنا لمتبعينكم بالقلب ولاكن كون كان عندي شي شغال قسيم بيلله مانتفقص  
66 - فرحات حسن الخميس 06 مارس 2014 - 10:45
الى متى ستستمر المهازل لو كان لابن اعبيشة درة من المسؤولية ما قبل تدريب المنتخب الوطني لان الامر يستدعي الوقوف على مكان الخلل وبسرعة ونحن على عتبة كاس افريقيا مادا هيانا سوف نخرج من الدور الاول وبحصص لاتقبل الجدل لان كل شىء في غير موضعه بدءا من الجامعه الى المدرسة
67 - bennani الخميس 06 مارس 2014 - 10:49
اتمنى غيابك و غياب الجامعة للأبد لم افهم كيف قبلت بعرض الجامعة لتدريب المنتخب لمقابلة واحدة لا تقل انه واجب وطني فالمغاربة كلهم وطنيون ليست لك لا المقومات و التجربة لتدريب منتخب المحليين فبالااحرى الكبار .كفاكم تشدقا بحب الوطن كلكم متعلقون بنهده ولا تريدون الفطام .
68 - واقعي الخميس 06 مارس 2014 - 10:50
السلام عليكم
كرة القدم لعبة ورياضة لم ننجح في تدبير أمورها وتحقيق الفوز على المنافسين، لا لضعف المغاربة، بل لانعدام الاحساس بقيمة الأمانة التي يتحملها كل واحد ضمن الجامعة التائهة وسط أطماع أصحابها بالمناصب والمصالح.من مسيرين وإداريين ولاعبين.
المهم المغاربة في حياتهم وواقعهم ليسوا في حاجة لانتصارات هذه اللعبة بقدر حاجتهم لهذه الأموال التي تصرف بدون رقابة لتحسين ظروف معيشتهم وتربية أنبائهم بأخلاق وكرامة لنكون جيل متعلم ومتخلق وطموح، بذل جيل معطل وفاقد للقيم الإنسانية والمعرفة الضرورية
69 - Footexpert الخميس 06 مارس 2014 - 10:55
Si Mr Benaibicha pense ainsi ,je lui fais rappeler que le joueur Gabonais qui a égalisé ( et de quelle façon svp) est un joueur de la Botola. Donc n'essayez pas chercher des excuses. Le problème était plutôt au niveau du milieu de terrain. Jusqu'à présent nous n'avons pas des meneurs dejeu.
70 - youssfi الخميس 06 مارس 2014 - 10:55
on est trop loin d’être au niveau même si avec la présence de messi et ronaldo désolé pour le peuple marocain
71 - mourad الخميس 06 مارس 2014 - 10:56
غياب الشماخ والسعيدي او حضورهم لا يفيد في شيئ اؤكد لكم يا سي بنعبيشة
انه حتى لو حضروا ما كانوا ليفعلوا شيئا امام قوة الغابون اللياقة البدنية والسرعة في التمريرات والروح القتالية هذا هو فريق الغذ الغابوني بمدرب مؤقت
فما بالك لو كان لهم مدرب رسمي _ اؤكد لكم مرة اخرى ان الفريق يجب ان يكون
من المحليين مع إضافة عنصر او عنصرين من الخارج ويجب العمل على تداريب
مكثفة مثل كيفية ارسال الكرة واستقبالها بين اللاعبين القدف على الشبكة من جميع الاتجاهات والتركيز في القدف _عكس ما رأيناه العشوائية بين اللاعبين
تمرير الكرة للخصم بدل الصديق _ارسال الكرة بدون عنوان _ضعف اللياقة البدنية_ اللعب بدون خطة _ الروح القتالية غير واردة _ الدفاع غير منسجم_
(مهاجم 1اخترق 3 مدافعين وسجل الهدف ) كيف ذلك : الروح القتالية وعدم
الاستسلام _ وأخيرا ....يجب على الجامعة ان تسرع في تعيين المدرب بادو الزاكي والمدير التقني الأستاذ حرمة الله _ كفى من الضحك على الشعب ./.
72 - مغربي قح الخميس 06 مارس 2014 - 11:07
كنت تنتمنى مانضموش هاد لكاس فالمغرب لاحقاش بهاد المنتخب غي غادي يزيدو يشوهنا كثر وكثر. عالأقل كن كان فشي دولة اخرى تنصبرو وتنصرتوها لاحقاش موالفينهم يرجعو بكري !!!، أما الى دارو لينا هاد الشوها فبلادنا ..... أش غادي نقول غي الله يخرج هاد الحلمة بخير وعلى خير. واراه لمشكل ماشي فالجامعة ولا المدرب ولا الاعبين واخا تجيب ميسي ويدربهوم جوارديولا الى ماكانتش النفس والموت على راية البلاد والله ماعمرنا نطفروه إوا الله يهدي ماخلق. وراه فاش تاتكون لهدرة عالبلاد تاتكون مسؤولية الجميع إوا الله يجيب اللي يفهمنا 
73 - Federation OFF الخميس 06 مارس 2014 - 11:07
Je ne vois pas pourquoi les gens blâment l’entraineur Benabisha, le mec il a pris la responsabilité une semaine avant le match, les joueurs sont arrivés 2 jours avant le match, la plus part des joueurs n’ont jamais joué entre eux, et finalement ça fait tellement longtemps l’équipe nationale a joué son dernier match que je ne me rappelle plus de la date, alors c’est une mission impossible pour l’entraineur et les joueurs, mais ceux à blâmer 100% c’est la Fédération, tout le monde doit partir y compris Naybet. Le petit nombre de supporters qui ont assisté le match ils ont quand même appelé le nom de Zaki presque toute la 2eme mi-temps.
74 - aziz الخميس 06 مارس 2014 - 11:09
سي بنعبيشة كين واحد لقضية، أنت بعد دخلتي صحيح نوضتي صداع من الأول، جلس كضرب ف بنعطية .... صراحة كن كنتي إستراتيجي مخصك تخسر مع تشي واحد نت لهدف ديالك هو تربح إو أخي خصك إستراتيجية مع اللاعبين، أودي شتي لمغاربة خلا فيهم لبصري واحد لمرض ألي هو السلطة، ألي طلع لشي منصب بغي احس برسو عندو سلطة، إو سمح لي أخي لدارها بيديه افقها بسنه
75 - jawad الخميس 06 مارس 2014 - 11:10
بنعبيشة أخطأ بقبوله العرض،ولكن ياشباب لايجب أن نلقي اللوم عليه فالجميع يعرف الحقيقة ،للتذكير أنا لست من انصار بنعبيشة ولم أشاهد المباراة لأني حدسي كان على صواب وشكرا
 
76 - سعيد.ف الخميس 06 مارس 2014 - 11:18
السلام عليكم

تبين خلال مقابلة المنتخب المغربي الذي اشرف عليه السيد بنعبيشة ، غياب كاريزما المدرب الصارم والقوي الشخصية ، وتجلى ذلك من خلال اللعب الفردي الذي كانت تتفنن فيه العناصر الوطنية ، اما عبارة = غياب الشماخ والسعيدي أثر على الاداء = يستشف من خلالها ان اللاعبين الذين خاضو المقابلة يقلون وزنا وشأنا عن زملائهم الغائبين... المشكل الكامن بالمنتخب هو سوء توظيف اللاعبين بمعنى اللاعب المناسب في المكان المناسب ، ناهيك عن توقيت التغيير.... فما الجدوى من المناداة على لاعبين - لهم صيت خارج ارض الوطن ببطولات اوروبية ، بل ويتصدرون احيانا ترتيب هدافيها - لتجربتهم يتم تركهم بدكة الاحتياط ، أليس هذا هو الوقت المناسب كي يتعرف الجمهور المغربي ولو على جزء يسير من مؤهلاتهم خلال مثل هذه المباريات ، وما معنى أثناء مقابلة ودية يقام بالتغيير في الثواني الاخيرة للمباراة....!!!!
شيء وحيد ايجابي بهذه المقابلة ، هو اعطاء الفرصة للحارس الشاب لمرابط
من اجل كسب التجربة والتأقلم مع المباريات الكبيرة....

مجرد وجهة نظر لاغير..
77 - Adil marocain الخميس 06 مارس 2014 - 11:27
المشكل فينا حنا لي خاصنا ناخدو قرار ونقاطعوع هاد لخوا لخاوي و ديك ساع غيدحكو على راسهم. شكرا
78 - Karim الخميس 06 مارس 2014 - 11:28
Unfortunately the style of play which most african nation nowadays uses which mainly based on the physical play does not suit the moroccan football at all. Basically we are scared of them in case we get injured and bullied by them.Therfore the only solution is to leave africa zone and apply may be to play qualifications with European teams as you can see we seem to do well against the non african teams.and this is the only way we could may be qualify for World Cup one day. Other wise we will never EVER qualify . Oh may be if we host 2026! That the only chance we have.
79 - SAHRAOUI الخميس 06 مارس 2014 - 11:44
السلام عليكم./.
بداية مشكل الكرة الوطنية مشكل تدبير وتسيير ليس المدرب أو الاعبين ماشي في المستوى. خاصنا برنامج على المدى البعيد مند 2004 الجامعة غير كتخربق ضيعنا 10 سنوات غير في الهدرة الخاوية كون استتمرنا هده المدة كنى نمشيو بعيد في التكوين والتدبير والتريت في الإختيارات .في نظري الحل الأنسب لبو طلب الشعب بوظع الزاكي على رأس المجموعة مع حجي وانعطيوه الصلاحية التامة حتى نهاية CAN 2015 . باش اتحقق المبتغى خاصنا تدخل ملكي في القضية . لهدا كنطلب من الشعب المغربي اوصل الميساج في مباريات البطولة هدا هو الحل الأنسب في الظرفية الحالية وإلا غدي نكونو اظحوكة في الكان ديالنا. واحتى الإعلام خاصو اساند المطلب الشعبي باش نخرجو من الأزمة را مايمكنش نجحوا إلا ما درناش ايد في ايد
والسلام عليكم ورحمت الله تعالى وبركاته./.
80 - khalid.i الخميس 06 مارس 2014 - 11:44
اسي بنعبيشة، ما استنتجناه جميعا من هذه المباراة، هو اننا بحاجة لبنعطية، و لسنا بحاجة اليك، لانه ظهر جليا انك لست في مستوى تدريب منتخب وطني يعج بالاعبين مابين محليين و محترفين، فكيف يعقل ان تنادي على اللاعب شحشوح القادم من تركيا، لكي يقوم بالتسخينات و لا يلعب حتى دقيقة واحدة، و ما الجدوى من التغييرات التي قمت بها في اخر المباراة !!!! اتستهزأ بعقولنا ام ماذا ؟!
81 - bouchikhi الخميس 06 مارس 2014 - 12:02
عبثا تحاولون البحث عن التبريرات .فاعلموا حتى لو جاؤوا بمورينيو و غوارديولا و ديل بوسكي فلن تستطيعوا فعل شئ .فرغم وجود لاعبين كبار فلم نحقق سوى كاس افريقية واحدة .لا فاريا و لا ميشال و لا الزاكي .المشكل يوجد في الجامعة و المهتمين بالشان الرياضي و الصحافة الرياضية . فاعتزلوا الكرة و الرياضة كلها فلن تفقهوا فيها ابدا.
82 - ابو زينب الخميس 06 مارس 2014 - 12:02
من اجل هذا الوطن.
من اجل هذا الشعب.
من اجلنا جميعا.
محمد السادس ملك المغرب رئيسا للجامعة المغربية لكرة القدم. ....
83 - Hassan الخميس 06 مارس 2014 - 12:09
بصراحة الكرة المغربية يشوبها عدة اختلالات من بينها :
غياب الروح الرياضية فهي غير موجودة لدى المسؤولين، فلماذا مطلبها من اللاعبين.
غياب المسؤولية (المدرب يقبل تدريب المنتخب لمبارة واحدة باسم الوطنية ) هذا حرام
الكرة لدى البعض وظيفة خبزية
المزج والخلط بين الخلافات الشخصية و المصلحة العامة للوطن
عدم مقاطعة المغاربة للكرة حتى ترمم جراحها
84 - محمد امين الخميس 06 مارس 2014 - 12:25
بنعبيشة ضحية الفساد الرياضي من جامعة فاسدة ، عصب فاسدة ، اندية فاسدة ، جمهور مشاغب ، لاعبين كسالى حينما يتعلق الامر بالقميص الوطني لغياب حب الشعار الوطني ، فساد تربوي واخلاقي ، الشيشة والليالي الملاح ، ملاعب مهترئة ، مدرجات شبه فارغة ، يجب تجنيس منخب اسبانيا او الارجنتين حتى نكون في المستوى
85 - SAIDA du Tanger الخميس 06 مارس 2014 - 12:28
أش كتقول دائما تبحثون عن الاسباب اما الارضية اما شتاء اما حرارة اما شماخ ما كاين لا شماخ لا السعيدي زعم ايقديوها والو ياك شماخ كيبقا واقف حدا الكول كيتسنا الكورة دجي عند كيخاف على رجليه. المهم الروح وحب القميص ما كينش كلشي موفر بدون مبررات والله العظيم حشومة شوف في السبعينات كانو مساكن كيلعبو باقل ثمن والارضية نص نص وحتة المركوب كانوا اللاعبة كيخلصو ولكن كان حب الوطن وحب القميص اكانو دايمن كيحمروا الوجه
86 - marocain de taza الخميس 06 مارس 2014 - 12:41
كان الاولى لك ان تقول غياب بنعطية يا سي بنعشيشة .الطاوسي جرا لينا
على خرجة وانت بغيتي دابا تجري على بنعطية.اوا كونا منتخب بكري.
المدرب الاحترافي هو ليكيعرف يتعامل مع اللعابة ديالو مشي يعطي تصريحات
قبل ما يشوف اللعابة المهم بنعطية اكثر افادة للمنتخب عليك ..ارحل
87 - mouna الخميس 06 مارس 2014 - 12:50
في الحقيقة والله ما يستاهلوا يتفرج فيهم الواحد حيت كيلعبو مشي على راية البلاد وحب القميص على الفلوس صافي علاش في بلاد لشرياهم كيبانو أفي بلادهم يتفلاو كنت عارفهم ايخسروا مشي حمقة نخسر عليهم الضوء
88 - بنت الريش الخميس 06 مارس 2014 - 13:18
سبحان الله الكذب هو هو واسلوب الضحك على المغاربة واحد .كحماد كمحمد بزولة واحدة مناش راضعين.على من يكذب بنعبيشة على نفسه او على الشعب?متى نستيقظ من سباتنا ونسمع بن عبيشة هرب هرب او الفهري استقال او النيبت رحل او الجامعة انحلت هرمنا شرفنا وتعبنا من الكذوب والطنز.وما يحز في النفس عندما نسمع بان بعض الجمهور قد حضر مثل هذه المهزلة .نعرف ونعلم ان هناك من يدفع لهم للحضور لكن نقول لهؤلاء ان مصلحة الوطن فوق كل شيء فيقوا وا فيقوا وا فيقوا اذا كان العراق ورغم محنته والظروف الصعبة التي يمر منها هذا الشعب الحر انتصر على العملاق الصيني ماذا يقول او بالاحرى يخرمز بن..................?!!!!الله اعفوا علينا ان اردت النشر ياهسبريس فانشري وان.................شكرا.
89 - abdou الخميس 06 مارس 2014 - 13:21
إيلا حيد هذاك النيبت من الجامعة وعطاها التيساع غادي نتهناو من واحد المشكل ...
90 - با نو شيخ المناضلين خنيفرة الخميس 06 مارس 2014 - 13:21
40 مليون نسمة مغربي مفيهاش 11 كوايري لي يغلبو لينا الكابون . ربي واش هدي بلاد ؟؟؟
القضية فالراس مشي فالقزيبة وخلاص .
91 - abderrahmane الخميس 06 مارس 2014 - 13:23
عبدالرحمن من إسبانيا

عن كرة القدم المغربية ، أولاً المسولية لم يتحملها لا المدرب ولا اللاعب لمادا ؟

المسول هو الدي اختار المدرب حدة من جهة والمسولين ولمشرفين والساهرين على إختيار اللاعبين كدلك يتخلون في الاختيارات من يلعب ومن لا يلعب

جامعة المغربية لكرة القدم هي المسول الأول ولاخير عن كل المشاكل التي تتخبط فيها مستوى كرتنا المغربية .

الصيد مدرب بدو زكي قال في عديد من تصريحاته عني المشاكل الجامعة لكرة القدم ، وكدلك الدي زاد المشكل في الجامعة نوردين نبات حدة الانسان ليصلح لخدمة الكورة المغربية

هده صراحة لنا حدة إنسان رجل مصلحة ليس لخسمنت الكورة المغربية هو السبب في مشاكل بدو زكي في مشواره التدريبي هده صراحة ليس لديه ألحق إن يتدخل في مسطرة وقانون

المدرب كل وحدله عمله العمل الاداري ليس هو العمل التطبيقي

خلاصة القول الجامعة هي المشكل والحل بين يدي الجامعة يعني هاولاء المسيرين ليسوا اكفياء ليست لهم دراية وليست لهم حكامة مجيب عليهم التخلي عن هده الكراسي والمناصب لنا من يناسبها
92 - صاغرو الخميس 06 مارس 2014 - 13:31
ما دخل الوطنية في كرة القدم
الذين يقحمون الوطنية في كرة القدم خصوصا من الجمهور الحقيقي المحب للكرة لا ينتبهون أن الهدف من ذلك الإقحام هو تبرئة المسؤولين عن شؤون الكرة.
زعما راه المشكل ما شي فالجامعة و للى الوزارة المشكل فقط فاللاعبين للي ما عندهومش الروح الوطنية.
بانت ليكم الوطنية غير فكرةالقدم
نسينا دغيا المشاكل ديال الجامعة وطريقة تعيين بنعبيشة لمباراة واحدة واش هاد مدرب وكالك بررها بالوطنية وفي هيا الوطنية ديالك أسي بنعبيشة واش نتا خدام فابور الوطنية خلليوها للجنود الحقيقيين و جنود الخفاء للي كيخاطرو بحايتهم ومستقبل أولادهم باش نعسوا حنا هانيين.
الخلاصة و رغم أن هذا الكلام لن يعجب الكثير:
مشكلة الكرة في الكغرب تعود بألأساس إلى الأندية الكبرى بين ألف قوس في المغرب
إلى بعنبيشة وللى فتحي جمل مدربين كبار هاالعار يدربو الفرق ديالهم.
ما فهمت لاعب أولى مدرب في فريق أخر كيمدح في الفريق الأم ديالو هو كيدرب و للى كيلعب في فريق ( للي كا يخلصوا ) وكيفر في الفريق " الكبير ديالو " حشوما
أما لا عبي البطولة فيكفي النظر إلى بطونهم و و ... لكي ترى بدانتهم ولذلك الكثير منهم كيهبط التوني حشوما
93 - عبد الله مول السبير الخميس 06 مارس 2014 - 13:44
كفانا من المهزلات و الشوهة ;يجب على السلطة الوصية البحت عن الحلول للقضاء عن البطالة بدل تضيع اموال الشعب في الخوا الخوي.
94 - lhaj_brahim الخميس 06 مارس 2014 - 14:16
لكم تشكيلة المنتخب: امسيف، الخالقي، بنعطية، اولحاج، الهاشمي، بلهندة، السعيدي، عدوة، بوصوفة،اسامة السعيدي، العربي...الاحتياط : العسكري، الوادي، بلمعلم، متولي، ياجور، القادوري، الولجي، جحوح، النفاتي، الاحمدي...
أخيرا، لدي انطباع أن السي بنعبيشة لا يفقه في التدريب شيئا و لا يعرف للتواصل معنى...أوصي الجامعة بتنصيب فيربيك فهو رجل مبادئ و لا يترك للمتطفلين مجالا للتدخل في مهامه...
95 - ahmed الخميس 06 مارس 2014 - 14:20
Mr Benabicha est le seul responsable avec celui ( de la FRMF) qui l´a nommé et l´a soutenu contre tous y compris contre le capitaine Mehdi Benatia : Dommage on a une équipe de joueurs tres forts et techniciens de high class mais les responsables ( ENTRAINEUR ET FEDERATION ) ne sont pas á la hauteur et ils font ce qu´ils veulent malgré nos hurlements et critiques , il faut que le conseil des droits de l´homme s´integre pour arréter cette mascarade qui sevit dans notre Foot Ball depuis 2005
96 - momo الخميس 06 مارس 2014 - 14:39
ولو خاضا المباراه الى جانب االباقين لما احدثا فرقا. وجودهما كعدمه
97 - Souhaib الخميس 06 مارس 2014 - 14:50
يجب اعادة النظر في المدرب،في اللاعبين.
نحن في أمس الحاجة الى مدرب محنك والى لاعبين أمثال ضلمي،فرس،تيمومي،الزاكي...
ضعف مستوى الفريق الوطني راجع الى غياب استراتيجية حديثة جملة وتفصيلا.
98 - تاكيموس الخميس 06 مارس 2014 - 15:13
هرمنا من سماع (نتوفر على لاعبين جيدين يلزم فقط الوقت ال اﻻنسجام بينهم ) باالله عليكم كفاكم من الضحك على شعبكم فقد تغيرت الاحوال وهدا الكلام لم يعد يجدي يجب ان تتغير عقليتكم ......صراحة مايلزمنا ليس هو الوقت بل بل بل رجال اعباد الله مسوؤلون لهم الغيرة على صورة المغرب .الله اهديكم اعباد المال والجاه
99 - Dolmi الخميس 06 مارس 2014 - 15:15
معيار المدرب محدودة جدا. وانه لا يمكن أن ينفع الفريق بشيء
اللاعبين لا يلعبون كفريق واحد وتكتيكيا الفريق كان ضعيف
100 - Khaled الخميس 06 مارس 2014 - 15:20
الحمد لله ان مهمتك انتهت بعد انتهاء هذه المبارة، فريق بلاعبين كبار ولكن بمدرب هاوي،ابتسم له الحظ مع الشبان وظن انه مدرب كبير.
الأجدر لأخذ زمام تدريب المنتخب الوطني هو المدرب الكفئ بادو الزاكي وذلك لما يحتوي عليه من تجربة كلاعب دولي وكذلك لدبلوماته المعترف بها دوليا،كفى لمن هب ودب لتدريب المنتخب.
101 - محسن الخميس 06 مارس 2014 - 15:27
أنا شخصيا لم أشاهد المباراة لأنني أعرف نتيجتها مسبقا.... واخر مباراة شاهدتها بحماس كانت حينما كان بادوالزاكي مدربا للمنتخب المغربي
102 - mohajir الخميس 06 مارس 2014 - 15:28
l absence de chamakh et saidi c est ps un excuse mr l entraineur, y en a des joueurs mieu que ces joueurs la mais ils ne sont pas invite's malheureusement.
103 - malik الخميس 06 مارس 2014 - 15:35
c'est la honte le football marocain comment on fait match nul devant une telle faible équipe.j'ai vu hier le match de l'algérie et la match de la tuninisé vraiment j 'ai pleuré l'algérie a joué d'une façon bien organisée tu sents qu'ils jouent avec une méthode bien étudiée ,leurs joueurs sont aussi des émigrées comme la tienne mais il y a une granede différence et meme l'équipê tunisienne qui a jouébien sans oublié l'égyptequi a gagné 2/0contre la bousnie.mais dans les autres sports ns sommes les derniers le volley ball le hand ball le basketball pour les hommes et pr les femmes par contre auxalgérien aux égyptiens et les tunisiens qui sont tjours les meilleurs pour les 2sexes.
104 - khalid de Montréal الخميس 06 مارس 2014 - 15:53
Le scénario qui est entrain se préparer et que dans l'absence d'un entraineur d'ici juin, c'est Naiebet qui va prendre la sélection, avec un assistant et vous allez voir.
105 - fares الخميس 06 مارس 2014 - 16:17
اقولهها و اكررها مرة تانية المدرب المحلي فاشل نحن في امس الحاجة الى خبير و يجب تسطير برامج علمية للخروج من هده الازمات و الانتكاسات .مصطلح ترتيب الاوراق و اصلاح الخلل اصبحا واضحين و دالك بتغيير الاجهزة و اعطاء الفرصة لمن يستحقها و يحاسب عليها.
106 - Zycker الخميس 06 مارس 2014 - 16:41
Bonjour tout le monde,
Croyez-moi, c est Monsieur Zaki qui a les clefs de la réussite.
107 - §§§§ الخميس 06 مارس 2014 - 16:59
mieux qu'ils particpent pas a la can.. ça va être une honte et surtout en plus si l'algerie la prendra de casa ou marrakech ... REFLICHISSEZ BIEN CHER CHE?VRES FRMF
108 - hassan ajman الخميس 06 مارس 2014 - 17:00
تبريرات صبيانية معتادة عينا منها ايها الجمهور الكريم يا من يحب وطنه اسالكم بالله عليكم لماذا تتهربون من الحقيقة المغرب بسياسته واقتصاده وامواله بتعليمه وصحته ورياضته كلها تعاني تحث تسيير مسييرين لا تهمهم مصلحة المملكة المغربية بقدرما يهتمون بالثراء والامتلاك لا غيرالغيرة منعدمة تماما المصلحة العامة لا تهم هؤلاء المسؤولين فقط يتلاعبون بمشاعيرنا ((العجينة اللي مخمراتش ماتعطيش خبز مقاد كلشي عوج فهاذ البلاذ خاصها تخمر وتقطع من جديد)) ايوا سيروا ضيعو ريالتكم فمتابعة البطولة اللي فلتات منهم اردوها ليهم لو فعلا المسؤولين يولون الاهمية للشعب لاستمعوا لهم وتركوا الزاكي يعمل منذ رحيله والجامعة تكسب التعاسة وراءها تعاسة ماذامت مشاعير الشعب تتمزق فالجامعة آن لها الاوان لتتمزق هم لا يريدون ان يلبوا نذاء الشعب بالزاكي مخافة ان يطالب الشعب بالحق في الصحة والتعليم الجيد وزيد اوزيد يتعمدون عدم الاستماع للشعب . الحسبات خدامة ماكين لا احزاب ولا هم يحزنون سياسة الاغتناء واستغلال المناصب والثمتيل امام الكميرات ولكم المثل من بن عبيشة يبرر ماقام به بعدم وجود الشماخ والسعيدي ولوحضروا سيبرر بالوادي وحجي..الخ
109 - moslim الخميس 06 مارس 2014 - 17:20
ربما السيد عبيشة كان يريد أن يقول غياب بصير والبهجة،إحياءا لذكرى 4:0 في الشوط الأول فقط.
أما السعدي والشماخ راه غير كايتقوتوفهاد لبلاد السعيدة بحال اخوتهوم فالجامعة (مصروف الجيب) .
زد على ذلك نور الدين النيبت،الشبح الكبير الذي يتحكم في الجامعة ورئيسها، كما أنه تحدى الشعب وأقسم أن لا يعود الزاكي إلى المنتخب،ومادام السي النيبت نابت في الجامعة يعني السي الزاكي خارج الحسابات.ومع كل هذا مازلنا نحج إلى الملاعب لنشاهد مهزة من المهزلات،وكل مرة نترك في جيوبهم ملايين الدراهم ونعود إلى ديارنا لنتحسر، والله لوكان درنا حملة نطالبو فيها بمقاطعة المنتخب حتى يعيدوا النضر أما إلا بقينا نهضروا غير بالفم والله حاجا ما غادا اتبدل راه كانشكو على بعضياتنا أو مكنشكل أدنى تهديد لمصروف الجيب ديالهم
110 - zakaria الخميس 06 مارس 2014 - 18:31
.. taarabte mezyane...... 2eme serie suisse....mazyane la diversite.........selection..marocains .......
111 - JOURNALISTE SPORTIF الخميس 06 مارس 2014 - 18:48
الصحيح هو غياب مدرب كفء أثر على مستوى المنتخب المغربي الله يعطينا وجهك نت ضعيف جدا واللاعبين أضعف يا مدرب الكتاكيت
112 - issam الخميس 06 مارس 2014 - 19:00
merci beaucoup beaucoup en peux pas te demander plus en trois jour .et je suis persuadée que tu pouvez faire mieux j'espère que tu va reste coche nationale et que tu prendra plus tes seul décision sans pression de fédération car le problème de la stabilité
113 - حسن المغربي الخميس 06 مارس 2014 - 19:14
بالله عليكم اخواني كيف نفرط في مدرب قاد المنتخب لمدة ثلاثة سنوات لعب خلالها 24مقابلة انهزم في مقابلة واحدة وهي نهاية كاس افريقيا اليس هدا هوالعبث بعينيه لانه دو كارزما خاصة لا يعطي لصماصرة الجامعة الفرصة للتدخل في اختصاصاته لهدا السبب هو محارب اليوم ادا نحن اليوم في امس الحاجة لمثل هدا المدرب بالمنتخب لكي يضبط اولا التسيب الموجود الان . هل عرفتم من هو انه السيد بادو الزاكي علينا الان جميعا ان نقاطع مباريات المنتخب حتى تتم تلبية طلبنا بتعين هدا الاخير مدربا للمنتخب .
114 - soufiane الخميس 06 مارس 2014 - 19:15
غياب الزاكي هو الدي أثر على مستوى المنتخب المغربي
115 - Lamborghini الخميس 06 مارس 2014 - 19:44
وعباد الله واش مابغيتوش تفهمو؟ المدربين مزيانين واللعابة محترفين ولكن والله أو ما مشا الفاسي فحالو لا درتو شي حاجة.
شحال سبيتو ف غيرتس قلتو بغينا مدرب مغربي ملي مشا فرحتو بالطاوسي وملي مادار والو سبيتوه وملي جا بن عبيشة قلتو هو هذا لي بغينا لما قدمه مع منتخب الشبان وها نتوما تاني كتلوموه ومن هادشي كامل غيرتس لي حسن جاب كأس العرب على الأقل. و والله ما مشا الفاسي لادرتو شي حاجة وخا تجيبو مورينيو.
شوفو غير اللعابة مع فراقيهم كي محيحين بحال تاعرابت بن عطية...
116 - أوُ عَادْ زَايَدُ فِيهَا الخميس 06 مارس 2014 - 19:48
إنْزِلوُا النّاسَ مَنازلَهمْ، وخَاطبوُا القَومَ عَلىَ حَسَبِ عُقولِهمْ..! ؟
قدر الله وما شاء فعل... حسبنا الله ونعم الوكيل... قتلتونا بالهدرا..!!!
خرجتو فينا لعجب... مرضتو نا... ضبرتونا.. ركبتو فينا السكر...
ما عيتوش بالهدرة... أبلكذوب..'' أوُ عَادْ زَايَدُ فِيهَا بْوُجْهُ صْحِيحُ... !؟ ''
الله يهديكم.
مِرِييييييضٌ.
117 - bennis الخميس 06 مارس 2014 - 19:58
ما كاين غير الرجــــــــــــــــــــــاء العالمـــــــــــــــــــــــي
118 - غيور الخميس 06 مارس 2014 - 20:11
اقولو لصاحب التعلقات رقم 12 في 2004 بعد كان معانة الحظ الان حتى الحظ ولا ظاظنا هو المسؤلين لي فالجامعة
119 - لا يهم الخميس 06 مارس 2014 - 20:20
عبث و عبثية لا نهاية لها صراحة أصبحت الكرة عندنا هراء و مضيعة للوقت، لا نريد مزيدا من الهزائم ....رجاء كفى من إستنزاف مال الأمة و تخدير عقول الشعب بالحديث عن الكرة و لا كرة عندنا.
120 - ابوطاهر الخميس 06 مارس 2014 - 23:54
في نظري شخصيا يجب على الحكومة ان تغلق ابواب هذه الجامعة وتوفر الميزانية المخصصة اليها لمساعدة المحتاجين وخدمة هذا البلد اللذي يحتاج لعديد من الاصلاحات في شتى الميادين كفى من نهب اموال الموطنين والتلاعب باحاسيسهم ومشاعرهم لذا يجب ان تتخذ جميع التدابير لايقاف حتى البطولة الوطنية للمحترفين بالاسم لابالفعل لاننا لازلنا او بالاحرى جميع مكونات هذه الرياضة مسؤولين لاعبين غير مؤهلون لخوض غمار المسؤولية والغيرة على راية البلاد
121 - عزالدين الجمعة 07 مارس 2014 - 14:01
حشوما و الله ركبتو فينا مرض قهرتون بلكدوب او كنتقك او كنقولو دابا تدرو شيحجة والكن درتو شوهة من 1994ولة كتجينة كورة تقيلة علينة غياب الشماخ والسعيدي أثر على مستوى المنتخب المغربيّ هدراة خوية غياب نفس لحرة لمشة 86 هية لأثر على مستوى المنتخب المغربيّ
122 - morad elarabi الجمعة 07 مارس 2014 - 15:44
شكرا لك أستاذنا بن عبيشا على قبولك المنتخب ولو في مقابلة واحدة
123 - ادم الجمعة 07 مارس 2014 - 16:12
لمادا لا تقول أسي بنعبيشة ان غياب بنعطية أثر على مستوى المنتخب المغربيّ اما الشماخ فهو لاعب متواضع.......
124 - المختار الجمعة 07 مارس 2014 - 17:13
الله اجيب غير لي فهمنا او ما يعطينا والو لله اهديك ا بنعبيشة اش من شماخ ولا السعيدي نتوما ديما عكا دايرين غير الى ما درتو والوا تبقا تشكيو شوف الفرق .
المباريات الودية ليوم 05/02/2014
البرازيل 5=0 جنوب افريقيا
البرتغال 5=1 الكميرون
العراق 3=1 الصين
المغرب 1=1 الغابون
125 - سعد السبت 08 مارس 2014 - 21:11
يجب على الاعبين ان تحافض عليهم
126 - ابوزهير الأحد 09 مارس 2014 - 21:53
المدرب المغربي تصريحاته بعد هزيمة المنتخب معروفة وتاخذ نمطا واحدا.
1)للفريق الوطني طاقات بشرية ستكون نواة لمنتخب قوي
2)المنتخب لعب جيدا وخانه الحظ في التسجيل.
3)لو ولو لو ولو لو ولو لعب فلان وفرتلان لكانت النتيجة افضل.
4)المستقبل أمام هذا المنتخب .
هذه تصريحات تنقلونها عن بعضكم, تدوخون بها الأغبياء لتبقى البزولة تحلبون منها .......رجاء كفى من تصريحاتكم التي تزيدنا مرضا على مرض.
عدم معرفتكم بلغة التصريحات تجانبون الصواب وتقولون اشياء بعيدة عن الواقع.(منتخب واعدــلاعبون من العيار الثقيل ــلاعبون لهم وزنهم...
كفى من النفاق وتضخيم الأقزام....المنتخب المغربي مسخ مسخا , والسبب
أنتم جماعة المدربين الذين تزورون الواقع , لعل وعسى أن تحتفظ بكم الجامعة
(مصيبة الكرة المغربية) لشهور أخرى .
مدربو المنتخب المغربي :هنيئا لكم فجميع صيادلة المغرب يشكرونكم لأن المبيعات لأدوية الضغط الدموي , والداء السكري وصلا الى قمة القمم.
متى تعلن الجامعة المغربية لكرة القدم افلاسها؟
متى يعلن مدربو المنتخب انسحابهم من التدريب ؟ رفقا بالجماهيرالمغربية.
أنشر ياهسبريس لنستريح قليلا , ولك الشكر الجزيل.تصبحون على خير.
المجموع: 126 | عرض: 1 - 126

التعليقات مغلقة على هذا المقال