24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

  2. روح عشق النبي في الشعر الأمازيغي (5.00)

  3. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  4. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  5. "السراج المنير" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | رياضة | جامعة الكرة توقف السلامي بسبب "ألفاظ نابية" .. والأخير ينفي

جامعة الكرة توقف السلامي بسبب "ألفاظ نابية" .. والأخير ينفي

جامعة الكرة توقف السلامي بسبب "ألفاظ نابية" .. والأخير ينفي

قضت اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإيقاف جمال السلامي، مدرب فريق الفتح الرباطي، لـ 6 مباريات، 3 منها موقوفة التنفيذ، وتغريمه مبلغ خمسة ألاف درهم.

وجاء هذا القرار عقب التقرير الذي رفعه الحكم هشام التيازي ضد المدرب المذكور، بعد المباراة التي جمعت الفريق الرباطي، بحسنية اكادير الأسبوع الماضي.

وبخصوص هذه العقوبة اعتبر السلامي في تصريح لـ "هسبريس الرياضية" قائلا "هذا القرار جد ظالم، لأنه لا يمكن أن ندفع نحن ثمن الأخطاء التحكيمية، والأقبح من هذا ليس الخطأ التحكمي، بل كذب التيازي في تقريره واتهامي بالتفوه بألفاظ نابية في اتجاه الحكم واللاعبين والنادي المنافس، وهذا الأمر الذي اعتبرته إهانة لشخصي خاصة أن كل من يعرف جمال السلامي يعي تماما أنني لم يسبق لي أن لا شتمت الناس أو تفوهت بكلام غير لائق في أرضية الملعب أو خارجها" وأضاف السلامي "نحن لم نتقبل هذا القرار وقامت إدارة النادي بتقديم اعتراض والطعن من خلال رسالة أخرى موجهة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم".

وكشف مدرب فريق الفتح الرباطي، أن فريقه بات يشهد ما وصفه بـ"الظلم والاضطهاد الكبير" في الفترة الأخيرة للاعبين من طرف الحكام، مما يضعنا أمام مؤامرة كبيرة تجاه نادي الفتح الرباطي. يضيف السلامي.

وبخصوص المباراة الأخيرة التي جمعت فريقه بالكوكب المراكشي، قال السلامي لـ "هسبريس الرياضية" "في الحقيقة مستوانا كان ضعيف أمام الكوكب، لعبنا مباراة عادلة كان التحكيم فيها نزيه، وصفقنا للخصم وللثلاثي التحكيمي، واعترفنا بأخطائنا التي جعلتنا نخسر بملعبنا وأمام جمهورنا".

وكشف السلامي أن هذه المرحلة من البطولة الاحترافية مهمة جدا، مما يستدعي الفريق التقني والطبي للنادي لعقد إجتماع طارئ لمعرفة مكامن الخلل في الفريق، والوقوف عن مستوى اللاعبين وتقديم تقييم شامل.

وكان الفتح الرباطي قد تعادل بصفر لمثله مع فريق الكوكب المراكشي، بملعب الأمير مولاي الحسن برسم الدورة 21 من دوري المحترفين. ويحتل الفتح المركز الثالث في البطولة بـ 34، مطاردا للكوكب المراكشي الذي يحتل المركز الثاني ب 36 نقطة، فيما يتربع على الصدارة فريق المغرب التطواني ب 39 نقطة.

* لمزيد من أخبار الرياضة زوروا هسبريس الرياضيّة


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (25)

1 - MOUSLIM الثلاثاء 18 مارس 2014 - 09:06
اسلامي رجل خلوق
ويحب الانضباط
2 - Brahim الثلاثاء 18 مارس 2014 - 09:42
pure mensonges, Jamal Salami est quelqu'un de correcte, il est courtout, humble est d'une droiture imcomparabale, j'arrive pas à croire que monsieur Salami puisse dire de gros mots. kolchi taygoul 3lih rajal dayani bazaf
3 - abdo الثلاثاء 18 مارس 2014 - 09:49
السلامي معروف بدماثة اخلاقه و اصبح واضحا ان الجامعة تريد اقصاء كل الفرق التي تنافس المغرب التطواني على البطولة هذه مهزلة، زيادة على البرمجة المريحة التي يستفيد منها .اكادير لعبت امس في فاس و ستستضيفه يوم الاحد بينما لعبت تطوان مبارتها يوم الجمعة و رفضت لعب المؤجل ضد الجيش الذي لعب الخميس في الجديدة و الاحد في وجدة.انها التحيز بعينه ويبدو ان البطولة قد بيعت وعلى الفرق الاخرى الانسحاب من البطولة
4 - الحساب صابون الثلاثاء 18 مارس 2014 - 10:20
اضن ان رحيل الفاسي الفهري من الجامعة الملكية له علاقة بما يحدث للفتح . الفاهم يفهم
5 - الرياضي الثلاثاء 18 مارس 2014 - 10:28
كما أعرف السيد السلامي ،فهو من الناس المتخلقين والمتواضعين جدا.وهو بالطيبوبة بما كان.ولكن ما أؤاخد عليه هو كثرة الاحتجاجات على الحكام.لقد رأيناه ضد الدفاع الجديدي يحتج على ضربة الخطأ التي أتت بالإصابة ضد مرمى الفتح.وبعد الاعادة البطيئة تبين أن الحكم كان على صواب.لذا أطلب من الأخ السلامي أن يعيد النظر في اعتقاده أن الفتح مستهدف وعليه العمل والعدول على الإحتجاجات .وما قلته ليس بانتقاد ضده بقدر ما هو نقد في صالح الأخ السلامي الذي يكن له جل المتتبعين للشأن الكروي كل التقدير.
6 - abdou الثلاثاء 18 مارس 2014 - 10:47
اخطاء السلامي:
انت مدرب قدوة للاعبين احتجاجاتك تفقد الاعبين التركيز خذ العبرة من عموتة مني كان مدرب الفتح
2- المدافع اللي ماتايعرف حتا يديكاجي كرة براسو ضربها بيدو وصيد الفريق فضربت جزاء فالدقيقة الاولى من الشوط التاني ضد الحسنية وباقي تادخلو اسمحلي راه ماعندكش نضرة المدرد دخل ديك الافريقي راه معلم ونقص مالاحتجاجات
7 - haj ould inara الثلاثاء 18 مارس 2014 - 10:48
C' est un homme tres correct et ca c'est pur mensonge si tous les hommes comme lui on a pu aller loin dans le foot ; jamal est un homme formidable
8 - عزام الثلاثاء 18 مارس 2014 - 10:59
غريب تصرف بعض الرياضيين المغاربة من الأسماء المعروفة مثل مدرب الفتح ! كيف يقول أن له أخلاق وأنه لم يفه بألفاظ نابية ؟ لكن ما رأيناه على شاشة التلفزة من توقيف المباراة طويلا والعصبية المفرطة للمدرب ورفع يديه وعوض احترام قرار المدرب وعدم مناقشته كما هومعمول في البلدان المتحضرة أخذ يهيج اللاعبين بطريقةغير مباشرة وقاموا بمغادرة الملعب لولا أنه تم إلغاء هذا القرار اللارياضي..كل هذهالتصرفات اللاأخلاقية والمنافية للروح الرياضية مااذا يسميها السولامي؟ هذه هي أخلاقه؟ ثم ضربة الجزاء لا داعي لمناقشتها لأنها واضحة وضوح الشمس. السولامي يظن أنه يتنافس على البطولة ويريد أن يفوز بها فلهذا لم يستسغ أن يخسر المباراة أو يتعادل..برافو الحكم هشام التيازي على تحكيمكم الممتاز والآن المدرب السولامي سقط من أعيننا لأنه تصرف بشكل غير مقبول ولم يشرف مهنةالتدريب..عيب يارجل وأتمنى أنك تقرؤني بل أتساءل إن كنت تحسن القراءة مادمت تصرفت كا يتصرف الأميون..!!؟ا شكرا للجة التأديبية على قرارها الحازم ؟ عزام ـ الرباط
9 - anoir الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:12
جمال السلامي من بين أحسن المدربين في البطولة أتمنى أن نراه يوما ما كمدرب للمنتخب الوطني. أما بالنسبة لفريق الفتح يجب دفع مجهود كبير لجلب الجمهور فريق جيد و يجب التفكر في اللعب رقم 12
10 - نور الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:21
الحمد لله وحده
اللجنة التأديبية بالغت في الحكم لا يعقل بتاتا أن يحكم على المدرب الذي هيأ الفريق طيلة الأسبوع ب6 أسابيع .ويحكم على حكم حرم الفريق من هدف مشروع بأسبوع واحد يتسبب له في النزول للقسم الموالي .أتمنى أن تخوصص لجنة التحكيم وتخرج من نطاق الجامعة ويطلق عليها اسم الشركة الرياضية لحكام مباريات كرةالقدم. وهذه الشركة تهتم بكل ما يتعلق بالتحكيم من تكوين وتعيين وتأديب وغير ذلك.
من جهة ثانية كنت من المطالبين بانتقال الفتح لمركب مولاي الحسن لكن مع الأسف من خلال المقابلات3 التي أجراها الفريق اتضح أن رقعة الملعب صغيرة تصلح أن يلعب الفريق ب8 لاعبين فقط فبمجرد ما يحاول اللاعب المراوغة حتى يصطدم بكثلة من الأرجل نظرا لقرب اللاعبين فيما بينهم وغير ذلك من الملاحظات التي خرج بها كل متتبع شاهد المباريات الثلاثة وعلى الصحافة الرياضية إعطاء ملاحظات هي الأخرى.ونصيحتي لمسؤولي الفتح تغيير أرضية الملعب وكسوها بعشب طبيعي وإضافة بعض الأمتار إن أمكن بداية من انتهاء البطولة.
إذا لم يعمل المكتب المسير بهذه الملاحظات فليكن على يقين بأن النتائج ستكون سلبية مستقبلا كإصابات اللاعبين وسوء النتائج وغيرها.
11 - Massawi الثلاثاء 18 مارس 2014 - 11:29
Qui des entraineurs ne s'énerve pas par fois en voyant ses éfforts et ceux de ses joueurs s'évaporer par un coup de sifflet irréfléchi d'un arbitre .Ce pendant Mr Sellami est le genre de personne qui constate et travaille plus qu'il ne parle et c'est difficile d'admettre ce que le rapport contenait contre lui.
12 - Hicham UK الثلاثاء 18 مارس 2014 - 12:14
نعم السلامي مدرب جيد و محترم و مشهود له بالاخلاق و الهدوء ولكني شاهدت هذه المبارة و الاحتجاج المتواصل و الانفعالي على الحكم الى درجة اعتقد لاعبو الفتح بانهم بامكانهم الانسحاب بسهولة من المباراة في سابقة كانت ستؤثر على البطولة و الكرة المغربية خاصة و ان هناك استحقاقا ت ستقام بالمغرب, بطولة العالم للاندية وكاس افريقيا. ربما هذه الهفوة هي التي دفعت باللجنة التاديبية للتشدد في العقوبة, و اعود و اقول بانه كان هناك تشنج و انفعال اما السب و القذف فالله اعلم.
13 - jaloun الثلاثاء 18 مارس 2014 - 12:20
ل
لانه رجل مؤدب وولد الناس ولا يقبل التلاعب في المبارات هدا هو جزاء الشرفاء في بلد الرشوة
14 - Said Chouaib الثلاثاء 18 مارس 2014 - 12:53
Bonjour tt le monde,
à titre d'information, je n'ai jamais commenté un article de presse, mais cette fois je me suis vue pousser à le faire parceque j'ai eu la chance de grandire au même qurtier que Jamal. pendant plusque 20 ans, je nai jamais vue ou bien entendue qqch de mal DE Jamal ou SUR Jamal. je n'été pas present au Match et ne connais pas les détails, mais uns chose est sûr, ce n'est pas le genre qui insulte les gents (ou les arbitres
Mes meilleures salutations à Jamal
15 - عبد الحق الثلاثاء 18 مارس 2014 - 16:44
رغم القرار الجائر للجنة التأديبية في حق السلامي فإن ماضيه هو الذي يحكم على سلوكه، فمنذ أن عرفناه لاعبا إلى اليوم كمدرب لم نعرف عنه إلا الرجل الجدي والطيب الأخلاق،" فصبر جميل والله المستعان على ماتصفون".
16 - عجيب الثلاثاء 18 مارس 2014 - 16:45
عجيب امر بعض الناس يدافعون عن طرف لمجرد العاطفة والمظهر ...و كأن السلامي معصوم من الخطأ الرجل قابل ان يخطأ و ان يغضب ,وككثير من الناس ينفي انه فعل ذلك و يتهم الحكام بالمؤامرة و هذه طريقة معروفة لذى جميع المدربين الذين تنزلق نتائج فرقهم
17 - يوسف طنجة الثلاثاء 18 مارس 2014 - 17:57
مدرب الفتح ،انسان خلوق ،الجامعة المغربية بقرارها قد جانبت الصواب عليها مراجعته ،نصيحتي للمدرب الطيب التركيز في عمله والا يعطي لمثل هذه المشوشات قيمة.
18 - ذ ع ب الثلاثاء 18 مارس 2014 - 18:38
شهدت السلامي مرة انه رفض ان يمد يده لاحد اللاعبين والله على ما اقول يشهد بان تدافع وتشهد بشيء لم تشاهده فتحاسب امام الله فالانسان ليس معصوما ياصاحب رقم1و2و3...يجب ان نشاهد الشيء ونسمعه والا ذلك يسمى زورا
19 - جمال ابوايوب الرباط الثلاثاء 18 مارس 2014 - 20:59
السلام عليكم. تحية للجميع شاهدنا السيد السلامي اثناء المقابلة غاضب جدا ويرفع يديه بقوة وبشدة الطريقة التي كان يرفع بها السلامي يديه والكلمات الكثيرة التي تفوه بها والتي شاهدها جميع من تابع المقابلة على الشاشة لابد ان يتفوه بكلمة من النوع الدي يتفوه به اغلب المغاربة وخاصة الرياضيين .اما الدين يدافعون عن السيد جمال اظن ان اغلبهم لم يشاهد المقابلة يدافعون عنه فقط لانهم يسمعون بان السلامي مدرب خلوق وهكدا جميع المدربين المغاربة هل نستطيع ان ننعت احدهم بانه ليس خلوقا كلهم يتمتعون بقدر من الاخلاق ولكن اثناء المقابلات لابد من توتر الاعصاب في بعض الاحيان .كلنا خطائون وليس هناك من لا يخطئ .جل من لا يخطئ والسلام
20 - inara1khalfaoui الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:00
Au numero 16: Vous pouvez dire ce que vous voulez mais pour ma part, j'ai grandit avec Jamal Sellami , on partagé les classes depuis le primaire, on a joué ensemble dans le quartier et tout Inara1 peut en temoigner, c une personne polie, bien éduqué en toutes circonstances, et ce n est pas maintenant que ça va changer !!! Chercher un autre alibi. Sellami est une personne intergre.
21 - inara1khalfaoui الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:11
Au numero 16: Vous pouvez dire ce que vous voulez mais pour ma part, j'ai grandit avec Jamal Sellami , on partagé les classes depuis le primaire, on a joué ensemble dans le quartier et tout Inara1 peut en temoigner, c une personne polie, bien éduqué en toutes circonstances, et ce n est pas maintenant que ça va changer !!! Chercher un autre alibi. Sellami est une personne intergre.
22 - AZIZ الثلاثاء 18 مارس 2014 - 21:53
والله اسي السلامي ما ضالمك الحكم بغيتي تقول بلي نتا متخلق واقسم بالله انك تلفضت بكلامات نابية ولايمكن لحكم مثل التياوي ان يضلك وسير تحشم شوياة
23 - عبداللطيف الثلاثاء 18 مارس 2014 - 22:50
جمال السلامي من طينة المدربين الذين يعزون فشلهم إلى الآخرين ويستعملون مصطلح المؤامرة كلما خسر الفريق. مدرب يكثر من الشكوى والتذمر والإحتجاج على الحكام، كما فعل في مبارة حسنية أكادير وقبلها أما فريق الدفاع الحسني الجديدي، بحيث عوض أن يعترف بأخطاء فريقه وضعف مردوديته كما يفعل أساتذه مديح، الدميعي و بنشيخة ... يصب جام غضبه على الحكام، ويعلن أن الفريق يتعرض لمؤامرة وكأنه برشلونة، وأن الأخطاء التي ارتكبها لاعبوا الفريق ليس أخطاء في حين تتبث الإعادة والبرامج أنها فعلا أخطاء ثابتة. السلامي كان كما يقول الكثير خلوقا وهادئا، لكنه للأسف تغير. كنت أحترمهن ففقد احترامه بتصرفاته المتخلفة والصبيانية
24 - محمد بهلافي الثلاثاء 18 مارس 2014 - 23:01
السلامي رجل صاحب أخلاق عالية وهذه مؤامرة ضده
25 - محمد الخميس 20 مارس 2014 - 15:16
بسمالأخلاق بسم الله الرحمان الرحيم لو كان السلامي دنيًًً الأخلاق لما غادر الحفل الثي قامت به الجديدة حين فاز بلقب الخريف هو الحارس ايوب لاما اي انسان عادي يغظب والسلامي من حق ينفاعل مهنة المشاكل خصوصا في المغرب والسلام
المجموع: 25 | عرض: 1 - 25

التعليقات مغلقة على هذا المقال