24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | أشبال الأطلس يهزمون فرنسا في الألعاب الفرنكفونية

أشبال الأطلس يهزمون فرنسا في الألعاب الفرنكفونية

أشبال الأطلس يهزمون فرنسا في الألعاب الفرنكفونية

تأهل الفريق الوطني المغربي ( أقل من 20 سنة) عن جدارة واستحقاق لدور نصف نهاية مسابقة كرة القدم ضمن منافسات الألعاب الفرنكفونية السادسة المقامة حاليا ببيروت وتستمر إلى غاية 6 أكتوبر القادم .

وجاء تأهل الفريق المغربي للمربع الذهبي بعد انتصاره اليوم على نظيره الفرنسي بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما بملعب بيروت البلدي ومنحت التأهل ل "أشبال الأطلس " بعد تحقيقهم فوزين متتاليين وتصدرهم المجموعة (ج) بست نقاط مقابل نقطة واحدة لكل من منتخبي السينغال وفرنسا.

وظهر لاعبو الفريق المغربي خلال هذه المبارة بوجه مغاير عن المباراة الأولى وعرفوا كيف يتحكمون في أغلب أطوار اللقاء خاصة في شوطه الثاني.

وبعد فترة جس النبض دانت السيطرة نسبيا للمنتخب الفرنسي، لكن سرعان ما تدارك اللاعبون المغاربة الموقف وبدأوا في فرض أسلوب لعبهم والقيام بهجمات على مرمى حارس المنتخب الفرنسي مامادو سماسا بحيث أتيحت لهم عدة فرص سانحة للتسجيل استغل لاعب الفتح الرباطي بدر القشاني إحداها ووقع هدفا بديعا في الدقيقة 34 من الشوط الأول.

وخلال الشوط الثاني ظهر تفوق اللاعبين المغاربة الذين أضاعوا عدة فرص للتهديف ، لكنهم قدموا عروضا راقية ونجحوا في إتمام المباراة على نفس الوتيرة والآداء القوي والرجولي وتماسكوا واستماتوا في الدفاع عن تفوقهم مما استحق معه تصفيقات حارة للجمهور .

وعبر مصطفى الحداوي ، الذي يشرف على تدريب المنتخب إلى جانب عبد الله الإدريسي، عن ارتياحه لآداء الفريق ولاحظ التحسن الذي حصل منذ المباراة الأولى والآداء القوي الذي قدمه رغم قصر مدة التحضير التي لم تتعد الأسبوعين.

وأكد الحداوي ، في تصريح صحفي، أن اللاعبين المغاربة أدوا ما عليهم وأبانوا عن مؤهلات عالية مما يبشر بمستوى جيد في الأدوار المقبلة.

هدف المنتخب المغربي


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - momo الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:22
bravo
2 - hassouna الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:24
la france a joue avec des joueurs qui ne sont pas utils c'estpour cela le maroc a gagne'
3 - عزيز علي المغرب الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:26
انا كنت كنتمنى كون غي المغرب انتصر على فرنسا في التقدم التكنولوجي والسوسيوالاجتماعي
4 - ABDEL الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:28
Ils ont bien géré le match et je trouve notre joueur fatouhi meilleur
5 - محمد المالكى الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:30
بسم اله الرحمن الرحيم وصلى الله على سيدنا محمد وءاله وصحبهوسلم تسليما كثيرا كثيرا كثيرا
اهنئكم ايها الاشبال عن الفوز المستحق امام مدرسة عتيدة وقوية
كما احيى الطاقم التقنى الوطنى المغربى عن المجهودات الجبارةالتى بذلها من اجل جمع فريق اولمبى فى ظرف وجيز .ورغم الاستعدادت القصيرة استطاع هذا الطاقم تكوين فريق قوى ولله الحمد وهذا ن دل على فانما يدل على ان المغرب حباه الله بمواهب كثيرة فى حاجة الى من ينقب عنها ويصقلها ويهتم بها حتى تكون فى مستوى تطلعات الشعب المغربى
وفى الختام كفى من الاعتماد عن اللاعبين الذين ترعرعوا فى اورووبا ويجب تغيير هذه الاستراتيجية الفاشلةالتى ما جلبت لنا الا الهزائم والويلات والكبوات لانهم ياتون الى المغرب من اجل التنزه والضحك عن المغاربة وانهم عديموا الروح الوطنية وليكن فى علمهم ان الشعب المغربى اذكى شعب على وجه البسيطة ولن نسمح لاحد ان يتلاعب بمشاعرنا
والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
6 - Semi Writer الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:32
very good, i think that it's the start of a god future of Moroccan football. they made Moroccans breath a little bit of smile before the were waiting many times ago. thank you Haddiwi et Elidrissi.you'are the real picture of the moroccan who wants good to his homeland, not what we have being seen with those strangers.
7 - سوفيان الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:34
زكلوا 100 وسجلوا 1 المهم تبارك الله عليهم
8 - sam1 الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:36
فوز مهم سيزيد لاعبينا ثقة و عزيمة إن شاء الله، و بهدا الإنتصار ستحل عقدة الكبار إن شاء الله نفوز في المبارتين القادمتين، و إدا حالفنا الحظ سنتأهل إلى المنديال، فكل شيء وارد في كرة القدم،
9 - youba_6 الخميس 01 أكتوبر 2009 - 13:38
آه ما اصعب أن تبتسم بعد طول انتظار شكرا للاعبين ولكل من ساهم في رسم هذه البتسامة على شفاه المغاربة اتمنى ان يحتفظوا بهذه الأشبال حتى تصبح أسودا و تزار.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال