المدربون المغاربة يتضامنون مع زميلهم طالب

المدربون المغاربة يتضامنون مع زميلهم طالب
الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:00

اعتبرت الودادية الوطنية لمدربي كرة القدم إقالة عبد الرحيم طالب من تدريب فريق المغرب التطواني وتعويضه بالفرنسي- الصربي إيفيكا تودوروف “ضربة موجعة للأطر الوطنية“.

وأدانت الودادية، في بيان أصدرته أمس الأربعاء، ما وصفته ب “التصرف البدائي في التعامل مع الأطر الوطنية في زمن كنا نتوخى فيه التخلي عن مثل هذه الأساليب والامتثال للقوانين وللضوابط المهنية والاحترافية”، مسجلة أن قرار إعفاء طالب من مهمة تدريب الفريق التطواني جاء مباشرة بعد عودة الفريق بتعادل ثمين من الرباط أمام فريق الجيش الملكي (0-0) برسم الدورة الثانية من بطولة القسم الوطني الأول.

واعتبرت الودادية أن مثل هذه السلوكيات تعد “ضربا للطاقات والكفاءات الوطنية التي أبانت عن جدارتها في ممارسة مهنة التدريب وطنيا وعربيا وقاريا”، مستنكرة في الوقت ذاته الطريقة التي تم بها “هذا الطرد التعسفي المتنافي لأبسط مبادىء التعاقد، خاصة وأن التوجه العام يأخذ طريقه نحو الاحتراف“.

وكان المكتب المسير للمغرب التطواني قد أسند الأحد الماضي مقاليد تدريب الفريق لمدة عشرة أشهر خلفا لعبد الرحيم طالب الذي كان المكتب قد تعاقد معه إلى غاية نهاية 2010.

‫تعليقات الزوار

15
  • المعروفي
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:02

    ما وقع للاستاد طالب مدرب المغرب التطواني شئ طبيعي بالنسبة للكرة المغربية خاصة ادا اسندت الأمور الى غير اهلها
    انا شخصيا كنت متعاطف مع الكرة الشمالية وبالمناسبة انا شمالي لكن اليوم تاكدت من ضعف تسييرالرياضة بالمناطق الشمالية وخير دليل ما يقع لاتحاد طنجة وشباب العرائش لان الامور ليست في اياد امنة ولو كان الامر بيد المسير الوطني حقا لما وقع للاخ طالب ما وقع ادن رحمة الله على ابرون ومكتبه الامر ليس في المال والجاه فقط بل في الاخلاق والمواطنة نعم لقد بكيت وانا اشاهد المدرب طالب في المدرجات عرفت ان شئاما سيقع ادن خاب الامل في ابرون وحاشيته
    واخر سؤال هل هناك لاعب تطواني اصيل في الفريق هده هي البهدلة

  • mella
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:18

    اولا ما وقع للمدرب طالب شيء طبيعي بالنسبة لسياسة كرة القدم في البلاد وشيء طبيعي احتجاج ودادية المدربين ولكن اريد ان اعرف موقف الودادية من تصرف المدرب فاخر مع فريق المغرب الفاسي اليس من واجبها تقديم بلاغ في الموضوع وشكرا.

  • أبو حاتم
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:16

    بعد التحية،
    ميندوزا وتطوان من جديد، مندوزا صاحب القلب الكبير وعطفه على حالة المدربين المغاربة… ميندوزا رئيس فريق ومدرب ورئيس ودادية المدربية المغاربة … و و و
    إن هذا البيان يعتبر سلوك استفزازي صارخ .. نابع من عقلية خشبية خربت الكرة الوطنية .. وتدمر ما تبقى منها بهذه البيانات العنصرية الجوفاء …
    البيان يطرح أكثر من علامات استفهام أوجهها للسيد مندوزا رئيس ما يسمى بودادية المدربين المغاربة ..إن كان أصلا يتصفح هذا المنبر أو حتى يعرف ما هو الانترنيت ..
    1 – لماذا افتعل قصة إهانة المغرب وورط الجامعة عندما تعاقد المغرب التطواني مع المدرب” نوفو ” ثم بلع لسانه عندما تدخل الجنرال وأمر بتعيين فاخر في تطوان لحل المشكل من الأساس بعدما اعتذر نوفو عن ما يكون قد ما بدر منه في وقت ما، وتشبت المغرب التطواني بالمدرب نوفو ؟
    2 – لماذا سكتت الودادية عند إهانة الجامعة الزاكي وأبعدته رغم ما حققه مع المنتخب في تونس ؟ ؟..
    3 – أين كانت الودادية عندما عادت الجامعة لتعيين مدرب فرنسي رغم تشبت الشعب المغربي بالإطار الوطني ” الزاكي ”
    4 – ما رأي الودادية في جري الأطر الوطنية وراء عقود التدريب الخليجية وترك الفرق معلقة مثل، ما حدث السنة الماضية للمغرب الفاسي مع أحد هذه الأطر؟
    5 – أين كانت الودادية عندما حل قبل سنتين بادو الزكي بتطوان، وتعاقد مع فريقها واخذ شيك مبلغ عقد التوقيع ثم اعتذر عن تدريب الفريق بحجة عدم توفر الفريق على البنية التحتية اللازمة ؟ وهذا كان سببا في فسخ حتى العقد الاستشهاري الذي كان جمع بين الزاكي ومؤسسة ” كولد فيزيون ” التي يمتلكها رئيس الفرق الحالي ..
    6- وأخيرا لماذا المغرب التطواني بالضبط، هناك فرق تغير أكثر من مدرب في السنة ولم نسمع صوتا لهذه الودادية …

  • عاشق تطواني
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:20

    اعتقد جازما ان المكتب المسير للمغرب التطواني يسير بعقلية هاوية بل اكثر من هاوية خاصة بعدما أصبح الفريق بالنسبة لأبرون سوى ملكية خاصة يتحكم فيها بمزاجه
    بصفتي عاملا في المجال الصحفي المحلي بتطوان فقد تعرفت على الإطار طاليب عن قرب وكانت لنا معه لقاءات مطولة واكتتشفنا أنه إنسان صادق إلى درجة كبيرة يجعله يتحدث لك عن همومه وأفكاره ومشاكل، ويوم توديعه في الملعب بعد تنصيب ” الخطية دتودودروف ” كان قاب قوسين أو أدنى من البكاء هو يتحدث لنا بمرارة عن الطريقة التي تعامل بها المكتب معه وطريقة تسريحه من الفريق.
    المهم أن طاليب سيبقى مدربا كبيرا بينما المتطفلون على عالم الكرة سيأتي يوم ويغادرون فيه مطأطأي الرؤوس غير مأسوفي عليهم

  • Antifassade
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:12

    إن شاء الله سوف يسقط فريق المغرب التطواني إلى القسم الثاني لسوء تدبير مسيريه العشوائي والعنصري. لا عليك يا طالب فألف فريق يطلون مجاورتك لجديتك في العمل. أما تودوروف سوف يدرف لهم الدموع والأوجاع.

  • marocain pur
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:14

    و الله مرة سمعت فيها رئيس المغرب التطواني يتكلم في ندوة صحفية
    و كان يهاجم الجامعة باسلوب ركيك جدا عرفت عندها ان كل من هب و دب اصبح مسيرا رياضيا فكيف ننتظر من كرتنا التطور و الإحتراف في ظل وجود اشخاص بحال داك خايب الصفة و الافعال و ولدو شبيه البومة يسيرونها؟هل درس شيء له علاقة بالرياضة لا اظن
    الله يرحم الكرة فهاد البلاد

  • مسفوي
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:08

    ما حصل للسيد طاليب شئ اعتادت عليه عصابات النهب والسرقة ليس بالندية فقط وانمابجميع قطاعاتنا اما مسالة الاجنبي فهؤلاء اللصوص يفكرون في التعاقد مع الاجنبي حتى لا يحاسبهم احد على ما سرقوا و هنا اتوجه للسيد طالب بعدما قرات في بعض الصحف عن تعاقدات بدول الخليج لتدريب بها الاخ طالب ما عليك الا ان تقبلها فاللهم عسل البلدان ولا عصير اللصوص ديلنا

  • dokkali
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:22

    اي المشكل ادا كان هدا حق من حقوق المكتب المسير حسب الاتفاق اي المشكل والله الشيء الغريب

  • تطواااني مسطي
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:24

    هاداك ابرون باقي كنعقل عليه في السوق غير كيسيفطوه الدراري يتسخرليهوم
    دخال الحبس فبلاصت واحد النصراني و عطاه الملايين و مع التخرويض لي فيه ولاو مليارات و الان يتلاعب باحد اعرق الفرق المغربية دون رقيب او حتى متحدث …
    اما ولدوا احسابو تامر حسني داير بوديكوارد لكي يحميه احسابوا محمد السادس … :d
    راه عنداكوم دوخوا فيه راه اصلا ماقاريش ……….
    رحمة الله على المغرب التطواني دارو بيها يدين البزنازة و مشات في الطحين
    للاسف ………… من سيتكلم …؟؟!!

  • مدرب فاشل
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:26

    ببلدنا مؤسسات و “شخصيات ‘ تحكمت بشكل فاشل و هجين في مسار كرة القدم المغربية من بينها ودادية المدربين المختصة في مجاملة المسؤولين …
    المسكوت عنه في هدا الموضوع ليس عملية الإقالة في حد ذاتها لانه سلوك مألوف و عادي في الكرة المغربية وغير مقبول بطبيعة الحال ، انما طبيعة التعاقد ما بين النادي والمدرب هل هي مبنية على عنصر الكفاءة و الاستحقاق ام على المحسوبية و الوساطات …و كدالك نوعية العلاقات التي تربط المدرب بكل مكونات النادي و قدرته على تنفيد برنامجه (ان وجد ) و احترام عمله ( عدم الرضوخ للتعليمات تحت طائلة التعويضات المادية( و مستوى الاحترام الدي يسود داخل النادي من جهة اخرى ..
    كل هدا هو المتحكم في نوعية و درجة الاهانة و المهانة التي سيتعرض لها المدرب اثناء الاستغناء عنه و ليس اقالته ..
    اليس كدالك ايها المدربون المقالون !!!!

  • ابو اميمة
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:28

    ابو أميمة/
    اقالة المدرب المغربي طالب من تدريب فريق المغرب التطواني اعتبره اهانة للمدرب المغربي ولو فكر قليلا مسؤولو الفريق التطواني واخدو العبرة من المدرب الاجنبي الذي حصد الملايير من المنتخب المغربي بدون فائدة لما كانو فعلوا ما فعلوه والسؤال المطروح ماذا فعلوا لنا المدبون الاجانب مع المنتخب مقارنة مع المدرب المغربي بادو الزاكي الدي اوصل المنتخب لنهائية كاس افريقيا؟؟؟؟؟؟؟

  • najmaoui
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:10

    مندوزا المنافق ،مع كل احتراماتي لهذا الشخص الكذاب .كيف تريد يا هذا أن ننسى طلعاتك التلفزية –الرياضية- وأنت تتحدى الجامعة بأن يأتوا بمدرب أجنبي،وتقول هذه المرة لن يكون الناخب الوطني إلا مغربيا .وإذا بك تختفي عن الأنظار بعد تعيين لومير رغما عنك وعن الشعب المغربي .ما دور هذه الودادية .ما موقف الودادية من اقالة مجموعة من الاطر التي حققت نتائج جيدة مع المنتخبات الوطنية –الطاوسي، فتحي جمال ،الخيدر، الزاكي …وآخرون. فلتقم الودادية بتقييم تاريخ الكرة المغربية .كاس افريقيا للشبان 1997 مع المدرب الوطني الطاوسي –نصف نهاية كاس العالم شبان مع فتحي جمال ،المالية الذهبية للالعاب الفرنكفونية مع مع مدرب الوكرة حاليا واحسن مسار في كاس افريقيا عبر التاريخ مع المدرب الزاكي حيث سجل المغرب 14 هدفا لم يسجلها في مجموع مشاركاته العشرة السابقة………….اين كانت الودادية عندما اقيلوا هؤلاء.

  • احد محبي الاسوووووود
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:04

    الحل الامثل
    كان على المكتب المسير للمغرب التطواني اضافة ثلاتة مدربيين اخرين عوض اقالة المدرب المحنك طاليب على غرار ما فعلته الجامعة الملكية لكرة القدمالتي تستفيد من هده التجربة

  • fouady
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:06

    غير خوذوه علينا ما خصناش مدرب فحال ها د السي طاليب .
    المدرب اللي ماكايعطيش قيمة للصغار,-بلال من أجود الاعبين على الصعيد الافريقي – مابغاش يلعْبولأنه تطواني الأصل .جاب معاه العصبية القبلية ديال العروبية.كيسب الجمهورديالوا لأن البوليس قْدّامُوا,ماعندنا مانديروا بيه.سير الله يعاونك السي طاليب ,اذا ابغيتي شي حاجة من سبتة حنا نصرضوها ليك ما تبكيش.

  • hmamouch09
    الخميس 17 شتنبر 2009 - 01:30

    what`s going on with our coach`s in back home it`s not good at all .because we give chance and value to strangers but our people we put them in the side and start laughing on them and those things will never change any way alah be with talib and all moroccans

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 1

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز