حسن مومن يلتقي المحترفين المغاربة في أوروبا

حسن مومن يلتقي المحترفين المغاربة في أوروبا
الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:29

يقوم الناخب الوطني حسن مومن حاليا بجولة أوروبية يزور خلالها مجموعة من الأندية التي يلعب المغاربة في صفوفها في أفق الإعداد لمباراة المنتخبين الغابوني والمغربي المقررة يوم 10 أكتوبر المقبل في ليبروفيل في إطار الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من التصفيات المزدوجة لكأس إفريقيا للأمم ومونديال 2010 في كرة القدم ( المجموعة الأولى).

وأفاد مومن، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء لدى توقفه ببروكسيل ، أن هذه الجولة “الماراثونية ” قادته لحد الآن إلى بلجيكا وفرنسا وهولندا حيث التقى بالعديد من اللاعبين المغاربة الممارسين بأندية بهذه البلدان الثلاثة.

وأشار إلى أنه تمكن خلال هذه الجولة، التي كانت قد انطلقت يوم السبت الماضي ، من متابعة بعض المباريات التي كان لاعبون مغاربة أطرافا فيها .

وفي هذا السياق التقى حسن مومن بعدد من اللاعبين على غرار مبارك بوصوفة ( أندرلخت) ونبيل درار ( نادي بروج)

كما استغل فرصة لقاء ستاندار دولييج البلجيكي وأزد ألكمار الهولندي ضمن رابطة أبطال أوروبا واجتمع مع اللاعب الدولي منير الحمداوي ( أزد ألكمار) ، كما التقى بالمناسبة كريتيان بصير ويوسف حجي ( نادي نانسي) والمدافع عبد السلام وادو الذي سيغيب عن مباراة المنتخبين الغابوني والمغربي بسبب الإصابة.

وفي ما يخص اللاعبين الممارسين بالبطولة الأنجليزية أوضح حسن مومن أنه اتصل بهم هاتفيا، معبرا عن أسفه لعدم تمكنه من التنقل إلى أنجلترا للالتقاء بهم.

وأعرب حسن مون عن ارتياحه لنتائج هذه الجولة ، التي ستنتهي اليوم الأربعاء في ألمانيا ، والتي مكنته من الوقوف عن كثب على مدى جاهزية هؤلاء اللاعبين الذين أكدوا استعدادهم التام للدفاع عن الألوان الوطنية .

وقال ” الإدارة التقنية واللاعبون كلهم متحمسون وعازمون على تحقيق الفوز في اللقاءين المتبقيين“.

ومن المقرر أن يدخل المنتخب الوطني في تجمع تدريبي بالمركز الوطني لكرة القدم بالمعمورة بداية من الإثنين القادم .

وفي سياق متصل الجامعة الملكية المغربية رسميًا ملفه لدى المحكمة الرياضية الدولية، بشأن الاعتراض، الذي سبق أن توصل به الفيفا، على خلفية مشاركة اللاعب عبد الغفار ماماه، ضمن تشكيلة منتخب الطوغو، على الرغم من أنه كان موقوفًا، دون أن يحسم الاتحاد الدولي في الأمر. ويطالب المغرب بالنقاط الثلاث الخاصة بمباراة المنتخب أمام نظيره الطوغولي.

وتراجع المنتخب المغربي على مستوى التصنيف الشهري للمنتخبات، الذي يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، إذ أصبح يحتل المرتبة 57 بـ 560 نقطة، فيما احتل المرتبة 50 عالميًا في الشهر الماضي. أما على المستوى العربي فتراجع المغرب أيضًا، وأصبح يحتل المرتبة الرابعة خلف كل من تونس التي احتلت المركز الـ50، والجزائر التي احتلت المركز الـ44، ومصر التي تقدمت هذا الشهر مركزًا واحدًا فجاءت في المركز 32.

أما على المستوى الإفريقي فالمنتخب المغربي بعيد كل البعد عن المنتخبات الخمسة الأولى التي تصدرتها كوت ديفوار (المركز 20)، متبوعة بالكامرون (المركز 29)، ومصر (المركز 32)، ثم غانا (المركز 34)، فنيجيريا (المركز 35).

يذكر أن بطل المجموعة يتأهل مباشرة لنهائيات كأس العالم بجنوب إفريقيا، بينما تتأهل الفرق الثلاث الأولى في كل مجموعة إلى الأدوار النهائية لكأس إفريقيا للأمم.

‫تعليقات الزوار

7
  • ما مسوقش
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:39

    بلاد ما عندها مرافق رياضية، لا ملاعب كي بحال الناس، العابة دياولها قاتلهم الجوع و النوع، و الفرق ديالها الوطنية دايرا كي بحال فرق الهواة فـالشباكـــستان. و Gـــالسين تانسعاو المغاربة الـ made in europ يجيو يدافعو عن القميص الوطني بالملاير؟ باش تسما عندنا كورة؟ وا راه عمرنا ما كانت عندنا الكورة، الكورة المغربية هي الفريق المحلي، 3.0 ضد ليبيا.

  • bbb
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:43

    مازال السيناريو في البحث عن الاعبين يتكرر,الذهاب الى اوروبا والبحث عن لاعبين لايعرفون عن الوطن الا انهم يحملون هويات مغربية,نعم انهم يقولون لكم انتم ايها الاعبون المحليون لاتعرفون الكرة وانتم ايها الشعب لاعلاقة لكم بالكرة اصلا,نعم انها(الحكرة)…
    ان الانجازات لاتتحقق الا برد الكرامة لهذا الشعبٍ,عندما يشعر المواطن بان له حياة كريمة وبان حقوقه مصونة وان القانون يطبق على الجميع,عندئد ترجع الروح التي اعتبرها غائبة في جميع الميادين.ِ

  • محمد المالكى
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:41

    بسم الله الرحمن الرحيم وصلى على سيدنا محمد وءاله وصحبه
    الى المشرفين عن الشان الكروى فى و طننا الايوجد لاعبون فى البطولة الوطنية بامكانهم الدفاع عن الراية الوطنية بكل تفان واخلاص فمنذ البدء فى نهج سياسة الاعتماد عن اللاعبين المغاربة المحترفين فى اوروبا وكرتنا المريضة صارت لا تحصد الا الهزائم والاقصاء المبكر فى كل التظاهرات كاس افريقيا كاس العالم الالعاب الاولمبية الم تاخذوا العبر والعظات من هذه النكبات فلماذ هذه الجولة الاوروبية التى يقوم بها السيد مومن المدرب الوطنى الى اوروبا للالتقاء بهؤلاء اللاعبين والذين تخلوا عنا فى الكثير من النزالات الحاسمة مباراة الطوغو مرحلة الذهاب الشماخ تخلى عنا وذهب للتنزه علما بان لاعبين افضل منه مستوى واكثر منه قيمة فى بورصة اللاعبين حضروا مع منتخباتهم فى كاس القارات مثلا اللاعبون البرازيليون وغيرهم الكامرن ايطوا حضر وهلم جرا الاتعتقدون ايها المشرفون انكم تنفقون المال العام على لاعبين ليست فيهم الروح الوطنية اقولها واكررها ان الانجازات التى حققتها الكرة الوطنية كانت من ارجل لاعبين محليين راجعوا ارشيف الانجازات يجب عليكم ان تخجلوا من انفسكم وكفى من الاعتماد على اللاعبين المغاربة الذين ترعرعوا فى اوروبا وصوبوا اهتمامكم نحو اللاعبين المحليين والبطولة الوطنية لانها غنية بالمواهب ولله الحمد لان المغرب بلد معطاء
    والدليل ان المنتخب الاولمبى المغربى والذى هو نتاج المدرسة المغربية المحلية استطاع اليوم ان يفوز ولله الحمد على مدرسة كرويةعريقة و كبيرة الا و هى المدرسة الفرنسية ولقنهم المغاربة درسا فى فن هذه اللعبة الجميلة تحت قيادة الاطار الوطنى مصطفى الحداوى وبهذه المناسبة اهنئ الطاقم التقنى للمنتخب الوطنى الاولمبى وكذلك اللاعبين على تفانيهم واخلاصهم فى الدفاع عن الراية الوطنية لان المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وكما جاء فى الاثر حب الاوطان من الايمان تاملوا هذا الاثر ايها المسؤولون وياايها اللاعبون الذين خذلونا وفضلوا التنزه وقدموا مصالحهم الخاصة عن الممصلحة الوطنية

    وفى الختام بارك من لفشوش لهذا اللاعبين لانهم مايستحقوهش

  • ولد الحومة والدرب
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:35

    مستر سكانير ماشي يدير فيزيتا للاعبين غير بعين وحدة يكولك هدا صحيح هدا كوايري هدا زحاف .سبحان الله .هدا هو اعلى مستويات الطنز.لمعرفة اللعب الجاهز تكون متابعة دقيقة طيلة الاسبوع من خلال العطاء في التداريب والملعب .اكثر من هدا التقى بوادو المصاب والدي لن يلعب.لاحول ولا قوة الا بالله.اما لاعبو انجلترا دارليهم السكانير بالويفي .السي مومن الا كنتي فعلا مومن الاعبين الدين باغي تشد بهم الطرييح باش تكمل الخير ديال اللي سبقوك راهم غير حداك الجيش وسلا او الفتح الله يفح علينا وعليك.حنا اسيدي سلمنا ريوسنا للحجامة دياول افريقيا جنوب الصحراء .ما ترغب حتى زنديق باش يعفيك من شهادة طبية لان دم الحيض او حق الشهر تصيب لاعبي ”المنتخب” ”الوطرني” يومي السبت والحد من كل اسبوع.فل ناجل طموحاتنا لما بعد .

  • امنار حسن
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:31

    عيش نهار تسمع خبار إلاحياكم الله المغاربة تشوفوا الغبرة ديال الفريق الوطني المحترف /الفريق المحترق للجامعة الاولى عالميا في التخلويظ / إلا قلع لديار الاوروبية نهار 10 فهاد شهر كما دارواحد لعاب فموندال 94 اولا نسيتوا لحاريس مرمى لعزيز ديالنا ؟

  • BahLOL
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:33

    هي جولة سياحية إذن، لماذا إلتقى بهؤلاء اللاعبين القدامى ؟ هل للإقامة عندهم و تجنب مصاريف الفندق ؟ أم فقط لتحقيق أمنيته و أمنية أي مغربي و هي الهجرة إلى اوروبا و لو لايام ؟ إوا أسي مومن كن غير بقيتي mokamach في دارك أو شفتيهم في تلفزة كيفاش كايلعابو معا فرقهم ؛ المرة جاية قلب مزيان في جوجل على لاعبا جدد لي فاش سير عندهم

  • sam1
    الأربعاء 30 شتنبر 2009 - 17:37

    لم اختار رئيس الجامعة 4 مدربين ؟
    اختار رئيس الجامعة المدربين عموتة والسلامي وكدلك المدير العام مومن لنتائجهم الطيبة مع أنديتهم و اختار الناصيري لحنكته و دهائه..لكن لمادا 4 مدربين؟؟
    أظنه إختارهم لبناء فريق وطني للمستقبل لدا نرى مومن يبحث لا على الفوس السريع بل يبحث على ما فعله الزاكي منتخب شاب متكامل و قوي.
    لدا أرجوكم إخواني كفانا و التشاؤم، و لندعهم يعملون من دون تشويش.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز